الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى الأخبار (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=6)
-   -   جهاز Surface Book أسرع لابتوب وتابلت من فئة 13" أنش على الإطلاق (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=613206)

Ahmad Kun 07-10-2015 02:02 AM

جهاز Surface Book أسرع لابتوب وتابلت من فئة 13" أنش على الإطلاق

[RIGHT]خاص بموقع الكمبيوتر الكفي :

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/10_2015/06070204pm-1134158-578507-0-0.jpg[/IMG]

قام الأخ 94Temimi مشكور بتغطية مؤتمر [URL="http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=613168"]مايكروسوفت[/URL] وزودنا بالمعلومات وذكر أن الـ " سيرفس بوك اسرع بضعفين من الماك بوك برو " .

الجهاز الهجين مع قاعدة لوحة مفاتيح وتابلت قابل للإنفصال ، أنه الأقوى من فئة 13" أنش أو كما تقول مايكروسوفت بأنه " قمة الأجهزة الجديدة "

لوحيات سيرفيس الأخرى تأتي أيضا مع لوحة مفاتيح قابلة للفصل، ولكن ما يجعل الحاسب المحمول الجديد سيرفيس بوك متميزا هو إمتلاكه لنقطة إرتكاز ديناميكية تسمح بوضع الجهاز اللوحي كحاسب محمول تقليدي، ويمكنك أيضا إزالة الشاشة من الحاسب بشكل آمن من خلال الضغط على زر خاص في لوحة المفاتيح.يمكنك فصل الشاشة عن لوحة المفاتيح لتحصل على تابلت بوزن 1.6 باوند و إذا كنت تتسآئل كم سيكون الوزن مع الكيبورد سيكون 3.5 باوند ،

الشاشة كبيرة 13.5" أنش لكن مازالت تحافظ على حدة بكسلاتها بكثافة 267ppi وبكسلات تبلغ 6 مليون بكسل و الشاشة بنفس تجربة اللمس في سيرفس برو 4 ونفس تقنيات القلم .

قوة السيرفس بوك لم تأتي من فراغ لأنه يأتي مع الجيل السادس من معالجات أنتل ( i5 - i7 ) و 16GB GDDR5 من الذاكرة العشوائية، ومساحة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت. ويتم تشغيل كل ذلك بفضل بطارية قادرة على الصمود لمدة تصل إلى 12 ساعة من العمل .

وسيكون خيار مناسب لمحبي الألعاب ، بما أن كرت الشاشة GeForce GPU لكن يجب أن يكون في الحسبان أن هذا خيار وأنك ستدفع أكثر بالمقابل ، ويجب أن توصل السيرفس بوك بلوحة المفاتيح لتستفيد من GeForce GPU لأنه يأتي داخل لوحة المفاتيح و عند فصله سيعود Intel GPU ليتولى زمام الأمور .

وتمت إضافة كاميرا أمامية للجهاز بدقة 5 ميجابيكسل وكاميرا خلفية بدقة عرض 8 ميجابيكسل مع اثنين من الميكروفونات ومكبرات ستيريو ملحقة بنظام ضغط الصوت Dolby audio إلى جانب مجموعة من أجهزة الاستشعار ورصد الضوء المحيط بالجهاز وجيرسكوب لتتبع الحركة، و مدخل SD كامل ويبلغ سعر جهاز Surface Book 1.499$ إذا كان مزودا بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت أما نسخة 16 جيجابايت فيصل سعرها إلى 2700$ (يشمل الجهاز على معالج Core i7). وسوف يتوفر الجهاز في الأسواق بدءا من يوم 26 أكتوبر.

