موقع الكمبيوتر الكفي
موقع الكمبيوتر الكفي

العودة   الكمبيوتر الكفي > المنتديات الاعلامية > منتدى الأخبار
التسجيل انظمة المنتدى التقييم التجاري التعليمات قاعة المؤتمرات محرك البحث اجعل جميع المنتديات مقروءة

للتذكير فقط ....

        الرجاء عدم نشر اي مواد او روابط لمنتجات ذات حقوق ملكية سواء كانت برامج او خرائط او كتب وشكرا لحسن تعاونكم        
رد
اذا حاز الموضوع على اعجابك امل عمل اعادة تغريد من هنا
 
أدوات الموضوع
قديم 27-10-2016, 05:09 PM   #1
عضو مجموعة المراسلين
 
الصورة الرمزية maroof1979
 
تاريخ التسجيل: 04-03-2007
الدولة: RICK
المشاركات: 5,637
مشاركات الشكر: 15,861
شكر 29,322 مرات في 3,909 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

Cool تأثير أزمة نوت 7 تتعدي ارباح سامسونح للربع الثالث الى اﻹقتصاد الكوري كله !


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

27102128am 1172597 126999 5094724 632332

خاص بموقع الكمبيوتر الكفي :
في الأسابيع القليلة الماضية، شهدنا مدى تأثير ازمة نوت 7 على اوضاع الشركة المالية، فعقب فترة وجيزة من اعلان سامسونج عن الغاء انتاج الجهاز و بدء حملة كبيرة ﻹسترجاع هوات نوت 7 في معدات خاصة مصادة للحرائق، قامت الشركة بتخفيض تقديراتها ﻷرباح الربع الثالث للعام الحالي الى 4.7 مليار دولار، و هذا تراجع قدره 2.3 مليار دولار مقارنة بالارباح التشغيلية للربع الثاتي البالغة 7 مليار دولار، و انخفاضا في اﻷرباح التشغيلية بنسبة 29.6% مقارنة بالربع الثالث من العام السابق، و تراجعا بتسبة 36.1% مقارنة بالربع الثاني من العام الجاري. كما خفضت الشركة تقديراتها ﻹيراداتها اﻹجمالية من 43.5 مليار دولار الى 41.7 مليار دولار.
و افادت تقارير بأن سامسونج قد اجلت عدد من مشاريع البحث و التطوير نتيجة لازمة نوت 7. هذا غير المبيعات الضائعة على الشركة و التي قدرها المحللين بنحو 17 مليار دولار. كما اشار تقرير آخر نشرته مؤخرا صحيفة وول ستريت جورنال أن سامسونج قد تاخر موعد إطلاق غلاكسي S8.

27102128am 1172598 126999 5094724 632332
مخطط بياني يوضح تراجع الارباح التشغيلية لقسم المحمول بسامسونج

و اﻵن بعد ان اعلنت سامسونج عن تقريرها المالي للربع الثالث من 2016، يتضح جليا مدى تأثرها بأزمة نوت 7، حيث يعاني قسم المحمول بالشركة لاحتواء تداعيات إلغاء نوت 7. و تجنب قسم المحمول خسائر بالكاد و حقق ارباح تشغيلية بلغت 100 مليار وون كوري او 87 ملبون دولار. و قد يبدو لك الرقم كبيرا، و لكن انتظر حتى تلقي نظرة على الارقام في الارباع السابقة، حيث حقق فسم المحمول ارباحا تشغيلية بلغت 3.89 تريليون وون كوري في الربع الاول و 4.32 تريليون وون كوري في الربع الثاني، و يعني ذلك تراجعا بنسبة 95% على اساس سنوي.

27102128am 1172599 126999 5094724 632332
جدول ﻹيرادات و ارباح تشغيل سامسونج بالارباع السنوية

