موقع الكمبيوتر الكفي
موقع الكمبيوتر الكفي

العودة   الكمبيوتر الكفي > المنتديات الاعلامية > منتدى الأخبار
التسجيل انظمة المنتدى التقييم التجاري التعليمات قاعة المؤتمرات محرك البحث

للتذكير فقط ....

رسالة وداع للجميع واعلان اغلاق الموقع
رد
اذا حاز الموضوع على اعجابك امل عمل اعادة تغريد من هنا
 
أدوات الموضوع
قديم 15-03-2015, 06:50 PM   #1
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية shadad
 
تاريخ التسجيل: 30-05-2006
الدولة: qatar
المشاركات: 5,008
مشاركات الشكر: 14,149
شكر 21,228 مرات في 4,292 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

من هنا وهناك: بطارية الهواتف الذكية ماذا تعلم عنها؟!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من هنا وهناك: بطارية الهواتف الذكية ماذا تعلم عنها؟!


خاص بالكمبيوتر الكفي: استكمالا لسلسة المواضيع العامه التي اكتبها في منتدى الاخبار.. و نعم بعيدا عن زخم واخبار التقنية واخبار الهواتف الذكيه والشركات و بعيدا ايضا قليلا عن اخبار الابتكارات الجديده الى موضوع يشغل تفكير اغلب من اقتنى او على الطريق في اقتناء هاتف ذكي سواءا اكان الهاتف من نوع اندرويد او ويندوز فون او حتى ابل ايفون...وهو ..البطارية .

دعوني ابدا موضوعي بالحديث عنها بطريقة عامه. البطارية كما نعلم هي المركب الهام او الحساس في اغلب قطع الهاردوير الهامه التي تقبع ضمن الهواتف الذكيه هذه الايام. هل تعلم اخي الفاضل: انه مهما كان ميزانية نقودك كبيره لدرجة انها تمكنك من شراء افضل هاتف مطور يحمل دماغ بتقنية quad core او حتى متعدد الانوية, او حتى يحوي ذاكره خرافيه تصل الى مستوى رامات الاجهزة المحموله! او حتى قامت بتمكينك من الحصول به على كاميرا مدمجه من افضل واكبر العدسات التي وضعت على مر التاريخ بهاتفك..كل هذه الاشياء لا تعني شيئا ان كان قلب هاتفك الصاروخي هذا لا يحوي عصارة طاقة تبقي هاتفك الذي يحبس الانفاس يعمل؟ لانه وقتها هو وابو لمبة واحد... يمكن ابو لمبة صار افضل

نعم! انه الشيء الوحيد الذي ان نفذ سيجعلك تنسى الملمس الفاخر, والشعار الفاخر والتقاطيع الرهيبه او حتى البدن المعدني وحتى التفاصيل الخارقه به... انها البطارية. وهي ايضا الجزأ الاغلب الذي يتعرض للتلف مع مرور الوقت.

من هنا وهناك: بطارية الهواتف الذكية ماذا تعلم عنها؟!

وبلا ادني شك. قد مر اغلبنا على نصائح وارشادات تدل على بعض الوسائل والخدع التي تساعد قليلا في المحافظه على طاقة البطاريه. لكن للاسف اغلبها يتمحور نحو الاشياء التالية: "اغلق هذا الميزة الفلانية .." او " قم بحذف البرنامج التالي .." و "لا تستخدم الميزة التالية .." وان اتبعت تلك المزايا والاسرار الخطيرة - هههه - ان اتبعتها بالنص او حرفيا قد توصلك الى نهاية المطاف الى هاتف يمثل كل شي ويعمل.. الا انه لن يكون "ذكيا" بعد الان. فوقتها هاتفك اذا لم يفعل تلك الخصائص اذا فما فائدة اطلاق ذكي عليه؟ حسنا.. تذكروا كلامي قبل شوي عن تلفون ابو لمبة؟ . طبعا جميعنا لا يريد هذا الشيء.
من هنا وهناك: بطارية الهواتف الذكية ماذا تعلم عنها؟!

اليوم سأتحدث وسناخذ نظرة قريبه على بطارية الليثيوم Li-Ion batteries وساتحدث عن طريق لاطالة عمر البطارية بالاضافه الى تحطيم بعض الاشاعات او المقولات الشائعته والخاطئة المنتشره بين بعض المستخدمين فيما يخص هذا الجانب. ومن ثم ننتقل الى نهاية الموضوع ونختمه بافضل الطرق لاطالة عمر البطارية.

