موقع الكمبيوتر الكفي
موقع الكمبيوتر الكفي

العودة   الكمبيوتر الكفي > منتديات ايفون iPhone و الايباد iPad و الايبود iPod > منتدى أجهزة الايفون iPhone العام
التسجيل انظمة المنتدى التقييم التجاري التعليمات قاعة المؤتمرات محرك البحث

للتذكير فقط ....

رسالة وداع للجميع واعلان اغلاق الموقع
موضوع مغلق

قديم 31-01-2011, 12:28 PM   #1
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 35
شكر 25 مرات في 16 مشاركات
لماذا اخترت اندرويد بدلا عن الايفون

أنا كنت من مستخدمي الويندوز السابقين وحبيت أحول للأيفون لكن شفت الاندرويد وعملت مقارنة بينهما ووجدت أنهما متماثلين في أشياء كثيرة لكن للاندرويد الميزات التالية:
- تختار الجهاز اللي تبي سواء بزر واحد أو اثنين أو ثلاثة أو كيبورد كامل وكذلك تبي جهاز صغير أو كبير
- هناك فتحة للاسدي كارد الخارجي
- وجود الودجيت وهي خاصية مميزة بحيث تعطيك ملخص عن أي شيء مثلا يعطيك المواعيد القادمة في الكاليندر بدون فتح الكاليندر وكذلك حالة الطقس بدون فتح برنامج الطقس وكذلك مواقيت الصلوات بدون فتح برنامج الصلاة
- تتواصل بالبلوتوث مع أي جهاز وكذلك تستطيع نقل الملفات للكمبيوتر عن طريق البلوتوث
- جميع الاسماء ممكن تزامنهم مع الجي ميل وتكون دائما محفوظة وتستطيع انك تحصل عليها من أي مكان في العالم.

الميزة الكبيرة للايفون أنه منتشر بشكل خرافي واكسسواراته تلقاها في كل مكان بعكس أجهزة الاندرويد صعب تجد اكسسواراته.

feras1424 غير متصل  
العضو التالي يشكر feras1424 على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة

اخر 5 مواضيع للعضو feras1424
الموضوع الاقسام الرد الاخير للعضو الردود مشاهده اخر مشاركة
ماأفضل ضمان موجود في السوق منتدى هواتف Google Android العام feras1424 4 1174 07-07-2012 11:49 AM
اصحاب الايفون يضحكون على رسائلي منتدى هواتف Google Android العام Downloadzy 8 2774 28-07-2011 01:21 PM
حرارة الجهاز ..... منتدى هواتف Google Android العام 1222 1 894 21-05-2011 09:45 AM
لماذا اخترت اندرويد بدلا عن الايفون منتدى أجهزة الايفون iPhone العام iOS 26 4530 31-01-2011 12:28 PM
هل يوجد برنامج تشغيل الفيديو بالبطيء منتدى Google Android للبرامج feras1424 4 2431 31-01-2011 10:10 AM

اعلان

قديم 01-02-2011, 03:40 PM   #2
feras1424
عضو مشارك

غريبة لم يرد ولا واحد هل معناه انكم توافقونني على اختياري

feras1424 غير متصل  
قديم 01-02-2011, 04:02 PM   #3
حوادث
عضو جديد

مشاركات الشكر: 171
شكر 10 مرات في 7 مشاركات

يجهزون الأسلحة والأر بي جي .. ومدرعات .. عشان يدمرونك لأنك أنتقدت الأيفون

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 05:02 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 05:00 PM ---------

لكن أنا معك في بعض اللي قلت .. ولكن جربت بعض الأجهزة وكان فيها ثقل في النظام .. وخاصية اللمس أقل من الأيفون بكثير ..

حوادث غير متصل  
العضو التالي يشكر حوادث على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 01-02-2011, 05:59 PM   #4
send1398
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 203
شكر 77 مرات في 30 مشاركات

الاي ف ن افضل جهاز بالعالم وشكرا

send1398 غير متصل  
قديم 01-02-2011, 07:20 PM   #5
azury
عضو فعال

مشاركات الشكر: 333
شكر 453 مرات في 244 مشاركات

أنا بحب جرب الاندرويد من باب الفضول لا اكثر

azury غير متصل  
قديم 01-02-2011, 08:45 PM   #6
امير المافيا
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 25
شكر 6 مرات في 5 مشاركات

لا ياخوي انا عندي الايفون والجالكسي اس فرررررررق كبير بينهم

الجالكسي نظام مفتوح والبرامج نفسها والسعر اقل ب50 بالمية والذاكرة والبطارية يمديك تستبدلها
يعني الجالكسي اس اللي عندي قوة بطاريتها 1500 امبير واستبدلتها ب3500 انمبير يعني الدبل

والذاكرة لغالية 32+16 ذاكرة الهاتف الاصلية تطلع 48 قيقا

وفي الانديرود سطح مكتب وفيه اشياء واجد
واانا متحسف على اني شريت الايفون

لاكن اذا صرنا واقعين ما نجامل لاي من الجهازين فانا افضل الاندريود
الايفون مافيه الا ميزتين يتميو بها عن الجالكسي اس
الاولى اكسواراته موجوده في كل المحلات
2 الفلاش موجود في الايفون بعكس الجالكسي

