موقع الكمبيوتر الكفي
موقع الكمبيوتر الكفي

العودة   الكمبيوتر الكفي > المنتديات الاعلامية > منتدى الأخبار
التسجيل انظمة المنتدى التقييم التجاري التعليمات قاعة المؤتمرات محرك البحث اجعل جميع المنتديات مقروءة

للتذكير فقط ....

        الرجاء عدم نشر اي مواد او روابط لمنتجات ذات حقوق ملكية سواء كانت برامج او خرائط او كتب وشكرا لحسن تعاونكم        
رد
اذا حاز الموضوع على اعجابك امل عمل اعادة تغريد من هنا
 
أدوات الموضوع
قديم 15-02-2015, 01:13 PM   #1
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية MoToRoLa_G10
 
تاريخ التسجيل: 02-11-2008
الدولة: بغداد
المشاركات: 1,279
مشاركات الشكر: 2,990
شكر 12,280 مرات في 941 مشاركات
مقالة تحليلية: فلسفة أبل في رفع مقام فئة الـ 64 جيجابايت !

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقالة تحليلية: فلسفة أبل في رفع مقام فئة الـ 64 جيجابايت !

حصري للكمبيوتر الكفي: قبل أن أبدأ موضوعي يجب أن أُعلمكم بخبرٍ مهم أعلنت عنه أبل قبل أيام قليلة, وهو أنها قررت رفع سقف حجم البرنامج من 2 جيجابايت إلى 4 جيجابايت, وبذلك فإن جميع المبرمجين من الأن فصاعداً يستطيعون تقديم برنامجهم لوضعه على الأبستور لأول مرة منذ صدور الايفون عام 2007 , ويكون بحجم 4 جيجابايت .

خبر جيد , صحيح ؟ لكن هل تعتقد بأن هذا الأمر جاء عبثي من دون سياسة واضحة للشركة ؟ وما هي علاقة تبني أبل لجهاز 16 جيجابايت من دون 32 جيجابايت يا تُرى ؟

مقالة تحليلية: فلسفة أبل في رفع مقام فئة الـ 64 جيجابايت !

ما بين أن تشتري جهاز 16 جيجابايت مُجبراً لأن ميزانيتك لا تكفيك حيث تعمل بالمثل القائل: مد رجلك على قد لحافك ! وما بين أن تشتري 64 جيجابايت وتعمل على المثل القائل: إصرف ما في الجيب يأتيك ما في الغيب! وما بين أن تشتري 128 جيجابايت ولا أعرف مثلاً يُطابق هذا الحالة , أترك الميكروفون لخيال الأعضاء الكرام .

مقالة تحليلية: فلسفة أبل في رفع مقام فئة الـ 64 جيجابايت !

يسعى موظفي أبل جاهدين إلى تقليل حجم السوفتوير IOS لجعله أقل من أن يشغل ربع مساحة الايفون ذو الـ16 جيجابايت , لكن على الطرف المُقابل ستتسابق الشركات الكبيرة وخاصة في الألعاب لجعل البرامج على الأبستور تقترب من حافة الـ 4 جيجابايت وهذا متوقع جداً , ولكن المتوقع كذلك : هو أن تكون حافظة الـ16 جيجابايت للأيفون نفسها حالة الفلوبي ديسك والبنتيوم 4 في الكمبيوترات ! إنقراااض.

مقالة تحليلية: فلسفة أبل في رفع مقام فئة الـ 64 جيجابايت !