قبل الانتقال الى صلب الموضوع يجب ان اعرف للمستخدمين التعريف العلمي لدورة حياة البطارية او ما يطلق عليه Battery cycle life التي لن تتجاوزها. وهي ببساطه هي "عدد مرات الشحن والتفريغ التي يمكن ان تتحملها البطارية قبل ان تفقد 80% من طاقتها " .وهذا ما اتفق عليها اغلب اصحاب المواقع العلمية. يعني مثلا بطارية الايفون تتحمل 500 عملية شحن وتفريغين كاملين ( للصفر ..Zero ) ومن ثم تفقد 80 من طاقتها الاصليه. طبعا اذا تجاوزت ال 500 عميلة ووقت ما تشحنها 100 % لن تراها فقدت ال 20% وانما ستلاحظها مع الاستخدام وانا جايكم بالشرح بالاسفل كيف ولماذا . ورقم حياة بطارية الايفون كان كمثال وكل بطارية لبطارية تفرق للعلم فقط.

من هنا وهناك: بطارية الهواتف الذكية ماذا تعلم عنها؟!

الان جينا للمعلومة الاهم الاولى. ركزوا معاي الان. اغلب البطاريات المركبة على هواتفنا الذكيه من الشركات ( ليس التابليت.. قلت الهواتف الذكيه )تأتي بحد 4.2 فولتية او 4.3 فولت لاسباب سلامة. وكل تنزيلة في قوة البطارية بمقدار 0.10 فولت قيل انها تساعد في اطالة عمر البطارية حسب موقع Battery-university.com .كيف؟ .
من هنا وهناك: بطارية الهواتف الذكية ماذا تعلم عنها؟!

انا اعطيكم المثال كيف.. مثلا بطارية هاتف ذكي حقت اخونا Microsoft ذات قوة 4.2 فولت تقدم له دورة حياة لها يقدر من 300-500 مرة( وبعد الـ 300 تقريبا تبدا الفقد ). لو شحنها لـ 4.10 فولت فقط بذلك سيستطيع اطالة عمر بطاريته الى دورة افضل تقدر من 600- 1000 دورة حياة. اليس هذا رائعا؟ . طبعا هذه المعلومة عامة ولا نستطيع احنا المستخدمين - بشكل عام - التحكم بها لان اغلب الشواحن مضبوط على قدر معين وخصوصا شواحن الشركة ( يعني مثلا شارجر الشركة). وكل ما كانت الفولتيه اقل كل اطالت عمر دورة البطارية. قد لا تحصل على قدر طاقة يوازي ال 4.2 الا انك اطلت عمر بطاريتك. انظر للجدول اعلى كلامي.

وبطاريات الليثيوم تعاني من الضغط عند تعريضها الى حرارة مثلما تعاني من الضغط على شحن عالي الفولتية. بما معاناه تخزين البطارية في فوق درجة 30 c يعتبر درجة حرارة طبيعية ومناسب لاغلب البطاريات. اذا خلاصة الكلام تعريض البطارية لدرجة حرارة كبيرة وعاليه + الشحن المتواصل فوق اللزوم لفترات طويله يضع الكثيرمن الضغط على البطارية ويقلل من اداءها بطريقة اسوأ يمكن اكثر من فترة تفريغ البطارية نفسها.

من هنا وهناك: بطارية الهواتف الذكية ماذا تعلم عنها؟!

بالاعلي جدول يوضح العلاقه بين عمق التفريغ الكامل ونوعه وبين عمر اطالقة عمر دورة البطارية. علميا كلما قمت بالشحن دون الانتظار الى الفقد الكامل Full discharge بذلك ساعدت نفسك في طالة عمر دورة البطارية. بالاعلى جدول يوضح كمثال كم دورة حياة بطارية ستستفيد انت منها قبل ان تتردى حاليتها وتفقد 30% من قوتها ويبقى لك منها 70% تقريبا. ولا تفكر انك وقت الشحن الكامل - بعد ما خليتها تتجاوز عدد مرات التفريغ الكامل وبطاريتك جابت العيد - بتلقاها 100% !

