موقع الكمبيوتر الكفي
موقع الكمبيوتر الكفي

العودة   الكمبيوتر الكفي > المنتديات الاعلامية > منتدى الأخبار
انظمة المنتدى التقييم التجاري التعليمات قاعة المؤتمرات محرك البحث

للتذكير فقط ....

رسالة وداع للجميع واعلان اغلاق الموقع
رد
اذا حاز الموضوع على اعجابك امل عمل اعادة تغريد من هنا

قديم 20-11-2013, 04:24 PM   #26
abdurrhman
عضو اساسي

الصورة الرمزية abdurrhman

مشاركات الشكر: 8,918
شكر 11,113 مرات في 2,176 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abc111 مشاهدة المشاركة
شكرا لك يا مبدع
هل انت متاكد بان دعم 128 بيت سوف يكون سنة2015 , ربما سنة 2051
لا اعتقد بان تطور نظام التشغيل و البرامج سوف يكون بهذة السرعة , يعني في سنة 2014 سوف يقوم المبرمجين بتحويل برامجهم الى 64 بيت و السنة القادة سوف يقومون بترقيتها الى 128 بيت ؟
اجهزة الحاسب لاتزال تعمل على 32 و 64 بيت , لا اذكر بان يوجد نسخة وندوز مكتبي تدعم 128 بيت

ربما اذا كان الخبر يقول سنة 2051 ربما معقول لكن 2015 لا اعتقد , 32 بيت يكفي و الترقية الى 64 بيت يكفي لسنوات عديدة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kahanati تأكيد معالج 64bit لأجهزة 2014 من سامسونج, ومعالجات 128bit لـ2015

أبل كانت تتباهى بأرقام المعالجات (A5, A7) و بأرقام البكسل في شاشة الرتينا و بأرقام السمك النحيف .... إلخ .... إلخ كلها أرقام لا تفرق كثيراً في الواقع و لكنها تفرق عند المستخدم (نفسـياً)

هل تقصد ان شاشة الرتنا في ايفون 4 تشبة شاشة ايفون ا3gs التي لاتحتوي على ريتنا? هل جربت 3gs ? وضوح النصوص و مشاهدة الاحرف الدقيقة ؟ هل وضعت الجهازين بجانب بعض ؟

هل تقصد ان معالج a7 نفس سرعة او قريب من سرعة a5 الذي على هاتف ايفون 4 ؟ يعني فتح ملفات الكبيرة مثل pdf و البحث فيها وتصفح مواقع الكبيرة و العب ب العاب 3d ومشاهدة مقاطع الفيديو عالية الدقة نفسها على الجوالين ؟

هل ايفون 3gs نفس سماكة ايفون 5 ؟ هل يمكن الاحساس بفرق السماكة في اليد ؟ هل جربت جهاز 3gs وقارنتهة مع ايفون 5 ؟ هل هو خداع بصر ؟

wol errorاضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الاصليتأكيد معالج 64bit لأجهزة 2014 من سامسونج, ومعالجات 128bit لـ2015

wol errorاضغط هنا لمشاهدة الصورة بحجمها الاصليتأكيد معالج 64bit لأجهزة 2014 من سامسونج, ومعالجات 128bit لـ2015

- كم برنامج في متجر أبل أو جوجل بلاي مصمم للعمل على معالجات الـ 64bit و يستفيد من تقنياتها ؟!!
هل توجد برامج تعمل على 64 في متجر الاندرويد ؟ لا اعتقد ان يوجد جهاز يعمل بالاندرويد يحمل معالج 64 حتى الان . لكن اعرف ان الكثير من البرامج تم دعمها في متجر ابل

عند حبيبنا الكهاناتي :
أي شيء تضعه أبل أو سامسونج << حشو زائد
مع انها لها فائدة فعلية للمستخدم ولو بعد فترة من الزمن

نوكيا تضع كاميرا بحساس 41 ميقا بكسل و حجم الصورة الناتجة 30 ميقا بايت و جهاز بتصميم بشع و ضخم (نوكيا 808) << قمة الابداع و ثورة في كاميرات الهواتف

ما بعرف هل نسميه تحيز لنوكيا ولا لا ؟

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:24 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 06:16 PM ---------

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kahanati مشاهدة المشاركة

لذلك يا جماعة نحن ننفخ في قربة مقطوعة ... لغة الأرقام هي لغة ســحرية و تجذب المستخدمين كما يجذب المغناطيس الحديد .. و لأن الشركات تعي هذا الشئ فهي تتباهى بلغة الأرقام ومستمرة في إستغفال المســتهلك و لن يتوقف هذا الهوس

صحيح

مثل كاميرا 41 ميقابكسل تبعت نوكيا بالضبط
abdurrhman غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 3 من الاعضاء يشكرون abdurrhman على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة

