موقع الكمبيوتر الكفي
موقع الكمبيوتر الكفي

العودة   الكمبيوتر الكفي > منتديات ايفون iPhone و الايباد iPad و الايبود iPod > منتدى أجهزة الايباد iPad العام
انظمة المنتدى التقييم التجاري التعليمات قاعة المؤتمرات محرك البحث

للتذكير فقط ....

رسالة وداع للجميع واعلان اغلاق الموقع
مشاهدة نتائج الاستفتاء: هل أنت نادم على شراء الايباد ؟
نعم .. أنا نادم على شراءه 32 23.02%
كلا .. لست نادما على شراءه 107 76.98%
المصوتون: 139. لا يمكنك التصويت على هذا الاستفتاء.

رد

قديم 04-05-2010, 04:45 PM   #26
MooDeeY
عضو فعال

الصورة الرمزية MooDeeY

مشاركات الشكر: 88
شكر 1,030 مرات في 355 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

شكرا على الطرح اخي الكريم

واعجبني وجهة نظر الحل الصعب فقد كفى ووفى , جهاز يفتقد الى الكثير والكثير من المميزات

واللي ييجي يمدح في الجهاز يشطح وينطح

ان فكرت في اقتناء جهاز مماثل فسيكون اختياري واقع على hp slate ففيه كل ما يطمح به اي مستخدم سواء من كاميرا او دعم فلاش او يو اس بي او حرية اختيار نظام التشغيل , الخ الخ

مش اشتري جهاز عقيم واقعد ادور له على تبريرات مالها داعي

مافيه فلاش = خلاص سيبقى استغنى عن الفلاش

مافيه يو اس بي = خلاص يبقى استغنى عن اليو اس بي

مافيه كاميرا= مو شرط اروح اشتريلي جوال معاه

مافيه ومافيه ومافيه , وش حادني على جهاز يسلب مني حرية الاختيار وحده وحده وانا قدامي افضل واحسن ولي كامل الحرية في التصرف فيه دون اتباع سياسه عقيمه لابل لمجرد انها تحارب مع ادوب او مع مايكروسوفت او مع جوجل الخ الخ الخ , سينتهي بهم الامر الى اصدار قطعة حديد مصممه تصميم جميل ويسمونها iSteel وسنجد من يخرج ليقول يكفيني انها قطعة حديد عليها شعار أبل .

لا اهاجم أبل لاني من احد مستخدمي اجهزتها , لكن سياستها الاخيره بدأت تلوح انها ستعود كما كانت وتختفي مرة اخرى

MooDeeY غير متصل   رد مع اقتباس

اعلان

قديم 04-05-2010, 05:14 PM   #27
هاوي المستحيل
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 4
شكر 27 مرات في 17 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحل الصعب مشاهدة المشاركة
عيوب الجهاز بوجهة نظري :

1- لا يدعم الفلاش ملتيمديا = عدم دعم لكثير من المواقع وتحديدا مواقع الالعاب التي تعتمد على الفلاش ملتيمديا

2- لا توجد كاميرا للتحدث بواسطتها في برامج المحادثات مثل سكايبي.

3- لا وجود لل MSN ماسنجر والسبب لأنه جهاز من أبل.

4- الكيبورد العربي حتى الآن قص ولصق ( كمبيوتر صخر كان الكيبورد يدعم العربيه )

5- لا وجود لليو أس بي = عدم امكانية توصيل هاردسك خارجي او فلاش ميموري واستعراض الملفات والصور والأفلام.

6- احتكار أبل للبرامج وللملتيمديا عن طريق الـ آيتونز

7- نظام التشغيل نفس نظام تشغيل الآيفون لكن مطور قليلا ولو كان نفس نظام تشغيل آبل لأجهزة النوت بوك لكان أفضل بكثير

8- عدم أمكانية زيادة سعة الذاكره والعوده إلى مسح الملفات
بصفة منتظمة لإيجاد مساحة ( طيب ليه ما خلو الهارديسك يبدأ من 1 تيرا بدل 16 جيجا )

9- ضعف الواي فاي.

10 - الشريحة مايكرو سيم كارد ( شريحة صغيرة ) وتحتاج تفعيل بباقات اشتراك من قبل مزود الخدمة.

11- السبيكر مونو وله فتحه واحده وليس ستيريو ؟!

12- الجهاز يعاني من الخطط التسويقية الممله حتى يتم اضافة الخدمات تدريجيا في الأجهزه القادمة ولايواكب التقنيه الحديثة في جميع المجالات ولايهتم لرغبة المستخدم بل يتجه نحو الربح المادي والتسويقي للأجهزه القادمة للـ آيباد

13- عدم أمكانية الاتصال بسماعة بلوتوث لنسخة الثري جي ( الشريحة فقط لتصفح الانترنت )

14- وجوده لا يغني عن جهاز الهاتف ولا يغني عن اللابتوب.

15- عدم وجود نظام ملاحة GPS يخدم عشاق السفر والسياحة في نسخة الواي فاي ( يوجد في نسخة الـ 3G ).

16- عدم دعم مخرج الـ HDMI للعرض .

