موقع الكمبيوتر الكفي
موقع الكمبيوتر الكفي

العودة   الكمبيوتر الكفي > منتديات Google Android > منتدى هواتف Google Android العام > منتدى ترقيات هواتف Google Android > قسم ترقيات أجهزة Sony بنظام Google Android
انظمة المنتدى التقييم التجاري التعليمات قاعة المؤتمرات محرك البحث

للتذكير فقط ....

رسالة وداع للجميع واعلان اغلاق الموقع
رد

قديم 09-08-2012, 06:24 AM   #1
عضو جديد

الصورة الرمزية Smiley DJ

مشاركات الشكر: 2
شكر 53 مرات في 29 مشاركات
كل مايتعلق بـــSONY XPERIA S (فتح بوت لودر+رووت+ريكفري+روما )

السلام عليكم

اليوم راح اطرح لكم شروحات عن كيفية التعامل مع SONY XPERIA S
اصدار الايس كريم ساندوتش 452

للمعلومية : كل مايطرح في الموضوع تقوم به على مسؤوليتك الشخصية

اولا : فتح البوت لودر حتى تتمكن من عمل روت للجهاز وتركيب رومات
مع برنامج SE Bootloader Unlocking v1.6 الخاص بالمطور quangnhut123

قبل عمل فتح للبوت لودر ستكون غير قادر على استخدام البرنامج الرسمي للسوني PC Companion الا بعد اعادة غلقة مرة اخرى

يجب ان نتأكد ان الجهاز يقبل فتح البوت لودر , اذهب الى قائمة الاتصال واضغط *#*#7378423#*#* ستظهر لك قائمة الخدمات اذهب الى Rooting Status < Configuration < Service info وتأكد Boot loader unlocked مسموح بـallow واذا كان NO فأنة لايمكن فتح الجهاز.

واجهة البرنامج

رابط البرنامج SE Bootloader Unlocking v1.6

1- يجب تحميل Microsoft .NET Framework 2.0 او اصدار اعلى منة (تجدة في موقع ميكروسوفت)
2-ثبت البرنامج Flashtool-drivers.exe لتحميل تعاريف جهازك و FlashMode و Fastboot
3-في قائمة الاتصال اضغط #06#* سيظهر لك رقم IMEI الخاص بجهازك, احفظ هذا الرقم
4-افتح البرنامج و انسخ رقم IMEI في اول خانة وبعدها اضغط Get Unlock Code ليظهر لك رقم فتح الجهاز في خانة Unlock Code
5- الان اطفئ الجهاز و اضغط على زر رفع الصوت و اشبك سلك الـUSB وانت مستمر بضغط زر رفع الصوت حتى تضيئ اللمة الزرقاء ( دخول وضع فاست بوت )
6-اضغط على Unlock BL وسيقوم البرنامج بفتح البوت لودر للجهاز تلقائيا----(مبروك لقد تم فتح البوت لودر )

لاعادة قفل البوت لودر

1-اختر و ضعية الفلاش بوت Flash Mode واختر ملف tft (ملف الريستور الرسمي ) بالضغط مرتين على الفراغ الثالث بالبرنامج ويمكن تحميلة من هنا [FIRMWARE][6.1.A.0.452] Arabia
2-اطفئ الجهاز واضغط على زر خفض الصوت و اشبك سلك الـUSB مع الاستمرار في ضغط خفض الصوت حتى تضيئ اللمبة خضراء (دخول وضع الفلاش مود )
3-اضغط زر Flash

[COLOR="rgb(65, 105, 225)"]ثانيا: تثبيت كيرنال للجهاز لعمل روت و تفليش الرومات منة[/COLOR]