و لحسن الحظ، كان أداء الاقسام الأخرى بالشركة أفضل بكثير، و قدم قسم المكونات والشاشات على وجه الخصوص اداءا جيدا للغاية. مما جعلها تحقق اجمالي ارباح تشغيل بلغت 5.2 تريليون وون كوري او 4.5 مليار دولار، و يعد هذا تراجعا كبيرا مقارنة بالربع الثاني حيث حققت الشركة اجمالي ارباح تشغيل 7 مليار دولار.
و تتوقع الشركة ان تمتد تداعيات نوت 7 الي الربع التالي، لكنها اكدت على انها تسعى جاهدة لتحقيق أرباح على أساس سنوي. و من المتوقع ان تساهم مبيعات غلاكسي S7 و غلاكسي S7 Edge، و الهواتف الجديدة من الفئة المتوسطة على دفع ارباح الشركة للربع الرابع.
و ذكرت سامسونج أنها تتوقع تحولا بالعام المقبل، مع اطلاق هواتفها الرائدة القادمة، غلاكسي S8 و نوت 8 التي شوقت لهما بالفعل. و ورد في التقرير انها ستركز على توسيع مبيعات الهواتف الرائدة الجديدة و تقديم تصاميم مختلفة و مزايا مبتكرة، فضلا عن استعادة ثقة المستخدم. بجانب التركيز على تعزيز القدرات التنافسية من خلال تعزيز قدرات النواحي الامنية في KNOX، خدمة سامسونج باي و الخدمات السحابية والخدمات ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي. و أكدت على انها تتأخذ تدابير لتجنب اخفاقها في نوت 7. و تتطلع إلى الأمام، و إجراء تغييرات كبيرة في عمليات ضمان الجودة في إطار التزامها بتوفير منتجات آمنة، موثوق بها و استعادة ثقة العملاء.

27102128am 1172600 126999 5094724 632332

و يبدو ان تداعيات ازمة نوت 7 تتعدى تأثيرها على ايرادات و ارباح سامسونج الى التاثير على اﻹقتصاد الكوري الجنوبي ككل. فوفقا لتقرير جديد لوكالة رويترز، ازمة نوت 7 و فشله ستؤثر سلبا على الناتج المحلي الإجمالي بكوريا الجنوبية للربع الثالث من العام الحالي. و ذكر التقرير نقلا عن مصدر لم يكشف عنه من وزاة المالية الكورية، أن قرار سامسونج بإلغاء انتاج هاتف غلامسي نوت 7 تماما، سيكون له تأثير بنسبة حوالي 0.1 % إلى 0.2%، على نمو الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية بالربع الثالث من العام الجاري.
و لعل ما يثير الاهتمام هنا، ان هذه الأزمة، تلقي الضوء على حجم و وزن سامسونج و تاثيرها على اقتصاد موطنها كوريا الجنوبية، حيث تمثل سامسونج نحو 17% من اﻹقتصاد الكوري، مما يعطيك لمحة عن مدى ثقل هذه الشركة العملاقة. و يذكر ان السبب الدقيق ﻹحتراق هواتف نوت 7 لم يتم التوصل إلبه حتى اﻵن، رغم ان الشركة تخصص الكثير من مواردها لتحديد الاسباب الجذرية للمشكلة.

المصادر 1 / 2 / 3
maroof1979 غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 18 من الاعضاء يشكرون maroof1979 على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة

اخر 5 مواضيع للعضو maroof1979
الموضوع الاقسام الرد الاخير للعضو الردود مشاهده اخر مشاركة
مطلوب شيومي مي مكس Xiaomi Mi Mix منتدى البيع والشراء ابوعداي 2 3830 26-03-2018 09:54 PM
هاتف Vivo Apex المنافس الحقيقي لـ شيومي Mi Mix منتدى الأخبار yousef.alyousef 17 4625 27-02-2018 05:19 PM
صور و مواصفات هاتف ون بلس 5t الكاملة، شاهد فتح... منتدى الأخبار zoom1234 10 4549 13-11-2017 12:19 PM
رسمياً الإعلان عن الرائد HTC U11 بلس، بتصميم جديد... منتدى الأخبار baravanabduljabbar 40 8451 02-11-2017 02:17 PM
مبادرة ( مليون مبرمج عربي )، تعلَّم البرمجة... منتدى الأخبار elkhiat 13 5853 28-10-2017 11:47 PM


اعلان

قديم 27-10-2016, 05:20 PM   #2
hisoon
عضو اساسي
 
تاريخ التسجيل: 22-03-2011
الدولة: مكه المكرمه
المشاركات: 2,381
مشاركات الشكر: 1,800
شكر 3,280 مرات في 1,138 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نهاية اللهث وراء أمريكا ووراء فانز آبل ..

ومع هذا لازالت في الصدارة للربع الثالث مع بلوة النوت 7 !!!

http://www.sammobile.com/2016/10/27/...third-quarter/

شكرا معروف ..


