موقع الكمبيوتر الكفي
موقع الكمبيوتر الكفي

العودة   الكمبيوتر الكفي > منتديات Google Android > منتدى هواتف Google Android العام > منتدى ترقيات هواتف Google Android > قسم ترقيات أجهزة Samsung بنظام Google Android
انظمة المنتدى التقييم التجاري التعليمات قاعة المؤتمرات محرك البحث اجعل جميع المنتديات مقروءة

للتذكير فقط ....

رسالة وداع للجميع واعلان اغلاق الموقع
رد

قديم 09-10-2010, 09:04 PM   #1
عضو مشارك

الصورة الرمزية nox

مشاركات الشكر: 44
شكر 121 مرات في 35 مشاركات
الحل المضمون والجذري لمشكلة شاشة الموت لجهاز Samsung Galaxy S I9000

اليوم تم بحمد الله وتوفيقه من حل مشكلة شاشة الموت لجهاز Samsung Galaxy S I9000 بطريقة تسمى (JTAG) واليكم الآتي:

ماهي شاشة الموت:
هى توقف الجهاز فى حالة الشاشة السوداء و لا يقبل وضعية Download mode ولا وضعية Recovery mode وحتى منفذ USB لايقبل التعرف على جهاز الكمبيوتر.

والتفسير التقني لهذه الحالة هو انBoot loader معطوب حيث انه عبارة عن برنامج صغير جداً مسؤول عن تهيئة الجهاز واقلاع برنامج التشغيل. و هو مخزن فى ذاكرة من نوع EPROM لا نستطيع برمجتها الا عن طريق برامج و معدات خاصة. وفى حالة كون العطب هو سوفت ويير اذا يمكن اعادة برمجة هذه الذاكرة و يعتبر هذا الحل اسهل من كون المشكلة عطب فيزيائي الذي يجب ان تتدخل في صيانته الشركة المصنعة.

متى تحدث هذه المشكلة:
من الأخطاء الشائعة وخاصة عند ترقية الجهاز بإستعمال برنامج Odin الخطاء حيث انه يجب الحذر الشديد جداً عند استعمال هذا البرنامج لأنه توجد عدة نسخ منها ماهو مسؤول عن ترقيات برنامج التشغيل و منه ماهو مسؤول عن ترقيات برنامج الإقلاع Boot Loader والمشلكة تحدث هنا عند استعمال كلا النوعين فى غير عملية الترقية بالطريقة الخطأ.
وفى بعض الأحيان تحدت المشكلة عند انقطاع عملية الترقية سواء بإستعمال Odin او Kies Updater.

كيفية حل المشكلة:
انا لاحظت عدم وجود حل واضح و صريح من قبل كل وكلاء السامسونج لهذه المشكلة وفى بعض منهم اعترف بوجود هذه المشكلة ولكن لم يذكر اى احد منهم طريقة صيانتها. انا شخصيا حدتث عندي هذه المشكلة و اجريت البحث عن الحل لم اجد الا حلين كالآتي:

الحل الأول عن طريق وكيل السامسونج (مع العلم انه لم ينفع):
استلمو مني الجهاز و أخبروني بأنه سوف تتم صيانته و بشكل مضمون. ولكن بعد طول انتظار طال مدة الأسبوعين اتصلت بهم مراراً وتكراراً و موضفين الإستقبال ماعليهم الا وان يكررو كلام " لازال المهندس المختص يشتغل عليه" وانا اسغربت طول هذه المدة وقررت ان اسحب الجهاز منهم واقوم انا بصانته.

الحل التاني "الحل الأكيد والمضمون":
بعد ان اجريت البحث العميق على الإنترنت وجدت المعدات الخاصة لصيانة هذه المشكلة وهي عبارة عن صندوق صغير يتصل بجهاز الكمبيوتر عن طريق USB من جهة ومن جهة أخرى عبارة عن اسلاك تتصل بلوحة الجهاز الداخلية عند ذاكرة EPROM التي حدتثكم عنها سابقاً وبإتباع الطريقة الخاصة المرفقة مع الصندوق يتم تحميل برنامج الإقلاع بنجاح و بذلك يمكنك الدخول الى وضعية Download mode و Recovery mode .

