موقع الكمبيوتر الكفي
استعادة كلمة المرور | استعادة كود التفعيل | تفعيل العضوية
موقع الكمبيوتر الكفي

العودة   الكمبيوتر الكفي > منتديات ايفون iPhone و الايباد iPad و الايبود iPod > منتدى أجهزة الايفون iPhone العام
التسجيل انظمة المنتدى التقييم التجاري التعليمات قاعة المؤتمرات محرك البحث اجعل جميع المنتديات مقروءة

للتذكير فقط ....

رد
 
أدوات الموضوع
قديم 18-02-2009, 04:33 AM   #1
خبير
 
الصورة الرمزية Cnergey
 
الرتبة الادارية: مشرف منتديات iPhone و iPad
تاريخ التسجيل: 14-08-2008
الدولة: in Your Mind
المشاركات: 15,980
مشاركات الشكر: 12,032
شكر 19,167 مرات في 6,800 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

تاريخ شركة ابل

ستيف جوبز


ستيف بول جوبز - 24 فبراير 1955. أحد مؤسسين شركة "أبل" العملاقة والرئيس التنفيذي. جوبز من الروّاد الذين أدركوا أهمية الفأرة وعرض البرامج بصورة رسومية بعد
مشاهدته لعرض لهذه التقنية من شركة "زيروكس


نبذة
أمّه "جوان سيمسون" وأبوه عربي اسمه عبد الفتاح (جون) جندلي. تبنّاه "بول" و "كلارا" جوبز مباشرة بعد ولادته. وتخرج ستيف من المدرسة الثانوية في عام 1972 ثم التحق بكلية "ريد" الا انه لم يكمل تعليمه الجامعي بعد فصل دراسي يتيم. وفي عام 1976، أسس ستيف شركة "أبل" مع صديقه "ستيف وزنياك" في كراج السيارات في منزل جوبز. ويعد جوبز من ألمع الأسماء في عالم الكمبيوتر الشخصي لما قدّمه للسوق العالمي من أجهزة شخصية كـ أبل-2، الماكنتوش، وأجهزة نيكست التي أعطت مفهوما جديدا لواجهة المستخدم الرسومية والتخزين المعلوماتي الضوئي. وفي عام 1986، إشترى جوبز شركة "بيكسار" للإنتاج السينمائي. وفي عام 1997،عاد جوبز مرّة اخرى لشركة أبل وقام بطرح المنتج "آي ماك" الذّائع الصيت


أعماله التجارية
في خريف 1974، جوبز وصديقه ستيف إعتادو حضور النادي المحلي لبناء الكمبيوتر الشخصي وحصل كلّ منهما على وظيفة لدى شركة "أتاري" لتطوير الألعاب. في هذه الأثناء، تم إكتشاف أن الصافرة الملحقة مع كل علبة حنطة باستطاعتها أن تنتج نفس النغمات التي تستعملها الشركة العملاقة للإتصالات، "آ تي اند تي" للإتصال بالولايات البعيدة. فقام الإثنان على بيع منتج يمكن مستخدمه من الإتصال بالولايات البعيدة بدون مقابل!


ستيف ووزنياك .. مؤسس شركة أبل.. عندما يذكر ستيف ووزنياك لا بد أن يكون اسمه مقترنا مع ستيف جوبس، وعندما يذكر الاثنان لا بد من التعرض لمسيرة شركة أبل التي تركت بصمة أزلية في عالم الكومبيوتر باعتبارها شركة رائدة في عالم الأجهزة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات.

التقى ووزنياك وجوبس في المدرسة الثانوية، وجمع بينهما الولع بالالكترونيات، غير أن طفولة الأول كانت هادئة ومستقرة وكان والده مهندسا في شركة لوكهيد. ومنذ نعومة أظفاره، كان ووزنياك ،وفي العام الذي يتمتع بنظرة مستقبلية، تم تسويق الجهاز في الأول من إبريل من العام نفسه، الذي يعتبر ولادة كمبيوتر أبل. الذي كان أول جهاز شخصي مزود برسومات ملونة وداخل علبة بلاستيكية، ديسك – ومع زيادة المبيعات وتضخم الأرباح حدث توسع هائل في حجم الشركة حيث باتت تضم عدة آلاف من الموظفين، وعندما ) قررت الشركة اقتحام الأسواق الخارجية. ولم يحافظ الاندفاع على هذا التي شهدتها أوائل الثمانينات. واضطرت معها أبل إلى الاستغناء عنه