رابط التحميل Stock ICS Kernel Build 11

1-تحميل برنامج fastboot
2-اطفئ الجهاز و اضغط على زر رفع الصوت و اشبك سلك الـUSB وانت مستمر بضغط زر رفع الصوت حتى تضيئ اللمة الزرقاء ( دخول وضع فاست بوت )
3- اذهب الى ملف الــfastboot وفي اي مكان خالي في الملف اضغط SHIFT وز الفارة الايمن واختر Open Command Prompt here
4-ضع الكيرنال في نفس ملف الـfastboot واكتب هذا الامر fastboot flash boot ics11.elf

بذالك تكون قد عملت روت للجهاز وريكافري حتى تستطيع تحميل الرومات و تفليشها بواسطتة

سنتطرق للرومات في ما بعد او يمكنك الذهاب الى موقع المطورين XDA لمتابعة كل جديد

و اي استفسار انا حاضر
Smiley DJ غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 13 من الاعضاء يشكرون Smiley DJ على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة

اخر 5 مواضيع للعضو Smiley DJ
الموضوع الاقسام الرد الاخير للعضو الردود مشاهده اخر مشاركة
كل مايتعلق بـــSONY XPERIA S (فتح بوت... قسم ترقيات أجهزة Sony بنظام Google Android emadharon 668 211777 09-08-2012 06:24 AM
الفزعة يا جماعة الخير ,عندي مشكلة في الــETEN منتدى Windows Mobile العام salehmag 5 1343 26-01-2006 03:00 AM

اعلان

قديم 09-08-2012, 01:54 PM   #2
مايا22
عضو نشط

الصورة الرمزية مايا22

مشاركات الشكر: 22
شكر 172 مرات في 88 مشاركات

شكرا عالموضوع وارجو ان تعطيني رابط روم للاكسبيريا اس يشبه جلاكسي نيكسوس يعني اريد روم اثبتو على الاكسبيريا اس يتغير شكل الجوال الى جلاكسي نيكسوس بالشكل والواجهة والمضمون واهم شي الشكل لان مليت من واجهة الاكسبيريا اريد واجهة نيكسوس حتى بشعار الشبكة ولون البطارية باللون الازرق فارجو المساعدة ماهي الطريقة لتركيب روم نيكسوس لاني لا اعرف كيف .......... انتظر

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 02:54 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 02:52 PM ---------

لان عندي جوال اكسبيريا اس ولا اعرف كيف اثبت روم اخر ومع اني بحثت بالانترنت ولم احصل على طلبي ارجو المساعدة وشكرا مرة اخرى على الموضوع القيم والرائع

مايا22 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2012, 10:05 PM   #3
zaiddd
عضو فعال

الصورة الرمزية zaiddd

مشاركات الشكر: 147
شكر 505 مرات في 269 مشاركات

اخي اعرف ان سؤالي مش في موضوعك بس يبدو انك خبير في الاكسبيريا اس وارجو اجابة لسؤالين :
1- خدمة play now لماذا لا تعمل لدي يقول لي could not contact server مع انه عندي انترنت في الجوال ؟؟؟؟
2- هل هناك نسخة للعبة modern combat 3 v1.1.1 لأن التي لدي فيها شوية لاق ومزعجني كثير
واسف على الاطالة

zaiddd غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-08-2012, 11:20 PM   #4
مايا22
عضو نشط

الصورة الرمزية مايا22

بليز منتظر الرد

قديم 10-08-2012, 04:06 AM   #5
احمدالاسمر
عضو نشط

مشاركات الشكر: 530
شكر 331 مرات في 188 مشاركات

موضوع ممتاز ومجهود رائع يستحق التثبيت

احمدالاسمر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2012, 04:47 AM   #6
Smiley DJ
عضو جديد

الصورة الرمزية Smiley DJ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مايا22 مشاهدة المشاركة
شكرا عالموضوع وارجو ان تعطيني رابط روم للاكسبيريا اس يشبه جلاكسي نيكسوس يعني اريد روم اثبتو على الاكسبيريا اس يتغير شكل الجوال الى جلاكسي نيكسوس بالشكل والواجهة والمضمون واهم شي الشكل لان مليت من واجهة الاكسبيريا اريد واجهة نيكسوس حتى بشعار الشبكة ولون البطارية باللون الازرق فارجو المساعدة ماهي الطريقة لتركيب روم نيكسوس لاني لا اعرف كيف .......... انتظر

