الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   قسم ترقيات أجهزة Samsung بنظام Google Android (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=113)
-   -   >>> أفضل حل لشاشة السبات السوداء :: إثر الخطأ في تركيب روم أو غيره ( لا JIG ولا غيرها ) ... (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=395309)

max divel 15-01-2012 07:54 AM

>>> أفضل حل لشاشة السبات السوداء :: إثر الخطأ في تركيب روم أو غيره ( لا JIG ولا غيرها ) ...

[CENTER][FONT=Arial Narrow][B][SIZE=4]السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعضاء الكمبيوتر الكفي الكرام

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/01_2012/663361.jpg[/IMG]

كثرت المواضيع عن شاشة الموت وهي سببها التالي :
[COLOR=Red]
1- تركيب كيرنال غير متوافق مع اصدار الجهاز

2- تركيب روم غيرت متوافق مع اصدار الجهاز

3- تركيب سي اف روت غير متوافق مع اصدار الجهاز[/COLOR]

اصدار الجهاز يعني ( I9100 مثلا ) هناك اشخاص يخطأون كثير في تركيب هذه الرومات

فيكون جهازه [COLOR=Red]I9100G [/COLOR]ويذهب ويركب روم [COLOR=Red]I9100[/COLOR]

وبهذا تكون شاشة الكمبيوتر والجوال وعلامة التعجب هي السائدة في الهاتف

هناك عدة طرق ومنها ال [COLOR=Red]JIG [/COLOR]هناك اشخاص يستصعبون صنعها ومنهم من قام بالخطأ في تركيبها مع انه موضوع الاخ جزاه الله خيرا يشرح شرح وافي وكافي

انا عن نفسي قمت بصنعها عن طريق ذلك الموضوع

اما طريقتي التي جربتها لعدة جوالات سامسونج ( اكثر من 15 جوال ) ونجحت الطريقة

عندما تأتيك شاشة الموت لا ترتبك ولا على بالك وخذ نفسا عميقا جدا

اول شي شيل البطارية من جهازك وشيل الشريحة ولو كان لديك ذاكرة خارجية الرجاء ازالتها لتجنب اي خلل او اي شيئ يحدث

ثاني شي انتظر لمدة 3 دقايق مو اكثر ومن ثم قم بارجاع البطارية ومن ثم ارجاع الشريحة فقط

شغل برنامج الاوديون قبل ان تشبك الجوال باليو اس بي ( لا تشبك الجهاز باليو اس بي الان )

اذا كنت قد اتيت من روم مطبوخ فعليك انزال روم رسمي كامل ( من 4 ملفات )
[COLOR=Red]
pit
CSC
PDA
PHONE
[/COLOR]
اما ان كنت آتي من روم رسمي فقم بتنزيل الروم فقط ملف [COLOR=Red]PDA[/COLOR]

مثلا انا املك [COLOR=Red]JPKG5 [/COLOR]سامسونج جالكسي اس تو [COLOR=Red]I9100[/COLOR]

فقد قمت بتركيب مثلا كيرنال خطأ لهذا الروم واتتني شاشة الموت

فأقوم بتنزيل ملف ال [COLOR=Red]PDA [/COLOR]للروم [COLOR=Red]JPKG5 [/COLOR]لانه رسمي ( في بعض الامور لا تنفع وسوف نتطرق للطريقة الثانية )

بعد ان تركب الملف في الاوديون على هذا الشكل

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/01_2012/663362.png[/IMG]

ومن ثم قم بشبك الهاتف باليو اس بي ( تأكد ان جهازك لم تقم في كبس اي كبسة به او لم تقم بالعبث به )

ومن ثم سوف ترى كلمة [COLOR=Red]COM [/COLOR]باللون الاصفر بالخانه المخصصة لها بالاعلى

اذا رأيت هذه الخانة فاعمل مثل الصورة وقم بالضغط على [COLOR=Red]START [/COLOR]وسمي بسم الله الرحمن الرحيم

