موقع الكمبيوتر الكفي
موقع الكمبيوتر الكفي

العودة   الكمبيوتر الكفي > المنتديات الاعلامية > منتدى الأخبار
التسجيل انظمة المنتدى التقييم التجاري التعليمات قاعة المؤتمرات محرك البحث اجعل جميع المنتديات مقروءة

للتذكير فقط ....

رد
اذا حاز الموضوع على اعجابك امل عمل اعادة تغريد من هنا
 
أدوات الموضوع
قديم 18-07-2018, 09:02 AM   #1
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية shadad
 
تاريخ التسجيل: 30-05-2006
الدولة: qatar
المشاركات: 4,828
مشاركات الشكر: 13,640
شكر 20,388 مرات في 4,132 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

Thumbs up سامسونج تعلن عن اول شرائح ذواكر 8جيجابت LPDDR5 DRAM بتقنية تصنيع 10 نانوميتر!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
18020202am 1227753 73284 0 0

خاص بالكمبيوتر الكفي: أعلنت شركة سامسونغ للالكترونيات ، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا الذاكرة المتقدمة ، اليوم أنها طورت بنجاح أول فئة 10 نانومترات (Gb) من نوع LPDDR5 DRAM سعة 8 نانومتر (Gb). نظرًا لأن سامسونج جلبت أول ذواكر من جيل LPDDR4 سعة 8 جيجا بايت إلى الإنتاج الضخم في عام 2014 ، فقد ساهمت في تمهيد الطريق للانتقال إلى معيار LPDDR5 لاستخدامه في تطبيقات الهاتف المحمول الذي سيدعم موجة الجيل الخامس وايضا تقنية الذكاء الاصطناعي القادمة.

تعد شرائح المطورة حديثاً, أحدث إضافة إلى تشكيلة DRAM المتميزة من سامسونج ، والتي تتضمن GDDR6 فئة 16 نانومتر من فئة 16 نانومتر (من حيث الحجم منذ ديسمبر 2017) و DDR5 سعة 16 جيجابت (تم تطويره في فبراير).

بطريقة علمية مبسطة, ماهو الجديد في هذه الشرائح؟ الجديد انها كبداية قامت بزيادة معدل البيانات. فشرائح ساموسنج الجديدة على مقدرة من رفع معدل بيانات يصل إلى 6،400 ميغابت في الثانية (Mb / s) ، وهو أسرع بـ 1.5 مرة من رقاقات DRAM المتنقلة المستخدمة في الأجهزة المحمولة الرئيسية الحالية (LPDDR4X ، 4266Mb / s). مع زيادة معدل النقل ، يمكن لـ LPDDR5 الجديد إرسال 51.2 غيغابايت (GB) من البيانات ، أو ما يقرب من 14 ملف فيديو عالي الوضوح (3.7 غيغابايت لكل منهما) .....في الثانية!

ليس هذا وحسب, الشرائح الجديدة بالرغم من انها تقريبا تعطي اداء 50% افضل من سابقتها, الا انها تتوفر على سرعة ترددين احدهم 6400 ميجا بت على جهد تشغيل 1.1 فوت و 5500ميجا بت على جهد تشغيل 1.05 فولت. و كمقارنه سريعه من عندي - لم تذكر بالمصدر - الذواكر السابقة من الجيل السابق LPDDR4 التي كانت تصنع باقصى حجم شريحه 8جيجا بت كانت تتوفر على سرعتين 3733 و 3200 بجهد تشغيل 1.1 و 1.8 فولت. اي ان الجديدة تبدأ من مساحات اعلى, سرعة اكبر, استهلاك اقل للطاقة حتى لو كانت على اعلى تردد! مما يجعلهم افضل خيار وحل للهواتف الذكيه والجيل القادم من انظمة السيارات الحديثه!