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 02:54 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 02:52 PM ---------

لان عندي جوال اكسبيريا اس ولا اعرف كيف اثبت روم اخر ومع اني بحثت بالانترنت ولم احصل على طلبي ارجو المساعدة وشكرا مرة اخرى على الموضوع القيم والرائع

الروم الي تتكلم عنة هو روم خام ليس لسوني اي برامج فية في وهو موجود من فريق المطورين cyanogen
والان نزل منة اصدار غير رسمي للجلي بين وركبتة في جهازي الشخصي بس ماطول معاي لان فية مشاكل كثيرة في الاضاءة والكاميرا وتوافق بعض البرامج ورجعت استخدم روم KA10 وهو من افضل الرومات المتوفرة لهذا الجهاز وله كيرنال خاص

اليوم نزل روم جديد KA11

تحميل الروم

الكيرنال Xperia SSpeed kernel v5

طريقة تركيبة
1-بعد التحميل ضع ملفات الــzip المحملة كما هي في ملف خاص داخل ذاكرة الجهاز.
2-طفي الجوال وعند بداية التشغيل بتشتغل اللمة الزرقا , اول ماتشتغل اضغط زر رفع الصوت حتى تدخل الريكفري
3-تستطيغ التحكم في الريكفري بأزرار الصوت والاختيار يتم عن طريق زر الكاميرا , الان اختر من القائمة wipe data /factory reset وبعدها اذهب الى Advanced ومن اختر Wipe Dalvik Cache وبعدها Wipe battery stats .
4-ارجع للقائمة الرئيسية و اختر install zip from sdcard واختار _KA_Xperia_SSpeed kernel.zip من الملف الي خزنتة في جهازك وبعدها سيتم تثبيت الكيرنال.
5- اعد تشغيل الجهاز من الريكفري اول خيار في القائمة الرئيسية و عند اعادة التشغيل ادخل على الريكفري مرة اخرى و اختر install zip from sdcard واختر KA_Xperia_SSpeed.zip

سيظهر لك مثبت الرومات (اروما)

ومبروك عليك الروم

تحديث : قبل تركيب الروم يجب تحديث الجهاز الى اخر فريم وير رسمي
عدد 3 من الاعضاء يشكرون Smiley DJ على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 10-08-2012, 04:53 AM   #7
Smiley DJ
عضو جديد

الصورة الرمزية Smiley DJ

طبعا يجب تطبيق الشرح الي في بداية الموضوع علشان تقدر تثبت الروم

العضو التالي يشكر Smiley DJ على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 10-08-2012, 07:00 AM   #8
Smiley DJ
عضو جديد

الصورة الرمزية Smiley DJ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zaiddd مشاهدة المشاركة
اخي اعرف ان سؤالي مش في موضوعك بس يبدو انك خبير في الاكسبيريا اس وارجو اجابة لسؤالين :
1- خدمة play now لماذا لا تعمل لدي يقول لي could not contact server مع انه عندي انترنت في الجوال ؟؟؟؟
2- هل هناك نسخة للعبة modern combat 3 v1.1.1 لأن التي لدي فيها شوية لاق ومزعجني كثير
واسف على الاطالة
بالنسبة للـplay now انا شغالة معاي بدون اي مشاكل في روم KA من المحتمل تكون من نفس الروم او من نفس مقدم خدمة الانترنت او المنطقة

اللعبة الي ذكرتها لا اعلم عنها شي بس حمل متجر البلاك مارت ونزل اللعبة منها مجانا

Blackmart_Alpha_v0.49.92.apk

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:17 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 04:57 AM ---------