لم اتطرق الى شرح التفاصبل كاملة لعملية الصيانة بإستعمال ذلك الصندوق وذلك لحساسية الطريقة حيث تعتمد على فك الجهاز بالكامل و الكشف عن التوصيلات المعدنية الخاصة بذاكرة EPROM و هي الحقيقة عبارة عن اسنان متناهية فى الصغر حيث يجب القيام بلحام هذه الأسنان بأسلاك نحاسية رفيعة جداً واي خطأ فى عملية اللحام ممكن ان يسبب فى تلف لوحة الجهاز. ولكنني والحمد لله لدي الخبرة الكافية فى التعامل مع هذا النوع من اللحام لذلك قمت بصيانته بنفسي و كذلك اشتريت هذا الصندوق وعاد جهازي يشتغل بشكل طبيعي وبدون اي مشكلة.

وعلى من لديه الرغبة فى طرح المزيد من التفاصيل ان مستعد لى أي استفسار و ايضاً يمكننا تثبيت هذا الموضوع و طرحه بشكل آخر و بتفاصيل ادق و معلومات اوفر.

تحديث

معلومات البوكس RIFF Jtag Box لصيانة Samsung Galaxy S I9000 :

الموقع الرسمي للشركة المصنعة:

http://www.jtagbox.com/jtag-news/rif...r-bricked-boot

موقع الشراء:

http://www.multi-com.pl/index.php/en...d_pr,7883.html

وهذا الموقع الذي اشتريت منه البوكس و بصراحة كانت المعاملة راقية و سهلة جداً وكذلك مضمونة حيث قمت بعملية الشراء عن طريق Visa Card بقيمة البوكس + مصاريف شحن DHL و استغرقت عملية الشراء تقريباً 3 ساعات من لحظة الدفع الى مراحل التحقق المالي و التأكيد على استلام المبلغ، وبمجرد هذا التأكيد اعلموني بأن البوكس استلم من DHL وهو فى طريقه الى الشحن، و فعلاً تم ارسال الشحنة فى خلال 3 ايام فقط و كان البوكس بين يدي. مع العلم بأنه يأتي معه ضمانة لمدة سنة من قبل مكان الشراء multi-com.

بالنسبة لطريقة الإستعمال سوف اقوم برفعها فوري انتهائي منها.
nox غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 19 من الاعضاء يشكرون nox على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة

اخر 5 مواضيع للعضو nox
الموضوع الاقسام الرد الاخير للعضو الردود مشاهده اخر مشاركة
مطلوب Service Manual GT-I9100G قسم ترقيات أجهزة Samsung بنظام Google Android nox 0 2335 23-11-2012 12:10 AM
[تطوير] S3 I9300 سحب الكيرنل الأصلي من الروم... قسم ترقيات أجهزة Samsung بنظام Google Android nox 2 2913 09-07-2012 10:45 PM
طريقة مثيرة للإهتمام بخصوص التحديثات الجديدة... قسم ترقيات الأجهزة الأخرى بنظام Google Android lexus99 130 25281 22-11-2010 03:45 AM
عيوب ومميزات التحديث الجديد 18/11/2010 I9000JPJPF قسم ترقيات أجهزة Samsung بنظام Google Android nox 7 3465 21-11-2010 08:45 AM
الجديد كلياً ومباشرة من سامسونق: فرويو 2.2 اصدار... المواضيع ذات العناوين الغامضة والغير معبرة عن محتوى الموضوع AbuYahia 5 3115 20-11-2010 06:13 PM

اعلان

قديم 09-10-2010, 09:30 PM   #2
محمد نعمان
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 171
شكر 31 مرات في 23 مشاركات

مشكوووور... يسعدني ان اكون اول واحد يقرأ الخبر الرائع انا صرلي ناطر الخبر على احر من الجمر.. ولكن اخي الكريم من اين اشتريت هذا الصندوق وكم سعره.. وماهو اسم هذا الصندوق .... وبانتظار شرحك لطريقة استعمال هذا الصندوق.. ارجو ارفاق صورة للصندوق....

