موقع الكمبيوتر الكفي
موقع الكمبيوتر الكفي

العودة   الكمبيوتر الكفي > منتديات Windows Phone > منتدى Windows Phone العام
انظمة المنتدى التقييم التجاري التعليمات قاعة المؤتمرات محرك البحث

للتذكير فقط ....

رسالة وداع للجميع واعلان اغلاق الموقع
رد

قديم 17-02-2011, 02:53 AM   #1
عضو جديد

مشاركات الشكر: 0
شكر 0 مرات في 0 مشاركات
استفسارات عن HTC HD7

السلام عليكم

صراحه اخواني انا ما اعرف اذا فيه موضوع مخصص للأسئله او لا ولو كان فيه اتمنى تدلوني عليه

واتمنى تجاوبون على اسئلتي

اول شي انا امس اشتريت HTC HD7

انا حابه الجهاز وحابه النظام بس ما احس اني استوعبته صح وفي اشياء كثير ما اعرفها .. صح يووم ما يكفي اني اعرف كل شي بس انا فتحت المنتدى هينا وجلست اقرا واحس مافهمت ولا شي صراحه

وانا صراحه مو شاطره مره بالانجليزي عشان كذا واجهت صعوبه في فهم نظام الجهاز:rolleyes:

و يمكن مافي سؤال محدد بس ابغى اعرف وش مفروض اسوي دام جهازي جديد .. اذا فيه اب ديت او تحميل لشي معين ..

وفي اشياء استغربتها مثل ان الارقام مع قائمه المسن .. اعذروني انا جديده كليا على الجولات الذكيه

احتاج منكم شرح مبسط .. واحتاج تعلموني على الاساسيات المفروض اسويها .. واذا كان في دليل للمواضيع الخاصه ببرامج الجهاز مع طريقه تحميلها وكذا ..

اتمنى تفهمون اني مو خبره وحتى الموضوع المثبت للمتدئين ما استفدت منه شي .. صح عرفت الاشياء الاساسيه ومفهومها بس مافيه شرح وطرق العمل على الجهاز

اتمنى تفيدووني ويشهد الله اني جيتكم رأسا ومارحت لاني موقع او منتدى ثاني وان شاء الله ماراح ادور غيركم لان كثيير مدحووكم لي

انتظر مساعدتكم

shado-sama غير متصل   رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع للعضو shado-sama
الموضوع الاقسام الرد الاخير للعضو الردود مشاهده اخر مشاركة
استفسارات عن HTC HD7 منتدى Windows Phone العام shado-sama 8 2894 17-02-2011 02:53 AM

اعلان

قديم 17-02-2011, 03:15 AM   #2
.neji
عضو متفاعل

مشاركات الشكر: 6
شكر 215 مرات في 149 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shado-sama مشاهدة المشاركة
السلام عليكم

صراحه اخواني انا ما اعرف اذا فيه موضوع مخصص للأسئله او لا ولو كان فيه اتمنى تدلوني عليه

واتمنى تجاوبون على اسئلتي

اول شي انا امس اشتريت HTC HD7

انا حابه الجهاز وحابه النظام بس ما احس اني استوعبته صح وفي اشياء كثير ما اعرفها .. صح يووم ما يكفي اني اعرف كل شي بس انا فتحت المنتدى هينا وجلست اقرا واحس مافهمت ولا شي صراحه

وانا صراحه مو شاطره مره بالانجليزي عشان كذا واجهت صعوبه في فهم نظام الجهاز:rolleyes:

و يمكن مافي سؤال محدد بس ابغى اعرف وش مفروض اسوي دام جهازي جديد .. اذا فيه اب ديت او تحميل لشي معين ..

وفي اشياء استغربتها مثل ان الارقام مع قائمه المسن .. اعذروني انا جديده كليا على الجولات الذكيه

احتاج منكم شرح مبسط .. واحتاج تعلموني على الاساسيات المفروض اسويها .. واذا كان في دليل للمواضيع الخاصه ببرامج الجهاز مع طريقه تحميلها وكذا ..

