موقع الكمبيوتر الكفي
موقع الكمبيوتر الكفي

العودة   الكمبيوتر الكفي > منتديات Google Android > منتدى هواتف Google Android العام
انظمة المنتدى التقييم التجاري التعليمات قاعة المؤتمرات محرك البحث

للتذكير فقط ....

رسالة وداع للجميع واعلان اغلاق الموقع
رد

قديم 10-11-2010, 10:08 PM   #1
عضو نشط

مشاركات الشكر: 563
شكر 138 مرات في 76 مشاركات
الى أخواني السعوديين....

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

أخواني بالله,اعرف ان الموضوع الذي سأطرحه لا يمت بصله بعالم التقنيه و الهواتف و الكفي,و لكني لن ارى اقرب منكم و اعز منكم الى قلبي لكي أسئله سؤالي فكيف ولا و انتم اهلي و عزوتي و لطالما افدتوني على طول السنين و بكل هاتف امتلكته.

سؤالي اخوتي بالله:

انا مهندس حاسوب و شبكات,حاصل على بكالوريوس في هندسه الحاسوب و حاصل على 9 شهدات معتمده من Microsoft بالشبكات و اداره الخوادم,و معي من الخبره سنه و نصف بصيانه اجهزه الحاسوب و صيانه الشبكات, قبل فتره تواصلت معي شركه من عندكم من السعوديه اسمها الجريسي لكي اعمل عنده في قسم الحاسوب ,لكني اخوتي لا اعرف شيئ عن انظمه العمل عندكم و جائني السؤال الاصعب و هو كم الراتب المتوقع,و لم اعرف ماذا اجيبهم.

اخوتي,رجائي لكم هو مساعدتي للتفاوض معهم,فكم استحق من مرتب عندكم,و بالنسبه للبدلات ماذا اطلب(يعني السكن و السياره,.....),فأهل مكه ادرى بشعابها.

و مناي للأخوه المشرفين اللأفاضل ان لا يمسحوا موضوعي فان الله في عون العبد ما كان العبد في عون اخيه.

بارك الله فيكم و جزاكم عني خيرا و السلام عليكم و رحمه الله و بركاته..
micro0me غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون micro0me على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق

اخر 5 مواضيع للعضو micro0me
الموضوع الاقسام الرد الاخير للعضو الردود مشاهده اخر مشاركة
يا شباب النكسس 5 جنني و مش راضي ينقل الأيقونات منتدى هواتف Google Android العام ahmedihero 1 836 19-05-2014 10:52 AM
يا شباب النكسس 5 جنني و مش راضي ينقل الأيقونات منتدى الأجهزة اللوحية لنظام Google Android العام micro0me 0 889 19-05-2014 10:46 AM
مشكله في جهاز نوت 3 N9005 ... slow 3g connection منتدى هواتف Google Android العام micro0me 2 2525 14-04-2014 03:04 PM
الا يوجد حل للأجهزه سبرينت sprint US ؟ عروض وطلبات فتح الاجهزة المغلقة micro0me 8 1585 27-11-2013 08:54 AM
يا اخوان مشكله ال stay awak جننتني بالنوت 2 منتدى هواتف Google Android العام سعود الدوسري2 1 943 16-02-2013 11:19 AM

اعلان

قديم 10-11-2010, 10:23 PM   #2
AbuAlJoorey
عضو نشط

مشاركات الشكر: 19
شكر 290 مرات في 118 مشاركات

نظام العمل و العمال تلقاه هنا

http://faculty.ksu.edu.sa/74381/DocL...لجديد.doc

بالنسبة للراتب, الجريسي ما يعطي رواتب مجزية يعني اتوقع يعطونك ١٠ الاف - ١٣ الف ريال شامل البدلات (سكن + مواصلات) ويعطونك تأمين طبي.

وحسب عملك يرتفع راتبك, وبحكم تخصصي مثلك بس انا في مجال نظم لينكس ويونكس و تعاملي مع الجريسي عندهم عقود كثيرة و اعمال اكثر بس اشوف كثيرين يطلعون منها بسبة الراتب!

استخر و تعال و اشتغل عندهم سنة سنتين و بعدها يمكن تلقى فرصة افضل.

البلد عندنا مقبل على مشاريع كبيرة في مجال تقنية المعلومات.

