الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى الأخبار (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=6)
-   -   كلنا خسرنا مع ابل (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=451055)

shkoks 13-09-2012 12:53 PM

كلنا خسرنا مع ابل

[RIGHT]السلام عليكم... اطرح الموضوع للتفكير.

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/09_2012/785710.jpg[/IMG]

خاص بموقع الكمبيوتر الكفي : بدايه... انا من عشاق الاندويد وبالاخص سامسونج واكره ابل وهياطها.
كنت من اكثر الناس تلهفا لمؤتر ابل... رغم اني مستحيل اقتنيه مهما كانت مواصفاته.... وبعد المؤتمر لم اتشمت ولكن اصبت بخيبه امل كبيره....
دعوني افسر وادعوكم للتفكير..
كلنا نعرف قوه ابل بالسوق وكثر عشاقها الذين على استعداد ان يشتروا منتجاتها مهما كانت.
وايضا قوه ابل بالاعلام و مع شركات الاتصال وتواصلها مع العامه اللي بعيدين عن تفاصيل تفاصيل الاجهزه.
فابل قوه مؤثره ومغيره بالسوق.. وهي شأنا ام ابينا المقياس بالسوق والباقي فيهم سامسونج منافسين...... تخيلو لو كان الايفون الجديد خارق..... يعني فيه شاشه مرنه او فلكيه او او
فيه بلوتوث او nfc او اخيرا مدخل ميموري كارد او بطاريه فليكه او سعر محروووق عالاقل..... كانت الفائده ستعم حتى الاندرودين... كيف...

اولا سامسونج لن تنام حتى تجد مخرج لتعود تتفوق على ابل ربما سيكون اس 4 فضائي..... صدقوني الآن توتر سامسونج اقل وبالتالي لو اتت بشى اضافي بسيط ستبقى بالصداره.... فلما تأتي بطفره تقنيه جديده... ستخبأها للعام القادم...
وطبعا كل الشركات ستنافس و ستبطئ حده المنافسه المجنونه كما العام الفائت.... هنا نشكر نوكيا لعودتها للمنافسه فايضا نحن المستفيدين..

تخيلو لو البلوتوث موجود.... كان كل المطورين تنافسوا ليجدوا برامج مفيده اكثر من مجرد فكره ارسال ملفات

لو فيه nfc كانت ثوره ستجد المطارات خلال اشهر طورت انظمتها لتصبح هاتفك تذكرتك و المحلات تنافست ليصبح هاتفك بدل للفيزا والافق اكثر مما اتخيل ولكن اكيد اكبر من مجرد شاحن لا سلكي.....
لو فيه مموري كارد... كان تنافست الشركات لنجد جيل جديد واسرع وهكذا...
ولا افتي بالجيل الرابع ولكن ارجو ان يكون محفز لشركات الاتصال لتتطور

ولكن للاسف بنظري كل ما سنراه حاليا ان كل شركات الاتصال ستتنافس من يحضر شرائح النانو الجديده وبهذا كمستهلكين للتقنيه كلنا خسرنا

اعداد و راي شخصي[/RIGHT]

whack3000 13-09-2012 01:01 PM

شكرا على الموضوع

omarthamer 13-09-2012 01:06 PM

موضوع جميل وتحليل رائع تسلم ايدك عل موضوع

nrzm 13-09-2012 01:09 PM

كلامك مزبوط ذاكرتنى بايام نوكيا زمان كانت تنزل تلفونات على مدار السنة و كلهم نفس الشى ما فى تغير غير اسمو و شكلو ههههههههههههههه نفس اللى عملتو ابل فى الى فون نفس الامكنايات بس غيرت فى الشكل بس مع اضافة الفورجى و يا ريت حتى غيرت الشكل هههههههه