اتمنى تفهمون اني مو خبره وحتى الموضوع المثبت للمتدئين ما استفدت منه شي .. صح عرفت الاشياء الاساسيه ومفهومها بس مافيه شرح وطرق العمل على الجهاز

اتمنى تفيدووني ويشهد الله اني جيتكم رأسا ومارحت لاني موقع او منتدى ثاني وان شاء الله ماراح ادور غيركم لان كثيير مدحووكم لي

انتظر مساعدتكم
هلا الغاليه

الجهاز مثل اي جهاز يعني مادري شو تقصدين بـ " وش اسوي دام جهازي جديد "

بحاول اختصر لج الموضوع وانشالله يكون شرحي واضح

الجهاز او النظام عموماً تقدرين تشتغلين عليه سواء مسويه انلوك او لا
*انلوك = كسر حماية الجهاز ويفيدج بانج تنزلين برامج اضافيه للنظام او تعديل خصائص النظام او تنزيل العاب وبرامج مكركه يعني مجانيه بدل ما تشترينها

طبعا النظام بعده جديد ومافي له وايد برامج مجانيه ومممممم

الابديت بعده مانزل وكل المنتدى يترياه وواعدينا بـ8 الشهر الياي ميلادي والله اعلم

الجهاز ببساطه عندج فيه قائمتين .. القائمه الاولى هي القائمه الرئيسيه ومنها تختارين البرامج ، الالعاب المفضله لج اما القائمه الثانيه الي هي لو سحبتي الشاشه لليمين بتطلع لج وهالقائمه فيها كل البرامج ، الالعاب الي عندج

طبعا تقدرين تختارين البرامج المفضله بانج تضغطين ضغطه طويله على اي برنامج تبينه وتختارين pin to start \\ تقدرين تختارين اي شي ف القائمه الرئيسيه سواء برامج او العاب او جهات اتصال .. الخ

طبعا شعار الشبكه والبطاريه وقوة ارسال الوايرلس تكون مختفيه ف اضغطي على htc الي بأول الجهاز تحت السماعه الي فوق وبيطلعون لج

الـmarket هو المكان الي تنزلين منه برامج والعاب للجهاز
جهات الاتصال بخصوص استفسارج هاي ميزه لهالنظام بانه يربط الايميل مع الاسماء مالج بحيث انه تقدرين اطرشين اي ايميل او رقم من جهات الاتصال بكل سهوله
htc hub هو مثل ميزه ولا هديه من شركة htc يعني فيه واجهه حلوه وتقدرين تنزلين برامج من الشركه وجي
بخصوص الرسائل العربيه تقدرين تنزلين من الماركت برنامج اسمه المرسال العربي علشان اطرشين رساله عربيه من الجهاز
بخصوص الكاميرا لحل مشكلة الوضوح ، يوم بتصوري اضغطي زر التصوير اول ضغطه لانه فيه ضغطتين >اول ضغطه للتركيز والثانيه للتصوير<
بخصوص الصوت انه منخفض نزلي من الماركت او htc hub برنامج attentive phone واختاري الخيار الثاني pocket mode وهو انه لو الجهاز مب ف يد حد بيكون صوته عالي
تقدرين تغيرين الثيم من الـsettings > theme وممم لو تبين تزيدين عليهم لازم تسوين انلوك
وبخصوص تغيير الرنه لرنه من الاستديو بعد لازم تسوين انلوك للجهاز
لليوتيوب في تطبيق ف الماركت اسمه youtube يشغل ملفات يوتيوب

النظام عموماً بسيط مافيه هالتعقيد طبعا بتحتاجين برنامج zune على الكمبيوتر للتزامن بين المبايل والكمبيوتر

ههه اسموحه طولت عليج هذي جوله سريعه عن الجهاز وأي استفسار نحن حاظرين واللي يعرف ما بيبخل عليج وكلنآ ترا يدد على هالنظام =)

دمتي بود
.neji غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-02-2011, 01:10 PM   #3
lido9
عضو جديد

مشاركات الشكر: 16
شكر 27 مرات في 16 مشاركات

.neji ما قصرت كفيت ووفيت

بالنسبة لربط أرقام الجوال راح تحصليها بملف التعريف الخاص بإيميلك << ماناسبتني هالخاصية

lido9 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-02-2011, 02:52 PM   #4
.neji
عضو متفاعل

