موقع الكمبيوتر الكفي
موقع الكمبيوتر الكفي

العودة   الكمبيوتر الكفي > المنتديات الاعلامية > منتدى الأخبار
انظمة المنتدى التقييم التجاري التعليمات قاعة المؤتمرات محرك البحث اجعل جميع المنتديات مقروءة

للتذكير فقط ....

رسالة وداع للجميع واعلان اغلاق الموقع
رد
اذا حاز الموضوع على اعجابك امل عمل اعادة تغريد من هنا

قديم 29-08-2015, 07:34 PM   #26
rifo-555
عضو جديد

الصورة الرمزية rifo-555

مشاركات الشكر: 60
شكر 96 مرات في 37 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aboud84 مشاهدة المشاركة
يعني كلامك استفزني
مين اعطاك الحق تقول مستخدمي الاي فون متخلفون
تدري وش اسوي بحهازي الاي فون الي جالس تقول
متخلف
اش قاعد انت تسوي بجهازك الاندرويد
تخترع النووي وتخترق النواة مثلا
تتصفح نت اتصفح نت
تتابع يوتيوب اتابع يوتيوب
عندك google wallet عندي apple pay
عندك افلام انا اتابع افلام واشتري الملفات الصوتية الي احبها
تتحكم بحسابك البنكي عندي مثلك اتحكم واسدد حساباتي
اش هالكلام الغير مسؤول ياحبيبي انا ماادري كم عمرك لكن عندما كنت بسن المراهقة استخدمت كل الانظمة ونعرف التكنولوجيا انا راحتي مع ابل
انت راحتك مع اندرويد
فكفى كلام مستفز كرهتوني التصفح هنا بسبب امثالك
لم ارى تعصب الا عندما اتى نظام اندرويد
كنا نستعمل نظام سمبيان وويندوز وحتى لينوكس
وابل اتى الاندرويد وبدات الازعاجات والمقارنات
ارحمونا
مؤخرا قمت بعمل فورمات لحاسوبي ويندوز7
لما انهيت الفورمات طلب مني التعاريف من بينها كارت ريزو لاستعمل الانترنت .
قمت بتحمليها من جهازي النوت 4 وشبكت الهاتف مع الحاسوب وقمت بنسخها
وقمت بتنصيبها.
السؤال
هل الايفون سيقوم بهدا؟ هدا ما شيء الابسيط بدون ان ادكر لك مزايا أخرى ربما تحلمون بها مع الايفون ك ويفي ديركت wifi derict و........
rifo-555 غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون rifo-555 على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق

اعلان

قديم 29-08-2015, 08:12 PM   #27
arome89
عضو اساسي

الصورة الرمزية arome89

مشاركات الشكر: 9,886
شكر 14,812 مرات في 3,877 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rifo-555 مشاهدة المشاركة
مؤخرا قمت بعمل فورمات لحاسوبي ويندوز7
لما انهيت الفورمات طلب مني التعاريف من بينها كارت ريزو لاستعمل الانترنت .
قمت بتحمليها من جهازي النوت 4 وشبكت الهاتف مع الحاسوب وقمت بنسخها
وقمت بتنصيبها.
السؤال
هل الايفون سيقوم بهدا؟ هدا ما شيء الابسيط بدون ان ادكر لك مزايا أخرى ربما تحلمون بها مع الايفون ك ويفي ديركت wifi derict و........
كلامك صحيح الان الاجهزه أصبحت بمجرد شبكها بالحاسوب يضهر لك ملفاتك بدون تعاريف الجهاز وبدون برامج تنصيب قبل كانت تطلب برامج وتعاريف للوصول للملفات كثير من المرات الهاتف ينقذني بملفات او تعاريف للحاسوب فقط بمجرد شبك الهاتف تحصل كل شيئ
arome89 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2015, 08:40 PM   #28
Ahmad Kun
عضو نشط

