قديم 13-08-2012, 11:00 AM   #34
انس عبدالله
عضو مشارك

مشاركات الشكر: 23
شكر 100 مرات في 48 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة one x مشاهدة المشاركة
تم التثبيت والى الحين الروم ممتاز ولكن لدي استفسار اذا عملت رستور لاستعادة الروم الاصلي اي كيرنال تنصحوني به

بسم الله الرحمن الرحيم

كيفيه عمل باك اب للروم الحالي + كيفيه استعادته
هذه الطريه في الركفري فقط اي CWM

أولا كيفيه عمل باك اب: هام خلي الجهاز مشحون فوق 90%
1-ادخل وضع الركيفري CWM (زر الصوت لاعلى+الهوم+زرالغلاق) او اذا كنت على روم مطبوخ اضغط على زر الاغلاق مطولا واختر reboot recovery

2-الان من قائمه الركفري اختر Backup and restore

3-اختر Full backup بهذا الاختيار انت تضعه على الSD card اذا اردته على الذاكره الداخليه اختر backup to internal

4-مبروك لقد قمت بعمل باك اب لرومك الحالي بكل محتوياته من عدا البرامج الموجوده على الذاكره الخارجيه sd card

5- لا تقم بعمل ريستور فورا خلي الجهاز يستقر لمده نص ساعه.

ثانيا كيفيه عمل ريستور:

1-قم بتنزيل كيرنال آمن من الموضوع الاساسي ويفضل abyss ضعه على الجهاز ثم اذهب لوضع الركفري CWM (زر الصوت لاعلى+الهوم+زرالغلاق) واختر install zip from sd ثم choose zip from sd او حسب انته وين وضعته و سويله فلاش, بعد ما تسويله فلاش اذهب للقائمه الرئيسيه و اختر advanced ثم reboot recovery انت الان على كيرنال آمن.

2-الان عد للقائمه الرئيسيه من قائمه الركفري باللمس Wipe data+wipe cache ثم اذهب الى advanced ثم wipe dalvic (مو اساسي)

3-الان عد للقائمه الرئيسيه و اختر Nandroid menu ثم restore

4- مبروك قم بإعاده تشغيل الجهاز وتعود للروم اللي سويتله باك اب.

مميزات الباك اب عنطريق الركفري او CWM انه يعملك باك اب لكل الداتا اللي عندك كبيرها وصغيرها يعني يعود كيوم ولدته امه مع رووت وكل حاجه بس تأكد انك على كيرنال آمن وشكرا.

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 10:44 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 10:42 AM ---------

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maix 4 مشاهدة المشاركة
بوعبدالله .. يعطيك العافية ( للاختصارات ) يعني الخطوة هذه نعيد تثبيت الروم من جديد ثم نثبت هذا الملف تقصد كذا

طيب انا ثبت الروم خلاص والله ماني عرف شي ارجو التوضيح.. وشكرا
والله يا أخي العزيز ما فهت قصدك ارجوك توضح مع ذكر رومك وكيرنالك وكل التفاصيل حتى استطيع مساعدتك.

الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 11:00 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 10:44 AM ---------

إخواني كوني لم أعد استطيع التعديل على موضوعي الاساسي سأقوم بالتحديث عن طريق بدأ رد جديد والله يهدي الإداره بس.

طلب مني أحد الإخوه إقتراح كيرنالات للرومات حيب الافضليه مع ذكر السبب وهذا هوه الموضوع فلنبدأ:

أولا كيرنالا تتناسب مع CM9 فقط :

أفضل كيرنال استخدمته لحد الأن وهو THOR قوي وثابت و سريع و فيه تعديلات مع امكانيه زياده سرعه الجهاز (غير مسؤول عن ما يمكن ينتج عنها) والاهم من هذا انه آمن.

هذا الكيرنال استعمله مع كل رومات ال CM9 او الخام
الكيرنال Free Cloud Storage - MediaFire
ستجد في الموقع ثلاث خيارات
1- burn طبعا لا انصح به لانه سيحول جهازك لسخان حيث بالمقابل سيصبح سرييييع بشكل متخلف.

2- extreme اقل من سابقه ولكن ايضا سوف يزيد من حراره الجهاز اذا سويتله overclock.

3- العادي افضل شي ومستقر ورائع بالنسبه لي هذا يناسبني و بقوه.

طريه الاستعمال :
اولا اياك ثم اياك تسويله فلاش بعد ما تعمل فلاش لرووم جديد شغل الروم و خليه يستقر بعدين ارجع و سوله فلاش.
1- نزل الكيرناال وضعه على الجهاز في مكان تذكره.

2-ادخل وضع الركفري او CWM (زر الصوت لاعلى+الهوم+زرالغلاق) وسوي wipe cache ثم advanced + awipe dalvic

3- اختر install zip from sd ثم ابحث عن الكيرنال اين وضعته وسويله فلاش

4- يستحب عمل خطوات رقم 2 ولكن انته آمن الان مبروك.
انس عبدالله غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 7 من الاعضاء يشكرون انس عبدالله على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق
مشاهدة/اخفاء قائمة الشكر لهذه المشاركة

اعلان