مشاركات الشكر: 6
شكر 215 مرات في 149 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lido9 مشاهدة المشاركة
.neji ما قصرت كفيت ووفيت

بالنسبة لربط أرقام الجوال راح تحصليها بملف التعريف الخاص بإيميلك << ماناسبتني هالخاصية
والله ياخوي هي من ناحيه خاصيه ومن ناحيه ثانيه اشوفها عيب

الخاصيه انه الارقام مابتضيع عنك مهما صار تقدر بكل سهوله تدخل الايميل من اي مبايل وتدخل القائمه وتطلع الارقام

اما الي اشوفه عيب انه افرض الايميل انصرق ولا صار شي! مادري ياخوك
.neji غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-02-2011, 05:10 PM   #5
JaCkaL_Sense
عضو جديد

مشاركات الشكر: 13
شكر 39 مرات في 18 مشاركات
جهاز رائع ومبروك عليك التميز ..

الاخوة ما قصروا وحبيت اضيف ..

انا من مستخدمي نظام وندوز موبايل لاكثر من 8 سنوات من ايميت كيو كيو

اايميت الكبير الي الجام الي الجاس جار الي التوتش ديول وطبعا اتنقلت بين كثير من انظمة التشغيل

ونزلت الاندرويد علي اجهزة توشش ديول وكان جيد لكن الوندوز افضل

من ابرز مشاكل الاندرويد انه المستخدم يضيع من كثرة التحديثات وهذا الشي غير موجود

مع مايكروسوفت في النظام WP7 الي يدعم الملتي تاسك بكل قوة واستغرب كيف بعض الاخوة يقول

انه ما يدعم الملتي تاسك multi task

( طيب ليش في برامج تطلب انها تشتغل في الباك جراوند زي المسانجر وبرامج الجي بي اس والطقس )

الجهاز يدعم المهام المتعددة ( اللي ما يدعم المهام المتعددة الويندوز 7 نسخة الستاراترفقط )

الجهاز ممتاز وانا مشتري واحد لي و واحد لزوجتي

في البداية المستخدم يحس ان الجهاز ما فيه شي .. لكنه زيه زي الكمبيوتر اول ما تشتريه

يكون فاضي والمستخدم يحيه بالبرامج ( ما هو مثل الاجهزة السياحية برامج معينة فقط ولا تحديث نظام او غيروه )

بالعكس ادخلي الماركت ونزلي برنامج اسمه

ماركت سيرش بيساعدك كثير في عملية البحث عن البرامج

بخصوص البرامج في الماركت اختاري app ابليكيشن

بتجيكي صفحة حاولي تجيبي الصفحة اللي يمينها بالفنجر فليب بيجيك فهرس البرامج كاتوجري

اختاري اي شي يناسبك ولمن تدخلي مثلا لو اخترنا tools في اعلي الصفحة مكتوب توب

وبعدها نيو انتي اختاري free واتمتعي بالبرامج المجانية الجديد بصراحة فيها اشياء جديدة وغريبة

طبعا في كل كاتجوري فيه برامج مجانية وانا بصراحة منذهل من سرعة اضافة البرامج

كل يوم البرامج المجانية يضاف عليها اكثر من 100 برنامج بصورة شبه يومية

الجهاز ببساطة فيه جي بي اس دقيق جدا يوضح مكان الشخص ويشهد الله اني جربته بالقدم اقصد الحركة

القمر الصناعي يحسب كل قدم تمشيه البارح مجرب الجي بي اس مشي 6 كيلو كان جدا رائع ودقيق

بخصوص خلط الاسماء والارقام مع اسماء وعناوين الماسنجر

كان المفروض قبل وضع اكاوونت الماسنجر تنزلي ارقام منفصلة لان نظام الوندوز 7 يعتمد بشكل اساسي

علي عمل باك اب المستخدم علي النت يعني في نفس الاكاونت سؤا كان ام اس ان او ياهو او جوجل