امير المافيا غير متصل  
العضو التالي يشكر امير المافيا على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 01-02-2011, 08:57 PM   #7
dr_mohammed
عضو جديد

مشاركات الشكر: 26
شكر 8 مرات في 7 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امير المافيا مشاهدة المشاركة
لا ياخوي انا عندي الايفون والجالكسي اس فرررررررق كبير بينهم

الجالكسي نظام مفتوح والبرامج نفسها والسعر اقل ب50 بالمية والذاكرة والبطارية يمديك تستبدلها
يعني الجالكسي اس اللي عندي قوة بطاريتها 1500 امبير واستبدلتها ب3500 انمبير يعني الدبل

والذاكرة لغالية 32+16 ذاكرة الهاتف الاصلية تطلع 48 قيقا

وفي الانديرود سطح مكتب وفيه اشياء واجد
واانا متحسف على اني شريت الايفون

لاكن اذا صرنا واقعين ما نجامل لاي من الجهازين فانا افضل الاندريود
الايفون مافيه الا ميزتين يتميو بها عن الجالكسي اس
الاولى اكسواراته موجوده في كل المحلات
2 الفلاش موجود في الايفون بعكس الجالكسي
يا شباب تطبيقات الايفون نفسها موجوده في الاندرويد؟؟؟ انا سمعت ان الايفون تطبيقاته احسن هل هذا صحيح؟؟؟؟
dr_mohammed غير متصل  
قديم 01-02-2011, 09:08 PM   #8
madubai5933
في الانتظار

الصورة الرمزية madubai5933

مشاركات الشكر: 734
شكر 475 مرات في 220 مشاركات

الايفون كـ بكج (سوفتوير+هاردوير) افضل الآن و أكثر استقرار يعيبه شي واحد فقط (التقييد)

الاندرويد يحتاج وقت لـ ينضج و يلبي متطلبات العالم العربي وعيبه انك تبحث عن شركه هاردوير و تحديث سريع ؟!

في ناس عندنا إلى الآن على 2.1 و العالم وصل 3.0

madubai5933 غير متصل  
قديم 01-02-2011, 10:02 PM   #9
رائد السليمي
عضو نشط

الصورة الرمزية رائد السليمي

مشاركات الشكر: 255
شكر 105 مرات في 69 مشاركات

ايفون افضل مليووون مره

رائد السليمي غير متصل  
قديم 01-02-2011, 10:07 PM   #10
قيتارة الملوك
عضو جديد

مشاركات الشكر: 3
شكر 9 مرات في 9 مشاركات

الاندرويد يحتاج وقت لـ ينضج و يلبي متطلبات العالم العربي وعيبه انك تبحث عن شركه هاردوير و تحديث سريع ؟!

كلام كبيييييييييييييير نظام الايفون تخطا كل الاخطأ من زمان وهم يعدلون عليه كيف تقارنه بنظام جديد ما اكتمل نموه

وانا اعتقد انه يغلب نظام ابل في السنوات القادمه لكن ابل ما احد يعلم ايش مخبيه للعالم بالسنوات المقبله .....!!!!!!

قيتارة الملوك غير متصل  
قديم 01-02-2011, 10:53 PM   #11
B A D R
عضو نشط

الصورة الرمزية B A D R

مشاركات الشكر: 74
شكر 323 مرات في 82 مشاركات

للاسف الشديد
اللي يمدح الايفون خلفيته بسيطه في الاجهزة

انا متخصص حاسب الب واعشق التقنية
ولا في مقارنة بين الايفون والاندرويد

الايفون فقط شكل و يتفوق على الاندرويد
ولكن حجمه يفشل حقيقه

كنت من مستخدمي الايفون وبصراحه ابل تستعبد مستخدميها وهذا اللي كرهني فيها
وكل شي ناقص في البراكج

على العكس ي الاندرويد كل شي بلاش لكن البلاش في اعلانات
وهذي روعته
البرنامج بنزل بضغطة زر وبعشرات الطرق وبكل سهولة .. بعكس الايفون

B A D R غير متصل  
قديم 02-02-2011, 12:16 AM   #12
MOoOME
عضو مشارك

الصورة الرمزية MOoOME

مشاركات الشكر: 0
شكر 144 مرات في 29 مشاركات

السلام عليكم
شباب ممكن سؤال
قبل لا تقولون الاندرويد او الايفون و ايهما افضل
انا عندي سؤال بسيط جدا جدا
كم عدد التطبيقات في الايفون وبالتحديد بالاب ستور
وكم عدد التطبيقات لنضام الاندرويد
اريد اجابه واضحه وعدم تشتيت الاجابه
يعني لا اريد احد يقول سهوله في التنزيل او ببلاش او بفلوس
واريد ان تكون الاجابه بالوقت الحالي
يعني لحد يقول بعد سنه او سنتين سوف يصبح عدد التطبيقات هكذا
لان من سأل عن افضليه الجهاز قد سأل لكي يشتري جهاز بالوقت الحالي وليس بعد عشرات السنين مثلا
يعني اليوم كم عدد التطبيقات
وعند الاجابه
مثلا
هل يستوي نظام تشغيل يوجد له 300 الف برنامج ولعبه مع نضام تشغيل تطبيقاته لم تتجاوز مثلا ( مثلا ) 20 الف برنامج ولعبه ؟؟
وشكرا

