موقع الكمبيوتر الكفي
موقع الكمبيوتر الكفي

العودة   الكمبيوتر الكفي > منتديات Google Android > منتدى هواتف Google Android العام > منتدى ترقيات هواتف Google Android > قسم ترقيات أجهزة Samsung بنظام Google Android
انظمة المنتدى التقييم التجاري التعليمات قاعة المؤتمرات محرك البحث اجعل جميع المنتديات مقروءة

للتذكير فقط ....

رسالة وداع للجميع واعلان اغلاق الموقع
رد

قديم 03-10-2011, 09:40 PM   #26
صمتي بكيفي
عضو جديد

مشاركات الشكر: 122
شكر 15 مرات في 12 مشاركات

حل شاشة الموت وتفعيل الأزرار الثلاثه هنا بالموضوع
وأنا مجربه

حل مشكلة الأزرار الثلاثة بالجالكسي اس 1 منقول ومجرب 100% - الصفحة 2 - الكمبيوتر الكفي

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 08:15 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 08:14 PM ---------

وأنا مجربه والمشكله والحرب صارت لي ..
مالي اسبوع من يوم فعلت الأزرار
الله يسعد طرطو ويجزاه الجنه

حل مشكلة الأزرار الثلاثة بالجالكسي اس 1 منقول ومجرب 100% - الصفحة 2 - الكمبيوتر الكفي

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 08:17 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 08:15 PM ---------

مايحتاج تخسرون طبقوا الطريقه بكل تركييز
والف مبروك عليكم الجوال ..

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 09:40 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 08:17 PM ---------

وأنا مجربه

صمتي بكيفي غير متصل   رد مع اقتباس

اعلان

قديم 09-10-2011, 12:51 AM   #27
khalid39
عضو جديد

مشاركات الشكر: 0
شكر 3 مرات في 3 مشاركات

الف الف الف شكر وتقدير للأخ الكريم nox على الجهود البنائة والفعالة
وبارك الله فيك ويعطيك العافية
ويسلمووووووووووووووو وووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووو

khalid39 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2011, 03:14 PM   #28
ahmed_pts_eg
عضو جديد

شكر 1 مرة في 1 مشاركة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستر فون مشاهدة المشاركة
الاخ romanc لو بتبيع البوكس انا بشتريه منك
لاني متخصص بهذه الاشياء
وشكرا
السلام عليكم اخي الكريم / مستر فون

عندي نفس المشكلة في جوالي (شاشة الموت)
ahmed_pts_eg غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 16-11-2011, 03:34 AM   #29
اوتارالحزن
عضو جديد

شكر 0 مرات في 0 مشاركات

السلام عليكم اخواني انا مشكلتي بعد عمل الاودن للجهاز فصلت الكيبل
ومن ثما الجهاز ما عاد رضي يشتغل ولا يشحن بالمره لايشحن ولا يسخن ولا شي
بس عندما اشبك الكيبل واركب البطاريه يطلع صوت ولا كن ما يضهرلي اي شي ما الحل
تكفى انا من مكه والي يقدر يصلحه بحقه والله يجزاه خير

او افيدوني جزاكم الله خير

اوتارالحزن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2011, 09:49 PM   #30
بودى وليد
عضو جديد

شكر 1 مرة في 1 مشاركة
الحل النهانى لمشكلة شاشة الموت والعودة للدونلود مود مرة اخرى عندنا 100%

الرياض المرسلات محل الحاتم
مهندس وليد
قسم الصيانة

بودى وليد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 17-11-2011, 11:20 PM   #31
~dante~
عضو مشارك

الصورة الرمزية ~dante~

مشاركات الشكر: 61
شكر 108 مرات في 44 مشاركات

السلام عليكم
مشكووور والله على الموضوع الرائع فيه سؤال أنا طلعتلي الشاشة ولكن شلت البطارية وركبتها ثاني ووضعية الدونلود إشتغلت تمام والروم متركب تمام لكن هل سيكون فيه مشاكل في المسقبل ولا لا؟؟ أرجو الإفادة وشكرا مرة ثانية على الموضوع

~dante~ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-02-2012, 01:06 PM   #32
ahmng
عضو جديد