هي صح قدامك العداد علىى الجلاكسي او الايفون وصل 100% شحن لكن وقت الاستخدام بتحس انك مستخدم بطارية بشحن 70% بالكثير وباليالله. وانت بنفسك وقتها بتسأل نفسك : قبل قليل شاحنها فل !
طيب لو سالتني.. لو شحنتها من 25% مثلا هل تعتبر دورة؟ لا. لا تعتبر دورة وانما ربع دورة. وانا افضل ان تتم شحنها من المنتصف صوب الـ 40% او 50 %. تذكر كلما لا تتركها تفرغ بالكامل..كلما ساعدت في اطالة عمرها. وبالطبع لا تشحنها فوق 100% وتتركها بالشاحن لان ذاك يترك ضغط جهد كبير على البطاريه.


من هنا وهناك: بطارية الهواتف الذكية ماذا تعلم عنها؟!

لا تخلطوا بين التفريغ الكامل ومعايرة البطارية المطلوبة مرات. معايرة البطارية مطلوبه في حالات استثنائية ومتى؟ يوم تستلم البطارية اول مرة او يوم تستخدم الهاتف لاول مرة او تعايرها فقط كل ثلاث شهور ان استدعى ذلك فقط. ومهمتها فقط بشكل افتراضي القراءة الصحيحه لعداد البطارية ويسمونها مرات Re-learning . وتكون بدايتها تفريغ كامل للصفر وبذلك اشارة الصفر تعلمت ومن ثم شحن كامل فل وبذلك الشحن الكامل full تم تعليمه ايضا.( انظر الرسم البياني بالاعلى.)

من هنا وهناك: بطارية الهواتف الذكية ماذا تعلم عنها؟!

طيب الان ننتقل الى خرافة مسرع الشحن! دائما عند اختيارك لشواحن او لطريقة شحن قم دائما بتفضيل الشواحن ذات امبير قليل او منخفض ودعها في افضل خياراتك. مثلا مخارج الـ USB الاعتيادية الخاصه باجهزة الكمبيوتر ذات قوة 500 ميلي امبير... كمثال جهاز اخونا arome89 الايباد يأتي بشاحن 2.1 امبير! طيب ما هي النتيجة؟

طبعا النتيجة وقتها الشحن سيكون بطيء جدا لو ركب الايباد على فتحة الكمبيوتر الخاص به الا انه وضع جهد اقل او ضغط اخف اقل بكثير من ما يفعله الشاحن الاعتيادي. هذا الضغط سيخفف من الجهد المتسبب في رداءة قابلية البطارية لمسك او للاحتفاظ بقوة الشحن لمدة اطول. نعم مصنعين البطاريات قد وجدوا حل لتلك المشاكل - عن طريق شواحنهم الخاصه مرات - لكن بشكل عام الحديث عام : البطاريات ليست من هواة الشحن القوي او الكبير مرة وحدة. الخلاصه تمسك بشحن الهاتف الاصلي ولا تختار ابدا شاحن يشحن بسرعة او اشحن ببطيء نوعا ما واطل عمر بطاريتك.. او انت الجاني على روحك! ولا تامل نفسك بهاتف مجاني من الحين. والان هل عرفتم سر اختياري للصورة فوق؟ .

اذن الان ...ناتي الى سبل المحافظه على البطارية والتي من شانها المساعدة بالحصول على اداء افضل وعمر اطول للبطارية وخلاصة الموضوع كله :

من هنا وهناك: بطارية الهواتف الذكية ماذا تعلم عنها؟!

نعم... اولها فترات متقطعة للشحن افضل من التفريغ الكامل والشحن الكامل. اعطيكم مثال على ارض الواقع. اخونا abdurrhman طالع في رحلة سفر من الامارات لجدة. ايش الافضل يسحبها خط واحد والا على دفعات افضل؟ اكيد على دفعات وتوقف افضل واسلم. مثله مثل بطارية تشحنها مثلا من 30% الى 60% او من 50% الى 90%. بذلك تجعل بطاريتك في اقرب وافضل حالاتها للبقاء لمدة اطول.

من هنا وهناك: بطارية الهواتف الذكية ماذا تعلم عنها؟!

