موقع الكمبيوتر الكفي
موقع الكمبيوتر الكفي

العودة   الكمبيوتر الكفي > المنتديات الاعلامية > منتدى الأخبار
التسجيل انظمة المنتدى التقييم التجاري التعليمات قاعة المؤتمرات محرك البحث اجعل جميع المنتديات مقروءة

للتذكير فقط ....

        الرجاء عدم نشر اي مواد او روابط لمنتجات ذات حقوق ملكية سواء كانت برامج او خرائط او كتب وشكرا لحسن تعاونكم        
رد
اذا حاز الموضوع على اعجابك امل عمل اعادة تغريد من هنا
 
أدوات الموضوع
قديم 09-08-2019, 09:26 PM   #1
عضو جديد
 
الصورة الرمزية kahanati
 
تاريخ التسجيل: 16-02-2003
الدولة: ســلطنة عــمـــان
المشاركات: 4,642
مشاركات الشكر: 2,997
شكر 22,591 مرات في 3,780 مشاركات
نظام هواوي الجديد (HarmonyOS ) يلوح في الأفق

09023442pm 1247207 1245 5243201 671397




خاص بمنتدى الكمبيوتر الكفي :
اليوم كشفت شركة "هواوي" النقاب عن نظام تشغيل الهواتف الخاص بها، HarmonyOS أو ما كان يعرف سابقاً بنظام (هونج منج) و الذي يمكن أن يستخدمه العملاق الصيني لتشغيل أجهزته الذكية كبديل مناسب لنظام "أندرويد" بل ربما يتفوق عليه من ناحية السلاسة و السرعة و دعم جميع الأجهزة. فنظام هواوي الجديد (هارموني) مبني على نواة لينكس صغيرة جداً (ميكرو كيرنل) تتميز بدعم الذكاء الإصطناعي AI بحيث يمكنها التكيف تلقائياً مع مختلف الأجهزة مثل (الهواتف و التلفزيونات و السماعات الذكية و أجهزة الإستقبال للبث الفضائي و أجهزة الراوتر و أجهزة إنترنت الأشياء الصغيرة و ستشمل كذلك دعم الحواسيب الشخصية و اللابتوبات و الأجهزة اللوحية و السيارات و غيرها (باختصار هذا النظام عند اكتماله سيدعم كل ما يتطلب نظام تشغيل ذكي و خفيف) براڤووو هواوي... بصراحة هذه تعتبر ضربة معلم من هواوي و ستكون موجعة جداً لشركة جوجل بل لجميع الشركات الأمريكية لأن نظام التشغيل هارموني نظام خفيف و مفتوح المصدر و يتمتع بنظام حماية قوي جداً ضد الإختراق بحيث لا يمكن كسره بعمل الروت.
كذلك من أهم ما يتميز به نظام HarmonyOS هو أنه يدعم تطبيقات أندرويد الحالية كما أنه يدعم معظم لغات البرمجة الحديثة و قيل في المؤتمر أن المبرمج يمكنه تطوير تطبيقه الخاص لهذا النظام خلال 3 دقائق فقط لا غير و التطبيق سيعمل على مختلف الأجهزة ولا يتطلب إعادة برمجته لكي يتلائم مع الشاشات الكبيرة كشاشات التلفاز مثلاً أو شاشات الحواسبب بل أن خاصية الذكاء الإصطناعي الـ AI المبنية في نواة النظام ستتولى ذلك و هذا ما سيشجع المبرمجين أكثر لتطوير برامجهم لهذا النظام.
هواوي جعلت النظام مفتوح المصدر لتغري باقي الشركات الصينية المتصدرة لقائمة أكبر 10 شركات منتجة
للهواتف على مستوى العالم بل حتى أن المسؤول عن النظام قال أثناء العرض ساخراً أن حتى جوجل أيضاً يمكنها استخدام نظامنا ههههههه ههههه

ما رأيكم أنتم أيها الأخوة الكرام؟
هل ستستطيع هواوي كسر الهيمنة الأمريكية على أنظمة التشغيل المختلفة بنظام واحد شامل لاكتساح جميع المنصات دفعة واحدة؟
أم أن المسألة لن تكون بهذه البساطة و أن نظام هواوي الجديد سيفشل كما فشلت الأنظمة السابقة أمثال نظام الوندوزفون و التايزن و السيلفش و الميجو،،،، إلخ، إلخ؟!



