قديم 19-11-2017, 08:34 AM   #37
shadad
عضو اساسي

الصورة الرمزية shadad

مشاركات الشكر: 14,149
شكر 21,226 مرات في 4,292 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Microsoft مشاهدة المشاركة
معليش حبيبنا .. هالمرة يا شداد بأشد عليك

ليش ادفع مبلغ وقدرة وفي الأخير تقدم لي امكانيات وقدرات اقل ( من المفروض ) أن تقدم ؟!

ليش يروح جزء من المبلغ إلي دفعته كـ أرباح بدل ما يروح لزيادة ميزة خاصة وأنها من اهم المزايا وهي الرام !

السعر ما راح يزيد بشكل غير معقول لأن السوق يحكم .. المستخدم هو إلي يحدد متطلباته سواء شعر بذلك ام لأ

لو الكل لم يرضى بأي جهاز راقي بـ رام 4 جيجا لأصبحت كل أجهزة الـ 2017 بـ 6 جيجا وأعلى بنفس السعر الحالي !!

بخصوص المقارنات في السرعة .. أنت تعرف ان ليس كل 4 جيجا 4 جيجا وكذلك لبقية الأرقام ليس كل 6 جيجا 6 جيجا !

إنلحس مخك صح ؟ .. أنت تعرف ان الرام إصدارات وتقنيات .. الرقم ( وحده ) لا يكفي والآن ندخل إلى المثال الحي والواقعي

الأس8 العالمي 4 جيجا .. والكوري 6 جيجا .. بعد المقارنات لم تجد الفرق .. تعرف ليش ؟ .. لأن نوعية الـ 6 جيجا ضعيفة اصلاً !

بينما النوت 8 .. جهاز أكبر في كل شيء الشاشة والدقة والنظام نفسه محشو أكثر .. مع ذلك يكاد يتفوق إن لم يتفوق فعلاً على الأس8 ؟!

صحيح هناك اسباب كثيرة .. لكن لا أحد ينكر ان من أقوى الأسباب هي نوعية الرام في النوت8 احدث وافضل

ما ذبحنا من الشركات إلا إلي يردد ويقول ( من يحتاج ) .. هذه العبارة خسرتنا فلوس ذهبت كأرباح اكثر للشركات

أنت ما تحتاج 6 جيجا .. غيرك يحتاجه ؟ ولا تلوم سلبية زيادة الرام على سوء البرمجة ( إن وجدت فعلاً )

البعض يحسب ان المشكلة في سوء البرمجة .. ما يدري ان الرام نفسه سيء

خذ راحتك يالغالي.
الجزأيه بالاحمر هذه لازم تثبتها لي. لانه حسب الفيديو اللي انا وضعته بالاعلى المواصفات بالضبط كما هي للهاتف الاخر ابو 4 جيجا الا فقط بمساحة الرام. فاذا عندك مصدر لمعلومة ان نوع الرام سيء لتلك المقارنه او مقارنه اخرى لنفس الهاتف, نفس الموديل , نفس المعالج ولكن برام اعلى فياليت تضعها لي للاستزاده.

للاسف البعض يعتقد مساحة الرام تعني الاداء الافضل بينما الموضوع كله ادارة رام. هذه شطحه لا تفيد فقط الا في انظمة الويندوز التي عندما تملتئ الذاكره بها تبدأ بالتثاقل والجمود. عكس الاندرويد ونواته التي تفرغ من الذاكره وتقفل البرامج حسب المطلوب. تذكر دائما الرام الغير مستهلك = رام لا فائده منه.يعني لنفترض ان عندك 99 جيجا رام ولكن ادارة الرام في هاتفك لا تترك الا 3 برامج لتعمل بالخلفيه فهل ستفيد تلك المساحه غير المستهلكه في شيء؟ ليس هذا وحسب؟ بل ان في زيادة الرام في حالات تقد تعني استهلاك اكثر للبطاريه. الايفون نفسه برام منخفض جدا مقارنه لاتعس هواتف اندرويد ولكن اداءه وسرعته بفتح البرامج والانتقال بينها خيالي ويدعس اعتى هواتف الاندرويد بذاكره اعلى! فلماذا ؟

انا اطالب على الاقل ساموسنج بمواكبة مساحات الرام نسبة لبرامجها المحمله تلقائيا بالهاتف. يعني انا معكم في طلبكم, ولكن ليس بطريقة شاطحه ( 8 و 12 جيجا ... كل سنة الشطحه تزيد ) اذا كان الرام القياسي 6 او 8 فنعم اوافقكم الرأي. لانك يجب ان تنتبه لناحيه واحده, انت في النهايه بعد سنتين في زاويه واحده مع هاتف ابو 4 جيجا = بدون دعم .

فلا يوجد داعي لدفع مبلغ يناهز فوق ال 500 ريال ويزيد سعر الهاتف على سرعة تناهز جزأ من الثانيه فرق كما توضح مقاطع الاخوة. ايش هذه الراحه النفسيه اللي ما تجي الا بهذه الثانيه .

رابط للاستزادة لمن يريد معرفة تعامل الاندورديد مع الرام:
https://www.androidpit.com/ram-management-on-android

كل الود أستاذنا الفاضل
shadad غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 3 من الاعضاء يشكرون shadad على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة

اعلان