محمد نعمان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-10-2010, 10:33 PM   #3
شبكة الأركان
في الانتظار

مشاركات الشكر: 8
شكر 31 مرات في 21 مشاركات

أنا شاري الجوال من بريطانيا وسفرت الجوال عن طريق الشخص اللي شريته منه على حسابه وسيتم استبدال الجهاز بإذن الله

شبكة الأركان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-10-2010, 10:36 PM   #4
kdq
عضو مشارك

الصورة الرمزية kdq

مشاركات الشكر: 167
شكر 297 مرات في 74 مشاركات

جزاك الله خير على حرصك

ولكن الطريقة معّقدة نوعاً ما لمن لا يجيد التعامل مع اللوحات الإلكترونية والأسلاك الرفيعة واللحام

قد يكون بعض الأخوان في المنتدى ممن يعملون في صيانة الأجهزة ويستطيعون الإستفادة من الموضوع

وبالتالي يفيدون الأخوان المتضررين في بلادهم

وفق الله الجميع

kdq غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-10-2010, 11:48 PM   #5
امير_العذاب
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 472
شكر 201 مرات في 72 مشاركات

شكرا لك اخي العزيز و الله يفتحها عليك كمان وكمان

ياريت تخبرنا من اين شريت هذا الصندوق ، انه لدي جهاز شاشه سوداء

ارجوك اخي من اين شريته

امير_العذاب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2010, 11:29 AM   #6
امير_العذاب
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 472
شكر 201 مرات في 72 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nox مشاهدة المشاركة
اليوم تم بحمد الله وتوفيقه من حل مشكلة شاشة الموت لجهاز Samsung Galaxy S I9000 واليكم الآتي:
ماهي شاشة الموت:
هى توقف الجهاز فى حالة الشاشة السوداء و لا يقبل وضعية Download mode ولا وضعية Recovery mode وحتى منفذ USB لايقبل التعرف على جهاز الكمبيوتر.

والتفسير التقني لهذه الحالة هو انBoot loader معطوب حيث انه عبارة عن برنامج صغير جداً مسؤول عن تهيئة الجهاز واقلاع برنامج التشغيل. و هو مخزن فى ذاكرة من نوع EPROM لا نستطيع برمجتها الا عن طريق برامج و معدات خاصة.
وفى حالة كون العطب هو سوفت ويير اذا يمكن اعادة برمجة هذه الذاكرة و يعتبر هذا الحل اسهل من كون المشكلة عطب فيزيائي الذي يجب ان تتدخل في صيانته الشركة المصنعة.
متى تحدث هذه المشكلة:
من الأخطاء الشائعة وخاصة عند ترقية الجهاز بإستعمال برنامج Odin الخطاء حيث انه يجب الحذر الشديد جداً عند استعمال هذا البرنامج لأنه توجد عدة نسخ منها ماهو مسؤول عن ترقيات برنامج التشغيل و منه ماهو مسؤول عن ترقيات برنامج الإقلاع Boot Loader والمشلكة تحدث هنا عند استعمال كلا النوعين فى غير عملية الترقية بالطريقة الخطأ.
وفى بعض الأحيان تحدت المشكلة عند انقطاع عملية الترقية سواء بإستعمال Odin او Kies Updater .
كيفية حل المشكلة:
انا لاحظت عدم وجود حل واضح و صريح من قبل كل وكلاء السامسونج لهذه المشكلة وفى بعض منهم اعترف بوجود هذه المشكلة ولكن لم يذكر اى احد منهم طريقة صيانتها. انا شخصيا حدتث عندي هذه المشكلة و اجريت البحث عن الحل لم اجد الا حلين كالآتي:

