موقع الكمبيوتر الكفي
موقع الكمبيوتر الكفي

العودة   الكمبيوتر الكفي > منتديات Google Android > منتدى هواتف Google Android العام > منتدى ترقيات هواتف Google Android > قسم ترقيات أجهزة Samsung بنظام Google Android
انظمة المنتدى التقييم التجاري التعليمات قاعة المؤتمرات محرك البحث

للتذكير فقط ....

رسالة وداع للجميع واعلان اغلاق الموقع
رد

قديم 10-07-2012, 07:28 AM   #1
عضو جديد

مشاركات الشكر: 14
شكر 47 مرات في 13 مشاركات
لملاك النوت الجدد .اليكم الخلاصة:

اخواني أصحاب النوت الكرام.أحببت أن أنقل اليكم خبرتي المتواضعة بهذا الجهاز الجبار بعد تجربة عدة أشهر حاولت فيها تجربت معظم الرومات و الكيرنلات لأصل لأفضل نتيجة للجهاز ربما تناسبني و لكن لا تناسب غيري فأفضل نتيجة هي مقياس يختلف من مستخدم لآخر حسب الحاجة و لكل روم هناك سلبيات و ايجابيات و عليك أن تختار ما يناسبك و لكني سأحاول أن أضع لكم رؤوس أقلام علي أساعدكم على اختيار الأفضل بدون أن تضيعو في بحر الرومات الكثيرة أو أن تفقدو جهازكم نتيجة الخطوات الخاطئة.
أولآ بالنسبة لمستخدمي الجهاز الجدد:
طبعآ لديكم الروم الأصلي Gingerbird بنسخة تختلف من بلد لآخر و لكنها متشابهة بالنهاية. أخي الكريم هذه الروم ممتازة من جميع النواحي تقريبآ فهي متوازنة و سريعة و بطاريتها ممتازة و متوافقة مع برامج سامسونج Samsung Kies و Samsung Apps .فاذآ لماذا التحديث لنسخة الأندرويد الجديدة ??Ice Cream sandwich
أخي بكل بساطة لأن نسخة الايس كريم و بالرغم من سلبياتها الكثيرة التي سأذكرها لاحقآ و لكن لديها ايجابيات تدفع الكثير لتنزيلها و هي:
الشكل الأجمل و تحديث القوائم و الاختصارات وفي بعض الأحيان سرعة أكبر و سلاسة باللمس <بعض الرومات فقط> و أيضآ Task manager متطور أكثر. قائمة اعدادات متقدمة و تحوي خيارات أكثر .بعض البرامج و الألعاب الحديثة تتطلب هذه النسخة حصرآ و يوجد أيضآ بعض الايجابيات التي لا نستطيع أن نذكرها كلها بهذا الموجز.
اذا لماذا لا نختار ice cream فورآ ؟
لأني وجدت أخي الكريم أن شركة سامسونج و المعروف عنها بعدم اهتمامها بناحية السوفتوير و خدمة الزبون ما بعد البيع, لم تقم بالعمل الكافي على رومها <Stock Room> و خاصة للمستخدم العربي . فبعد أن تأخرت كثيرآ علينا باصدارها للشرق الأوسط أتحفتنا بنسخة تحوي العديد من المشاكل و ذات خط عربي صغير و سئ أيضآ للأسف. ولا ننسى أن مشكلة البطء و صرف البطارية و التعليق أحيانآ و السخونة و التي تحتاج لحل كل منها على حدة.
و نظرآ لسوء نسخة سامسونج الأصلية اتجه العديد للرومات المطبوخة و التي قام مطوروها بحل هذه المشاكل و لكن طبعآ الكمال لله, تنقصها بعض المميزات الموجودة بالروم الأصلية فالتعريب أحيانآ غير كامل و اذا اكتمل نجد مشكلة المحاذاة و هناك أيضآ بعض السلبيات كالراديو مثلآ الذي يختفي بالرومات المطبوخة و عليك تنزيل راديو و لكنه خطير على الجهاز. وطبعآ لا نجد برامج سامسونج الأصلية كبرامج القلم و سوق سامسونج .اذا لقد قام مطورو النسخ المطبوخة باختصار بعض البرامج الأصلية و المميزات ليحلو مشكلة السرعة و الحرارة و صرف البطارية <و الذي يتعلق بشكل كبير بالبرامج التي تعمل بالخلفية و باللونشر الخاص بالروم> .
باختصار شديد و نظرآ لضيق الوقت اخي الكريم نلاحظ أن الروم المناسبة لجهازك تتعلق باستعمالك للجهاز فأنت الذي تقرر.
و اخيرآ بعد اختيارك للروم المناسب لك أنصحك أخي الكريم باستخدام كيرنل speedmod-kernel-n7000-ics-k3-6 هذه النسخة جديدة و بعد التجربة ودجدتها من أفضل الكيرنلات من ناحية الاستقرار و السرعة و صرف البطارية ويفضل استعمالها مع Stock Room و الرومات المطبوخة التي تبنى على Cm9 و التي وجدتها من افضل الرومات المطبوخة .
نصيحتي للجميع لا تقوم بتغيير الروم قبل أن تقرأ المواضيع بشكل جيد و بكل تفاصيلها لتحصل على أفضل النتائج و لتتجنب خسارة جهازك . وثانيآ لا تغيير رومك قبل تعمل wipe cash و wipe dalvic cash من الريكفوري و هي عملية خطيرة تتطلب منك أن تكون على كيرنل آمن و الأفضل أن لا تتكرر كثيرآ فهذه الخطوة أساسية لكي تتخلص من مشكلة الحرارة و الريستارت و التعليق و صرف البطارية عند انتقالك لروم جديدة ويفضل أن تقرأ هذا الموضوع:
للنوت: الطريقة السليمة في التنقل بين رومات الجنجر بريد والايسكريم