وانتظر حين اكمال تنزيل الروم وسوف يكون الروم كااامل لديك وشغال 100%

اما بعض الاحيان لا تنفع هذه الطريقة وسوف نتطرق الى الطريقة الاخرى

وهي انزال روم كامل وليس مكمل يعني من [COLOR=Red]4 [/COLOR]ملفات

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/01_2012/663363.png[/IMG]

مثل هالصورة يعني يكون من [COLOR=Red]4 [/COLOR]ملفات الروم مثل ما ذكرنا فوق ومثل الصورة

وقم بعمل السابق بالخطوة الاولى وسمي بسم الله الرحمن الرحيم واضغط [COLOR=Red]START[/COLOR]

واجعل الجهاز يقلع من نفسه ولا تلمسه

ملاحظه : لا تشبك الجهاز باليو اس بي الا عندما تنتهي من ترتيب الملفات كاملة بالاوديون وبعد الشبك تأكد من علامة اللون الاصفر [COLOR=Red]COM [/COLOR]كما في الصورة يجب ان تكون هذه العلامة موجوده

من هنا انتهينا من الخطوات هذه وسوف يشتغل معاك الروم كامل بأذن الله

ان لم تنفع الطريقتين هذه فقم بالنظر في التالي :
[COLOR=SeaGreen]
1- عندما تشيل البطارية والشريحة وترجعهم قم بتشغيل الهاتف وعندما تأتيك شاشة الموت لا تلمس بالجهاز شيئ وقم بتطبيق الخطوة 1 او الخطوة 2 على حسب ما يضبط معك[/COLOR]
[COLOR=SeaGreen]
2- عندما تشيل البطارية والشريحة وثم بترجيعهم وثم بتشغيل الجهاز ولم يفتح معك قم بالضغط على زر الصوت لأسفل والهوم والبور لكي يدخلك على الريكوفري مود ، فان لم يدخلك سوف تأتيك شاشة الموت .. هنا قم بتطبيق الخطوة 1 او الخطوة 2 على حسب ما يضبط معك[/COLOR]

[COLOR=SeaGreen]3- تأكد انه جوالك مشحون اكثر من [COLOR=Red]50 [/COLOR]بالمية [/COLOR]

[COLOR=SeaGreen]4- تأكد من تعريف جهازك على برنامج ال [/COLOR][COLOR=SeaGreen][COLOR=Red]KIES [/COLOR]يجب ويجب ثم يجب تعريفه على الكيز لكي يشتغل الاوديون لديك اما غير ذلك فتحتاج قطعة ال [/COLOR][COLOR=SeaGreen][COLOR=Red]JIG [/COLOR]السقيمة[/COLOR]

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/01_2012/663364.jpg[/IMG]

[COLOR=SeaGreen]الملاحظات الاربعه التي تم ذكرها هي فقط عندما لا تعمل معاك الخطوة الاولى والثانية التي جرى ذكرها فممكن تكون احدى هذه الملاحظات ال [COLOR=Red]4 [/COLOR]التي تم ذكرها[/COLOR]

وانا متأكد وبأذن الله الكريم سوف يعمل جهازك

وان لم يعمل جهازك

فانا هنا لأي سؤال بالجهاز او لشاشة الموت ...

دمتم بود وخير

والسلام عليكم

[/SIZE][/B][/FONT][/CENTER]

athnayyan 15-01-2012 08:32 AM

شكرا جزيلا .. الله لا يبلانا ولا القارئين بشاشة الموت

Lord_2 15-01-2012 09:51 AM

سؤال أنا الحين بالروم الصيني MIUI الأخير

لو حبيت أرجع للروم الرسمي هل أقدر أركب روم عربي كامل بملفاتها الاربع عن طريق الاودين كما هو مشروح؟؟

ثاني شي روم MIUI ما يتعرف الكيز فيه على الجهاز ,, وانت قلت عشان يشتغل الاودين لازم ان الكيز يكون شغال .!