تعلم أبل جيداً هذا الأمر , حيث أنها تسعى وبكل هدوء وطمئنينة إلى إلغاء كامل لهذا الحجم من ايفوناتها, لكن هناك نقطة مهمة عليك الإلتفات لها عزيزي عضو الكفي: هل تعلم بأنه كلما زاد الضغط على المستخدم صاحب الـ 16 جيجابايت كلما ربحت أبل أكثر ؟

قامت شركة أبل بإبقاء نوع 16 جيجابايت على أقل مستوى له, 649 دولار عقد مفتوح و 199 دولار مع عقد, وحتى في الإعلانات التي تقوم بها أبل للإعلان عن الأيفون نرى بأن الايفون ذو 16 جيجابايت هو من يظهر في الإعلان , لكن الحقيقة تقول بأن أي شخص حين يذهب لشراء أيفون, فإنه سيختار الحجم 64 عند الشراء , لأنه يعرف أن 16 جيجابايت غير كافية إطلاقاً, أي أنه يشتري 64 لأن 16 قليلة, وليس لأن 64 تلبي إحتياجاته , وهنا هو مجبور على دفع 100 دولار لأنه يا يُحبذ الـ 16 جيجابايت.

مقالة تحليلية: فلسفة أبل في رفع مقام فئة الـ 64 جيجابايت !

بالتأكيد سمعتم مؤخراً عن أرباح أبل الخيالية في أخر 3 أرباع مالية للشركة, هنا نحن نستطيع القول بأن أكثر فئة باعت منها أبل هي 64 جيجابايت (الفئة المتوسطة) وبالمقارنة مع الايفون السابق 5س , فإن الفئة المتوسطة الحالية باعت أكثر بكثييييير من فئة الأيفون 5س المتوسطة التي كانت 32 جيجابايت !!!

والسبب هو الفارق بين 16 و 64 وبين 32 و 64
يعني لو أبل عرضت 32 بدل 16 , كان سيكون 32 هو الأكثر مبيعات , لكنها عرضت 16 و 64 وجعلت الـ 64 الأكثر مبيعات ! وربحت 100 زيادة !!

مقالة تحليلية: فلسفة أبل في رفع مقام فئة الـ 64 جيجابايت !
ومع أن المطالبات من قِبل المستخدمين كثيرة بأن تحذف أبل فئة 16 وتُضيف فئة 32 لأجهزتها, لكن ذلك بعيد المنال , ولأن سياسية أبل الحالية تتوجه حول أن يكون 64 جيجابايت هو الأساس في المبيعات لدى كل من الايفون , والايباد اير وحتى الميني .

تُرجم بتصرف من المصدر

MoToRoLa_G10 غير متصل   رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع للعضو MoToRoLa_G10
الموضوع الاقسام الرد الاخير للعضو الردود مشاهده اخر مشاركة
مقالة مصورة: ماذا سيحدث لو أن هاتف نوكيا 3310 كان... المنتدى العام رضوان خوالدة 4 2638 17-02-2015 12:59 AM
مقالة تحليلية: فلسفة أبل في رفع مقام فئة الـ 64... منتدى الأخبار Salamah.y 48 12316 15-02-2015 01:13 PM
تصميم تخيلي من أحد الهواة | شاهد الأناقة ,... منتدى الأخبار zaesh 54 10883 14-02-2015 10:53 AM
أقبح الهواتف النقالة على مر التاريخ ! المنتدى العام refatalmaktary 10 2660 14-02-2015 10:46 AM
مقالة: لـ نتعرف معاً على أخطر 15 هكر على مر... المنتدى العام التاجرالصغير 29 15628 13-02-2015 01:48 AM


اعلان

قديم 15-02-2015, 01:45 PM   #2
abady1899
عضو متفاعل
 
تاريخ التسجيل: 16-02-2011
الدولة: السعودية
المشاركات: 592
مشاركات الشكر: 2,657
شكر 1,894 مرات في 499 مشاركات

يعطيك العافية على طرح ، شي معروف عن شركة اقل مايقل عنها "محتالة" مازلت مستغرب ومتعجب متى ناس بتنتبه للنصب الي يحصللها بشكل غير مباشر من هاذي الشركة والمشكلة اغلب الي يشترون اجهزتها تحس انهم مغيبين يعني فوق مالجهاز اصلا غالي عن سعر سوق عدا انو الموصفات موصفات جهاز 2012 ومع ذلك الكل بيشتري شي غريب ومافي لو تفسير !!