كما تحدثنا واثبتنا علميا بالاعلى. الذهاب الى اقصى الحدود فيما يخص البطارية ليس جيدا. بالرغم من ان هناك بطاريات حديثه لا يمكنها ان تكون فارغه تماما( مهما عملت ستكون هناك قطرة طاقة فيها غير متوفره لك لتشغيها بالهاتف).الا ان الشحن الكامل بطاقة اعلى ولمدة تتراوح بين الطويله والعاليه سيئ. ولكن مص واجهاد البطارية حتى اخر رمق في روحها اسوأ من ذلك .

من هنا وهناك: بطارية الهواتف الذكية ماذا تعلم عنها؟!

هناك سبب وجيه لماذا عندما نفتح اغلب الهواتف الجديدة تاتي مشحونة من الشركة في نسبة تتراوح بين 40% و 50% هل تسائل احد منكم عن السبب؟
لانها المناسبة للبطاريه لا عالية ولا منخفضه. اول شي ليست بالنسبة التي تجهد البطاريه, وثاني شي وهو الاهم انها تترك البطاريه من تلك النسبة تفرغ نفسها الى ان يستقبلها الشاري الذي ينتظرها بفارغ الصبر الذي سيزودها بمصدر طاقه مناسب للشحن.
من هنا وهناك: بطارية الهواتف الذكية ماذا تعلم عنها؟!

تجنب درجات الحرارة العالية لانه مضرة لبطارية هاتفك. بطارية هاتفك تستطيع ان تفقد 80% من امكانيتها ان خزنتها في حرارة عالية تصل الى 60 درجة سليزية. بالرغم من اني اشك ان هناك احد سيضعها في فرن الا انه في المقابل بطاريتك لن تفقد اكثر من 20% ان تم حفظها في درجة حول الـ 25 درجة سليزية. المقارنة في الحالتين خلال السنة.

من هنا وهناك: بطارية الهواتف الذكية ماذا تعلم عنها؟!

دائما ابقي بطاريتك مشحونه قدر الامكان. لنقل على الاقل اتركها على شحن 40% ولا تفرغها بالكامل لكي تحافظ وتزيد من مدى عمر بطاريتك.

من هنا وهناك: بطارية الهواتف الذكية ماذا تعلم عنها؟!

لنكن صريحين هنا. لكل بطارية عمر افتراضي او زمن لا تستطيع بعده الاستمرار. لا يجب عليك تخزين البطاريات سواءا ستستخدمهم ام لا. الواقع العلمي وبالتجربه يقول ان البطاريات عمرها الافتراضي سيتناقص مع الايام. اذن لا تخزن اي بطاريه احتياط! انما اشتر بطاريه يوم انت محتاجها. بما معاناه لا تشتري الا يوم انت ستركب قدر الامكان. مو تخزنها لشهور !.

من هنا وهناك: بطارية الهواتف الذكية ماذا تعلم عنها؟!

هل سألت نفسك اذن ماذا نفعل حين نشتري التلفون وفيه بطارية 50%؟ هل افرغها بالاستخدام ولا اشحنها لل100% ؟ الجواب اتبع نصيحة شركتك. شركة لشركة تفرق. مثلا..ابل تمنع منعا باتا تفريغ بطاريتها والحديث هذا من موقعها. على عكس مثلا شركة فريزون! كانت تنصح بشحن هاتف ريزور من موتورولا الليله كلها ومن ثم تفريغها بالكامل. لا قاعدة هنا. اتبع نصيحة شركتك مهما كانت. ولا تنسى عند تخزينك للبطارية لفتره قصيرة خارج الهاتف لا تترك قوة البطاريه على شحن كامل لكي لا تدخل البطاريه في وضع تفريغ عميق Deep Discharge قد يسبب في تاثير سيء واضعاف البطارية من ناحية احتواء ومسك الشحن. اذن دعها على 50% او 40 % تماما كما استملتها من الشركة الام


**اخيرا اتمنى ان اكون قد وفقت في كتابة واختيار الموضوع هذا لاني رأيته غير مشروح بتفصيل بالمنتدى ووجدته ضروري خصوصا بعد مسمار ساموسنج الاخير . وصراحه اخذ من وقتي الكثير بالترتيب والتصنيف واستخلاص معلوماته من 3 مصادر مختلفه وطرحها لكم بالمنتدى. تقريبا 4 ساعات عمل واستطيع ان اقول انه اكبر موضوع لم انقله وانما اكتبه بالمنتدى الى هذه اللحظه ولله الحمد. إذا أعجبك الموضوع فلا تنساني من الدعاء لي ولوالدي وانقر فضلا لا امرا على زر الاعجاب فقط لتشجيعي على الكتابه..

