موقع الكمبيوتر الكفي
موقع الكمبيوتر الكفي

العودة   الكمبيوتر الكفي > منتديات Google Android > منتدى هواتف Google Android العام > منتدى ترقيات هواتف Google Android > قسم ترقيات أجهزة Samsung بنظام Google Android
انظمة المنتدى التقييم التجاري التعليمات قاعة المؤتمرات محرك البحث

للتذكير فقط ....

رسالة وداع للجميع واعلان اغلاق الموقع
رد

قديم 15-11-2014, 04:23 PM   #1
عضو جديد

مشاركات الشكر: 0
شكر 55 مرات في 37 مشاركات
الى الاخ برهومي وكافه الخبراء في مجال التعديل والتعريب

السلام وعليكم
لدي جهاز اس5 فرايزون (sm-g900V) اريد ان اقوم بتعريب روم رسميه للجهاز آخر اصدار 4.4.4 ولكن لدي بعض الاسئله التي اريد ان افهمها:

كيف يمكنني تفكيك ملف روم رسمي بصيغه G900VVRU1ANI2.tar.md5 ؟

هل يمكنني التعديل على الروم الرسمي ( تعريب تطبيقات الروم ) ام لازم اولآ يتم تحويل الروم الرسمي الى روم Deodexed ؟ وكيف طريقه تحويلها ؟

هل من الممكن سحب ملفات التعريب لبعض التطبيقات من روم النسخه العالميه (SM-G900F) واظافتها االى تطبيقات روم النسخه الامريكيه ( SM-G900V) ؟ ام لايمكن ذلك وقد ينتج بعض الاخطاء نتيجه لاختلاف بنيه الملفات وترتيب الجمل بين النسختين ؟ ام فقط اقوم بتعريب الملف الاصلي ؟

عندما اريد تعريب روم غير معربه كيف يمكنني تعريب ملفات ( strings.xml ) مع عدم وجود روم معربه مشابه لها كيف يتم ترجمه وتعريب هذه الملفات ؟ هل يكون عن طريق برنامج معين ؟

وشكرآ جزيلآ لكل الاعضاء

خيري2 غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر خيري2 على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة

اخر 5 مواضيع للعضو خيري2
الموضوع الاقسام الرد الاخير للعضو الردود مشاهده اخر مشاركة
حصرياً روت S9 & S9 plus & Note 9 اندرويد 10 ( Q )... قسم ترقيات أجهزة Samsung بنظام Google Android خيري2 42 40105 23-02-2020 05:16 PM
الى الاخ برهومي وكافه الخبراء في مجال التعديل... قسم ترقيات أجهزة Samsung بنظام Google Android abohmzhalarige 22 7997 15-11-2014 04:23 PM
مساعده يا شباب في عمل ريكفري مطور لجهازي لاني بحث... ملتقى المطورين لنظام Google Android خيري2 0 2067 10-11-2013 03:38 PM
ارجو المساعده في عمل رووت وريكفري عشان اعمل نسخه... قسم ترقيات الأجهزة الأخرى بنظام Google Android mimo sharkawy 8 3078 20-10-2013 01:38 PM

اعلان

قديم 16-11-2014, 07:34 AM   #2
brhoomy
عضو اساسي

الصورة الرمزية brhoomy

مشاركات الشكر: 9,090
شكر 16,011 مرات في 3,732 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

كيف يمكنني تفكيك ملف روم رسمي بصيغه G900VVRU1ANI2.tar.md5 ؟
هذه يتم فكها عن طريق مطابخ الأندرويد ويجب ان تعرف للمطابخ قبل ان تبدأ ويجب ان يكون لديك خلفية عنها أو تستطيع تنصيب الروم الرسمي على الجوال ثم استخدم برنامج روت اكسبلورر وقم بأخذ التطبيقات التي تحتاجها من النظام نسخ ولصق فقط

هل يمكنني التعديل على الروم الرسمي ( تعريب تطبيقات الروم ) ام لازم اولآ يتم تحويل الروم الرسمي الى روم Deodexed ؟ وكيف طريقه تحويلها ؟
التعريب عادي لايشترط ديدوكسد أو أودكس يعني عادي براحتك
هل من الممكن سحب ملفات التعريب لبعض التطبيقات من روم النسخه العالميه (SM-G900F) واظافتها االى تطبيقات روم النسخه الامريكيه ( SM-G900V) ؟ ام لايمكن ذلك وقد ينتج بعض الاخطاء نتيجه لاختلاف بنيه الملفات وترتيب الجمل بين النسختين ؟ ام فقط اقوم بتعريب الملف الاصلي ؟
اذا كانت الملفات متشابهه بين الجهازين فتستطيع وتقارن اللملفين تبع اللغة بين النسختين يجب ان يكونا بنفس (عدد الأسطر) يعني مثال هاذا 1000 سطر والثاني 1000 سطر , وعموماً هذه تعرب لك الجهاز بنسبة 70% فقط والباقي يحتاج تعريب يدوي , وقد تجد بعض الأخطاء في الملف لاحقاً وتحتاج تجارب وليس تجربة واحده فقط !