شكر 1 مرة في 1 مشاركة

الله يعطيكم العافية انا من اهل مدينة عرعر وجهاز اصبح على الشاشة السوداء ولا يعمل ولايوجد لارمز كمبيوتر ولا رمز جوال شاشة سوداء كما لو الجهاز فاضي من الشحن وارجو المساعدة للمعلومة عند توصيل الجهاز بالكمبيوتر اسمع صوت ولاكن لايتعرف عليه الجهاز ارجو المساعدة لحل هذه المشكلة

ahmng غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2012, 03:49 PM   #33
omaramir
عضو جديد

شكر 1 مرة في 1 مشاركة
انا ارغب بشراء الجهاز والفائدة تعم للجميع

السلام عليكم

عرفت من المشاركات ان المهندس علي اشترى الجهاز و حل مشكلة جواله انا ايضا ارغب بشراء الجهاز و لكن اريد ان اسال المهندس علي انا شخص متخصص بالكمبيوتر و ليس فني الكترونيات والجوال الخاص بي سامسونج جالكسي واصل و شبعان وصول لشاشة الموت . السبب اني نزلت عليه روم اكتشفت انها مش له.
طبعا اخطط اشتري الجهاز وكامل ملحقاته والبورد الخاص بالسامسونج جالكسي
السؤال : هل في هذه الحالة اصلاح الجهاز يتطلب فك براغي و عمليات تلحيم وماشابه ام ان الامر ميسر عن طريق تركيب بعض الكوابل البسيطة مع مهارات برمجية .
عشان لو كانت الشغلة بسيطة اضحي و اشتري الجهاز و توابعه او انسى الفكرة و اصلح الجهاز عند اي حد و خلاص انسى الفكرة .

تحياتي للجميع
د.عمر / حائل

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 03:49 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 03:42 PM ---------

يا ريت الشباب اللي حلو مشاكل جوالاتهم يشرحوا لنا شو الطريقة حتى تعم الفائدة للجميع ز

تحياتي
د. عمر / حائل

omaramir غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2012, 06:14 PM   #34
nox
عضو مشارك

الصورة الرمزية nox

مشاركات الشكر: 44
شكر 121 مرات في 35 مشاركات

وعليكم السلام و رحمة الله وبركته،

أخي/ الدكتور عمر

البوكس RIFF Jtag Box سهل من ناحية البرمجة وخصوصا عند اتباع الخطوات المصورة و المبينة بطريقة واضحة و المدمجة مع برنامج البوكس. ولكن الصعوبة تكمن فى طريقة توصيل البوكس بالهاتف النقال حيث انها تعتمد على لحام دقيق جداً بأسلاك رفيعة جداً عند المكان المخصص لها فى لوحة الهاتف من الداخل من الخلف بعد فك الإطار الخارجي الأمامي و الخلفي و فصل الشاشة عن اللوحة الرئيسية.
اذا تمت الإستعانة بمتخصص في هذا النوع من اللحام الدقيق بالإعتماد على المخطط و خريطة التوصيل المرفقة مع برنامج البوكس فإنك ستقوم بباقي العملية بكل سهولة وايضاً بإتباع الخطوات الواضحة و المرفقة مع برنامج البوكس، هذا طبعاً سيكون على خلفية انك ملم ولديك خبرة بمنطق و اساسيات و مصطلحات البرمجة. فما العملية الا عبارة عن تتبع الخطوات المشروحة بعناية و تتنتهي منها بنجاح.
اذا كت لا تريد الخوض فى هذه التجربة خوفاً من مسؤلية اتلاف الجهاز. فأنصحك بالإتجاه الى شخص لديه الخبرة الكافية فى التعامل مع هذا البوكس.

وبالتوفيق ان شاء الله. تحياتي.

nox غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-06-2012, 06:36 PM   #35
omaramir
عضو جديد

شكر 1 مرة في 1 مشاركة

اخي المهندس علي حفظه الله

من خلال الفيديو اللي شفتهم على النت اعتقدت انه من يملك البورد الخاص بالسامسونج جالكسي يرتاح من خطوات التلحيم على البورد ، و اللي جعلني اعتقد اكثر بهذا الكلام اني اخذت الجوال لفني عنده البوكس و اكدلي انه يستطيع حل المشكلة دون فك الجهاز ؟؟ فهل اعتقادي هذا صحيح ام لا ؟

