قديم 20-06-2011, 08:45 AM   #13
stinger1
عضو اساسي

الصورة الرمزية stinger1

مشاركات الشكر: 700
شكر 1,629 مرات في 403 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد طيب مشاهدة المشاركة
معليش يا استاد جاي متأخر بس أصبر عليا ..

عندى لحسه في اللي مكتوب بالاحمر .. يعني اذا اكتب xml خاصه بي هذي صحيحة لكن اذا بكتب لغه في نظام اخر لازم ارجع للطريقة الاولى في طريقة الفتح والاغلاق ..

طبعا انا وش وش ابغى ب xml خاص بي << يمكن متسرع في سؤال
اكيد راح استخدم xml خاص ببرنامج و راح استخدم طريقة الفتح والاغلاق العادية الغير مختصره ..

ادري ان سألي يمكن ماله داعي بس تذكر اني جديد جدا عاللغة والبرمجة

ملاحظه : في تشابه لو بسيط بين هذي اللغة ولغة ++c .. او انا غلطان لأني درسة لغة ++c مستوي واحد في الجامعة وتقريبا ع حسب ذاكرتي فيه تشابه في مسألة الاختصارات << لاتشغل نفسك في الاجابة عالملاحظة يمكن تكون فيه فرق واسع في اللغتين بس خويك جاهل واكتفي بإجابة بسيطه

وشكرا يا استاد ..
اهلا بك اخي ... لست متأخر ابدا ان شاء الله

هذه XML ليست لغه هي بنيه بيانات
ويمكنك الكتابه فيها بالاسماء التي تريدها لكن عليك ان تلتزم بالفتح والاغلاق على الترتيب حسب شرح الدرس
اما اختصار الاغلاق فهو معتمد من ال XML نفسها وسيقبله اي نظام يستقبل او يرسل او يستعمل ملف XML اي انه لن يعطيك خطأ من قبل ال XML نفسها لكن لو كان النظام او البرنامج الذي يقرأ الملف يشترط اغلاق بطريقه معينه يجب ان تلتزم بها

اما لماذا تحتاجه ... يمكن انت تصمم برنامج يحتاج بيانات معينه ولكي تخزنها بطريقه سهله للاسترجاع والتعديل يمكنك استعمال ال XML او قاعده بيانات Database لكن في بيئه مثل الهواتف النقاله دائما نسعى للاصغر والاسرع ... لهذا ال XML احيانا يؤدي الغرض وحيث ان له مكتبات وكلاسات تسهل قرائته من ناحيه كونه ملف نصي text في النهايه

مثلا قد تصمم برنامج تحويل للعمله ... وتريد ان تضع به قيم مبدأيه لقيم العملات يمكنك تصميم ملف XML يتم تحميله كل ما تم تشغيل البرنامج، مثلا:
كود PHP:
<?xml version="1.0" encoding="UTF-8"?> 
<currenceyList>
<currencey name="USD" value="0.7"/>
<currencey name="JOD" value="1"/>
<currencey name="SAR" value="0.2"></currencey>
</currenceyList>
لاحظ اخر اغلاق مختلف عن اول اثنين .. لكن هذا لن يعطي خطأ

اما من ناحيه التشابه ... نعم ال C++ تشبه الجافا الى حد ما . والجافا اسهل في التعامل احيانا ... حيث انها لا تحتاج pointers كما ال c++ لتعريف متغير نص مثلا ...

ربما اطلت الرد لكن اردت توضيح الصوره بشكل افضل

واهلا بك معنا
stinger1 غير متصل   رد مع اقتباس

اعلان