عندما اريد تعريب روم غير معربه كيف يمكنني تعريب ملفات ( strings.xml ) مع عدم وجود روم معربه مشابه لها كيف يتم

تعرب فقط اللغة الأنجليزية تترجم الكلمات بنفسك وتكتبها بالعربية بدل الأنجليزية , والخبراء في التعريب يستطيعون فتح مسار جديد للغة العربية لوحدها
الموضوع مجرد خبرة تكتسب مع الوقت والممارسة

brhoomy غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 4 من الاعضاء يشكرون brhoomy على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 16-11-2014, 09:18 AM   #3
خيري2
عضو جديد

شكرآ لك يا برهومي على المساعده
لكن عندي سؤال هل استطيع تجربه التطبيقات التي اقوم بتعريبها من اي روم على الكمبيوتر (محاكي لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر ) وذلك حتى اتأكد من انها تعمل بشكل سليم قبل تجربتها على الجوال حتى لاتسبب مشاكل او اخطاء في الجوال؟
العضو التالي يشكر خيري2 على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 16-11-2014, 11:47 AM   #4
brhoomy
عضو اساسي

الصورة الرمزية brhoomy

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خيري2 مشاهدة المشاركة
شكرآ لك يا برهومي على المساعده
لكن عندي سؤال هل استطيع تجربه التطبيقات التي اقوم بتعريبها من اي روم على الكمبيوتر (محاكي لتشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر ) وذلك حتى اتأكد من انها تعمل بشكل سليم قبل تجربتها على الجوال حتى لاتسبب مشاكل او اخطاء في الجوال؟
ههههه الله يسعدك يا شيخ لاحد يسمعك بس ؟!

التطبيقات المعطوبة لاتعمل شيء في الجهاز وهيا ليست خطيرة

الأشياء التي تعطب الجهاز وتعتبر أخظر شيء هيا :
1- الروت اذا كان لجهاز آخر ونصبه على جهاز
2- الريكافري اذا كان لجهاز آخر ونصبته على جهازك
3- الكيرنال اذا كان لجهاز آخر ونصبه على جهازك
----------------------------------------
التطبيقات تبع النظام لاتعطب الجهاز فقط تعيق أقلاع الجهاز للنظام
واصلاحه بمجرد تنصيب روم فوقه من جديد سواء رسمي او مطبوخ
ويفضل مطبوخ علشان ماتفقد الروت والريكافري المعدل وتعدي تنصيبها من جديد

أول شيء لامكان للخوف اذا كنت تريد ان تصبح مطور او معرب محترف !
والتطبيقات يجب ان تجربها على الجوال ولايوجد شيء اسمه محاكي !
جرب واذا لم ينفع معك نصب روم في الريكافري المعدل من جديد هاذا فقط اذا لم يقلع الجهاز للنظام

التطبيقات العادية لاتعيق اقلاع النظام بل تعمل كراش عند فتح التطبيق فقط
تطبيقات ملفات الفرومويرك (framework) عموماً هيا التي تسبب مشكلة في اقلاع النظام

كذا ماينفع ياخيري
انا ابغاك تحترف ولا اريد اعذار
دع الخوف وتوكل على الله فقط , والممارسة مطلوبه على ارض الواقع
كي تكون محترف يجب ان تعامل جهازك (كفأر تجارب)
أصلاً هيا فتره معينة ان شاء الله وستعرف لبعض طرق التي تجعلك مطور وبعدها ان شاء الله سأساعدك لتصبح مطور هاذا وعد مني ان شاء الله لكن اريد ان تفعل الي عليك حالياً وتتعلم التعريب
تابع الشروحات في المواقع العربية وجرب على اي تطبيق سواء للنظام او من الماركت

بالتوفيق لك يا برنس
عدد 3 من الاعضاء يشكرون brhoomy على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 16-11-2014, 09:47 PM   #5
خيري2
عضو جديد

الله يسعدك كمان يا غالي
حلو كذا الان فهمت كل شي
اكيد ان شاء الله باكون محترف ولا في اي اعذار
سوف استمر بممارسه التعريب اكثر واكثر حتى تزيد خبرتي في التعريب
ان شاء الله سوف اصبح مطور اذا اجتهدت في تعلم الاشياء اللازمه
وايضآ اذا قمت انت بمساعدتي حتى اصبح مثلك مطور
اما بالنسبه للخوف انا ما عندي خوف بس كان سؤال استفسار
اما بالنسبه لتجربه تعريب تطبيقات من الماركت فقد قمت بتعريب بعض التطبيقات
وكذلك تعديل بعض الاشياء في التطبيقات مثل الواتس آب وغيرها من التطبيقات الاخرى
وتمت تجربتها على الهواتف وعملت بشكل ممتاز
الله يوفقك كمان يا غالي