الحل الأول عن طريق وكيل السامسونج (مع العلم انه لم ينفع):
استلمو مني الجهاز و أخبروني بأنه سوف تتم صيانته و بشكل مضمون. ولكن بعد طول انتظار طال مدة الأسبوعين اتصلت بهم مراراً وتكراراً و موضفين الإستقبال ماعليهم الا وان يكررو كلام " لازال المهندس المختص يشتغل عليه" وانا اسغربت طول هذه المدة وقررت ان اسحب الجهاز منهم واقوم انا بصانته.
الحل التاني "الحل الأكيد والمضمون":
بعد ان اجريث البحث العميق على الإنترنت وجدت المعدات الخاصة لصيانة هذه المشكلة وهي عبارة عن صندوق صغير يتصل بجهاز الكمبيوتر عن طريق USB من جهة ومن جهة أخرى عبارة عن اسلاك تتصل بلوحة الجهاز الداخلية عند ذاكرة EPROM التي حدتثكم عنها سابقاً وبإتباع الطريقة الخاصة المرفقة مع الصندوق يتم تحميل برنامج الإقلاع بنجاح و بذلك يمكنك الدخول الى وضعية Download mode و Recovery mode .
لم اتطرق الى شرح التفاصبل كاملة لعملية الصيانة بإستعمال ذلك الصندوق وذلك لحساسية الطريقة حيث تعتمد على فك الجهاز بالكامل و الكشف عن التوصيلات المعدنية الخاصة بذاكرة EPROM و هي الحقيقة عبارة عن اسنان متناهية فى الصغر حيث يجب القيام بلحام هذه الأسنان بأسلاك نحاسية رفيعة جداً واي خطأ فى عملية اللحام ممكن ان يسبب فى تلف لوحة الجهاز. ولكنني والحمد لله لدي الخبرة الكافية فى التعامل مع هذا النوع من اللحام لذلك قمت بصيانته بنفسي و كذلك اشتريت هذا الصندوق وعاد جهازي يشتغل بشكل طبيعي وبدون اي مشكلة.
وعلى من لديه الرغبة فى طرح المزيد من التفاصيل ان مستعد لى أي استفسار و ايضاً يمكننا تثبيت هذا الموضوع و طرحه بشكل آخر و بتفاصيل ادق و معلومات اوفر.

اخي العزيز هل هذا البوكس الموجود بالربط ينفعل لحل المشكلة

http://gsmserver.com/shop/gsm/riff_box_jtag.php
امير_العذاب غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2010, 01:30 PM   #7
nox
عضو مشارك

الصورة الرمزية nox

نعم نفس البوكس الذي استعملته.

قديم 10-10-2010, 03:01 PM   #8
XQ55
عضو اساسي

الصورة الرمزية XQ55

مشاركات الشكر: 3,995
شكر 18,991 مرات في 2,769 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

والله يا علي توقعت أنك راح تحل المشكلة

مو غريب على مهندس مثلك

XQ55 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2010, 04:04 PM   #9
good4you
عضو نشط

الصورة الرمزية good4you

مشاركات الشكر: 35
شكر 156 مرات في 61 مشاركات

شباب اذا احد من اهل الرياض شراء الجهاز يعلمنا

good4you غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2010, 12:27 PM   #10
مهندس الالحان
عضو مشارك

الصورة الرمزية مهندس الالحان

مشاركات الشكر: 402
شكر 265 مرات في 67 مشاركات

طيب مهندس علي هل في محلات صيانة في الرياض يعرفون يتعاملون مع شاشة الموت بالطريقة اللي سويتها أنت ؟؟

مهندس الالحان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 30-11-2010, 12:49 PM   #11
nox
عضو مشارك