alkiyimi 13-09-2012 01:15 PM

تحليل صحيح خصوصا اننا نحن من يتسخدم
هل تتذكرون النقلة النوعية في الهواتف بعد الاس2
كل الشركات وضعت خطة للتطوير من اجهزتها لكي تواكب تطور السوق
ومع منافسة الشركات نحن استفدنا بالتقنيات الجديدة وتطور الاجهزة

shkoks 13-09-2012 01:18 PM

[quote=nrzm;3692589]كلامك مزبوط ذاكرتنى بايام نوكيا زمان كانت تنزل تلفونات على مدار السنة و كلهم نفس الشى ما فى تغير غير اسمو و شكلو ههههههههههههههه نفس اللى عملتو ابل فى الى فون نفس الامكنايات بس غيرت فى الشكل بس مع اضافة الفورجى و يا ريت حتى غيرت الشكل هههههههه[/quote]

صحيح كلامك.....
لهذا اقول انا اعشق منتجات سامسونح ولكن لا اتمنى ان تنفرد سامسونج بالسوق....

لم اعد اتوقع ان نرى طفره بتكنلوحيا البطاريات قريباً... ربما العام القادم

scopy60 13-09-2012 01:22 PM

سلام كليم قصدي كلام سليم مية بالمية

اشكرك على طرحك الجميل

فعلا سامسونج راح تنام دحين لانها كدا توب التوب

tareqq8 13-09-2012 01:24 PM

صراحه الحسنه الوحيده الي عملتها ابل وزن الجهاز اما الباقي حدث ولاحرج

o0o7LMo0o 13-09-2012 01:25 PM

[COLOR="Navy"]كل شركة لو اتت بشي مبهر (سواء ابل او غيرها)
فهو من صالحنا لان التنافس يحتد وتبحث الشركات الاخرى
عن شي يتفوق على هذه المميزات

ولكن ابل تعرف انها حتى لو وضعت شعار التفاحة على كرتون مناديل
سيشترونه لانهم متعصبين ولا يبحثون عن ما يفيدهم ويفتح لهم افاق جديدة من التطور

مشكوور على الموضوع وتقبل تحياتي[/COLOR]

هاوي الكفي 13-09-2012 01:27 PM

يوم تقول : قل التوتر لدى سامسونج

مثل مايقولوا : آن لمدير سامسونج أن يمد قدميه !!!!


أندرويد صميم 13-09-2012 01:28 PM

رأي شخصي :

لو أبل دعمت الفلاش لكان الى الآن ماعرفنا الـ HTML 5 وبقينا بدون تطور ولن تتخلى عنه أدوبي
ولماذا ابل تضيف مدخل ذاكرة وقد أتاحت لك مساحة تخزينية سحابية وهناك برامج كثير مشابهه !!
ولماذا تنتظر سامسونج أبل أن تقدم شي كي تتبعها لماذا سامسونج لا تضيف NFC وتبدع فيه ؟!!

ولماذا أنت تكره آبل وأنت من كلامك مقتنع أن أفضال آبل يعم على الشركات وبالتالي يعم عليك وعلى عشاق الأندرويد

وفي الأخير أنا مقتنع أن عشاق سامسونج عندهم استعداد يشترون منتجاتها مهما كانت

drh104 13-09-2012 01:29 PM

بصراحة جهاز ايفون 5 جميل جدا..
و يعتبر تغيير جذري من أبل
وهذه شهادة من أبل نفسها على انها لم تعد الرائدة في قسم الاتصالات
بل لاحظت المنافسة الشديدة من قبل الأندرويد و ويندوز 8
عن نفسي بما اني اندوريدي ومستخدم لمنتجات أبل لن اكون متعصبا
ولن اعطي رأيي إلا بعد استخدامه

aboel7assan 13-09-2012 01:32 PM

انا ليا رأيي تانى
انا لا املك اى جهاز من ابل بل انا من عشاق الاندرويد
وانا ملاحظ انا ابل بعد موت ستيف جوبز ما قدمتش حاجة تذكر بالمقارنة مع ما قدمته سابقا
يعنى غيرت بس الشاشة الرتينا فى الايباد الجديد والماك