قديم 17-11-2014, 12:15 PM   #6
خيري2
عضو جديد

السلام وعليكم
اخي برهومي انا اليوم قمت بمتابعه شروحات كيفيه تنصيب المطبخ مع البرامج اللازمه
نصبت برنامج Cygwin بنجاح وبعد ذلك نصبت المطبخ ( Android-Kitchen-0.224)
وتابعت احد الشروحات المصوره بشكل صحيح وعملت كل الخطوات اللازمه وتم عمل
المطبخ بنجاح ايضآ تابعت طرق تفكيك ملفات الروم ذات الامتداد G900VVRU1ANI2.tar.md5
ونجحت في تفكيكها وبعد ذلك جربت طريقه اعاده ضغطها وكذلك تسميه الروم وكل الخطوات
وتم ضغط الروم بنجاح وان شاء الله سوف اواصل متابعه الشروحات حتى افهم اكثر عن المطبخ
كذلك تعلمت فتح ملف build.prop في الروم وكتابه رقم الاصدار او رقم الطراز اي اسم اريده
وتم تجربت الروم بعد ذلك واشتغلت مع التعديل بشكل ممتاز
اخي برهومي انت تعرف ان جهازي البوت لودر فيه مغلق وليس مفتوح وعلشان كذا
انا اريد ان ابقى على نفس الموديم حقي رقم الاصدار 4.4.2 وهو G900VVZW1ANCG
ربما في المستقبل يتم فتح البوت لودر من قبل المطورين حتى اكون اكثر حريه
لكن لدي فكره هل من الممكن نزع الموديم من روم اصدار 4.4.4 وبعد ذلك اقوم بتعريبها ومن ثم تنصيبها من الريكفري وهل سيؤثر ذلك على الجوال ؟
لاني عندما فككت الروم عن طريق المطبخ وجدت ملف الموديم modem.bin وفكرت ان اقوم بحذفه
واعاده بناء الروم ومن ثم التعديل عليها وتعريبها وبعد ذلك تنصيبها من الريكفري
لكن سؤال ثاني اذا كنت انا على روم اصدار 4.4.2 والبيس باند ( الحمايه )
هي G900VVZW1ANCG وقمت بتفكيك روم اخرى اصدار 4.4.4 في المطبخ وقمت بحذف ملف الموديم modem.bin وبعد ذلك اعاده بناء الروم وضغطها وبعد ذلك التعديل عليها وتعريبها ومن ثم
تنصيبها من الريكفري هل سيتغير الجوال الى شكل الروم الجديده بما في ذلك
رقم اصدار الاندرويد الى 4.4.4 وفي نفس الوقت تبقى (الحمايه) الاولى ما تتغير وهل من الممكن اذا اردت
الرجوع الى اصدار 4.4.2 يمكنني ذلك بحكم ان البيس باند ( الحمايه ) لم تتغير فما زالت بالاصدار الاول
لانني عندما كنت انصب روماتك كان الجوال يتغير شكله بالكامل ولكن اللي محيرني هل من الممكن
الرجوع من اصدار اعلى 4.4.4 الى اصدار 4.4.2 اذا لم يتغير الموديم (الحمايه الاولى )
مع العلم اني آخذ نسخه من ملف efs
وما هي الطريقه الصحيحه لنزع الموديم من الروم الرسميه او المعدله
وكيف يتم معرفه اذا كان الروم يوجد به موديم ام لايوجد به موديم
وياريت لو تفيدنا ببعض الاشياء الاساسيه حول المطبخ يا مستر برهومي
وشكرآ لك يا غالي

قديم 17-11-2014, 12:57 PM   #7
brhoomy
عضو اساسي

الصورة الرمزية brhoomy

الاوسمة التي حصل عليها

وعليكم السلام
اتمنا يا خيري انك تضع حجم الخط على 4 لأن الحروف كبيرة ولا استطيع التركيز معها جيداً

بالنسبة للمودم : لاتستطيع الانتقال إلى 4.4.4 وانت بمودم 4.4.2 لأكن تقريباً ستفقد الشبكة او رقم imei
المودم فقط يفضل ان يكون التنقل بينه في نفس اصدار الأندرويد يعني من 4.4.2 إلى 4.4.2 وكذا
عموماً الكيرنال ايضاً نفس الطريقة التنقل من 4.4.2 إلى 4.4.2 ولاينفع انك تنتقل من 4.4.2 إلى 4.4.4 لأنك ستكون في مشكلة كبيرة.