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/10_2015/06070204pm-1134159-578507-0-0.jpg[/IMG]

فيديو تدشين الجهاز :
[url]https://www.youtube.com/watch?v=XVfOe5mFbAE[/url]

[url]https://www.youtube.com/watch?v=VukazBXPWd8[/url]

[URL="http://www.gsmarena.com/microsoft_surface_book_fastest_13_laptop_but_also_a_tablet-blog-14342.php"]المصدر [/URL][/RIGHT]

ROLEX MAX 07-10-2015 02:11 AM

[SIZE="4"][B]والله الاسعار فلكية وغير منافسة[/B][/SIZE]

alYahoo 07-10-2015 02:31 AM

جهاز مميز بلا شك ،،،
انا ودي اعرف فقط كيف حشروا كل هذي القوة في السمك هذا؟
وكأن الجهاز جاء رداً على مشاركتي قبل اربعة ايام :
[quote=alYahoo;4961835]رأي شخصي عن اجهزة تابلت يويندوز جميعاً

تريد لابتوب مميز؟ اذاً هذا الجهاز لا يصلح لك.
تريد تابلت مميز ؟ إذاً هذا الجهاز لا يصلح لك ايضاً

تريد شي منقوص من هذا وذاك ؟ تفضل اشتريه ..[/quote]

انا ارى ان على مايكروسوفت ان تفعل ميزة مهمة في الجهاز بموجبها سوف تقضي على المنافسه نهائيا..
كثير ممن اشترى اجهزة ماك يقول ياخي ليش اشتري جهاز بنظام واحد في حين اقدر اركب النظامين مع بعض في اجهزة الماك بسهولة وبدون مشاكل؟
هذا الامر يحدث بكثرة لطلاب تقنية المعلومات و الهواة و المحترفين ،، وهم غالبا المحرك لتوجهات السوق.
لو ان مايكروسوفت تتيح محاكي لماك داخل انظمتها كما تفعل ابل مع ماك لوجهت ضربة قاصمة لمبيعات الماك ...

شكرا لك

capt_mst 07-10-2015 03:38 AM

جهازي القادم بلا منازع

manabry44 07-10-2015 06:27 AM

[quote=alYahoo;4963462]جهاز مميز بلا شك ،،،

انا ارى ان على مايكروسوفت ان تفعل ميزة مهمة في الجهاز بموجبها سوف تقضي على المنافسه نهائيا..
كثير ممن اشترى اجهزة ماك يقول ياخي ليش اشتري جهاز بنظام واحد في حين اقدر اركب النظامين مع بعض في اجهزة الماك بسهولة وبدون مشاكل؟
هذا الامر يحدث بكثرة لطلاب تقنية المعلومات و الهواة و المحترفين ،، وهم غالبا المحرك لتوجهات السوق.
لو ان مايكروسوفت تتيح محاكي لماك داخل انظمتها كما تفعل ابل مع ماك لوجهت ضربة قاصمة لمبيعات الماك ...

شكرا لك[/quote]
مع احترامي الشديد لك لكن هذا الكلام غير منطقي للأسباب التالية:
1) نظام الماك حصري لاجهزة ابل من ابل بينما جهاز الويندوز ليس حصريا وممكن تنصيبه على اي جهاز تقريبا (المشكلة من ابل)
2) هناك فعلا محاكي لانزال نظام تشغيل الماك الى اجهزة اخرى وقد نزلته على جهازي Dell XPS m1210 القديم جدا 2006 ولكن هوه غير رسمي(hackintosh) ابحث عن هذا
3) المشكلة في الدرايفرات
نفس الفكرة لو تطبق على اجهزة المحمول (لو استطيع عمل اقلاع مزدوج ل اندرويد وويندوز او اي او اس على جهاز محمول واحد)
شكرا

on3 man 4rmy 07-10-2015 07:41 AM

2700$ تقريبا 10000 درهم نص الراتب راح ما هذا السعر يا مايكروسوفت جتني جلطة والله كنت ناوي أشتريه لكن السعر عائق كبير

عندي سؤال نسخة 8 غيغا هل هو نفس GeForce GPU أم يتغير؟ أرجو من الأخوة الإفادة

Ahmed92 07-10-2015 07:57 AM

للتصحيح الجهاز يصنف ك ألترا بوك وليس ك لابوتوب[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 08:57 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 08:54 AM --------- [/SIZE]