اعلان

قديم 20-11-2013, 04:29 PM   #27
العتيد الشمري
عضو اساسي

الصورة الرمزية العتيد الشمري

مشاركات الشكر: 14,731
شكر 9,169 مرات في 3,972 مشاركات

لا اعتقد المعالج حاليا سيستفيد المطورين منه خاصتا بالتطبيقات حتي لو فرضنا راح يستفيدون المطورين الالعاب بذات

كما بتصير حجم اللعبة 6 جيجا مثلا وبالنسبة للبرامج خلنا نفرض ان التطبيقات بتكون

افضل جودة بكثير من الحين طيب كم بيصير حجم التطبيق 500 ميجا !!! يعني لازم اقل جهاز

بالسوق يكون سعة التخزين 100 جيجا وحاليا مستحيل

بالنسبة لي اعتقد لا فائدة من المعالج هذا راح تشوفون عن قريب وهي بس حشوووو علي الفاضي

شكرا لك اخوي

دمت بخير

العتيد الشمري غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 3 من الاعضاء يشكرون العتيد الشمري على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 20-11-2013, 04:32 PM   #28
killua_net
في الانتظار

الصورة الرمزية killua_net

مشاركات الشكر: 636
شكر 435 مرات في 167 مشاركات

اقتباس:

لســت مقتنع إذا فيه واحد فيكم مجنون راح يكمل قراءة هذه الرواية أدناه

VVV
VV
V

ببســـاطة ... و بدون لف و دوران ... أغلب الشركات باتت تطبق قاعدة:
(الجمهور عايز كده)

أبل كانت تتباهى بأرقام المعالجات (A5, A7) و بأرقام البكسل في شاشة الرتينا و بأرقام السمك النحيف .... إلخ .... إلخ كلها أرقام لا تفرق كثيراً في الواقع و لكنها تفرق عند المستخدم (نفسـياً)
يعني:
- أنا عندي أيفون-4 و أنت عندك أيفون-5 فأنت أفضل مني
- أنا عندي هاتفي يحمل شاشة بكثافة 600ppi و أنت عندك هاتف بشاشة 333ppi إذن هاتفي أفضل من هاتفك لأن أرقامي أعلى
- رام جهازي 3 جيجا و رام جهازك 1 جيجا يعني على طول جهازي أفضل رغم أنه يمكن يعمل رستارت 20مرة في اليوم و يهنج و فيه لاج و كل بلاوي الدنيا لكن لأن رقم الرام فيه 3 و أنت 1 فقط فهذا يعني أنه أفضل من الهاتف أبو 1 جيجا رام (وقد يكون الأخير أكثر سلاسة من الأول ولكن هذا لا يهم ... المهم هي لغة الأرقام )
حتى أرقام برامج قياس أداء الأجهزة تلاعبوا فيها لكي تعطي أرقام أفضل و المستخدم يصدق كل شئ و في النهاية كله ضحك على الذقون

الموجة الجديدة جاءت هذه المرة على أرقام البت 64bit و 128بت و القادم 1جيجابت إحشئ يعم إحشي بالأرقام .... فهي اللغة الســحرية التي تجعل الناس تقبل على الشراء ... رغم أن
- تغيير (بت المعالج) لا يفيد المستخدم في شئ طالما أن نظام التشغيل و البرمجيات ليست مصممة للإستفادة منه
- ولا يفيد في شئ طالما أن الرام لم يتجاوز 4 جيجا (لكن ستجد هنالك مليون تبرير أنه طالما أن رقم البت أكبر فالجهاز أفضل و أسرع و أقوى و أخرق) ههههه

مثال بسيط عملي و علمي:

لو كان عندك شاشة 80" بدقة 4k و آخر صيحة و سعرها يفوق سعر سيارة سباق .. ثم أحضرت مقطع لأحد أفلام شارلي شابلن مسجل بدقة كح كح خليك من شارلي شابلن يعم

شاشتك 80" و ذكية و عبقرية (و آخر صيحة) و تدعم اليوتيوب طبعاً ... نفترض أنك شغلت مقطع يوتيوب عليها بدقة 144p بدلاً من الدقة العالية و جعلت خيار تشغيل المقطع Full Screen

و صاحبك عنده هاتف نوكيا نافجيتور 6110 بحجم 2.5" ونفترض أنه شغل نفس المقطع و بنفس الدقة (144p )

فهل تتوقع أنك بشاشة الـ 80" ذات دقة 4k سترى المقطع أكثر وضوحاً من صاحب الـ 6110 ؟!!

مطلقاً ...
بل أن صاحب الشاشة المنخفضة الدقة و الصغيرة سيرى المقطع و سيستمتع به أفضل بكثير من صاحب شاشة الـ 4k .... لماذا؟!!

بكل بساطة لأن المقطع لم يسجل أصلاً للعمل عل شاشة بحجم 80" و دقة 4k و أنك لو شغلته على شاشة أكثر كثافة من 144p فلن تلاحظ الفرق مطلقاً بل أنه كلم زاد حجم الشاشة كلما قلت كثافة النقط في المقطع و قلت الجودة أي أن صاحب الشاشة الكبيرة لن يرى شئ ههههه لأن الكثافة ستكون موزعة على حجم الشاشة بعكس صاحب الشاشة الصغيرة و الدقة المنخفضة فإنه سيرى المقطع بكامل تفاصيله و جودته.