فكيف اقدر استخدم الاودين اذا الكيز مايتعرف على الجهاز

ملاحظة/ مبتدئ في عالم الرومات المطبوخة وكل تركيباتي على الشرح وكثرة المواضيع عن شاشة الموت خوفتني صراحة

max divel 15-01-2012 09:53 AM

[quote=athnayyan;3184295]شكرا جزيلا .. الله لا يبلانا ولا القارئين بشاشة الموت[/quote]

امين يا رب وياك

[quote=Lord_2;3184441]سؤال أنا الحين بالروم الصيني MIUI الأخير

لو حبيت أرجع للروم الرسمي هل أقدر أركب روم عربي كامل بملفاتها الاربع عن طريق الاودين كما هو مشروح؟؟[/quote]

نعم اخوي

تقدر تركب اي روم كامل مهما كان اصداره بأربع ملفات

عن طريق الاوديون ولكن اهم شي تنتبه للمربع الاصفر انه يضوي بعدين سمي بسم الله

mr_guitar_eg 15-01-2012 10:14 AM

اخى العزيز .لقد قمت بتركيب روم لجهازى galaxy s plus و هيى لجهاز galaxsy s1. وكنت قد قمت بتركيبها عن طريق الريكفر مود و للاسف لم يعم الجهاز بعدها ولا يدخل على اى مود
ماذا يمكن ان افعل فى هذة الحالة

max divel 15-01-2012 10:17 AM

[quote=mr_guitar_eg;3184489]اخى العزيز .لقد قمت بتركيب روم لجهازى galaxy s plus و هيى لجهاز galaxsy s1. وكنت قد قمت بتركيبها عن طريق الريكفر مود و للاسف لم يعم الجهاز بعدها ولا يدخل على اى مود
ماذا يمكن ان افعل فى هذة الحالة[/quote]

الطريقة تنطبق على كل الاجهزة عزيزي العضو

فقوم في البحث على نسخة كاملة من الروم الاوروبي او العربي لجالكسي اس بلس

وقم في عمل الخطوات المذكورة اعلاه

والله ولي التوفيق

الكاسر7610 15-01-2012 11:31 AM

شكرا جزيلا .. الله لا يبلانا ولا القارئين بشاشة الموت

raa1 15-01-2012 12:25 PM

عندي جهاز إس 2 ما يتعرف على اللابتوب وحاولت على أجهزه كثيره ولا نفع . من وين أحصل القطعة اللي ذكرت . وشكرا لكم

fasho 15-01-2012 01:11 PM

اخي الكريم طريقتك صحيحة والشاشة هذي لاتسمى شاشة الموت الا في حالة حالة عدم عمل الازرار الثلاثة فقط
اما غير كذا فهي عادية ويمكن استعادة الجهاز للعمل مرة اخرى ..
لي تعليق بسيط على حكاية الكيرنل .. وهو ان اللي يركب كيرنل او روم غير مخصص لجهازه مافي اي حل
غير يوديه للوكيل

تركي آل هآدي 15-01-2012 01:23 PM

[quote=fasho;3184891]اخي الكريم طريقتك صحيحة والشاشة هذي لاتسمى شاشة الموت الا في حالة حالة عدم عمل الازرار الثلاثة فقط
لي تعليق بسيط على حكاية الكيرنل .. وهو ان اللي يركب كيرنل او روم غير مخصص لجهازه مافي اي حل
غير يوديه للوكيل[/quote]