ترجم بتصرف
** تعليقي الخاص: نتمنى وجود هذا الشرائح في الهواتف القادمه لانه سيكون لها الاثر البالغ في الاستهلاك الاقل للبطارية دون الحاجه لزيادة حجم ومساحة البطارية وبالتالي وزن اكبر للهاتف وسماكه اكبر. ولكن السؤال: هل تعتقد انها ستقدم في الاس القادم او النوت القادم 9؟ شاركنا رأيك
المصدر
shadad غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 16 من الاعضاء يشكرون shadad على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة

اخر 5 مواضيع للعضو shadad
الموضوع الاقسام الرد الاخير للعضو الردود مشاهده اخر مشاركة
جلاكسي اس 10: ميزة اخفاء الكاميرا العلوية مع... منتدى الأخبار nidal-ra 32 3986 03-03-2019 12:26 PM
سامسونج تبدأ الإنتاج الضخم الصناعي لـ أول سعة 512... منتدى الأخبار nidal-ra 4 1011 28-02-2019 07:36 AM
اختبار السرعة: Samsung Galaxy S10 Plus vs iPhone... منتدى الأخبار nidal-ra 21 2584 25-02-2019 11:06 PM
اختبار البطارية: Galaxy S10 Plus و Galaxy Note 9... منتدى الأخبار adnanjesry 10 2271 24-02-2019 02:51 PM
بث نقل مباشر لمؤتمر الاعلان عن : ساموسنج جلاكسي... منتدى الأخبار حسناء العلي 34 2554 21-02-2019 07:05 AM


اعلان

قديم 18-07-2018, 11:17 AM   #2
saeedsasi
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية saeedsasi
 
تاريخ التسجيل: 05-04-2012
الدولة: الامارات
المشاركات: 112
مشاركات الشكر: 573
شكر 113 مرات في 63 مشاركات

مشكور اخوي شداد على هذا الخبر لكن سامسونج تبيع هذه التقنيات الجديده للشركات المنافسه وهي تستخدم ذواكر من شركات اخرى مثل توشيبا لتوفير في النفقات والكسب العالي من بيع هواتفها هذا الي عهدناه في سامسونج للاسف لهذا السبب ترى هواتف سامسونج في تراجع مستمر تحياتي للجميع

saeedsasi غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر saeedsasi على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 18-07-2018, 11:54 AM   #3
Nooruddeen
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية Nooruddeen
 
الرتبة الادارية: مشرف
تاريخ التسجيل: 11-04-2004
الدولة: KSA-المدينة
المشاركات: 15,667
مشاركات الشكر: 81,755
شكر 32,304 مرات في 9,866 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أخي شداد على الموضوع وجزاك الله خيرا.

لا أظن أنهم سيضيفون الذواكر الجديدة إلى النوت9 ولكن ربما يضيفونها إلى الإس القادم. والله أعلم.

Nooruddeen غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر Nooruddeen على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 18-07-2018, 11:57 AM   #4
Nooruddeen
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية Nooruddeen
 
الرتبة الادارية: مشرف
تاريخ التسجيل: 11-04-2004
الدولة: KSA-المدينة
المشاركات: 15,667
مشاركات الشكر: 81,755
شكر 32,304 مرات في 9,866 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saeedsasi مشاهدة المشاركة
مشكور اخوي شداد على هذا الخبر لكن سامسونج تبيع هذه التقنيات الجديده للشركات المنافسه وهي تستخدم ذواكر من شركات اخرى مثل توشيبا لتوفير في النفقات والكسب العالي من بيع هواتفها هذا الي عهدناه في سامسونج للاسف لهذا السبب ترى هواتف سامسونج في تراجع مستمر تحياتي للجميع
صحيح أن السامسونج تستخدم ذواكر من شركات أخرى مثل توشيبا ، ولكن هذا لا يدل على أن ذواكر شركات أخرى بجودة أقل.
مع أن الذواكر الداخلية المستخدمة في S8 و S8 Plus (نسخ معالج السامسونج) جميعها من صناعة السامسونج نفسها.
وبعض نسخ الهاتف بمعالج كوالكوم كانت تحمل ذواكر من توشيبا (وأكرر أن صناعة توشيبا ليست سيئة)
للمزيد تفضل هذا الموضوع (المشاركة7)

أنا ضربت S8 و S8 Plus كمثال فقط، ولم أتابع أنواع الذواكر في S9 و S9 Plus مع اعتقادي أن اختلاف صناعة الذواكر من الشركات لا يشكل فارقا كبيرا ملاحظا في جميع نسخ سلسلة S ، والله أعلم.
Nooruddeen غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 4 من الاعضاء يشكرون Nooruddeen على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 18-07-2018, 02:39 PM   #5
nidal-ra
عضو اساسي
 