مصدر 1 مصدر 2 مصدر 3

shadad غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 160 من الاعضاء يشكرون shadad على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة

اخر 5 مواضيع للعضو shadad
الموضوع الاقسام الرد الاخير للعضو الردود مشاهده اخر مشاركة
معالج Exynos 2500 بتقنية 3nm القادم أكثر كفاءة من... منتدى الأخبار abdouaz2 8 2077 20-04-2024 02:19 PM
سامسونج جلاكسي اس 24 الجديد: البث المباشر ! منتدى الأخبار umeremad 4 5422 17-01-2024 04:15 PM
حصريًا: تسريب أجزاء سلسلة Samsung Galaxy S24... منتدى الأخبار medicalman 1 2467 06-01-2024 07:52 AM
تسرب وحدة كاميرا Samsung Galaxy S24 Ultra! منتدى الأخبار fasho 2 2293 24-12-2023 03:57 PM
واتس اب: ميزة العرض/ التشغيل مرة واحد ستشمل... منتدى الأخبار ربيعة بن نزار 2 3332 09-12-2023 02:06 PM


اعلان

قديم 15-03-2015, 06:58 PM   #2
I-MATE MASTER
عضو متفاعل
 
تاريخ التسجيل: 13-08-2005
الدولة: دبي
المشاركات: 688
مشاركات الشكر: 888
شكر 1,738 مرات في 365 مشاركات

ماشاءالله عليك و يعطيك الصحة و العافية

من زمان شباب عن المواضيع المثمرة

I-MATE MASTER غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون I-MATE MASTER على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 15-03-2015, 07:05 PM   #3
Microsoft
مشرف منتدى أجهزة Pocket PC
 
الصورة الرمزية Microsoft
 
الرتبة الادارية: مشرف
تاريخ التسجيل: 17-01-2003
الدولة: Saudi Arabia - Riyadh
المشاركات: 12,622
مشاركات الشكر: 37,059
شكر 14,067 مرات في 4,707 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

معلومة شديدة الأهمية من حبيبنا شداد

ألف شكر على هذا الموضوع الرائع والمرتب

هكذا تكون المواضيع وإلا فلا

قمة المتعة وأنا أقرأ وبجانبي كوب شاهي معتق



- تم حفظه في المفضلة -

Microsoft غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 4 من الاعضاء يشكرون Microsoft على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 15-03-2015, 07:11 PM   #4
azizme
في الانتظار
 
الصورة الرمزية azizme
 
تاريخ التسجيل: 29-05-2009
الدولة: من هنا وهناك
المشاركات: 4,196
مشاركات الشكر: 14,614
شكر 10,359 مرات في 3,514 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

نشاط كبير ومجهود جبار حفظت به ماء وجه المنتدى اخي شداد
وفي كل الاحوال لازالت البطارية خارج معادلة التطور لجميع الشركات والضاهر متفقين علينا
اتذكر عام 2005 قراءة موضوع عن شركة امريكية تعمل على بطارية لن تحتاج لشحن الهاتف لاكثر من مره في الشهر ههههه

azizme غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 4 من الاعضاء يشكرون azizme على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 15-03-2015, 07:11 PM   #5
arome89
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية arome89
 
تاريخ التسجيل: 18-08-2010
الدولة: In no place
المشاركات: 5,597
مشاركات الشكر: 9,886
شكر 14,812 مرات في 3,877 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

موضوع اكثر من رائع سلمت يداك اخي وشكرا لك .. الحقيقه البطاريات اليوم معانات مع الهواتف الذكيه وحتى ألأجهزة لوحيه , كل هذا تطور وتقنيات والقدرات الهائله التي وصلت لها الشركات الى انهم لليوم ما طوروا بطاريه تدوم اكثر من الموجوده اليوم مع أي جهاز ومع أي شركه .. تحياتي لك

arome89 غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون arome89 على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 15-03-2015, 07:21 PM   #6
mmah99
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: 02-04-2006
الدولة: Egypt
المشاركات: 397
مشاركات الشكر: 5,144
شكر 889 مرات في 257 مشاركات