رأيي الخاص:
لو رجعتم لمواضيع المنتدى الكفي لعام 2007م ستجدون أنني أول من تنبأ بنظام جوجل و ذلك بطرح أول موضوع عن نظام أندرويد في هذا المنتدى وكنت أول من تنبأ بأنه يسنجح و سيتفوق على نظام الوندوزموبايل و السيمبيان المسيطران حينها على أنظمة تشغيل الهواتف الذكية و المضحك في الموضوع أنه لم يلتفت له أحد مطلقاً و كان أول رد في الموضوع بعد أكثر من سنة تقريباً.
الآن أقول لكم و بكل ثقة أن نظام HarmonyOS سينجح و ستتبناه الشركات الصينية و سيدعمه المستخدمين نكاية في ترامب وكسر خشم الغطرسة الأمريكية و ستذكرون كلامي هذا عام 2021م و ما بعده أرجو أن لا أتهم بأنني مسافر عبر الزمن هههههه
لكن أقول لكم أن لقائنا سيكون في هذا الموضوع بعد 3 سنوات من الآن إن كان لنا في العمر بقية

دمتم بخير و السلام عليكم و كل عام و أنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك
مع أرق تحياتي،،،
أخوكم: الكهناتي

ملاحظة: أعتذر لكم لأنني كتبت الموضوع على عجل بواسطة الهاتف المحمول فاعذروني على الأخطاء الإملائية و النحوية

المصادر: الإنترنت و مؤتمر هواوي و الؤوتيوب
kahanati غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 32 من الاعضاء يشكرون kahanati على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة

اخر 5 مواضيع للعضو kahanati
الموضوع الاقسام الرد الاخير للعضو الردود مشاهده اخر مشاركة
نظام هواوي الجديد (HarmonyOS ) يلوح في الأفق منتدى الأخبار kahanati 37 2741 09-08-2019 09:26 PM
عـــاجــل : ترمب يتراجع و يسمح للشركات الأمريكية... منتدى الأخبار mh7 12 938 29-06-2019 12:53 PM
مفاجأة من هواوي: Huawei Mate 20X قد يأتي مع قلم... منتدى الأخبار haam1978 24 2990 16-10-2018 08:46 AM
عودة تشـويق نــوكــيا ... حيث تعد بأنها:... منتدى الأخبار fiveplay 25 5679 21-02-2016 06:51 AM
رحيل عالم البرمجيات المصرى «نبيل علي عبد العزيز»... منتدى الأخبار رجل الجزيرة 36 4723 10-02-2016 09:26 AM


اعلان

قديم 09-08-2019, 10:34 PM   #2
isaisa
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: 07-09-2008
الدولة: البحرين
المشاركات: 352
مشاركات الشكر: 65
شكر 96 مرات في 62 مشاركات

لاىزم شي جديد يطلع...ياخي تمللنه من اندرويد ولا أبل...خخ عشان تصير الحين معركه جديد

isaisa غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر isaisa على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 09-08-2019, 11:05 PM   #3
عمر الوهيبي
عضو نشط
 
الصورة الرمزية عمر الوهيبي
 
تاريخ التسجيل: 04-09-2005
الدولة: سلطنة عمان - مسقط
المشاركات: 354
مشاركات الشكر: 10
شكر 288 مرات في 137 مشاركات

أخي الكريم أولاً أشكرك على الموضوع القيّم وبالمناسبة أنا وأغلب مستخدمي الأندرويد متحمسين لإستخدام هذا النظام أو أي نظام جديد ونتمنى من الشركات الأخرى أن تتيقن بأن الدور لها في أي وقت… أهنئ هواوي على هذا الإنجاز الذي طال إنتظاره .

عمر الوهيبي غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر عمر الوهيبي على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 10-08-2019, 12:24 AM   #4
dldaria
عضو جديد
 
الصورة الرمزية dldaria
 
تاريخ التسجيل: 17-02-2012
الدولة: النمسا. فينا
المشاركات: 61
مشاركات الشكر: 20
شكر 91 مرات في 26 مشاركات

فعلا كلامك صح سوف تنجح
لن اغلب المبرمجين التطبيقات يعانون من الروت
لهذا لو كنت مبرمج اعتمد على نظام لا لها روت
فنظام الحمايه في الوقت الحاضر هي الاساس وبعدها السرعه والجمال والخ
فكيف اذا المبرمج وضع البرنامج بشكل حصري في هذا النظام مليون في المئه سوف تحصل ذالك
تحياتي لكي اخي متابعك من زمان

dldaria متصل الآن   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر dldaria على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 10-08-2019, 12:24 AM   #5
جلاكسي الأفضل
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية جلاكسي الأفضل
 
تاريخ التسجيل: 05-12-2011
الدولة: البحرين
المشاركات: 184
مشاركات الشكر: 398
شكر 515 مرات في 122 مشاركات

الموضوع جميل ولكن اعتذر عن السلبية ،
صعب جدا ينجح
الاندرويد ظهر مع انظمة متهالكة
اما الان IOS و Android
نظامان قويان جدا
الكثير توقع نجاح نظام WINDOWS Phone لكن الأمر كان على عكس ذلك
في النهاية النظام سيكون معلق برقبة جوجل فبإمكانها ببساطة ايقاف هذا النظام اذا استخدم تطبيقاتها وستربح الكثير والكثير من المحاكم
واذا كان سيعمل على تطبيقاته الخاصة فسيحتاج الى مدة طويلة جدا للمنافسة
حاليا سمعة الاندرويد قوية جدا في السوق فإذا قلت لاحد انه هذا الهاتف لا يعمل على نظام اندرويد سينفر منه .