AbuAlJoorey غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 4 من الاعضاء يشكرون AbuAlJoorey على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 10-11-2010, 10:24 PM   #3
اللوبشي1
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 133
شكر 121 مرات في 57 مشاركات

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

احبك الله الذي احببتنا فيه

اخوي شركة الجريسي ( بيت الرياض ) شركة كبيره على مستوى المملكه

والله يوفقك فيها وتحصل شغل معاهم

ولكن انا ما اعرف وين تعيينك بالضبط لان كل منطقه عندنا لها الترتيبات والعيشه مثل الرياض غير باقي المناطق هي والشرقيه وجده العيشه مكلفه من ناحيه الاجارات وغيرهاا

بس اهم شي ان الراتب يكون فوق 6 الف ريال ويضمن السكن والسياره وتذاكر السفر والتجديد الاقامه والتامين الصحي والباقي سهالات

والله يوفقك

تحياتي لكم

اللوبشي1 غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 4 من الاعضاء يشكرون اللوبشي1 على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 10-11-2010, 10:27 PM   #4
AbuAlJoorey
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اللوبشي1 مشاهدة المشاركة
ويضمن السكن والسياره وتذاكر السفر والتجديد الاقامه والتامين الصحي
اخي الكريم هذه من اساسيات نظام العمل و العمال.
قديم 10-11-2010, 10:37 PM   #5
dr^heart
عضو متفاعل

مشاركات الشكر: 167
شكر 1,106 مرات في 257 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

سبحان الله ..

اللي يقول عشرة ألاف و ثلاثة عشر ألف ..

واللي يقول أساسيات نظام العمل يعطونك سيارة .. من يقول هالكلام؟!

هل عرفتم السيرة الذاتية للسائل لأن ماذكره لايعتبر سيرة ذاتية كافيه .. أم أنكم تريدون حرمانه من فرصة قد تكون نافعة له وطبعاً بحسن نيه ..

أخي الكريم .. لك الحق أن تسمع لمن تشاء .. وللكل إحترامي الشديد مع اختلافي الجذري معهم ..

نصيحتي لك يا أخي أن تقارن بما تحصل عليه في عملك الحالي .. ثم تحسب مايمكنك الحصول عليه في عملك الجديد ..

ويلزمك أن تعرف بأن أسعار سكن الشقق يبدأ من 16 ألف كحد أدنى سنوي إلى 30 ألف ..

وأرى أن 20-25 مناسبة جداً ..

هذا في حال أنك متزوج .. أما السيارات فأسعارها تبدأ من 15 ألف كسيارة ممتازة تؤدي الغرض المطلوب منها ..

هذا مايلزمك .. واحسبها بينك وبين نفسك واختر لنفسك ماتراه مناسب ..

ملاحظة: إذا فيه أحد يستلم في عمله الحالي 15 ألف فهل 13 ألف مغرية بالنسبة له ؟! وإذا كان يستلم ألف ريال .. فأعتقد أن 3000 ريال قمة الإغراء ..

قليلاً من الموضوعية أيها الإخوة ..

dr^heart غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 5 من الاعضاء يشكرون dr^heart على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 11-11-2010, 12:45 AM   #6
micro0me
عضو نشط

بارك الله فيكم و جزاكم خيرا,يعنب اخواني الذي فهمته تنه لا اقبل باقل من 6 الف ريال زائدا البدلات ؟؟ بالنسه لآخي السائل عن سيرتي الذاتيه اذا اردت و من الممكن ان تساعد يمكن ان ارفعها او ارسلها لك,على العموم المقابله التاليه ستكون بعد العيد و سأحدثكم با يحصل و ما توفيقي الا بالله...

قديم 11-11-2010, 03:44 AM   #7
اقوى واحد
عضو فعال

مشاركات الشكر: 440
شكر 506 مرات في 266 مشاركات

الله يوفقك لما فيه خير لك ولمستقبلك ،،

اقوى واحد غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر اقوى واحد على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 11-11-2010, 08:15 AM   #8
AbuAlJoorey
عضو نشط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr^heart مشاهدة المشاركة
واللي يقول أساسيات نظام العمل يعطونك سيارة .. من يقول هالكلام؟!
معليش يا اخوي, انا ما اتكلم من عندي او اني اخمن

انا اعرف مهندسين يشتغلون في الجريسي و هم من الاردن و تركو الجريسي لانهم لقوا عروض افضل!