17- عدم دعم للـ SD Card = عدم أمكانية نقل الصور من الهاتف المحمول أو كاميرا التصوير مباشرة للآيباد مع العلم ان آبل طرحت كونكتر يتيح أمكانية توصيل كاميرا و SD Card طيب ليه ماكانوا مدمجين بالجهاز يا آبل

إيجابيات الجهاز:

1- تصميم ملفت وجميل ومبدع من آبل.

2- اسلوب جديد في قراءة الكتب ولكن لاتغني عن القراءة من الورق وليست هي مطلب في وطنناالعربي في الغالبيه.

3- إيطار عرض صور ناجح متنقل و يعمل بالبطارية دون الحاجة بتوصيلة بشكل دائم بمقبس الكهرباء.

و أعيد وأذكر أنها وجهة نظري والمتعصبين لآبل سيثير غضبهم رأيي.

الخلاصة ومن الآخر آيفون كبير وما يكلم.

اخوي العزيز الحل الصعب انا معك في كل ماكتبت

بنسبه لي مو مشكله مانبيه يكلم بالبلوتوث

لكن نبي يكون في برامج تشغيل لأفلام HD مثلاُ مشغل في نفس الجهاز علشان نشغل الافلام ويقرا الترجمه
لان يعتبر لاب توب في نفس الوقت هو .. لاني تفرجت على بعض المقاطع في مشغل اليوتوب على مقاطع HD بصراحه قمه ..

ويحتاج بلوتوث لان جهاز مثل كيذه كأن لاب توب المفروض في بلوتوث

وفي نفس الوقت المفروض يكون فيه كاميرا مثل ماقلت

والمفروض يكون فيه مدخل USB بصراحه تنقصه اشياء كثير .. ويكتمل

والفلااااااااااااااا اااش مطلوب ياتيف جوبز مهما كلف الامر
هاوي المستحيل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-05-2010, 01:50 AM   #28
حيث لا احد
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 77
شكر 70 مرات في 42 مشاركات

حيث لا احد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-05-2010, 02:59 AM   #29
SAT
عضو اساسي

الصورة الرمزية SAT

مشاركات الشكر: 192
شكر 646 مرات في 429 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

ياناس هذا ايفون حجم عائلي بس ما يكلم

SAT غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-05-2010, 01:48 PM   #30
علي دهيني
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 92
شكر 116 مرات في 50 مشاركات

الصراحة إنني أستعمل الأيفون منذ 4 سنوات تقريبا وكنت كل فترة أبيعه وأشتري جهاز جديد من أحدث الأجهزة من نوكيا وسمسونك وأل جي وغيرها الكثير وبعدها أعود للأيفون وصراحة تصنيف كل هذه الأجهزة أمام الأيفون صفر من وجهة نظري مع كل ما يقال عن الأيفون من عيوب ومع كل الأجهزة الأخرى التي يقولون عنها أنها منافسة للأيفون .
مع إنني لا أملك الأن IPAD لكنني أنتظر أحد الأصدقاء من هذا المنتدى بشرائه لي أعتقد أنه مهما قالوا من أن هناك من أجهزة منافسة له يبقى العملاق فيهم وأقول لمن سيتشرون غير الأيباد إدخلوا على اليوتيوب وأنظروا حجم البرامج والألعاب الأن بعد فترة وجيزة من نزوله للأسواق فكيف الحال بعد فترة وخصوصا بعد نزول الجيلبرك له
شكرا وجهة نظري فقط وإنشاءالله لا يخيب أملي به بعد وصوله لي.

علي دهيني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-05-2010, 10:49 PM   #31
MoToRoLa_G10
عضو اساسي

الصورة الرمزية MoToRoLa_G10

مشاركات الشكر: 2,990
شكر 12,280 مرات في 941 مشاركات

بـ صراحة .. الردود مشجعة في شراء الايباد و احيانا اخرى تكون غير مشجعة أيضا بالنسبة لمتردد مثلي ......

لكن اغلب مساوئ ابل قد سبق معرفتها حتى قبل صدوره فهي ليست جديدة .. فالايباد موجه لـ فئة معينة من المستخدمين

تحياتي للجميع

MoToRoLa_G10 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2010, 01:17 AM   #32
miss didi
عضو مشارك

الصورة الرمزية miss didi

مشاركات الشكر: 103
شكر 116 مرات في 27 مشاركات

أنا من وجهة نظري (طبعا مااشتريت ايباد لسه)
إنو الأشياء اللي قلتو تنقصو يكفيني إنها موجودة في جهازي الكمبيوتر
وأنا عني أشوف الايباد يكفي البرامج حقته
ترفع من مستوى الجهاز بشكل كبييير
لكن بصراحة أنا اللي مخليني ماني متحمسة أشتريه
وبأحاول بصراحة أحصل عليه من النت كهدية ههه طموحي عالي
لكن لأني أول مانزل الايفون أشتريته وبالتأكيد بدون أي تراجع ماعندي ولا قد كده ندم
لأنو فعلا أفضل جهاز اشتريته في حياتي وماني ندمانه وماغيرته ألين دحي
لكن ما ابغى اتسرع لأني زي ماقلتلكم أشتريته وبعدها يمكن فترة شهرين
نزل ايفون 3g
يعني زعلت اني ما أتأنيت
ف عشان كده ده السبب اللي مخليني أبغى أتأنى
وأنا من محبي أبل ومنتجاتها
عندي الآن iphone 2g و ipod touch 2g
وفعلا زي ماقال أحد الزملاء إنو بس ننظر الجيلبريك وراح نشوف العجب بالبرامج المتاحة

miss didi غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2010, 03:45 AM   #33
saymyname
عضو اساسي