موضوع وطرح رائعيين شكرا جزيلا على الموضوع الجميل

mmah99 غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر mmah99 على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 15-03-2015, 07:31 PM   #7
فارس شلوف
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: 13-01-2013
الدولة: ليبيا
المشاركات: 978
مشاركات الشكر: 341
شكر 293 مرات في 220 مشاركات

ما شاء الله شكرا لك اخي الكريم علي المجهود الجبار يلي صمت به انا راح اروح احط جوالي في الشحن خفوتنا

فارس شلوف غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر فارس شلوف على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 15-03-2015, 07:36 PM   #8
ahmedihero
عضو فعال
 
الصورة الرمزية ahmedihero
 
تاريخ التسجيل: 05-04-2010
الدولة: هنا
المشاركات: 784
مشاركات الشكر: 1,814
شكر 1,265 مرات في 505 مشاركات

سلمت يداك اخ شداد موضوع روعه وبه معلومات لاول مره اعلم بها واستفدت منها...مثل هذه المواضيع ثروة للكوبيوتر الكفي

ahmedihero غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر ahmedihero على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 15-03-2015, 07:40 PM   #9
maxfx
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: 07-03-2015
الدولة: المملكة العرب
المشاركات: 54
مشاركات الشكر: 2
شكر 60 مرات في 31 مشاركات

كلاااااام جميييييل مشكور الموقع بحاجة لمثل هذه المعلومات المفيدة تقنيًا والتي تثري المعرفة وتسهم في انشاء أو تأسيس خيراء تقنيين جزاك الله خير

maxfx غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون maxfx على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 15-03-2015, 07:43 PM   #10
Alobaid_kw
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية Alobaid_kw
 
تاريخ التسجيل: 15-06-2009
الدولة: KUWAIT
المشاركات: 1,080
مشاركات الشكر: 571
شكر 557 مرات في 286 مشاركات

الله يعطيك العافية على الموضوع القيم

Alobaid_kw غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر Alobaid_kw على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 15-03-2015, 07:48 PM   #11
راشد فلاته
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 09-04-2011
الدولة: السعودية
المشاركات: 229
مشاركات الشكر: 790
شكر 187 مرات في 108 مشاركات

اتوقع لو الشركات تكـثف من تركيزها على تطوير البطاريات بدل من تطوير الاجزاء الاخرى راح توصل لنتيجة مرضيه للمستهلكيين و هذا الشي الي ناقص السوق في الفترة هذه

راشد فلاته غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر راشد فلاته على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 15-03-2015, 07:50 PM   #12
watean
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية watean
 
تاريخ التسجيل: 23-07-2013
الدولة: خارج التغطية
المشاركات: 2,118
مشاركات الشكر: 6,398
شكر 7,446 مرات في 1,876 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

أنا غرت يا شداد لي ما زكرت جهازي كمان ؟؟
أشكرك شكرا جزيلا وجزاك الله خيرا . تم التقييم بخمس نجوم و Add to pocket ..
فاجأتني أنه لا ينبغي ترك البطارية تفرغ لأنه كثيرا ما قرأت نصائح بتفريغها تماما كل فترة ، وكنت أقوم بهذا أحياناً .
عندي سؤال عن طريقة اختيار الشاحن . كيف أميز الشاحن المناسب للجهاز ؟ وما هي الأرقام التي ينبغي أن أقرأها ؟ وهل هذا يختلف من جهاز لآخر كثيراً بحيث أنه من الأفضل أن أخصص شاحن لكل واحد ؟؟ والله تعب راسي قبل يومين وأنا أبحث وبعدين اشتريت الشاحن ع العمى فيا ريت اللي عنده خبرة أو رابط موضوع مفصل يفيدني مشكور ؟

watean غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 3 من الاعضاء يشكرون watean على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 15-03-2015, 07:51 PM   #13
عبدالله وليد
عضو مجموعة المراسلين
 
الصورة الرمزية عبدالله وليد
 
تاريخ التسجيل: 12-08-2012
الدولة: .....
المشاركات: 2,074
مشاركات الشكر: 6,255
شكر 24,327 مرات في 2,340 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

عاشت الايدين يا شداد!

