عرض مشاركة واحدة
قديم 07-10-2007, 07:45 AM   #147
fahod
عضو اساسي
 
الصورة الرمزية fahod
 
تاريخ التسجيل: 16-06-2003
الدولة: RIYADH
المشاركات: 2,461
مشاركات الشكر: 3,448
شكر 5,861 مرات في 972 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

الحمد لله اني لم ارى هذا الموضوع اللذي قارب العام الا الان!!!؟؟
صراحه تضارب وتناقض في المواصفات والاسعار والمصداقية طبعا ليس من الاخوة المشاركين ولاكن من تلك المصادر!!!ويكفي ان الشركة نفسها لا تزال متحفظة كثيرا!!
رغم ان هذا الجهاز قد ينتج فعليا ولاكن خلاصة الموضوع كانها تشير الى الخيال وتذكرنا بالفوتوشب!هذا في بداية الموضوع مع كل نلك المواصفات واسعار ال250-400 دولار!!؟؟
اما مع اخر المواصفات فان الخبر اصبح اقرب للتصديق والواقع مواصفات منطقية وبعضها هامة وسعر يقارب 1000 دولار لجهاز انيق وخفيف وبشاشة في جي اي كبيرة بجهاز نحيف!
لاكن مهلا ماهذا النظام للتشغيل ال WIN CE6.0 !!؟هل هوشبيه لنظام الوندوز قبل 2002 على مااذكر كان ce (لايمكن ان يعودوا لنظام قديم!؟) ومادام النظام ليس وندوز موبايل وعلى الاقل 2005 فاعتقد ان الجهاز لا يستحق اكثر من 500 دولار!!
وطبيعي ان هناك اتفاقيات وارتباطات بين الشركات المنتجة للاجهزة وبين شركات انظمة التشغيل مثل مايكرو سفت! ولذلك لا تنتج بعض الشركات اجهزتها مزودة بتلك النظم بل تركب عليه نظام تشغيلي بسيط خاص بها!؟
مثل هذه الاجهزة تكون ارخص اسعارا ولكنها ابدا لا ترضي المستخدم المحترف, رغم انها في نفس الوقت قد تجد طبقة معينة من المستهلكين!
من امثلة هذه الاجهزة الجوالات الصينية الموجودة اليوم في الاسواق (مواصفات معقولة واسعار رخيصة جدا مع انظمة تشغيل ضعيفةجدا وغير مخدومة)

معلومة هامة للاخوة اللذين اشغلهم موضوع (صنع في الصين)
وللعلم فان هذا البلد اصبح احد اكبر الدول المنتجة لمختلف السلع بل ربما الاكبر على مستوى العالم!

ولاكن ومن واقع خبرة وتجربة,,,الصناعة الصينية قسمين...
_قسم يختص بالتصنيع لشركات وماركات عالمية شهيرة,وله مواصفات عالمية وجودة عالية تخضع لرقابة تلك الشركات(لكي تحافظ على اسمها ومكانتها) ويدخل في ذلك الى حد كبير شركات صينية المنشأ تحذو هذا الاتجاه وتحاول البناء والحفاظ على الاسم,,وكمثال في مجالنا اجهزة ال HTC ,,,
-والقسم الاخر شركات منتجه بدون قيود على الجودة النوعية ,لها منتجات تحوي مواصفات ومميزات كثيرة و جذابة ولاكن بدون متانة وبلا خدمية لاحقا!!ومثالها الجوالات الموجودة حاليا ومنها شبيه الN95 ,وبما ان القيمة بحدود650 ريالا فقد تفي بالغرض لدب الكثيرين!

الخلاصة المنتج الصيني جودته مرتبطة بقيمته المادية المرتفعة نسبيا(وان قل عن منافسيه قليلا بسبب رخص الايدي العاملة) ووجود شركة منتجة ذات اسم ثابت وسمعة جيدة, ويدعم ذلك وجود وكيل محلي ذو سمعة جيدة ايضا!

fahod غير متصل   رد مع اقتباس
عدد 2 من الاعضاء يشكرون fahod على مشاركته الطيبة ويطلبون المزيد من هذه المشاركات الرائعة ويدعون له بالتوفيق

اعلان