هذه هي رؤوس أقلام نظرآ لتشعب الموضوع و كبره. والمنتدي يحتوي على كثير من التفصيل لمن أراد و أنا جاهز اخواني لأي استفسار فلربما أفدتكم بخبرتي البسيطة و لا نريد منكم الا الدعاء

أخوكم أبو خالد من سوريا.

anasalagha غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 17 من الاعضاء يشكرون anasalagha على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة

اخر 5 مواضيع للعضو anasalagha
الموضوع الاقسام الرد الاخير للعضو الردود مشاهده اخر مشاركة
مساعدة لوجه الله هذا التاب جنني ViewSonic ViewPad... منتدى الأجهزة اللوحية لنظام Google Android العام dhasi 4 860 31-08-2013 11:34 PM
لملاك النوت الجدد .اليكم الخلاصة: قسم ترقيات أجهزة Samsung بنظام Google Android Q8kuwait 15 4736 10-07-2012 07:28 AM

اعلان

قديم 10-07-2012, 07:53 AM   #2
ابو هشام
عضو اساسي

مشاركات الشكر: 459
شكر 1,627 مرات في 872 مشاركات

مشكور على هذا التقرير الجميل واتقق معك من خبرتي

ابو هشام غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر ابو هشام على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 10-07-2012, 09:37 AM   #3
anasalagha
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو هشام مشاهدة المشاركة
مشكور على هذا التقرير الجميل واتقث معك من خبرتي
ابو هشام استاذنا الكبير مشكور كتير يا اخي بصراحة استفدت كتير من ملاحظاتك جزاك الله عنا كل خير
و انصحك ابو هشام بتجربة كيرنل سبيد مود الاصدار السادس الخير بصراحة اكثر من رائع خاصة مع الروم الاماراتي.
عدد 2 من الاعضاء يشكرون anasalagha على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 10-07-2012, 05:36 PM   #4
ابو هشام
عضو اساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anasalagha مشاهدة المشاركة
ابو هشام استاذنا الكبير مشكور كتير يا اخي بصراحة استفدت كتير من ملاحظاتك جزاك الله عنا كل خير
و انصحك ابو هشام بتجربة كيرنل سبيد مود الاصدار السادس الخير بصراحة اكثر من رائع خاصة مع الروم الاماراتي.
ممكن رابط الكيرنال

مع الشكر والتقدير

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 03:25 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 03:09 PM ---------

إضافه لاحقه

----------

لقيت الكيرنال ويبدو أن هناك اصدار جديد
Tourist In Paradise: Samsung Galaxy Note ICS: Download SpeedMod kernel

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 03:36 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 03:25 PM ---------

اضافه

-----------

سأقوم بالعوده لاحقا للروم الاماراتي مع هذا الكيرنال للتجربه

روم روكيت بصراحه جبار ويبدو لي ولست متأكد أن استهلاك البطاريه اثناء الاستخدام (وليس وضع الخمول) عالي بعض الشئ
العضو التالي يشكر ابو هشام على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 10-07-2012, 07:09 PM   #5
anasalagha
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو هشام مشاهدة المشاركة
ممكن رابط الكيرنال

مع الشكر والتقدير

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 03:25 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 03:09 PM ---------

إضافه لاحقه

----------

لقيت الكيرنال ويبدو أن هناك اصدار جديد
Tourist In Paradise: Samsung Galaxy Note ICS: Download SpeedMod kernel
أخي أبو هشام الرابط لايعمل للأسف

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 03:36 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 03:25 PM ---------

