موقع الكمبيوتر الكفي
موقع الكمبيوتر الكفي

العودة   الكمبيوتر الكفي > منتديات Windows Phone > الارشيف > منتديات Windows Mobile > منتدى Windows Mobile العام
انظمة المنتدى التقييم التجاري التعليمات قاعة المؤتمرات محرك البحث اجعل جميع المنتديات مقروءة

للتذكير فقط ....

رسالة وداع للجميع واعلان اغلاق الموقع
موضوع مغلق

قديم 10-09-2006, 08:17 PM   #101
Abo Hassan
عضو اساسي

الصورة الرمزية Abo Hassan

الرتبة الادارية: مشرف المنتدى العام ومنتدى البيع والشراء
مشاركات الشكر: 603
شكر 259 مرات في 147 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abosaed
والله يا أخوان اشوف كلامكم كله عن السعر والسعر بس

يعني الجهاز ماشاء الله لايعيبه شيء بس بصرااحة المبلغ قريب للجاسجار ومانقدر نحكم غير لما ينزل المنافس

للجهاز بالسوق.

ننتظر وبس كلها كم شهر وينزل O2 ونعرف ايهم ارخص او اغلى عدم وجود المنافس في اسواق المنطقه يجعل من الصعب الحكم على الجهاز هل هو مرتفع السعر او لا

(( سبب أرتفاع الاجهزة العاملة بنظام ويندوز بشكل عام هو قيمة الترخيص لاستخدام نظام ويندوز ))
الكلام ليس عن السعر فقط عن الأداء
لأن الجهاز اذا كان أداءه ضعيف لا يستحق السعر الغالي

وعلى فكرة فيه بوكيت قادم بقوة يحمل الجيل الثالث راح يكسر جميع أجهزة الجيل الثالث الموجودة
Abo Hassan غير متصل  

اعلان

قديم 10-09-2006, 08:27 PM   #102
hussam2922
عضو جديد

مشاركات الشكر: 0
شكر 0 مرات في 0 مشاركات

I bought one it is realy great but do you know when the upgrade will arrive
thanks

hussam2922 غير متصل  
قديم 10-09-2006, 08:39 PM   #103
The Lightning
عضو اساسي

الصورة الرمزية The Lightning

مشاركات الشكر: 1,165
شكر 306 مرات في 201 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo Hassan
الكلام ليس عن السعر فقط عن الأداء
لأن الجهاز اذا كان أداءه ضعيف لا يستحق السعر الغالي

وعلى فكرة فيه بوكيت قادم بقوة يحمل الجيل الثالث راح يكسر جميع أجهزة الجيل الثالث الموجودة
ممكن توضيح اخوي ابو حسن؟
The Lightning غير متصل  
قديم 10-09-2006, 09:51 PM   #104
smarzogi
عضو جديد

مشاركات الشكر: 3
شكر 0 مرات في 0 مشاركات
السعر غير مبالغ فيه ابدا

اخواني .... نرجع بذاكرتنا 10 سنين ونتذكر اول ماطلعت الجوالات !!!
انا شخصيا شريت اريكسون بحوالي 3500 ريال وكان يستقبل مكالمات بس ... حتى ماكان فيه رسايل.. الحين شوف ميزات الجاسجام ولا زلنا نقول غالي .... شي غريب

ازيدكم بعد..... تذكر البيجر..... ولا ماله داعي

smarzogi غير متصل  
قديم 10-09-2006, 10:26 PM   #105
The Lightning
عضو اساسي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smarzogi
اخواني .... نرجع بذاكرتنا 10 سنين ونتذكر اول ماطلعت الجوالات !!!
انا شخصيا شريت اريكسون بحوالي 3500 ريال وكان يستقبل مكالمات بس ... حتى ماكان فيه رسايل.. الحين شوف ميزات الجاسجام ولا زلنا نقول غالي .... شي غريب

ازيدكم بعد..... تذكر البيجر..... ولا ماله داعي
اخي الكريم مقارنتك في غير محلها ,, انت تقارن الأريكسون (يعتبر من اول الأجهزة الجوالة) في ايام الطفرة بماذا ؟!! اتقارنه بالبيجر؟ انظر الى الفروقات وسترى ان الأريكسون في ذلك الوقت استحق هذا المبلغ بحكم خدمات ما قبله (البياجر) اما الآن (على سبيل المثال) لو كان هناك اخر موديل من الأجهزة الجوالة ولنفترض انه (نوكيا برج العرب 6100) وآخر ما نزل هو ثم اتى الجاس جام بمواصفاته الخيالية فحينها لا يمكن القول بأن السعر مبالغ فيه اطلاقاً
The Lightning غير متصل  
قديم 11-09-2006, 01:59 AM   #106
Microsoft
مشرف منتدى أجهزة Pocket PC

