موقع الكمبيوتر الكفي
موقع الكمبيوتر الكفي

العودة   الكمبيوتر الكفي > منتدى الملاحة وتحديد الموقع > قسم الملاحة للاجهزة الشخصية والمركبات
انظمة المنتدى التقييم التجاري التعليمات قاعة المؤتمرات محرك البحث اجعل جميع المنتديات مقروءة

للتذكير فقط ....

رسالة وداع للجميع واعلان اغلاق الموقع
رد

قديم 03-09-2011, 07:12 AM   #1
عضو جديد

مشاركات الشكر: 0
شكر 0 مرات في 0 مشاركات
دعوة للمشاركة في تطوير الشاشات الصينية للمركبات

تحياتي لهذا الموقع الرائع والقائمين عليه وجميع الأعضاء والزائرين
بدا لي أن أفتح هذا الموضوع ليكون مرجعا لمستخدمي هذه الشاشات التي يتوفر فيها خدمة الملاحة، وأنا منهم ، وللراغبين في ومعرفة المزيد عنها.
لدي شاشة على سيارتي التاهو ، وقد أحضرتها من الصين وهي مشابهة للشاشات المتوفرة في شارع الغرابي ، وقد جاء معها ذاكرة صغيره عليها برنامج الملاحة IGO مزود بخرائط المملكة والخليج والاردن ومصر . البرنامج ممتاز على مستوى الملاحة في المدن لكن لا يفيد إذا خرجت للبراري .
الشاشة ممتازة ولا مشاكل ولله الحمد ، لكن نريد المزيد من التحسين فيها، وهذا الموقع المتميز يضم نخبة من المحترفين، لا يوجد مثلهم في أي موقع أخر ، وسوف أطرح بعض النقاط وأتطلع مع غيري من الراغبين في تطوير شاشاتهم إلى المساهمة في الموضوع ،،،

أولاً : ما هو نظام التشغيل لهذه الشاشات؟ علماً بأنه يوجد بها متصفح ويندوز (windows CE) ، فهل يعني هذا أنها تعمل على نظام ويندوز؟

ثانياً : هل يمكن تحديث وتطوير أو استبدال نظام التشغيل لهذه الشاشات ؟

ثالثا : هل يمكن إضافة برامج لهذه الشاشات، مثلا شاشة توقف (ساعة)

رابعا : هل يمكن تغيير الثيمات والخلفيات؟

أرجو المشاركة من الجميع بالأسئلة والأجوبة ، وإن كنت طرحت موضوعاً سبق طرحه فأرشدوني فلم أطلع على شيء مشابه .

وفق الله الجميع،،،

melahi غير متصل   رد مع اقتباس

اخر 5 مواضيع للعضو melahi
الموضوع الاقسام الرد الاخير للعضو الردود مشاهده اخر مشاركة
تطوير الشاشات الصينية للمركبات قسم الملاحة للاجهزة الشخصية والمركبات kbarema 33 26142 03-09-2011 07:12 AM

اعلان

قديم 05-09-2011, 09:05 AM   #2
alzaeem201
عضو جديد

شكر 14 مرات في 13 مشاركات

وانا اضم صوتي الي صوتك

هل يمكن تطوير الشاشات الصينية؟؟وكيف الطريقة؟

alzaeem201 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2011, 06:44 PM   #3
صقر الجديان
عضو جديد

شكر 1 مرة في 1 مشاركة

وانا ايضا اضم صوتي الي صوتك

صقر الجديان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2011, 06:54 PM   #4
anas118
عضو جديد

شكر 0 مرات في 0 مشاركات

وانا ايضا اضم صوتي الي صوتك

anas118 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2011, 07:55 PM   #5
heat2002
عضو نشط

مشاركات الشكر: 88
شكر 96 مرات في 68 مشاركات

السلام عليكم ورحمة الله
بالنسبه للشاشات سيئة الذكر الصينيه بجميع انواعها فانا لا انصح بها لسبب بسيط هو ان الجماعه شغالين و متطفلين و عايشين على تعب غيرهم من شركات مطورة للبرامج و الخرائط
يعني اي دعم لهم وشراء للشاشات هذي يزيد في رصيدهم ويساعد ايضا على مواصلة سرقة لجهود الغير وهم لا يشترون حتى الخرائط من نافتك او تيلي اطلس بل ينسخونها وهنا بيت القصيد النسخ والتكريك لا يجوز بالاجماع وهناك العديد من الفتاوى في النت و في هذا الموقع الموقر
هناك بعض ماركات معروفه وعريقه تصنع في الصين ولا ينطبق عليها هذا الكلام لكن قليل ماهم