اضافه

اخواني هذا رابط الموضوع الذي يمكنكم منه متابعة أخبار كيرنل سبيد مود و تنزيل آخر نسخة منه
كيرنل SpeedMod | نسخة ICS | جلاكسي نوت
و لا تنسو تنزيل برنامج Triangel remover للتخلص من اشارة المثلث البغيضة
و أنصحكم بتنزيل الكيرنل عن طريق الأودن من الكمبيوتر و ليس من الريكفوري. و اذا لم تكونو عى كرنل آمن ( أبيس-فرانكو-سبيد مود) فلا تستخدمو الريكفوري أبدآ و الا لاسمح الله فقدتم الجهاز.
و بالنسبة لاخواني بسوريا الراغبين بفتح غوغل بلاي سأعطيكم الطريقة التي تعمل معي حاليآ لاحقآ.

-----------

سأقوم بالعوده لاحقا للروم الاماراتي مع هذا الكيرنال للتجربه

روم روكيت بصراحه جبار ويبدو لي ولست متأكد أن استهلاك البطاريه اثناء الاستخدام (وليس وضع الخمول) عالي بعض الشئ
بصراحة روم الروكيت أعتبره من أفضل الرومات المطبوخة بالسلاسة و البطارية و أعتقد أن صرف البطارية فيه قريب جدآ من الروم اﻻماراتي و ربما أفضل. و لكن حاله حال. باقي الرومات المطبوخة ينقصه بعض المميزات المتواجدة في stock rooms.
قديم 10-07-2012, 08:11 PM   #6
منتصر نت
عضو جديد

مشاركات الشكر: 78
شكر 20 مرات في 18 مشاركات

شكرا اخى على الشرح الجميل ولكن لى استفسار . انا على الايس كريم الروم الاماراتى ونزلت كيرنل speedmod-kernel-n7000-ics-k3-3 . فهل الكيرنل الذى ذكرته احدث منه . وهل تم تلافى مشكلة موت الجهاز عند الفورمات واذا كان احدث فكيف انزله على الجهاز وانا مركب كيرنل اخر . شكرا مقدما على اهتمامك

منتصر نت غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-07-2012, 09:48 PM   #7
ابو هشام
عضو اساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتصر نت مشاهدة المشاركة
شكرا اخى على الشرح الجميل ولكن لى استفسار . انا على الايس كريم الروم الاماراتى ونزلت كيرنل speedmod-kernel-n7000-ics-k3-3 . فهل الكيرنل الذى ذكرته احدث منه . وهل تم تلافى مشكلة موت الجهاز عند الفورمات واذا كان احدث فكيف انزله على الجهاز وانا مركب كيرنل اخر . شكرا مقدما على اهتمامك
الكيرنال هو الاحدث

الكيرنال يوجد به اوامر لتجاوز مشكلة تلف الذاكره الداخليه يعني آمن.

ولكن دائما ينصح المطورين بتغيير الكيرنال في حال الرغبه بعمل وايبات من باب الاحتياط
قديم 10-07-2012, 11:38 PM   #8
Q8kuwait
عضو متفاعل

مشاركات الشكر: 488
شكر 774 مرات في 252 مشاركات

شكرا لتطرق لملاك نوت
اخي الاصدار الي على جهازي روم خام اماراتي ليس عليه روت
هل تنصحوني ان اركب الكيرنل واهتم بتحديثات الكيرنلات لنوت او اضل على ماهو عليه
وهل سيأثر بالتحديثات لايف
ولكم كل تقدير

Q8kuwait غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-07-2012, 01:26 AM   #9
hskeik
عضو مجموعة المراسلين

الصورة الرمزية hskeik

مشاركات الشكر: 25,698
شكر 11,577 مرات في 3,340 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

جزاك الله خيرا على مشاركتك لنا و النصح...
أستعمل الآن روم KingDroid 4.3 مع الكيرنيل GL_NOTECORE~~ v2.15 و الجهاز و لله الحمد رووووعة ...
طبعا أفضل رومات MIUI و لكن لها مشاكل مع بعض البرامج, لذلك عدت إلى الرومات العادية...

hskeik غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-07-2012, 03:44 AM   #10
vegetables
عضو فعال