الصورة الرمزية Microsoft

الرتبة الادارية: مشرف
مشاركات الشكر: 37,059
شكر 14,067 مرات في 4,707 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخينا الفاضل ..CO2
اخي الفاضل
فرق كبير بين شركة o2 و imate , ido

o2 شكرة ضخمة جدا , متعددة الاهداف , لديه خدمات اتصلات , ... إلخ

ido صيني الصناعة والادارة , معروف تماما رخص العمالة هناك , ... إلخ

imate , جديدة في السوق وليست مثل o2 , ليست متعددة الاهداف والخدمات , ... إلخ

(( الذي نفهم من كل هذا ))

ايميت تحاول ان تبيع اجهزتها باسعار مرتفعة لكي تغطي ضعفها في جوانب الاخرى , ido لاشيء تخسرة !! , o2 تستخدم اسلوب بيع اكبر عدد من الاجهزة لتغطية اسعرها المنخفظة وتحقق نفس الربح

==================
==================

.. لكي تغطي ضعفها في جوانب أخرى ..

(( !...!!!!...! ))

==================
==================

اخي العزيز , كل شيء له ثمن , زيادة المعالج من 200 الى 300 ليست مجانية , ... إلخ

أنا صراحة عقدت العزم على عدم الخوض في هذا الموضوع
لأن كل شخص مسئول عن قراره

ولكني لم أستطع أن أصمت عن المقصد في كلامي كله وهو ...

(( ما ذنبي أنا يالمستهلك بأن أدفع مبلغ يزيد عن الأجهزة الأخرى حوالي ... ))

30 %

* ماهي مسئوليتي أن أعيل عائلتي أم شركة i-mate .. ؟؟ *

؟؟؟

== أنتهيت لن أرد حول هذا الموضوع بعد ذلك ==

Microsoft غير متصل  
قديم 11-09-2006, 02:47 AM   #107
aahmedoo
عضو اساسي

الصورة الرمزية aahmedoo

مشاركات الشكر: 2,004
شكر 2,133 مرات في 1,126 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

بارك الله فيك على التقرير الرائع من الخبير الأروع

aahmedoo غير متصل  
قديم 11-09-2006, 03:17 AM   #108
CO2
عضو فعال

الصورة الرمزية CO2

مشاركات الشكر: 69
شكر 713 مرات في 140 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

mms72

اقتباس:
وان كان زعلت منك قليلا اخي CO2 بسبب قولك باننا لا نعرف شيء عن الاسعار وعن كيفية تسعيرها (دون ان تعلم ان كنت انا على سبيل المثال اعمل في هذا المجال او اني مجرد هاوي فقط يدلي برأيه ويراه هو الصحيح فقط)
الله يسامحك عزيزي
لا يا خوي وسع صدرك
صراحة اخي , هل تعلم سعر الجهاز الخام ؟ هل تعرف تكلفة الجهاز الاجمالية التي دفعتها ايميت لنتاج الجهاز ؟
انا متأكد مئة بالمئة انك لاتعرف ولا احد يعرف حتى انا شخصيا !!
الذي يعرف قيمة الجهاز الفعلية هي شركة ايميت ليس الباعة
اقتباس:
فقط يدلي برأيه ويراه هو الصحيح فقط
طبع اخي اذا قلت شيء او معلومة توقع ان احد ما سوف يسئلك كيف حصلت على هذة المعلومة , فانت تقدم معلومات وطبيعي جدا ان يوجد شخص يختلف معك فيها , انا قلت لك بكل بساطة معلومتك هذة انا لا اتفق معها , وكل شخص لدية الحق في ذاللك حتى انت شخصيا لك الحق في رفض اي فكرة اطرحها , فانا ابدا لا اجبر اي شخص على تبني افكاري , كل شخص لدية الحرية , ابدا لا اجبر احد على تصديق كلامي , فاذا رغبت فهذا جيد واذا لم ترضى فهذا ايضا جيد
وسع صدرك

اقتباس:

وانت تعلم بأن الايميت لا تقوم بتصنيع اجهزتها بنفسها هي وغيرها مثل ال O2 وغيرها لكي تأخذ من المستهلكين ثمن ابحاثها !!!!
طبعا اخي تصنيع الاجهزة المعقدة هذة تستلزم جهد غير طبيعي , اولا تحتاج الى نظام تشغيل , فتذهب االى كروسوفت وتشتري نظامها , ثم تذهب الى سامسونغ وتشتري معالج وتذهب الى مصنع البلاستكي لتشتري بلاستيك جيد ...........الخ .. صبع جدا على اي شركة انها تصنع كل شيء بنفسها
هذا ليس عيب ابدا , بل هذا تجارة ,
اقتباس:
لكي تأخذ من المستهلكين ثمن ابحاثها !!!!
من هو الذي يدفع قيمة تطوير الجهاز ؟ اليست ايميت ! هي لم تدفع فقط ثمن ابحاثها , بل دفعت ثمن كل شيء
الكل يريد ان يربح اخي , سامسونغ تريد ان تربح من بيع المعالج , ووووو الخ
اقتباس:
وبالنسبة لنزول سعر الجهاز (((فقط 300 ريال خلال سنتين !!!! وليس شهرين ))) فهذا مبالغ فيه قليلا اخي الحبيب والامثلة كثيرة وكثيرة وكثيرة جدا جدا جدا بداية من الجاسجار (4400 ريال الى 3200 ريال خلال 8 اشهر فقط) . واذا اخبرتك عن سعر هذا الجهاز بدون اسم ايميت وتثبيت ميكروسوفت فستضحك كثيرا ولن تصدقني .
شكلك عايش في دبي اسعاركم مختلف كثيرا عنا في قطر , انت اسعاركم رائعة ومنخفضة وتنزل بسرعة , لكن لدينا الاسعار جامدة وقليلة الحركة , لايزال الجاسجار بسعر 3600 ريال او اكثر
اقتباس:
وللعلم, اول شيء سيتحكم بنزول سعر الجازجام هو وجود المنافسين من O2 و HTC بنفسهم , وقد تفاجئ بسعر ال HTC مثلا , مع انه هو المصنع الرئيسي لهم , وذلك قد يكون في معرض جيتكس دبي والله اعلم.
طبعا وهذا ماقولة في ردودي السابقة , ان نزول الجاس جام نعمة , فهو سوف يكون سبب في المنافسة الشرسة في المستقبل لجهزة الجيل الثالث
اقتباس:
وثاني من يتحكم بنزول سعر الجهاز هو الطلب والعرض , فان قل الطلب فستجد السعر يبدأ بالنزول لوحده.
لكن انت قلت في ردك فوك انها Pull Marketing , والان تقول الذي يتحكم في نزول الحهاز هو العرض والطلب ؟!

اقتباس:
وأخيرا , بالنسبة للجازجام عزيزي , قد يكون عندي معلومات تجارية عن سعر الجهاز بالجملة وما قد يكون تكلفة وكيل مثل اكسيوم الامارات لهذا الجهاز , واقولها لك بصراحة عزيزي بأن السعر مباااالغ فيه الان , وقريبا سيكون هناك نزول بسعر الجهاز وهذا يعتمد "مثل ما قلت لك في السابق" على عوامل نزول سعره.
هل مبالغ فية او Pull Marketing ؟

انا جدا سعيد بالحديث معك وقد تعلمت منك الكثير
CO2 غير متصل  
قديم 11-09-2006, 03:40 AM   #109
CO2
عضو فعال

الصورة الرمزية CO2

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:

لتنزل في البداية هذة الاجهزة وبعدين لنا كلام اخر , فاكيد انت لاتنكر بان الجاس جام هو الجهاز الوحيد المتوفر بهذة الموصفات

صراحة اتشوق لهذا الوقت الذي تنزل فية اجهزة الجيل الثالث الاخرى ونستفيد من الاسعار المنخفظة
CO2 غير متصل  
قديم 11-09-2006, 03:43 AM   #110
CO2
عضو فعال

الصورة الرمزية CO2

الاوسمة التي حصل عليها

Microsoft

اقتباس:
== أنتهيت لن أرد حول هذا الموضوع بعد ذلك ==
لك مطلق الحرية , فانت غير ملزم بالحوار , مع اني اريد مناقشة ردك السابق معك لكن انا احترم قرارك بانك تريد ترك الحوار والمناقشة المفيدة هذة