MOoOME غير متصل  
عدد 2 من الاعضاء يشكرون MOoOME على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 02-02-2011, 12:35 AM   #13
قيتارة الملوك
عضو جديد

مشاركات الشكر: 3
شكر 9 مرات في 9 مشاركات

كلام كبيييييييييييييير يا mome

قيتارة الملوك غير متصل  
قديم 02-02-2011, 01:09 AM   #14
مشعـــــــــــل
عضو جديد

مشاركات الشكر: 34
شكر 14 مرات في 10 مشاركات

الاندرويد وصل 100 الف تطبيق

طبعا على اخر احصائية لما كان الاي او اس 300 الف بما فيها الايباد حوالي 70 الف تطبيق خاص فيه

والويندوز فون كان على اول شهرين له ووصل 5000

مشعـــــــــــل غير متصل  
قديم 02-02-2011, 01:33 AM   #15
سكتون
في الانتظار

مشاركات الشكر: 1,686
شكر 646 مرات في 201 مشاركات

كل جهاز فيه مميزات وفيه عيوب ومافي جهاز كامل وانا بعدد لك عيوب الايفون والاندرويد
عيوب الاندرويد
1 تدخل الشركات في نظام الهاتف ممايتسبب في التهنيق والبطء في النظام
2 التحديثات انساها يعني كنك ماخذ جهاز نوكيا وبيتم معاك مثل ماهو بدون تغيير
3 البرامج تقل جودتها بشكل ملحوظ في الاندرويد مقارنه بالايفون
4 النظام مجاني يعني بعد فتره عادي قوقل تتخلى عنه مثل ماتخلت عن النيكسوس ون
5 النظام مفتوح وسهل التهكير
6 لايدعم اللغه العربيه
7 اللمس مايتقارن بالايفون طبعا الافضليه للايفون
8 متجر البرامج مرتع خصب للبرامج الجنسيه واللي تتعارض مع دينا الحنيف
9 عند ارسال رساله نصيه تصل الا شخص اخر عن طريق الخطاء
هذا بالنسبه للاندرويد اما بالنسبه للايفون هذي عيوبه
1 المتصفح لايدعم الفلاش
2 لايدعم البلوتوث لغير اجهزة ابل
اتمنى اني كنت محايد في طرح العيوب
ولك خالص الشكر

سكتون غير متصل  
قديم 02-02-2011, 01:48 AM   #16
ahmed__q8
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 100
شكر 58 مرات في 34 مشاركات

و ازيدك من الشعر بيت يا mome برامج عبيطه و برامج مو حلوه

شوفوا رايي الايفون حلو مع الجليبريك و من الجليبريك تصمم جهازك بالشكل اللي انت تبيه و على هواك و تقدر تضيف ميزات عجيبه
و الاندرويد انا ما استخدمته لكن مسكت جم جهاز بس اطالع يعني بدون تدقيق حلو و جميل و فيه ميزات حلوه بعد
من ناحيه البرامج الايفون مدعوم بالبرامج و الالعاب و الشركات و الناس يتنافسون بتصميم الالعاب و احنا المستفيدين بالمتعه والتسليه
اما الاندرويد فاترك الكلام لكم لاني مثل ما قلتلكم مو مدقق فيه
الايفون فيه عيوب نعم كثيره و ماكو جهاز مافيه عيب بس شركه ابل تتعمد انها تحط العيب فهذي سياسه غيبه احيانا
السامسونج جهاز عجيب لكن احيانا تصادفه مشكلات و ان شاء الله جلكسي اس 2 تتعدل و يصير احلا و انا اقول انه جلكسي اس 2 راح يتفوق بشكل غير طبيعي على كل الاجهزه و ننتظر ايفون 5
و نظام الاندرويد واايد حلو ترى يعني تقدر تتعبث فيه يمين يسار مسلي و لمن الشركات تنزله العاب اعتقد انه راح يكون منافس واايد
يعني في نهاييه الطريج و بكل اختصار : اللي يبي العاب و برامج و فنتقه و يصمم جهازه و يلعب فيه يروح عالايفون
و اللي يبي ميزات بالجهاز على كيفه و مواصفات اللي في باله و نظام جاهز يروح على الاندرويد فكلاهما ناجحين

ahmed__q8 غير متصل  
العضو التالي يشكر ahmed__q8 على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 02-02-2011, 07:02 AM   #17
MbZw6-511
عضو مشارك

شكر 70 مرات في 22 مشاركات

اجهزة اندرويد = تعليق + لمس لايقارن بالايفون + تطبيقات لاتقارن بالايفون + دعم فاشل من سامسونج وال جي وبعض الشركات

باقيله كثير عشان يوصل للايفون

MbZw6-511 غير متصل  
قديم 02-02-2011, 01:37 PM   #18
feras1424
عضو مشارك

شكرا للجميع على تفاعلكم أنا أعتقد إن المستقبل للاندرويد لأن نظام الايفون نظام جامد وغير منفتح مع تقديري أن الأندرويد كونه مفتوح فهو معرض للهكرز والبرامج السيئة وكذلك يعمل على جهاز محدد.