بمعنى أنك لن تستفيد من خصائص أي شئ سواء معالج أو شاشة إلخ إلخ إلخ إلا إن كانت أنظمة التشغيل و الوسائط و البرامج مصممه أصلاً لدعم تلك الدقة

ألحين خبروني رجاءاً:

- كم واحد فيكم يعرف البرامج المتوفرة في المتاجر و التي صممت لتدعم دقة أكبر من 300ppi أو لشاشات الـFull HD بكامل دقة البكسلات فيها ؟!!

- كم برنامج في متجر أبل أو جوجل بلاي مصمم للعمل على معالجات الـ 64bit و يستفيد من تقنياتها ؟!!

- كم واحد فيكم عنده أفلام بدقة 4k لكي يعرضها على شاشة الـ 4k وكم قناة فضائية في العالم تبث برامجها بتقنية الـ4k ؟!

أدري فيه ناس لن تقتنع و ســيأتون هنا ليقولون أنهم يرون البكسلات و أن مقطع الـ 4k عندما يعرض في شاشة جوال نوكيا 6600 سيكون أوضح بكثير من مقطع بدقة 1080p

لذلك يا جماعة نحن ننفخ في قربة مقطوعة ... لغة الأرقام هي لغة ســحرية و تجذب المستخدمين كما يجذب المغناطيس الحديد .. و لأن الشركات تعي هذا الشئ فهي تتباهى بلغة الأرقام ومستمرة في إستغفال المســتهلك و لن يتوقف هذا الهوس

و المعالج القادم من محبوبتي الجماهير سامسونج و أبل سيكون 512bit وربما 1جيجابت و تستمر الحياة هههههه

و دمتم ســالمين ،،،
أخوكم: الكهناتي
اخي انا اختلف معاك في هذا الامر عدم وجود برنامج في المتجر يدعم ال64bit ليس مبرر

فكيف تريد مطور يدعم برنامجة او لعبة معينه بمعايير معالج غير موجودة اصلا في اي جهاز؟؟

كل متابع للتقنيه يعلم جيدا ان كل شئ جديد سيكون شحيح الدعم من المطورين ولكن بعد فترة

ستجد انه تم دعمه من برامج معينه ثم برامج اكثر واكثر الى ان تدعمه جميع البرامج

فمثلا معالج سام octa البك لايت ومعالج الرسوميات mail 400 لن تجدة مدعوم من البرامج والالعاب

قبل سنتين لانه لم يكن موجود اصلا لكن معالج الرسوميات powerVR كان مدعوم وهكذا

بالمختصر(وجود معايير ال 64bit الان والاستفادة منها بعد سنه افضل من اطلاقها بعد سنه ودعمه

في سنه اخرى
)

مثل نظام اليت كات الان معضم البرامج لاتدعمه لكن بعد شهر واحد فقط ستجد تحت كل برنامج

"supported nexus 5 and kit kat 4.4"
killua_net غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 4 من الاعضاء يشكرون killua_net على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 20-11-2013, 04:51 PM   #29
talhusamy
عضو فعال

الصورة الرمزية talhusamy

مشاركات الشكر: 37
شكر 660 مرات في 296 مشاركات

الى الان ونحن ندافع عن الشركات وكان لنا منها شي

هذا ليس تقليد وواضح انه ليس تقليد للناس اللي فاهمين الموضوع صح

لكن اذا سامسونج بتقلد ابل بكل شي انا راضي واباهر بالتقليد لان بتعطيني حريه بالنظام وتطوير وتشويق ولكن ما اسوي شي اكون مربوط فيه كل يوم

انا اتمنى ان الشركتين يتخابطو كل يوم عشان نشوف الابداع من الطرفين

شكرا لصاحب الموضوع

talhusamy غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر talhusamy على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 20-11-2013, 05:24 PM   #30
alizwiniy
عضو اساسي

الصورة الرمزية alizwiniy

مشاركات الشكر: 1,197
شكر 2,221 مرات في 682 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Albadi88 مشاهدة المشاركة
ولله ابل على حق تقاضي سامسونج يعني كل شي ابل تسويه سام تقلده في الهاتف القادم
اخي الكريم ... معالج الايفون 5s من صناعة سامسونج
alizwiniy غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر alizwiniy على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 20-11-2013, 05:59 PM   #31
Mahmoud Senousi
عضو نشط