تاريخ التسجيل: 05-05-2009
الدولة: سورية - السعودية
المشاركات: 2,475
مشاركات الشكر: 3,384
شكر 3,579 مرات في 1,411 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

السلام عليكم
شكرا اخ شداد على جهودك
رغم الارقام التقنية المهمة التي تتطور باستمرار من ناحية سرعة الاداء و استهلاك الطاقة فمن الصعب ملاحظتها بالاستخدام العملي
معظمنا يتمنى تحسن حجم و اداء البطارية في الاجهزة الحديثة فهو ما يمكن ملاحظته بشكل عملي و مفيد

nidal-ra متصل الآن   رد مع اقتباس
عدد 3 من الاعضاء يشكرون nidal-ra على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة
قديم 18-07-2018, 03:48 PM   #6
الساحر10
عضو نشط
 
الصورة الرمزية الساحر10
 
تاريخ التسجيل: 24-08-2011
الدولة: kuwait
المشاركات: 368
مشاركات الشكر: 7
شكر 243 مرات في 167 مشاركات

الساحر10 غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر الساحر10 على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 18-07-2018, 05:28 PM   #7
ahlawi
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية ahlawi
 
تاريخ التسجيل: 13-06-2008
الدولة: السعودية
المشاركات: 1,757
مشاركات الشكر: 6,148
شكر 2,257 مرات في 981 مشاركات

يعطيك العافية أخوي شداد

جميل جداً ما تقدمه سامسونج من منتجات تسابق بها عصر التقنية

نتمنى أن نراها على أجهزتها الحديثة المقبلة مع عدم اهمال زيادة حجم البطارية

بحجة أنها أصبحت أقل استهلاكاً للطاقة ( لقد هرمنا )

تقبل ودي واحترامي

ahlawi غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون ahlawi على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 18-07-2018, 10:50 PM   #8
medicalman
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية medicalman
 
تاريخ التسجيل: 28-08-2009
الدولة: العراق
المشاركات: 2,177
مشاركات الشكر: 5,207
شكر 13,987 مرات في 1,692 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

باين ان النقلة الحقيقية لاجهزة الجوال هي عام 2019
وسنة 2018 مجرد سنة تمشية امور للشركات الكبيرى مع اجتهادات متميزة للشركات الصينية
هكذا رام مطلوب وبلاشك سيكون باحد اجهزة سامسونج في عام 2019 للذكرة 10 لاجهزة الجالجسي اس والنوت

medicalman غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر medicalman على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 19-07-2018, 07:29 AM   #9
shadad
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية shadad
 
تاريخ التسجيل: 30-05-2006
الدولة: qatar
المشاركات: 4,828
مشاركات الشكر: 13,640
شكر 20,388 مرات في 4,132 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

Cool

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saeedsasi مشاهدة المشاركة
مشكور اخوي شداد على هذا الخبر لكن سامسونج تبيع هذه التقنيات الجديده للشركات المنافسه وهي تستخدم ذواكر من شركات اخرى مثل توشيبا لتوفير في النفقات والكسب العالي من بيع هواتفها هذا الي عهدناه في سامسونج للاسف لهذا السبب ترى هواتف سامسونج في تراجع مستمر تحياتي للجميع
اعتقد ان اعتماد ساموسنج على شركات اخرى هو فقط لسد احتياجاتها او لربما كانت تريد ان يحمل هاتفها ذو الفئة المتوسطه او الدنيا هاردوير من الفئة الدنيا. كشركة, ان كنت املك خط تصنيع شرائح فلماذا لا استخدمه واشغله واستفيد منه ويستفيد مني؟ وعلى قولة المثل : دهنا في مكبتنا

كل الود

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nidal-ra مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
شكرا اخ شداد على جهودك
رغم الارقام التقنية المهمة التي تتطور باستمرار من ناحية سرعة الاداء و استهلاك الطاقة فمن الصعب ملاحظتها بالاستخدام العملي
معظمنا يتمنى تحسن حجم و اداء البطارية في الاجهزة الحديثة فهو ما يمكن ملاحظته بشكل عملي و مفيد
هذه الارقام تستطيع بكل سهوله الاحساس بها فقط حين نقل ملفات كبيره من حيث السرعه او على اداء البطارية بكل شك. تقنية التصنيع الاخيره تجعل من السهل الحصول - كبداية - على اعلى مساحه كان يوفرها الجيل الاقدم + صغر الحجم + سرعة اكبر + استهلاك اكبر للطاقه حتى وان كنت تستخدم اعلى تردد في ذلك الجيل حسبما انا شرحت في الموضوع في نهايته.