اذا اردت ان تعرف ان شاشاتك اصليه او لا انظر اسمها او موديلها على موقع برنامج الملاحة المرفق igo navigon sygic او غيرهم بها او حتى على موقع مزود الخرائط navteq
او teleatlas
اذا وجتها فهي اصليه و مدعومه و تستطيع التحديث عن طريق الموقع وطرح استفساراتك هناك
اما اغلب ضمان المحل فهو تأكيد على عدم الجوده وعلى صناعه صينيه منسوخه كما اسلفنا
بخصوص الثيمات والبرامج اغلب شاشات السيارات تحمل اصدار windowc CE core
واغلبها يسمى dubale din
اذا كانت فيه فتحتين للذاكره و single din اذا قيه فتحه وهناك برنامج مجاني من تطوير اجنبي يسمى miopocket
يه جميع ما طلبته في واحد واعتقد ان الاصدار الاخير هو 68
ابحث عنه في النت و ستجده ونرجو التنبه والحذر من المنسوخ والمقلد لانه يتنفى مع الاخلاق قبل الدين
والسموحه منكم

heat2002 غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر heat2002 على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 06-09-2011, 05:11 PM   #6
abum
عضو نشط

مشاركات الشكر: 10
شكر 98 مرات في 52 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heat2002 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله
بالنسبه للشاشات سيئة الذكر الصينيه بجميع انواعها
لم تصدق في هذي فالشاشات الصينية جيدة جدا وانا استخدمها من فترة طويلة ويبدو انك صاحب دار موجة او شريك فيها
فانا لا انصح بها لسبب بسيط هو ان الجماعه شغالين و متطفلين و عايشين على تعب غيرهم من شركات مطورة للبرامج و الخرائط اذا كان اولا وللعلم الاجهزة الصينية تاتي محملة ببرنامجIgo وهم يشترون النسخة من شركة المصدرة للخرايط ومن الممكن ان تتاكد من ذلك بمراسلة شركة Igo
ثانيا بالنسبة للمتطفلين والعايشين على تعب غيرهم فلا اعتقد ان اكثر من عمل ذلك شركة دار موجة التي تنتمي اليها فهي التي كانت تتطفل وتسرق تعب من ذهب الى البراري فهم عندما ياتون ليحدثوا اجهزتهم تقوم بعمل نسخ لما بداخل الجهاز من نقاط واحداثيات ومسارات ، وللاسف ايضا زيادة على عملها هذا تاخذ منهم رسوم كبيرة على التحديث
يعني اي دعم لهم وشراء للشاشات هذي يزيد في رصيدهم ويساعد ايضا على مواصلة سرقة لجهود الغير وهم لا يشترون حتى الخرائط من نافتك او تيلي اطلس بل ينسخونها وهنا بيت القصيد النسخ والتكريك لا يجوز بالاجماع وهناك العديد من الفتاوى في النت و في هذا الموقع الموقر اعتقد ايضا لابد ان يوجه هذا الكلام لشركة دار موجة علما بانك تتهم الشركات الصينية وهذا افتراء عليهم(وهذا حرام لا يجوز) لاني كما قلت لك سابقا يشترون حق استخدام برنامج Igo
هناك بعض ماركات معروفه وعريقه تصنع في الصين ولا ينطبق عليها هذا الكلام لكن قليل ماهم

اذا اردت ان تعرف ان شاشاتك اصليه او لا انظر اسمها او موديلها على موقع برنامج الملاحة المرفق igo navigon sygic او غيرهم بها او حتى على موقع مزود الخرائط navteq
او teleatlas
اذا وجتها فهي اصليه و مدعومه و تستطيع التحديث عن طريق الموقع وطرح استفساراتك هناك
واغلبها يسمى dubale din
اذا كانت فيه فتحتين للذاكره و single din اذا قيه فتحه وهناك برنامج مجاني من تطوير اجنبي يسمى miopocket
ابحث عنه في النت و ستجده ونرجو التنبه والحذر من المنسوخ والمقلد لانه يتنفى مع الاخلاق قبل الدين
والسموحه منكم
طبعا كل كلامك هذا يصب في مصلحتك الخاصة وهي ان بعد ما انتشرت هذه الشاشات اثرت على دار موجة واحتكارها المعروف للجميع
abum غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-09-2011, 10:08 PM   #7
الشاهين©
عضو نشط

مشاركات الشكر: 124
شكر 108 مرات في 78 مشاركات

اخي ABUM لافض فوك لله در ام انجبتك

الشاهين© غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-09-2011, 07:29 AM   #8
melahi
عضو جديد