نشوفك في مناقشات ثانية
CO2 غير متصل  
قديم 11-09-2006, 03:51 AM   #111
CO2
عضو فعال

الصورة الرمزية CO2

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بومشعل
الله يعطيكم العافيه
انا الاحظ لحد الحين محد ذكر لنا بشكل مفصل عن مزايا وعيوب هذا الجهاز حتى صوره من تصوير الجهاز ماشفت كل الحديث عن سعر الجهاز هل هو مناسب او لا
انا اشوف انا سعر الاجهزه الكفيه عموما ممتاز مقارنه بلاجهزه الاخرى مثل النوكيا N80 اول مانزل كان سعره 4500 والحين تقريبا 1900 ريال ام الاجهزه الكفيه اذا نزلت انزلت 1000 ريال
عموما انا اشوف هذا الجهاز كامل المميزات ولكن للاسف لم يتم توضيح اداء الجهاز مع البرامج الاضافيه ولم يتم التطرق للجيل الثالث ولا عن التصوير والفلاش وغيره من الامور
والله اخوي كثير من جرب الجهاز منها خبيرنا its right وكثير من الاعضاء قالو ان الجهاز رائع وسريع , لكن نحن مختلفين في جزئية بسيطة ومرحلية وهي " ان سعر الجهاز في بدايتة يكون مرتفع لكن مع الوقت ينزل " فقط , لكن الجهاز جيد فهو يقدم اشياء لايقدمها الاجهزة الاخرى

وعن اسعار جولات النوكيا 4500 شوي !!!
لو رحت شارع السد يوم نزل الجهاز n80 كان سعرة ب 8000 ريال !!! ويقول لي احد الباعة انها باع جميع الاجهزة العشرة بقيمة كل واحد ب 8000 ريال !!!
وفي غضون اسبوع نزل بشكل رسمي عند الوكيل وطاح سعرة الى اقل من النصف مرة واحدة !!
وهذا حدث مع الكثير من الجولات النوكيا , فقط اذهب الى شارع السد عند نزول اي جهاز نوكيا جديد قبل ان ينزل عند الوكيل وشاهد العجائب !!!

الجاس جام يحتاج الى اختبارات اكثر وانا اتفق معاك في هذا , واتمنى اننا نشاهد تفاصيل اكثر عن هذا الجهاز بعد التجربة
CO2 غير متصل  
قديم 11-09-2006, 04:38 AM   #112
CO2
عضو فعال

الصورة الرمزية CO2

الاوسمة التي حصل عليها

[The Lightning

يا هلا ومرحبة فيك

اقتباس:
والآيميت اليست صينية ومن مصنع او بالأصح كما الآيدو تايوانية ؟!!
يوم فتحت جهازي الجامن وجدت ان الصناعة تيوانية
لكن الذي اعرفة ان ido صينية
التيوانية الوصينية رخاص ,لكن الصناعة الصينية ارخص من التيوانية

اقتباس:
كثر الله خيرهم على المعالج التعبان وتكلفوا يوم زادوه الى 300 !!!
300 معقول اخي للستخدام العادي , فانا لدي الجمان بسرعة 200 ومرتاح معاة , فهو يقدم كل ما احتاجة
لكن هل تعتقد بان قوة المعالج تعتمد على التردد فقط ؟ هل يمكن من معالج ذو تردد اقل التفوق على معالج ذوة تردد اعلى
مثلا معالجات amd اقل تردد من معالجات انتل , لكن اذا تقارن الاداء بين الاجهزة تكتشف ان معالج amd اسرع من معالج انتل الذي اسرع في التردد
السرعة غير مرتبطة بالتردد
ولايعني هذا ان الجاس جام اسرع من معالج o2 exec لكن اريد توضيح فكرة ان التردد ليس المقياس لقياس جودة المعالج

اقتباس:
الفلاش الضوئي !! هل تقصد انه ليس مثل الأجهزة الخرى اي انه زينون كما الكاميرات الرقمية مثل الـسوني اريكسون k800i!! فإن كان كذلك فهي ميزة قوية وقوية جداً..
دخلنا في موضوع مختلف الان
نرجع الى الموضوع الاصلي وهو التكلفة
اي شيء تظيفة سوف يكلفك ثمن !!
قلاش او زينون , سوف يزيد من قيمة التصنيع وبتالي سعر البيع

