قديم 16-07-2014, 02:53 PM   #88
iceo0o
عضو فعال

مشاركات الشكر: 352
شكر 1,284 مرات في 470 مشاركات

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdurrhman مشاهدة المشاركة
أخ topack بدي اياك تعطيني شوية وقت عشان أبحثلك بمواصفتهم لأني ما بحثت كثير في الألترا بوك (اهتمامي الأكبر في التابلتس) بس ان شاء الله رح أبحث و أردلك خبر خلال فترة قصيرة ..

بس مبدئيا في عندي كم سؤال
- كم ميزانيتك ؟! عشان الجهاز اللي رح أنصحك فيه رح يكون بناءً على مواصفاته مقابل سعره ..
- هل انت مستعد تشتري الجهاز من الانترنت في حالة عدم توفره بالسوق ؟! مع الأخذ بعين الاعتبار ان الكيبورد غير معرب (حلها بسيط) + الضمان رح يغلبك شوي + التوصيل ممكن يكون مشكلة في حالة اشتريت من أمازون مثلا لانه ما يشحن إلا لأمريكا لكنها مشكلة بسيطة و حلولها كثيرة

للأسف لينوفو ما خصصتله كيبورد مثل أخوه الأكبر thinkpad 10 كإكسسوار
ThinkPad 8 Dockable Windows 8 Business Tablet | Lenovo (AE)

لكن أكيد متوفر بأمازون كإكسسوار من شركات طرف ثالث third party لكنه بيفتقر لفتحات usb و أكيد ما يشحن الجهاز

أما اذا فكرت تستبدله بالأسوس t100 فاللي رح تخسره هو التالي :
1- خامة ألمنيوم فخمة
2- دقة الشاشة المرتفعة
3- منفذ micro USB 3 (متوفر منفذ micro USB 2 في ف100)
4- معالج baytrail z3770 القوي اللي بيصل لتردد 2.4 جيجا هرتز مقارنة بمعالج atom z3740 اللي أقصى تردد له هو 1.8 جيجاهرتز .. أجمعت المراجعات على ان معالج z3770 يقدم أداء أفضل من z3740 الموجود في الأسوس
5- كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل (ما في كاميرا خلفية بالأسوس)

أما اللي رح تكسبه هو التالي :-
1- شاشة بحجم أكبر (لكن دقتها أقل)
2- كيبورد يجي مع الجهاز في الكرتونة و حروفه عربية و فيه منفذ USB 3.0 مع أزرار F1 F2 F3 الخ .. بأمازون اذا اشتريت نسخة 32 جيجا الكيبورد اللي يجي معاها في هارد ديسك بسعة 500 جيجا
3- متوفر بالسوق عنا و بشكل أكيد .. لكن أعتقد انه اللينوفو thinkpad 8 متوفر كذلك

اذا بدك جهاز يجمع محاسن الاثنين فعندك واحد من الاثنين : اما hp omni 10 أو lenovo miix 2 10 بس للأسف الاثنين مش متوفرين بالسوق .. الhp ما رح يتوفر بس اللينوفو miix 2 10 رح يتوفر قريبا بأسواقنا
عزيزي عبدالرحمن ، من ناحية الهارديسك الداخلي والبطارية هل فيه فرق بين الجهازين ، وبالنسبة للمعالج baytrail z3770 هل هو من عائلة اتوم ؟ وعموما هل تعتقد ان الفرق يستاهل التغيير ، انا امتلك اسوس t100 مع كيبورد وهارديسك داخلي
iceo0o غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر iceo0o على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة

اعلان