قديم 10-04-2011, 05:54 PM   #59
Mostapha Obeid
عضو نشط

الصورة الرمزية Mostapha Obeid

مشاركات الشكر: 639
شكر 543 مرات في 126 مشاركات

والان انا عندي سؤال لك هل انت جاد بفتح الجهاز واضافه ذاكره له؟؟ واذا كان كلامك حقيقي ارجو ان تفيدني بالمزيد حوله ... وشكرا.[/QUOTE]

الشكر الجزيل لك ولتفاعلك السريع .
بالنسبة لفتح الجهاز وتغيير الذاكرة فهي فكرة راودتني منذ فترة حيث سابقا رأيت جهاز نوكيا مفتوح وعرفني احدهم عن قطعه الذاكرة فيه ولكن (وهذا هو الأهم)...
بحسب دراستي وخبرتي في فورمات واعادة تركيب برامج الكمبيوتر (وهي مشابهة نوعا ما للهواتف) اعتقد ان اي شيء جديد يتم تركيبه يلزم اعادة تعريف له ولهذا فنحن بحاجة الى drivers الخاصة به والمتوافقة مع نظام التشغيل وهنا تكبر المشكلة اكثر حيث ان برامج التشغيل الحالية في تغيير دائم وتعديل ولا اعلم ان كانت ستدعم دائما الذاكرة الجديدة ولكن لا يجب فقدان الأمل فاي ذاكرة (اذا صارت) وتم تركيبها بالجهاز فهي ستأتي من جهاز htc اخر (هذا النوع لتقريب الفرق في الـhardware المطابق لجهازي) ولهذا فاعتقد ان اي تعديل وتطوير في الروم يجب ان يعمل .
ستظل المشكلة الأساسية هي توافق القطعة مع المكان (الحجم) وامكانية تركيبها والتعريف اللازم لها .
(ما سبق اعتقد انه يمكن مع اجهزة من نوع واحد ولكنها تاتي باحجام ذاكرة داخلية مختلفة كجهاز السامسونج تاب فهو ياتي 16 جيجا او 32 جيجا داخلي فهي اذن ذات حجم واحد ولكن سعة اكبر) .
لم اجرب ما ذكرت وحقيقة لست بخبرة تسمح لي بهذا ولكن كفكرة هي ممكنة ويبقى التنفيذ .
كما انني لا انصح بذلك فالجميع دائم التغيير وفي يوم ستحتاج لتغيير الجهاز ولن يشتريه احد (تقريبا) اذا كان مفتوح ومعدل كما انني اخاف التجربة فالتكلفة ستكون عالية واحتمال خسارته (حرام عاجبني) كما انني افكر بالتبديل بسامسونج S II الجديد .
مرة اخرى شكرا لك واتمنى ان اصل لكل اجوبة اسألتي فهي كثيرة جدا جدا

Mostapha Obeid غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون Mostapha Obeid على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق

اعلان