Sent from my MI MAX

hisoon غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 5 من الاعضاء يشكرون hisoon على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 27-10-2016, 11:55 PM   #3
WD.3ADEL
عضو متفاعل
 
الصورة الرمزية WD.3ADEL
 
تاريخ التسجيل: 30-11-2013
الدولة: العالم العربي
المشاركات: 531
مشاركات الشكر: 2,383
شكر 511 مرات في 287 مشاركات

ممتاز جدا الضربه التي لا تقتلك تقويك سامسونج عليكي ان تقدمي السنه القادمه شي جديد رامات اعلي وبطاريه اكبر وان تهتمي بالتحديثات بدل ماتقدمي كل يوم مولود جديد وان توحدي النسخ وتكون جميع النسخ عالميه لا ان تكون نسخ فقط للصين وبعضها فقط لكوريا والا القمه لن تدوم لأحد وكما يقول المثل
مامن طائر طار وارتفع الا كما طار وقع
انظري الا نوكيا وموتورولا وتعلمي
شكرا معروف عالخبر
كل الود للجميع

m9

WD.3ADEL غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 6 من الاعضاء يشكرون WD.3ADEL على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 28-10-2016, 12:10 AM   #4
hazznat
عضو فعال
 
الصورة الرمزية hazznat
 
تاريخ التسجيل: 05-04-2006
الدولة: Saudi
المشاركات: 702
مشاركات الشكر: 61
شكر 1,158 مرات في 465 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hisoon مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نهاية اللهث وراء أمريكا ووراء فانز آبل ..

ومع هذا لازالت في الصدارة للربع الثالث مع بلوة النوت 7 !!!

http://www.sammobile.com/2016/10/27/...third-quarter/

شكرا معروف ..


Sent from my MI MAX
الشركات الصينية مرعبة ...يعني سنة او سنة و نصف و يعدون أبل و يقتربون من سامسونج
hazznat غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر hazznat على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 28-10-2016, 07:14 AM   #5
hisoon
عضو اساسي
 
تاريخ التسجيل: 22-03-2011
الدولة: مكه المكرمه
المشاركات: 2,381
مشاركات الشكر: 1,800
شكر 3,280 مرات في 1,138 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hazznat مشاهدة المشاركة
الشركات الصينية مرعبة ...يعني سنة او سنة و نصف و يعدون أبل و يقتربون من سامسونج

جداً مرعبين ومنطلقين بسرعة الصاروخ لكن أعتقد بدري يتعدونهم وهم بعاد عن الأسواق المؤثرة ..


Sent from my MI MAX
hisoon غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون hisoon على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 28-10-2016, 09:08 AM   #6
hazznat
عضو فعال
 
الصورة الرمزية hazznat
 
تاريخ التسجيل: 05-04-2006
الدولة: Saudi
المشاركات: 702
مشاركات الشكر: 61
شكر 1,158 مرات في 465 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hisoon مشاهدة المشاركة
جداً مرعبين ومنطلقين بسرعة الصاروخ لكن أعتقد بدري يتعدونهم وهم بعاد عن الأسواق المؤثرة ..


Sent from my MI MAX
لا أتوقع بعد الصين و الهند سوق مؤثر...يعني لو يدخلون الهند لن يلحقهم أحد.
hazznat غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-10-2016, 10:16 AM   #7
hisoon
عضو اساسي
 
تاريخ التسجيل: 22-03-2011
الدولة: مكه المكرمه
المشاركات: 2,381
مشاركات الشكر: 1,800
شكر 3,280 مرات في 1,138 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hazznat مشاهدة المشاركة
لا أتوقع بعد الصين و الهند سوق مؤثر...يعني لو يدخلون الهند لن يلحقهم أحد.

عشان يحصل اللي تتكلم عنه لازم يوصلون ويسيطرون على كل هؤلاء ..

الصيني .. الهندي .. الأمريكي .. البرازيلي .. الروسي والبقية ..


Sent from my MI MAX
hisoon غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-10-2016, 01:17 PM   #8
baderaltamimi
عضو نشط
 
الصورة الرمزية baderaltamimi
 
تاريخ التسجيل: 31-03-2012
الدولة: الرياض
المشاركات: 357
مشاركات الشكر: 2,513
شكر 273 مرات في 176 مشاركات

ياجماعة كيف احصل على مميزات القلم وتطبيق الرسائل الرسمي للنوت7

هل ممكن اركبه على نوت5 بدون روت ؟

المعذرة على الخروج عن الموضوع

baderaltamimi غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 28-10-2016, 05:05 PM   #9
shadad
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية shadad
 
تاريخ التسجيل: 30-05-2006
الدولة: qatar
المشاركات: 4,898
مشاركات الشكر: 13,893
شكر 20,781 مرات في 4,195 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hisoon مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نهاية اللهث وراء أمريكا ووراء فانز آبل ..