يبدو ان تقنية البطاريات لا تقدم بها بشكل ملموس كما نرى حاليا ولا تتعدى تلك التقنيات عتبة مواضيع ننقلها في المنتدى. اذن يجب الالتفات على الاشياء الاخرى وتعديلها خصوصا ان هواتف ابو 4000 او ما يقاربها سميكه وثقيله جدا

كل الود والتقدير لك.
shadad غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر shadad على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 19-07-2018, 07:43 AM   #10
brhoomy
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية brhoomy
 
تاريخ التسجيل: 29-05-2012
الدولة: ★مطور SAMSUNG★
المشاركات: 5,305
مشاركات الشكر: 9,104
شكر 16,007 مرات في 3,734 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اذا كان اداء واجهت سامسنج كذا بالرامات القديمة
الجهاز شكله راح يقلع بالرامات الجديدة!

https://www.youtube.com/watch?v=M0-pdZYJYPM


https://www.youtube.com/watch?v=YwN5A3Kt6cI

brhoomy غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر brhoomy على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة
قديم 19-07-2018, 10:08 AM   #11
shadad
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية shadad
 
تاريخ التسجيل: 30-05-2006
الدولة: qatar
المشاركات: 4,828
مشاركات الشكر: 13,640
شكر 20,388 مرات في 4,132 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة brhoomy مشاهدة المشاركة
اذا كان اداء واجهت سامسنج كذا بالرامات القديمة
الجهاز شكله راح يقلع بالرامات الجديدة!

https://www.youtube.com/watch?v=M0-pdZYJYPM


https://www.youtube.com/watch?v=YwN5A3Kt6cI

لا اعرف ما هي مشكلة هواتف ساموسنج بالواجهه هل هي بالفلاق شيب او بالجميع. امتلك الاس 6 واستخدامه سريع جدا وسلس. اذا كانت هناك سيئة او اثنتين به فهما على الاكثر ظهرت بعد استخدامي بعد 3 سنين :

1- البطارية ( اصبحت اسوء عندي بعدما تركت شحنته تفرغ بالكامل.. )
2- المساحه. بالرغم من اختياري لـ 64 جيجا لنسخة الاس 6 المسطحه. الا اني اقرتبت من المساحه الكليه بسبب الواتس اب ومقاطع الفيديو التي اسجلها.

......او لربما اني طلبت اكثر من اللزوم من هاتف عمره حول 3 سنين؟ . كنت على مقربه من شراء اس 9 بلس ولكن من يومين ... واحد صدمني في باركنج - مصف - المستشفى! رجعت ووجدت سيارتي الرياضيه مصدومه كانها وقعت من الدور الخامس.

فلا اعتقد انه سيكون بامكاني شراء الهاتف وتصليح السيارة في نفس الوقت. قدر الله وما شاء فعل.
shadad غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون shadad على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
قديم 20-07-2018, 05:41 AM   #12
brhoomy
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية brhoomy
 
تاريخ التسجيل: 29-05-2012
الدولة: ★مطور SAMSUNG★
المشاركات: 5,305
مشاركات الشكر: 9,104
شكر 16,007 مرات في 3,734 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shadad مشاهدة المشاركة
لا اعرف ما هي مشكلة هواتف ساموسنج بالواجهه هل هي بالفلاق شيب او بالجميع. امتلك الاس 6 واستخدامه سريع جدا وسلس. اذا كانت هناك سيئة او اثنتين به فهما على الاكثر ظهرت بعد استخدامي بعد 3 سنين :

1- البطارية ( اصبحت اسوء عندي بعدما تركت شحنته تفرغ بالكامل.. )
2- المساحه. بالرغم من اختياري لـ 64 جيجا لنسخة الاس 6 المسطحه. الا اني اقرتبت من المساحه الكليه بسبب الواتس اب ومقاطع الفيديو التي اسجلها.