جلاكسي الأفضل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2019, 12:32 AM   #6
aamigoo
عضو متفاعل
 
تاريخ التسجيل: 13-09-2011
الدولة: تونس
المشاركات: 698
مشاركات الشكر: 862
شكر 2,616 مرات في 534 مشاركات

بالنسبة للنظام سوف يكون مبني على أساس لينيكس و هواوي قادرة على تطوير نظامها
السؤال المطروح هو التطبيقات
مثلا نظام ويندوز فشل بسبب ضعف المتجر
على العموم هو تحدي أفرحني لكسر الهيمنة الأمريكية المقيتة
ان شاء الله سامسونج تطور نظامها أيضا لتتحرر من شركة غوغل

aamigoo غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون aamigoo على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 10-08-2019, 12:42 AM   #7
omaniz
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 01-12-2011
الدولة: oman
المشاركات: 157
مشاركات الشكر: 0
شكر 93 مرات في 78 مشاركات

نظام جديد يستحق التجربة

omaniz غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2019, 03:27 AM   #8
salwan93
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: 05-11-2010
الدولة: USA
المشاركات: 38
مشاركات الشكر: 36
شكر 59 مرات في 24 مشاركات

من المستحيل اقناع جميع المستخدمين باستخدام نظام صيني لشركة اشتهرت بالسمعة السيئة من انتهاكات برائة اختراعات و التجسس
و مستحيل راح يكون فرض قوانين عليه ووحماية المستهلك مثل ما موجود بالشركات الامريكية .. فراح يكون استخدامه حصرا بالسوق الصينية

و اكيد گوگل ما توقف مكتوفة الايدي و تسمح بنجاح هذا النظام
لان المنافسة صعبة بشكل كبير .. مثل ما فعلت سوني مع مايكرسوفت بالاكس بوكس حاولت تقتل المنافسة بالحصريات و بالتالي قلت مبيعات الجهاز بشكل كبير

salwan93 غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر salwan93 على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 10-08-2019, 06:00 AM   #9
B-777
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: 31-01-2016
الدولة: الكويت
المشاركات: 332
مشاركات الشكر: 448
شكر 422 مرات في 205 مشاركات

مشكلة عشاق قوقل زعلانين وكانهم خسرو اسهمهم في قوقل
انا متفائل للنظام هواوي واتمنى نجاحه واكتساحه

B-777 غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر B-777 على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 10-08-2019, 06:24 AM   #10
FaysNokial
عضو نشط
 
الصورة الرمزية FaysNokial
 
تاريخ التسجيل: 25-11-2017
الدولة: Tangier
المشاركات: 353
مشاركات الشكر: 166
شكر 384 مرات في 215 مشاركات

حسب ما سمعت ان النظام الجديد اسرع من اندرويد لانه لايعتمد على لغة الجافا و حسب بعض الزملاء ان هذه الاخيرة لازالت مهمة و لهذا لم يتم الاستغناء عنها لهذه الساعة

اتمنى ان تظهر انظمة جديدة و ليس هذا فقط اتمنى عودة meego و اطاحة نظام جوجل المتأكل

FaysNokial متصل الآن   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر FaysNokial على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 10-08-2019, 09:20 AM   #11
kahanati
عضو جديد
 
الصورة الرمزية kahanati
 
تاريخ التسجيل: 16-02-2003
الدولة: ســلطنة عــمـــان
المشاركات: 4,642
مشاركات الشكر: 2,997
شكر 22,591 مرات في 3,780 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salwan93 مشاهدة المشاركة
من المستحيل اقناع جميع المستخدمين باستخدام نظام صيني لشركة اشتهرت بالسمعة السيئة من انتهاكات برائة اختراعات و التجسس
و مستحيل راح يكون فرض قوانين عليه ووحماية المستهلك مثل ما موجود بالشركات الامريكية .. فراح يكون استخدامه حصرا بالسوق الصينية