رواتبهم كانت بين 10 الالف و 13 الف ريال

اما بالنسبة للسيارة فانا ما قلت يعطونك سيارة

من اساسيات نظام العمل توفير السكن و الرعاية الطبية و المواصلات

فيعطى سكن او بدل سكن (25% من الراتب)

يعطى سيارة او بدل مواصلات (غالبا 600 ريال في الشهر)

توفر له الرعاية الطبية او يعطى تأمين طبي.
العضو التالي يشكر AbuAlJoorey على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 11-11-2010, 10:09 AM   #9
الطيب الوافي
عضو جديد

مشاركات الشكر: 0
شكر 31 مرات في 19 مشاركات

حاول تدخل على موقعهم او انك تشوف ناس شغالين فيها وتعرف سلم الرواتب عندهم اذا كان عندهم سلم رواتب
او حاول تتواصل مع احد اللي شغالين فيها يقدر يفيدك اكثر وتكون الصوره اوضح

واذا عجزت قو ل لهم

انا اقبل الراتب اللي موجود في الهيكل التنظيمي للشركه للوظيفه المعروضه واذا قالوا لك راتب الوظيفه كذى ابدأ بمفاوضتهم اذا كان فيه مجال للزياده

واجعلها في جميع الاحوال بداية لك

واعلم ان الرواتب هنا على النحو التالي

راتب اساسي

بدل سكن 25 % من الراتب الاساسي ا و سكن تؤمنه الشركه

بدل مواصلات او سياره 10 % او حسب نظام الشركه

علاج طبي للموظف وزوجته واولاده

علما بان قيمة استئجار بيت نظيف للعائله لايقل عن 1500 ريال شهريا لبيت من غرفتين الى ثلاث غرف قد يزيد او ينقص

اعتقد ان مدى الراتب المناسب من 3000 الى 6000 ريال اساسي وانت وتفاوضك معهم وحتى لوسالوك لاتعطيهم رقم معين اعطيهم مدى من كذى لكذى عشان يكون فيه مرونه

هذا مااحببت اضيفه لك لعلك تنتفع به

الله يوفقك ويرزقك وجميع المسلمين من واسع فضله

الطيب الوافي غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر الطيب الوافي على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 11-11-2010, 11:17 AM   #10
dr^heart
عضو متفاعل

مشاركات الشكر: 167
شكر 1,106 مرات في 257 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AbuAlJoorey مشاهدة المشاركة
معليش يا اخوي, انا ما اتكلم من عندي او اني اخمن

انا اعرف مهندسين يشتغلون في الجريسي و هم من الاردن و تركو الجريسي لانهم لقوا عروض افضل!

رواتبهم كانت بين 10 الالف و 13 الف ريال

اما بالنسبة للسيارة فانا ما قلت يعطونك سيارة

من اساسيات نظام العمل توفير السكن و الرعاية الطبية و المواصلات

فيعطى سكن او بدل سكن (25% من الراتب)

يعطى سيارة او بدل مواصلات (غالبا 600 ريال في الشهر)

توفر له الرعاية الطبية او يعطى تأمين طبي.

أخي العزيز ...

أنا على اطلاع واسع بنظام العمل والعمال في السعودية .. وذلك لحاجتي المستمرة إليه.

هنالك شروط عامة للعمل .. والشرط الوحيد فيها هو الراتب الشهري وأوقات وساعات العمل والإجازات ..

أما البدلات فهي تختلف من جهة إلى أخرى .. فالبعض يعطي والآخر لايعطي .. وعلى سبيل المثال الحكومة تعطي أحيانا 400 ريال فقط بدل للنقل .. زهنالك في الخطوط السعودية على سبيل المثال وتعتبر مؤسسة حكومية تعطي بدل سكن مقطوع 18 ألف ريال حتى لو وصل الراتب عشرين ألف .. فهل هذه تعادل 25%؟!

وأنا لست في صدد مناقشة كم نقل وكم سكن .. بل أنا أتحدث عن طريقتنا العامة في النصح ..

ولكن طريقة تخمين الراتب التي لاتبنى على أي أساس .. ومافهمته من السيرة الذاتية بأن الرجل يملك خبرات سنة ونصف تقريبا .. جعلني أنبه الجميع بماسيتكبده السائل بسبب نصيحة في غير محلها .. وأستطيع أن أؤكد لك بأن صاحب هذه الخبرات السعودي يقبل بستة آلاف ريال .. ويعتبر راتب معقول .. ولا أعتقد أنك ستخالفني في هذا الشأن.

وللمعلومية فإخواننا الذي يأتون للعمل في بلادنا تعرض عليهم رواتب ضعف التي تعرض عليهم لدينا ومن دول أخرى مثل الإمارات وقطر .. ولكنهم لايذهبون إليها لأنهم يعلمون أنهم لن يستطيعون توفير شيء من رواتبهم لغلاء المعيشة .. ولأنهم يجدون فرصة أداء الحج ..