لعلي هنا ان اذكر اهمية الحصول على بطارية قابلة للتبديل يدويا، متى ما تعبت، تبدلها بثواني…

كان من المفيد صراحة التحدث عن بطاريات الليثيوم ايون، بحكم انها الاكثر استخداما، وهنا اشير الى موضوع اخر عن الكلام عن بقية مشتقات بطاريات الليثوم…

عبدالله وليد غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 3 من الاعضاء يشكرون عبدالله وليد على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 15-03-2015, 07:52 PM   #14
leader1
عضو جديد
 
الصورة الرمزية leader1
 
تاريخ التسجيل: 03-01-2004
الدولة: الكويت
المشاركات: 5
مشاركات الشكر: 10
شكر 3 مرات في 2 مشاركات

يعطيك العافية على المعلومات القيمة عن البطارية الصراحة كفيت و وفيت بارك الله فيك

leader1 غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون leader1 على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 15-03-2015, 07:55 PM   #15
ahmedstudio
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية ahmedstudio
 
تاريخ التسجيل: 14-04-2011
الدولة: Egypt
المشاركات: 192
مشاركات الشكر: 103
شكر 420 مرات في 126 مشاركات

موضوع اكثر من رائع اشكرك على المعلومات واتمنى ان تضيف تحديث على الموضوع تتحدث فيه عن طرق تطوير البطاريات الليثيوم وما هو مستقبل البطاريات الان تجد العتاد كل يوم يتحدث والبطارية والتقنيات التى تعمل بها كما هي

ahmedstudio غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر ahmedstudio على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 15-03-2015, 07:56 PM   #16
estkin
عضو جديد
 
الصورة الرمزية estkin
 
تاريخ التسجيل: 28-09-2009
الدولة: السعودية
المشاركات: 77
مشاركات الشكر: 378
شكر 147 مرات في 57 مشاركات

ما شاء الله اخي شداد ..
صراحة اهنيك على الموضوع ولك جزيل الشكر
على قدر المعلومات المهمة وتصحيح المفاهيم الخاطئة..
صراحة استفدت كتير منها ..
تحياتي لك

estkin غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون estkin على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 15-03-2015, 07:57 PM   #17
i cool
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية i cool
 
تاريخ التسجيل: 27-11-2010
الدولة: سعودية - مكة المكرمة
المشاركات: 2,083
مشاركات الشكر: 1,203
شكر 5,019 مرات في 1,664 مشاركات

ما ذكرت أسمي أخ شداد أمزح

موضوع رائع تشكر عليه شيء الوحيد الذي لم يتطور في الهاتف الذكي هو البطارية للأسف حتى مع التقدم التقني و تقليل الأستهلاك لم يعوض نقص البطارية

شكرا لك

i cool غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون i cool على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 15-03-2015, 08:08 PM   #18
andr Jalx
عضو فعال
 
الصورة الرمزية andr Jalx
 
تاريخ التسجيل: 14-03-2013
الدولة: خميس مشيط
المشاركات: 965
مشاركات الشكر: 563
شكر 626 مرات في 375 مشاركات

موضوع مفيد جدااااا مشكوووور جدا اخي شداد قمة في الترتيب

andr Jalx غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون andr Jalx على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 15-03-2015, 08:20 PM   #19
7eeji
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: 15-03-2015
الدولة: الامارات
المشاركات: 1
مشاركات الشكر: 0
شكر 3 مرات في 1 مشاركة

السلام عليكم

الصراحه موضوعك يا أخي خرافي اعجبني جدا واستفدت منو
بس عندي سؤال
"هناك سبب وجيه لماذا عندما نفتح اغلب الهواتف الجديدة تاتي مشحونة من الشركة في نسبة تتراوح بين 40% و 50% هل تسائل احد منكم عن السبب؟
لانها المناسبة للبطاريه لا عالية ولا منخفضه. اول شي ليست بالنسبة التي تجهد البطاريه, وثاني شي وهو الاهم انها تترك البطاريه من تلك النسبة تفرغ نفسها الى ان يستقبلها الشاري الذي ينتظرها بفارغ الصبر الذي سيزودها بمصدر طاقه مناسب للشحن."
كيف يعني مثلا اول ما اشترى التلفون وفيهو بطارية 50% افرغها بالاستخدام ولا اشحنها لل100% على طول او نخليها 4 ساعات في الشاحن حتي بعد تصل لل100% كما كنا نفعل في ايام النوكيا
وشكرااااا