......او لربما اني طلبت اكثر من اللزوم من هاتف عمره حول 3 سنين؟ . كنت على مقربه من شراء اس 9 بلس ولكن من يومين ... واحد صدمني في باركنج - مصف - المستشفى! رجعت ووجدت سيارتي الرياضيه مصدومه كانها وقعت من الدور الخامس.

فلا اعتقد انه سيكون بامكاني شراء الهاتف وتصليح السيارة في نفس الوقت. قدر الله وما شاء فعل.
الحمدلله على السلامة اخي شداد اسجد شكر لله
ولايهمك تنحل ان شاء الله

انا الجلاكسي 5 للآمانة خدمني كثير ولا اشتكيت منه طبعاً قشعت نظام سامسنج وحطيت روم سيونجن مود والجهاز سريع وسلس ولافيه تهنيق وغير البطارية صرفيتها زينه والشي الوحيد الي قهرني هو الذاكرة 16 قيقا داخلية ماتنفع ابد
انت جرب روم سيونجن مود المستقر والجهاز راح يتغير معك


سامسنج حسب علمي ان التوش ويز نضج من S8 ومافوق
واحد من التقنيين يقول البكسل بعض الاحيان يعلق معه ويقول اداء الجلاكسي S9 بلس افضل بعد شهور

الواقع يقول ان اسعار هذي السنة مبالغ فيها من ايفون x وجالكسي s9 بلس
brhoomy غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 20-07-2018, 02:49 PM   #13
nidal-ra
عضو اساسي
 
تاريخ التسجيل: 05-05-2009
الدولة: سورية - السعودية
المشاركات: 2,475
مشاركات الشكر: 3,384
شكر 3,579 مرات في 1,411 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shadad مشاهدة المشاركة
لا اعرف ما هي مشكلة هواتف ساموسنج بالواجهه هل هي بالفلاق شيب او بالجميع. امتلك الاس 6 واستخدامه سريع جدا وسلس. اذا كانت هناك سيئة او اثنتين به فهما على الاكثر ظهرت بعد استخدامي بعد 3 سنين :

1- البطارية ( اصبحت اسوء عندي بعدما تركت شحنته تفرغ بالكامل.. )
2- المساحه. بالرغم من اختياري لـ 64 جيجا لنسخة الاس 6 المسطحه. الا اني اقرتبت من المساحه الكليه بسبب الواتس اب ومقاطع الفيديو التي اسجلها.

......او لربما اني طلبت اكثر من اللزوم من هاتف عمره حول 3 سنين؟ . كنت على مقربه من شراء اس 9 بلس ولكن من يومين ... واحد صدمني في باركنج - مصف - المستشفى! رجعت ووجدت سيارتي الرياضيه مصدومه كانها وقعت من الدور الخامس.

فلا اعتقد انه سيكون بامكاني شراء الهاتف وتصليح السيارة في نفس الوقت. قدر الله وما شاء فعل.
الحمد لله على السلامة
و السيارة بتتصلح و بتصير أحسن ان شاء الله
ما زلت امتلك نفس جهازك الاس6 النسخة العادية ذاكرة 64 جيجا و الحمد لله ما زال بوضعية جيدة و لكن لا استخدمه كثيرا
ان شاء الله هالتأخير بتحديث جهازك يكون خير لك و توفق بشراء جهاز جديد من الاجهزة القادمة
nidal-ra متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 30-07-2018, 11:58 AM   #14
brevoo
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية brevoo
 
تاريخ التسجيل: 16-06-2011
الدولة: الـعـراق
المشاركات: 3,551
مشاركات الشكر: 5,174
شكر 13,996 مرات في 2,683 مشاركات

شكرا لك اخي

brevoo غير متصل   رد مع اقتباس
رد

العبارات الاستدلاليه
samsung, البطارية, السيارات, سامسونج


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع


الانتقال السريع إلى

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:19 PM.


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.