[/COLOR][quote=on3 man 4rmy;4963508]2700$ تقريبا 10000 درهم نص الراتب راح ما هذا السعر يا مايكروسوفت جتني جلطة والله كنت ناوي أشتريه لكن السعر عائق كبير

عندي سؤال نسخة 8 غيغا هل هو نفس GeForce GPU أم يتغير؟ أرجو من الأخوة الإفادة[/quote]

للأسف الشركة لم تبين طراز معالج الرسوميات وإنما ذكرت بأنه من إنفيديا ويستخدم gddr5
قد يكون 960أم بسبب نحف الجهاز لكن لايمكن التكهن حتى وصول الجهاز للمعاينين
والبنسبة للثمانية جيجا فهي للنظام

Murtezah 07-10-2015 08:48 AM

[quote=ROLEX MAX;4963448][SIZE="4"][B]والله الاسعار فلكية وغير منافسة[/B][/SIZE][/quote]

لاتنسى ان الاسعار لايمكن مقارنتها باللابتوبات

الجهاز يعتبر من الاجهزة المتحولة ( لابتوب + تابلت ) او بالاصح الترا بوك متحول

الاجهزة هذي لسه في بداياتها تقريبا وقليل منها اللي مواصفاته تنافس اللابتوب لذلك شي طبيعي الاسعار تكون مرتفعة

قارن بين جميع الاجهزة في هذي الفئة راح تشوف ان هذا السعر طبيعي .. اذكر في جهاز نزل من سوني كان سعره حول ١٢ الف ريال وكان بمواصفات اقل من اجهزة مايكروسوفت

شكرا لك[/quote]

بالعكس، انا من جهتي اشوف ان اللي يميز الاجهزة اللي بنظام الويندوز .. هو نظام الويندوز نفسه
بغض النظر عن المميزات في نظام الماك .. النظام غير عملي مقارنة مع نظام الويندوز
قصدي بهذا لما تكون مستخدم متقدم وليس مستخدم عادي .. دعم التطبيقات سيء جدا في الماك
اغلب عملي على نظام الماك واحتاج كثير اني اروح للويندوز وما استغني عنه بسبب ان في شي ابفى اسويه وما اقدر للافتقار للتطبيق .. عكس الويندوز لما كنت استخدمه بكثر ماعمري حسيت اني احتاج نظام ثاني عشان اكمل شغلي .
السالفة هنا تقريبا صايرة مثل الاجهزة اللوحية بنظامي ال ios او الاندرويد .. مهما كانت مميزاتها ومواصفاتها
ماراح تغنيك عن استخدام جهاز الكمبيوتر .. ومهما كثرت المهام اللي تقدر تشتغها على هذي الاجهزة .. راح تظل تحتاج جهاز كمبيوتر في النهاية
بالنسبة لي مهما كانت قدرات نظام الماك .. راح اظل احتاج الويندوز ( الا اذا تعدل وضعه في المستقبل )
مثال .. انا اشتغل على برنامج المايا.. تعلمت عليه على الويندوز
ولما صرت استخدم الماك .. البرنامج سيء جدا والتحكم فيه اصعب عكس الويندوز اللي يخليك تستخدم البرنامج بكل سهولة

watean 07-10-2015 09:31 AM

أحجام الشاشات هذه لا تقنعني لجهاز يمكن استعماله كلابتوب ، أُفضل شاشة أكبر حتى لو أصبحت تابلتا ضخما عند فصلها .
ما عدا ذلك كله حلو :)

fox216 07-10-2015 09:51 AM

مايكروسوفت تحسب السوق على ايامهم الاولى !! الله يخلي لنا التابلت الصيني ويندوز عشرة بنظامين مزدوجين ويندوز واندرويد .