اقتباس:
اعتقد انها لم تبدع ولم تفكر وليس لها سوى عملية التصريف للمنتجات ,,
تبدع لكي تصرف المنتجات
مفائدة الابداع اذا لم يحقق لك فائدة مادية او معنوية !!!
اذا لم يحقق شيء فهو مجرد اهدار للطاقة و الوقت والمال والصحة
الله يبعدنا عنا الابداع الغير مفيد
اقتباس:
هذا اكيد والا ليش نقول ان السعر مبالغ فيه علشان ما احد يشتري وينزل السعر وهكذا يكون من صالحنا
اخي هذا امنية لاتحدث الا في عالم مثالي !! :
) الناس اشترت الاجهزة والكثير سوف يشتري الجهاز هذة الايام , ذهبت لمكتبة جرير لكي اتفقد الجهاز واكتشفت انه انفذ تماما وقد بيع اكثر من 15 جهاز في فترة قليلة , ويقول لي ان الجهاز مطلوب جدا وسوف نجلب كمية باسرع وقت ممكن

لا انا ولا انت نستطيع ايقاف الناس , ربما ننصح , لكن القرار في يدهم وهو احرار

اقتباس:
هذا التفكير نسبي وليس كل من اراد ان يمتلك جهاز كفي لا بد ان يسترجع ماله من خلاله ,,
عاعتقد انك تقصد الجزء الاخير من ردي الذي انت اقتبسته الذي وصفتة انه نسبي
طبعا
انت تشتري الجهاز لكي يحقق لك هدف , معنوي او مادي
لا اعتقد انك اشتريت الجهاز عبث
اكيد انك اشتريت الجهاز لكي تحقق اهدافك والتي ربما اكثر اهمية وعظمة من 3200 ريال التي سوف تدفعها على جهاز الجاس جام

اقتباس:
المعلومات , وغيرها من الاعمال المتقدمة
اختلف معك اخي العزيز فمن خلال معرفتي بأشخاص يستخدمون الكفي اعلم انهم ليسوا من الفئة التي ذكرتها او اي صنف منها وباعتقادي هذا اذا لم يكن الصحيح وباقرب الأمثلة اعضاء هذا المنتدى الرائع ان الغالبية العظمى منهم ليسوا ممن ذكرت ولكن اعجبوا بها وببرامجها المفيدة والتي تخدمهم وبناءاً على ذلك اشتروها..
لا انا ولا انت نستطيع تحديد نسبة المستخدمين ووظائفهم , فربما نحتاج الى استفتاء لكن حتى الاستفتاء سوف يكون غير دقيق وسوف يحتوي على نسبة خطء قد تكون مرتفعة , وهذا بسبب اننا سوف ناخذ عينة صغيرة جدا من المستخدمين وهذا لايعطي صورة حقيقية لمدى تنوع شرائح المستخدمين
لا ادري كيف قلت ان غالبية الاعضاء هنا ليسو من هذة الشريحة التي انا ذكرتها , هل لديك دراسة او احصاء ؟ او مجرد انطباع شخصي ؟ ارجو انك تذكر لي اين حصلت على هذة المعلومة
اقتباس:

كلام صحيح وننصح الآخرين بما هو جدير بالشراء من عدمه (من باب النصيحة لأخيك المسلم)
اما بخصوص السرعة والآداء بامكانك وضع استفتاء في المنتدى ومن خلاله يمكنك اتخاذ الحكم
اخي فلنترك القرار لتحديد ماهو الجدير او لا للناس فهم يعرفون مصلحتهم , ونجن هنا نعبر عن رأينا الشخصي , فهم احرار هل يستخدمونة او لا

اقتباس:
ء بامكانك وضع استفتاء في المنتدى ومن خلاله يمكنك اتخاذ الحكم
اخي العينة سوف تكون قليلة جدا ,وسوف تكون غير دقيقة لكي نعطي حكم على هذا الامر
لكي نعمل احصاء , فهو يحتاج الى معدلات حسابية وقوانين والدخول في مجال الاحتملات واياجد نسبة الخطء , ومع هذا عملية الاحصاء التي تطلبها ضعبفة جدا ونسبة الخطء فيها عالية بسبب قلة العينة
كم واحد سوف يصوت؟ قل 60 على الكثير , لكن كم شخص يستخدم اجهزة البوكيت ؟ ملاين الاشخاص !!!
هل 60 تقارن ب الملاين ؟ صعب جدا