الصورة الرمزية Mahmoud Senousi

مشاركات الشكر: 247
شكر 1,476 مرات في 229 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fasho مشاهدة المشاركة
الويندوز من اكثر من 12 سنه وهو يعمل بتقنية 32 بت ، ولم يتم الانتقال كليا لبيئة 64بت لحد الآن
تجد ان اكثر من نصف برامجك مازالت على البيئة القديمة !! فما بالك بالاندرويد وماحاجتنا الى 64 بت
فضلا عن 128 ؟؟!!
شي عجيب بيع الارقام بالطريقة التسويقية هذي ، انا لحد الأن لا اعلم اي برنامج يعمل على 64بت من
اندرويد ..
تصنيع المعالج على بيئة 64 بت او اعلى ، او اضافة اي تعلميات له ليس صعبا على الشركات المصنعة
للهاردوير ،، المشكلة في الدعم من الشركات المنتجة للبرامج ..
ارى ان الاولى التركيز على اشياء فعلا تنقص الاندرويد بدل من الارقام التسويقية هذي ،،

الاندرويد لم يضف تقنية الـ TRIM الا في 4.3 ، وماقبلها تتراكم فيه الملفات بدون اعادة تجزئة
وتكتشف ان جهازك بعد شهرين او ثلاثة من الاستخدام ليس كما كان سابقا ..

الاندرويد الى هذه اللحظه لايدعم مكالمات الفيديو عن طريق الشبكة
الاندرويد الى الآن لايدعم شبكات الند للند AD-HOC !!

السامسونج

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 09:44 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 09:39 AM ---------

أخي الظاهر انت من يقلد الناس في كل مايقولون .. وماعندك خلفية عن صناعة المعالجات
شركة ARM هي المسؤولة عن تصميم المعالجات ، واعطاءها التعلميات البرمجية المناسب
وهي من يطور المعالجات وتعليماتها والشركات الأخرى تصنع فقط ،، مثل سنابدراجون
وسامسونج وغيرها ، يعني ملكية التصميم والتعليمات لشركة آرم ،
تخيل مثلا انك دخلت البقالة وشفت واحد اشترى عصير واشتريت نفس النوع من حقه
انه يعترض ويقول ليش تقلدني ..!!
ولمعلوميتك ترا شركة ابل ماصنعت في اجهزتها ولا مسمار واحد هي شركة برمجيات
زي مايكروسوفت ، تصمم وغيرها يصنع حسب الطلب .
هذه هى المشاركات التي تستحق الشكر فعلا ، أحسنت يا أخي

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 05:59 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 05:55 PM ---------

اقتباس:

لســت مقتنع إذا فيه واحد فيكم مجنون راح يكمل قراءة هذه الرواية أدناه

VVV
VV
V

ببســـاطة ... و بدون لف و دوران ... أغلب الشركات باتت تطبق قاعدة:
(الجمهور عايز كده)

يعني:
- أنا عندي أيفون-4 و أنت عندك أيفون-5 فأنت أفضل مني
- أنا عندي هاتفي يحمل شاشة بكثافة 600ppi و أنت عندك هاتف بشاشة 333ppi إذن هاتفي أفضل من هاتفك لأن أرقامي أعلى
- رام جهازي 3 جيجا و رام جهازك 1 جيجا يعني على طول جهازي أفضل رغم أنه يمكن يعمل رستارت 20مرة في اليوم و يهنج و فيه لاج و كل بلاوي الدنيا لكن لأن رقم الرام فيه 3 و أنت 1 فقط فهذا يعني أنه أفضل من الهاتف أبو 1 جيجا رام (وقد يكون الأخير أكثر سلاسة من الأول ولكن هذا لا يهم ... المهم هي لغة الأرقام )
حتى أرقام برامج قياس أداء الأجهزة تلاعبوا فيها لكي تعطي أرقام أفضل و المستخدم يصدق كل شئ و في النهاية كله ضحك على الذقون

الموجة الجديدة جاءت هذه المرة على أرقام البت 64bit و 128بت و القادم 1جيجابت إحشئ يعم إحشي بالأرقام .... فهي اللغة الســحرية التي تجعل الناس تقبل على الشراء ... رغم أن
- تغيير (بت المعالج) لا يفيد المستخدم في شئ طالما أن نظام التشغيل و البرمجيات ليست مصممة للإستفادة منه
- ولا يفيد في شئ طالما أن الرام لم يتجاوز 4 جيجا (لكن ستجد هنالك مليون تبرير أنه طالما أن رقم البت أكبر فالجهاز أفضل و أسرع و أقوى و أخرق) ههههه

مثال بسيط عملي و علمي:

لو كان عندك شاشة 80" بدقة 4k و آخر صيحة و سعرها يفوق سعر سيارة سباق .. ثم أحضرت مقطع لأحد أفلام شارلي شابلن مسجل بدقة كح كح خليك من شارلي شابلن يعم

شاشتك 80" و ذكية و عبقرية (و آخر صيحة) و تدعم اليوتيوب طبعاً ... نفترض أنك شغلت مقطع يوتيوب عليها بدقة 144p بدلاً من الدقة العالية و جعلت خيار تشغيل المقطع Full Screen

و صاحبك عنده هاتف نوكيا نافجيتور 6110 بحجم 2.5" ونفترض أنه شغل نفس المقطع و بنفس الدقة (144p )

فهل تتوقع أنك بشاشة الـ 80" ذات دقة 4k سترى المقطع أكثر وضوحاً من صاحب الـ 6110 ؟!!