mahmoud 1997 07-10-2015 10:44 AM

اسعار فلكية لا تشجع على الشراء حتى بالنسبة للالعاب الشاشة 13 انش صغيرة وغير ومناسبة
من فنرة رحت اوصي على جهاز mac pro الجديد مم ابل على موقعها فقعدت اجرب اعلى المواصفات من رام ومعالج وشاشة وحجم يعني افضل جهاز mac طلع سعرو 3200 دولار

azizme 07-10-2015 12:01 PM

اسعار مرتفعه ولكن بالمقابل اجهزة متكاملة

saw man 07-10-2015 12:23 PM

شكرا لك[/quote]
السلام عليكم ، هذا واحد خرافي يعلمك كيف تنزل نظام ماك مع التعريفات على جهازك الزيندوز
[url]https://www.youtube.com/watch?v=NIgDNCBdoBM[/url]

Amine Elhamidi 07-10-2015 04:27 PM

جهاز رهيب

لكن السعر رهيب ايضا

arome89 07-10-2015 04:35 PM

[B]2700 دولار تقدر تسويلك بي سي بأفضل المواصفات وكل القطع اخر موديل[/B]

bassel_ksa 07-10-2015 05:34 PM

ياشباب كم دقة الشاشه وهل هي 4k

ابو عفش 07-10-2015 07:54 PM

اذا اسعار على حسب تكلفه مواصفات يسستاهل شراء الجهاز موجه للتصاميم الثقيله او انشاء برنامج وتطويره التصميم جميل اعذروني على قله مشاركات

فكرة 07-10-2015 11:51 PM

هل من شرح لكثافة البكسل نراها هنا فالسيرفس بوك وصلت 267 بينما وصلت في الأجهزة الكفية كسامسونج النوت مثلا 500 وأكثر !

arome89 08-10-2015 12:54 AM

[B][quote=فكرة;4963782]هل من شرح لكثافة البكسل نراها هنا فالسيرفس بوك وصلت 267 بينما وصلت في الأجهزة الكفية كسامسونج النوت مثلا 500 وأكثر ![/quote]

في الهواتف فقط وصلت دقة البكسلات عاليه اما في أجهزة التاب فقط بقيت منخفضه[/B]

Jafar al attar 08-10-2015 05:16 AM

المشكلة في الانظمة وليست في الاجهزة والسرعات .. انظمة آبل متفوقة كثيراً على منافسيها .

waleedal 08-10-2015 08:20 AM

جهاز خرافي لكن السعر فعلا مرتفع

الجهاز موجه لهواة الألعاب والبرامج الرسومية وبشاشة 13 انش؟!!
هناك تعارض كبير جدا

بشكل عام الالعاب اللتي تحتاج مواصفات خرافية غالبا لن تستمتع بها في مكان عام وتحتاج مكان مخصص للعب (غرفة في المنزل ) وهنا ميزة التنقل في surface book غير مجدية

بهذا السعر اشتري جهاز surface pro 4 للاستخدام العام وجهاز مكتبي بمواصفات أعلى من surface book للألعاب بحجم شاشة يليق بالالعاب

yousef.alyousef 08-10-2015 09:47 AM

[quote=Jafar al attar;4963837]المشكلة في الانظمة وليست في الاجهزة والسرعات .. انظمة آبل متفوقة كثيراً على منافسيها .[/quote]
الويندوز يستحوذ على اغلب المستخدمين في الكرة الارضية سواء كاستخدام شخصي او مؤسسي او شركات أو اعمال حكومية .. بل نقدر نقول نسبة عالية جدا جدا .. وتقول المشكلة في الأنظمة .. بدون الويندوز ستتعطل الشركات والحكومات .. ولكن بدون أبل سيتعطل اشخاص وقليل جدا من الشركات

خربوط3 08-10-2015 07:36 PM

وايد غالي

شكرا على النقل

~Ba$$aM~ 09-10-2015 10:40 AM

الجهاز خورافي ماشاء الله
بس زي ما ذكروا الأخوان سعره غالي شويتين

مايكروسوفت صنعت ماتريده هي وماا تتمناه وليس ما يريده باقي شركات تصنيع الحواسيب

Sent from my A0001 using Tapatalk

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 09:58 AM.