الصورة الرمزية Ahmad Kun

مشاركات الشكر: 499
شكر 1,967 مرات في 272 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
لا لا لازم آبل تستخدمها في جوالها عشان ماتكون الأولى أما تقولي في الساعة ولا في الماك ! كذا أنت تخلط الأمور
يعني مثل شاشة الملتي تتش و متجر البرامج ومتجر الموسيقى في ٢٠٠٨ والبوصلة في ٢٠٠٩ وتقنية الجيرسكوب وسيري وخرائط الـ 3D والـ air ply وبصمة اللمس والـ icloud وميزة الاستمرارية و Apple Pay وتقنية الـ 64Bit ...
ابل قاعدة تستغفلنا بهذي المميزات
لكن الحقيقة تقال زادوا في الرام وحجم الكاميرا قبل ابل شي جديد وخرافي أنا تفاجأت حقيقة كان ضرباً من الخيال !
استغرب أنك تنسب الملتي تاتش لأبل أول من أستخدمها Mitsubishi DiamondTouch (2001) , والخدمة السحابية تنسبها لأبل ؟ أتوقع دروب بوكس كانت تغسل سياارات ؟ وأول هاتف ببصمة كان لـ موتورولا Atrix 4G بس أنت أتفاخر بالبوصلة والجيرسكوب وسيري بينما الناس تتفاخر بشاشات ال4K وكاميرات 4K و بطاريات فائقة و شواحن لاسلكية وشاشات منحنية وكاميرات بفتحة عدسة 1.8 و خدمات ال nfc و معالجات بتقنية 14 نانو ، وبلتوث4.1 ، والإس بين ستايلوس ، وخدمات الريموت ، ومنفذ usb tybe c و القدرات الخارقة لتوفير الطاقة .. والقائمة ستتطول اذا استمرينا

ومازاد أستغرابي ألا أنك ماأضفت شريط الاشعارات العلوي المنسدل وتصميم البودي الكامل المسروق من HTC و والشاشة الكبيرة بعدما قلتوا أن مين الغبي اللي يحتاج شاشة كبيرة ؟ وخاصية هاي سيري اللي تذكرني ب " أوكي قوقل " ..
Ahmad Kun غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2015, 09:29 PM   #29
azizme
في الانتظار

الصورة الرمزية azizme

مشاركات الشكر: 14,614
شكر 10,359 مرات في 3,514 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أندرويد صميم مشاهدة المشاركة
ما سحبوا منك الأوسمة من فراغ

المهم الحالة التي تبدو على عشاق الأجهزة التجارية قُبيل المؤتمر هو انعكاس لمدى نجاح الشركة

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 11:59 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 11:14 AM ---------

الحقيقة مركزين حتى ابل إذا قالت يمين قالوا يمين وإذا قالت شمال قالوا شمال
ماقلتلي وين الذاكرة الخارجية والبطارية القابلة للتغير في الجالكسي ولا سامسونج اقتنعت بتخلف ابل اللي انت تقصده ؟ وخبري بصمة سامسونج كانت مسح وأزعجتونا انها الأفضل ايش اللي صار ولا طريقة ابل هي الافضل ؟! حتى البلاستيك تخلت عنه بسبب سياسة ابل

أنا أعلم أنا أعلم أنتم ما تعترفون إلا بالأرقام وتعتبروها اختراعات حجم البكسل حجم الرام حجم الشاشة ... هههههههه وفي الأخير أنواع التعلقات والفورمات وبرامج أسوأ من برامج الايفون أبو واحد قيقا وكل الاختبارات والمنافسة مع الايفون

أكثر شئ سوته سامسونج جهاز معكوف حسستني بالتطور كأني في 2060

لا لا لازم آبل تستخدمها في جوالها عشان ماتكون الأولى أما تقولي في الساعة ولا في الماك ! كذا أنت تخلط الأمور
يعني مثل شاشة الملتي تتش و متجر البرامج ومتجر الموسيقى في ٢٠٠٨ والبوصلة في ٢٠٠٩ وتقنية الجيرسكوب وسيري وخرائط الـ 3D والـ air ply وبصمة اللمس والـ icloud وميزة الاستمرارية و Apple Pay وتقنية الـ 64Bit ...
ابل قاعدة تستغفلنا بهذي المميزات
لكن الحقيقة تقال زادوا في الرام وحجم الكاميرا قبل ابل شي جديد وخرافي أنا تفاجأت حقيقة كان ضرباً من الخيال !

ضرب تحت الحزام اخي اندرويدي صميم هههههههههههههه
azizme غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون azizme على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 29-08-2015, 09:43 PM   #30
أندرويد صميم
عضو اساسي

الصورة الرمزية أندرويد صميم

مشاركات الشكر: 6,179
شكر 5,178 مرات في 1,488 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kahanati مشاهدة المشاركة

هههههه هههه
الأوسمة أنا أصلاً ما طلبتها و لم أحزن على فراقها ... حسستني أنه مسحوب مني جائزة نوبل
و يا عمي أنا عندي أيباد أير2 و عندي أيفون6 بلس من أول ما نزل و هو مرمي في الدرج و فضلت عليه الأجهزة التجارية (على قولك) صدق أو لا تصدق ... جهازي الرسمي الآن هو Ulefone Be Touch صيني صميم سعره ما يتعدى الـ 800 ريال سعودي و هو عندي أفضل من الأيفون إللي حارق قلبك عليه و صاير محامي للدفاع عنه.
و خللي أبل تنفعك يا أندرويدي يا صميم