ونقطة مهمة جدا , ان اغلب المميزات في هذا الجهاز تخدم قطاع البزنس والشركات , الجهاز صراحة يميل اكثر الى الاحترافية , بالعكس من o2 الذي يميل اكثر الى الترفية فتشاهد دعمة لزرا تشغيل الملفات الموسيقى على ازرارة الخارجية , ولايعني هذا انة غير مناسب لمجال البزنس لكن الجاس جام يميل اكثر

انا جدا سعيد يحديثك وهذا وقد استمتعت بمناقشتك
CO2 غير متصل  
قديم 11-09-2006, 08:36 AM   #113
hadi6600
عضو جديد

شكر 0 مرات في 0 مشاركات
يسلمووووووووووو

اهلين وسهلين وومشكور على التقرير الجميل والله يعطيك العافية

اليوم شريته من اكسيوم من الغرير بدبي
واشتريته ب 3259

واشتريت الذاكرة سعتها 510 ميجابايت ب 160

وعملو لي خصم 10 %

والجهاز جدا ممتاز
واستخدمت الانترنت عن طريق الواي فاي فلم تعطيني نتائح مرضية فكان كثير الانقطاع بالخدمة ولا اعرف شو المشكلة بينما الواي فاي في اللابتوب شغال 100%
وجربت تصويره فكان رائعا
واعجبني الكيبورد ايضا فكان سهل الاستخدام
وايضا به ازرار كثيرة يعني ممكن انت تتصل بالنت بضغطة زر واحدة

بالنسبة للواي فاي سوف اجربه عن طريق الراوتر وايرلس عند عودتي واخبركم بالنتيجة

hadi6600 غير متصل  
قديم 11-09-2006, 08:53 AM   #114
The Lightning
عضو اساسي

اخي الكريم CO2 ,,

سعدت جداً بالحديث معك وحقيقة استفدت منك الكثير وجزاك الله خير

The Lightning غير متصل  
قديم 11-09-2006, 01:06 PM   #115
mms72
خبير الاجهزة الكفية

الصورة الرمزية mms72

مشاركات الشكر: 23
شكر 61 مرات في 45 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

بارك الله فيكم جميعا اخواني, ونفعني واياكم :

CO2, taiseer, the lightning, microsoft

والى الاخ العزيز CO2,

جزاك الله خير على سعة صدرك لنا .

خلاصة حديثي وتعليقي :

بحكم عملي وتخصصي وعلاقاتي مع شركات ومصانع في شرق اسيا وشركات تجارية مثل ايميت ووكلائها و O2 ووكلائها و Ido ووكيلها الحالي وغيرهم... , استطيع فقط ان اقول لك بأن :

سعر الايميت جازجام مبالغ فيه """" للمستهلك """" ومنطقي ومعقول بالنسبة لايميت (وان كنت اعمل في ايميت في قسم التسويق والبيع عندهم , فسأعرضه اغلى من ذلك ايضا لأني ميقن بأنه سيباع )

لهذا قمت بنصيحة اخواني الاعضاء (المستهلكين) بعدم الاستعجال فقط في الشراء , والانتظار شهرين بالكثير لأنه (((قد))) يوفروا مبلغ وقدره اذا ما قاموا بالشراء لاحقا.

وكما قلت لي , عدم وجود محلات منافسة كثيرة في قطر حافظ على سعر الجاسجار عندكم للان على 3600 درهم !! , وهو سعر غير منطقي للمستهلك صراحة (وما له دخل بسياسة ال pull marketing التي تتبعها ايميت بنفسها , فهي منتمية الى محلات البيع فقط) والله يعينكم يا اخي الحبيب.

مصطلح توضيحي بسيط :

Pull Marketing ما تقوم به شركات مثل ايميت وميكروسوفت و انتل وغيرهم

هي بأن تصرف على التسويق وتعم شيء اسمه market demand للمنتج , وتغطي هذه التكلفة بالسعر الاغلى .

Push Marketing ما تقوم به حاليا iDO, Acer, BenQ, Lenovo(ibm), AMD
هي بأن تعرض المنتج بسعر منافس ورخيص مقارنة بالاجهزة المنافسة لكي تعمل ما يسمى بال Market Demand , ومنه , من يقوم بتوزيع هذه المنتجات سيكون هامش ربحه بسيط , ولن تجيد الكثير من المواد التسويقية والدعائية له في السوق سوى بأن سعره منافس والجهاز جيد (على حسب !!!)