أنا جاتني نفس الي في الصوره ركبت روم للجالكسي أس تو G روم الجالكسي الدولي الي بدون G وطلع نفس الي في الصوره وقالي فشل على الاودين
تلبكت لأن الجهاز مو لي لواحد قريبي وفكرتو نفس جهازي
المهم سويت نفس الخطوات وانا مادري انها شاشة الموت والحمد لله ضبطت معاي الطريقة الي في الموضوع مع العلم أنا سويتها من حدسي بدون ما أقرا عنها
بس شلت لبطارية جهزت الأودين بالأربة ملفات وشبكت اليو أس بي قبل البطاريه ههههههه بس الحمد لله ضبطت معاي وإن شاء الله ماتجي لأحد :thumbup:

max divel 15-01-2012 04:42 PM

[quote=الكاسر7610;3184616]شكرا جزيلا .. الله لا يبلانا ولا القارئين بشاشة الموت[/quote]

امين يا رب وياك يا عزيزي

[quote=raa1;3184763]عندي جهاز إس 2 ما يتعرف على اللابتوب وحاولت على أجهزه كثيره ولا نفع . من وين أحصل القطعة اللي ذكرت . وشكرا لكم[/quote]

ممكن انك تشتريها من موقع اي باي رو موقع امازون ولكن تحتاج وقت لحد ما توصل وحقها 10 دولار .. ليش ما تطبق الخطوات وتوفر فلوسك لجيبتك؟؟؟

[quote=fasho;3184891]اخي الكريم طريقتك صحيحة والشاشة هذي لاتسمى شاشة الموت الا في حالة حالة عدم عمل الازرار الثلاثة فقط
غير يوديه للوكيل[/quote]
هلا عزيزي العضو
هذه الطريقة تضبط بالحالتين يا عزيزي ولا يوجد داعي للوكيل لاني جربت هالطريقة بجميع الحالات وزبطت ...
فكن واثق انها راح تزبط معاك في حال ركبت روم او كيرنال خطأ وانا اجزم لك ... قبل كم يوم صديقي جابلي جواله وقالي انه ركب روم غلط وجاته شاشة الموت وتلفونه لا يستجييب بالمرة
قلتله اوكي وحليتها له بأقل من دقيقة بهذه الطرق
ةشكرا عردك الكريم

ه[quote=القضي;3184914]أنا جاتني نفس الي في الصوره ركبت روم للجالكسي أس تو G روم الجالكسي الدولي الي بدون G وطلع نفس الي في الصوره وقالي فشل على الاودين
تلبكت لأن الجهاز مو لي لواحد قريبي وفكرتو نفس جهازي
المهم سويت نفس الخطوات وانا مادري انها شاشة الموت والحمد لله ضبطت معاي الطريقة الي في الموضوع مع العلم أنا سويتها من حدسي بدون ما أقرا عنها
بس شلت لبطارية جهزت الأودين بالأربة ملفات وشبكت اليو أس بي قبل البطاريه ههههههه بس الحمد لله ضبطت معاي وإن شاء الله ماتجي لأحد :thumbup:[/quote]
وهذه تجربة من احد الاخوان الي بحمد الله وشكره زبطت معاه وكلشي صار تمام .. الحمد لله

max divel 15-01-2012 08:41 PM

هل الموضوع ليس بتلك الاهمية لكي ينتقل الى الصفحة ال 7؟؟؟؟؟؟

وينكـ 15-01-2012 09:26 PM

max divel

جزاك الله كل خير

على الشرح المهم

sir ahmed 15-01-2012 09:29 PM

جزاك الله خير ..

لكن هذي ليست شاشة الموت ..

ياما صارت لي وبمجرد تحميل روم رسمي يضبط ..

شاشاة الموت لا فك بطاريه ولا غيرها ينفع ..

max divel 15-01-2012 09:31 PM

[quote=وينكـ;3186199]max divel

جزاك الله كل خير

على الشرح المهم[/quote]

الله يجزاك الخير عالشرح

[quote=sir ahmed;3186210]جزاك الله خير ..

لكن هذي ليست شاشة الموت ..

ياما صارت لي وبمجرد تحميل روم رسمي يضبط ..