تحديث جديد رسمي للتوافق مع روم KA11

على الميديا فاير
http://www.mediafire.com/download.php?bkufadcfxbjdjb9

طريقة التركيب من البرنامج الموضوع بأول الموضوع

1-اختر و ضعية الفلاش بوت Flash Mode واختر ملف tft (ملف الريستور الرسمي )
2-اطفئ الجهاز واضغط على زر خفض الصوت و اشبك سلك الـUSB مع الاستمرار في ضغط خفض الصوت حتى تضيئ اللمبة خضراء (دخول وضع الفلاش مود )
3-اضغط زر Flash

بعدها اعد كل الخطوات اعلاة ابتداء من الخطوة الثانية (تثبيت كيرنال للجهاز لعمل روت و تفليش الرومات منة)

وبعدها ركب روم KA11[COLOR="Silver"]

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 07:00 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 06:19 AM ---------

تحديث
اصدار جديد للـFlashtool
الرابط
Hotfile.com: One click file hosting: flashtool-0.9.0.0-windows.exe

لتفليش الروم الاصلي
طريقة استخدامة
اختر صورة البرق>فلاش مود>اختر المجلد الذي يحوي ملف TFT الرسمي >ادخل وضعية الفلاش مود
احيانا يطلب منك الدخول لوضعية الفلاش مود مرة اخر و هذا امر طبيعي
العضو التالي يشكر Smiley DJ على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 10-08-2012, 10:46 AM   #9
مايا22
عضو نشط

الصورة الرمزية مايا22

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Smiley DJ مشاهدة المشاركة
الروم الي تتكلم عنة هو روم خام ليس لسوني اي برامج فية في وهو موجود من فريق المطورين cyanogen
والان نزل منة اصدار غير رسمي للجلي بين وركبتة في جهازي الشخصي بس ماطول معاي لان فية مشاكل كثيرة في الاضاءة والكاميرا وتوافق بعض البرامج ورجعت استخدم روم KA10 وهو من افضل الرومات المتوفرة لهذا الجهاز وله كيرنال خاص

اليوم نزل روم جديد KA11

تحميل الروم

الكيرنال Xperia SSpeed kernel v5

طريقة تركيبة
1-بعد التحميل ضع ملفات الــzip المحملة كما هي في ملف خاص داخل ذاكرة الجهاز.
2-طفي الجوال وعند بداية التشغيل بتشتغل اللمة الزرقا , اول ماتشتغل اضغط زر رفع الصوت حتى تدخل الريكفري
3-تستطيغ التحكم في الريكفري بأزرار الصوت والاختيار يتم عن طريق زر الكاميرا , الان اختر من القائمة wipe data /factory reset وبعدها اذهب الى Advanced ومن اختر Wipe Dalvik Cache وبعدها Wipe battery stats .
4-ارجع للقائمة الرئيسية و اختر install zip from sdcard واختار _KA_Xperia_SSpeed kernel.zip من الملف الي خزنتة في جهازك وبعدها سيتم تثبيت الكيرنال.
5- اعد تشغيل الجهاز من الريكفري اول خيار في القائمة الرئيسية و عند اعادة التشغيل ادخل على الريكفري مرة اخرى و اختر install zip from sdcard واختر KA_Xperia_SSpeed.zip

سيظهر لك مثبت الرومات (اروما)

ومبروك عليك الروم

تحديث : قبل تركيب الروم يجب تحديث الجهاز الى اخر فريم وير رسمي

شكرا جزيلا للرد على سؤالي ........ ولكن انا اريد صور لهذ الروم واعرف ماهو الفرق بين هذا الروم والروم الرسمي ايس كريم من شركة سوني هل هو افضل وماهي الفروق ولو سمحت بعض الصور للروم وشكرا لك
قديم 11-08-2012, 02:35 AM   #10
مايا22
عضو نشط

