موقع الكمبيوتر الكفي
موقع الكمبيوتر الكفي

العودة   الكمبيوتر الكفي > المنتديات الاعلامية > مؤتمرات ومناسبات واحداث > ارشيف المعارض > معرض GITEX Dubai 2012 > معرض GITEX Dubai 2011
التسجيل انظمة المنتدى التقييم التجاري التعليمات قاعة المؤتمرات محرك البحث

للتذكير فقط ....

رسالة وداع للجميع واعلان اغلاق الموقع
رد
 
أدوات الموضوع
قديم 13-10-2011, 06:32 AM   #1
مراسل الموقع لمعرض GITEX Dubai 2011
 
تاريخ التسجيل: 05-05-2009
الدولة: الامارات
المشاركات: 487
مشاركات الشكر: 221
شكر 851 مرات في 251 مشاركات
جناح بلدية دبي يعرض خبراته وأفضل تجاربه الإلكترونية

يقدم جناح بلدية دبي المشارك ضمن معرض جيتكس خبراته وأفضل تجاربه في مجال الحكومة الإلكترونية. ونظمت البلدية محاضرة بعنوان (ترقية البوابة الإلكترونية لبلدية دبي) عرضت خلالها تجربة بلدية دبي في هذا المشروع واستخدامها تقنية Websphere 7 .
وهي التقنية التي كانت بلدية دبي السباقة في استخدامها على مستوى الخليج العربي، بحيث تم التخطيط و التصميم والتنفيذ لهذا المشروع داخليا في إدارة تقنية المعلومات، مما جعل الإدارة تكتسب الخبرة في هذا المجال وغير المتوفرة على مستوى الخليج العربي.
كما عقدت البلدية محاضرة أخرى بعنوان (دليل الخدمات)، وهي عبارة عن قاعدة بيانات تحتوي كافة الخدمات المقدمة من قبل البلدية، وتنعكس هذه القائمة بشكل مباشر على موقع البلدية للانترنت بحيث تتوافر لكافة مستخدمي شبكة الانترنت، كما تم عرض الأداة المستخدمة داخليا لتحديث وتعديل هذه الخدمات تحت إشراف مباشر من قبل عدة إدارات في البلدية، من ضمنهم إدارة تقنية المعلومات والتميز المؤسسي والإدارة المالية وإدارة علاقات المتعاملين. ويمكن لجميع الإدارات استخراج التقارير المتعلقة بواسطة هذه الأداة بشكل سهل وسريع.
وبعد هذه المحاضرات تمت سحوبات على الحضور وعلى زوار منصة البلدية على كمبيوترات محمولة ومجموعة من الهدايا القيمة مقدمة من شركاء بلدية دبي شركة دل وشركة كومغارد.

محاضرتان امس
كما تم عقد محاضرتين إضافيتين امس؛ الأولى بعنوان eTaqyeem وهي عبارة عن خدمة إلكترونية لتقييم أداء الإدارات ببناء على منهجية رادار، والمحاضرة الأخرى بعنوان HP Openview، وهي عبارة عن نظام مراقبة البنية التحتية والأنظمة التابعة لتقنية المعلومات، وسيتم السحب على كمبيوتر محمول بعد كل محاضرة وعلى مجموعة أخرى من الجوائز القيمة.
ويقدم جناح بلدية دبي العديد من الفعاليات والأنشطة خلال مشاركته، وذلك من خلال مبادرة بلدية دبي لتفعيل الاستفادة من الرقم الموحد وبطاقة الهوية الوطنية تم تدشين وطرح العديد من الخدمات والتي تم الانتهاء منها حتى الآن، وتم تدشين خدمة استخدام بطاقة الهوية الوطنية لسحب كافة المعلومات الشخصية للعميل من الشريحة الممغنطة للبطاقة آليا لتحديث بيانات متعاملي بلدية دبي من ملاك قطع الأراضي من خلال نظام تسجيل طلبات إصدارا لخرائط التخطيطية وطلبات علاءم البناء .
وكذلك عند تحديث البيانات ضمن نظام إدارة بيانات الأراضي سيتم خلال الفترة القادمة تطوير العديد من الخدمات ضمن ذات الإطار تسهيل عمل متعاملي الدائرة بحيث يقوم فقط بإدخال رقم الهوية تلافيا لتكرار عملية إدخال كافة بيانات الشخصية عند تسجيل كل معاملة من المعاملات.

التوقيع الإلكتروني
كما سيتم تدشين خدمة التوقيع الإلكتروني للخرائط التخطيطية لاستخدامها من قبل موظفي البلدية المخولين باعتماد الخرائط التخطيطية في إطار عال من السرية والحماية، حيث يتم سحب التوقيع من الشريحة الممغنطة للبطاقة وإظهارها على الملف الرقمي للخريطة دون أن يتم نسخ التوقيع إلى أي جهاز كما يتيح إصدار خريطة رقمية معتمدة عوضا عن النسخة الورقية الحالية للخرائط تسهل التعامل الإلكتروني مع العميل.
كما يتم عرض خدمه أخرى موجهة لموظفي بلدية دبي وهي استخدام بطاقة الهوية للحضور والانصراف للدوام الرسمي للدائرة، حيث تم إدراج الرقم الموحد كمرجع رئيسي لكافة بيانات موظفي الدائرة ومعاملاتهم الداخلية. كما تم عرض خدمات إدارة المباني وإدارة مختبر دبي المركزي وإدارة البيئة على زوار منصة بلدية دبي، وتم الرد على كثير من استفسارات الجمهور.


المصدر - جريدة البيان

Bumoza غير متصل   رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع للعضو Bumoza
الموضوع الاقسام الرد الاخير للعضو الردود مشاهده اخر مشاركة
تحديث لل Xperia Z2 يحسن من اداء الجهاز منتدى الأخبار osamah01 35 10893 24-05-2014 12:22 AM
Sony Xperia Z2 في الامارات منتدى الأخبار sa_wa_ta 61 21699 12-05-2014 06:54 PM
هل استطيع سحب الروم من جهاز ووضعه في جهاز ثاني؟ قسم ترقيات الأجهزة الأخرى بنظام Google Android Dr.M3sh4r1 2 4140 25-01-2014 10:44 PM
«موتورولا» تختار دبي لإطلاق هاتف «موتو جي» في... منتدى الأخبار aahmed001 12 5472 21-01-2014 06:43 AM
افضل روم للجالاكسي اس 4 I9505 قسم ترقيات أجهزة Samsung بنظام Google Android y-o-u-s-e-f 4 5423 16-09-2013 11:33 AM


اعلان

رد

العبارات الاستدلاليه
معرض, ترقية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 


الانتقال السريع إلى

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 07:30 AM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.