مشاركات الشكر: 1,078
شكر 639 مرات في 298 مشاركات

طيب في احد ندم انه شرى الواي فاي مع العلم ان عندنا ال3G افضل بحكم ان الواي فاي سبوتس مو منتشرة عندنا مثل امريكا?

saymyname غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-05-2010, 03:52 AM   #34
veronaldo
عضو جديد

مشاركات الشكر: 3
شكر 10 مرات في 5 مشاركات

السلام عليكم جميعا اول شي حاب اشكر اخواني على النقاش الجميل انافي رايي انه الناس اللي بتنتقد الجهاز للان مهي عارفه لي ابل طرحت هذا الجهاز الكل متخيل لنه نتبوك او لاب توب مع انه مختلف تماما الجهاز نازل لاغراض معينه اذكر بعضها جهاز تقدر تقرا عليه كل شي من جرايد وكتب ومجلات وتدون عيه كل ملاحظاتك وتسمع موادك الصوتيه عليه وتشوف كل موادك الرئية على شاشه ابداع- وهذه حتكون ميزة جبارة للجهاز -وتعرض صورك كلها وتحفظها بطريقة جذابه وتتضفح ايميلك ومواقعك بطريقة رائعة وفوق ذا كله عندك الآيوورك برنامج جبار زي الاوفس وتعرض على البروجكتر لا وفوق ذا كله تشغل عليه كل برامج الايفون ولسه ما شفنا برامجه الخاصة اللي حتكون في رايي افضل من برامج الايفون على اعتبار مواصفاترالجهاز افضل والشاشه اكبر وفي رايي انا افضل الايباد بنظام خاص له افضل من ان يكون نظام الماك ليه؟ لانه سرييييع بشكل رهيب وسلس يعني تخيل الاباد بنظام الماك او اس وتبغا تشييك على ايميلك والا تشوف شي سريع في النت تفتح الجهاز وتنتظر الين ما يشتغل نظام التشغيل وبعد ماتنتهي تسويله شتداون يعني ام املل وحتبطل من اشي اللي تبغاه ويسير كانه معاك لاب توب لكن بنظامه الحالي تفتح الجهاز في ثانيه وتغلق شغلك وتقفله في ثانيه وهذا الميزة اللي حتجعل الايباد يتفوق علا نظرائه من التجخزة مثل انش بي سليت وغيره لانها حتكون علا وندوز ٧كامل بعني ام البطء والتهنيق وعلى فكرة اكبر دليل انه فكرة ابل صحيحة هي انه اتش بي لغت مشروع السلات ويقال انهم حسنزلوه باو اس بالم او اندرويد .لكن انا على كل حال هذا الكلام لا يعني ان الجهاز مافي عيوب الفلاش اولها لكن انا متاكد ميه في اميه انه نظرة ابل صائبة فانا جربت مواقع فيها العاب باستخدام اتش تي ام ال ٥ والله اسرع وافضل من الفلاش كثير وعلى فكرة ادوبي بتشتغل على ادوات للاتش تي ام ال ٥ اما زي ما ذكر اخوي انه لي ما تحط ابل هتردسك تيرا فانا اقله انه سعو الجهتز حيتضاعف ثلاث مرات واليو اسبي صح مهم لكن برضه الايتونز مرتب جدا ةفي مشاكل والكاميرا الاماميه مهمه وهذه بياخة او تسويق من ابل بعدين في ميزة جبارة للايباد انه من صناعة ابل يعني جودة مضمونة باذن الله والله ياما اشتريت اجهزة من اتش بي وايسر ودل لكن مارتحت وريحت بالي ال لمن اخذت ماكبوك لا فيروسات ولا وجع راس ونظام مستقر تماما تخيل تابلت بنظام الوندوز ومعالج ضعيف جدا زي الاتوم وانتيفايروس ووجع راس لا ياعمي هذي تنساها مع ابل الخلاصةاشوف انه اللي مو مستعجل وعنده لاب توب وايفون ينتظر الجيل الثاني من الجهاز حتكون مميزاته افضل من ناحية الهاردوير لكن والله شكلي ما حصبر طاقلي واحد يعني طاقه وهذي وجهة نظر لاغير واعذروني على اللخطاء انا جالس اكتب من الايفون

veronaldo غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون veronaldo على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 07-05-2010, 10:19 PM   #35
youtube
عضو مشارك