أنا أذكر لما كنا نستخدم الدوس في IBM سابقا وطلع ماكنتوش بنظامه الجديد انبهرنا به واسرعنا لشراءه لكن بعد فترة بسيطة طلعت مايكروسفت نظام الوندوز وكان بطيء وغير مستقر لكن مع الوقت بدأ يتحسن و نظام الماك مازال كما هو ثم بدأت الناس تشتري أجهزة PC من نظام الوندوز بخياراتها المتعددة وبأسعار وخيارات وشركات مختلفة وأصبح أقلية قليلة متمسكة بالماك.

مشكلة ابل أنها تربطك بجهاز واحد ليس له ثان وبنظام مغلق بشكل كبير يسبب لكثير من الناس بالملل

feras1424 غير متصل  
قديم 02-02-2011, 01:45 PM   #19
مرحباً
عضو نشط

مشاركات الشكر: 1,313
شكر 673 مرات في 194 مشاركات

جربت الاندرويد في الجالكسي اس , حلو , لكن اعتقد المشوار طويل نسبياً ليصبح افضل ( اقل شي سنتين ) في نظري المتواضع ,,
عانيت صراحة من التعليق , وصعوبة التحديث . ومليار برنامج مفتوح في الخلفية , والاستهلاك الخرافي للبطارية , والماركت حالته صعبة فهو مشكلة بحد ذاته , واكثر البرامج والالعاب سيئة جداً إما أنها لاتعمل او تحمل اخطاء . وكثير من التطبيقات في الايفون ماحصلتها في الاندرويد

وشكراً

مرحباً غير متصل  
قديم 02-02-2011, 03:39 PM   #20
sunman
عضو متفاعل

الصورة الرمزية sunman

مشاركات الشكر: 884
شكر 183 مرات في 115 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

ايفون افضل مليووون مره

sunman غير متصل  
قديم 02-02-2011, 06:01 PM   #21
Hero 2010
عضو نشط

الصورة الرمزية Hero 2010

مشاركات الشكر: 1,542
شكر 478 مرات في 143 مشاركات

ايفوون وبس

Hero 2010 غير متصل  
العضو التالي يشكر Hero 2010 على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 02-02-2011, 07:12 PM   #22
mr.hunter
عضو جديد

شكر 3 مرات في 2 مشاركات

السلام عليكم اخواني الكرام

في بدايه المشاركه احب ابارك لاخونا العزيز على جهازه الجديد

وحاب انوه لملاحظه بسيطه من خبرتي المتواضعه في مجال الاجهزه

نظام الاندرويد بالفعل طفره يعتبر بالنسبه الى الانظمه السابقه ولن اتكلم عن عدد تطبيقات الابل

لكن عزيزي المميزات الي ذكرتها اعلاه اسمح لي غير كفيله لاقناعي لشراء جهاز اندرويد ومقارنته بالايفون

طيب ليش ؟؟

انا اقول لك السبب الله يسلمك الميزات الي تلقاها بالاجهزه الثانيه كلها تثدر تنزلها بالايفون بمجرد متابعتك للتطبيقات الحديثه بشكل متواصل

مثال بسيط على ذلك ibackup contact برنامج لعمل باك اب لجميع الاسماء وارسالهم لايميل الهوتميل !! وغيرها وغيرها

طيب اذا كان النظام طفره كما يذكره البعض وان نظام os يعتبر فاشل بالنسبه له ماهو السبب ان نقدر نحمل النظام على الايفون

ومستخدمين الاندرو طبعا لا يستطيعون ؟

الجواب سهل ( حمايه + قوه نظام ) = APPLE

mr.hunter غير متصل  
قديم 02-02-2011, 08:45 PM   #23
W_Boss_W
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 61
شكر 145 مرات في 33 مشاركات

انا بتاكلم كمستخدم لنظام ال OS 2 من قبل التعريب ايام الثري جي العادي الى ان صدر ال OS 4

طيب وش مفهوم النظام في نظرك اخي الكريم ؟؟؟

وعلى اي اساس تقييم النظام ؟؟

نظام ابل زيه زي السمبيان حاليا انا في نظري نظام غير متفاعل مييييييت

انا بقولكم استخدامي للأندوريد لمدت اسبوع فقط وش لاحظت تفوق على النظام الخشبي OS

اولا

سطح المكتب لديك تفاعلي لابعد الحدود ايميلاتك صفحتك للفيس بوك رسائلك حالة الطقس الاخبار التيوتيوب ال Rss * ربط الاشخاص بايميلاتهم بالفيس بوك بالرسائل بالمكالمات وظهورها على سطح المكتب يعني اي واحد من زملاك موجود عندك في الجوال وموجود عندك حساباته كامله تشوف كل شي يكتبه سواء على الايميل او الفيس بك او التويتر او الرسائل النصيه التحكم في خصاص الجهاز من سطح المكتب زي ايقاف الواير لس ايقاف البلوتوث زيادة ضوء الشاشه تشغيل الجيبي اس والخ بامكانك وضع المفضله على سطح المكتب ومحدثه