و بارك الله فيك على المجهود الذي تقدمه في اثراء هذا المنتدى
د.عمر

omaramir غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 18-11-2014, 05:44 PM   #36
wasim ALmawri
عضو جديد

مشاركات الشكر: 1
شكر 0 مرات في 0 مشاركات
اليمن

السلام عليكم galaxy s ii sph-d710ركيب روم خطا حق جلاكسي اخر وقام الاودين بتركيبه واعطاني رساله خطاالجهاز عمل ريستارتوبعدها تطلع لي رسالهfirmware upgrade encountered an issue please select recovery mode inkies & try againولا استطيع استعماله و لا اي شيحتى حاولت اركبه على الاودين مره اخرى عشان ارجع رومه الاصلي لم يظهر في الاودينوكذالك جربت في وضع الداون لوند ووضع العاديجربت في اكثر من جهاز والجهاز مش راضي يطلع في الاودينمع العلم معرف وكل شي واعرب اجهزهاخرى وكل شي المشكله مش في الكمبيوتر في الجهازكيف احل مشكله

wasim ALmawri غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 21-11-2014, 03:56 PM   #37
فاروق الزياد
عضو جديد

شكر 10 مرات في 10 مشاركات

في بوكس يتعامل معا كل الاصدارات وانواع الاجهزه اسمه جي بي جي
بالنسبه لى صارت معاي نفس المشكله
على جهاز نوت 2 غيرت الذاكره الداخليه وعمل الاجهزه هذا الاحل الاخير اتوقع

فاروق الزياد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 31-01-2015, 11:01 PM   #38
mohaamad_al7rbi
عضو جديد

شكر 0 مرات في 0 مشاركات
جهازي جالكسي اس دوس GT-S7562 معلق على شعار سامسونج ابغى ححل؟؟؟

السلام و عليكم شباب انا جهازي جالكسي اس دوس GT-S7562 و يعلق على شعار
SAMSUNG سامسونج و حاولت اكثر من مره انو افرمته من الريكفري بس بدون فايده و على فكره الجهاز ما يدخل على الدونلود مود

السبب:حذفت ملف من ملفات النظام بالغلط و بحثت بقوقل تقريبا لي سنه او اكثر و انا ابحث عن الححل ارجوكم ابغى حل مضمون 100%

و شكرا .

mohaamad_al7rbi غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-10-2016, 03:20 AM   #39
مروان الجواشي
عضو جديد

مشاركات الشكر: 2
شكر 2 مرات في 2 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nox مشاهدة المشاركة
اليوم تم بحمد الله وتوفيقه من حل مشكلة شاشة الموت لجهاز Samsung Galaxy S I9000 بطريقة تسمى (JTAG) واليكم الآتي:

ماهي شاشة الموت:
هى توقف الجهاز فى حالة الشاشة السوداء و لا يقبل وضعية Download mode ولا وضعية Recovery mode وحتى منفذ USB لايقبل التعرف على جهاز الكمبيوتر.

والتفسير التقني لهذه الحالة هو انBoot loader معطوب حيث انه عبارة عن برنامج صغير جداً مسؤول عن تهيئة الجهاز واقلاع برنامج التشغيل. و هو مخزن فى ذاكرة من نوع EPROM لا نستطيع برمجتها الا عن طريق برامج و معدات خاصة. وفى حالة كون العطب هو سوفت ويير اذا يمكن اعادة برمجة هذه الذاكرة و يعتبر هذا الحل اسهل من كون المشكلة عطب فيزيائي الذي يجب ان تتدخل في صيانته الشركة المصنعة.

متى تحدث هذه المشكلة:
من الأخطاء الشائعة وخاصة عند ترقية الجهاز بإستعمال برنامج Odin الخطاء حيث انه يجب الحذر الشديد جداً عند استعمال هذا البرنامج لأنه توجد عدة نسخ منها ماهو مسؤول عن ترقيات برنامج التشغيل و منه ماهو مسؤول عن ترقيات برنامج الإقلاع Boot Loader والمشلكة تحدث هنا عند استعمال كلا النوعين فى غير عملية الترقية بالطريقة الخطأ.
وفى بعض الأحيان تحدت المشكلة عند انقطاع عملية الترقية سواء بإستعمال Odin او Kies Updater.