في 1976، جوبز ابن الـ 21 ربيعاً مع صاحبه ستيف أسسوا شركة أبل في كراج منزلهم، وقام الإثنان على تصنيع وبيع المنتج الأول لشركتهم وكان أبل-1. وفي عام 1977، عمل جوبز وشريكه على إنتاج أبل-2 الذي لاقى رواجاً واسعاً في عالم الكمبيوتر الشخصي. وفي عام 1980، عرضت شركة أبل أسهمها للتداول في سوق الأوراق المالية مما رفع من شأن شركة أبل أكثر وأكثر. وفي نفس العام، أنتجت الشركة أبل-3 ولكنه لم يكن بالمنتج الموفّق. وفي عام 1983، حاول جوبز إقناع "جون سكلي" المدير التنفيذي لشركة "بيبسي كولا" بقوله "أتريد أن تبيع مياه سكرية طيلة حياتك أم تريد أن تغيّر العالم؟". وفي نفس العام، أنتجت أبل الكمبيوتر الشخصي "ليسا" المتقدم تكنولوجياً، والفاشل تجارياً. وبحلول عام 1984، أنتجت أبل الصرعة العالمية "ماكنتوش" الذي غير نظرة العالم في كيفية التعامل مع الأجهزة الشخصية.

ولم يكتب لووزنياك الاستمتاع بنجاح الشركة، والاستمرار في مراقبة التقلبات التي عانت منها، ففي العام بجراح بالغة على إثر تحطم طائرته الخاصة ليقرر بعدها التفرغ لحياته الأسرية والمشروعات الاجتماعية والتعليم، وفي هذه الأيام، يقوم بتدريس مهارات الكومبيوتر في مكتبه المتواضع، ويقدم النصح والمشورة للمدارس المحلية للاستفادة من التقنيات الجديدة وتوظيفها.

بيد أن الشركة لم تحافظ على زخم تقدمها، وواجهت مشكلات إدارية عدة وعانت من منافسة مستعرة بعد ظهور نجم بيل جيتس، ليعلن جوبس استقالته. وعندما عزمت الشركة على إعادة صياغة هياكلها الداخلية تم الاستغناء عنه. ويذكر أن السبب في ذلك بلوغ أسعار الأجهزة مبالغ خيالية كانت عبارة عن مؤامرة دبرت مع مديرها التنفيذي و شركتي مايكروسوفت وإنتل على رفع أسعار الأجهزة ومن ثمة عدم انتشارها. لم يستسلم جوبس لهذه الصدمة العنيفة، وقام بتأسيس شركة (نيكست) ثم اشترى معظم أسهم سركة (بيكسار) التي تعتبر ذراع شركة أفلام (لوكاس) لتصميم الرسومات ذات الأبعاد الثلاثية. ونجح جوبس مع شركة نيكست في تصنيع أول جهاز كومبيوتر، بلغ سعره أنذاك عشرة ألاف دولار، وحاز جائزة أكاديمية لإنتاج الفيلم الرسومي (تين توي)

في عام 1985، ونتيجة صراع داخلي بينه وبين المدير التنفيذي "سكلي"، تم تجريد جوبز من سلطاته التنفيذية من شركة أبل. ركّز جوبز جهوده خارج شركة أبل وقام على تأسيس شركة "نيكست". ويبدو أن الكمبيوتر الشخصي نيكست حظى بنفس المنتج "ليسا" الذي كان متقدم تكنولوجيا ولكنّه فشل فشلاً ذريعاً على المستوى التجاري. والحق يقال، فكمبيوتر نكست قدّم مفاهيم جديدة للتعامل مع الكمبيوتر كعرض "بوستسكربت" والتخزين للمعلومات عن طريق الحافظات الضوئية.

في عام 1986، إشترى جوبز شركة "بكسار" من "جورج لوكاس" مقابل 10 ملايين دولار. ولاقت شركة بكسار نجاحاً منقطع النظير عندما قدمت لدور السينما الفيلم "توي ستوري" أو قصة لعبة، بالعربية.