هذا في نظري يعني لي الشي الكثير بالاضافه الى امكانية تغيير الثيم والخلفيات المتحركه والتفاعليه يعني خلفيه اكثر جذب يعني جهازك تستطيع تراح في كل مره بحله جديده ولاتمل من الروتين الموجود في النظام

ثاني شي حرية النظام في التفاعل مع البرامج والملتي ميديا

تدرون اني برنامج الطقس الموجود يتابع تنقلك على الخريطه واعطائك اقرب منطقه حولك مسجله في الاحوال الجويه لتزويدك بالطقس

البلوتوث يرسل ويستقبل وبامكانك ارسال منه الفيديو الصوتيات الصور اي شي تريد ومع اي جهاز تريد ويمكنك توصيل اجهزت محاكاهـ كاليبورد واليد حقت اللعاب للعب السماعه وغيرها

المتصفح سريع ويدعم الفلاش والصور المتحركه الجيفت وفي متصفح اسمه دولفين اكثر تفاعل بامكانك اضافت برامج للمتصفح زي متصفح الكمبيوتر وبامكانك تحميل روابط برامج صور صوتيات الخ

الجهاز لمن تشغل عليه برامج بفلوس و مهكرهـ يقبل ولا عندك مشكله ولايحتاج لجيل بريك وحوسه مع تنبيهك في اول مره انه من الممكن اللحاق الضرر في جهازك

حاليا لفيت الماركيت ولقيت من ضمن الاشياء برامج حماية مكافح فيروسات وجدر حمايه وتخطي بروكسيات واخفاء الايبي بامكانك تشغيل برامج الجافا << وهذا من الاشياء الي المفروضه تكون موجوده في اي نظام لسهولة صناعات برامج الجافا واتباطها بمعضم اجهزت العالم سواء جديده او قديمه بعض النظر عن جودت البرامج

بامكان المبرومجين التعديل على السوفت وير لاي تحديث واضافت اشياء وحذف اشياء ممايزيد من قوة النظام وامكانيته سواء في تسريع المعالج او توسيع الذاكرهـ او مالى ذالك يعني حتى التحديث الواحد قد يتعرض الى اكثر من تعديل يعني حتى لو كان يحمل اخطاء بامكان المعدل تصحيح الخطى ولاتحتاج لنزول تحديث جديد لكي يتصلح الخطى

بخصوص الهارد وير واجهزت الاندوريد وهذي نقطه مهمه جدااا

انا كشخص بأستخدم النظام هل اتقيد بشكل موحد ؟ او مواصفات موحده ؟؟ او سعر موحد ؟؟

يعني ملاك الايفونات القديمه مكان عندهم كميرا اماميه طيب بالشكل هذا ماقدر احصل على نظام ال Os الا بدون كميرا

انا شخص اعشق الشاشات الكبيره اتعلق بشاشه 3.5 انش هههههههه ؟؟ الناس اللحين على 4.3 وعلى 4 انش وعلى 5 انش حتى وانت ماتظل تحمل شاشه 3.5 بحجم شاشة جهاز باندا <<< دوعابه

معالج غير معروف امكانياته وقطع مجهوله اما الاندوريد قبل ماتشتري الجهاز واضح كل شي وفي تنافس في سرعات المعالجات

اشكال متعدده سواء بيكيبورد لمس على الشاشه او مرفق يعني في ناس تحب الكيبوردات الضغط تجبرها على اللمس !!؟؟

المهم المقارانات كثيرهـ وكل ماذكرته من ميزهـ في الاندوريد هو عيب في الايفون لعدم توفره حاليا او حتى مستقبليا

ياهووووووووووو الفلاش مهو مدعوم في التصفح ؟؟ ههههههههههه اغلب المواقع الكبيره تعتمد نظام الفلاش في عرض صفحاتها

طيب لو صديقك قلك فك البلوتوث بارسلك مقطع او صوره وش ردت فعلك وانت امام الشي الجامد هذا ؟؟

الميزه الوحيده الي تفردت بها ابل انها تنزل تحيثات باستمرار لتعقيد المبرمجين الهكر وجبر المستخدمين على الشراء من متجرها ... وهذا الشي الوحيد الي مطمن الشركات الثانيه للأستمرار في نظام الOs

وهذا مقطع سريع لمقارنه تكاد تكون ابسط المقارانات في قوة النظام والهارد وير والتناغم معا

ههههههههههههههههه لاتعليق

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MOoOME مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
شباب ممكن سؤال
قبل لا تقولون الاندرويد او الايفون و ايهما افضل
انا عندي سؤال بسيط جدا جدا
كم عدد التطبيقات في الايفون وبالتحديد بالاب ستور
وكم عدد التطبيقات لنضام الاندرويد
اريد اجابه واضحه وعدم تشتيت الاجابه
يعني لا اريد احد يقول سهوله في التنزيل او ببلاش او بفلوس
واريد ان تكون الاجابه بالوقت الحالي
يعني لحد يقول بعد سنه او سنتين سوف يصبح عدد التطبيقات هكذا
لان من سأل عن افضليه الجهاز قد سأل لكي يشتري جهاز بالوقت الحالي وليس بعد عشرات السنين مثلا
يعني اليوم كم عدد التطبيقات
وعند الاجابه
مثلا
هل يستوي نظام تشغيل يوجد له 300 الف برنامج ولعبه مع نضام تشغيل تطبيقاته لم تتجاوز مثلا ( مثلا ) 20 الف برنامج ولعبه ؟؟
وشكرا
كم برنامج في جهازك ؟؟

ولاتنسى تنزل الاي قو تراه 11 نوع تقريبا اي قو الميدل ايست اي وقو اليوكي و اي قو بنقلادش واي قو الخ ..