الصورة الرمزية youtube

مشاركات الشكر: 381
شكر 559 مرات في 159 مشاركات

فيه ناس شرت ايباد وتوهمت انها ملكت كل شي

تحسه منقاد ومغيب وعلى ايش منت عارف

ولمن تنتقد عيوب الجهاز كأنك انتقدته هوه

صراحة الناس هذي تحتاج علاج نفسي

تراه ايفون كبير على قولة الشباب

ويكفي انه ما يدعم الا صيغتين للصوت والفيديو

انا معاي ايفون ومسوي له جيلبريك لانه بدونه ولا يسوى

ففكرت في الايباد ولكن وش ابغى فيه

في البيت عندي لابتوب

اذا خرجت عندي الايفون بجيبي تلفون وجي بي اس وايميل وتصفح

اجل وش ابغى في ايباد وش كبره اشيله معاي وين مارحت وعندي بديله ونفس النظام وبجيبي

وجهة نظر

youtube غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 5 من الاعضاء يشكرون youtube على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 08-05-2010, 01:28 AM   #36
kind boy
في الانتظار

الصورة الرمزية kind boy

مشاركات الشكر: 146
شكر 58 مرات في 29 مشاركات

انا سعيد جدا بالجهاز
روعه في قراءة الكتب والالعاب
طبيعي الجهاز غير متكامل والاصدارات الجايه حتكون افضل مثل الايفون اول جيل مقارنة بالجيل الرابع اللي حينزل

الجهاز يستاهل للي يحب التقنيه ويجرب الجديد وامكانياته تسمح
الجهاز ما يغني عن الكمبيوتر وانا اعتبره كمالي وليس ضروري

kind boy غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر kind boy على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 08-05-2010, 05:14 AM   #37
حيث لا احد
عضو مشارك

هل يمكنك نقل مجموعه كتب دفعه واحده
ام يجب نقلها واحد تلو الاخر ؟

قديم 08-05-2010, 01:48 PM   #38
osa321
عضو مشارك

الصورة الرمزية osa321

مشاركات الشكر: 16
شكر 145 مرات في 48 مشاركات

أنا من وجهة نظري أنتم مهاجمون لأحدث تقنيات العالم وأريحها بيد يديكم الآن ...وتخلقون الأسباب لأنذال من مستواه

أذاً أنتم من تحبون مايكرو سوفت وبرامجها الممله وطوال مالك جالس عم تنصب الألعاب وعم تعرف شبكه لتلعب أنت وصديقك شبكه وتبحث عن كراك للعبه أو برنامج وخلص شحن الابتوب لازم أركد وحطه بالشحن ونضرب الويندوز لازم نزل ويندوز وبلش بحر تعاريف قطع الجاهز واحده تلوه الآخرى و و و و و وو و

osa321 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2010, 01:59 PM   #39
scopy60
عضو نشط

مشاركات الشكر: 196
شكر 573 مرات في 232 مشاركات

For me no
It's really good device
I like it too much
It's like magic happen when you use it make you love it too much

And by the way the ppl said it's big iPhone that is very wrong
iPad apps not iPhone apps
For example
Sketchbook there is edition for iPhone and another for iPad
Even the red alert for iPhone not same as the one for iPad
There is huge different
And sorry for English cause I write from my ipad

scopy60 غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 3 من الاعضاء يشكرون scopy60 على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 08-05-2010, 06:10 PM   #40
SaLo0oHe
عضو جديد

الصورة الرمزية SaLo0oHe

مشاركات الشكر: 0
شكر 16 مرات في 2 مشاركات

طيب ياشباب ودي اخذ رايكم .. الآن انا استخدم iPhone 3GS ومحتار هل يستاهل ابدله بـ iPad 3G
ولا لا ؟
مع العلم اني نادر جداً ما اكلم بالايفون لاني املك جوال آخر .. فـ هنا يعتبر استخدامي للايفون بالطبع للانترنت
والتصفح واستعراض الايميلات وارسالها ، لي هذا السبب خطر على بالي الايباد وبالذات لكبر حجم الشاشة
بالمقارنة مع شاشة الايفون فهي تعتبر صغيرة !!

نشوف افادتكم

وشكراً

SaLo0oHe غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2010, 06:36 PM   #41
my_pocky
عضو جديد

الصورة الرمزية my_pocky

مشاركات الشكر: 2
شكر 0 مرات في 0 مشاركات

والله نورتونا
اثرت فينا الزحمة الاعلانية
وكنت ناوي اشترية
وبطلـــــــــــــــــت
من غير ليش !

my_pocky غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2010, 07:18 PM   #42
علي دهيني
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 92
شكر 116 مرات في 50 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة youtube مشاهدة المشاركة
فيه ناس شرت ايباد وتوهمت انها ملكت كل شي

تحسه منقاد ومغيب وعلى ايش منت عارف
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة youtube مشاهدة المشاركة