البوت لودر : لن يتم فتحه

اذا انت بتنتقل إلى 4.4.4 يجب ان تحصل على مودم 4.4.4 والكيرنال ايضاً
واذا انتقلت إلى 4.4.4 لن تستطيع الرجوع لأن البوت لودر سيمنعك بالتأكيد

يا خيري انت دخلت بكلام خطير وهذه الأشياء تنهي جهازك للأبد !
الطريقة الصحيحة هيا انك تنصب 4.4.4 (فقط اذا كنت معرب التطبيقات بشكل صحيح) وبعدها لن تستطيع العودة إلى 4.4.2 والتعريب اذا لم يعمل معك بشكل صحيح لن تجد تعريب

نصيحتي لك هيا انك تضل على رومات 4.4.2 حتى تستطيع التمكن من التعريب بحرفية أكبر وانت تعود علة رومات 4.4.2 الرسمية لجهازك عربها واستخدمها والأصدار 4.4.4 ترى مافيه شيء جديد وانا مجربه على جهازي النسخة sm-g900f بعمل بورت له على جهازي

بالنسبة للمطبخ > الخطوة الأولى للمبتدأين هيا انك تجلب روم مطبوخ وتعدل عليه إلى ان تتمرس
وبعدها يوجد خطوات آخرى أستطيع افادتك فيها , المطبخ مجرد أداة تكمل عملك ولكن تحتاج خبرة لهاذا عليك اخذ الخبرة من التجارب بنفسك على الرومات المطبوخة

لكن المشكلة انك تملك جهاز أمريكي يعني اذا اصبحت مطور ان شاء الله ستذهب للمستخدمين الغرب وليس العرب !
لهاذا انا انصحك اذا كنت تستطيع ان تشتري جهاز بنسخة عالمية مثل النوت 3 او الجلاكسي نسخة SM-G900F وغيرها للتجربة واخذ الخبرة منه فقط او يوجد النوت 2 والجلاكسي 3
انت تحتاج لنسخة عالمية ليكتمل مشروعك

وعلى فكرة انت تتعلم بسرعة ما شاء الله , انت الطالب الثاني لدي حالياً وربما يكون لك شأن كبير لنا مستقبلاً

عدد 2 من الاعضاء يشكرون brhoomy على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 17-11-2014, 04:33 PM   #8
خيري2
عضو جديد

فهمت الان ايش يعمل المودم
لاتخاف انا بضل على الروم اللي معي 4.4.2 وبحاول اعدل فيها واعمل اظافات وكمان
بحاول اعرب الروم الرسميه الوكاله وبستمر في التعريب والتجريب عليها لما اتقنها بشكل صحيح
صح معي جهاز امريكي بس علشان نظام الشبكات اللي عندنا
اذا اصبحت مطور ان شاء الله سوف اساعد العرب وكل من بحاجه للمساعده
بالنسبه اني اشتري جهاز ثاني ليش ما في داعي هذا الشي اصلآ جهازي نفس مواصفات
النسخه العالميه بالضبط والدليل ان روماتك المطبوخه التي لايوجد بها مودم تشتغل في جهازي
مثل العسل فانا استطيع ان اكون مطور للنسخه العالميه وذلك مثل ما انت تعمل عن طريق
رومات مطبوخه وتكون بدون مودم حتى استطيع تجربتها بنفسي في جهازي وعلشان اعمل كذا
لابد ان احدث جهازي الى آخر تحديث تحصل عليه النسخه العالميه يعني اذا كانت النسخه العالميه 4.4.4
فلازم جهازي يكون على نسخه 4.4.4 انا اتابع كل ما هو جديد في الرومات المطبوخه والرسميه في منتدى المطورين xda
سوف اتابع مزيد من الشروحات حول المطبخ واحاول تجربتها بنفسي
ولو عندي استفسار رح اسألك اكيد يا برنس

قديم 18-11-2014, 04:35 PM   #9
خيري2
عضو جديد

السلام وعليكم
اخي برهومي لو سمحت اريدك تعلمني ايش اللي اقدر اعمله بالمطبخ Android-Kitchen-0.224
بالضبط لاني بحثت عن شروحات للمطبخ ولم اجد شروحات الا شويه كلام قليل لايفيد بالضبط
بالامس حاولت افتح روم رسمي ذات صيغه tar.md5 ولكن اظن انني لم اقم بفتحها بالشكل الصحيح لانني
عندما قمت باعاده بنائها من جديد على شكل ملف zip ووضعتها بالجوال وحاولت تنصيبها بالريكفري
لم تتنصب وتطلع اخطاء يمكن يكون الخطأ من شي اسمه السكربت المهم انا مش عارف ليش ما تنصبت
انا لما بديت انصب الروم بالمطبخ واصلت التنصيب لين ظهر ملف system.ext4 وقمت بفتحه باحد البرامج الموجوده داخل مجلد العمل بالمطبخ وكمان ظهر ملف جديد اسمه cash.ext4 ( الكاش ) وقمت بفتحه وظهر مجلد اسمه Recovery داخله مجلد مضغوط اسمه sec-csc.zip وفتحت المجلد ووجدت به بعض المجلدات الخاصه بالروم مثل مجلد csc وغيرها من المجلدات المهم لو تكرمت يا استاذ برهومي تشرح لي الخطوات التي اقدر فيها اقوم بفتح روم رسميه وتحويله الى ديدكوسد وكذلك طريقه بنائها مره اخرى
وجعلها تتنصب عن طريق الريكفري وايضآ طريقه اظافه الروت لها واظافه البيزي بوكس لها من المطبخ
وشكرآ جزيلآ لك يا استاذ برهوم