واتمنى محد يزعل من ردي هذي الحقيقه نظام ال OS مدحدر الآن والي مو مقتنع يروح يبحث عن المنافسه في المواقع الاخرى ويشوف بنفسه ....

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 09:45 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 09:39 PM ---------

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr.hunter مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخواني الكرام

في بدايه المشاركه احب ابارك لاخونا العزيز على جهازه الجديد

وحاب انوه لملاحظه بسيطه من خبرتي المتواضعه في مجال الاجهزه

نظام الاندرويد بالفعل طفره يعتبر بالنسبه الى الانظمه السابقه ولن اتكلم عن عدد تطبيقات الابل

لكن عزيزي المميزات الي ذكرتها اعلاه اسمح لي غير كفيله لاقناعي لشراء جهاز اندرويد ومقارنته بالايفون

طيب ليش ؟؟

انا اقول لك السبب الله يسلمك الميزات الي تلقاها بالاجهزه الثانيه كلها تثدر تنزلها بالايفون بمجرد متابعتك للتطبيقات الحديثه بشكل متواصل

مثال بسيط على ذلك ibackup contact برنامج لعمل باك اب لجميع الاسماء وارسالهم لايميل الهوتميل !! وغيرها وغيرها

طيب اذا كان النظام طفره كما يذكره البعض وان نظام os يعتبر فاشل بالنسبه له ماهو السبب ان نقدر نحمل النظام على الايفون

ومستخدمين الاندرو طبعا لا يستطيعون ؟

الجواب سهل ( حمايه + قوه نظام )
= APPLE
باجاوبك على الي بالاحمر بسؤال يعني اللحين لمن يكون على جهاز الكمبيوتر ويندوز نفرض انه 95 هل تحتاج تركب ابل ماكنتوش ؟؟ فمبالك لمن يكون على جهاز وندوز 7

ياحبيبي ليش الايفون ركبو عليه اندوريد ؟؟

مع ان الايفون باستطاعه يحمل آخر تحديث لنظام OS

ليش اغلب حقين الماك لمن يشترون اجهزهـ ماك ينزلون ويندوز ؟؟

يلا جاوب اخي الكريم
W_Boss_W غير متصل  
قديم 03-02-2011, 01:27 AM   #24
Sultan.zy
عضو مشارك

الصورة الرمزية Sultan.zy

مشاركات الشكر: 448
شكر 385 مرات في 111 مشاركات

أخي الكريمW_Boss_W
كل اللي فهمت منك أنك تفضل الاندرويد لأجل أمور محددة عندك وهي التي دائماً تتردد على مسامعنا
١- تغير في الواجههة
٢- يدعم الفلاش
٣- يرسل بلوتوث
أما بقية الاشياء التي أوردتها فهي أمور متعلقة بالأذواق كحجم الشاشة وشكل الجهاز فإذا كنت تفضل شاشة ٤ انش غيرك لايفضلها ويراها اقرب للتابلت ويرى الـ ٣.٥ انش هو الحجم المثالي
والكل متفق على أن جهاز الآيفون يتميز بفخامة الشكل وجاذبيته وجودة صناعته
أما بالنسبة للواجهة التي تنتقدها هي من أسرار نجاح الآيفون والتي جعلت من بقية الشركات تقلد واجهتها لكي تحقق الشهرة والنجاح ولنا في الجالكسي خير دليل تقليد في واجهة المستخدم و كذلك فتح البرامج بطريقة الـ ( BooM ) وطريقة الإزاحة للإنتقال بين القوائم وطريقة الإنزلاق كما في الأسماء وطريقة توزيعة الأحرف والأحرف المختصرة ( راجع الانظمة قبل ظهور الايفون لتعلم مالذي أضافه هذا الجهاز )بهذه المواصفات بدأت تلك الشركات والأنظمة تصعد على حساب أفكار آبل وأولها متجر البرامج التي لو لم تخترعه ابل لما عرفته قووقل حتى الآن
ومع هذا كله فالجلبريك ماخلى شئ تغير في الواجههة تضيف باتشات تنزل بلوتوث ... الخ

على قل مافيه رومات مطبوخة وحوسة

تحدثت عن التناغم في النظام فالكل يعرف مدى تناغم نظام الآيفون وسلاسته وثباته حتى شبه بالنظام الساحر ومدى قوة أداء البرامج عليه وجمال تفاعلها على هذا النظام التي تشعرك بالواقعية في الاستخدام

بالنسبة لسؤالك المحير (ياحبيبي ليش الايفون ركبو عليه اندوريد ؟؟

ليش اغلب حقين الماك لمن يشترون اجهزهـ ماك ينزلون ويندوز ؟؟ )