كيفية حل المشكلة:
انا لاحظت عدم وجود حل واضح و صريح من قبل كل وكلاء السامسونج لهذه المشكلة وفى بعض منهم اعترف بوجود هذه المشكلة ولكن لم يذكر اى احد منهم طريقة صيانتها. انا شخصيا حدتث عندي هذه المشكلة و اجريت البحث عن الحل لم اجد الا حلين كالآتي:

الحل الأول عن طريق وكيل السامسونج (مع العلم انه لم ينفع):
استلمو مني الجهاز و أخبروني بأنه سوف تتم صيانته و بشكل مضمون. ولكن بعد طول انتظار طال مدة الأسبوعين اتصلت بهم مراراً وتكراراً و موضفين الإستقبال ماعليهم الا وان يكررو كلام " لازال المهندس المختص يشتغل عليه" وانا اسغربت طول هذه المدة وقررت ان اسحب الجهاز منهم واقوم انا بصانته.

الحل التاني "الحل الأكيد والمضمون":
بعد ان اجريت البحث العميق على الإنترنت وجدت المعدات الخاصة لصيانة هذه المشكلة وهي عبارة عن صندوق صغير يتصل بجهاز الكمبيوتر عن طريق USB من جهة ومن جهة أخرى عبارة عن اسلاك تتصل بلوحة الجهاز الداخلية عند ذاكرة EPROM التي حدتثكم عنها سابقاً وبإتباع الطريقة الخاصة المرفقة مع الصندوق يتم تحميل برنامج الإقلاع بنجاح و بذلك يمكنك الدخول الى وضعية Download mode و Recovery mode .

لم اتطرق الى شرح التفاصبل كاملة لعملية الصيانة بإستعمال ذلك الصندوق وذلك لحساسية الطريقة حيث تعتمد على فك الجهاز بالكامل و الكشف عن التوصيلات المعدنية الخاصة بذاكرة EPROM و هي الحقيقة عبارة عن اسنان متناهية فى الصغر حيث يجب القيام بلحام هذه الأسنان بأسلاك نحاسية رفيعة جداً واي خطأ فى عملية اللحام ممكن ان يسبب فى تلف لوحة الجهاز. ولكنني والحمد لله لدي الخبرة الكافية فى التعامل مع هذا النوع من اللحام لذلك قمت بصيانته بنفسي و كذلك اشتريت هذا الصندوق وعاد جهازي يشتغل بشكل طبيعي وبدون اي مشكلة.

وعلى من لديه الرغبة فى طرح المزيد من التفاصيل ان مستعد لى أي استفسار و ايضاً يمكننا تثبيت هذا الموضوع و طرحه بشكل آخر و بتفاصيل ادق و معلومات اوفر.

تحديث

معلومات البوكس RIFF Jtag Box لصيانة Samsung Galaxy S I9000 :

الموقع الرسمي للشركة المصنعة:

http://www.jtagbox.com/jtag-news/rif...r-bricked-boot

موقع الشراء:

http://www.multi-com.pl/index.php/en...d_pr,7883.html

وهذا الموقع الذي اشتريت منه البوكس و بصراحة كانت المعاملة راقية و سهلة جداً وكذلك مضمونة حيث قمت بعملية الشراء عن طريق Visa Card بقيمة البوكس + مصاريف شحن DHL و استغرقت عملية الشراء تقريباً 3 ساعات من لحظة الدفع الى مراحل التحقق المالي و التأكيد على استلام المبلغ، وبمجرد هذا التأكيد اعلموني بأن البوكس استلم من DHL وهو فى طريقه الى الشحن، و فعلاً تم ارسال الشحنة فى خلال 3 ايام فقط و كان البوكس بين يدي. مع العلم بأنه يأتي معه ضمانة لمدة سنة من قبل مكان الشراء multi-com.

بالنسبة لطريقة الإستعمال سوف اقوم برفعها فوري انتهائي منها.
اخي الكريم ان اخوك من ليبيا وعندي هاتف اس فور i9505 وحدثث معي نفس المشكلة والان الجهاز مغلق لا يقبل التشغيل ارجو المساعدة منك
مروان الجواشي غير متصل   رد مع اقتباس
رد

العبارات الاستدلاليه
تحميل, برامج, ترقيات, ترقية, تركيب, galaxy, galaxy s, جالكسي, kies, روم, سامسونج, شرح, samsung, samsung galaxy, usb