قديم 18-11-2014, 05:28 PM   #10
brhoomy
عضو اساسي

الصورة الرمزية brhoomy

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
السلام وعليكم
اخي برهومي لو سمحت اريدك تعلمني ايش اللي اقدر اعمله بالمطبخ Android-Kitchen-0.224
بالضبط لاني بحثت عن شروحات للمطبخ ولم اجد شروحات الا شويه كلام قليل لايفيد بالضبط
بالامس حاولت افتح روم رسمي ذات صيغه tar.md5 ولكن اظن انني لم اقم بفتحها بالشكل الصحيح لانني
عندما قمت باعاده بنائها من جديد على شكل ملف zip ووضعتها بالجوال وحاولت تنصيبها بالريكفري
لم تتنصب وتطلع اخطاء يمكن يكون الخطأ من شي اسمه السكربت المهم انا مش عارف ليش ما تنصبت
انا لما بديت انصب الروم بالمطبخ واصلت التنصيب لين ظهر ملف system.ext4 وقمت بفتحه باحد البرامج الموجوده داخل مجلد العمل بالمطبخ وكمان ظهر ملف جديد اسمه cash.ext4 ( الكاش ) وقمت بفتحه وظهر مجلد اسمه Recovery داخله مجلد مضغوط اسمه sec-csc.zip وفتحت المجلد ووجدت به بعض المجلدات الخاصه بالروم مثل مجلد csc وغيرها من المجلدات المهم لو تكرمت يا استاذ برهومي تشرح لي الخطوات التي اقدر فيها اقوم بفتح روم رسميه وتحويله الى ديدكوسد وكذلك طريقه بنائها مره اخرى
وجعلها تتنصب عن طريق الريكفري وايضآ طريقه اظافه الروت لها واظافه البيزي بوكس لها من المطبخ
وشكرآ جزيلآ لك يا استاذ برهوم

السكربت يجب ان يكون سكربت معين لكل روم
ولاينفع اي سكربت آخر , والمطبخ لايدعم الأجهزة الحديثة مثل الجلاكسي 5 وفوق
السكرب أصعب مرحلة في الأندرويد كله
* السكربت استخدم السكربت الموجود في روماتي للجلاكسي 5 *

الملفات الي تفكها كلها تضعها في داخل مجلد system الخاص بالروم في المطبخ
انت تحتاج هذه الملفات وتفك الي باللون الأحمر , ملف boot.img هذا كيرنال الروم

system.ext4 ملفات النظام
cash.ext4 ملفات CSC او اللغة عموماً
boot.img كيرنال

---------------------
بعد فك الضغط عن الملفات وترتيبها
المطبخ فيه خاصية عمل ديدوكسد في اختيار 0 ثم جد الخيار مع الخيارات المخفية

-------------------------
خذ احد روماتي للجلاكسي 5 وفكه بالمطبخ
واحذف جميع الملفات التي داخل ملف system ومن ثم ضع الملفات تبعك داخل المجلد نسخ لصق فقط (طبعا بعد جميع الاعمال التي قمت بها من استخراج وعمل ديدوكسد وغيره)
وقم بحذف الكيرنال boot.img وثم ضع في نفس مكانه الكيرنال تبع جهازك استبدله يعني

ومن ثم اغلاق الروم كلياً بالمطبخ
وبعد الانتهاء اذا اصبح الملف مكتمل بصيغة zip
قم (بفتح المف بأستخدام zip-7) ولاتقم بفك الضغط أبداً !
افتح الروم وقم بسحب الملف تبعي الموجود في الروم META-INF وقم بوضع بأخال المف إلى رومك يعني مثل عملية الأستبدال ولاكن بدون فك ضغظ الروم تبعك المنتهي !