لكن مش يمكن تون دى خدعة لما هو قادم بمعنى انها بتريح السوق عشان تطمن المنافسين وتطلع علينا مرة واحدة بحاجة خارقة
مش عارف دا رأيي واتمنى السنة الجاية تطلع علينا ابل بشئ خرافي

alkiyimi 13-09-2012 01:42 PM

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/09_2012/785658.png[/IMG]

ثم

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/09_2012/785661.jpg[/IMG]

Mohammed0051 13-09-2012 01:42 PM

ترى بسيطه اني اقعد اتابع مؤتمر سامسونج واقعد اشجل النواقص واقعد اقول ليش وليش وليش ..

الشركة كما صرحت ترى عدم جدوى NFC ( رأيهم وليس رأي ) فأذا هم غير مقتنعين فيه كيف تبيهم يحطونه او يبدعون في شي غير مقتنعين فيه ..

ايضاً البلوتوث من ناحية نقل البيانات غير مقتنعه ابل فيه وغير مقنعه في المومري الخارجي

ويوجد برامج لمطورين تعتمد البوتوث ولكن غير مشهوره وغير مجديه بحكم محدودية التكنلوجيا ..

اما بالنسبه للـNFC ووجودها بيسوي ثوره في المطارات .. انا اتوقع ان passbook حيسبب ثوره في المطارات ايضاً وهو اامن من NFC

كلنا نتفق ان التغيرات اللي في الايفون 5 ليست كبيره جداً ولكن لا يدل على ان ابل فشلت في جهازها او جهازها فاشل ..

الكل قال ان 4 اس مخيب للأمال ومبيعات اكثر من 4 ..

مثل ما لأبل عشاق متعصبين ..

هناك عشاق متعصبين لسامسونج ..

darweesh 13-09-2012 01:44 PM

عجبني عنوان الموضوع جدا :)

online444 13-09-2012 01:44 PM

I'm totally Agree with you, Thanks for the thread

fireboy 13-09-2012 01:48 PM

عندي أستفسار بسيط جداً

هل نحن أستفدنا من الهواتف ذات التقنيات العالية
مثلا NFC هل إستفدنا منه في الوطن العربي
البروسسرات العالية في التلفون هل نحن نستعمل منها 90% ولا جتى 1% نستعملها
هل الخدمات التي تتوفر في التلفون متوفرة عندنا في الوطن العربي

radioxmen 13-09-2012 01:48 PM

أنا أيضا صدمت مما قدمته أبل في آيفون 5 لكن لماذا كل هذا التصفيق و التطبيل ل S3 ؟؟؟ بماذا يتفوق يعني؟ ما الذي يجعلك تشتريه؟ سؤال موجه لعشّاق الأندرويد لكي يفيدونا

samkwt 13-09-2012 01:49 PM

كلامك سليم لهذا السبب احب ابل فهي من يسعى دائماً لتغير المفاهيم

للعلم و من خلال تجربتي لثلاث سنوات ابل تعلم بان سحرها يكمن في نظامها اولا
فهو محكم بشكل كبير و حتى في أدق التفاصيل قد ينقصه الكثير أيضاً ولكن عندما
تضيف اي ميزة وان كانت قديمة فهي تضيفة بإتقان و هذا ما يجعل مستخدمي أجهزتها
يحبونه ... اما ما يتعلق بالعتاد فلاحظ ان الجيل الثالث من ايفون مازال يعمل بسلاسة رغم انه
يملك عتادا منقرض .

شكرًا لصاحب الموضوع

shkoks 13-09-2012 01:51 PM

[quote=أندرويد صميم;3692626]رأي شخصي :

لو أبل دعمت الفلاش لكان الى الآن ماعرفنا الـ HTML 5 وبقينا بدون تطور ولن تتخلى عنه أدوبي
ولماذا ابل تضيف مدخل ذاكرة وقد أتاحت لك مساحة تخزينية سحابية وهناك برامج كثير مشابهه !!
ولماذا تنتظر سامسونج أبل أن تقدم شي كي تتبعها لماذا سامسونج لا تضيف NFC وتبدع فيه ؟!!