و اكيد گوگل ما توقف مكتوفة الايدي و تسمح بنجاح هذا النظام
لان المنافسة صعبة بشكل كبير .. مثل ما فعلت سوني مع مايكرسوفت بالاكس بوكس حاولت تقتل المنافسة بالحصريات و بالتالي قلت مبيعات الجهاز بشكل كبير
للأسف أخي العزيز، هذا الكلام التي تروج له الإدارة الأمريكية من أن هواوي تتجسس على مستخدنيها لا أساس له من الصخة حتى أن الدول الإسكندنافية التي هي أحرص الناس على حماية مواطنيها فحصت جميع شبكات و أجهزة هواوي و وضعتها تحت المجهر و لم يثبت إطباقاً أنها كانت تتجسس، و لذلك لم تقاطع هواوي ولا زالت تتعاقد معها في بناء الشبكات
كذلك روسيا و ما أدراك ما روسيا هي الأخرى لم تنتقد هواوي من ناحية التجسس بل وقعت معها أكبر صفقة لتحديث شبكاتها للجيل الخامس. لذلك لا تحاول تقنعني أن الدول الإسكندنافية و روسيا سمحت للصين بالتجسس و أن أمريكا حريصة على الشعوب أكثر من حرص الدول الإسكندنافية و روسيا على شعوبها و على أسرارها العسكرية!!
المضحك المبكي أن تكون أمريكا هي حامي الحمى و شرطي العالم في مكافحة التجسس بينما هي و شركاتها هم أكبر متجسسين على شعوب العالم و بإعترافاتهم أنفسهم
صدقني كل الشركات تتجسس و أنا لا أدافع عن هواوي و لكن تجسس الصين أرحم بكثير من تجسس أمريكا لأن تجسس الصين تجسس إقتصادي بحت بينما تجسس أمريكا هو تجسس عسكري و استخباراتي للهيمنة على شعوب العالم و لإخضاعهم كرهاً للإملاءات الأمربكية و إلا ستدمرهم و ستحاصرهم عسكرياً و اقتصادياً و للأسف تلافي الدعم من عملائها حول العالم الذين انبطحوا لإملاءاتها.
لا أريد أن أدخل في السياسة و لكن تأكد أن سياسة أمريكا و بريطانيا هي أقذر السياسات في العالم و الصين أرحم بكثير منهم. لأن الصين هدفها إقتصادي بحت و ليس عسكري لذلك هي أرحم و شعوب تلعالم باتت تدرك ذلك. و أمريكا مرعوبة من الصين لأنها باتت تتفوق عليهم في الكثير من الأمور و متخوفين أن تصبح هي تلدولة الأولى في العالم إقتصادياً لأن ذلك يعني إنهيار أمريكا الكامل.
kahanati غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 7 من الاعضاء يشكرون kahanati على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 10-08-2019, 09:40 AM   #12
B-777
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: 31-01-2016
الدولة: الكويت
المشاركات: 332
مشاركات الشكر: 448
شكر 422 مرات في 205 مشاركات

مداخلة اللذين يتشدقون بتطبيقات قوقل انها سر نجاح النظام وان لاغنى عنها او تطبيقات وسائل التواصل الاخرى
اولا تطبيقات قوقل لها بدائل افضل وانا شخصيا لا استخدم منها الا اليوتيوب بالرغم من استخدام للديلي موشن ايضا اما بقية التطبيقات انا شخصيا استخدم البدائل بما فيها قوقل ماب للمعلومية قوقل ماب بوضع الاوف لاين لازال سئ ومتاخر عن التطبيقات المنافسه اما الجيميل انا افضل واستخدم اوتلوك اما تطبيقات قوقل الاخرى فهي فاااااااشلة ولم تنجح امثال دو والو وغيرها
وناتي لتطبيقات اخرى مثل سناب وفيسبوك واتس اب هي اساسا محجوبه بالصين اكبر دولة من حيث عدد السكان وهل تعتقدون ان غالبية دول العالم حريصين مثلنا على سناب شات لمتابعة مشهور تافهه يتباها بما لديه او فاشنستا تضع ميك اب
لانحكم بتجربتنا سكان الشرق الاوسط باكمله لايعادل عدد سكان دوله اسيويه

B-777 غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 4 من الاعضاء يشكرون B-777 على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 10-08-2019, 01:42 PM   #13
سراييفو
عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: 10-03-2005
الدولة: k s a rydh
المشاركات: 847
مشاركات الشكر: 170
شكر 740 مرات في 301 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kahanati مشاهدة المشاركة


للأسف أخي العزيز، هذا الكلام التي تروج له الإدارة الأمريكية من أن هواوي تتجسس على مستخدنيها لا أساس له من الصخة حتى أن الدول الإسكندنافية التي هي أحرص الناس على حماية مواطنيها فحصت جميع شبكات و أجهزة هواوي و وضعتها تحت المجهر و لم يثبت إطباقاً أنها كانت تتجسس، و لذلك لم تقاطع هواوي ولا زالت تتعاقد معها في بناء الشبكات
كذلك روسيا و ما أدراك ما روسيا هي الأخرى لم تنتقد هواوي من ناحية التجسس بل وقعت معها أكبر صفقة لتحديث شبكاتها للجيل الخامس. لذلك لا تحاول تقنعني أن الدول الإسكندنافية و روسيا سمحت للصين بالتجسس و أن أمريكا حريصة على الشعوب أكثر من حرص الدول الإسكندنافية و روسيا على شعوبها و على أسرارها العسكرية!!
المضحك المبكي أن تكون أمريكا هي حامي الحمى و شرطي العالم في مكافحة التجسس بينما هي و شركاتها هم أكبر متجسسين على شعوب العالم و بإعترافاتهم أنفسهم
صدقني كل الشركات تتجسس و أنا لا أدافع عن هواوي و لكن تجسس الصين أرحم بكثير من تجسس أمريكا لأن تجسس الصين تجسس إقتصادي بحت بينما تجسس أمريكا هو تجسس عسكري و استخباراتي للهيمنة على شعوب العالم و لإخضاعهم كرهاً للإملاءات الأمربكية و إلا ستدمرهم و ستحاصرهم عسكرياً و اقتصادياً و للأسف تلافي الدعم من عملائها حول العالم الذين انبطحوا لإملاءاتها.
لا أريد أن أدخل في السياسة و لكن تأكد أن سياسة أمريكا و بريطانيا هي أقذر السياسات في العالم و الصين أرحم بكثير منهم. لأن الصين هدفها إقتصادي بحت و ليس عسكري لذلك هي أرحم و شعوب تلعالم باتت تدرك ذلك. و أمريكا مرعوبة من الصين لأنها باتت تتفوق عليهم في الكثير من الأمور و متخوفين أن تصبح هي تلدولة الأولى في العالم إقتصادياً لأن ذلك يعني إنهيار أمريكا الكامل.
شكرا اتفق معك
سراييفو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2019, 03:34 PM   #14
awsx
عضو فعال
 