و أحب أقول لك أن أبل لو عرضت شئ مميز في مؤتمرها القادم فراح تحصلني أول المادحين لها و لتقنياتها المتميزة وأنا ما بيني و بينها شئ ... لكن إن كان المؤتمر مجرد تطبيل و إستغفال فما لها عندي إلا ما ستراه.
تحياتي
هههههههههههههه

تعرف حال قدر الضغط لما يصفر ؟! هذا وضعكم إذا جات سيرة آبل ماني عارف اللي حارق دمه من ! وهذا صار طبيعي

المهم يا kahanati أنا أعرف جوك أنت جوك مثل الشيبان اللي تربى على شي ومستحيل يغيره خذلك نوكيا نظام السيمبيان أفضلك من اجهزة ابل والاجهزة الصينية
أندرويد صميم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2015, 10:31 PM   #31
Ahmad Kun
عضو نشط

الصورة الرمزية Ahmad Kun

مشاركات الشكر: 499
شكر 1,967 مرات في 272 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
هههههههههههههه

تعرف حال قدر الضغط لما يصفر ؟! هذا وضعكم إذا جات سيرة آبل ماني عارف اللي حارق دمه من ! وهذا صار طبيعي

المهم يا kahanati أنا أعرف جوك أنت جوك مثل الشيبان اللي تربى على شي ومستحيل يغيره خذلك نوكيا نظام السيمبيان أفضلك من اجهزة ابل والاجهزة الصينية
مو حارق دمنا شي بس قلنا أخر همنا نشوف مؤتمر كله تقطيع وحبينا نذكركم أن تقنية FORCE TOUCH ماهي من إختراع أبل وهي مو أول شركة تستخدمها وأنتو الله يهديكم ما تتحملو الحق لما ينقال .. لآزم ننسب كل شي لأبل !
Ahmad Kun غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 29-08-2015, 10:54 PM   #32
watean
عضو اساسي

الصورة الرمزية watean

مشاركات الشكر: 6,398
شكر 7,446 مرات في 1,876 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:

فضلت عليه الأجهزة التجارية (على قولك) صدق أو لا تصدق ... جهازي الرسمي الآن هو Ulefone Be Touch صيني صميم سعره ما يتعدى الـ 800 ريال سعودي و هو عندي أفضل من الأيفون
طيب يا أخونا في مرة وعدتنا بمراجعة لهالأجهزة ؟ وراك وراك ما في تزحلقلنا لانو إنت اللي شوقتنا بكتر مدحها بس المدح ما بقنع بدنا نطلع عن قرب أكتر كيف جودة الشاشات والتصوير الفعلية مش الرقمية والأداء والإضافات الخاصة والتحديثات والعمر والتحمل ؟
watean غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر watean على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 30-08-2015, 09:47 AM   #33
WEWO
عضو جديد

مشاركات الشكر: 1
شكر 155 مرات في 43 مشاركات

اقتباس:
أكثر شئ سوته سامسونج جهاز معكوف حسستني بالتطور كأني في 2060

لا والله اكثر شي سوتة سامسونج هو انها سرقت فكرة ال Multitasking من ابل وحطتها في النوت 2 سنة (2012)

قبل لا تخترعها ابل باربع سنوات وتحطها في IOS 9 سنة (2016) إن شاء الله !!

هذا مو كلام محشش, هذا واقع راح يخلي الي في مؤتمر الاعلان عن IOS 9 يصفقون وبدون حشيش
WEWO غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون WEWO على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 30-08-2015, 10:16 AM   #34
the dreame
عضو اساسي

الصورة الرمزية the dreame

مشاركات الشكر: 8,567
شكر 1,061 مرات في 814 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmad Kun مشاهدة المشاركة
غالبا يفضله ضحايا الماركات وضحايا الماركات أكثر من شعر راسي وشعرك .. لآأفقه شي في التقنية = أخذ أيفون عشانه ماركة وغالية
نفس كذبة الماركات قوتشي وفيندي وفيرزاتشي أخذ منهم ربطة عنق ب 300 دولار عشان أروح لأصحابي وأصير مرة كول

https://qph.is.quoracdn.net/main-qim... _to_webp=true
رهيبه الصوره
the dreame غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-08-2015, 11:41 AM   #35
watean
عضو اساسي