7eeji غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 3 من الاعضاء يشكرون 7eeji على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 15-03-2015, 08:26 PM   #20
ابوكميل
عضو متفاعل
 
الصورة الرمزية ابوكميل
 
تاريخ التسجيل: 29-01-2011
الدولة: السعودية
المشاركات: 646
مشاركات الشكر: 2,144
شكر 1,282 مرات في 473 مشاركات

أحسنت وبارك الله فيك موضوع شيق

ابوكميل غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون ابوكميل على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 15-03-2015, 08:45 PM   #21
algeethi44
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: 06-06-2010
الدولة: oman
المشاركات: 305
مشاركات الشكر: 83
شكر 279 مرات في 142 مشاركات

تشكر ع هذه المعلومات القيمة ..

algeethi44 غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون algeethi44 على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 15-03-2015, 09:28 PM   #22
bluemohammad
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية bluemohammad
 
تاريخ التسجيل: 19-10-2010
الدولة: Scotland - Glasgow
المشاركات: 1,229
مشاركات الشكر: 4,645
شكر 3,311 مرات في 891 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

ماشاء الله تبارك الله

موضوع جميل وتنسيق رائع مشكور اخوي شداد

نتمنى الاكثار من هالمواضيع الشيقة والمفيده

bluemohammad غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون bluemohammad على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 15-03-2015, 09:30 PM   #23
civil engineer
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية civil engineer
 
تاريخ التسجيل: 10-09-2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 1,268
مشاركات الشكر: 2,303
شكر 7,794 مرات في 999 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

موضوع جبار و مفيد الله يعطيك العافية

صراحة تستاهل وسام كاتب الشهر بدون شك

civil engineer غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون civil engineer على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 15-03-2015, 09:38 PM   #24
mahmood 74
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 02-08-2013
الدولة: iraq
المشاركات: 159
مشاركات الشكر: 0
شكر 215 مرات في 94 مشاركات

موضوع جيد واشكر مجهودك .انا اعمل مجال محولات تجهيز القدره والشحن لي من الخبره ٢٠ سنه خبره احترافيه علميه وعمليه وانفقت الالاف المؤلفه من المال للتجارب على اعاده الشحن ولكن صعب في الوقت الحاضر الحصول على بطاريه صغيره الحجم عاليه الطاقه

mahmood 74 غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون mahmood 74 على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 15-03-2015, 09:40 PM   #25
Rajima
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 18-08-2011
الدولة: Ksa
المشاركات: 212
مشاركات الشكر: 9
شكر 87 مرات في 43 مشاركات

انا اعمل مع البطاريات منذ ١٥ سنه بكل انواعها نيكل كاديوم الى الليثيوم ايون الى بطاريات الرصاص الى الجرافيت والحمد لله تم ابتعاثي من الشركه الى المانيا وسويسرا وايطاليا الى مصانع هوبيكا وقاز وسي اند دي وفارتا
وكلامك ممتاز غير ان بطاريات الليثيوم تتحمل الى درجات ٤٥ وتعمل بكفائه لكن يعيبها فعلا دورات التفريغ السريعه والمتكرره علما ان بطاريات سوني وايفون تعتمد اللبليمر كعازل بين شرائح الليثيوم ولها منافعه ومضاره من السماكه الى شده العزل ومنع التفريغ الذاتي self internal dischatge وللعلم فانه في كل انواع البطاريات يوجد عامل مهم وهو ageing factor عادة يكون اقل من ٣ بالميه للنوعيات الجيده ويصل الى ٢٠ بالميه في الردئ لذلك تجد الانواع الرديئه تتلف بعد اشهر بسيطه
معلومات بسيطه وتحت يدي التجربه واذكر مره انفجرت بطارية ليثيوم ٩.٧ فولت بسعه ١٦الف ملي امبير بغت تطير نص الوجهه والدخان اللي طلع يخنق كنه محرق لك سياره

Rajima غير متصل   رد مع اقتباس
رد

العبارات الاستدلاليه
usb, ابل, الايباد, الايفون, البطارية, البلوتوث, الواي فاي, اندرويد, ايفون, بطارية, شراء, كاميرا, نوت, ويندوز


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الانتقال السريع إلى

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 12:35 AM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.