شكر 0 مرات في 0 مشاركات

اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله
بالنسبه للشاشات سيئة الذكر الصينيه بجميع انواعها فانا لا انصح بها لسبب بسيط هو ان الجماعه شغالين و متطفلين و عايشين على تعب غيرهم من شركات مطورة للبرامج و الخرائط
يعني اي دعم لهم وشراء للشاشات هذي يزيد في رصيدهم ويساعد ايضا على مواصلة سرقة لجهود الغير وهم لا يشترون حتى الخرائط من نافتك او تيلي اطلس بل ينسخونها وهنا بيت القصيد النسخ والتكريك لا يجوز بالاجماع وهناك العديد من الفتاوى في النت و في هذا الموقع الموقر

او teleatlas
واغلبها يسمى dubale din
والسموحه منكم
أشكر الأخ الكريم على مشاركته وما قدمه من نصح ومعلومات جيدة، وأعتقد أنه يجب أن نحسن الظن بالناس،،
والشكر لجميع من شاركوا (وإلى الأمام) ولن نعدم زيارة أحد خبراء الموقع الذين يمكن أن ينورونا في هذا المجال ،
وأود التوضيح بأن الشاشات الموجودة في الأسواق جميعها صينية وكذلك الشاشات التي تأتي مع السيارات الجديدة .
وأما تطوير الشاشات فأعتقد ولست جازما بأن ذلك ممكن ، وما أقصده أن الشاشات إن كانت تعمل بنظام ويندوز، - وهذا يمكن أن يؤكده خبراء الموقع أو ينفوه - فإنه يمكن أن يحمل عليها بعض البرامج التي تحمل على أجهزة الكمبيوتر الكفي وهي كثيرة ، ومتنوعة، ومنها إصدارات مجانية وتجريبية ، وليس في ذلك انتهاك للحقوق الفكرية .
أخي Heat2002 أما من حيث جودة الشاشة الصينية فإنها ممتازة ، تعمل معي وليس فيها مشاكل وهي مزودة بلاقط اشارة GPS وتعمل عليها العديد من برامج الملاحة . وقد جاء معها ذاكرة فيها برنامج أي جو ، وذلك من المصنع وليس من المحل .
كما أنها تحتوي على مدخل يو اس بي ، وكذلك مدخل SD card ، وكذلك مدخل ميكرو أس دي لبرامج الملاحة.

وأما من حيث سوء أو حسن هذه الشاشات ، فأنا وغيري جربناها ونجحت ، وهذه سلعة متوفرة في السوق ولم نسرقها، وأما كون الشركات الصينية تنتهك حقوق الملكية، فهذا إن ثبت فلسنا طرفا في ذلك كمستهلكين ، ثم أن الشاشات الصينية حالها كحال الكمبيوترات المجمعة ، ليس بالضرورة أن يكون لها أسم ماركة، أو علامة تجارية ، لكن بعضها أفضل من الماركات المعروفة.
وأرى أنه ليس من المناسب أن ندفع الناس إلى وكالات السيارات لشراء الشاشات بأكثر من عشرة أضعاف سعرها في السوق . مع العلم بأن شاشات الوكالات محتكرة من حيث التحديثات .

وختاما ننتظر الجواب على الأسئلة السابقة، أو طرح المزيد من الأسئلة التي يمكن أن تثير مكامن الإبداع لدينا وتحقق تبادل الأفكار للوصول إلى حلول جديدة . وشكرا لكل من شارك ويشارك في هذا الموضوع .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قديم 07-09-2011, 12:14 PM   #9
مرعب المنتدى
عضو جديد

شكر 0 مرات في 0 مشاركات

السلام عليكم ورحمة الله

لو في حل لشاشه الي عندك بارك الله فيكم

عيبه الوحيد انه لا يقبل الى برنامج ملاحه واحد فقط sygic
جربت الخرايط الاخره ولم افلح فيها ماخليت طريقه ولا سويتها

مصر على انه يشغل فقط sygic والمشكله انه ليس له تحديث مثل برنامج igo

فلو اجد عندكم حل لمشكلتي اكون لكم من الشاكرين

مرعب المنتدى غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-09-2011, 01:59 AM   #10
heat2002
عضو نشط