الصورة الرمزية nox

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس الالحان مشاهدة المشاركة
طيب مهندس علي هل في محلات صيانة في الرياض يعرفون يتعاملون مع شاشة الموت بالطريقة اللي سويتها أنت ؟؟
والله أخي ماعندي فكرة اذا كان عندكم فى الرياض يعرفون يتعاملون ولا لا لكن المفروض اذا احد خبرك منهم انه يقدر يتعامل مع RIFF BOX وخاصة فى حل مشكلة Galaxy S GT-I9000 والى اسمها مشكلة Dead Screen فهو مسؤول عن كلامه و المفروض انه يضمن لك حل المشكلة اولا قبل تسليمه الجهاز ولأن حسب خبرتي فى ناس كثير يخبروك انهم بيعرفو و بعدين تتفاجأ بخيبة امل اذا لا سامح الله يخربون لك جهازك. انت الأول لازم تتأكد انهم يعرفون كيف يستخدمون RIFF BOX و انهم فعلا قاموا بصيانة هذه المشكلة فى الأجهزة الى قبلك ترى ان هذا البوكس جديد ولم يتداول بعد عند كل محلات الصيانة. بس هذا لايعني انه غير مضمون او ممكن تقول انه صيني الصنع بل بالعكس فهو مضمون فعليا و فكرته ممتازة و يعتبر من الأجهزة الذكية وهو ليس للسامسونج فقط بل لكثير من انواع الأجهزة الكفية خاصة الحديثة منها.

انت حاول تراجع اذا كان عندكم وكيل صيانة سامسونج ممكن يكون عندهم حل. او ممكن ترسله لي بأي طريقة تناسبك وانا مستعد لكفالته و صيانته عندي ولك حرية الإختيار.
عدد 2 من الاعضاء يشكرون nox على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 10-12-2010, 03:10 PM   #12
habeebo
عضو جديد

مشاركات الشكر: 8
شكر 3 مرات في 3 مشاركات

السلام عليكم
اكيد فى الرياض ممكن تجد مهندسين موبيال يملكون هذا البوكس (riff box ) وعلى موقع البوكس حتجد قائمه بكل المبرمجين حول العالم الذين اشتروه .. ,ياريت لو كنت قريب منك كنت عملته لك بالمجان تقبل تحياتى....
Shops where You can unbrick Your bricked phone! RIFF Box owners list. JTAG Revolution

habeebo غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر habeebo على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 10-12-2010, 04:15 PM   #13
مهندس الالحان
عضو مشارك

الصورة الرمزية مهندس الالحان

مشاركات الشكر: 402
شكر 265 مرات في 67 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة habeebo مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
اكيد فى الرياض ممكن تجد مهندسين موبيال يملكون هذا البوكس (riff box ) وعلى موقع البوكس حتجد قائمه بكل المبرمجين حول العالم الذين اشتروه .. ,ياريت لو كنت قريب منك كنت عملته لك بالمجان تقبل تحياتى....
Shops where You can unbrick Your bricked phone! RIFF Box owners list. JTAG Revolution

أشكرك أخي (حبيبو)

الحمدلله تم اصلاح الجهاز

لكن هناك مشكلة بعد الاصلاح , الشبكة صارت ضعيفة جدا ؟؟!!
مهندس الالحان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2010, 12:45 AM   #14
hzeid
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 10
شكر 221 مرات في 78 مشاركات

أخوانى هل هناك من يملك هذا الجهاز فى الكويت او لديه خبرة فى استخدامه
او فى دبى

hzeid غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2010, 01:43 AM   #15
naw moon
عضو جديد

مشاركات الشكر: 0
شكر 9 مرات في 7 مشاركات

اخوي انا عندي galaxy tab
واتوقع اني سويت شي خطا بالترقية
وصارت الشاشة سوداء بالكامل
ولايقبل الدخول الى وضعية الداونلودنغ
تتوقع طريقتك تنفع معاه?

naw moon غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-12-2010, 02:59 AM   #16
nox
عضو مشارك

الصورة الرمزية nox

اقتباس:
أشكرك أخي (حبيبو)

الحمدلله تم اصلاح الجهاز

اذا تمت صيانة جهازك بطريقة JTag Riff box فلن يكون هنالك علاقة بجودة التغطية. انا اتوقع ان الذين قاموا بصيانة جهازك قد تسببوا بطريقة ما في ضعف اشارة الإستقبال وهذه غالبا تحدث عن طريق كابل الهوائي اذا تعرض الى خلل ما عند فك وتركيب الجهاز فيجب التأكد من انه موصل ومثبت جيدا بعد عملية الصيانة.