مرة أخرى .. كل شخص يحسبها بالمتاح له في وظيفته الحالية .. وكم سيكون الفرق .. وأعتقد أن توفير ضعف مايوفره من راتبه الحالي كافي بأن يقدم على التجربة .. وليحاول إثبات جدارته فقد يكتب الله له ترقيات مستمرة وعلاوات لم تكن في الحسبان.

أسال الله التوفق للجميع.

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 12:17 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 12:14 PM ---------

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة micro0me مشاهدة المشاركة
بارك الله فيكم و جزاكم خيرا,يعنب اخواني الذي فهمته تنه لا اقبل باقل من 6 الف ريال زائدا البدلات ؟؟ بالنسه لآخي السائل عن سيرتي الذاتيه اذا اردت و من الممكن ان تساعد يمكن ان ارفعها او ارسلها لك,على العموم المقابله التاليه ستكون بعد العيد و سأحدثكم با يحصل و ما توفيقي الا بالله...

أخي العزيز ..

لا أعتقد أن تقييمي سينفعك .. فأنا أعطيتك الأدوات التي تستخدمها لتقييم العرض ..

فربما قلت لك بأن عشرة آلاف ريال مناسب بينما تتقاضى أنت مثل هذا المبلغ بين أهلك .. فمالذي يجعلك تتعرض الغربة بدون فائدة ..

أتمنى أن تكون وجهة نظري واضحة .. وهي وجهة نظر لك أن تقبلها أو ترفضها .. لكنني حاولت أن أكون واقعياً بعيداً عن أي مزايدات أو إنقاص لحقك.
dr^heart غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر dr^heart على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 11-11-2010, 11:53 AM   #11
hussam84
عضو نشط

مشاركات الشكر: 140
شكر 924 مرات في 152 مشاركات

أخي شوف أنا مهندس إتصالات أردني عايش في الرياض ,,,, الراتب إذا كان بين 10000 - 15000 ريال شهري (شامل كل شي) يعني بحكم خبرتك شوي قليلة (سنة و نص) بكون كثير كويس ,,,,, لأنه إذا بتحسبها خلينا نحكي بالمعدل رح توخذ 150000 ريال سنوي ,,,,, السكن بتدفع 25000 - 30000 في السنة في أحسن أماكن الرياض (إذا متزوج) و إذا عزابي رح يكون أقل بحكم المشاركة في السكن ,,,, المصاريف 40000 - 50000 ريال في السنة (وبتكون عايش أحلى عيشة) بين أكل و شرب و كهربا ,,, إلخ ,,,, فإنت هيك في المحصلة بتكون صارف 80000 ماكسيمم و بتوفر بحدود 70000

هلا بالنسبة للشركة صراحة ما بعرف شو نظامها ,,,, بس إذا قررت تشتغل معهم تأكد من المسمى الوظيفي إللي رح يكتبولك إياه في الأقامة (بالنسبة إلك - مهندس كمبيوتر) ولا تقبل بمهن ثانية (مثل عامل / فني كمبيوتر ,,,, إلخ) لأنه المسمى الوظيفي كثيييييييييييييييييي يييييييييييييييييييي يييييييييييييير مهم خاصة إذا متزوج و بدك تجيب زوجتك

هلا الشباب بحكولك عن السيارة ,,, شوف من 20000 و طالع بتجيب شي منيح (طبعا الأحسن أغلى) بس السيارة و عفش البيت هاي كلها مصاريف تأسيس و بتظل في راس مالك (يعني الواحد مش كل سنة بغيير سيارة و عفش)

نصيحة أخيرة > يفضل إنك تكون متزوج (لأنه بتسهل حياتك كثييييير - صح الحياة صعبة على الزوجة بس إذا عرفت تشتغل بكون الوضع كثير ممتاز) أو من هسا دور على شباب صحابك في السعودية لأنه تكون لحالك مش سهلة,,,, السوق هون مفتوح و في فرص كثيرة يعني البلد بتفتحلك بواب كثيرة ,,,, بس أهم شي إنك تتأقلم معها

hussam84 غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون hussam84 على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 11-11-2010, 01:26 PM   #12
micro0me
عضو نشط

بارك الله فيكم اخواني,الان اصبحت عندي فكره و ولو بصغيره ,اسأل الله التوفيق لي و لكم....

قديم 11-11-2010, 04:50 PM   #13
x_hamed_x
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 229
شكر 239 مرات في 68 مشاركات

اخي استخير الله

الجريسي شركه ممتازه

الله يوفقك لما فيه خير لك

x_hamed_x غير متصل   رد مع اقتباس
رد