مطلقاً ...
بل أن صاحب الشاشة المنخفضة الدقة و الصغيرة سيرى المقطع و سيستمتع به أفضل بكثير من صاحب شاشة الـ 4k .... لماذا؟!!

بكل بساطة لأن المقطع لم يسجل أصلاً للعمل عل شاشة بحجم 80" و دقة 4k و أنك لو شغلته على شاشة أكثر كثافة من 144p فلن تلاحظ الفرق مطلقاً بل أنه كلم زاد حجم الشاشة كلما قلت كثافة النقط في المقطع و قلت الجودة أي أن صاحب الشاشة الكبيرة لن يرى شئ ههههه لأن الكثافة ستكون موزعة على حجم الشاشة بعكس صاحب الشاشة الصغيرة و الدقة المنخفضة فإنه سيرى المقطع بكامل تفاصيله و جودته.

بمعنى أنك لن تستفيد من خصائص أي شئ سواء معالج أو شاشة إلخ إلخ إلخ إلا إن كانت أنظمة التشغيل و الوسائط و البرامج مصممه أصلاً لدعم تلك الدقة

ألحين خبروني رجاءاً:

- كم واحد فيكم يعرف البرامج المتوفرة في المتاجر و التي صممت لتدعم دقة أكبر من 300ppi أو لشاشات الـFull HD بكامل دقة البكسلات فيها ؟!!

- كم واحد فيكم عنده أفلام بدقة 4k لكي يعرضها على شاشة الـ 4k وكم قناة فضائية في العالم تبث برامجها بتقنية الـ4k ؟!

أدري فيه ناس لن تقتنع و ســيأتون هنا ليقولون أنهم يرون البكسلات و أن مقطع الـ 4k عندما يعرض في شاشة جوال نوكيا 6600 سيكون أوضح بكثير من مقطع بدقة 1080p

و المعالج القادم من محبوبتي الجماهير سامسونج و أبل سيكون 512bit وربما 1جيجابت و تستمر الحياة هههههه

و دمتم ســالمين ،،،
أخوكم: الكهناتي
تسلم يا غالي و تسلم الكيبورد اللى بتكتب بيها مشاركاتك
Mahmoud Senousi غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون Mahmoud Senousi على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 20-11-2013, 06:03 PM   #32
onenexus10
عضو اساسي

الصورة الرمزية onenexus10

مشاركات الشكر: 15,575
شكر 6,403 مرات في 1,527 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdurrhman مشاهدة المشاركة
عند حبيبنا الكهاناتي :
أي شيء تضعه أبل أو سامسونج << حشو زائد
مع انها لها فائدة فعلية للمستخدم ولو بعد فترة من الزمن

نوكيا تضع كاميرا بحساس 41 ميقا بكسل و حجم الصورة الناتجة 30 ميقا بايت و جهاز بتصميم بشع و ضخم (نوكيا 808) << قمة الابداع و ثورة في كاميرات الهواتف

ما بعرف هل نسميه تحيز لنوكيا ولا لا ؟

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:24 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 06:16 PM ---------

[/RIGHT]

صحيح

مثل كاميرا 41 ميقابكسل تبعت نوكيا بالضبط
الكاميرا تفيد عند عمل زووم وتعطي صورة افضل ولا تتاثر عند القص او الطباعة ويمكن عرضها على الشاشات عالية الدقة للاستفادة من هذه الدقة

انا اختلف كثيرا مع اخي الكهناتي فانا ارى ان المعالج القوي والراات الضخمة ( سبب ) لجعل الاداء افضل واتفق معه في انها في حال لم تتوافق مع بعضها او النظام فانها بدون فائدة

الشاشة عالية الدقة تعطي منظرا افضل وبالنسبة لي شاشات lcd استطيع رؤية البكسلات حتى لو كانت 5000 بكسل في الانش وذلك بالدخول لصفحة بيضاء ورفع السطوع الى اعلى مستوى وسارى البكسلات

كذلك فان الشاشة الكبيرة بالعقل اوضح واريح للعين ولكني اتفق تماما معك في حال لم تطن مادة العرض عالية الجودة فلن نستفيد شيئا

تحيااتي لك

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 07:03 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 06:59 PM ---------

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العتيد الشمري مشاهدة المشاركة
لا اعتقد المعالج حاليا سيتفيد المطورين منه خاصتا بالتطبيقات حتي لو فرضنا راح يستفيدون المطورين الالعاب بذات

كما بتصير حجم اللعبة 6 جيجا مثلا وبالنسبة للبرامج خلنا نفرض ان التطبيقات بتكون

افضل جودة بكثير من الحين طيب كم بيصير حجم التطبيق 500 ميجا !!! يعني لازم اقل جهاز