وطبعا احنا العرب ما ننظم حسابات الانترنت فبالتالي انخلط الامر علينا

علي اي حال تقدري تعملي تعديل علي العناوين الموجودة في عناوين الاتصال الخاصة ببريدك الالكتروني

علي الويب وعلي طول بتتعدل في قائمة people

يوجد في الماركت بليس برنامج اسمه arabic hub افضل من المرسال العربي لتعريب ارسال الرسائل

وايضا تعريب التصفح وتعريب البحث علي الانترنت .. يعني الباقي فقط في التعريب عملية قراءة بعض

الرموز البريدية ويكون شبه مكتمل وهذا البرنامج يفرق عن برنامج المرسال العربي في وجود كبيورد يدعم

البحث العربي والتصفح باللغة العربية

اول تحديثات بتحصليها 6 برامج اساسية للنظام بتلقيها في اسفل قائمة الماركت بليس بيطلب الجهاز تحدثها

يوجد في الماركت ايضا برنامج القران الكريم وايضا تلاوة ممتاز لعدة مشايخ وهذا من الاشياء المهمة لنا

كمسلمين والحمد لله ايضا برنامج my prayer لتوقيت الصلوات والتنبيه

طبعا الماسنجرات ام اس ان وياهو وفيس بوك موجودة و مجانية في الماركت بليس

استخدمي الماركت سيرش في البحث بتلاقيها بسرعة

البرامج كثيرة والمجاني بالهبل لكن في كثير ما يعرفوا كيف يختاروا بين البرامج المجانية او الجديدة او

برامج القمة واكرر النظام واعد وراح يغطي علي كل الانظمة السابقة

ملاحظة للامانة نظام له 3 اشهر فقط

ويعمل عليه اكثر من 3000 مبرمج ونجد 15000 الف برمجيه خلال هذه الفترة

ما حصلت في تاريخ تقنية المعلومات من قبل ومن الظلم مقارنته بنظام له أكثر من خمس سنوات وله أكثر

من الف تحديث !!! وعلي الرغم من هذا اقول ليالي العيد باينه من عصاريها من الان انا احكم لwp7

اضافة اخيرة بخصوص البطارية البعض يشتكي ان البطارية تخلص بسرعة وانا اقول

شيء طبيعي مع كل المزايا الموجودة فيه ، لابد من الاقتصاد في استخدام البطارية باختيار واجهة النظام

السوداء فهي تقلل من استخدام الطاقة ايضا في حالة عدم استخدام شبكة الوايرليس تعطيل خاصية البحث عن

شبكة وايرليس الا للحاجة وايضا خاصية البحث عن البلوتوث يجب تعطيلها الا عند الاستخادم

وخاصية الجي بي اس طبعا هذا النظام لا يعمل داخل البيت ولاكن يعمل Out door في الخارج فمن

الطبيعي ان البحث المتكرر عن اي من الخواص او الشبكات او اشخاص

بيستهلك البطارية بدون اي فائدة والمحصلة

يجو ناس المنتدي ويقولوا البطارية ماش .. قلتها من قبل اللي ما يعرف للصقر يشوييييييييييه ..

ولا يجينا واحد مطفى النور وله سنة او اثنين في البوكيت بي سي ويقول الاندرويد افضل

اذا حابه تشوفي موقع مطوري معظم الهاند بوك او البوكيت بي سي

روحي اكس دي اي ديفلوبرز

xda-developers

معلومات تفصيلية واخر الرومات الجديدة وطرق فك الحماية وكل شي

اتمني اكون غطية ولو جزء بسيط من تساؤلك و حبيت اوفي النظام بعض حقه لاني

لاحظة كثير ظلموه لجهلهم به وليس عن علم بمحتواه واسراره والقادم مذهل

أن شاءالله الاستفادة تكون للجميع

تحياتي

JaCkaL_Sense غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 3 من الاعضاء يشكرون JaCkaL_Sense على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 17-02-2011, 08:49 PM   #6
mohabmhd
عضو جديد

مشاركات الشكر: 32
شكر 19 مرات في 13 مشاركات

مشكور ياغالي

mohabmhd غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-02-2011, 12:32 AM   #7
lido9
عضو جديد

مشاركات الشكر: 16
شكر 27 مرات في 16 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة JaCkaL_Sense مشاهدة المشاركة

الاخوة ما قصروا وحبيت اضيف ..

