قديم 02-05-2017, 06:40 PM   #40
Nooruddeen
عضو اساسي

الصورة الرمزية Nooruddeen

الرتبة الادارية: مشرف
مشاركات الشكر: 83,775
شكر 33,131 مرات في 10,195 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة genius leader مشاهدة المشاركة
شكرا جزيلا على الرد
انا استخدمه في لبنان على شريحة لبنانية "الفا" فهي اذا كما اعتقد مفتوحة لكل شبكات العالم
و يوجد لغة عربية فيه ايضا
و لكنني لم افهم كيف يكون الجهاز مفتوحا رسميا !
الهاتف اشتراه اخي من احد المحال على انه هاتف جديد و لم يخبرنا البائع انه ل verizon و تم فتح القفل عنه و لم انتبه الى ذلك إلا بعد عدة أشهر عندما سألني اخي عن سبب عدم وصول التحديث .. فهل يعتبر هذا الهاتف غير شرعي ؟ و هل يلزم ان ارجعه او يمكنني ان احدثه و ان اجعله يعمل بشكل عادي ؟
و اعتذر عن عدم خبرتي في هذه الامور.
العفو...
الهاتف ليس سيئا وهو مثل النسخ العالمية في الأداء وفي القطع (الهاردوير)، ولكنه مخصص برمجيا إلى شركة اتصالات أمريكية...
والمشكلة فيما يلي:
أولا: إن كان الهاتف تم فتحه ليعمل على جميع الشبكات ، فالمشكلة أنه ربما يغلق مرة أخرى بعد التحديث، فيحتاج إلى فتحه مرة أخرى.
ثانيا: وجود اللغة العربية في القوائم ، معناه أن الهاتف تم تعريبه بواسطة أصحاب المحلات لأن الهواتف المخصصة لشركات الاتصال الأمريكية لا تحتوي على ملفات اللغات (ولا تحتوي على اللغة العربية في الغالب) ، والمشكلة أنه عند تحديث الهاتف ستختفي اللغة العربية من الهاتف، ويحتاج الأمر إلى تعريب الهاتف مرة أخرى وهذا ليس أمرا سهلا.

نصيحتي : أن ترجع الهاتف إلى صاحبه لأن الهاتف ليس من الموديلات العالمية، أو تطلب منه التحديث، وفك الشبكة والتعريب بعد التحديث.

والله أعلم ، وبالله التوفيق.
Nooruddeen غير متصل  
العضو التالي يشكر Nooruddeen على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة

اعلان