موقع الكمبيوتر الكفي
موقع الكمبيوتر الكفي

العودة   الكمبيوتر الكفي > منتديات Windows Phone > الارشيف > منتديات Windows Mobile > منتدى Windows Mobile للترقيات > قسم الترقيات للاجهزة الاخرى
انظمة المنتدى التقييم التجاري التعليمات قاعة المؤتمرات محرك البحث اجعل جميع المنتديات مقروءة

للتذكير فقط ....

رسالة وداع للجميع واعلان اغلاق الموقع
موضوع مغلق

قديم 21-06-2003, 08:08 PM   #1
خبير الاجهزة الكفية

الصورة الرمزية الفتى المجروح

مشاركات الشكر: 0
شكر 17 مرات في 14 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

Talking أحتاج إلى نظام يونكس!!!

السلام عليكم

أود أن اركب في الحاسب الشخصي نظام يونكس ولكن لا اعرف الطريقة أو كيف أركب نظامين مع بعض يعني ويندوز ويونكس في نفس الوقت والسبب يكمن في أني أريد أن أعمل روم خاصه فيني يعني احط فيها حركات حلوه وبرمجه ممتازه حتى يكون الجهاز مضبط على نظام خاص وفي نفس الوقت يكون سريع،،،،،،

مع تحياتي

الفتى المجروح غير متصل  

اخر 5 مواضيع للعضو الفتى المجروح
الموضوع الاقسام الرد الاخير للعضو الردود مشاهده اخر مشاركة
دمية اسلامية ناطقة!! المنتدى العام أبو يعقوب 4 1493 29-05-2005 04:32 PM
ما حكم برمجمة الكراك واستخدامه؟! وماحكم تعاطي... المنتدى العام dr.khalaf 12 3232 29-05-2005 03:24 PM
رسالة تنبيه وصول الرسالة!!! خليها إفتراضي.... منتدى Windows Mobile العام MOHAIMEN 55 12245 12-01-2005 08:20 PM

اعلان

قديم 21-06-2003, 11:27 PM   #2
انا من انا
عضو جديد

شكر 0 مرات في 0 مشاركات

أخوي الغالي ..

نظام يونكس لا يعمل على البي سي ولا يمكن تركيبه .. ولكن هناك أنظمة تشغيل أخرى مبنيه على افكار اليونكس للعمل على البي سي مثل اللينكس (بتوليفاته المختلفه مثل الماندرك والريد هات والكالديرا وغيرها) والفري بي اس دي (المأخوذ عن البي اس دي وهو احد اقوى توليفات اليونكس) كما هناك نسخه من نظان تشغيل صن الشهير السولاريز للبي سي ولكنها تحتوي على الكثير من المشاكل حيث ان الفائده الوحيده لها لمن يريد التدريب على هذا النظام ولا يمتلك صن ورك ستيشن .. بأسلوب آخر لازم تحدد نظام التشغيل اللي تبي تركبه قبل لا تبدا بخطوات التركيب.

انا من انا غير متصل  
قديم 22-06-2003, 12:32 AM   #3
الفتى المجروح
خبير الاجهزة الكفية

الاوسمة التي حصل عليها

يعطيكم الف عافية اخواني أنا من أنا و عثمان....

مشكور أنا من أنا على التوضيح الكافي والوافي ويعطيك الف عافية اخوي عثمان على خدمتك الأكثر من رائعة ولكن حبيت أسألك سؤال بخصوص التحديث ، حاليا الاصدار عندي 3.16.52 واحاول احدثه إلى 3.17.03 فما رأيك فيها ومالفرق وهل ينفع التحديث ولا لا؟؟

والراديو فيرجن عندي الحين :4.21.00 فما رأيك هل هو ممتاز وهو آخر تحديث أما لازال هناك أفضل منه؟؟؟؟

وأخيرا أود سؤالك في كيفية انشاء روم خاصة ؟؟؟
مافهمته من انشاء روم خاصة أي لو تسوي هارد رست بتضيع معلوماتك لكن بتسوي تخزين للنظام جديد وموجوده فيه برامج انت حاطها!! هذا صحيح؟؟؟

مع شكري وتقديري وتمنياتي لكم بالتوفيق

الفتى المجروح غير متصل  
قديم 22-06-2003, 10:32 AM   #4
jwall
عضو جديد

شكر 0 مرات في 0 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
Originally posted by انا من انا
أخوي الغالي ..