بالسوق يكون سعة التخزين 100 جيجا وحاليا مستحيل

بالنسبة لي اعتقد لا فائدة من المعالج هذا راح تشوفون عن قريب وهي بس حشوووو علي الفاضي

شكرا لك اخوي

دمت بخير
اخي العتيد الغالي

في الويندوز الفرق بين برنامج 32 و 64 بت لا يتجاوز خمسة ميجا واتوقع ان يكون اقل في الاندرويد والاي او اس

ايضا فالايباد 4 بسعة تخزينية 128 جيجا واجهزة سامسونغ تدعم تشغيل البرامج على الذاكرة الخارجية

ونتمنى من بقية الشركات اللحاق بهم

تحيااتي لك
onenexus10 غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر onenexus10 على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 20-11-2013, 06:28 PM   #33
abc111
عضو اساسي

الصورة الرمزية abc111

مشاركات الشكر: 758
شكر 8,550 مرات في 1,004 مشاركات

هذة عينة رائعة من قوة تصوير النوت 3
الفيديو من موقع gsmarena للمقارنة بين دقة تصوير 4k و 1080بي في جهاز النوت 3

(لاتنسى تشغيل خاصية hd في اليوتوب )

يمكن مشاهدة اللفرق في التفاصيل عند تم عمل زوم (تقريب) للفيديو , يمكن مشاهدة النصوص و التفاصيل اكثر و اوضح (تقنية جيدة للذين يحبون عمل تقريب للفيدديو لمشاهدة التفاصيل الدقيقة)

يمكن القول بان تقنية 4k للتصوير بالفيديو هي مثل تقنية pureview في جهاز 1020 للتصوير الفوتوغرافي , تظهر اكبر فائدة لها عند عمل زوم ( ايضا عبر مشاهدة الفيديو على شاشات التلفاز 4k الكبيرةة)

LG G2 vs. Samsung Galaxy Note 3 vs. Sony Xperia Z1: The triumvirate - GSMArena.com

طبعا هذا موضوع يختلف عن شاشات 4k للهواتف
abc111 غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر abc111 على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 20-11-2013, 07:02 PM   #34
abdurrhman
عضو اساسي

الصورة الرمزية abdurrhman

مشاركات الشكر: 8,918
شكر 11,113 مرات في 2,176 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة onenexus10 مشاهدة المشاركة

الكاميرا تفيد عند عمل زووم وتعطي صورة افضل ولا تتاثر عند القص او الطباعة ويمكن عرضها على الشاشات عالية الدقة للاستفادة من هذه الدقة

انا اختلف كثيرا مع اخي الكهناتي فانا ارى ان المعالج القوي والراات الضخمة ( سبب ) لجعل الاداء افضل واتفق معه في انها في حال لم تتوافق مع بعضها او النظام فانها بدون فائدة

الشاشة عالية الدقة تعطي منظرا افضل وبالنسبة لي شاشات lcd استطيع رؤية البكسلات حتى لو كانت 5000 بكسل في الانش وذلك بالدخول لصفحة بيضاء ورفع السطوع الى اعلى مستوى وسارى البكسلات

كذلك فان الشاشة الكبيرة بالعقل اوضح واريح للعين ولكني اتفق تماما معك في حال لم تطن مادة العرض عالية الجودة فلن نستفيد شيئا

تحيااتي لك
كلامك صحيح بالنسبة للصورة و طباعتها على لوحات كبيرة مثلاً

لكن المستخدم العادي فعلياً ايش رح يستفيد ؟
غير الزوم .. و أعتقد ان كاميرات 13 mp بتوفر تفاصيل كافية بالنسبة لكاميرة هاتف .. بدك كاميرا تعطيك تفاصيل اشتري كاميرا احترافية من كانون أو سوني أو سامسونج

هو مجرد رقم ضخم بيبهر المستخدم في البداية .. ولا تنسى ان حجم الصورة الوحدة بيصل ل30 ميقا بايت و هاي سلبية كبيرة طبعاً

سلام
abdurrhman غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون abdurrhman على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 20-11-2013, 07:07 PM   #35
I'm right
عضو اساسي

الصورة الرمزية I'm right

مشاركات الشكر: 4,775
شكر 4,031 مرات في 1,082 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.libya مشاهدة المشاركة
البطاريه متى سيتم تطويرها يا ايها الشركات الضخمه !!! ابل سامسونج ووووو .... يا أخى لانريد معالج بقوة الف جيجاهيرتز نريد بطاريه 4000 5000 تصمد يوم كامل مع الاستعمال المكتف وليس معالجات ورامات تقتل الشحن !! بصراحه من بعد الجلاكسي اس 2 ارى ان كل شيء تافه وغير مهم نفس الجهاز مع زيادات غير مهمه للمستخدم العادى والابل من بعد الايفون 4 اس لايوجد جديد الشركات لا تتطور مللت من الأندرويد ومن الأبل وقريبا سأمل من الويندوزفون .... يا أخى الواحد كل مايدفع اموالا اكتر لجهاز احدث يلاحظ ان بطاريته اضعف الجهاز الوحيد الذي اعجبتنى بطاريته النوت 2 ولكن الحجم لم يناسبنى للأسف
تبي الصراحة ماتوقع أنهم يتطورون من هالناحية, عشان انك تخلي جهاز يصمد يوم كامل (16 ساعة على الأقل) لازم تكبر حجم البطارية 4 مرات على الأقل !!