وانا لا استطيع شرحها لك بطريقة أبسط من هذه
شوف يا خيري انت * يجب عليك ان تعرف للغة الانجليزية *
وتوجه للشروحات الأجنبية واترك الشروحات العربية لأنها لن تفيدك كثيراً
بالتوفيق
عدد 2 من الاعضاء يشكرون brhoomy على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 18-11-2014, 06:42 PM   #11
فارس شلوف
عضو فعال

مشاركات الشكر: 341
شكر 293 مرات في 220 مشاركات

اخ برهومي هل تفضلت لمشكلتياعاني من مشكلة في الكيتكات تستطيع دخول ملف الشخصي وراية اخر موضوع لي ارجو منك الاهتمام

فارس شلوف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 19-11-2014, 10:55 AM   #12
خيري2
عضو جديد

اخي برهومي انا عرفت كيف اجعل الروم كامل ديدوكسد وايضا طريقه بنائها بس كان المشكل من السكربت اللي يطلع بنهايه المهم جربت الطريقه اللي شرحتها انت وطبقتها بالكامل ونجحت الطريقه 100% بس احب
اقولك شي انت قلت بالاخير اسحب ملف META-INF من الروم تبعك واسقطه على ملف الروم ( المضغوط)
اللي ينتج بنهايه عمليه البناء من المطبخ هذه الطريقه لم تنجح ولم يتم الاستبدال لذا قمت فتح ضغط الروم ومن ثم استبدلت ملف META-INF الذي به السكربت من الروم تبعك بالسكربت الذي في الروم ومن ثم قمت باعاده ضغطها ببرنامج zip-7 ومن ثم قمت بتنصيبها من الريكفري وتم تنصيب الروم بنجاح واشتغلت على الجهاز
صراحه انت ما قصرت شرحت الطريقه بكل بساطه
اما بالنسبه للغه الانجليزيه فانا اجيد فهم اللغه الانجليزيه تقدر تقول بنسبه ( جيد جدآ )
بحاول اتابع بعض الشروحات الاجنبيه وافهم اكثر
ياريت لوتعطينا معلومات بسيطه عن السكربت !
بس عندي سؤال
ما هو السكربت و ما اهميته وما وظيفته في الروم وهل له اهميه كبيره جدآ ؟
انا على حسب فهمي الان وبدون ما شوف اي شروحات عن السكربت اظن ان السكربت كله عباره عن اوامر يتم كتابتها فيه ويمكن من خلالها تختار ايهما تريد تنصيبها من الروم اولآ وبعض الامور الاخرى
انا سوف ابحث واتابع في الشروحات الاجنبيه وان شاء الله سوف اتوصل الى فهم بعض الاشياء عن السكربت
شكرآ لك برهومي
قديم 19-11-2014, 11:18 AM   #13
brhoomy
عضو اساسي

الصورة الرمزية brhoomy

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
اخي برهومي انا عرفت كيف اجعل الروم كامل ديدوكسد وايضا طريقه بنائها بس كان المشكل من السكربت اللي يطلع بنهايه المهم جربت الطريقه اللي شرحتها انت وطبقتها بالكامل ونجحت الطريقه 100% بس احب
اقولك شي انت قلت بالاخير اسحب ملف META-INF من الروم تبعك واسقطه على ملف الروم ( المضغوط)
اللي ينتج بنهايه عمليه البناء من المطبخ هذه الطريقه لم تنجح ولم يتم الاستبدال لذا قمت فتح ضغط الروم ومن ثم استبدلت ملف META-INF الذي به السكربت من الروم تبعك بالسكربت الذي في الروم ومن ثم قمت باعاده ضغطها ببرنامج zip-7 ومن ثم قمت بتنصيبها من الريكفري وتم تنصيب الروم بنجاح واشتغلت على الجهاز
صراحه انت ما قصرت شرحت الطريقه بكل بساطه
اما بالنسبه للغه الانجليزيه فانا اجيد فهم اللغه الانجليزيه تقدر تقول بنسبه ( جيد جدآ )
بحاول اتابع بعض الشروحات الاجنبيه وافهم اكثر
ياريت لوتعطينا معلومات بسيطه عن السكربت !
بس عندي سؤال
ما هو السكربت و ما اهميته وما وظيفته في الروم وهل له اهميه كبيره جدآ ؟
انا على حسب فهمي الان وبدون ما شوف اي شروحات عن السكربت اظن ان السكربت كله عباره عن اوامر يتم كتابتها فيه ويمكن من خلالها تختار ايهما تريد تنصيبها من الروم اولآ وبعض الامور الاخرى
انا سوف ابحث واتابع في الشروحات الاجنبيه وان شاء الله سوف اتوصل الى فهم بعض الاشياء عن السكربت
شكرآ لك برهومي
السكربت عبارة عن اوامر يتم تنفيذها في الريكافري تبع الجهاز
هذه الأوامر مسؤلة عن تنصيب الملفات + تنصيب الكيرنال + تنصيب المودم وغيره
* يعني انت تعطي الريكافري أوامر لأيش ينصب ولأيش يترك ولأيش يعمل ويبات *
السكربت اصعب شيء في عالم الأندرويد او تقدر تقول اصعب خطوة
هذه الخطوة قد تعرف لها بالأخير يعني عند التخرج