نظام يونكس لا يعمل على البي سي ولا يمكن تركيبه .. ولكن هناك أنظمة تشغيل أخرى مبنيه على افكار اليونكس للعمل على البي سي مثل اللينكس (بتوليفاته المختلفه مثل الماندرك والريد هات والكالديرا وغيرها) والفري بي اس دي (المأخوذ عن البي اس دي وهو احد اقوى توليفات اليونكس) كما هناك نسخه من نظان تشغيل صن الشهير السولاريز للبي سي ولكنها تحتوي على الكثير من المشاكل حيث ان الفائده الوحيده لها لمن يريد التدريب على هذا النظام ولا يمتلك صن ورك ستيشن .. بأسلوب آخر لازم تحدد نظام التشغيل اللي تبي تركبه قبل لا تبدا بخطوات التركيب.
أوافقك الرأي بالنسبة للينكس ولكن هناك نظام سولارس من SUN وهو يعمل على معالج انتل PC وأيضا هناك عدة أنظمة أخري من اليونكس تعمل على PC وانا اعمل على الريد هات و FreeBSD والسيرفير عندي عبارة عن PIII 256MB SCSI HD ونضام التشغيل سولاريس وهو يونكس بالكامل
jwall غير متصل  
قديم 22-06-2003, 01:27 PM   #5
انا من انا
عضو جديد

شكر 0 مرات في 0 مشاركات

الغالي jwall ..

انا وياك متفقين على كل التفاصيل بس الظاهر ان التعريب هو اللي حايس الدنيا فأنا كتبت سولاريز وانت كتبت سولاريس ويبدو ان الاختلاف هذا هو اللي سبب التناقض لكن لو رجعت لردي الاول اللي اقتبسته انت فراح تلقى اننا قاعدين نقول نفس الكلام بالضبط سواء بخصوص السولاريز او بخصوص الانظمة الثانيه

يمكن الاختلاف الوحيد اني اشوف ان نسخة البي سي من السولاريز سيئه ولا يمكن الاعتماد عليها بشكل كبير فلاتصلح الا للتدريب على نظام صن بينما يبدو انك انت راضي عن اداءها وهذي تبقى وجهات نظر تعتمد على التقييم الشخصي لاداء النظام.

للمعلوميه ال FreeBSD أثبت اعتماديه سواء بالاستقرار او بالاداء أعلى بكثير من جميع أنظمة اللنكس لكنه يبقى الخيار الثاني لان التعامل معه اصعب شوي من اللنكس خصوصا نسخه الماندريك اللي تتميز بسهوله متناهيه .. رغم نظام البورتنق الرائع اللي مسوينه الفري بي اس دي واللي موفر عدد هائل من البرامج (آخر مره شيكت كانت 7 آلاف وكسور وأكيد الحين زادت) متوفره بضغطه زر .. كل ماعليك انك تختار البرنامج من التصنيف حقه ويكون راكب عندك على الجهاز لكن برضه مازال التعامل معه في الامور الاخرى صعب جدا مقارنه بالانظمه المشابهه لذلك انا دائما انصح بالماندريك للجهاز الشخصي (اللي تستخدمه ك بي سي) والريد هات للسيرفر مالم يكون الواحد يعرف وشو يتكلم عنه واللي ياصل هالمرحله ماراح يستشيرني

انا من انا غير متصل  
قديم 22-06-2003, 01:29 PM   #6
انا من انا
عضو جديد

شكر 0 مرات في 0 مشاركات

أخوي الفتى المجروح ..

أعذرني مارديت على استفسارك لاني ما انتبهت له بالبدايه لكن أخوي عثمان ماقصر كفى ووفى

انا من انا غير متصل  
قديم 22-06-2003, 03:41 PM   #7
الفتى المجروح
خبير الاجهزة الكفية

الاوسمة التي حصل عليها

Talking ايه هين

السلام عليكم...

