قديم 13-10-2016, 02:40 PM   #13
shadad
عضو اساسي

الصورة الرمزية shadad

مشاركات الشكر: 14,149
شكر 21,228 مرات في 4,292 مشاركات

الاوسمة التي حصل عليها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maroof1979 مشاهدة المشاركة
يا شداد هذه الخسائر محسوبة كمبيعات ضائعة على الشركة. طوال فترة دورة حياة النوت في الاسواق لم يقل احد انها مبيعات نوت 7 في كم شهر فقط. بمعنى لو صدر نوت 7 دون اي مشكلة و تواصلت مبيعاته طبعا ستكون المبيعات مستمرة لشهور طويلة و الى العام القادم. طوال هذه الفترة كانت التقديرات ان يتم بيع 19 مليون وحدة. انا أراها منطقية جدا. S7 و S7 Edge باعا اكثر من 24 مليون وحدة حسب ارقام سام الرسمية و هذا حتى صدور الاحصائية قبل شهور، حتى اﻻن تم بيع المزيد طبعا.
ثم لا تنسى سام اساسا و من قبل اطلاق نوت 7 كانت شرعت بصناعة ملايين الوحدات بعضها كان قد تم طرحه في الاسواق و بعضها لازال في مرحلة التصنيع اكتمل منها ما اكتمل و بعضهما لم يكن قد اكتملت صناعته بالطبع و كلها ملايين الوحدات. فاين احتسابك لخسائر هذه الوحدات. هذا غير التكلفة الزائدة ﻹبدال البطاريات المعيبة من SDI بعد ان تمت صناعتها بالفعل و هذه خسائر ايضا. و ضف عليها تكلفة السحب. و الاموال التي صرفت على الدعاية و الترويج بالفعل حتى من قبل صدور النوت 7 و منذ مرحلة التشويقات.
ناهيك عن كلفة اعادة شحن ملايين الاجهزة مرة اخرى في معدات خاصة على حساب الشركة.

لو قرات خبري عن خسائر 17 مليار بروية لعرفت لما تم تغيير الارقام هذا مذكور ضمن الخبر و بوضوح.
الربع الثالث يا عزيزي لا تدخل فيه مبيعات النوت 7 فيه لذلك لم يكن التاثير كبيرا و في النهاية هناك انخفاض بالفعل و منذ الربع الثالث فما بالك بالربع الرابع الذي كان مفروض ان ينضم اليه مبيعات نوت 7.و بالمناسبة الانخفاض في ارباح الربع الثالث قطعا سببها التأثير السيئ لمشاكل نوت 7. و اساسا سام لم تصدق انها شهدت انتعاشة في الارباح و الايرادات بعد تراجع دام 3 سنوات ثم اتت هواتف غلاكسي S7 و انقذتها. لو لا مشاكل النوت 7 لكانت سام ستواصل انتعاشة في ايرادات الربع الثالث هذا نفسه.
تاكدك من عدم تاثر الربع الرابع، عذرا يظل مجرد توقع عاطفي. ﻷن سام لن تتاثر بمشكلة النوت 7، اللهم الا ان كانت ساحرة و ليست شركة تقوم على حسابات و ارقام و تاثير و تاثر بمجريات السوق مثلها مثل غيرها من الشركات.

لست بحاجة لفتح المواقع فانا ادري تماما بما تقول عن اجهزة سام المتوسطة و الدنيا. و لكن ساعيد عليك مرة اخرى نعم الهواتف المتوسطة مصدر دخل لا يستهان به سوى لسام او لغيرها، و لكن 3 هواتف اكثر مبيعا للشركة 2 منهما غلاكسي S7 و غلاكسي S7 Edge الاكثر مبيعا لدرجة انهما وحدهما باعا حتى آخر احصاء اكثر من 24 مليون وحدة. اذن الهواتف الرائدة مصدر رئيسي لمبيعات الشركة و ايراداتها. و لا تعتقد ان الفراغ الذي تركه الغاء نوت 7 يمكن ان تسده مبيعات الهواتف المتوسطة، ﻷنه ببساطة جمهور الفئة المتوسطة غير جمهور الهواتف الرائدة.

و شكرا.
اعتقد يا معروف ان فكرتي لم تصلك. انا ماقلت ما في خسارة! هذه انتهينا منها .

انا اتكلم عن تقرير الشركة. 19 مليون تقديرات المحللين وعلى اثرها تم احتاسب الخسارة .. الاس 7 نزل من زمان ومستحيل النوت 7 يلحق يجب رقم مثل هذا في كم شهر حتى لو صنعت وحدات وباعت. اصلا مبيعات الاس كمتوسط للسنين السابقة لا يمكن للنوت الاقتراب منها وفي فترة النوت التي اطلق بها وتم سحبه استحاله ان الشركة انتجت وباعت 19 مليون وحده. ياخي التلفون الشهر اللي راح طرح للبيع ! حتى لو من اغسطس برضو نفس الشي. لعدة اسباب :

1- الهاتف في نص الشهر اللي راح بدأت ماشكل البطارية والتخوف منه.
2- اقتراب اطلاق الايفون 7 . هذه عوامل لا تسمح اطلاقا بعدد مبيعات مثل هذا. و طالما لم نحصل على رقم فعلي للذي تم بيعه من الشركة لايمكن الخوض في مسألة الرقم.

على العموم كله كم اسبوع وينزل تقرير الربع الثالث وانا متأكد ومثل ما قلت لك وبناءا على تقارير الشركة الاستباقية ان غير خساير ( التشغيلية , الاعلانات..الخ ) ولا شي بالنسبة لها وللعلم مثل ما ذكرت في الموضوع ان ارباح الربع الثالث تم شطب خسائر النوت 7 وما صاحبه من مطبات معه من مجموع الارباح ( بس انت مو عاجبك الشي هذا هههه )..بس و لا يهمك.. وننتظر الربع الرابع. وننتظر الربع الاول من 2017 الين سنة 3099 ونشوف النهايه مع المحليين هذول هههه . لا توجد عواطف عندي. الموضوع موضوع ارقام وتحليلات.

كل الود
shadad غير متصل   رد مع اقتباس
العضو التالي يشكر shadad على مشاركته الطيبة ويطلب المزيد من هذه المشاركات الرائعة

اعلان