ومع هذا لازالت في الصدارة للربع الثالث مع بلوة النوت 7 !!!

http://www.sammobile.com/2016/10/27/...third-quarter/

شكرا معروف ..


Sent from my MI MAX

اعتقد هواتفها الاخرى من الفئات غير العالية المستوى هي اللي مغطيه ومعطيه ارباح للشركة.

الاس 8 يجب ان يتم فحصه بجميع الاصدارات. وياليت توصل بطارية ال 4000 مل امبير للهواتف الفلاق شيب لانه عيب يا سام ينزل على فئة ال A وفئة الاس مسحوب على اللي خلفوها.

هاش تاق # 4000 mA
shadad غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 4 من الاعضاء يشكرون shadad على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 28-10-2016, 05:32 PM   #10
maroof1979
عضو مجموعة المراسلين
 
الصورة الرمزية maroof1979
 
تاريخ التسجيل: 04-03-2007
الدولة: RICK
المشاركات: 5,637
مشاركات الشكر: 15,861
شكر 29,322 مرات في 3,909 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shadad مشاهدة المشاركة
اعتقد هواتفها الاخرى من الفئات غير العالية المستوى هي اللي مغطيه ومعطيه ارباح للشركة.

الاس 8 يجب ان يتم فحصه بجميع الاصدارات. وياليت توصل بطارية ال 4000 مل امبير للهواتف الفلاق شيب لانه عيب يا سام ينزل على فئة ال A وفئة الاس مسحوب على اللي خلفوها.

هاش تاق # 4000 mA
ما تعتقده ليس هو الحقيقة من واقع الارقام الرسمية.
بل قل الاقسام الاخرى غير قسم المحمول هي التي غطت للشركة و عصمتها من الخسائر في الارباح. خاصة قسم المكونات و الشاشات وفقا للارقام في تقرير سام الرسمي. قسم المحمول الربع الثالث الارباح 100 مليار ووون او 87 مليون دولار.
مقارنة بالربع الاول 3.89 تريليون ووون. و الربع الثاني 4.32 تريليون وون.
اين التغطية اللي صنعتها الفئات المتوسطة هنا؟!! و هذا تراجع بتسبة 95% في ارباح قسم المحمول بالربع الثالث.

الارباح التشغيلية الاجمالية للشركة للربع الثالث 5.2 تريليون وون او 4.5 مليار دولار. مساهمة قسم المحمول فيها فقط 87 مليون دولار و هذه نسبة ضئيلة جدا. لو حذفنا ارباح قسم المحمول من الارباح الاجمالية اللي هي 4 مليار و 500 مليون لن يكون لها اي تاثير يذكر، الارباح التشغيلية اﻹجمالية دون ارباح قسم المحمول 4.413 مليار دولار.
و حتى ال 87 مليون النسبة الاكبر فيها هي مساهمة غلاكسي S7 و Edge. ازمة نوت تكشف بوضوح ان ارباح قسم المحمول في سامسونج تاتي بالاساس من الهواتف الرائدة.
maroof1979 غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر maroof1979 على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 28-10-2016, 06:26 PM   #11
hisoon
عضو اساسي
 
تاريخ التسجيل: 22-03-2011
الدولة: مكه المكرمه
المشاركات: 2,381
مشاركات الشكر: 1,800
شكر 3,280 مرات في 1,138 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shadad مشاهدة المشاركة
اعتقد هواتفها الاخرى من الفئات غير العالية المستوى هي اللي مغطيه ومعطيه ارباح للشركة.

الاس 8 يجب ان يتم فحصه بجميع الاصدارات. وياليت توصل بطارية ال 4000 مل امبير للهواتف الفلاق شيب لانه عيب يا سام ينزل على فئة ال A وفئة الاس مسحوب على اللي خلفوها.

هاش تاق # 4000 mA

المقصد أنها مع خسائر النوت 7 لازالت متصدرة ..

وكلامك صحيح .. شحيحة في بطاريات الفلاق شيب ..

الأيام القادمة ستكشف لنا هل سيكون الإس 8 نقلة كبيرة وتحسين صورة أو غير ذلك ..


Sent from my MI MAX
hisoon غير متصل   رد مع اقتباس
رد

العبارات الاستدلاليه
galaxy, samsung, سامسونج, ضمان, نوت


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع


الانتقال السريع إلى

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:05 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.