يعطيكم العافيه وارجو ان اكون سبب في نقاشات عامه حول بعض النقاط عن نظام اليونكس لكن ابي اسألكم هل للكيوتك موقع رسمي؟؟؟

وأين أجد التحديث الخاص بالكيوتك ((( خااااص)))) طبعا غير الـ XDA وصراحه مادري وش معناها بس اهم شي ابي التحديث رقم 3.17.03 وكيف اركبه لان اخوي عثمان قال ركب التحديث اللي هو أشار إليه بس ماتأكدت من الوضع لأن التحديث اللي يقصده يغير لك الخلفيه ويغير لك النظام كله أليس هذا صحيح؟؟؟؟؟؟

مع تحياتي

الفتى المجروح غير متصل  
قديم 22-06-2003, 05:25 PM   #8
خالي فهد
عضو نشط

الصورة الرمزية خالي فهد

مشاركات الشكر: 50
شكر 26 مرات في 11 مشاركات

الفتى المجروح
يوجد موقع رسمي للكيوتك لكن لايوفر تحديثات او دعم برمجي انما هو للدعاية والتسويق للوكيل فونو. اما بالنسبه لXDA فتدعمة شركة O2 حيث توفر له التحديثات واللتي تعمل ولله الحمد على الاجهزة المشابهه مثل Qtek.

اخي انا من انا
تصحيح بسيط، انت قلت ان اليونكس لايعمل على البي سي ثم قلت ان هناك نسخة سولاريس للبي سي!! وكما هو معلوم بان سولاريس هي اصدار اليونكس الخاص بشركة صن.
وكذلك FreeBSD هو عبارة عن يونكس مشتق من BSD Unix ويعمل على عده معالجات منها بي سي وليس له علاقة بانظمة اللينكس.

هذا والله اعلم...

خالي فهد غير متصل  
قديم 23-06-2003, 12:31 AM   #9
الفتى المجروح
خبير الاجهزة الكفية

الاوسمة التي حصل عليها

ياجماعة الخير نزلت تحديث رقمه 3.17.03 وايضا 3.16.52 وأيضا 3.14.40 يعني كل تحديث وأنواعه والحين أنا مستقر على 3.16.52 وحاولت احدثه إلى 3.17.03 يعطيني رسالة 001 و 007 يعني قصده التحديث غير النظام حقك فما هو الحل؟؟؟؟؟؟

الفتى المجروح غير متصل  
قديم 23-06-2003, 10:44 AM   #10
خالي فهد
عضو نشط

الصورة الرمزية خالي فهد

مشاركات الشكر: 50
شكر 26 مرات في 11 مشاركات

الفتى المجروح

الحل تلقاه هنا انشاء الله:
http://www.ce4arab.com/vb7/showthrea...5&pagenumber=2

خالي فهد غير متصل  
قديم 23-06-2003, 11:15 AM   #11
الفتى المجروح
خبير الاجهزة الكفية

الاوسمة التي حصل عليها

يعطيك ألف عافية اخوي خالي فهد وانشالله في ميزان حسناتك وماتقصر
التعديل ضبط لاني قد جربت بس ماقريت الموضوع هذا قبل ومشكور اخوي

الفتى المجروح غير متصل  
قديم 23-06-2003, 11:51 AM   #12
jwall
عضو جديد

شكر 0 مرات في 0 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

العزيز انا من انا

كلامك صحيح 100% ولكن اشتبه على في البداية كلامك انه مافي نظام يونكس للبي سي
نظام سولارز او سولارس مريح على السيرفير شغل وانسي اما بالنسبة للسيكورتي وهو مجرد (احساس شايب) انه امن من أنظمة المصدر المفتوح وبعد من ناحية تسويقية بعد تطوير أي برنامج على لينكس لازم اتاكد انه بعمل بدون مشاكل على سولارس حتى يسهل على تسويقه

jwall غير متصل  
موضوع مغلق

العبارات الاستدلاليه
روم, ويندوز