يعني جهاز مثل النوت3 راح يكون حجم البطارية فيه أكبر من حجم الهاتف نفسه يمكن, وهالشي غير واقعي.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الصالحي مشاهدة المشاركة
اولا شكرا على المعلومات, ثانيا سؤال لك الحرية في الاجابة او الاعراض عنه: ماذا تدرس او بالاحرى ما شهاداتك؟ حتى اذا طلعتلي هندسة الحاسبات ما انقهر هههههه.
هلا عبدالله, عندي بكالوريوس في علوم الحاسوب, وان شاء الله ماستر مستقبلا.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد.15 مشاهدة المشاركة
لاحظ اني وصفت الشركتين بالغباء فلا حاجة لهاتف ان يملك معالج بمعمارية 64-bit فكيف لـ 128-bit حتى الحواسيب لم تملك ذلك بعد ، ثانياً لم اقل انه سرقة اموالي ولكن هذا ضحك عالذقون وعقول البسطاء بإن المعالج 128-bit قوي ، حسسوني ان المتجر مليء ببرامج الـ photoshop cc و After effict و cinma 4D ثانياً التقليد حقيقته وليس حقيقيتي عشان ما تزعل يلا نقول حقيقة بدال رأي
أتفق معاك ان حاليا الـ64 بت والـ128 بت يتم استخدامهم لأغراض تسويقية, لكن التطور أمر مطلوب, والتطور التكنولوجي لازم مايوقف.

أكبر دليل على هالشي هو في الكمبيوترات قبل لاينزل الـSSD كان أسرع هاردسك عادي سرعته لاتتجاوز 120MB/s- 150MB/s وهو نفس سرعة الـSATA الأول وماكان في أي داعي للـSATA-II بحسب تفكيرك, لكن التطور ماوقف ونزل SATA-II حتى بدون مانستفيد منه ولما نزلو الـSSD صرنا نستمتع بالسرعة العالية للSATA-II بدون الحاجة لتبديل المذربورد أو الجهاز.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abc111 مشاهدة المشاركة
هل انت متاكد بان دعم 128 بيت سوف يكون سنة2015 , ربما سنة 2051
لا اعتقد بان تطور نظام التشغيل و البرامج سوف يكون بهذة السرعة , يعني في سنة 2014 سوف يقوم المبرمجين بتحويل برامجهم الى 64 بيت و السنة القادة سوف يقومون بترقيتها الى 128 بيت ؟
اجهزة الحاسب لاتزال تعمل على 32 و 64 بيت , لا اذكر بان يوجد نسخة وندوز مكتبي تدعم 128 بيت

ربما اذا كان الخبر يقول سنة 2051 ربما معقول لكن 2015 لا اعتقد , 32 بيت يكفي و الترقية الى 64 بيت يكفي لسنوات عديدة
مافي أمل المطورين يطورون تطبيقاتهم بهالسرعة, المطورين عادتا يستعملون أي شي يشتغل على جميع الأجهزة وفي هالحالة راح يستخدمون الـ32 بت الى أن ينقرض.
I'm right غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 4 من الاعضاء يشكرون I'm right على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 20-11-2013, 08:17 PM   #36
Salamah.y
عضو اساسي

الصورة الرمزية Salamah.y

مشاركات الشكر: 2,891
شكر 2,198 مرات في 807 مشاركات

طيب ليش الـ 64 بت , دام انه ما بيستمر غير سنه وحده
مشوا هالسنه على 32 بت , و بعدها اقفزوا مره وحده للـ 128 بت
بلاش المرحله الانتقالية هذي

Salamah.y غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-11-2013, 08:46 PM   #37
almakana
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 10
شكر 164 مرات في 70 مشاركات
ربح المال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السالفه ومافيها هي الربح
بعد إغراق السوق بالأجهزة على الشركات السعي وراء اجبار المستخدم لشراء جهاز آخر
كيف
ببساطة تغيير البرامج
فيصبح الجهاز قديم ولا يمكن استخدامه او يكون محدود وﻻ يتماشى مع تطور البرامج
لدي سوني اريكسون اﻻن استخدمه فقط لﻻتصال اما البرامج أصبحت معدومه لذلك اضطريت ان أشتري جهاز آخر ولك في الويندوز خير دليل الناس تفضل أندرويد بسبب البرامج وأيضا شهرة اﻻبل سببه البرامج

almakana غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2013, 01:13 PM   #38
onenexus10
عضو اساسي

الصورة الرمزية onenexus10

مشاركات الشكر: 15,575
شكر 6,403 مرات في 1,527 مشاركات

اقتباس:

صدقني أخي لو نظرنا بهذه الطريقة فحتى كامرة 2 ميجابكســل هي أكثر من كافية للصور التي تنشر في الويب و التي تعرض في شاشات التفلزيون حتى دقة Full HD لأن أصلاً شاشات الفل إتش دي هي بالأساس 2 ميجابكســل فقط

يعني كبر أرقام البكســل غير مهم إلا في حالة طباعة اللوحات الإعلانية الجدارية الصخمة التي توضع على أســطح البنايات.