مع التحية

.
mms72 غير متصل  
قديم 11-09-2006, 01:30 PM   #116
ترووووكي
عضو مشارك

الصورة الرمزية ترووووكي

شكر 31 مرات في 8 مشاركات

الله يبارك لك بالجهاز اخوي اتس رايت بس حبيت اعرف كفاءة الواي فاي من حيث المدى والتقطيع
خاصة لما تتحرك بالجهاز من مكان الى مكان او من غرفة الى غرفة

ترووووكي غير متصل  
قديم 11-09-2006, 03:24 PM   #117
MK10
عضو اساسي

الصورة الرمزية MK10

الرتبة الادارية: مشرف مساعد
مشاركات الشكر: 574
شكر 6,014 مرات في 994 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
الاوتو اكزيك الروم فيه 192

هذا المتاح للاستخدام ولكن الروم بشكل عام 256
MK10 غير متصل  
قديم 11-09-2006, 03:57 PM   #118
MK10
عضو اساسي

الصورة الرمزية MK10

الرتبة الادارية: مشرف مساعد
مشاركات الشكر: 574
شكر 6,014 مرات في 994 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

ما شاء الله ما هذه المناقشات الرائعة

أخي CO2 يبدو أن الأمر أشكل عليك فشركة آميت لا تقوم سوى بتسويق هذه الأجهزة وبرمجة الروم لها وإبداء الاقتراحات بشأن مكونات الجهاز المادية والتصميم
فهي كوكيل لها في الشرق الأوسط فقط

فتطوير الجهاز والصرف على الأبحات واختيار المكونات الداخلية وابرام الاتفاقيات ليس لآيميت بل لمصانع HTC

كما أن مصانع الأجهزة الكفية لا تقوم بتصنيع كافة القطع الداخلية فتجد المعالج من انتل او سامسونج مثلا والراديو من سمنس وهكذا وما تصنعه بما تسوقه ضئيل
فكأنها تجمع لنا الأجهزة ولا شك أن التجميع مكلف عن التصنيع
وأتساءل متى نرى اليوم الذي نجمع فيه أجهزتنا الكفية كأجهزة الحاسب الآلي !!!؟

ولتعلم أخي أن شركة iDo أيضا تاويانية والتصنيع فقط يحدث في الصين وشركة O2 من موزعي أجهزة HTC كذلك

ولا تخدع بما أتى به جهاز الجاسجام من تطوير ظاهر للعوام وأقصد به الجيل الثالث والكيبورد
ولو قارناه بجهاز O2 EXEC نجد أن الأخير يأتي بشاشة أفضل (262 ألف لون ) وذاكرة أكبر وراديو مدمج وعدم وجود الكيبورد قد يكون ميزة ومطلب لآخرين
فالجيل الثالث عادله زيادة الروم
والكاميرا عادلتها الشاشة الأفضل
والكيبورد عادله الراديو
فهل تعادلا في بقية الجوانب؟؟ وأخص السعر

وكما ذكر الأخوة فسياسة آميت ونوكيا وما خطى نهجهما تحصيل أرباح سريعة لتغطي تكاليف الترويج والدعاية دون الاهتمام بالمضمون

وأختم بسؤال
لماذا لم يكن الجاسجام بروم 256 مثلا ؟؟
دع المستقبل يجيب

وجزاكم الله خيرا

MK10 غير متصل  
قديم 11-09-2006, 04:14 PM   #119
بومشعل
عضو نشط

مشاركات الشكر: 80
شكر 19 مرات في 8 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mms72
بارك الله فيكم جميعا اخواني, ونفعني واياكم :

CO2, taiseer, the lightning, microsoft

والى الاخ العزيز CO2,

جزاك الله خير على سعة صدرك لنا .

خلاصة حديثي وتعليقي :

بحكم عملي وتخصصي وعلاقاتي مع شركات ومصانع في شرق اسيا وشركات تجارية مثل ايميت ووكلائها و O2 ووكلائها و Ido ووكيلها الحالي وغيرهم... , استطيع فقط ان اقول لك بأن :

سعر الايميت جازجام مبالغ فيه """" للمستهلك """" ومنطقي ومعقول بالنسبة لايميت (وان كنت اعمل في ايميت في قسم التسويق والبيع عندهم , فسأعرضه اغلى من ذلك ايضا لأني ميقن بأنه سيباع )

لهذا قمت بنصيحة اخواني الاعضاء (المستهلكين) بعدم الاستعجال فقط في الشراء , والانتظار شهرين بالكثير لأنه (((قد))) يوفروا مبلغ وقدره اذا ما قاموا بالشراء لاحقا.