abady1899 غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 15 من الاعضاء يشكرون abady1899 على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 15-02-2015, 01:55 PM   #3
شـــرقاوي
عضو متفاعل
 
الصورة الرمزية شـــرقاوي
 
تاريخ التسجيل: 29-01-2007
الدولة: الخبر
المشاركات: 639
مشاركات الشكر: 1,787
شكر 1,010 مرات في 309 مشاركات

شكرا للمقال الجميل

شـــرقاوي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2015, 02:02 PM   #4
ahmedkom
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 12-09-2005
الدولة: Austria
المشاركات: 184
مشاركات الشكر: 673
شكر 799 مرات في 82 مشاركات

المفروض كل الاجهزة الراقية و الفلاقشيب مثل الجالاكسي و الالجي ج و السوني زد تحمل خزن لا يقل عن 32 جيجابايت و 16 للاجهزة المتوسطه و 8 لاجهزة المبتدأين , اما عن ابل فحرام عليهم جهاز بهذا السعر و ما يكون 64 اصلا المفروظ ان ابل تنزل 64 و 128 و 256 نظرا لاسعارها المرتفعه و لانها لا تملك امكانية توسيع الخزن

ahmedkom غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 5 من الاعضاء يشكرون ahmedkom على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 15-02-2015, 02:53 PM   #5
watean
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية watean
 
تاريخ التسجيل: 23-07-2013
الدولة: خارج التغطية
المشاركات: 2,108
مشاركات الشكر: 6,382
شكر 7,404 مرات في 1,867 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MoToRoLa_G10 مشاهدة المشاركة

وما بين أن تشتري 128 جيجابايت ولا أعرف مثلاً يُطابق هذا الحالة , أترك الميكروفون لخيال الأعضاء الكرام .
هههههه المثل بحكي : اللي بحط فلوسه بنت السلطان (128GB) عروسه !
يعطيك العافية على مواضيعك الحلوة ..
سعة 16 غيغا حرام أن تكون في جهاز من الفئة العليا ، فقط مجرد صورة بكاميرات هذه الفئة أصبح حجمها كبيراً جداً وطبعاً جودة الشاشات ارتفعت وازداد كثيراً استخدام التطبيقات والتحميل من الهاتف فمهما كان استخدامك خفيفاً لا بد أن يمتلئ الجهاز بسرعة ، لكن الشركات لا تحسب إلا حساب نفسها ومصالحها ، هم يسبحون في المليارات والمستخدم يحسب مائة حساب لسعر زيادة بضع غيغابايتات !!!
watean غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 7 من الاعضاء يشكرون watean على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 15-02-2015, 03:08 PM   #6
RXZ
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية RXZ
 
تاريخ التسجيل: 12-03-2009
الدولة: UK
المشاركات: 112
مشاركات الشكر: 422
شكر 50 مرات في 26 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abady1899 مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية على طرح ، شي معروف عن شركة اقل مايقل عنها "محتالة" مازلت مستغرب ومتعجب متى ناس بتنتبه للنصب الي يحصللها بشكل غير مباشر من هاذي الشركة والمشكلة اغلب الي يشترون اجهزتها تحس انهم مغيبين يعني فوق مالجهاز اصلا غالي عن سعر سوق عدا انو الموصفات موصفات جهاز 2012 ومع ذلك الكل بيشتري شي غريب ومافي لو تفسير !!