يعني بهذه النظرية فالمفروض أن الهواتف لا تتعدى كامرتها 2 ميجابكسـل فلماذا 13 ميجابكســل ولا لأن سامسونج طرحتها في جهازها الأخير النوت3 ههههههه

بإختصار ..
زيادة البكسل في كامرات نوكيا مهم للتقريب مع تقنية البيورفيو (حيث تم الإستغناء بها عن عدسات الأبتيكال زووم الضخمة وذلك لتقليل السمك و الوزن)

و تطوير نظام و تقنيات الإلتقاط و التصوير في الضوء الخافت هي الأهم في الكامرات من مسألة تكبير عدد البكســل (لأن البكسل يعني الحجم ولا يعني الوضوح في التفاصيل فالوضوح يتحكم فيه نوعية حساس الضوء و نوعية العدسات و المحســنات و الخوارزميات في السوفتوير الذي يعالج بعض عيوب التصوير تلقائياً عند الإلتقاط).

إذاً نحن متفقين أن زيادة البكسل غير مهم لا في الكامرات ولا في الشاشات الصغيرة.
اذا كذلك فلو نظرنا بنظرتك اخي الكهناتي لن تتطور التقنية ابدا وهاتف ابو كشاف سيكون افضل جهاز وللتوقف التقنية هناك

تحيااتي لك
onenexus10 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-11-2013, 03:14 AM   #39
I'm right
عضو اساسي

الصورة الرمزية I'm right

مشاركات الشكر: 4,775
شكر 4,031 مرات في 1,082 مشاركات

اقتباس:

صدقني أخي لو نظرنا بهذه الطريقة فحتى كامرة 2 ميجابكســل هي أكثر من كافية للصور التي تنشر في الويب و التي تعرض في شاشات التفلزيون حتى دقة Full HD لأن أصلاً شاشات الفل إتش دي هي بالأساس 2 ميجابكســل فقط

يعني كبر أرقام البكســل غير مهم إلا في حالة طباعة اللوحات الإعلانية الجدارية الصخمة التي توضع على أســطح البنايات.

يعني بهذه النظرية فالمفروض أن الهواتف لا تتعدى كامرتها 2 ميجابكسـل فلماذا 13 ميجابكســل ولا لأن سامسونج طرحتها في جهازها الأخير النوت3 ههههههه

بإختصار ..
زيادة البكسل في كامرات نوكيا مهم للتقريب مع تقنية البيورفيو (حيث تم الإستغناء بها عن عدسات الأبتيكال زووم الضخمة وذلك لتقليل السمك و الوزن)

و تطوير نظام و تقنيات الإلتقاط و التصوير في الضوء الخافت هي الأهم في الكامرات من مسألة تكبير عدد البكســل (لأن البكسل يعني الحجم ولا يعني الوضوح في التفاصيل فالوضوح يتحكم فيه نوعية حساس الضوء و نوعية العدسات و المحســنات و الخوارزميات في السوفتوير الذي يعالج بعض عيوب التصوير تلقائياً عند الإلتقاط).

إذاً نحن متفقين أن زيادة البكسل غير مهم لا في الكامرات ولا في الشاشات الصغيرة.
أتفق معاك أخوي الكهناتي من ناحية الفكرة, لكن زيادة "الميجا بكسل" له فوائد كثيرة أيضا حتى مع هواتف شركات غير نوكيا مثل الاس4.

باختصار مع الاس4 مثلا اللي يفتقد ميزة التقريب البصري Optical Zoom, انت قادر على التقاط الهدف مثلا بحجم ربع الصورة فقط ومع ذلك الصورة راح تكون واضحة بسبب ان حتى بعد الاقتصاص حجم الصورة راح يقل من 13 ميجابكسل الى 6.5 ميجابكسل فقط, بينما مع هاتف مثل الـHTC One راح تقل حجم الصورة من 4 ميجابكسل الى 2 ميجابكسل وبالتالي راح تفقد الصورة الكثير من جودتها.

أيضا "الميجابكسل" مهم جدا لبعض أنواع التصوير مثل تصوير النصوص والتفاصيل الدقيقة.
I'm right غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون I'm right على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
رد

العبارات الاستدلاليه
مايكروسوفت, الاندرويد, العاب, ابل, ايفون, galaxy, سامسونج, samsung, نوت, كاميرا, كاميرات