انا من مستخدمي نظام وندوز موبايل لاكثر من 8 سنوات من ايميت كيو كيو

اايميت الكبير الي الجام الي الجاس جار الي التوتش ديول وطبعا اتنقلت بين كثير من انظمة التشغيل

ونزلت الاندرويد علي اجهزة توشش ديول وكان جيد لكن الوندوز افضل

من ابرز مشاكل الاندرويد انه المستخدم يضيع من كثرة التحديثات وهذا الشي غير موجود

مع مايكروسوفت في النظام WP7 الي يدعم الملتي تاسك بكل قوة واستغرب كيف بعض الاخوة يقول

انه ما يدعم الملتي تاسك multi task

( طيب ليش في برامج تطلب انها تشتغل في الباك جراوند زي المسانجر وبرامج الجي بي اس والطقس )

الجهاز يدعم المهام المتعددة ( اللي ما يدعم المهام المتعددة الويندوز 7 نسخة الستاراترفقط )

الجهاز ممتاز وانا مشتري واحد لي و واحد لزوجتي

في البداية المستخدم يحس ان الجهاز ما فيه شي .. لكنه زيه زي الكمبيوتر اول ما تشتريه

يكون فاضي والمستخدم يحيه بالبرامج ( ما هو مثل الاجهزة السياحية برامج معينة فقط ولا تحديث نظام او غيروه )

بالعكس ادخلي الماركت ونزلي برنامج اسمه

ماركت سيرش بيساعدك كثير في عملية البحث عن البرامج

بخصوص البرامج في الماركت اختاري app ابليكيشن

بتجيكي صفحة حاولي تجيبي الصفحة اللي يمينها بالفنجر فليب بيجيك فهرس البرامج كاتوجري

اختاري اي شي يناسبك ولمن تدخلي مثلا لو اخترنا tools في اعلي الصفحة مكتوب توب

وبعدها نيو انتي اختاري free واتمتعي بالبرامج المجانية الجديد بصراحة فيها اشياء جديدة وغريبة

طبعا في كل كاتجوري فيه برامج مجانية وانا بصراحة منذهل من سرعة اضافة البرامج

كل يوم البرامج المجانية يضاف عليها اكثر من 100 برنامج بصورة شبه يومية

الجهاز ببساطة فيه جي بي اس دقيق جدا يوضح مكان الشخص ويشهد الله اني جربته بالقدم اقصد الحركة

القمر الصناعي يحسب كل قدم تمشيه البارح مجرب الجي بي اس مشي 6 كيلو كان جدا رائع ودقيق

بخصوص خلط الاسماء والارقام مع اسماء وعناوين الماسنجر

كان المفروض قبل وضع اكاوونت الماسنجر تنزلي ارقام منفصلة لان نظام الوندوز 7 يعتمد بشكل اساسي

علي عمل باك اب المستخدم علي النت يعني في نفس الاكاونت سؤا كان ام اس ان او ياهو او جوجل

وطبعا احنا العرب ما ننظم حسابات الانترنت فبالتالي انخلط الامر علينا

علي اي حال تقدري تعملي تعديل علي العناوين الموجودة في عناوين الاتصال الخاصة ببريدك الالكتروني

علي الويب وعلي طول بتتعدل في قائمة people

يوجد في الماركت بليس برنامج اسمه arabic hub افضل من المرسال العربي لتعريب ارسال الرسائل

وايضا تعريب التصفح وتعريب البحث علي الانترنت .. يعني الباقي فقط في التعريب عملية قراءة بعض

الرموز البريدية ويكون شبه مكتمل وهذا البرنامج يفرق عن برنامج المرسال العربي في وجود كبيورد يدعم

البحث العربي والتصفح باللغة العربية

اول تحديثات بتحصليها 6 برامج اساسية للنظام بتلقيها في اسفل قائمة الماركت بليس بيطلب الجهاز تحدثها

يوجد في الماركت ايضا برنامج القران الكريم وايضا تلاوة ممتاز لعدة مشايخ وهذا من الاشياء المهمة لنا