كل الشركات محتالة وكل شركة تحتال من طريق مختلف اذا تركت الشركة لانها محتالة ما راح تشتري شي
RXZ غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 6 من الاعضاء يشكرون RXZ على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 15-02-2015, 03:27 PM   #7
hussin_556
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: 04-05-2010
الدولة: السعودية
المشاركات: 44
مشاركات الشكر: 0
شكر 58 مرات في 17 مشاركات

المثل يقول باللهجة المصرية ( اللي عنده قرش محيّره .. يشتري حمام ويطيّره )

hussin_556 غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 6 من الاعضاء يشكرون hussin_556 على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 15-02-2015, 03:33 PM   #8
blue_v4
عضو فعال
 
الصورة الرمزية blue_v4
 
تاريخ التسجيل: 31-12-2011
الدولة: الأردن
المشاركات: 761
مشاركات الشكر: 319
شكر 294 مرات في 188 مشاركات

يدعمو ذاكره خارجية وانتهى الموضوع

blue_v4 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2015, 03:49 PM   #9
زهير56
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: 30-11-2012
الدولة: العراق
المشاركات: 92
مشاركات الشكر: 124
شكر 135 مرات في 60 مشاركات

شركة ابل امريكية والمواطنون الامريكييون سيشترون منتجات ابل لوطنيتهم تجاه منتجات بلدهم بما لا يوجد منافس امريكي حقيقي لشركة ابل حاليا وابل تحصل على اعلان مجاني من مشاهير هوليود الذين يستخدمون منتجاتها لقوة الاعلام الامريكي والانتاج التلفزيوني الذي يغزو العالم لهذا السبب ابل ستلهو وتمرح كيفما تشاء لحين وصول المنافسين الامريكيين مثل لوميا ميكروسوفت ونيكسوس جوجل

زهير56 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2015, 04:16 PM   #10
beta500
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: 08-01-2011
الدولة: السعودية
المشاركات: 55
مشاركات الشكر: 319
شكر 91 مرات في 21 مشاركات

شكراً جزيلاً علي الموضوع الجميل.
16 GB غير مناسبة نهائياً لجوالات بنفسة هذي الفئة، ولكن واحد من أغلى القطع في الجهاز هي الذاكرة لذلك لو اتجهت ابل لتكبيرها فسترتفع القيمة التصنيعة، واذا استمرت تبيع الجهاز بنفس السعر ستنخفض الارباح، لذالك لا داعي لتكبيرها فالجهاز يبيع نفسه !!!

beta500 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 15-02-2015, 04:57 PM   #11
awsx
عضو فعال
 
الصورة الرمزية awsx
 
تاريخ التسجيل: 30-08-2009
الدولة: مكه
المشاركات: 765
مشاركات الشكر: 153
شكر 1,259 مرات في 435 مشاركات

نهج ابل في استغلال حجم السعة التخزيني للربح قديمة
وهي وصلت في الايفون 6 الي اقصى مراحل الاستغلال السئ

awsx غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون awsx على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 15-02-2015, 05:34 PM   #12
azizme
في الانتظار
 
الصورة الرمزية azizme
 
تاريخ التسجيل: 29-05-2009
الدولة: من هنا وهناك
المشاركات: 4,197
مشاركات الشكر: 14,616
شكر 10,364 مرات في 3,516 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

شركة بشعه لن يغريني هاتف لايدعم ذاكرة خارجيه

azizme غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر azizme على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 15-02-2015, 05:42 PM   #13
ts3010
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 27-10-2006
الدولة: Egypt
المشاركات: 111
مشاركات الشكر: 5
شكر 88 مرات في 42 مشاركات

انا شاري ال 16 جيجا وعندي مساحة متبقية 3 جيجا ومنزل كل البرامج اللي بحتجها وبشتغل بيها ومنزل كام لعبه
الفكرة ان فيه ناس بتقعد تنزل كمية برامج والعاب وممكن ما تفتحاش خالص
انت لما بتشتري المساحة بتحددها علي حسب احتياجاتك مش مساحة كبيرة وخلاص

ts3010 غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون ts3010 على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 15-02-2015, 05:48 PM   #14
الاشعري
عضو جديد
 