شاشاة الموت لا فك بطاريه ولا غيرها ينفع ..[/quote]

اذا انا مخطأ عزيزي وااذا هذه ليست شاشة الموت ( على حسب قولك )

الرجاء اعطائي صورة لشاشة الموت

مع العلم اني جربت هالطرق على جهاز لا يشتغل ابدا لما تكبس على كبسة التشغيل

ولا يستجيب ابدا وقمت في عمل هذه الخطوات وضبط

ارجو افادتي فأللهم لا علم لنا الا ما علمتنا

شتات الدروب 15-01-2012 09:52 PM

اخوي الكريمmax divel
فعلا هذا الموضوع له فائق الاهميه في هذا المنتدى وكثير من الاعضاء تواجههم الرهبه من هذه المشكله بالذات في حال اي خطاء وهنا قمت بايضاح وحل جذري انشالله لهذه المعضله الخطيره والتي تسببت في خسائر لاخواني الاعضاء او التخلي عن هذا النظام بالكامل
وانت في طرحك زرعت الامل في هذا النظام فجعله الله في ميزان حسناتك
وتقبل مروري
شتات الدروب

max divel 15-01-2012 10:00 PM

[quote=شتات الدروب;3186275]اخوي الكريمmax divel
فعلا هذا الموضوع له فائق الاهميه في هذا المنتدى وكثير من الاعضاء تواجههم الرهبه من هذه المشكله بالذات في حال اي خطاء وهنا قمت بايضاح وحل جذري انشالله لهذه المعضله الخطيره والتي تسببت في خسائر لاخواني الاعضاء او التخلي عن هذا النظام بالكامل
وانت في طرحك زرعت الامل في هذا النظام فجعله الله في ميزان حسناتك
وتقبل مروري
شتات الدروب[/quote]

اخي شتات الدروب

اهلن وسهلن بك عزيزي وانا والله ما وضعت هالموضوع وشرحتو الا لأنني ارى الكثير يعاني من هذه المشكلة

وهناك من يقوم ببيع جواله وهناك من يقوم في ارساله الى المحل وياخذ منه 200 ريال

ويضحك عليه وابصر شو يعمل له بجواله واذا وداه الوكالة ابصر متى يرجعوه له

فانا وضعتها والله فقط احتسب الاجر عند الله سبحانه وتعالى ليس اكثر

memomo 15-01-2012 10:19 PM

انا مره جاتني شاشة الموت على جهازي Galaxy s2 i9100 بســــــــــــبب أني بالـــــــــــــــغلط حطيت في خانه Phone
ملف الكيرنال وليس المــــــــــــودم وطلعتلي هذه الشــــــــــــــاشة وتحـتها كمان في كلام من الخــوف ما قريته طوالي شلت البطارية
وسبت الجهاز شويه وركبتها وحاولت ادخله الداون لود مود ودخل الحمد لله وركبت روم كامل 4 ملفات وأشتغل 100%

sweking 15-01-2012 10:43 PM

انا الحمدلله قد مرت علي 5 مرات

ولله الحمد جوالي بس اسخنه بالاستشوار واركب البطاريه وع طوول يفك داونلود مود واشتغل :)

max divel 15-01-2012 10:51 PM

[quote=memomo;3186342]انا مره جاتني شاشة الموت على جهازي Galaxy s2 i9100 بســــــــــــبب أني بالـــــــــــــــغلط حطيت في خانه Phone
ملف الكيرنال وليس المــــــــــــودم وطلعتلي هذه الشــــــــــــــاشة وتحـتها كمان في كلام من الخــوف ما قريته طوالي شلت البطارية
وسبت الجهاز شويه وركبتها وحاولت ادخله الداون لود مود ودخل الحمد لله وركبت روم كامل 4 ملفات وأشتغل 100%[/quote]