الصورة الرمزية مايا22

لا يوجد رد

عدد 2 من الاعضاء يشكرون مايا22 على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 11-08-2012, 06:26 AM   #11
subzero34
عضو اساسي

الصورة الرمزية subzero34

مشاركات الشكر: 131
شكر 646 مرات في 308 مشاركات

SE Bootloader Unlocking v1.6 الرابط معطوب فيه الملف الرجاء رفع الملف مرة اخرى على الفور شيرد او رابط اخر غير الميديا فاير لانه غير موجود

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:26 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 05:51 AM ---------

[FIRMWARE][6.1.A.0.452] Arabia ورابط هذا الملف لم يعمل ايضا وشكرا على الموضوع الهام جدا لاصحاب السوني

subzero34 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-08-2012, 03:54 PM   #12
zaiddd
عضو فعال

الصورة الرمزية zaiddd

اقتباس:
بالنسبة للـplay now انا شغالة معاي بدون اي مشاكل في روم KA من المحتمل تكون من نفس الروم او من نفس مقدم خدمة الانترنت او المنطقة

اللعبة الي ذكرتها لا اعلم عنها شي بس حمل متجر البلاك مارت ونزل اللعبة منها مجانا

Blackmart_Alpha_v0.49.92.apk

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:17 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 04:57 AM ---------

تحديث جديد رسمي للتوافق مع روم KA11

على الميديا فاير
http://www.mediafire.com/download.php?bkufadcfxbjdjb9

طريقة التركيب من البرنامج الموضوع بأول الموضوع

1-اختر و ضعية الفلاش بوت Flash Mode واختر ملف tft (ملف الريستور الرسمي )
3-اضغط زر Flash

بعدها اعد كل الخطوات اعلاة ابتداء من الخطوة الثانية (تثبيت كيرنال للجهاز لعمل روت و تفليش الرومات منة)

وبعدها ركب روم KA11[COLOR="Silver"]

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 07:00 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 06:19 AM ---------

تحديث
اصدار جديد للـFlashtool
الرابط
Hotfile.com: One click file hosting: flashtool-0.9.0.0-windows.exe

لتفليش الروم الاصلي
طريقة استخدامة
اختر صورة البرق>فلاش مود>اختر المجلد الذي يحوي ملف TFT الرسمي >ادخل وضعية الفلاش مود
احيانا يطلب منك الدخول لوضعية الفلاش مود مرة اخر و هذا امر طبيعي
ماشي اخي مشكور بس ممكن تقول لي شو في هذي الخدمة play now يعني هل هي مثل الماركات لتحميل البرامج والالعاب يعني مشابهة لل Samsung apps؟
قديم 11-08-2012, 09:27 PM   #13
Smiley DJ
عضو جديد

الصورة الرمزية Smiley DJ

اقتباس:
لا يوجد رد
ياعزيزي لاتوجد رومات كثيرة للسوني والروم الي ذكرتة نفس الواجهة بالظبط بس مخفف وخاص بالتحديث الجديد و انا استخدمتة شخصيا بس رجعت للروم الاصلي لانة غير مستقر

فية روم ثاني يغير شكل الجهاز بالكامل بس انا ماجربتة بصراحة

لتحميل الروم MIUI 2.8.10

بس ركب الريكفري وبعدين سوي خطوات تركيب الروم الي شرحتها فوق وبلغني وش صار معاك

ومعليش على التأخير

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 09:17 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 09:10 PM ---------

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة subzero34 مشاهدة المشاركة
SE Bootloader Unlocking v1.6 الرابط معطوب فيه الملف الرجاء رفع الملف مرة اخرى على الفور شيرد او رابط اخر غير الميديا فاير لانه غير موجود

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:26 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 05:51 AM ---------

[FIRMWARE][6.1.A.0.452] Arabia ورابط هذا الملف لم يعمل ايضا وشكرا على الموضوع الهام جدا لاصحاب السوني
هذا رابط البرنامج