ولمن تنتقد عيوب الجهاز كأنك انتقدته هوه

صراحة الناس هذي تحتاج علاج نفسي

تراه ايفون كبير على قولة الشباب

ويكفي انه ما يدعم الا صيغتين للصوت والفيديو

انا معاي ايفون ومسوي له جيلبريك لانه بدونه ولا يسوى

ففكرت في الايباد ولكن وش ابغى فيه

في البيت عندي لابتوب

اذا خرجت عندي الايفون بجيبي تلفون وجي بي اس وايميل وتصفح

اجل وش ابغى في ايباد وش كبره اشيله معاي وين مارحت وعندي بديله ونفس النظام وبجيبي

وجهة نظر
أخي أنت لم تجربه فلماذ تحكم وتهاجم الجهاز ولم تجربه أنا دافع 1000 دولار وسأدفع ما يقارب 100 $ شحن وجمرك وتأتي حضرتك لتحطم معنوياتنا مع إنك لا تملكه والسؤال في الموضوع لمن يملكونه. ملاحظة مهمة :تراه ايفون كبير على قولة الشباب هذا ليس عيب للجهاز بل هذه ميزة رائعة وصراحة أنا لم أشتريه إلا لأنه أيفون كبير وخصوصا بعد نزول الجيلربك له تتحدث وكأن الأيفون جهاز عادي مع أن كل شركات العالم إعترفت بعظمة الجهاز وقدراته منذ اللحظة الأولى لنزوله الأسواق والجهاز الذي حقق أعلى مبيعات في العالم وتعيب على الأيباد على أنه أيفون كبير.
على كل حال سأعطيك رأي بعد إستلام الجهاز إنشاء الله

وأقول لمن يريدون USB وذاكرة كبيرة وكاميرا وفلاش وغيره هذا الميزات ستفقد الأيباد ما هو مميز به لأن هذا الأشياء ستجعل الأيباد سميك وثقيل الوزن وستفقد البطارية عمرها الطويل وهذه الأشياء هي الأهم في الأيباد
علي دهيني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-05-2010, 07:29 PM   #43
ce4arab
عضو اساسي

الصورة الرمزية ce4arab

الرتبة الادارية: رئيس مجلس الادارة
مشاركات الشكر: 7,478
شكر 16,641 مرات في 3,141 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

الجهاز ناجح وضربة معلم من ابل والدليل المبيعات ولا اعتقد ان هذا محور الموضوع اذا كنت فاهم

العضو يستفسر عن التوقيت ومناسبته لنا كمستخدمين عرب ربما الامكانيات الحالية في الجهاز لا تحقق كل ما نتطلع له
لكني اكد اجزم ان الايام كفيلة بتعديل الكثير من الملاحظات خصوصا عند صدور دعم للغة العربية بشكل افضل .
لذلك ربما يفضل البعض التريث والبعض الاخر المبادرة في الشراء
واكد اجزم ان هناك من سوف يشعر بخيبة الامل والبعض سوف يشعر بانه مع جهاز سبق عصره

ce4arab غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 5 من الاعضاء يشكرون ce4arab على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 09-05-2010, 04:21 AM   #44
المنصوري
عضو نشط

مشاركات الشكر: 28
شكر 42 مرات في 12 مشاركات

السلام عليكم

أنا حالياً في المملكة المتحدة ووصلني الـ iPad وهذا انطباعي بعد حصولي عليه:

نبدأ بالعيوب:

أولا:- الحل الصعب: اقرأوا مشاركته
http://www.ce4arab.com/vb7/showpost....66&postcount=7

أتفق مع رده 100% ورده هو رد شخص يمتلك الجهاز وليس رد شخص يراقب ويحلل الاعلام فقط.

هل ندمت ولو لحظة واحدة لـ شرائك الأيباد ؟ ولماذا ؟ ( موضوع تفاعلي )

ثانيا:- هذا أول جهاز لي من شركة apple وأقولها لكم بأعلى صوت: هذه شركة كنت أحترمها, لكن بعد شرائي لهذا الجهاز كرهـــــــــــتها كره شديد. حالياً أنا استخدم الجهاز وبكل استخدام يزداد كرهي لشركة أبل. وإذا كنت أنوي اترك الجهاز فراح اتركه بسببها.

السبب؟ الشركة من وجهة نظري ونظر الكثيرين (حرامية وفق القانون). الشركة راح تسحب كل فلس في جيبك + راح تطلب منك كل معلومة ممكن تحصل عليها منك. راح ياخذون كروت بنكك (أهم شيء) وعنوان بيتك واسمك وتفاصيلك الشخصية. بدون إعطائهم التفاصيل لن تتمكن من استخدام جهازك الجديد iPad . يطلبون معلومات وكروت بنك حتى حكومة بلدك ما راح يطلبونها.

لماذا؟؟؟ لانهم يريدون سرقة كل فلس في جيبك وأنت سعيد وفرحان ومبتسم وتضحك بحيث لا تشعر في كل مرة تشتري فيها شيء بأنك تدفع وتدفع. الجهاز لا تستطيع التعامل معه إلا باستخدام برنامجهم itunes ولا تستطيع نقل الفيديوات والملفات إلا عن طريقه. ماذا لو لم يتقبل بعض الملفات (هذا ما يحصل معي). بهذه الحالة ستدخل سوق أبل وتدفع من حساباتك. ستشتري الفلم من سوقهم. ستشتري البرامج والألعاب من سوقهم. في نهاية المطاف لا استبعد ان تدفع سعر الجهاز في خلال سنة على المشتريات في سوقهم.

