موقع الكمبيوتر الكفي
موقع الكمبيوتر الكفي

العودة   الكمبيوتر الكفي > منتديات ايفون iPhone و الايباد iPad و الايبود iPod > قسم برامج السيديا Cydia
انظمة المنتدى التقييم التجاري التعليمات قاعة المؤتمرات محرك البحث اجعل جميع المنتديات مقروءة

للتذكير فقط ....

رسالة وداع للجميع واعلان اغلاق الموقع
رد

قديم 09-05-2016, 01:21 PM   #1
عضو جديد

مشاركات الشكر: 0
شكر 33 مرات في 15 مشاركات
جيلبريك iOS 9.x وكل ما نعرفه إلى الآن

لقد مر عدة أشهر منذ أن اغلقت آبل الثغرات الموجودة مع جيلبريك iOS 9.0.x، ومنذ ذلك الوقت لم يطرأ أي جديد على حالة الجيلبريك. فجميعنا نذكر أداة Pangu للجيبريك التي ظهرت في شهر آذار الماضي لنظام iOS 9.1، ولكن عند موعد صدورها كان الكثير من المستخدمين قد حدثوا أجهزتهم إلى نظام iOS 9.2 أو البيتا من iOS 9.3. فما حال الجلبيريك حالياً هو ما سنتكلم عنه في هذا المقال.
اطلقت آبل نظام iOS 9 في 16 شهر ايلول الماضي، وقد ظهر الجيلبريك بعدها في 13 من شهر تشرين الأول بفضل فريق Pangu، وكان متوافق مع جميع نسخ iOS 9 التي اطلقتها آبل في ذلك الوقت. وبعدها وفي 21 تشرين أول اوقفت آبل الاستفادة من الجلبيريك مع ظهور iOS 9.1، ليكون iOS 9.0.2 هو النظام الأخير المتوافق مع الجليبريك آنذاك.
في شهر كانون الأول آبل اطلقت iOS 9.2 وبعده 9.2.1 في كانون الثاني، وبعدها في آذار العام الحالي أي بعد خمسة أشهر من آخر جليبريك ظهرت اداة Pangu لجيلبريك iOS 9.1، والتي وكما تحدثنا عنها سابقاً لم يستطع الكثير من المستخدمين الاستفادة منها بعد أن قام جزء منهم بالتخلي عن iOS 9.1 والتحديث إلى 9.2.
أخيراً آبل اطلقت iOS 9.3 في شهر آذار، وحالياً نتابع إصدارات البيتا من iOS 9.3.2، ومن المتوقع أن نرى أول نسخ البيتا من iOS 10 بحلول الشهر القادم، ولكن إلى حد الآن لم نر أية إشارات عن ظهور الجيلبريك في الوقت القريب، بخلاف الفيديو الذي نشره الهاكر qwertyoruiop في شهر شباط يعرض من خلاله جيلبريك غير مقيد يدعم على حد قوله جميع النسخ الحالية من الـ iOS.
إذاً، ماذا سنفعل في الوقت الحالي؟ لا نستطيع إلا أن نبقى في حالة انتظار. وباعتبار أن فريق Pangu يعتبر من أكثر المجموعات نشاطاً حالياً، فنحن بانتظارهم أو بانتظار أي فريق آخر مثل TaiG لإطلاق الجيبريك المنتظر. قد يكون بعد خمس دقائق من نشر هذا المقال أو بعد خمسة أشهر، أو لن يكون هنالك جيلبريك في المطلق.
وللإجابة عن سؤال: هل يجب عليّ التحديث إلى أحدث نظام iOS؟ الإجابة تصبح أصعب مع مرور الأيام، فمن جهة هنالك العديد من إصدارات الـ iOS التي ظهرت منذ آخر جيلبريك، ولكن ومن جهة أخرى فإن فريق Pangu اظهر استعداده لإطلاق جيلبريك لنسخ اقدم من نظام الـ iOS. بالتالي وعلى الأغلب فإنه من الأفضل البقاء على النظام الحالي في حال كنت من المستفيدين من الجليبريك، أو التحديث إلى أحدث نسخة من نظام الـ iOS وتوقع الأحسن من عالم الجيلبريك.

dakrouba غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 5 من الاعضاء يشكرون dakrouba على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة

اخر 5 مواضيع للعضو dakrouba
الموضوع الاقسام الرد الاخير للعضو الردود مشاهده اخر مشاركة
GasGauge, ثغرة 0day للجيلبريك متوفرة للجميع... قسم برامج السيديا Cydia maher-abbas 2 2797 17-06-2016 04:57 AM
في كل مرة نطالب بالجيلبريك و ننتظره بفارغ الصبر.. قسم برامج السيديا Cydia dakrouba 0 2034 15-06-2016 08:34 AM
أبل تطرح اصدار جديد من ال iOS قسم برامج السيديا Cydia maher-abbas 3 3041 15-06-2016 08:33 AM
GSMagic يعلن عن الموعد النهائي للجيلبريك قسم برامج السيديا Cydia bekato4 7 3454 03-06-2016 06:48 AM
جيلبريك iOS 9.x وكل ما نعرفه إلى الآن قسم برامج السيديا Cydia murtada_1989a 6 7036 09-05-2016 01:21 PM