في عام 1996، إشترت شركة أبل شركة نيكست مقابل 402 مليون دولار، وفي عام 1997، عاد جوبز مرّة اخرى لشركة أبل كمدير تنفيذي بشكل مؤقّت. وتحت قيادة جوبز، تمكنت شركة أبل من النهوض مرة أخرى عندما قدّمت للأسواق "آي ماك". فقد لاقى المنتج رواجاً في الأسواق العالمية لما يتمتع به الجهاز من مواصفات وشكل غير مألوف. وفي عام 2000، تم تعديل وضع جوبز في شركة أبل ليقوم بمهام المدير التنفيذي بدون لقب "مؤقّت" ونظير راتب سنوي يساوي دولار واحد!

أبل اليوم

تحتل شركة أبل مكانة عالمية في عالم التكنلوجيا لما تقدمه من أجهزة شخصية وخلافه. وفي الإصدار الأخير لنظام التشغيل "ماك أو أس 10"، تبنّت أبل نظام "يونكس" للتشغيل وأثبتت للعالم أن يونكس من الممكن إستعماله بشكل يومي ومن قبل شريحة كبيرة من المستخدمين في العالم نتيجة ذكاء شركة أبل في حجب صعوبة نظام التشغيل عن المستخدم واستبدال نظام إدخال الأوامر المعقد لينكس بآخر رسومي.

وارتفعت أسهم شركة بيكزار في العام النظير، ويبدو أن جوبس، وبعد هذا الكم من المحاولات لتأسيس أعمال مخيلته، حيث عاد إليها مسشارا غير متفرغ ومن دون راتب في العام وبفضل خبرات جوبس الواسعة في الميادين المختلفة المتعلقة في مجال الكمبيوتر، عادت شركة أبل ثانية إلى دائرة الضوء, وبدأت تستعيد مكانتها التي فقدتها في عالم أجهزة الكمبيوتر الشخصية. لتصبح من جديد لاعبا أساسيا قادرا على منافسة العمالقة الأخرين.

ملاحظة : عندما عاد ستيف جوبز مرة أخرى لإدارة أبل في العام حينها،اكتشف أن مديرها السابق كان على اتفاق مع كل من مايكروسوفت وشركة انتل بأن يرفع أسعار شراؤه، وهذا ما حدث فعلا، فعندما تم الكشف عن هذه المؤامرة، تم طرد هذا المدير مع حوالي ١٢٠٠ موظف، وتوعد ستيف جوبز شركة مايكروسوفت بأنظمة تشغيل لن تستطيع تقليدها مطلقا، وأيضا توعد شركة إنتل بأجهزة لن تستطيع منافستها، وهذا الذي حصل فعلا، ومن أهم ما قام به ستيف جوبز بعد على الشركة، قام بتخفيض جميع أسعار الأجهزة بنسبة أخرى،





ماكنتوش

ماكنتوش أو المعروف اختصارا ب"ماك" هي عائلة من الحواسيب الشخصية يتم تطويرها وإنتاجها وتسويقها من قبل شركة أبل كمبيوتر.
تسمية ماكنتوش (Macintosh) تعود إلى اسم أحد أنواع التفاح اسمه McIntosh . وأول جهاز ماكنتوش تم إطلاقه في 24 يناير عام 1984 بذاكرة حجمها 128 كيلوبايت بحملة إعلانية قوية. وكان أول حاسوب شخصى ناجح في السوق مزود بواجهة الاستخدام الرسومية و الفأرة بدلا من واجهة سطر اﻷوامر التى كانت قياسية في ذلك الوقت. المدى الحالى من أجهزة ماكينتوش يتراوح بين ماك مينى Mac mini لسطح المكتب والخادم متوسط المدى اكس سيرف Xserve. أنظمة
ماكينتوش موجهة بشكل أساسى لسوق اﻹستخدام المنزلى، و التعليم، و المتخصصين في المجالات الخلاقة.
حواسيب ماكنتوش في البداية استخدمت عائلة Motorola 68k من المعالجات الدقيقة قبل اﻹنتقال لمعالجات بور بى سىPowerPC من موتورولا و IBM في عام1994. في عام 2006 انتقلت أبل إلى معمارية معالجات انتل، والتى سمحت ﻷول مرة ﻷجهزة ماك أن تشغل أى نظام من أنظمة x86. أجهزة ماكنتوش الحالية تستخدم سلسلة Intel Core وIntel Xeon 5100 من المعاجات الدقيقة.
كل طرازات ماك تأتى محملة مسبقا بأحدث نسخة من نظام ماك أو إسMac OS، ورقم إصدارته الحالية 10.4 وتسمى 'تايجر Tiger
Cnergey غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 30 من الاعضاء يشكرون Cnergey على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة

اخر 5 مواضيع للعضو Cnergey
الموضوع الاقسام الرد الاخير للعضو الردود مشاهده اخر مشاركة


اعلان

قديم 18-02-2009, 04:39 AM   #2
Cnergey
خبير
 
الصورة الرمزية Cnergey
 
الرتبة الادارية: مشرف منتديات iPhone و iPad
تاريخ التسجيل: 14-08-2008
الدولة: in Your Mind
المشاركات: 15,980
مشاركات الشكر: 12,032
شكر 19,167 مرات في 6,800 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها


اوهام الانتقال الى الماكنتوش

قبل 10 سنوات، اذا كنت من مستخدمي ويندوز، لم تكن فكرة التحول الى استخدام كومبيوترات أبل ماكنتوش تبدو مغرية، فقد كان هناك فائض ضخم من برامج ويندوز الجديدة تصل كل يوم الى ارفف المحلات، بينما كان الاختيار المتوفر لدى ماكنتوش يبدو محدودا.
اما اليوم فالحسابات اصبحت مختلفة، فقد تمكنت شركة أبل كومبيوتر، عبر سلسلة من التحولات، من اعادة اختراع نفسها، فمع وجود نظام تشغيل جديد وسلسلة محلاتها الخاصة، وجهاز «آي بود» والان مجموعة من اجهزة الكومبيوتر تعمل بمعالجات من صنع شركة انتل وهي نفسها المستخدمة في اجهزة الكومبيوتر التي تستخدم ونيدوز، اصبحت شركة أبل للكومبيوتر تلفت انتباه مستخدمي ويندوز. ولكن هل التحول فكرة جيدة؟ الاجابة، كما هو الامر دائما، تعتمد على احتياجات الشخص وما يفضله، فقد كان تحول أبل الى معالجات انتل قد جعل من السهل تشغيل برامج ويندوز في اجهزة ماك. ولكن حتى مع هذه القدرة فهناك الكثير من السلبيات والايجابيات التي يجب وضعها في الاعتبار.



* جوهر خبرة ماكنتوش هو نظام التشغيل MAC OSX الذي يعتمد على نظام يونيكس، فنظام التشغيل MAC OSX اكثر استقرارا وسلامة من نظم تشغيل ماك السابقة، والنسخة الحالية المعروفة باسم تايغر، تقدم صفات ليست موجودة في نظام ويندوز. وقد تم تطوير 12 الف برنامج للعمل على نظام تشغيل MAC OSX منذ طرحه في الاسواق في عام 2001، طبقا لما ذكرته أبل، بما في ذلك بعض البرامج الشعبية مايكروسوفت اوفيس وادوبي فوتوشوب وفايرفوكس لتصفح الانترنت والعديد من البرامج التي قدمتها شركة أبل



أمن ماك

الأمن هو جانب اخر في اجهزة ماك التي تثير اهتمام مستخدمي ويندوز، ففي ويندوز، اصبحت برامج مكافحة الفيروسات والتجسس جزءاً اساسيا في مواجهة العديد من التهديدات. وحتى الان فإن نظام التشغيل mac osx لم يتعرض لحوادث اختراق من الفيروسات ولا يزال خاليا من برامج التجسس التي انتشرت في برامج ويندوز. الا انه عندما يجري تشغيل برامج ويندوز عبر اجهزة ماك الجديدة فإنها ستصبح عرضة لنفس المشاكل



-- -- -- -- -- --- -- --


أرجو ان اكون قد وفيت بالشرح


-- -- -- -- -- -- -- -- --


إذا اعجبتك مشاركتي فشكر الله قبل الله ان تشكرني

التعديل الأخير تم بواسطة : Cnergey بتاريخ 18-02-2009 الساعة 04:41 AM السبب: الدمج الالي للمشاركات المتعاقبة
Cnergey غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 47 من الاعضاء يشكرون Cnergey على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 18-02-2009, 09:19 AM   #3
mr medo
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: 01-08-2007
الدولة: القاهرة
المشاركات: 2
مشاركات الشكر: 0
شكر 1 مرة في 1 مشاركة