كمسلمين والحمد لله ايضا برنامج my prayer لتوقيت الصلوات والتنبيه

طبعا الماسنجرات ام اس ان وياهو وفيس بوك موجودة و مجانية في الماركت بليس

استخدمي الماركت سيرش في البحث بتلاقيها بسرعة

البرامج كثيرة والمجاني بالهبل لكن في كثير ما يعرفوا كيف يختاروا بين البرامج المجانية او الجديدة او

برامج القمة واكرر النظام واعد وراح يغطي علي كل الانظمة السابقة

ملاحظة للامانة نظام له 3 اشهر فقط

ويعمل عليه اكثر من 3000 مبرمج ونجد 15000 الف برمجيه خلال هذه الفترة

ما حصلت في تاريخ تقنية المعلومات من قبل ومن الظلم مقارنته بنظام له أكثر من خمس سنوات وله أكثر

من الف تحديث !!! وعلي الرغم من هذا اقول ليالي العيد باينه من عصاريها من الان انا احكم لwp7

اضافة اخيرة بخصوص البطارية البعض يشتكي ان البطارية تخلص بسرعة وانا اقول

شيء طبيعي مع كل المزايا الموجودة فيه ، لابد من الاقتصاد في استخدام البطارية باختيار واجهة النظام

السوداء فهي تقلل من استخدام الطاقة ايضا في حالة عدم استخدام شبكة الوايرليس تعطيل خاصية البحث عن

شبكة وايرليس الا للحاجة وايضا خاصية البحث عن البلوتوث يجب تعطيلها الا عند الاستخادم

وخاصية الجي بي اس طبعا هذا النظام لا يعمل داخل البيت ولاكن يعمل Out door في الخارج فمن

الطبيعي ان البحث المتكرر عن اي من الخواص او الشبكات او اشخاص

بيستهلك البطارية بدون اي فائدة والمحصلة

يجو ناس المنتدي ويقولوا البطارية ماش .. قلتها من قبل اللي ما يعرف للصقر يشوييييييييييه ..

ولا يجينا واحد مطفى النور وله سنة او اثنين في البوكيت بي سي ويقول الاندرويد افضل

اذا حابه تشوفي موقع مطوري معظم الهاند بوك او البوكيت بي سي

روحي اكس دي اي ديفلوبرز

xda-developers

معلومات تفصيلية واخر الرومات الجديدة وطرق فك الحماية وكل شي

اتمني اكون غطية ولو جزء بسيط من تساؤلك و حبيت اوفي النظام بعض حقه لاني

لاحظة كثير ظلموه لجهلهم به وليس عن علم بمحتواه واسراره والقادم مذهل

أن شاءالله الاستفادة تكون للجميع

تحياتي

آشكرك أخوي ما قصرت
lido9 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-02-2011, 01:22 AM   #8
JaCkaL_Sense
عضو جديد

مشاركات الشكر: 13
شكر 39 مرات في 18 مشاركات

العفو من جميع الاخوان واتمني الاضافة افادة الجميع

تحياتي

JaCkaL_Sense غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-02-2011, 02:12 AM   #9
shado-sama
عضو جديد

مشاركات الشكر: 0
شكر 0 مرات في 0 مشاركات

ششششكراااا اخواااني وربييي نفعتوونيي كثيييييير جدااا .. من اليوم فاتحه الصفحه وجالسه اطبق .. الحمد لله كل شي واضح ومفهووم

وزي ما قلت في صعوبه في اختيار البرامج افضلها وانسبها وكذا .. لانه مو معقوله بجلس انزل كل برنامج بدون ما اعرف عنه .. بس اعتقد لان كل شي موجود جدييد . وياليت يكون في مواضيع خاصه في المقارنه بينهم وتحدييد الافضل

عموما اكرر شكري لكم ولتعاونكم واسلوبكم الرائع

واي سؤال ماراح اتررددد ان شاء الله << الله يعينكم علي خخخخ

shado-sama غير متصل   رد مع اقتباس
رد

العبارات الاستدلاليه
تحميل, htc, شرح