الصورة الرمزية awsx
 
تاريخ التسجيل: 30-08-2009
الدولة: مكه
المشاركات: 764
مشاركات الشكر: 153
شكر 1,258 مرات في 434 مشاركات

اشوف الناس تمدح في هارمني
على الرغم انه لا يوجد جهاز واحد يشغله
وكل هالمدح اعتماداً على كلام هواوي فقط
صعب احد ياخذ كلامك بجديه

awsx غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-08-2019, 04:55 PM   #15
kahanati
عضو جديد
 
الصورة الرمزية kahanati
 
تاريخ التسجيل: 16-02-2003
الدولة: ســلطنة عــمـــان
المشاركات: 4,642
مشاركات الشكر: 2,997
شكر 22,591 مرات في 3,780 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة awsx مشاهدة المشاركة
اشوف الناس تمدح في هارمني
على الرغم انه لا يوجد جهاز واحد يشغله
وكل هالمدح اعتماداً على كلام هواوي فقط
صعب احد ياخذ كلامك بجديه
لا بأس أخي العزيز و أنا لا أطلب أن ياخذ الجميع برأبي إطلاقاً
لذلك أنا سألتكم عن رأيكم و عرضت رأيي الخاص هذا كل مافي الأمر
و رأيك يحترم و لا ألومك أبداً فمن حقك أن تعرض وجهة نظرك بكل شفافية و هذا هو المطلوب من الحوار أخي الفاضل.

في النهاية هذه مجرد آراء و أنا قلت أن القول الفصل في نجاح HarmonyOS من عدمه لا يمكن معرفته إلا بعد 3 سنوات من الآن على الأقل حينها فقط سيكون حكطنا عليه من واقع التجربة العملية و بعد أن نرى مدى تقبله و دعمه من الشركات الأخرى و بعد أن يجتذب الكثير من المطوربن.

للعلم نظام أندرويد انتهت صلاحيته أو قاربت على الإنتهاء، لذلك جوجل هي الأخرى تعمل على نظام بديل عن الاندرويد منذ فترة و إسم النظام البديل (المشابه للهارموني) هو نظام (جوجل فوشيا) ، يعني حتى جوجل نفسها مقتنعة بأند أندرويد شاخ و تريد أن تحيله للتقاعد.
لذلك فنظام هواوي يمكن أن يلفت الأنظار خلال هذه المرحلة الإنتقالية بين الأندرويد و بدائله المحتملة.
و على هذا الأساس أنا بنيت رأيي بنجاح نظام هواوي و خاصة أن ترامب يضيق عليها الخناق و لذلك هي ستبذل كل جهدها لإنجاحه و بكل الطرق.
و عموماً لن نستبق الأحداث،،، ننتظر 3 سنوات و نرى النتائج فإما النجاح و إما الفشل.

دمتم بخير و كل عام و أنتم بخير
kahanati غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون kahanati على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 10-08-2019, 06:41 PM   #16
awsx
عضو فعال
 
الصورة الرمزية awsx
 
تاريخ التسجيل: 30-08-2009
الدولة: مكه
المشاركات: 764
مشاركات الشكر: 153
شكر 1,258 مرات في 434 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kahanati مشاهدة المشاركة


لا بأس أخي العزيز و أنا لا أطلب أن ياخذ الجميع برأبي إطلاقاً
لذلك أنا سألتكم عن رأيكم و عرضت رأيي الخاص هذا كل مافي الأمر
و رأيك يحترم و لا ألومك أبداً فمن حقك أن تعرض وجهة نظرك بكل شفافية و هذا هو المطلوب من الحوار أخي الفاضل.