أنا راح اجاوبك باختصار ينزلون الوندوز على الماك لأجل الأوفيس ولو تم تعريب حزمة الأوفيس التي على الماك لما وجدت وندوز راكب على ماك

وسبب عدم انتشار نظام الماك سعر أجهزته المرتفعة وفيه مقوله مشهورة ( وندوز نجح تجاريا وفشل تقنيا والماك فشل تجاريا ونجح تقنيا ) لكن اعتقد انه بدأ ينجح تجاريا وتقنيا

بالنسبة لتركيب الاندرويد على الآيفون لأجل التجربة وأنا من الذين جربه وشعرت بتعاسة النظام فحذفته خصوصاً انه غير معرب

وبالنسبة للميزات الآيفون فلا استطيع حصرها ولكن اذكر ان هناك متجر الايتونز للصوتيات والفيديو والبودكاست الذي لن تجده في غيره من افضل الاشياء التي تميز بها ولا اقصد متجر البرامج فهذا اعتبره صرح اخر
وكذلك قوت دعم هذا الجهاز من الشركات في البنوك والمتسشفيات والسيارات والأجهزة
وكذلك ميزة الـ AirPlay للمشاركة مع الأجهزة الخرى
والشرح يطول في مميزات الآيفون
بالنسبة للفلاش فالـ HTML5 في الطريق

Sultan.zy غير متصل  
العضو التالي يشكر Sultan.zy على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 03-02-2011, 04:17 PM   #25
W_Boss_W
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 61
شكر 145 مرات في 33 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sultan.zy مشاهدة المشاركة
أخي الكريمW_Boss_W
كل اللي فهمت منك أنك تفضل الاندرويد لأجل أمور محددة عندك وهي التي دائماً تتردد على مسامعنا

وهذي الامور من اهم الاشياء الي خلت ممتلكين الايفون القدامى يرمونه في سلة المهملات والبحث عن جهاز يحمل نظام ذو كفائه عاليه سواء في حرية الاستخدام او حرية التخصيص والتعديل

١- تغير في الواجههة

جوالك الآن نفس واجهته قبل سنه او سنتين ههههههههههههه واجهه حجريه تنبعث الكائبه منها كل مافكيت القفل لتنظر لتلك الايقوانات المتراصه امامك وتحتاج بشكل مستمر لدخول على كل تطبيق لتنظر نظره شامله على بعض الاشياء الخفيفه

٢- يدعم الفلاش

اغلب المواقع الي في الانترنت حاليا مواقعها يتم عرضها على شكل انميشن فلاشي فلنقتصر اذا على مواقع معينه ونترك الفلاشات لاجهزه النوكيا وغيرها من الاجهزه الي تحمل متصفح فلاشي

٣- يرسل بلوتوث

مقاطعك صورك الرسائل البطاقات صوتياتك كيف تشارك فيه الاخرين ؟؟

أما بقية الاشياء التي أوردتها فهي أمور متعلقة بالأذواق كحجم الشاشة وشكل الجهاز فإذا كنت تفضل شاشة ٤ انش غيرك لايفضلها ويراها اقرب للتابلت ويرى الـ ٣.٥ انش هو الحجم المثالي

واذا كنت انت ترى ان 3.5 مثالي فغيرك لايراه مثالي واذا انت تقتصر على حجم الشاشه 3.5 في مشاهدة الافلام والقراءة والتصفح فغيرك يستمتع ان يراها على شاشه اكبر انت الآن حصرت جميع اذواق الناس في شاشه محدوده ب 3.5 انش فقط !! هههههههههه

والكل متفق على أن جهاز الآيفون يتميز بفخامة الشكل وجاذبيته وجودة صناعته

بخصوص الشكل مسألة أذواق واشوف جوالات في شركات ثانيه اجمل من الايفون وجودة الصناعه الظاهر بامكانك مراجعت الكرتون والتأكد هل الصناعه امريكيه ام صينيه واكثر جهاز متعرض للخدش هو الايفون بجميع اصداراته سواء الشاشه او الخلفيه

أما بالنسبة للواجهة التي تنتقدها هي من أسرار نجاح الآيفون

هههههههههههههههههه اضحك الله سنك ياخي العزيز

والتي جعلت من بقية الشركات تقلد واجهتها لكي تحقق الشهرة والنجاح ولنا في الجالكسي خير دليل تقليد في واجهة المستخدم و كذلك فتح البرامج بطريقة الـ ( BooM ) وطريقة الإزاحة للإنتقال بين القوائم وطريقة الإنزلاق كما في الأسماء وطريقة توزيعة الأحرف والأحرف المختصرة ( راجع الانظمة قبل ظهور الايفون لتعلم مالذي أضافه هذا الجهاز )بهذه المواصفات بدأت تلك الشركات والأنظمة تصعد على حساب أفكار آبل وأولها متجر البرامج التي لو لم تخترعه ابل لما عرفته قووقل حتى الآن