الحمد لله رب العالمين

ولكن هناك اشخاص لا يستطيعون الدخول على وضعية الداونلود مود ابدا ولا الريكوفري فقط هذه الشاشة التي تأتيهم وهذه المشكلة لهم يا عزيزي

وشكرا لمرورك الرائع ووضع ردك الذي يفيد الجميع

[quote=sweking;3186390]انا الحمدلله قد مرت علي 5 مرات

ولله الحمد جوالي بس اسخنه بالاستشوار واركب البطاريه وع طوول يفك داونلود مود واشتغل :)[/quote]

ممكن توضح اكثر؟؟

ما فهمت

CooL-4-EvEr 15-01-2012 11:05 PM

[quote=max divel;3186297]اخي شتات الدروب

اهلن وسهلن بك عزيزي وانا والله ما وضعت هالموضوع وشرحتو الا لأنني ارى الكثير يعاني من هذه المشكلة

وهناك من يقوم ببيع جواله وهناك من يقوم في ارساله الى المحل وياخذ منه 200 ريال

ويضحك عليه وابصر شو يعمل له بجواله واذا وداه الوكالة ابصر متى يرجعوه له

فانا وضعتها والله فقط احتسب الاجر عند الله سبحانه وتعالى ليس اكثر[/quote]

جزاك الله الف خير لك كل الشكر والتقدير

شرح فعلا كافي ووافي لكن

المشكله لا أحد بقرأ كل واحد مستعجل يبغى يدخل القسم وعلى طول موضوع جديد وعنوانه " الحقوونييييييي " وكلمه مبتدئ ليست بعذر والإستفسار الصحيح يؤدي الى نتائج ايجابيه وفي التأني السلامه

============================

للرفع

max divel 15-01-2012 11:07 PM

[quote=CooL-4-EvEr;3186458]جزاك الله الف خير لك كل الشكر والتقدير

شرح فعلا كافي ووافي لكن

المشكله لا أحد بقرأ كل واحد مستعجل يبغى يدخل القسم وعلى طول موضوع جديد وعنوانه " الحقوونييييييي " وكلمه مبتدأ ليست بعذر والإستفسار الصحيح يؤدي الى نتائج ايجابيه وفي التأني السلامه

============================

للرفع[/quote]

لا ادري ماذا اقول

الا شكرا لك على شكرك الرائع

وعلى كلامك الرائع الذي لا استطيع ان ارد عليه بكلمات

بل بدعوة بظهر الغيب

turkdos 16-01-2012 12:42 AM

نشككككككككككككككككككككككككككككككر

ox-07 16-01-2012 01:37 AM

هذه ليست شاشة الموت دائما تواجهني نفس المشكله لكن يدخل على الدوانلود مود بمجرد ضغط البور مع الهوم و خفض الصوت

من يريد ان يرى شاشة الموت فليحاول تشغيل الجهاز بدون بطاريه عند إذٍ سيعرف كيف تكون شاشة الموت بحيث انها تجعل الجهاز لا يستجيب تماما

ونسيت ان اشكر صاحب الموضوع على جهده البارز واتمنى له دوام التوفيق والنجاح

وكما قال اخي
CooL-4-EvEr

المشكله لا أحد بقرأ كل واحد مستعجل يبغى يدخل القسم وعلى طول موضوع جديد وعنوانه " الحقوونييييييي " وكلمه مبتدأ ليست بعذر والإستفسار الصحيح يؤدي الى نتائج ايجابيه وفي التأني السلامه

amorey222 16-01-2012 02:14 AM

انا عندي جلاكسي اس تو i9100
في الحقيقة هو لواحد صاحبي ركبله روم خطأ لكن الجهاز مات و ما عاد اشتغل ابدا و اّذا حطيته في الشحن سخن فقط ولو وصلته باليو اس بي ما تعرف ابدا علي الكمبيوتر هل من حل بدون الريف بوكس او فتح الموبايل
شكرا اخي max divel

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:58 AM.