SE Bootloader Unlocking v1.6

هذا رابط الروم الرسمي للاكسبيريا اس

Xperia S_6.1.A.0.452_Saudi Arabia.ftf

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 09:27 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 09:17 PM ---------

اقتباس:
ماشي اخي مشكور بس ممكن تقول لي شو في هذي الخدمة play now يعني هل هي مثل الماركات لتحميل البرامج والالعاب يعني مشابهة لل Samsung apps؟
بالظبط عزيزي play now متجر خاص بالسوني وهو قديم من ايام اجهزة السيمبيان للسوني اريكسون
عدد 2 من الاعضاء يشكرون Smiley DJ على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 12-08-2012, 01:10 AM   #14
ome1985
عضو جديد

مشاركات الشكر: 11
شكر 16 مرات في 15 مشاركات

والله ما قصرت مشكور على المجهود الاكثر من رائع
ارجو التثبيت ارجو التثبيت يستحق ان يكون واجه لكل برامج xperia s

ome1985 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-08-2012, 03:54 AM   #15
zaiddd
عضو فعال

الصورة الرمزية zaiddd

شكراااااااااا كثير اخي بس سؤال صغير ولو ازعجتك مافي اخبار عن صدور الجيلي بين الرسمي للاكسبيريا اس

العضو التالي يشكر zaiddd على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 12-08-2012, 06:57 PM   #16
Smiley DJ
عضو جديد

الصورة الرمزية Smiley DJ

اقتباس:
شكراااااااااا كثير اخي بس سؤال صغير ولو ازعجتك مافي اخبار عن صدور الجيلي بين الرسمي للاكسبيريا اس
الاخبار تقول ان تحديث الجيلي بين قادم الى جهاز الاكسبيريا اس و كل اجهزة 2011 لكن لم يتم تحديد موعد لها الى الان

المصدر

On Android 4.1 Jelly Bean — Sony Xperiahttp://blogs.sonymobile.com/products...-1-jelly-bean/
عدد 2 من الاعضاء يشكرون Smiley DJ على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 13-08-2012, 01:19 AM   #17
علاء الوافي
عضو متفاعل

الصورة الرمزية علاء الوافي

مشاركات الشكر: 50
شكر 391 مرات في 212 مشاركات

اقتباس:

[COLOR="rgb(65, 105, 225)"]ثانيا: تثبيت كيرنال للجهاز لعمل روت و تفليش الرومات منة
اقتباس:

رابط التحميل Stock ICS Kernel Build 11

1-تحميل برنامج fastboot
2-اطفئ الجهاز و اضغط على زر رفع الصوت و اشبك سلك الـUSB وانت مستمر بضغط زر رفع الصوت حتى تضيئ اللمة الزرقاء ( دخول وضع فاست بوت )
3- اذهب الى ملف الــfastboot وفي اي مكان خالي في الملف اضغط SHIFT وز الفارة الايمن واختر Open Command Prompt here
4-ضع الكيرنال في نفس ملف الـfastboot واكتب هذا الامر fastboot flash boot ics11.elf

بذالك تكون قد عملت روت للجهاز وريكافري حتى تستطيع تحميل الرومات و تفليشها بواسطتة

سنتطرق للرومات في ما بعد او يمكنك الذهاب الى موقع المطورين XDA لمتابعة كل جديد

و اي استفسار انا حاضر
عاشت ايدك موضوع روعة ومهم لكن ينقصة الشرح مفصل اكثر
الفقرة الرابعة من تركيب الركفري والروت ما فهمتها فياريت شرح مصور

تحياتي لك
[/COLOR]
علاء الوافي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-08-2012, 02:46 AM   #18
مايا22
عضو نشط