وكما قلت لي , عدم وجود محلات منافسة كثيرة في قطر حافظ على سعر الجاسجار عندكم للان على 3600 درهم !! , وهو سعر غير منطقي للمستهلك صراحة (وما له دخل بسياسة ال pull marketing التي تتبعها ايميت بنفسها , فهي منتمية الى محلات البيع فقط) والله يعينكم يا اخي الحبيب.

.[/RIGHT]

الله يعطيك العافيه اخوي على التوضيح
بس ممكن تعطينا سعر الجسجام المنطقي
يعني بكم تنصحنا نشتريه
بومشعل غير متصل  
قديم 11-09-2006, 07:28 PM   #120
mms72
خبير الاجهزة الكفية

الصورة الرمزية mms72

مشاركات الشكر: 23
شكر 61 مرات في 45 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بومشعل
الله يعطيك العافيه اخوي على التوضيح
بس ممكن تعطينا سعر الجسجام المنطقي
يعني بكم تنصحنا نشتريه
من وجهة نظري الشخصية فقط فلا يستحق الجهاز سعر اكثر من 2600 درهم

ولكن المشكلة بأنه لن يصل لهذا السعر بهذه السرعة , واتوقع (وجهة نظر شخصية محدودة) السعر في معرض جيتكس دبي أي بعد شهرين من الان اي يتراوح مابين 2800 الى 2900 درهم.

مع التحية

.
mms72 غير متصل  
قديم 11-09-2006, 07:49 PM   #121
amrsalah
عضو اساسي

الصورة الرمزية amrsalah

مشاركات الشكر: 675
شكر 442 مرات في 268 مشاركات

أحتد النقاش و ارتفعت الاصوات و كانت المناقشة حاميه استفاد منها كل الاعضاء
و لكن و لكن و لكن و لكن
نريد ان نرى من اللذين اشتروا الجهاز العيوب و المميزات بعض اسبوعين من شرائه
و كذلك نريد ان نرى بعض الصور بالكاميرا و كذلك الفديو و شكرا

amrsalah غير متصل  
قديم 11-09-2006, 10:49 PM   #122
Abo Hassan
عضو اساسي

الصورة الرمزية Abo Hassan

الرتبة الادارية: مشرف المنتدى العام ومنتدى البيع والشراء
مشاركات الشكر: 603
شكر 259 مرات في 147 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mk_smart
هذا المتاح للاستخدام ولكن الروم بشكل عام 256
لا عزيزي الروم بشكل عام 192
والمتاح للاستخدام 98
Abo Hassan غير متصل  
قديم 11-09-2006, 11:08 PM   #123
undisputed
عضو متفاعل

الصورة الرمزية undisputed

مشاركات الشكر: 1,459
شكر 490 مرات في 189 مشاركات

السلام عليكم....
أنا مع الاخ amrsalah:
أحتد النقاش و ارتفعت الاصوات و كانت المناقشة حاميه استفاد منها كل الاعضاء
و لكن و لكن و لكن و لكن
نريد ان نرى من اللذين اشتروا الجهاز العيوب و المميزات بعض اسبوعين من شرائه
و كذلك نريد ان نرى بعض الصور بالكاميرا و كذلك الفديو و شكرا

undisputed غير متصل  
قديم 12-09-2006, 12:17 AM   #124
silverado
عضو اساسي

الصورة الرمزية silverado

مشاركات الشكر: 616
شكر 183 مرات في 98 مشاركات

مبروك على الجهاز
الله يبارك لك فيه

silverado غير متصل  
قديم 12-09-2006, 11:10 AM   #125
compucar
عضو متفاعل

الصورة الرمزية compucar

مشاركات الشكر: 265
شكر 633 مرات في 131 مشاركات

رسالة خاصة للمسرفين (مع التحية):
لماذا لا يتم تثبيت الموضوع؟؟؟؟؟!!!
اهم موضوع لاحدث جهاز غير مثبت في حين ان هناك اجهزة غفى عليها الزمن ومثبت لها مواضيع
اطالب بثبيت الموضوع للاهمية

compucar غير متصل  
موضوع مغلق

العبارات الاستدلاليه
arabic, المكالمات, البلوتوث, البطارية, الواي فاي, حماية, microsd, mms, روم, شريحة, sms