عموماً انت أنطلق , وان شاء الله سأستفيد منك لاحقاً اذا كنت تريد الأنضمام للفريق تبعي
عموماً اعتبر نفسك في فريقي ان شاء الله ولكن يجب عليك كسب خبرة > لأني اريدك ان تكون مطور

اي حاجة ما فهمتها خبرني وانا سأتابعك ان شاء الله
قديم 19-11-2014, 11:39 AM   #14
خيري2
عضو جديد

اها يعني كان اعتقادي صح بانه السكربت عباره عن اوامر
اوكيه انا من فريقك ان شاء الله وبحاول اكتسب خبره اكثر
بستمر في البحث والمتابعه ولو في اي شي ما فهمته بقولك عليه ان شاء الله
قديم 20-11-2014, 01:37 PM   #15
خيري2
عضو جديد

اخي برهومي حاولت ابحث عن شروحات عن السكربت في مواقع اجنبيه وما توصلت الى اي شي وهل ينفع لو استخدمت نفس السكربت الاصلي اللي مع الروم نفسها اللي اعدل عليها ولا ممكن اجيب نفس السكربت الاصلي اللي في الروم اللي اعدل عليها واعمل عليه تعديلات بس الى الان ما شفت اي شروحات عن السكربت ياريت لو تقدر تدلني على بعض الشروحات ولا ممكن انت تختصر عليا ( المشوار ) وتوضح لي هذا السكربت
لاني مصر على تعلم هذا السكربت
وكمان انا الان ابحث عن شروحات طباخه الرومات لاني اشتي اتعلم كيف اضيف اشياء للروم علشان لو قدرت اضيف اشياء بحاول بعد فتره اضبط روم وباضيف اليها اشياء ومشروعي اني احاول اضيف كمان للروم لغات كثيره وايقونات وعمل بوت انميشن وبرامج كثيره وخطوط وحاجات كثيره علشان بعدين انزلها في المنتدى علشان يستفيد كل من اقتنى هذا الجهاز من الاظافات التي بالروم .
وياريت لو توضح لي اكثر وتساعدني في هذه الامور
وشكرآ لك يا غالي
قديم 20-11-2014, 02:43 PM   #16
brhoomy
عضو اساسي

الصورة الرمزية brhoomy

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
اخي برهومي حاولت ابحث عن شروحات عن السكربت في مواقع اجنبيه وما توصلت الى اي شي وهل ينفع لو استخدمت نفس السكربت الاصلي اللي مع الروم نفسها اللي اعدل عليها ولا ممكن اجيب نفس السكربت الاصلي اللي في الروم اللي اعدل عليها واعمل عليه تعديلات بس الى الان ما شفت اي شروحات عن السكربت ياريت لو تقدر تدلني على بعض الشروحات ولا ممكن انت تختصر عليا ( المشوار ) وتوضح لي هذا السكربت
لاني مصر على تعلم هذا السكربت
وكمان انا الان ابحث عن شروحات طباخه الرومات لاني اشتي اتعلم كيف اضيف اشياء للروم علشان لو قدرت اضيف اشياء بحاول بعد فتره اضبط روم وباضيف اليها اشياء ومشروعي اني احاول اضيف كمان للروم لغات كثيره وايقونات وعمل بوت انميشن وبرامج كثيره وخطوط وحاجات كثيره علشان بعدين انزلها في المنتدى علشان يستفيد كل من اقتنى هذا الجهاز من الاظافات التي بالروم .
وياريت لو توضح لي اكثر وتساعدني في هذه الامور
وشكرآ لك يا غالي
يا خيري لايمكنك طلب جميع هذه الطلبات مره واحده

انت لازم تمشي على سلم وتصعد (حبه حبه) لأنك مستحيل تفهم لكل شيء في الأندرويد مره وحده !

السكربت > ليس هاذا وقته بالنسبة لك , وانا ذكرت انك لن تستطيع التعامل معه إلا اذا كانت لديك خبرة كبيرة وهذه تكتسب مع التمرس في ارض الواقع لهاذا لاتستعجل

هذه افضل شرح متكامل (والكامل الله عز وجل)
http://forum.xda-developers.com/show....php?t=1661770
كل شيء تريد البحث عنه تجده في xda او يوتيوب او قوقل بحث
قديم 20-11-2014, 07:45 PM   #17
خيري2
عضو جديد