أنا انسان اهوى التقنيات وامتلك عدد من الاجهزة الكفية وتقريبأ مرت علي أغلب الأنظمة المحمولة بشكل من الاشكال. المتعة في هذه الاجهزة هي في أن الشخص يستطيع أن يشكلها بنفسه ويركب ويزيل البرامج ويحسن فيها. إذا كنت من هذه الفئة من الناس فأنت ستكره الـ iPad وستكره شركة أبل منذ اول استخدام للجهاز.

ثالثا:- الجهاز لتشغيل الصوتيات والفيديوات:

هل تمتلك مسلسلات وأفلام كثيرة في الهارددسك وتسعى لمشاهدتها في هذا الجهاز المتطور؟ إذا كنت تعتقد بأن الجهاز جيد لمتابعة الفيديوات فأنت خاطئ (وجهة نظري بعد تجربته). الجهاز يتقبل ملفات الصوت (مثل أي جهاز), لكنه أغبى من أن يتقبل ملفات الفيديو. لماذا؟ لانك تتعامل مع شركة أبل, وهذا الثمن الذي ستدفعه. تخيلوا أبسط صيغة فيديو avi المهيمنة على ملفات الفيديو في الانترنت: هذه الصيغة لا يمكن مشاهدتها على هذا الجهاز المعاصر. لا divx ولا xvid.

يقولون بأن الجهاز يدعم mp4. كلام غير دقيق. الكثير من المسلسلات لدي بهذه الصيغة, والطامة أن برنامج الـ iTunes أغبى من أن يتقبلها. يتقبل بعضها, ويأبى إلا أن يرفض البعض الآخر. تخيل انك تريد مشاهدة فيديو على الجهاز وتجلس تحاول ان تنقله للجهاز لمدة ساعات, وفي النهاية لا ينتقل. لو انك وفرت الوقت وشاهدته على جهازك الحاسب أو المحمول لكنت وفرت كل هذه الساعات, ولربما وفرت على نفسك عناء شراء هذا الجهاز الذي لا يستطيع القيام بأبسط عمليات تشغيل الفيديو. وطبعاً لا تطمح أن تشغل عليه الصيغ الغريبة مثل mkv فهو بالكاد يتعرف على الصيغة المصممة له وهي mp4.

الحل؟ أبل تقول لك لكل مشكلة يوجد حل. اذهب إلى سوق أبل وستحد برامج سعرها بحدود 50$ تسهل عملية التفاهم بين جهازك المتطور الـ iPad وملفات الفيديو العادية مثل avi . ادفع من جيبك وأنت سعيد.

رابعا:- لا يوجد شيء اسمه USB في الجهاز, ولا أي وسيلة تواصل مع الاجهزة الخارجية!! ولا وسيلة لنقل الملفات على الهارد دسك الخارجي إلى الجهاز. حلك الوحيد هو من أبل ويسمى iTunes. جهازك لا يمكن أن يتصرف بنفسه وينسخ الملفات أو حتى يطبع عن طريق الطابعة. يجب أن يتم وصل جهازك بجهاز كمبيوتر ليتصل بالـ iTunes وتبقى عبداً لشركة أبل.

لمن يخشى أنه لن يتمكن من الطباعة بالجهاز الجديد فهذا الحل:

http://www.theformgroup.com/about/bl...t-from-an-ipad

خامساً:- بدل اللابتوب:
باختصار لو لم تمتلك لابتوب اذهب واشتر لابتوب ولا تفكر أن تشتري هذا الجهاز بدل اللابتوب. مستحيل أن يغنيك هذا الجهاز عن اللابتوب. بسعر هذا الجهاز اشتر لك لابتوب يخدمك أكثر بكثير من هذا الجهاز الذي هو زيادة رفاهية.

الميزات: بعد أن شرشحت الجهاز

استخدامه للقرائة وتصفح المواقع:

الجهاز تحفة لتصفح الانترنت. الجهاز يعتبر نقلة تقنية وتحول في مفهوم تعاملنا مع الانترنت. لو تشتري الجهاز لهذا السبب فقط لكان كافي لتبرير سعره (خاصة نسخة WiFi 16GB ). بصراحة تجربة تستحق الثناء. ومن ناحية قرائة الكتب الالكترونية فالقرائة بالجهاز متعة. الجهاز قد يكون من اسباب زيادة قرائتك للكتب. الجهاز حجمة صغير ووزنه ممتاز لكي تحمله معك في كل مكان (وهو أخف وأفضل بكثير من اللابتوب لهذه الاهداف). هذا غير ان التصفح وتغيير الصفحات ودخول المواقع يحصل بكل سلاسة وبشكل ممتع. يقول البعض بأن عدم وجود الفلاش قد يعيب الجهاز, لكني لم اشعر بذلك فالمواقع لا تعتمد على فلاش بهذه الكثافة. وبالنسبة لموقع youtube فالجهاز قادر على تصفحه من دون مشاكل.