الصورة الرمزية الاشعري
 
تاريخ التسجيل: 03-04-2014
الدولة: ارض الله
المشاركات: 34
مشاركات الشكر: 17
شكر 46 مرات في 15 مشاركات

السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لهذه المشاركة ولكن يبدو انك لم تطلع على الاخبار في السنة الماضية والافادة هي ان اول من وضع نموذج ١٦ و ٦٤ جيجا وتم تسويقها هي شركة ون بلس و شيومي والتي حازت مؤخرا على اكبر منتج للهواتف في الصين وابل بدات بالتسويق بعدها وشكرا والخطا معي ايضا وارد.
تحليل تشكر عليه ولكن للاسف ليس بالدقيق

الاشعري غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 6 من الاعضاء يشكرون الاشعري على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 15-02-2015, 05:53 PM   #15
Microsoft
مشرف منتدى أجهزة Pocket PC
 
الصورة الرمزية Microsoft
 
الرتبة الادارية: مشرف
تاريخ التسجيل: 17-01-2003
الدولة: Saudi Arabia - Riyadh
المشاركات: 12,621
مشاركات الشكر: 37,059
شكر 14,041 مرات في 4,706 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

موضوع رائع كعادتك




شخصياً قمت بأخذ لفة كاملة على سوق كبير عندنا في الرياض

يحوي على أكثر من 400 كوشك (محل صغير) متخصص بالجوالات فقط

أغلبهم يعرضون ويبيعون نسخة الـ16 جيجا .. دون بقية الأحجام الأخرى !!




اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ts3010 مشاهدة المشاركة
انا شاري ال 16 جيجا وعندي مساحة متبقية 3 جيجا ومنزل كل البرامج اللي بحتجها وبشتغل بيها ومنزل كام لعبه
الفكرة ان فيه ناس بتقعد تنزل كمية برامج والعاب وممكن ما تفتحاش خالص
انت لما بتشتري المساحة بتحددها علي حسب احتياجاتك مش مساحة كبيرة وخلاص
يبدو أن ألعابك flappy bird وأنت ماشي

أحد الأقارب ما عنده برامج (تقريباً) إلا الواتساب فقط

ومع ذلك بعد شهرين ثلاثة أنخنقت الذاكرة فباع الجهاز وأستبدله بـ 64 جيجا !!
Microsoft غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 5 من الاعضاء يشكرون Microsoft على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 15-02-2015, 05:56 PM   #16
ts3010
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 27-10-2006
الدولة: Egypt
المشاركات: 111
مشاركات الشكر: 5
شكر 88 مرات في 42 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Microsoft مشاهدة المشاركة
يبدو أن ألعابك flappy bird وأنت ماشي

أحد الأقارب ما عنده برامج (تقريباً) إلا الواتساب فقط

ومع ذلك بعد شهرين ثلاثة أنخنقت الذاكرة فباع الجهاز وأستبدله بـ 64 جيجا !!
لا منزل FIFA 2015 و wwe immortals و estimation
ومنزل البرامج اللي بشتغل بيها فقط
ts3010 غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 3 من الاعضاء يشكرون ts3010 على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 15-02-2015, 06:12 PM   #17
abuzibid
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: 12-01-2011
الدولة: Sweden
المشاركات: 413
مشاركات الشكر: 515
شكر 550 مرات في 256 مشاركات