الصورة الرمزية مايا22

اخي الكريم صاحب الموضوع ارجوك ارجوك وبما انك عندك خبرة كافية بجوال السوني انا اريد تركيب روم ايس كريم خام بدون اضافات من سوني يعني روم ايس كريم صافي خام ماهي الطريقة لانني حاولت كثيرا ولم اعرف اريد هذا الروم لانني معجب بروم الايس كريم الخام واريده على جوالي السوني اكسبيريا اس وانا ارفقت بردي هذا مقطع فيديو على اليوتوب يوضح هذا المقطع وجود روم ايس كريم خام على جوال سوني فأرجو مساعدتي ارجوك بطريقة التركيب والشرح بالتفصيل

العضو التالي يشكر مايا22 على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 13-08-2012, 12:06 PM   #19
مايا22
عضو نشط

الصورة الرمزية مايا22

ارجو الرد ................ ارجو الرد

قديم 13-08-2012, 03:00 PM   #20
مايا22
عضو نشط

الصورة الرمزية مايا22

قديم 13-08-2012, 05:18 PM   #21
..ابومجاهد..
عضو جديد

مشاركات الشكر: 7
شكر 7 مرات في 6 مشاركات

اخوي لما افتح الفاست بوت يقفل بسرعة ليش؟

..ابومجاهد.. غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-08-2012, 07:13 PM   #22
bashar54
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 1
شكر 44 مرات في 36 مشاركات

لو سمحت كيف ممكن ساوي روم للسولا وشكرا نفس طريقه الاس

bashar54 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-08-2012, 10:11 PM   #23
مايا22
عضو نشط

الصورة الرمزية مايا22

قديم 14-08-2012, 03:43 AM   #24
Smiley DJ
عضو جديد

الصورة الرمزية Smiley DJ

اقتباس:
اخي الكريم صاحب الموضوع ارجوك ارجوك وبما انك عندك خبرة كافية بجوال السوني انا اريد تركيب روم ايس كريم خام بدون اضافات من سوني يعني روم ايس كريم صافي خام ماهي الطريقة لانني حاولت كثيرا ولم اعرف اريد هذا الروم لانني معجب بروم الايس كريم الخام واريده على جوالي السوني اكسبيريا اس وانا ارفقت بردي هذا مقطع فيديو على اليوتوب يوضح هذا المقطع وجود روم ايس كريم خام على جوال سوني فأرجو مساعدتي ارجوك بطريقة التركيب والشرح بالتفصيل
طيب راح اشرح لك كيف تثبتة بس انا شخصيا ما جربتة

هذا الروم FXP 133
وهذي برامج القوقل GOOGLE APPS

ضعها في اي مجلد في جهاز الاكسبيريا بدون فك الضغط

اول شي تسوية ترجع الفريم وير الاساسي حق السوني (موجود باحدى ردودي )
طريقة ترجيعة حمل برنامج Flashtool من هنا او هنا

هذي واجه البرنامج

لتفليش الروم الاصلي
طريقة استخدامة
اختر صورة البرق>فلاش مود>اختر المجلد الذي يحوي ملف TFT الرسمي انتظر حتى يحمل الملفات ويطلب منك الدخول لوضعية الفلاش مود
اطفئ الجهاز واضغط على زر خفض الصوت و اشبك سلك الـUSB مع الاستمرار في ضغط خفض الصوت حتى تضيئ اللمبة خضراء (دخول وضع الفلاش مود )

بعدها بيفلش من حالة

الخطوة الثانية ركب الريكفري بواسطة برنامج الفاست تول

حمل برنامج فاست بوت

مرفق معاة التعاريف لكن انصح بتثبيت التعاريف من برنامج الفلاش تول, بعد تثبيت الفلاش تول تلقى ملف التعاريف في الــC درايف اختر منة جهازك و الفلاش مود والفاست مود

الكيرنال Stock ICS Kernel Build 12

الان طرقة عمل الفاست تول
فك الضغط عن البرنامج وادخل مجلد الفاست مود fastboot ضع الكيرنال في نفس المجلد وروح لاي مكان فاضي في المجلد واضغط على SHIFT وانت ضاغط علية اضغط زر الفارة الايمن واختر من القائمة Open Command Prompt here