في النهاية هذه مجرد آراء و أنا قلت أن القول الفصل في نجاح HarmonyOS من عدمه لا يمكن معرفته إلا بعد 3 سنوات من الآن على الأقل حينها فقط سيكون حكطنا عليه من واقع التجربة العملية و بعد أن نرى مدى تقبله و دعمه من الشركات الأخرى و بعد أن يجتذب الكثير من المطوربن.

للعلم نظام أندرويد انتهت صلاحيته أو قاربت على الإنتهاء، لذلك جوجل هي الأخرى تعمل على نظام بديل عن الاندرويد منذ فترة و إسم النظام البديل (المشابه للهارموني) هو نظام (جوجل فوشيا) ، يعني حتى جوجل نفسها مقتنعة بأند أندرويد شاخ و تريد أن تحيله للتقاعد.
لذلك فنظام هواوي يمكن أن يلفت الأنظار خلال هذه المرحلة الإنتقالية بين الأندرويد و بدائله المحتملة.
و على هذا الأساس أنا بنيت رأيي بنجاح نظام هواوي و خاصة أن ترامب يضيق عليها الخناق و لذلك هي ستبذل كل جهدها لإنجاحه و بكل الطرق.
و عموماً لن نستبق الأحداث،،، ننتظر 3 سنوات و نرى النتائج فإما النجاح و إما الفشل.

دمتم بخير و كل عام و أنتم بخير
بارك الله فيك
كلامي ليس عن موت قوقل او قرب تقاعده او كون فوشيا او هارمني بديل له
كلامي ببساطة هارمني الي الان مجرد حبر على ورق او بالمعني الاصح مجرد كلام

ويمكن يكون فوشيا هو اقرب للمستخدم من هارمني
فوشيا الان له صفحة مطورين
https://fuchsia.dev

رغم اني مقنتع ان هارمني مجرد رد فعل من هواوي على ترامب
awsx غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر awsx على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 10-08-2019, 07:39 PM   #17
kahanati
عضو جديد
 
الصورة الرمزية kahanati
 
تاريخ التسجيل: 16-02-2003
الدولة: ســلطنة عــمـــان
المشاركات: 4,642
مشاركات الشكر: 2,997
شكر 22,591 مرات في 3,780 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة awsx مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك
كلامي ليس عن موت قوقل او قرب تقاعده او كون فوشيا او هارمني بديل له
كلامي ببساطة هارمني الي الان مجرد حبر على ورق او بالمعني الاصح مجرد كلام

ويمكن يكون فوشيا هو اقرب للمستخدم من هارمني
فوشيا الان له صفحة مطورين
https://fuchsia.dev

رغم اني مقنتع ان هارمني مجرد رد فعل من هواوي على ترامب
و أنا قلت أنني أحترم رأيك بارك الله فيك

ولكن صدقني أخي العزيز نظام هارموني ليس مجرد رد فعل كما تتصور لأن ردود الفعل للأسف عندنا نحن العرب فقط أما الدول العظمى كالصين فإنها تحسب ألف حساب لكل شيء و تضع له عدة سيناريوهات أو خطط بديلة و هواوي كانت تعمل على نظامها الخاص يمكن حتى قبل أن يصبح ترامب رئيس لأمريكا لكنها كانت تعمل بصمت و عندما حانت الفرصة أظهرته بكل ثقة.



لآن هواوي تقول أنها ستستمر في استخدام الأندرويد إلا إن منعت من استخدامه و لكن تأكد أخي أن هذه مجرد مناورة لأن هواوي تخطط لأشياء كبيرة جداً و لكن لا تعلن عنها إلا في الوقت المناسب و هي لا تريد أن تفقد علاقتها مع جوجل ولا مع الشركات الأمريكية الأخرى في الوقت الحالي لأن تلك الشركات هي ورقة الضغط الرابحة في يد هواوي الآن فهي التي باتت تضغط على ترامب و تلجمه عن تهوراته تجاه هواوي و شقيقاتها الصينية و لكن تأكد أن هواوي مستعدة للتخلي عن الأندرويد في أية لحظة و أنها ستستمر سواء بجوجل أو من غير جوجل بل يمكن أن جوجل هي التي ستتحايل على هواوي لاستخدام تطبيقاتها في نظام هارموني في حال نجاحه فحصة هواوي السوقية لا يستهان بها. و تخيل أن جميع الشركات الصينية تتبنى الهارموني و تتخلى عن الأندرويد؟
يعني إكتساح ساحق و خسائر ماحقة لجوجل إن لم تجد طريقة لوضع برامجها في هذا النظام الفتي.
مبدأ الشركات الأمريكية هو
If you can't beat thim, Join them

يشبه المثل القائل عندنا :
اليد اللي ما تستطيع قصها، شمها (قبلها)
kahanati غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون kahanati على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 11-08-2019, 05:29 AM   #18
yahla.wallah
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية yahla.wallah
 
تاريخ التسجيل: 29-11-2007
الدولة: الرياض
المشاركات: 2,002
مشاركات الشكر: 2,334
شكر 3,650 مرات في 1,146 مشاركات

اذا لم تعمل عليه برامج قوقل
فالغالب أنه لن ينجح ..