اخواني اولا انا في الامارات وليس في السعودية ولا علاقة لي نهائيا بدار موجة او غيرها ... وخلاصة الكلام ان المنسوخ به شبه شرعية والكثيرين وانا كنت منهم لا يعلمون.
وانا فقط وصلت المعلومة وبرأت ذمتي كيلا يعمنا البلاء ..وليس من الضروري ان تشتري شاشات الوكالات الغالية يمكنك الاتجاه الى الماركات الاصلية مثل كينوود و غيرها التي لا تفرق كثيرا عن سعر الصيني.
وانا لا اناقش الجودة بالقدر الذي يعنيني المبدأ . والصينيون لم يتعبو كثيرا ولم يطوورو وكل الي عملوه كوبي بيست .
يعني حالها قريب من مثال اذا جائك شخص بموبايل مسروق وانت تعرف انه مسروق وقالك ابيعه ارخص من السوق فهل تشتريه واتقول والله موجود واشتريته .. !؟؟ ولا يعنيني كثيرا ان يكون مسروق او غيره ..يعني اذا اشتريته بتمشى سوق السارق وهلم جره يملأ جعبته بالمسروق و يأتيك مره اخرى.
يا اخواني رجاء فرقو بين رخص السعر و بين البركة .. يمكن جهاز رخيص و مشبوه تنزع منه البركة ولا ينفعك كثيرا بقدر الجهاز الاصلي المضمون الحقوق . والخلاصة اذا عرفت فالزم
وبخصوص البرامج فانا اشرت الى برنامج اسمة miopocket مجاني بالكامل وملىء بالبرامج الاضافية والالعاب بس انتبه واقرأ قبل التنزيل

قديم 10-09-2011, 02:02 PM   #11
الشاهين©
عضو نشط

مشاركات الشكر: 124
شكر 108 مرات في 78 مشاركات

انا ابصم بالعشر انك من بريدة ولاتعرف الامارات

الشاهين© غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-09-2011, 09:35 PM   #12
abum
عضو نشط

اقتباس:
اخواني اولا انا في الامارات وليس في السعودية
نحن لم نذكر انك من السعودية ولا تفرق بالنسبة لنا سواء اماراتي او سعودي
ولا علاقة لي نهائيا بدار موجة او غيرها ... و
هذي كثر منها انا متاكد انك من الشركاء ان لم تكن المالك الوحيد
خلاصة الكلام ان المنسوخ به شبه شرعية والكثيرين وانا كنت منهم لا يعلمون.
وكل الكلام اللي قلته وردودك على الناس بسب شبهة اتق الله
وانا فقط وصلت المعلومة وبرأت ذمتي كيلا يعمنا البلاء .
البلاء قد دخلت به منذ انضمامك لدار موجة
.وليس من الضروري ان تشتري شاشات الوكالات الغالية يمكنك الاتجاه الى الماركات الاصلية مثل كينوود و غيرها التي لا تفرق كثيرا عن سعر الصيني.
كينوود صينية ، ولماذا تفرق بين الماركات وبين الشركات الصينية الاخرى ام حاجة في نفس يعقوب
وانا لا اناقش الجودة بالقدر الذي يعنيني المبدأ .
المبدا تخليت عنه قديما مثل ماقلت سابقا عند انضمامك لدار موجة
والصينيون لم يتعبو كثيرا ولم يطوورو وكل الي عملوه كوبي بيست .
الصينيون ان لم يبتكروا اشتروا برامج ووضعهوها باجهزتهم المشكلة شركتكم التي سرقت تعب الناس بدون علمهم ولا اذنه وبلا مقابل بل على العكس دفع رسوم التحديث
يعني حالها قريب من مثال اذا جائك شخص بموبايل مسروق وانت تعرف انه مسروق وقالك ابيعه ارخص من السوق فهل تشتريه واتقول والله موجود واشتريته .. !؟؟ ولا يعنيني كثيرا ان يكون مسروق او غيره ..يعني اذا اشتريته بتمشى سوق السارق وهلم جره يملأ جعبته بالمسروق و يأتيك مره اخرى.
ايو الله هذا حال دار موجة سرقة لبيانات ومعلومات الناس
يا اخواني رجاء فرقو بين رخص السعر و بين البركة . ايه روحو اشرو من دار موجة عشان يبارك اللله بمالكم
. يمكن جهاز رخيص و مشبوه تنزع منه البركة ولا ينفعك كثيرا بقدر الجهاز الاصلي المضمون الحقوق . والخلاصة اذا عرفت فالزم الشراء من دار موجة نسيت تكتبها انت كتبتها عنك
وبخصوص البرامج فانا اشرت الى برنامج اسمة miopocket مجاني بالكامل وملىء بالبرامج الاضافية والالعاب بس انتبه واقرأ قبل التنزيل
لعلمك اخي الكذب حرام وتضليل الناس ايضا حرام وتسويق السلع ببخس سلع الاخرين حرام
حرام اتق الله على هذا لاسلوب وهذا الجشع الا يكفي مادخل على دار موجة من الاموال في السنين السابقة

حتى تسويقك لشركتك تريد ان تدخله من حيث الدين
قديم 10-09-2011, 11:21 PM   #13
heat2002
عضو نشط

الاخوان الشاهين وabum
يعني وصل الضعف في النفوس الى هذه الدرجة ؟؟
ونفترض ان كلامكم صحيح ليش الجها ما ينباع الا اهناك وين راحت المحلات وين راح الانترنت والطلب منه وين راح الامازون
ماهكذا يا سعد تورد الابل . وياليت الي عنده رد يرد على الشبهه الشرعيه الي هي صلب الموضوع ويعطينا فتوى من عنده . ويريح بالنا !
يعني اكبر بلد خليجي و اكثر من 25 مليون مافيه الا مكان واحد بس يبع هل جهاز ؟؟ رجاء احترمو عقولنا قبل الزج بمنطق ملتو مضلل . يخدم النفوس الضعيفه وشياطينها.