اعلان

قديم 10-05-2016, 01:57 AM   #2
hfss1979
عضو نشط

الصورة الرمزية hfss1979

مشاركات الشكر: 112
شكر 232 مرات في 157 مشاركات

انا الان على الاندرويد والايفون في الدرج
الى حين اطلاق الجلبريك

hfss1979 غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر hfss1979 على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 10-05-2016, 11:17 AM   #3
baso
عضو متفاعل

مشاركات الشكر: 1
شكر 159 مرات في 92 مشاركات

انا الان على اخر اصدار مع الجلبيريك , لان الايفون بدون جلبيريك مثل السمك دون ماء ,
احسن ابيع الايفون لو مافي جليبريك وارجع للاندوريد

baso غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر baso على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 10-05-2016, 01:38 PM   #4
mahal
عضو اساسي

الصورة الرمزية mahal

مشاركات الشكر: 2,652
شكر 593 مرات في 429 مشاركات

كله كلام فاضي للاسف لا يقدم ولا يؤخر

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام Tapatalk

mahal غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-05-2016, 10:35 AM   #5
ssuaa
عضو جديد

مشاركات الشكر: 2
شكر 12 مرات في 10 مشاركات

مع احترامي لبعض الردود الموضوع يحتاج نقاش وانا بقول اللي عندي واللي اعتقد انه هو الصحيح والله اعلم

سالفة هكر وانه اكتشف ثغره والكلام هذا كله لااعتقد انه صحيح سلمات منهو انت علشان تكتشف الثغره وتسوي انك كافش ابل

لاياحبيبي سالفة الثغرات يتم تسريبها من ابل نفسها ومحتكره على ناس معينين اللي هم الفرق الصينيه وطقتهم يعني الجلبريك بمزاج ابل نفسها

وسالفة انه ماراح يكون فيه جلبريك بعدكذا هذي شيلوها من روسكم مستحيل ابل تسوي كذا لان اغلب مستخدمي اجهزتها يستخدمونها للجلبريك ولمزاياه الفريده ومستحيل تخسر ابل هذا الجمهور هذي الإستنتاجات بعد حركة الجلبريك 9.1

انا كنت استخدم اندرويد وللأسف الأندرويد برغم الحريه اللي فيه بدت قوقل تتخذ سياسات ابل وفيه حاجات كثير واضافات كثير في قوقل الحين سارت ماتشتغل

انا عندي سؤال وبصراحه اجابته واضحه بس نبي نسمع من الكل

ليش انخفظت مبيعات ابل في الأشهر الأخيره وهل لها علاقه بإصدار جلبريك لل9.1

ssuaa غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر ssuaa على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 17-05-2016, 10:30 AM   #6
joolzeen
عضو مشارك

الصورة الرمزية joolzeen

مشاركات الشكر: 114
شكر 196 مرات في 94 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ssuaa مشاهدة المشاركة
مع احترامي لبعض الردود الموضوع يحتاج نقاش وانا بقول اللي عندي واللي اعتقد انه هو الصحيح والله اعلم

سالفة هكر وانه اكتشف ثغره والكلام هذا كله لااعتقد انه صحيح سلمات منهو انت علشان تكتشف الثغره وتسوي انك كافش ابل

لاياحبيبي سالفة الثغرات يتم تسريبها من ابل نفسها ومحتكره على ناس معينين اللي هم الفرق الصينيه وطقتهم يعني الجلبريك بمزاج ابل نفسها

وسالفة انه ماراح يكون فيه جلبريك بعدكذا هذي شيلوها من روسكم مستحيل ابل تسوي كذا لان اغلب مستخدمي اجهزتها يستخدمونها للجلبريك ولمزاياه الفريده ومستحيل تخسر ابل هذا الجمهور هذي الإستنتاجات بعد حركة الجلبريك 9.1

انا كنت استخدم اندرويد وللأسف الأندرويد برغم الحريه اللي فيه بدت قوقل تتخذ سياسات ابل وفيه حاجات كثير واضافات كثير في قوقل الحين سارت ماتشتغل

انا عندي سؤال وبصراحه اجابته واضحه بس نبي نسمع من الكل

ليش انخفظت مبيعات ابل في الأشهر الأخيره وهل لها علاقه بإصدار جلبريك لل9.1
قد يكون كلامك صحيح بس مابعتقد سبب مقنع لانو مستخدمين الجيلريك نسبتهن لاتتعدى 2 بالميه
وابل طبيعي تنخفض مبيعاتها بسبب منافسه الشركات الكبيرة وعدم صدور شيء جديد منها
joolzeen غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-05-2016, 06:09 AM   #7
murtada_1989a
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 4
شكر 51 مرات في 37 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة joolzeen مشاهدة المشاركة
قد يكون كلامك صحيح بس مابعتقد سبب مقنع لانو مستخدمين الجيلريك نسبتهن لاتتعدى 2 بالميه
وابل طبيعي تنخفض مبيعاتها بسبب منافسه الشركات الكبيرة وعدم صدور شيء جديد منها
لا اعتقد النسبه 2% فقط
النسبه بحدود 25% الى 30%
murtada_1989a غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر murtada_1989a على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
رد

العبارات الاستدلاليه
كانون