المهم في النظام هو البرامج التي تعمل عليه اهم من النظام نفسه خاصه انه انظمة التشغيل الحاليه ابل واندرويد أصبحت مستقره بدون مشاكل .. لاادري ماهي اهمية نظام جديد راح يشغل لي نفس البرامج اللي تعمل حاليا بدون مشاكل .. اما النظريه الثوريه على الإمبريالية فلاتهمني

yahla.wallah غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون yahla.wallah على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 11-08-2019, 11:34 AM   #19
meeeeas
عضو اساسي
 
تاريخ التسجيل: 22-09-2011
الدولة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 1,894
مشاركات الشكر: 1,227
شكر 2,189 مرات في 1,081 مشاركات

جميل الموضوع نتمنى ذلك والله

meeeeas غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر meeeeas على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 11-08-2019, 03:39 PM   #20
ميدو زين
عضو متفاعل
 
الصورة الرمزية ميدو زين
 
تاريخ التسجيل: 01-03-2014
الدولة: مصر
المشاركات: 569
مشاركات الشكر: 777
شكر 3,605 مرات في 460 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

أعتقد أن الصين قادرة على تطوير نظام تشغيل و إنجاحه ..داخل الصين
قياسا على محاكاتها للفيس بوك وتويتر والواتس ..وبرامج فى كل المجالات تقريبا
لكن تبقى العثرة و المعضلة هى فى إقناع من فى خارج الصين ..حكومات ثم الشعوب بنظام جديد غير مدعوم
شخصيا ..لست مهتما بما ستقدمه هواوى ولا أتطلع إلى معرفة فرص نجاحه من إنعدامها
لأن السوق شبعان و أصابته تخمة من الأندرويد و أصبح صعب الإحلال ..وأصحاب الآيفون يتمنعون كالعادة
ميدو زين غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون ميدو زين على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 12-08-2019, 12:18 AM   #21
adelw810
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية adelw810
 
تاريخ التسجيل: 26-08-2011
الدولة: الجزائر
المشاركات: 1,070
مشاركات الشكر: 1,614
شكر 1,070 مرات في 534 مشاركات

اسف جدا على هذه العبارة لكن حديث ترامب و امريكا عن التجسس كحديث المومس عن الشرف الأخ يتحدث عن التجسس خخخ على اساس ان جوجل و ابل و حتى ميكروسوفت و نظام الويندوز.. فيسبوك ...الخ لا يقومون بالتجسس مسكينة امريكا فيسبوك في عين الاعصار و فضائحه بجلاجل تجسس تسريب لبيانات المستخدمين و كل يومين غرامة بكذا مليار جوجل و نظام الملاحة اتهم كذا مرة في قضية تجسس على بيانات المستخدمين نظام الويندوز نفس الشيء الخلاصة الموضوع له علاقة بسيطرة الشركات الصينية و هواوي بالذات رقم اعمالها اصبح يتجاوز ال100 مليار دولار يعني اصبحت من الشركات الكبرى و هذا تهديد لأمريكا بالذات ركلت ابل من المركز الثاني عالميا و الان عينها على سامسونغ و ازاحتها مسألة وقت ليس أكثر المشكلة ان ابل فقدت حتى المركز الثالث لصالح اوبو حسب اخر التقارير و الفرق بينها و بين شاومي يكاد لا يذكر اذا استمرت مبيعاتها بالتدهور مع نهاية السنة احتمال كبير ان تتدحرج الى المركز الخامس تخيلو !!! المهم ان سبب حرب ترامب ضد هواوي طفل في الابتدائي يعرف السبب الحقيقي الذي بكل تأكيد ليس له علاقة بالتجسس و لا هم يحزنون .
نظام هواوي الجديد بالنسبة لي مرحب به جدا و اتمنى أن ينجح و يكسر هيمنة الأندرويد و الios التنوع جيد و أحسن من الاحتكار

adelw810 غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 4 من الاعضاء يشكرون adelw810 على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 12-08-2019, 02:18 AM   #22
tiger.mrs
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية tiger.mrs
 
تاريخ التسجيل: 10-03-2007
الدولة: السعوديه
المشاركات: 1,643
مشاركات الشكر: 1,898
شكر 1,527 مرات في 932 مشاركات