قديم 11-09-2011, 06:53 AM   #14
naser010
عضو نشط

مشاركات الشكر: 17
شكر 760 مرات في 143 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

هدوا شوي يا شباب، أخوي heat2002، أنا مثلك من الإمارات وأشتري الخرائط والبرامج الأصلية من شركاتها، ووقفت رفع الخرائط للمنتدى نهائيا بسبب ردك على موضوعي، وإنه في احتمال يوصلني الذنب، بس ترى مب كل الناس مرتاحه ماديا، وأنا مارفعت الخرائط إلا للناس اللي تفرق معه الـ 100 درهم أو ريال، وكان قصدي منفعة الشباب في المنتدى فقط لا غير.

أرجو إغلاق الموضوع.

naser010 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-09-2011, 10:03 PM   #15
heat2002
عضو نشط

اخوي ناصر اهنيك ونفسي على الصحوة والله يحب التوابين والمتطهرين. وانا بداياتي مثلك بقصد منفعة الغير والمحتاجين .. ولكن كما يقال احيانا الناس تسيئ من حيث تريد احسانا . وكما ذكرت في مشاركات سابقة قصة الرجل التي وردت في الاثر وانا اكررها للفائدة :-
حيث كان يسرق التفاح ومن ثم يتبرع به ولما امسكه العالم قال : اسرق فتكتب سيئة واتصدق فتكتب 10 حسنات و تذهب السيئة ويبقى تسع حسنات !!
ورد علية العالم انك تسرق فتكتب سيئة وتتصدق فلا يكتب شىء لان الله طيب لا يقبل الا طيبا.

قديم 11-09-2011, 10:42 PM   #16
abum
عضو نشط

الاخ heat
انت تحذر من الشركات الصينية بالكذب والبهتان عليها فكما قلت لك سابقا هي تشتري حقوق نسخ برنامج IGO وخرائطه
ودار موجة لم تتكلم عما تعمله من سرقتها لبيانات الناس ومحفوظاتهم واستخدامها في تحديث خرائطها .
انا لم اتكلم عن شركة Garminهى ولا اجهزتها انا تكلمت عن شركة دار موجة فهل ما تفعله حلال بالنسبة لك ، او سترد لا ادري عن صحة ذلك ( الشركات الصينة تتهمها زورا وبطلانا ولا يهم من التاكد من صحة المعلومة )

قديم 12-09-2011, 12:34 AM   #17
major1
عضو جديد

شكر 0 مرات في 0 مشاركات

السلام عليكم
حبيت ادلي بدلوي بالموضوع واهني melahi على اسلوبه الشيق والكلام المرتب
وبالنسبه للشبه الشرعيه ونسخ البرامج الحقوق الشرعيه الاولويه للمسلم نعم لما يجيك مسلم ويخترع برنامج او جهاز اقول مايجوز واكبر حرام ماعندي مشكله اما الدول الكافره فلن نعين لا الشرق ولا الغرب ونزيد اقتصادهم وتسلطهم على المسلمين بالعكس ندعو الى كسر احتكارهم وتكريك برامجهم لاضعافهم والحكم الشرعي اكيد سيختلف لو كان هناك حرب مع هذه الدول والحرب موجوده وهي حرب اقتصاديه شدو حيلكم ياشباب والى الامام بيت بيت وزنقه زنقه

major1 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 13-09-2011, 08:37 PM   #18
heat2002
عضو نشط