الصورة الرمزية watean

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:

هذه مراجعة للجهاز تقدر تشوف و تحكم من خلالها على الجهاز:

سأشاهدها بإذن الله عندما أتفرغ ، لكن نريد استيضاح القليل من تجربتك بما أنك تمتلك الآيفون ، معقول عندما تضع الجهازين بجانب بعضهما تظهر جودة شاشة الصيني مقاربة لجودة شاشة الآيفون ؟
حتى سامسونغ الشركة المحترفة رغم تحسن شاشاتها الأموليد لكن عندما أقارنهما يتفوق آيفون في بعض الأشياء خصوصا السطوع واللون الأبيض ، وكاميرا سام رغم أن دقتها أعلى وأجمل في الصور الكبيرة لكن الآيفون أفضل في إخراج الوجوه والسيلفي وأفضل في جودة تسجيل الصوت ، وكذلك اللوميا تشعر بوجود فرق جودة في التفاصيل الصغيرة ضد سامسونغ فما بالك بالصيني ، يعني هل تراه ينافس آيفونك في هذه التفاصيل ؟ أم أنك تتجاوزها لمصلحة السعر؟
العضو التالي يشكر watean على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 30-08-2015, 12:50 PM   #36
أندرويد صميم
عضو اساسي

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة WEWO مشاهدة المشاركة
لا والله اكثر شي سوتة سامسونج هو انها سرقت فكرة ال Multitasking من ابل وحطتها في النوت 2 سنة (2012)

قبل لا تخترعها ابل باربع سنوات وتحطها في IOS 9 سنة (2016) إن شاء الله !!

هذا مو كلام محشش, هذا واقع راح يخلي الي في مؤتمر الاعلان عن IOS 9 يصفقون وبدون حشيش
المهم أنا أتوقع في مؤتمر ابل هذا راح تلغي الشاشة وتخلي الايفون على شكل مكعب لكن المشكلة مو هنا المشكلة راح تسويها سامسونج : :thumbup
العضو التالي يشكر أندرويد صميم على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 30-08-2015, 08:47 PM   #37
watean
عضو اساسي

الصورة الرمزية watean

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:

…………………
طبعاً أنا لا أتصور أن يقتنع أحد الأيفونيين بهذا الكلام أعلاه وسيعتبروه مجرد هرطقة و كلام من شخص غير سوي و أن الأيفون هو أصل الحضارة والرقي و التطور و المدنية الحديثة و أن ما عداه من أجهزة متخلفة تعتبر من أساطير الأولين ولا يقتنيها إلا الشياب البسطاء الذين يعيشون في عصور ما قبل التاريخ أمثالي.

و دمتم سالمين.
الله يسلمك ..
بتعرف هاي أول مرة بتقنعني !!
يعني إذا كنت تريد جهازا جيدا ولا تهتم بدقائق الجودة فلماذا تنفق أكثر من هذا ؟
بعدين اسم الله عليك سيد الشباب ، أصلا من يغامرون بتجربة الصيني وكل الأنظمة والأجهزة ويستطيعون تعلم التعامل مع شيء مختلف هم الشباب ، أما من يبقى على جهاز واحد لا يغيره يا (أندرويد صميم) فهؤلاء بالضبط هم الشيبان الذين تحكمهم العادة وفقدوا روح المغامرة والقدرة على التغيير ! هذا إضافة إلى أن معظم مقتني الآيفون هم من كبار السن
اقتباس:
عدد 2 من الاعضاء يشكرون watean على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 31-08-2015, 12:57 AM   #38
أندرويد صميم
عضو اساسي

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة watean مشاهدة المشاركة
الله يسلمك ..
بتعرف هاي أول مرة بتقنعني !!
يعني إذا كنت تريد جهازا جيدا ولا تهتم بدقائق الجودة فلماذا تنفق أكثر من هذا ؟
بعدين اسم الله عليك سيد الشباب ، أصلا من يغامرون بتجربة الصيني وكل الأنظمة والأجهزة ويستطيعون تعلم التعامل مع شيء مختلف هم الشباب ، أما من يبقى على جهاز واحد لا يغيره يا (أندرويد صميم) فهؤلاء بالضبط هم الشيبان الذين تحكمهم العادة وفقدوا روح المغامرة والقدرة على التغيير ! هذا إضافة إلى أن معظم مقتني الآيفون هم من كبار السن
شوفي يا أخت watean لو تسألين كهناتي عن نظام نوكيا راح يمسح دمعته حرقة على فراقه أنا أعرفه
هو صحيح شايب لكنه شايب فاهم وأكبر دليل تاريخ تسجيله أقدم من تاريخ المنتدى ويلحقه أحياناً بعض الخرف
العضو التالي يشكر أندرويد صميم على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 31-08-2015, 12:48 PM   #39
أندرويد صميم
عضو اساسي