شكرا لك على المعلومات الجيدة

mr medo غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر mr medo على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 18-02-2009, 09:36 AM   #4
ronaldo_370
عضو متفاعل
 
الصورة الرمزية ronaldo_370
 
تاريخ التسجيل: 17-05-2008
الدولة: الكويت
المشاركات: 522
مشاركات الشكر: 377
شكر 515 مرات في 127 مشاركات

مشكووور ويعطيك العافيه وعساك على القوه

ronaldo_370 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-02-2009, 09:47 AM   #5
the robot
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية the robot
 
تاريخ التسجيل: 11-01-2007
الدولة: lebanon
المشاركات: 1,093
مشاركات الشكر: 348
شكر 1,268 مرات في 387 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

مشكووور ويعطيك العافيه وعساك على القوه

the robot غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر the robot على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 18-02-2009, 10:07 AM   #6
AlDhaheri
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية AlDhaheri
 
تاريخ التسجيل: 23-03-2006
الدولة: الامارات
المشاركات: 1,084
مشاركات الشكر: 1,870
شكر 1,361 مرات في 467 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

والله انك مبدع يا مبدع

غير غير الاسم ياخي ومن عندي لك مسمى مبدع

AlDhaheri غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون AlDhaheri على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 18-02-2009, 10:22 AM   #7
Cnergey
خبير
 
الصورة الرمزية Cnergey
 
الرتبة الادارية: مشرف منتديات iPhone و iPad
تاريخ التسجيل: 14-08-2008
الدولة: in Your Mind
المشاركات: 15,980
مشاركات الشكر: 12,032
شكر 19,167 مرات في 6,800 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mr medo مشاهدة المشاركة
شكرا لك على المعلومات الجيدة
العفو حبيبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ronaldo_370 مشاهدة المشاركة
مشكووور ويعطيك العافيه وعساك على القوه
يقويك ربي حبيبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the robot مشاهدة المشاركة
مشكووور ويعطيك العافيه وعساك على القوه
تستاهل حبيبي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AlDhaheri مشاهدة المشاركة
والله انك مبدع يا مبدع

غير غير الاسم ياخي ومن عندي لك مسمى مبدع
من طيبك حبيبي وبوجودك

مرورك على راسي والاسم معاه
Cnergey غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر Cnergey على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 18-02-2009, 01:21 PM   #8
shab113
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: 10-01-2007
الدولة: hungary
المشاركات: 67
مشاركات الشكر: 0
شكر 36 مرات في 24 مشاركات

بارك الله فيك

shab113 غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون shab113 على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 18-02-2009, 04:59 PM   #9
moussaghadban
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: 08-05-2008
الدولة: syria
المشاركات: 486
مشاركات الشكر: 1,682
شكر 424 مرات في 266 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

والله معلومات رائعة وشيقة أخي العزيز Cnergey

moussaghadban غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر moussaghadban على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 18-02-2009, 05:46 PM   #10
المنقفاوي
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 29-10-2005
الدولة: Kuwait
المشاركات: 151
مشاركات الشكر: 562
شكر 166 مرات في 48 مشاركات

جزاك الله خير على هالمعلومات القيمة

المنقفاوي غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر المنقفاوي على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 18-02-2009, 06:22 PM   #11
عزيز قوم
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 29-04-2007
الدولة: طيبة الطيبة
المشاركات: 234
مشاركات الشكر: 755
شكر 800 مرات في 170 مشاركات

الله يبارك فيك على هالمعلومات القيمة

ماشاء الله في كل موضوع لك بصمة


وشهادتي فيك مجروحة

عزيز قوم غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر عزيز قوم على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 18-02-2009, 07:00 PM   #12
sacaman
خبير الاجهزة الكفية
 
الصورة الرمزية sacaman
 
الرتبة الادارية: مشرف مساعد
تاريخ التسجيل: 04-04-2005
الدولة: WWW
المشاركات: 2,293
مشاركات الشكر: 939
شكر 1,851 مرات في 477 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