الاخ الفاضل abum الشركات الصينيه لا تشتري الحقوق من ايقو ولا من غيره .. حبيت تتأكد خذ موديل شاشتك اذا كانت صينيه وراسل الايقو (Naviextras.com - Map updates for your navigation device and more...).. بعدين بالمنطق يا اخي الخريطة فقط على النت سعرها 100 دولار يعني حدود 370 درهم والاجهزة الصينيه تنباع بارخص من هذا ... اذا دل هذا على شىء يدل انك انت لم تتأكد و لم تفعل المنطق ايضا وكل همك انك تجادل بدون علم. وترمي الكلام جزافا وانا لست من دار موجه وليس مفتي علشان اتقولي حلال عندي او حرام انا ناقل وهذا كلام هيئة كبار العلماء . وانا ارى انك من النوع المجادل وليس من النوع المتعلم وارى انه لن تكون هناك نهاية قريبه للمنطق الغريب الملتوي عندك فاسمحلي ان لم ارد على اي جدال او رد غير هادف من قبلك. واذا اردت الانتصار لنفسك. فخذها من الان انت الفائز.
الاخ major1 ارجو توخي الحذر وعدم رمي الفتاوى الشخصية . الاعتداء على حقوق الغير ليس من عاداتنا وليس من ديننا سواء كان مسلم او كافر ولك في السيرة دليل وتستطيع البحث في المصادر الموثوقه للتأكد.
اخيرا اخواني فعلو العقول قليلا وانظرو معي ماذا سيحدث اذا استمر وضع الاعتداء على حقوق المبرمجين الاصليين بعد فترة طالت ام قصرت سيعلنون افلاسهم ولن يبقى لا ايقو ولا غيرة وحتى اذا دخلت الى المواقع الاجنبيه التي هي مصدر هذه النسخ المنتشرة ستجد اغلبهم يشير انه اذا اعجبك البرنامج فيرجى شرائه ومساعدة المطور. يعني انقلبت الاية هنا واصبحو هم الذين يحترمون الحقوق ونحن لا !! عجبي

قديم 14-09-2011, 09:41 PM   #19
abum
عضو نشط

اقتباس:
الاخ الفاضل abum الشركات الصينيه لا تشتري الحقوق من ايقو ولا من غيره .. حبيت تتأكد خذ موديل شاشتك اذا كانت صينيه وراسل الايقو (Naviextras.com - Map updates for your navigation device and more...).. بعدين بالمنطق يا اخي الخريطة فقط على النت سعرها 100 دولار يعني حدود 370 درهم والاجهزة الصينيه تنباع بارخص من هذا ... اذا دل هذا على شىء يدل انك انت لم تتأكد و لم تفعل المنطق (يامن تفعل المنطق محلات بيع الحاسب يشترون نسخة نظام التشغيل Windowse لتحميلها بعدد لامحدود من الاجهزة بسعر 1200 ريال بينما سعر النسخة 400 ريال ) قارن هذي بتلك
وبعدين انت من رمى التهم جزافا على الشركات الصينية لماذا لم تتاكد قبل ان تقول هذا الكلام وهذا الافتراء)
.

ايضا وكل همك انك تجادل بدون علم. طبعا ان صاحب العلم فقط اما الجميع فجهال لا يفهمون
وترمي الكلام جزافا وانا لست من دار موجه انا اجزم جزما اكيدا انك شريكا بها وان نفيت ذلك
وليس مفتي علشان اتقولي حلال عندي او حرام اذا كنت لست مفتي فلماذا تدخل في كل موضوع وتصدر الفتوى
انا ناقل وهذا كلام هيئة كبار العلماء طيب ولماذا تبعد هذه الفتاوى عن دار موجة او للسبب اياه. وانا ارى انك من النوع المجادل وليس من النوع المتعلم طبعا العلم استحوذت عليه انت لوحدك ياطالب العلم
وارى انه لن تكون هناك نهاية قريبه للمنطق الغريب الملتوي اذا كان كلامي ملتوي فماذا عن نفسك وتهربك من الاجابة عن عمل دار موجة
عندك فاسمحلي ان لم ارد على اي جدال او رد غير هادف من قبلك. هذا شي طبيعي لاني واجهتك بتهمتك وافتراءك على الشركات الصينية ومدافعتك عن دار موجة .
واذا اردت الانتصار لنفسك. فخذها من الان انت الفائز. معروف من هو الذي يحب ان ينتصر لدار موجة ويدخل في كل موضوع ويثير التهم والشكوك على الشركات الصينية لانها كسرت سوقه
اخيرا اخواني فعلو العقول قليلا وانظرو معي ماذا سيحدث اذا استمر وضع الاعتداء على حقوق المبرمجين الاصليين هل تعتبر دار موجة من الاصليين ام من الحرامية
بعد فترة طالت ام قصرت سيعلنون افلاسهم نعم باذن الله ستنكسر دار موجة بعد احتكارها الطويل وسرقة جهود وبيانات الناس
ولن يبقى لا ايقو ولا غيرة وحتى اذا دخلت الى المواقع الاجنبيه التي هي مصدر هذه النسخ المنتشرة ستجد اغلبهم يشير انه اذا اعجبك البرنامج فيرجى شرائه ومساعدة المطور. يعني انقلبت الاية هنا واصبحو هم الذين يحترمون الحقوق ونحن لا !! عجبي
نعم عجبي تريد ان نظل اسيرين مدى الزمن لدار موجة