اخي برهومي انا الان فهمت كل شي يعني انت كان قصدك اني لازم اول اتعلم طباخه الرومات والتعديل عليها
وعمل اظافات وغيرها من الاشياء ثم اذا تمرست في الممارسه والتجريب بعدها سوف اصل الى فهم السكربت يعني السكربت مرحله اخيره في كل هذه الامور
حلو كذا
الان بنطلق في تعلم طباخه الرومات والتعديل والاظافات وغيرها وموضوع السكربت لما يجي وقته
صراحه انا والله ما وصلت الى هذه المرحله الا بفضل الله عز وجل ثم بتشجيعك لي وتقويه عزيمتي
لانك شخص متواضع وخير مثال للجميع .
ولاتزعل مني يا شيخ
تسلم يا غالي من كل شر
بالتوفيق لك يا استاذي
قديم 21-11-2014, 05:35 AM   #18
brhoomy
عضو اساسي

الصورة الرمزية brhoomy

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
اخي برهومي انا الان فهمت كل شي يعني انت كان قصدك اني لازم اول اتعلم طباخه الرومات والتعديل عليها
وعمل اظافات وغيرها من الاشياء ثم اذا تمرست في الممارسه والتجريب بعدها سوف اصل الى فهم السكربت يعني السكربت مرحله اخيره في كل هذه الامور
حلو كذا
الان بنطلق في تعلم طباخه الرومات والتعديل والاظافات وغيرها وموضوع السكربت لما يجي وقته
صراحه انا والله ما وصلت الى هذه المرحله الا بفضل الله عز وجل ثم بتشجيعك لي وتقويه عزيمتي
لانك شخص متواضع وخير مثال للجميع .
ولاتزعل مني يا شيخ
تسلم يا غالي من كل شر
بالتوفيق لك يا استاذي
عموماً يا خيري بعض الأستفسارات لم أجب عليها والسبب > اني اريدك ان تعتمد على نفسك بالبحث والتعلم , فالمطور الناجح من يتعلم بنفسه من الصفر
وانا سأساعدك بالي أستطيع ان شاء الله > الله يوفقك يا برنس
قديم 21-11-2014, 07:20 AM   #19
alroose
عضو نشط

الصورة الرمزية alroose

مشاركات الشكر: 7
شكر 108 مرات في 66 مشاركات

alroose غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2014, 09:20 PM   #20
kjsa
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 1
شكر 25 مرات في 25 مشاركات

اخي برهومي الف الف شكر حقيقة انا استفدت كثيرا من هذا الشرح بس حبيت اسالك لوحبيت اعمل كل هذا الشغل على نظام لينوكس هل فية توزيعة محددة لهذا العمل ام ينغع على اي توزيعة وبالنسبة للمطبخ ما هو افضل مطبخ للتعامل مع اصدار الكيت كات

kjsa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2014, 10:30 PM   #21
brhoomy
عضو اساسي

الصورة الرمزية brhoomy

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kjsa مشاهدة المشاركة
اخي برهومي الف الف شكر حقيقة انا استفدت كثيرا من هذا الشرح بس حبيت اسالك لوحبيت اعمل كل هذا الشغل على نظام لينوكس هل فية توزيعة محددة لهذا العمل ام ينغع على اي توزيعة وبالنسبة للمطبخ ما هو افضل مطبخ للتعامل مع اصدار الكيت كات

http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=541524

وعليكم السلام
الرد رقم #11
قديم 22-11-2014, 02:14 PM   #22
SXF717
عضو جديد

شكر 2 مرات في 1 مشاركة

الاعضاء يفيدونك

SXF717 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 22-09-2015, 02:38 PM   #23
abohmzhalarige
عضو جديد

الصورة الرمزية abohmzhalarige

شكر 0 مرات في 0 مشاركات
ما هي الملفات المطلوب تعريبها؟

الأخ برهومي جزاك الله خيرا على نصائحك وتوجيهاتك لكل الأعضاء المبتدئين والمتوسطين والمحترفين.
أنا من المبتدئين وأحب أن أتعلم ولا أظن أن العلم احتكار.
وأملك جلاكسي إس5 فرايزون مثل جهاز الأخ خيري.
وأحاول تعريبه بنفسي. فسؤالي هو ماهي الملفات المطلوب تعريبها.
والأمر الأخر قد قمت بفك كل من الملفات التالية:
framework-res.apk
SecSettings.apk
SystemUI.apk

وأضفت إليها مجلد اللغة العربية values-ar.
وقمت بتثبيتها عن طريق أوامر adb shell وكل شي تمام. لكن المشكلة أنها ما يظهر خيار اللغة العربية ضمن قائمة اللغات الموجودة في خيار اختاير اللغة من الضبط.
أرجوك أن تساعدني أنت أو أحد من الأخوة المحترفين لأعرف ما هو اللازم عمله لظهور اللغة العربية ظمن خيارات اللغة
بانتظار ردكم
abohmzhalarige غير متصل   رد مع اقتباس
رد

العبارات الاستدلاليه
روم