الصورة الرمزية vegetables

مشاركات الشكر: 4,655
شكر 1,400 مرات في 478 مشاركات

شكرا لك .. الصراحة انا نفسى استقر على روم جيد .. ما هو افضل روم مطبوخ ؟

vegetables غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-07-2012, 06:20 AM   #11
anasalagha
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منتصر نت مشاهدة المشاركة
أعتذر عن تأخري بالرد لانشغالي ولكن استاذنا أبو هشام ما شاء الله كفى و فى مشكور.
أخي أنا شخصيى كنت مستقر على كيرنل سبيد مود 3 و لكن بعد تجربة النسخة السادسة و الأخيرة تحسن أداء الجهاز من حيث السرعة و البطارية فانصحك بثبيته فورآ.
و بالنسبة لموت الجهاز .أخي لا يوجد حل لهذه المشكلة حتى الآن و لا حتى باستخدام كيرنل أبيس
يعني الخطورة موجودة و لكن باسنخدامك كيرنل آمن ربما تصبح نسبة المخاطرة قليلة جدآ حوالي 10 %
يعني أنتة و ظك في ناس غيرو الروم حوالي 20 مرة و ما صار معهم شي و هناك ناس سيئين الحظ تلف جهازهم من المحاولة الثالثة. نصيحتي للجميع تأكد جيدآ من الروم الذي تريد الانتقال له و الكيرنل ايضآ حتى لا تخاطر كثيرآ بالجهاز و تمنياتي بالتوفيق للجميع.

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:14 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 06:12 AM ---------

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Q8kuwait مشاهدة المشاركة
شكرا لتطرق لملاك نوت
اخي الاصدار الي على جهازي روم خام اماراتي ليس عليه روت
هل تنصحوني ان اركب الكيرنل واهتم بتحديثات الكيرنلات لنوت او اضل على ماهو عليه
وهل سيأثر بالتحديثات لايف
ولكم كل تقدير
نعم اخي أنصحك بتحديث الكيرنل لأن الكيرنل الأصلي نعد التجربة سيء للأسف.
و بالنسبة لتحديثات الايف سوف تتأثر و لكن لا أنصحك اصلآ بالتحديث عم طريق الوايرلس. اعتمد بالتحديث دائمآ على برنامج أودن فهو أضمن لك.

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:17 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 06:14 AM ---------

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hskeik مشاهدة المشاركة
جزاك الله خيرا على مشاركتك لنا و النصح...
أستعمل الآن روم KingDroid 4.3 مع الكيرنيل GL_NOTECORE~~ v2.15 و الجهاز و لله الحمد رووووعة ...
طبعا أفضل رومات MIUI و لكن لها مشاكل مع بعض البرامج, لذلك عدت إلى الرومات العادية...
اختيار موفق أخي الكريم و أنا معجب جدآ برومات KingDroid و أعتقد أن كيرنل GL_NOTECORE من أفضل الكيرنلات الموجودة حاليآ و هو قريب جدآ من كيرنل سبيد مود 6 من حيث الأداء.

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:20 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 06:17 AM ---------

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة vegetables مشاهدة المشاركة
شكرا لك .. الصراحة انا نفسى استقر على روم جيد .. ما هو افضل روم مطبوخ ؟
أخي كما قلنا سابقآ أن الكمال لله و لكل روم سابيات و ايجابيات و اذا كنت معجب بالرومات المطبوخة لسرعتها أعتقد أن رومات روكيت من افضلها بالسرعة و السلاسة .اختر أحدث نسخة من روم روكيت و نصب معها كيرنل سبيد مود 6 أو كيرنل فرانكو 4 فهما متوافقان مع هذه الروم بشكل جيد.
عدد 2 من الاعضاء يشكرون anasalagha على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 11-07-2012, 06:57 AM   #12
tiger15
عضو جديد

مشاركات الشكر: 6
شكر 11 مرات في 5 مشاركات

جزاك الله خير ياغالي معلومات مفيدة بحق

tiger15 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-07-2012, 08:02 AM   #13
aboyassein2
عضو جديد

مشاركات الشكر: 6
شكر 8 مرات في 6 مشاركات

جزاك الله كل خير اخى الكريم على الافاده

aboyassein2 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-07-2012, 09:30 AM   #14
ammarwla
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 76
شكر 84 مرات في 58 مشاركات

والله يا أنوس أنك ملك و الله يخليلنا ياك يا غالي

ammarwla غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر ammarwla على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 11-07-2012, 09:36 AM   #15
anasalagha
عضو جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ammarwla مشاهدة المشاركة
والله يا أنوس أنك ملك و الله يخليلنا ياك يا غالي
تسلم عمارو الغالي
قديم 11-07-2012, 11:51 PM   #16
Q8kuwait
عضو متفاعل

مشاركات الشكر: 488
شكر 774 مرات في 252 مشاركات

مشكور علي الرد الوافي

Q8kuwait غير متصل   رد مع اقتباس
رد

العبارات الاستدلاليه
مطبوخ, البطارية, الوايرلس, برامج, galaxy, galaxy note, kies, روت, سامسونج, samsung, samsung galaxy, نوت, كيرنل