واقرا ان شئت ماكتب عنها هذا الاسبوع في مكشات
قديم 15-09-2011, 10:05 PM   #20
melahi
عضو جديد

شكر 0 مرات في 0 مشاركات

أشكر الإخوة جميعاً على مشاركاتهم وأرى أن الموضوع انحرف عن أساسه نحو جدل مبعثه سوء الظن بيننا وكذلك بالأخرين كالمصنعين الصينيين. فأرجو أن نعود إلى أساس الموضوع .
لقد أوضحت أنه ينبغي أن نحسن الظن بأخونا الكريم Heat2002 ، كما أدعوه إلى أن يحسن الظن بالأخرين، فلو أردنا أن نبحث عن قرائن لتحريم العديد من السلع الموجودة في أسواقنا فلن نعدمها ، فلن نشتري الأيفون ، ولا السامسونج لإن كل منهما يتهم صاحبه بسرقة الحقوق ، وكذلك لن نشتري الدجاج الأجنبي لشبهة طريقة الذبح، وكذلك البيبسي لشبهة المكونات، غيرها كثير، ومع ذلك فإني أكرر أن صناعة الشاشات الصينية عبارة عن تجميع كتجميع أجهزة الكمبيوتر وليس لها حقوق فكرية ، وأما البرامج مثل الأيقو فأحسب أنه لا ينبغي أن نحمل أنفسنا وزر اتهام الشركات الصينية بسرقته، دون ان يكون لدينا دليل مادي على ذلك، وأحسبك من المحتسبين الذين يتورعون عن ذلك ، طالما أنه يمكن أن تتأول لهم فقد يكون المصنع قد اشترى نسخة تحميل متعدد المستخدمين ويحملها على أجهزته، وأما قرينة عدم وجود الجهاز في موقع (نافاكسترا) فلإنه ليس له ماركة مسجلة .
وأما رخص قيمة الجهاز فلإنه تجميع، ولا يدل على سرقة، علماً بأني قد اشتريت الجهاز بأكثر من ألف ريال، ولا أحسبه رخيصاً ، إلا بالمقارنة مع أجهزة الوكالة.
وختاما أكرر شكري للجميع وأود التذكير بأنه ليس القصد من طرح الموضوع التعاون على حرام، وإنما يوجد أفكار جيدة يمكن أن نتبادلها ، كما يوجد برامج تجريبية ومجانية يمكن أن نستفيد منها ، كذلك يوجد كثير من الإخوة المصممين المتميزين الذين يمكن أن يدلوا بدلوهم ، ولكني أراهم بعيدين حتى الأن عن الموضوع.
فجزاك الله خيرا أخي HEAT2002 على ما ذكرته من نصح، أسأل المولى ان يجعله في ميزانك ، وأشكرك على ما ذكرته بشأن برنامج مايوبوكيت، وأحسب أن هذا البرنامج عبارة نظام تشغيل متكامل ، ويعد أحد الحلول الجذرية الجيدة لتطوير هذه الأجهزة ، ولكن ألا يوجد حلول بسيطة كبرامج خفيفة يمكن تحميلها على win ce وكيف ؟ طالما أن هذه الأجهزة تعمل بنظام ويندوز .