شكرًا على الخبر. اذا كنا نتكلم عن الشركات التي تستغل المستهلك. فان أبل سوف تكون افضل هذه الشركات بالشفافية وجودت المنتج والمثال على ذلك مازالت بعض الشركات تبيع المستهلك البلاستيك الرخيص. وإذا كنّا نتكلم عن المستهلك الذي يسهل خداعه فان الكثير انخدعوا بالبلاستيك ولازالوا مصرين. أبل شركة عريقة ضلت محافظة على سياسة واحدة هي الجودة في الهاردوير والسوفت وير وكم خسرت وتعرضت للإفلاس ولكنها لم تتنازل عن سياستها لإيمانها انه لا يصح الا الصحيح. وان كنت تتكلم عن السعة فان المستهلك العادي حتى ١٦ ك. ب. كثيرة عليه اما اذا كنت طموح فان ١٢٨ لا تكفي وصدق المتنبي حين قال
اذا كانت النفوس كبارا تعبت في مرادها الاجسام

abuzibid غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر abuzibid على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 15-02-2015, 06:56 PM   #18
xhunterx
عضو متفاعل
 
الصورة الرمزية xhunterx
 
تاريخ التسجيل: 22-08-2010
الدولة: المدينه
المشاركات: 624
مشاركات الشكر: 539
شكر 652 مرات في 265 مشاركات

اشكرك عالمقاله


كلامك واقعي جدا .....بس اعتقد

فئة ال 16 جيجا للناس اللي ماتهمها البرامج والميديا (فقط ياخذ الجوال فشخرة)

وشكرا

xhunterx غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون xhunterx على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 15-02-2015, 07:46 PM   #19
ts3010
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 27-10-2006
الدولة: Egypt
المشاركات: 111
مشاركات الشكر: 5
شكر 88 مرات في 42 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة xhunterx مشاهدة المشاركة
اشكرك عالمقاله


كلامك واقعي جدا .....بس اعتقد

فئة ال 16 جيجا للناس اللي ماتهمها البرامج والميديا (فقط ياخذ الجوال فشخرة)

وشكرا
مع احترامي ليك انت ليه حكمت ان اللي بيشتري ال 16 جيجا فشخرة
كل واحد بيشتري تليفون علي حسب احتياجاته مش احتياجاتك انت
انت شايف ان ال 16 مش مناسب ليك انت حر غيرك شايفه انه مناسب ليه
ts3010 غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 8 من الاعضاء يشكرون ts3010 على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 15-02-2015, 09:51 PM   #20
رياح التجديد
عضو فعال
 
الصورة الرمزية رياح التجديد
 
تاريخ التسجيل: 08-01-2011
الدولة: ليبيا ♥ طرابلس b
المشاركات: 835
مشاركات الشكر: 1,020
شكر 1,562 مرات في 471 مشاركات

طرح ممتاز
اعجبني المثل

اقتباس:
مد رجلك على قد لحافك
في نقول : مد رجليك علي قد غطاك
رياح التجديد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2015, 01:51 AM   #21
HZD
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: 28-05-2012
الدولة: my house
المشاركات: 286
مشاركات الشكر: 194
شكر 567 مرات في 137 مشاركات

شايف الكل يتهم آبل بالطمع.. أنا ما اشتريت إلا نسخة 64 غيغا منذ انتقالي لآبل، وأجد أنه من الظريف أن النسخة صار سعرها أقل بـ100 دولار هذه السنة!

HZD غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2015, 04:03 AM   #22
mattash
عضو فعال
 
الصورة الرمزية mattash
 
تاريخ التسجيل: 30-11-2011
الدولة: السعودية
المشاركات: 919
مشاركات الشكر: 13,851
شكر 1,477 مرات في 572 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ts3010 مشاهدة المشاركة
انا شاري ال 16 جيجا وعندي مساحة متبقية 3 جيجا ومنزل كل البرامج اللي بحتجها وبشتغل بيها ومنزل كام لعبه
الفكرة ان فيه ناس بتقعد تنزل كمية برامج والعاب وممكن ما تفتحاش خالص
انت لما بتشتري المساحة بتحددها علي حسب احتياجاتك مش مساحة كبيرة وخلاص


بصراحة ال16 جيجا تكفي عن تجربة

معي ايفون 64 ونزلت برامج التواصل واكثر من برنامج للتعديل الصور ... الخ
بعدها نزلتها على الايباد 16 جيجا وحذفت لعبة او لعبتين وكم برنامج مكرر لتعديل الصور طلعت المساحة الباقية 5.2 جيجا