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:

الله يسلمك أخت وتين ، منك المعذرة كنت فاكر أنك ولد و خاطبتك بالتذكير في المشاركات السابقة و لكن حصل خير إن شاء الله.
و ربنا يسعدك دنيا و آخرة. و أنا طبعاً لا أنكر إنني من شيبان المنتدى المعمرين قصدي المخضرمين

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 08:50 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 08:34 AM ---------

ههههههه

الله يعافيك أخي أندرويد صميم ولا أقولك يا وليدي أحسن ههههه
يشهد الله أنني لا أكن لك إلا كل الحب و التقدير و لجميع أعضاء المنتدى الكرام و لكن الإختلاف شئ وارد و هذا من طبيعة البشر فأرجو المعذرة لَوْ سـخَّنّا الأجواء شوي في الحوارات بين الأيفونيين و الأندروداويين. فهكذا المواضيع تزداد حلاوة و كلنا نتعلم من بعضنا البعض.

مجرد معلومة للجميع ..

أنا الحمدلله أحب التجارب و المغامرات و تقريباً أجرب كل اللي أقدر عليه(في حدود ميزانيتي المتواضعة طبعاً) ...
لقد جربت جميع أنظمة التشغيل تقريباً و معظم الأجهزة سواء أنظمة الحاسب الشخصي أو النقال (إبتداء من DOS و الوندوز3.1 و إنتهاء بالوندوز10 بل حتى أنظمة صخر (العالمية)MSX جربتها و إقتنيها و جربت تعريب صخر للوندوز3.0 و تعريب نافذة (قبل لا تكون الوندوز معربة أصلاً) و جربت اليونكس و اللينوكس بمختلف توزيعاته (منت ، أوبنتو ، ريدهات ، إلخ ... إلخ) ، حتى الماك جربته من أيام ما كانت التفاحة تحمل ألوان قوس قزح و عندي فانيلات قديمة تحمل شعار أبل القديم (يعني تقدر تعتبرني عميد أبل فانز) في المنتدى

أما بالنسبة للهواتف الذكية فأنا جربت كل الأنظمة تقريباً من أيام بسايون Psion EP10 و PalmOS (أي ماقبل السيمبيان) مروراً بحبيب قلبي بالسيمبيان (وهذي دمعة كمان) عشان خاطركم هههههه.
طبعاً جربت الوندوزCE قبل لا يكون مخصص للهواتف و جربت الوندوزموبايل في أجهزة إيباك القديمة إللي كان جزء الهاتف يتركب بشكل منفصل عن الجهاز (أبجريد) و من ثم إستخدمت الوندوزموبايل و البلاكبيري والوندوزفون و الأيفون iOS و أنا الآن متشوق جداً لإستخدام نظام Sailfish من يولا و نظام Firefox للهواتف و أي نظام جديد أحب أجربه و أطلع عليه و أقيمه و أعرف كل صغيرة و كبيرة عنه حتى أستطيع أن أحكم عليه لاحقاً و بدون تعصب أو تحيز لنظام معين و لا لشركة معينة.

و دمتم سالمين ،،،
أخوكم أو(جدكم الأكبر): الكهناتي
ههههههه الله يسعدك ياجد كهناتي
أنت بركة المنتدى وجودك مهم مانستغني عنك
عدد 2 من الاعضاء يشكرون أندرويد صميم على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 01-09-2015, 07:28 AM   #40
t2002t
عضو جديد

مشاركات الشكر: 21
شكر 5 مرات في 3 مشاركات

هل سيتاح مشاهدة المؤتمر بأجهزة الاندرويد اللوحية ؟؟

t2002t غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-09-2015, 11:39 AM   #41
be smart"
عضو اساسي

الصورة الرمزية be smart"

مشاركات الشكر: 3,144
شكر 6,487 مرات في 2,972 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة t2002t مشاهدة المشاركة
هل سيتاح مشاهدة المؤتمر بأجهزة الاندرويد اللوحية ؟؟

لا فقط بالويندوز
be smart" غير متصل   رد مع اقتباس
رد

العبارات الاستدلاليه
apple, firefox, iphone, أندرويد, ابل, الايفون, الماك, برامج الايفون, سامسونج, شعر, كاميرا, مايكروسوفت, ويندوز