قديم 16-09-2011, 08:32 PM   #21
melahi
عضو جديد

شكر 0 مرات في 0 مشاركات

للرفــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ـــــــــع

قديم 16-09-2011, 10:35 PM   #22
heat2002
عضو نشط

السلام عليكم ورحمة الله مع اني ما ابغي اطول الموضوع لانه مثل ما قال اخونا اخذ منحى اخر غريب ولكن ختاما للتوضيح
اذا كانت ويندوز منحت ليسن خاص لتنزيل برامجها على الاجهزة عن طريق المحلات فشركات الملاحة لم تفعل ولا يوجد شىء من هذا القبيل واليسن الغير محدود النسخ.
والكلام من قبلي لم يأتي من فراغ انما على علم واطلاع لاني مررت شخصيا بهذه المرحلة وتعاملت مع الشركات الاصلية مثل الايقو ولايوجد عندهم ليسن خرائط متعدد ومفتوح والا كنا وجهنا الاخوان اليه وانتهى الامر.وحاولت حتى فتح فرع لهم في الشرق الاوسط والامارات لكن مطلباتهم تفوق امكانياتي المحدودة واتجهت للشركات الصينيه وكنت اتعامل معهم في استيرادها في بدايات دخولها السوق مع الشركات من اصحاب المصانع المصنعه للماركات الصينيه ولي معرفة شخصية بهم وبما يقومون به.
وكان حالي حال الاخ غير مقتنع انها منسوخه ومشبوهه الا لما رايت وعرفت ما يفعلون وللعلم حتى كنت من اول من استورد الاجهزة الصينيه المعربة الواجهه بطلب خاص من المصنع قبل انتشارها فالكلام اتى بعد دراية وخبرة طويلة لي بهذه الاجهزة ومصنيعيها وليس من فراغ.
وقانون حفظ الملكية موجود عندنا في الامارات ومفعل وانا خاطبت الوزارة ولا علم لهم على المستوى الرسمي بالي حاصل وهم على استعداد للتدخل وهذا قريب.
لن نختلف كثيرا في الاجهزة المجمعه .ولكنا هنا نتكلم عن البرامج والخرائط التي ثبت لي وبعد التعامل مع جميع الاطراف انها منسوخه وغير قانونية . والايقو لن نتزل خرائطها على جهاز ليس له ماركة مسجلة . الا بطريقة واحدة فقط ان تكون الميموري اصلية وعليها البرنامج والخريطة وستجدها على النت وبها رقم تسلسلي وشعار الشركة ورقم النسخة الخ من الاشياء التي لن تجدها على الاجهزة الصينيه في السوق.
وبعدين لصاحب دار موجه ليش يا اخي تكون ساكت عن الحق اذا كانت دار موجة تفعل ما تفعل وانت تدري ولا تعمل شىء فهذا شىء ستحاسب عليه . اشكهم الى الجهات المسؤوله واجعلهم عبرة لغيرهم . فهم وصلو الى ما وصلو الية لان الناس تتفرج ولا تحرك ساكنا. فالسكوت جزء من المشكلة والفعل بداية الحل.
واخيرا بالنسبه لبرامج الwince هذا رابط يحتوي الكثير من البرامج ولكن اغلبها موجة للwindows mobile وهو wince مطور للبوكت بس سي بس اغلب برامجه تعمل على الwince وليس كلها
Windows Mobile / Windows CE Archives - Applications
لكن ستحتاج الى شبك الشاشة الى الكمبيوتر ببرنامج activesysnc وهو مجاني موجود على موقع الوندوز الرسمي اذا لم يكن على جهازك وايضا اذا كانت شاشتك حين شبكها بالكمبيوتر تظهر على انها ميموري ستحتاج الى تغيير هذا الاختيار اذا لم يكن متوفر في الواجهه عن طريق برنامج cecmd.exe (مرفق)
تشغله ثم تدخل على control panel
وهناك المفروض يكون في الاختيار للتغيير.
هناك ايضا بعض الواجهات البسيطه تحتوي على برامج والعاب من نفس مطور الميوبوكت واقل تعقيدا منه تجدها هنا
Home - Simple Unlock For Mio Devices
وفي الختام الموضوع واضح ولا يحتاج الى تأويل وشبه مثل الذي وردت. فهي برامج وخرائط منسوخه بعد التثبت والتحري ومعروفة الحكم .

الملفات المرفقة
نوع الملف: rar cecmd.rar‏ (117.4 كيلوبايت, المشاهدات 798)
قديم 17-09-2011, 09:30 PM   #23
melahi
عضو جديد

شكر 0 مرات في 0 مشاركات

جهد مشكور أخي Heat2002 لقدمت النصح وقدمت الفائدة وكل يعمل وفق ذمته فالجانب الشرعي هنا لا يحتاج مزيد توضيح ، فنتوكل على الله ونبدأ بالجانب الفني الذي أعتقد أنك خير من طرح فيه حتى الأن ،، أرجو استمرار التواصل مع الموضوع أسأل الله لك مزيد التوفيق والسداد،،،

قديم 21-09-2011, 08:16 AM   #24
أسعدي بقعاء
عضو جديد

مشاركات الشكر: 5
شكر 2 مرات في 2 مشاركات

ياجماعة الزج بأسم الامارات في الموضوع جعل الريبه تساورنا وإدارة المنتدى أو أحد كوادرها يستطيع من خلال الآيبي لهذا الأخ أن يعرف من أين يتكلم معنا لأن أستشهاده جعلنا نرتاب بهدفه لأن هذا الإستشهاد ليس له داعي ولم يكن موفقاً في وصول فكرته لنا .

أسعدي بقعاء غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-09-2011, 11:27 PM   #25
tammam joha
عضو نشط

مشاركات الشكر: 17
شكر 95 مرات في 54 مشاركات

======================================== ===

tammam joha غير متصل   رد مع اقتباس
رد

العبارات الاستدلاليه
برامج, igo, ويندوز