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 02:59 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 02:38 AM ---------

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة naw moon مشاهدة المشاركة
اخوي انا عندي galaxy tab
واتوقع اني سويت شي خطا بالترقية
وصارت الشاشة سوداء بالكامل
ولايقبل الدخول الى وضعية الداونلودنغ
تتوقع طريقتك تنفع معاه?
نعم. وموقع الجهة المصنعة يؤكد ذلك:

RIFF JTAG JTAG Revolution
قديم 15-12-2010, 05:50 PM   #17
naw moon
عضو جديد

شكر 9 مرات في 7 مشاركات

اقتباس:
أشكرك أخي (حبيبو)

الحمدلله تم اصلاح الجهاز

اخوي تكفى علمنا كيف انحلت مشكله جهازك
انا جهازي لحد الان وهو معلق
naw moon غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-12-2010, 02:06 PM   #18
الرحال966
عضو جديد

مشاركات الشكر: 1
شكر 7 مرات في 5 مشاركات

ياحبيبي اسحب البطارىه واشبك اليو اس بي وخليك ضاغط اما رفع الصوت او خفض الصوت او كليهما معا مع زر البور كما في بعض الحالات ومن ثم ركب البطاريه وادعي لي

الرحال966 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 25-12-2010, 02:42 PM   #19
abokhedher
عضو جديد

مشاركات الشكر: 3
شكر 2 مرات في 2 مشاركات

مجهود تشكر عليه
انشاءالله في ميزان اعمالك

abokhedher غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-03-2011, 10:34 AM   #20
asahmedas
عضو جديد

الصورة الرمزية asahmedas

مشاركات الشكر: 5
شكر 9 مرات في 8 مشاركات

طريقة اصلاح جالكسى s المعلق على شاشة الموت
شباب انا شريت البوكس وانا من اهل الرياض اذا حد يبي يستفيد
وشكرا

asahmedas غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر asahmedas على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 23-07-2011, 02:05 AM   #21
romanc
عضو جديد

شكر 0 مرات في 0 مشاركات

انا اشتريت البوكس بس ما عرفت استخدمو راميه تحت الطاوله يا شباب مين بيعرف طريقه استخدامو

romanc غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2011, 09:00 AM   #22
مستر فون
عضو مشارك

الصورة الرمزية مستر فون

مشاركات الشكر: 168
شكر 22 مرات في 17 مشاركات

الاخ romanc لو بتبيع البوكس انا بشتريه منك
لاني متخصص بهذه الاشياء
وشكرا

مستر فون غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 23-07-2011, 04:29 PM   #23
romanc
عضو جديد

شكر 0 مرات في 0 مشاركات

ببيعو مع البورد

قديم 23-07-2011, 05:09 PM   #24
romanc
عضو جديد

شكر 0 مرات في 0 مشاركات

انا في الرياض

قديم 03-10-2011, 02:25 PM   #25
poker2006
عضو جديد

شكر 1 مرة في 1 مشاركة

طيب الي عنده البوكس ونقدر نتواصل معاه ويسوي لنا جوالاتنا جزاه الله خير

وكل شي بحقة

poker2006 غير متصل   رد مع اقتباس
رد

العبارات الاستدلاليه
تحميل, برامج, ترقيات, ترقية, تركيب, galaxy, galaxy s, جالكسي, kies, روم, سامسونج, شرح, samsung, samsung galaxy, usb