هواوي شركه عملاقه ومعروف هذا الشئ ولكن تضل في البدايه وان اطلق نظامها الجديد اول من يدعمه الشركات الصينيه والشعب الصيني وسيتحسن بالتجارب من الاخطاء كعادة كل الانظمه وانا مع من يقول انه سينجح
بنسبه للبرامج البرامج ينجحها المستخدم وبرامج التواصل تتغير كم ظهر السناب شات الانستغرام سيظهر غيرهم وهناك البدائل حتى اليوتيوب اصبح له بدائل في الصين ورويسيا وكذالك برامج البحث اوجدت البدائل له متى اتقن واشتهر سيتطور وان نظام Harmony ان تفوق على الاندرود واثبتو ذالك سيكون تلقفه المطورين كما فعلو مع الاندرويد في بدايته عندما كان يزحف في بدايته
اضافه
بنسبه لبرامج قوقل اعتقد ان نجح هذا النظام ستكون برامجها اول من تشارك وهل نسينا نظام ابل اليس منافس لقوقل اليس برامجهم متواجده على الايفون وغيره المعادله البسيطه انا استفد منك انا معك ....
دمتم بود ......كل عام وانتم بخير

tiger.mrs غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر tiger.mrs على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 12-08-2019, 07:00 AM   #23
abdoghanm
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 26-03-2012
الدولة: مصري
المشاركات: 128
مشاركات الشكر: 572
شكر 116 مرات في 72 مشاركات

موضوع رائع وزي ما بيقولوا جنت علي نفسها جوجل

abdoghanm غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر abdoghanm على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 12-08-2019, 09:00 AM   #24
kahanati
عضو جديد
 
الصورة الرمزية kahanati
 
تاريخ التسجيل: 16-02-2003
الدولة: ســلطنة عــمـــان
المشاركات: 4,642
مشاركات الشكر: 2,997
شكر 22,591 مرات في 3,780 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adelw810 مشاهدة المشاركة
اسف جدا على هذه العبارة لكن حديث ترامب و امريكا عن التجسس كحديث المومس عن الشرف الأخ يتحدث عن التجسس خخخ على اساس ان جوجل و ابل و حتى ميكروسوفت و نظام الويندوز.. فيسبوك ...الخ لا يقومون بالتجسس مسكينة امريكا فيسبوك في عين الاعصار و فضائحه بجلاجل تجسس تسريب لبيانات المستخدمين و كل يومين غرامة بكذا مليار جوجل و نظام الملاحة اتهم كذا مرة في قضية تجسس على بيانات المستخدمين نظام الويندوز نفس الشيء الخلاصة الموضوع له علاقة بسيطرة الشركات الصينية و هواوي بالذات رقم اعمالها اصبح يتجاوز ال100 مليار دولار يعني اصبحت من الشركات الكبرى و هذا تهديد لأمريكا بالذات ركلت ابل من المركز الثاني عالميا و الان عينها على سامسونغ و ازاحتها مسألة وقت ليس أكثر المشكلة ان ابل فقدت حتى المركز الثالث لصالح اوبو حسب اخر التقارير و الفرق بينها و بين شاومي يكاد لا يذكر اذا استمرت مبيعاتها بالتدهور مع نهاية السنة احتمال كبير ان تتدحرج الى المركز الخامس تخيلو !!! المهم ان سبب حرب ترامب ضد هواوي طفل في الابتدائي يعرف السبب الحقيقي الذي بكل تأكيد ليس له علاقة بالتجسس و لا هم يحزنون .
نظام هواوي الجديد بالنسبة لي مرحب به جدا و اتمنى أن ينجح و يكسر هيمنة الأندرويد و الios التنوع جيد و أحسن من الاحتكار
كلامك يوزن بماء الذهب أخي الفاضل و أتفق معك 100٪

ولا هانوا باقي الأخوة الكرام و لهم جزيل الود و التقدير على إثراء الموضوع بردودهم الرائعة

كل عام و الجميع بخير
kahanati غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-08-2019, 10:00 AM   #25
ELSHEPY
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 19-06-2011
الدولة: مصر
المشاركات: 225
مشاركات الشكر: 8
شكر 184 مرات في 111 مشاركات

بالنسبة لموضوع التجسس هذه فهذه قضية مفبركة
ولو كان لدى امريكا اي دليل لقدمته
ولكن الموضوع كله بسبب الجيل الخامس
فالمستقبل القريب سيعتمد اعتماد كلي على هذه التقنية
وكعادة امريكا لا تريد احد غيرها يطور اي تكنولجيا والامثلة كثيرة
Intel و amd الشركتين المحتكرتين لمعالجات لاجهزة الكمبيوتر واجهزة السيرفرات كلها امريكية
اجهزة المحمول تعتمد على تكنولجيا مقدمة من كوالكوم وشركة ارم
والامثلة لا تعد
لكن هواوي اخترقت هذا المجال واصبحت تمتلك برائة اختراع لهذه التكنولجيا
لذا سعت امريكا لمحاربة هذا التطور وحتى لا تصبح هذه التكنولوجيا لها ملكية في الصين تنازع الهيمنة الامريكية على التكنولوجيا و حتى لا تدخل دول اخرى تراها امريكا من الدول المعادية في استخدام هذه التكنولوجيات بعد عن سيطرة امريكا
ده وجهة نظري في الموضوع

ELSHEPY غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون ELSHEPY على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
رد

العبارات الاستدلاليه
أندرويد, حماية, كيرنل, مفتوح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع


الانتقال السريع إلى

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 06:41 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.