السلام عليكم

ماشاء الله عليك
اخوك ايضا عمل قفزة للماكنتوش بأنواعهه ابتداء بالأيفون مكان الأيتن الى ماك برو Leopard 10.5.6 وأخوك بينزل من التورنيت النسخة الأخيرة SNOW
و من كترة ما أندهشت من الأستقرار و تبات السيستم حولت سيرفر المكتب الى هاكينتوش
الفرق واضح عوض ما كنا لازم نعمل رستارت للسيرفر كل تلات أو اربعت أيام لأن أحد السيرفيسس موقفة أو مهنقة
تخيل سيرفر
DNS
Open directory (the same like the active directory)
Print
DHCP
Domain Controller
SMB
AFP
على DELL Optiplex 755
وهدا كله على ١ جيجة رام وبروسيسور ٢.٤
شغل له شهرين بدو تهنيق بدون اية مشاكل
زيادة ان اللرام المتوفرة اكتر من 400 meg وأن البروسيسور في أشد الدروة لم يتعدى 20% من قدرته
زيدة على هدا أن المروحة بطلة تشتغل لغاية أننا شكينا أنها تعطلت
من يوم فيرنا ال DNS اليه سرعة البروزين لأكتر من ٤ أضعاف بدوت مبالغة
وبأنصح أي حدا سنحت له الفرسة أنه يجرب السيسم وما يوقف على أن الشكل مغير أو ان الواجهة مختلفة

والسلام

sacaman غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 10 من الاعضاء يشكرون sacaman على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 18-02-2009, 07:29 PM   #13
strengr
عضو نشط
 
الصورة الرمزية strengr
 
تاريخ التسجيل: 12-02-2009
الدولة: حمص الجريحة
المشاركات: 484
مشاركات الشكر: 608
شكر 2,333 مرات في 267 مشاركات

مشكور على المعلومه

strengr غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر strengr على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 18-02-2009, 10:31 PM   #14
kuwaiti-R9
عضو متفاعل
 
الصورة الرمزية kuwaiti-R9
 
تاريخ التسجيل: 15-01-2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 619
مشاركات الشكر: 225
شكر 807 مرات في 267 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

شركة عملاقه فعلا

kuwaiti-R9 غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر kuwaiti-R9 على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 19-02-2009, 05:37 AM   #15
Cnergey
خبير
 
الصورة الرمزية Cnergey
 
الرتبة الادارية: مشرف منتديات iPhone و iPad
تاريخ التسجيل: 14-08-2008
الدولة: in Your Mind
المشاركات: 15,980
مشاركات الشكر: 12,032
شكر 19,167 مرات في 6,800 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

بارك الله فيكم

Cnergey غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-02-2009, 01:56 PM   #16
anasb_b
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: 26-03-2005
الدولة: Jordan
المشاركات: 318
مشاركات الشكر: 574
شكر 122 مرات في 69 مشاركات

مشكووور اخي على هالمعلومات الرائعة و الله يوفقك و يجزيك كل خير

anasb_b غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر anasb_b على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 19-02-2009, 03:00 PM   #17
abdoxp2003
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: 16-02-2006
الدولة: القاهره
المشاركات: 97
مشاركات الشكر: 470
شكر 29 مرات في 24 مشاركات

شكرا لك على المعلومات الجيدة

abdoxp2003 غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر abdoxp2003 على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 06-05-2009, 12:46 PM   #18
lolodiaab
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 04-01-2009
الدولة: مصر
المشاركات: 234
مشاركات الشكر: 278
شكر 191 مرات في 77 مشاركات

الحمد لله والصلاه والسلام علي اشرف خلق الله سيدنا ونبينا محمد وعلي الله واصحابه وسلم

مشكور ليك يا اخي علي الشرح الوافي
جزاك الله خير

lolodiaab غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر lolodiaab على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 06-05-2009, 01:31 PM   #19
ايقاع
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية ايقاع
 
تاريخ التسجيل: 15-01-2009
الدولة: الرياض
المشاركات: 215
مشاركات الشكر: 183
شكر 322 مرات في 55 مشاركات

شكراً على المعلومات

الله ينور دربك

ايقاع غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر ايقاع على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 06-05-2009, 10:03 PM   #20
Neurosurgeon
عضو فعال
 