تخيل بأنك ستأخذ الجهاز إلى السرير بالليل وتبقى تقرأ وتتصفح حتى النوم, وفي الصباح ستصحى وتتناول الجهاز بجانبك قبل أن تصحى من سريرك لتتأكد من حالة الطقس بالخارج. وبعدها أينما كنت في الشارع أو في ساحة انتظار بدل أن تخرج كتاب ترى نفسك وقد اخرجت iPad تقرأ منه رواية الكترونية أو مجلة إلى أن يصل قطارك. (طبعاً أتكلم عن الحال في بريطانيا). بهذه الحالة استخدامك للجهاز هو أفضل استخدام.

ومن ناحية البطارية إلى الآن لم تنتهي علي, ولا أتوقع أن تنتهي في أقل من 10 ساعات من الاستخدام المتواصل. لكن اتوقع بأن الجهاز مثل الجوال إذا لم تستخدمه يمكن أن يبقى أيام, وإذا اردت استخدامه تضغط زر تشغيل الشاشة وترى الجهاز وقد رجع للخدمة بنفس اللحظة (بعكس اللابتوب الذي يحتاج 20 ثانية لتشغيله كل مرة)

خلاصة: أنا ندمت في البداية على شرائي للجهاز, لكني حالياً لست ندمان عليه.

الجهاز له مستقبل كبير. الجهاز هو مبادرة من أبل ستتبعها مبادرات من الكثير من الشركات وتنافس شديد في السوق. الجهاز سيغير وجهة نظرنا للكتب والانترنت. أتوقع انتشاره وانتشار هذا النوع من الاجهزة في الشهور القريبة.

نصيحة: لا تشتري الجهاز إلا إذا كنت غني وتمتلك اجهزة أبل من قبل. (إذا كنت غني اشتر جهازين بدون تفكير ). إذا لم تمتلك لابتوب احذر كل الحذر ان تشتريه فهو جهاز رفاهية وراح يفلسك على المدى البعيد, وليس جهاز أساسي.

صورة ممتازة تساعدك لاتخاذ القرار:

هل ندمت ولو لحظة واحدة لـ شرائك الأيباد ؟ ولماذا ؟ ( موضوع تفاعلي )

هذه وجهة نظري بعد استخدامي للجهاز والله أعلم

تحياتي
المنصوري

المنصوري غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 17 من الاعضاء يشكرون المنصوري على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 09-05-2010, 07:56 AM   #45
youtube
عضو مشارك

الصورة الرمزية youtube

مشاركات الشكر: 381
شكر 559 مرات في 159 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي دهيني مشاهدة المشاركة
أخي أنت لم تجربه فلماذ تحكم وتهاجم الجهاز ولم تجربه
ومن قال لك اني ماجربته

انا ماقلت رأيي الا بعد تجربته

ولا اللي يخالفكم على طول قلتوا لم تجربه

تراه مرمي في السوق والبياعين يترجون الناس يشترونه

واذا نجح في امريكا ماهو شرط ينجح هنا لان عقليتنا وتفكيرنا واستخداماتنا تختلف عنهم

ولا انتوا مع الخيل ياشقرا
youtube غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2010, 12:26 PM   #46
MoToRoLa_G10
عضو اساسي

وقفة اعجاب لكل من المنصوري والحل الصعب لردودهم المميزة في الموضوع ..

طبعا انا لم أشترِ الجهاز بعد لكن أبين وجهة نظري على أساس ما قاله الاخوة قبلي

الكل يعلم أن ابل لم تعرض جهاز أيباد على أنه بديل لـ لابتوب .. لكن اذا صح التعبير فإنه بديل لـ بعض مهمات اللابتات ابرزها الانترنت و قراءة الكتب ومشاهدة الأفلام برغم المشكلات في هذه الناحية التي ذكرها المنصوري مشكورا

-------------------

هو ليس لابتوب حتى يتم وضع يو اس بي به .. هو ليس لابتوب حتى يتم وضع HDMI به .. هو ليس لابتوب حتى يتم وضع مدخل ساتا به .. اذا أردت هذه الأشياء فأنت بـ حاجة الى لابتوب ولست بحاجة الى أيباد !

----------------

الجهاز في بداياته .. واغلبنا لم نسمع عن الايفون في سنة 2007 !! لكن التطور الذي حصل خصوصا مع برامج الجيلبريك والسيديا و كركركركر هو الذي ساعد الايفون على الظهور .. نفس الشيء سيحدث مع الايباد .. سيصبح شيئا عاديا جدا أن يمتلك شخص ايباد او مشتقاته يوما ما سنة 2015 .. وكما قال فلان الفلاني من شركة ابل لا اذكر اسمه (ليس ستيف جوبز) أن جهاز الايفون سابق لـ عصره .. وهذا ما حدث وسيحدث مع الايباد .. جهاز سابق لـ عصره بكل المقاييس .. أبل اعادة احياء شيء كان يسمى نوتبوك والان صار جهاز لوحي !

----------------------

ربما الانتقاد الوحيد الذي أنتقد شركة ابل عليه هو عدم وجود كاميرا سواء كانت أمامية أو خلفية .. لا استبعد هذه النقطة في الاصدارات القادمة من ايباد لأن ستجذب الكثير من الناس في مجال الاتصالات !