يعني انتي ربطت نجاح النظام هنا في اول من ابتكر ؟؟

على كذا فورد افضل من مرسيدس وافضل من البنتلي والكزس لان الشركات الثانيه مقلدهـ بس ماقلت ليش ابل حطت نظام تشغيل البرامج في الاندرقراوند هذا تقليد لاجهزت النوكيا هههههههههههه وحتى الماركت لو نفرض انه غير موجود مجرد تأشير الكميرا على صورة QR-code وتنزل البرنامج او مقطع او صوت او فيديو ولاتحتاج لمتاجر و80 في الميه تقريبا بفلوس واليوم ب 100 دولا وبعد 3 ايام ب 40 دولار اسعار غير مدروسه

ومع هذا كله فالجلبريك ماخلى شئ تغير في الواجههة تضيف باتشات تنزل بلوتوث ... الخ

جينا لمربط الفرس يعني لو مو السيديا كان ماشفنا نظام اسمه OS هههههههههههه وهذا اكبر دليل على كلامي ان نظام فاشل ولابد كسره والخروج من روتينه والبرامج الموجوده في السيديا كلها برامج هكر ومخترقين يعني الفضل يعود في الاول والاخير على اشخاص معينين هم من حسنو النظام ومع ذالك سيئ

على قل مافيه رومات مطبوخة وحوسة

وليش يركبون رومات مطبوخه روم الشركه المصنعه للجهاز افضل من برنامج الOS وهو بالجيلبريك

تحدثت عن التناغم في النظام فالكل يعرف مدى تناغم نظام الآيفون وسلاسته وثباته حتى شبه بالنظام الساحر ومدى قوة أداء البرامج عليه وجمال تفاعلها على هذا النظام التي تشعرك بالواقعية في الاستخدام

شفت المقطع حقي الي حطيته فوق روح شوفه وتعال وقول ثبات وقوة اداء طيب ماقد سمعت بالكراشد في الايفون ؟؟ ومشكلة الدخول والخروج من البرنامج بشكل سريع وعدم مقدرت فتحه ومع ذالك وهو نظام مغلق اجل كيف لو زي الاندوريد مفتوح ؟؟ اتوقع يسون زر في الواجهه حق الجهاز لريستارت في حالة التهنيق

بالنسبة لسؤالك المحير (ياحبيبي ليش الايفون ركبو عليه اندوريد ؟؟

ليش اغلب حقين الماك لمن يشترون اجهزهـ ماك ينزلون ويندوز ؟؟ )

أنا راح اجاوبك باختصار ينزلون الوندوز على الماك لأجل الأوفيس ولو تم تعريب حزمة الأوفيس التي على الماك لما وجدت وندوز راكب على ماك

ههههههههههههههههه ياحبيبي انا اعرف ناس حولت من ماك على ويندوز لان النظام موقادر يشغل ماسنجر تقول اوفيس ومع ذالك في ناس اعرفها لاتستخدم الاوفيس نهائيا ومع ذالك منزل ويندوز اتوقع حتى الماك يحتاج جيلبريك علشان يمشي

وسبب عدم انتشار نظام الماك سعر أجهزته المرتفعة وفيه مقوله مشهورة ( وندوز نجح تجاريا وفشل تقنيا والماك فشل تجاريا ونجح تقنيا ) لكن اعتقد انه بدأ ينجح تجاريا وتقنيا

يعني الناس مغفلين ؟؟ وابل الصح ؟؟ ماعتقد انه حول النجاح نهائيا

بالنسبة لتركيب الاندرويد على الآيفون لأجل التجربة وأنا من الذين جربه وشعرت بتعاسة النظام فحذفته خصوصاً انه غير معرب

طيب ممكن تشرحلنا تجربتك التعيس خلينا نسفيد ونفيد الاعضاء لا ان اول واحد يقول الاندوريد تعيس انت

وبالنسبة للميزات الآيفون فلا استطيع حصرها ولكن اذكر ان هناك متجر الايتونز للصوتيات والفيديو والبودكاست الذي لن تجده في غيره من افضل الاشياء التي تميز بها ولا اقصد متجر البرامج فهذا اعتبره صرح اخر

وين راحت مواقع الافلام المترجمه ؟؟ <<< ماعتقد يمديك على مترجمه هذي ههههههههههه الاندرويد حط رابط فلم او اغنيه بالمتصفح وعطها انتر وهو في جهازك ومع التعريب بعد وبلااااااااااااااااش

وكذلك قوت دعم هذا الجهاز من الشركات في البنوك والمتسشفيات والسيارات والأجهزة
وكذلك ميزة الـ AirPlay للمشاركة مع الأجهزة الخرى
والشرح يطول في مميزات الآيفون

كلها موجوده في الاندرويد وخدمة الاير بلي موجوده في نضام بادا حتى يعني الي على الجاهز بتشوفه لاسلكيا على شاشه التلفاز وين الجديد ؟؟

بالنسبة للفلاش فالـ HTML5 في الطريق

قالوها زمان يوم كان معي الايفون الثرجي اس والآن تكررها على مسامعي وسوف تكررها دوما وابدا

ردي في الاقتباس ودمت على خير
W_Boss_W غير متصل  
موضوع مغلق

العبارات الاستدلاليه
الايفون, الاسماء, الاندرويد, اندرويد, نقل, كيبورد