اذا وضعنا 1 جيجا فاضي و 2 جيجا لتوسع باقي البرامج و 2 جيجا للواتس اب معناه الامور راح تمشي تمام ان شاء الله لكن تصوير قليل
mattash غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2015, 05:04 AM   #23
koko200
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 15-05-2009
الدولة: مصر
المشاركات: 217
مشاركات الشكر: 24
شكر 376 مرات في 99 مشاركات

ابل تعتمد حاليا علي 3 فئات من مستهلكين الهواتف
1- اصحاب الولاء (الامريكينين ) انفسهم .. وللعلم من يعيش في امريكا يعرف مدي قوة الايفون بسبب الدعم الرهيب الي بيحصل علية نحن حتي الان (عرب ) لا نعرب قيمة سيري .. بالخارج ليس لها منافس بكل صراحة
2- اصحاب المظاهر الذين يشترون الايفون لأنة ايفون
3- الفئة التي تبحث عن هاتف لا يهنج .. خفيف الوزن .. وسلس

لكن ضغط ابل وغرورها هينكسر قريبا .. انا قررت بيع ايفوني 6 .. وشراء m8 .. نسخة مطورين 32 .. وتركيب كارت 128 .. وقومت بتوفير مبلغ 500 ريال ..
ولم اندم علي ذلك

koko200 غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر koko200 على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 16-02-2015, 05:10 AM   #24
fodhil
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: 08-09-2008
الدولة: في مكان ما
المشاركات: 177
مشاركات الشكر: 312
شكر 122 مرات في 75 مشاركات

هل من المعقول أن يكون حجم تطبيق ما في هاتف، أي هاتف، 2 او 3 او 4 جيغا؟!
نظام تشغيل كمبيوتر ممكن يكون حجمه بهذه السعة أما الهاتف فلم أعثر على تطبيق تجاوز 100 ميغا.
أما بشأن حجم 16 جيغا فهو قليل على معظم المستخدمين، لكن هناك من هو مرتاح معه.

fodhil غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-02-2015, 06:58 AM   #25
kahanati
عضو جديد
 
الصورة الرمزية kahanati
 
تاريخ التسجيل: 16-02-2003
الدولة: ســلطنة عــمـــان
المشاركات: 4,678
مشاركات الشكر: 3,034
شكر 22,727 مرات في 3,815 مشاركات

ياااا ســاتر ... 4 جيجا لمجرد لعبة

الله يرحم أيام السيمبيان إللي كانت البرامج و الألعاب تقاس بالكيلوبايت فقط و ليس بالميجابايت حتى

أرى أن الإبداع الحقيقي لأي مبرمج هو أي ينتج أفضل برنامج أو أفضل لعبة خفيفة سريعة و بأقل حجم ممكن و بأقل مواصفات للعتاد.

كأنك تنتج سيارة 4 سلندر و بصرفية بترول منخفضة و لكنها في نفس الوقت تتحدى أقوى سيارات الفراراي و للومبرجيني ذات الـ12 سلندر

من وجهة نظري: العبرة ليست بحجم البرنامج أو اللعبة و لكن العبرة بكفاءة و متعة و فائدة البرنامج حتى لو كان حجمه 1 كيلوبايت.

مقالة تحليلية: فلسفة أبل في رفع مقام فئة الـ 64 جيجابايت !
أتذكر في أيام الثمانينات كنا نلعب أحلى أمتع الألعاب الإلكترونية على ساعات كاسيو الذكية

رحم الله زمن الطيبين
kahanati غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 10 من الاعضاء يشكرون kahanati على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
رد

العبارات الاستدلاليه
apple, iphone, ابل, الايفون, مفتوح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع


الانتقال السريع إلى

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 09:26 AM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.