----------------

اخي المنصوري .. غبية هي الشركة التي لا تسعى للربح بأي طريقة كانت .. أي شركة وفي أي مجال كانت تسعى لأستغلال جيوب الناس بأي ثمن .. ووفق القانون كما تفضلت .. لكني اعترف فعلا ان ابل (جشعة) أكثر من البقية في مسألة الاحتكار للبرامج .. ربما ان الجيلبريك هو الحل الوحيد لهذا الجشع .. مع الجيلبريك : أدفع 1000 دولار وكفى !

-----------------

ماذا تفعل بـ USB اذا كان لديك لابتوب ؟
ماذا تفعل بـ كاميرا اذا كان لديك كاميرا 12 ميغابكسل احترافية تستطيع مزامنها مع الايباد ؟
ماذا تفعل بـ مخرج HDMI اذا كان لديك لابتوب ؟
ماذا تفعل بـ فلاش اذا توفر لك بديل أفضل له ؟
ماذا تفعل بـ مالتي تاسك اذا كان ذلك يسبب بطئ للجهاز ( الوندوزموبايل خير دليل ) ؟؟
ماذا تفعل بـ ................. ؟
خلاصة الأمر : اذا كنت تريد حياة بـ رفاهية كاملة يجب امتلاك :
لابتوب . موبايل . ايباد . كاميرا
والسلام !

-------------------------------

في الرد اعلاه الاخ يوتيوب يقول ( واذا نجح في امريكا ماهو شرط ينجح هنا لان عقليتنا وتفكيرنا واستخداماتنا تختلف عنهم ) ؟

هل تصفح الانترنت و قراءة الكتب ( مهمتي الجهاز الاساسية ) مختص فقط بالشعب الأمريكي يا من أطلقت مقولة مع الخيل يا شقرا ؟؟

اذا كنت لا تتصفح النت و لا تقرأ الكتب فلا تصف غيرك بتلك الصفات .. ثقافة الشعوب تأتي من الاطلاع و القراءة

---------------------

بإذن الله لي عودة بعد شراء الجهاز .. تجربتي سأنقلها لكم وسأفصح عن ندمي ان كنت نادما وعن سعادتي ان كنت سعيدا

تحياتي
قديم 09-05-2010, 02:40 PM   #47
s_guider
عضو مشارك

الصورة الرمزية s_guider

مشاركات الشكر: 21
شكر 14 مرات في 11 مشاركات

السلام عليكم

انا راي بانةجهازخاص بقرائة الكتب المكتبية فقد وليوجد بية اي ميزة اخرى ايفون كبير وبس انا جربت HP علية الوندوز 7 وهو خيالي ويوجد بية فتحت يواسبي وكميرة وكل ماتوريد

s_guider غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-05-2010, 03:14 PM   #48
MoToRoLa_G10
عضو اساسي

اخي s_guider هل لك أن توضح أكثر حول أستخدام جهاز شركة hp .

على حد علمي أنه لم يتم الاعلان عنه بعد

قديم 09-05-2010, 03:43 PM   #49
حسين000111
عضو جديد

مشاركات الشكر: 0
شكر 2 مرات في 1 مشاركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ::

ماشاء الله الموضوع مرة جميل ويستحق القراءة
انا شريت الاي باد ، طبعا مع كثرة الاعلانات عنه ، وكلام الجرايد والناس ، تفكر انه زي اللابتوب بس بشريحه

وطبعاً لعدم الاطلاع الكامل على مواصفات الجهاز ، فالكثير من الناس تفكر انها ملكت التقنية وانا منهم .
حسب استعمالي للجهاز ، وجددت فيه مساوء كثيرة و سلبيات بنسبة 70 % اما الايجابي 30% بما يشمل عرض الصور والتحكم بها ، السرعة بتفصح الانترنت...... الخ ، مع العلم انه تم تحميل اكثر من 9 صفحات من التطبيقات (130) تطبيق ، لم اجد ما تخيلته من امكانيات للجهاز0
طبعاً على برنامج الايتونز والذي ياخذ من الوقت الكثير (باك اب + تزامن ... الخ)0

آمل ان تكون في المستقبل التحديثات تلبي احتياجاتنا للجهاز ، وغير ذلك الجهازعادي .

طبعا هذا رأيي الشخصي .

اسف للاطالة وشكرا

حسين000111 غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون حسين000111 على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 10-05-2010, 06:40 AM   #50
حيث لا احد
عضو مشارك

لمن يسال عن اهميه اليو اس بي

اقول كيف انقل اكثر من اثنين جيجا من الكتب الى الايفون اقصد الايباد
دون وجود مدخل يو اس بي ؟؟
هل اقوم بنقل الكتب واحد تلو الاخر ؟
اليس اهم عنصر قام عليه الجهاز هو قراءه الكتب ؟
اعطوني طريقه لنقل الكتب دفعه واحده
واكون لكم من الشاكرييييين

رد

العبارات الاستدلاليه
apple, مواقيت الصلاة, الايباد, الاندرويد, الواي فاي, gps, itunes, شراء