الصورة الرمزية Neurosurgeon
 
تاريخ التسجيل: 06-03-2006
الدولة: Syria
المشاركات: 986
مشاركات الشكر: 1,929
شكر 1,722 مرات في 338 مشاركات
Talking موضوع رائع

والله أتحفتنا يا أخ Cnergey بالظاهر أنك مثلي أصبحت من محبي الابل بعد ما شفت الايفون و تطوره و بعد ما شفت من ويندوز و ويندوز موبايل و تعليقاتهم وفشلهم (مع ان الارباح هائلة بالنسبة للويندوز إلا أنهم لا يرديدون سوى مصلحتهم وتعبئة الجيوب ونهب الشعوب واحتكار الصفقات و لا يهتمون بتطوير نظامهم مثل الابل )

و اذا الله قدر الكمبيوتر التالي لي سيكون من ابل

ما هو نوع الابتوب الذي تنصح به من أبل ؟؟؟

و هل البرامج مثل وورد و اكسل و باور بوينت يعملون عليه من دون ما تنزل و يندوز عليه؟

و هل هنالك برنامج بامكانه تحويل الملفات من امتداد Doc الى امتداد الوورد الخاص بالابل؟

و تعرف نحن لا نستطيع شراء برامجهم لأنها غالية - فهل هنالك برامج مكركة عليه و تعمل بدون مشاكل - وهل البرامج التي ذكرت (في مشاركتك السابقة) تكفي و تغني المستخدم عن شراء برامج أخرى (لأنني مستخدم عادي و لا يلزمني أكثر من برامج الاوفيس و برامج الصور والسواقة الوهمية الخ و كام برنامج حلوين)

والى الأمام يا Cnergey ووفقك الله
Neurosurgeon غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون Neurosurgeon على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 07-05-2009, 06:43 AM   #21
رحال_مقيم
عضو فعال
 
الصورة الرمزية رحال_مقيم
 
تاريخ التسجيل: 10-08-2008
الدولة: دنيا الرحيل
المشاركات: 954
مشاركات الشكر: 4,247
شكر 1,148 مرات في 474 مشاركات

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

جزاك الله خير اخي الغالي Cnergey و اتمنا ان ارى ردك على مشاركة الاخ الفاضل imate-master لاني انا ايضا متششجع لاقتناء احد اجهزة ابل فكما قال اخي اي ميت ماستر بماذا تنصح من اجهزه ان كان laptop or desktop و اذا امكن فكره عن اسعارهم

و بخصوص البرامج من ميكروسفت ذكرت في موضوع منفصل لماذا ستحب ابل ولكن لم اجد الموضوع ؟!؟! فقد قال احد الاخوه ايام الجامعه اخاه عنده جهاز كامل من ابل و لا يقوم اعادة الجهاز لفتره شهر او شهرين تقريبا و مستقر الجهاز بشكل رائع
والان انت اتحفتنا بمواضيعك فلماذا لا نغير دام بالامكان ذلك

(سؤال على جنب انت شغال مع ابل ؟؟ و نحن ما نعرف ههههه )

نحبك في الله يا غالي تقبل تحياتي و احترامي
اخوك رحال

ذهبت لموقع الشركه و وجدت هذي الاجهزه و اطلعت على بعض الخصائص
Mac Pro
Mac mini
MacBook
MacBook Pro
MacBook Air
MacBook White
iMac
فهل بامكانك تفيدنا بما عندك من معلمات عنها و ايهم افضل و اوجه الاختلاف
من ناحيه قوة المعالج و الصوت و الالوان التي ابهرتني بصراحه و وقوه معالج الشاشه (خصوصا في Mac Pro و Mac mini بصراحه تحفه)
لا اعلم ولكن هل كل هذه الاجهزه متقاربه الى حد كبير من بعضها و الفرق في حجم الجهاز؟! اما انا مخطء (عملا بالآيه و معناها اسالوا اهل العلم ان كنتم لا تعلمون)
بانتظارك اخينا الغالي


التعديل الأخير تم بواسطة : رحال_مقيم بتاريخ 07-05-2009 الساعة 09:11 AM السبب: الدمج الالي للمشاركات المتعاقبة
رحال_مقيم غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر رحال_مقيم على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
رد

العبارات الاستدلاليه
مايكروسوفت, السيارات, ابل, motorola, شريحة, عربي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع


الانتقال السريع إلى

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 04:56 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.