ادخل الامر التالي

fastboot flash boot ics11.elf
اضغط انتر وراح يتثبت معاك

الان افصل الـUSB و ادخل وضعية الريكفري vvvvvvvvv
عند بداية التشغيل بتشتغل اللمة الزرقا , اول ماتشتغل اضغط زر رفع الصوت حتى تدخل الريكفري

حتظهر لك هذة الصورة

طبعا بدون power off لان النسخة الي ركبتها الخيار هذا موجود في اعلا القائمة
يمكنك التحكم بواسطة ازرار الصوت للتنقل و زر الكاميرا للاختيار

الان اذهب الى advanced
اختر Wipe dalvik cache بعدها Yes - Wipe dalvik cache
بعدها ارجع للقائمة الرئيسية بالضغط على زر الرجوع اللمس من نفس الجهاز
اختر mounts and storage واختر format / system بعدها Yes -format
ارجع للقائمة الرئيسية و اختر install zip from sdcard وبعدها اختر choose zip from sdcard وبعدها اختر المجلد الذي وضعت فية الروم و برامج القوقل , اختار الروم وسويلة install
اذا انتهى تفليش ارجع لنفس القائمة واختار ملف القوقل و سويلة install

اطفئ الجهاز واعد تشغيلة ومبروك عليك الروم

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 03:35 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 03:28 AM ---------

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ..ابومجاهد.. مشاهدة المشاركة
اخوي لما افتح الفاست بوت يقفل بسرعة ليش؟
لانك ما عرفت وضعية الفاست بوت في الكمبيوتر

حمل برنامج Flashtool وثبتة وبعدين بتلقى ملف التعاريف في الــ C بمجلد الــ Flashtool اختر نوع جهازك و اخر خيارين للفاست و الفلاش

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 03:36 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 03:35 AM ---------

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bashar54 مشاهدة المشاركة
لو سمحت كيف ممكن ساوي روم للسولا وشكرا نفس طريقه الاس
للاسف اخوي ما عندي خلفية عنة

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 03:43 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 03:36 AM ---------

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاء الوافي مشاهدة المشاركة

عاشت ايدك موضوع روعة ومهم لكن ينقصة الشرح مفصل اكثر
الفقرة الرابعة من تركيب الركفري والروت ما فهمتها فياريت شرح مصور

تحياتي لك
شرحتها فوق وعلى فكرة الكيرنال يعمل روت للجهاز

ارجو ان اكون وفقت بالشرح اعلاه

وتقبلو تحياتي
قديم 14-08-2012, 03:53 AM   #25
علاء الوافي
عضو متفاعل

الصورة الرمزية علاء الوافي

مشاركات الشكر: 50
شكر 391 مرات في 212 مشاركات

بوركت اخي لكن انا جهازي مركب عليه نسخة الشركة يعني مو معدل ولا مفتوح البوت لودر
حاولت افتح البوت لودر مو راظي
اضغط زر رفع الصوت واربط الجهاز تشتغل المبة الزرقاء
لكة لمة اعطي الامر بالابرنامج
يتحول المبة صفراء وتظهر علامة سوني وبعدها الباتري
يعني وكانو رابط الجهاز تشحنة وهو طافي

وياريت تقولي ينفع اركب ركفري وكرنل بدون ما اغير الروم ولا لازم اغير الروم ؟؟
تحياتي
وانا بنتضار ردك باسرع وقت لو سمحت

علاء الوافي غير متصل   رد مع اقتباس
رد

العبارات الاستدلاليه
android, المهند, الايميل, الانترنت, البوت لودر, البطارية, الريكفري, اريكسون, dropbox, تحميل, برامج, تركيب, بوت لودر, تنصيب, firmware, google, ريكفري, رسمي, روم, روت, samsung, sony, unlock, xperia, youtube