ولماذا أنت تكره آبل وأنت من كلامك مقتنع أن أفضال آبل يعم على الشركات وبالتالي يعم عليك وعلى عشاق الأندرويد

وفي الأخير أنا مقتنع أن عشاق سامسونج عندهم استعداد يشترون منتجاتها مهما كانت[/quote]

اخي لم اتكلم بتعصب... وهذا اللي اقصده بقوه ابل.... لانها ابل ولانها لم تدعم الفلاش.... كل الدنيا حاولت تجد حل ووجدوه ونحن المستفيدين....
اما سامسونج فعندها الnfc من ايام الاس تو ببعض الدول و موجود بال بالاس3 واعترف انها لن تحرك العالم والشركات للاستفاد... ولكن ابل لو اضافته لتحرك العالم واستفدنا كثيرا....

وقلت اني اعشق منتجات سامسونج... بس لو سامسونج غيرت سياساتها ومنتجاتنا واصبحت تستغل حب الناس وولائم... انا اول شخص اغير والمنافسين كثر...
فكر من جديد....

x-hamada 13-09-2012 01:52 PM

يعطيك الف عافية

mattash 13-09-2012 01:55 PM

[COLOR="RoyalBlue"][SIZE="4"][quote=أندرويد صميم;3692626]رأي شخصي :

وفي الأخير أنا مقتنع أن عشاق سامسونج عندهم استعداد يشترون منتجاتها مهما كانت[/quote]

السلام عليكم

اولاً شكراً لاخي صاحب الموضوع

كلامك منطقي جداً و سليم ان شاء الله

اخوي اندرويدي صميم لا احد ينكر افضال ابل في اشعال نار المنافسة
واخي shkoks يقصد انه
الشركات و المصانع و المؤسسات تعتبر ابل هي المقياس لاي تقنية في الاجهزة خصوصاً الذكية
مثل ميكروسوفت بالويندوز تعتبر هي المقياس لاي تقنية جديدة في اجهزة الحاسب واللاب توب

لذلك لو ابل دعمت تقنية ال NFC او اي تقنية جديدة موجودة او غير موجودة في السوق ترى الشركات و المؤسسات و المصانع .... الخ تتسابق لتعزز لابل لانها وببساطة مقياس في سوق الاجهزة الذكية

صحيح ان الشركات و المؤسسات و المصانع .... الخ تتحرك لتعزز الشركات الاخرى في سوق الاجهزة الذكية لكن ليس بسرعة و كفائة تعزيزها لابل

هذا اللي فهمته من الموضوع
اذا فهمي صحيح او صححوا لي

بالتوفيق للجميع[/SIZE][/COLOR]

shkoks 13-09-2012 01:57 PM

[quote=fireboy;3692673]عندي أستفسار بسيط جداً

هل نحن أستفدنا من الهواتف ذات التقنيات العالية
مثلا NFC هل إستفدنا منه في الوطن العربي
البروسسرات العالية في التلفون هل نحن نستعمل منها 90% ولا جتى 1% نستعملها
هل الخدمات التي تتوفر في التلفون متوفرة عندنا في الوطن العربي[/quote]

لن نستفيد اخي... لان بدأت بها سامسنوج.... رغم قوتها لم تجذب الشركات والمستثمرين لها.... وهنا صلب الموضوع... لو كانت ابل لاستطاعت بسحرها ان تغير حياتنا

mcwolf 13-09-2012 02:03 PM

من منظوري الشخصي المتواضع
آرى أنا التليفونات أصبحت متشابهه في الكثير من المميزات
فالاندرويد جميل في توسعه وفتح القيود للمستخدم
لكن أبل اجمل في جودة المنتج والسوفت وير المتقن ولا ننسى قوة متجر البرامج

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:53 AM.