الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى الأخبار (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=6)
-   -   خاص بالكمبيوتر الكفي : تقرير استهلاك بطارية iPhone 4S (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=371542)

الطويبي 30-10-2011 03:59 AM

خاص بالكمبيوتر الكفي : تقرير استهلاك بطارية iPhone 4S

[CENTER]السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ظهر في اليومين الماضيين كلام عن خلل في بطارية الـ iPhone 4S و أنها تستهلك بسرعة و غيره من الكلام.

أنا حاليا استخدم الجهاز منذ 15 يوما أي منذ يوم طرحه للبيع

ملاحظاتي كالآتي:

الجهاز في وضع الخمول أو وضع الـSTANDBY رائع جدا

فمثلا يوم أول أمس عند الساعة 12 ليلا شحنت الجهاز لـ 100٪
و قمت بتشغير الواي فاي و الجي بي اس و فتحت برنامج فيسبوك و تويتر بوت
و برنامج الايميل و برنامج المؤذن و تركتهم مفتوحين
و قمت بوضع الجهاز عند الساعة 12 ليلا تماما فوق الطاولة و تركته
لم استخدم الجهاز إطلاقا خلال 24 ساعة

أمس عند الساعة 12 ليلا كانت بطارية الجهاز 74%
وجدت أنه وصلني بضعة ايميلات و بضعة اخبار من تطبيق بي بي سي و تطبيق سي ان ان و تطبيق عن طريق الـ PUSH
و كنت أسمع تطبيق المؤذن يؤذن في كل وقت صلاة

يعني بعد 24 ساعة استهلك الجهاز 26٪ من البطارية
أنا أعتبر هذا معقول جدا و مقبول

---------------------------

شحنت الجهاز في الايام الماضية 100٪ قمت بتصفح الانترنت و تويتر و فيسبوك عن طريق انترنت الشريحة لمدة ساعة فأصبحت البطارية 60٪
يعني عند استخدام انترنت الشريحة تستهلك البطارية بشكل سريع

----------------------------

عند استخدام الجي بي اس لم ألاحظ أن البطارية تتأثر كثيرا و لكن الجهاز يسخن.

--------------------------

عند التصوير فيديو بالكاميرا وجدت انه كل دقيقة تسجيل فيديو تستهلك 1٪ من البطارية
اي انه لو كانت البطارية 100٪ و قمت ببدء تصوير فيديو فإنه بعد 100 دقيقة أو ساعة و 40 دقيقة سينفذ شحن البطارية بالكامل

--------------------------

عند مشاهدة الأفلام باستخدام التطبيق الرئيسي للفيديو فإن البطارية لا تتأثر كثيرا و لكن حين جربت استخدام تطبيق OPlayer فإنه فيلم مدته ساعتين و نصف كافي لإفراغ البطارية بالكامل.

------------------------

عند استخدام مشغل الموسيقى فإن البطارية تكاد لا تتأثر. يعني تشغيل الموسيقى لمدة ساعة لا يستهلك من بطارية الجهاز 5٪

-----------------------

عند إجراء المكالمات الجهاز ممتاز و مكالمة ساعة تستهلك حوالي 15٪ من بطارية الجهاز طبعا على شبكة 3G
-----------------------

البلوثوت لا يستهلك بطارية أبدا
يعني عند ترك البلوتوت مفتوح لا يؤثر على البطارية أبدا إذا لم تستخدمه في سماعة بلوتوث مثلا

-------------------------

هذا الملخص
ارجو ان يكون مفيدا لكم
[/CENTER]

larchim 30-10-2011 04:07 AM

البلوتوت على الايفون تمنيت لو سموها باسم اخر , لانها لا تعرف الا الايفون .

f.alalii 30-10-2011 04:07 AM

مشكووور أخوي
والله الواحد محتار كل ناس تقول شي

hassaneissa 30-10-2011 04:22 AM

الف شكر على التوضيح
و اعتقد ان مشكلة البطارية مشكلة فردية فى بعض الاجهزة
و انا شخصيا حصلت معيا مشكلة فى الايباد وبالتحديد فى الواىفاى و الميكروفون و رجعت الجهاز و اخد واحد جديد .
يعنى الى عنده البطارية بتخلص بسرعة بشكل مبالغ فيها اعتقد انه يرجع الجهاز لابل و ياخد بداله

broadway 30-10-2011 06:02 AM

مشكور علي التوضيح
نتمنى أن تكون مشكلة البطارية مشكلة فردية وليست عامة

AppleIphone 30-10-2011 06:57 AM

جزاك الله خير وبارك الله فيك

sam_aven 30-10-2011 07:26 AM

[quote=larchim;2960052]البلوتوت على الايفون تمنيت لو سموها باسم اخر , لانها لا تعرف الا الايفون .[/quote]

عزيزي بلوتوث الايفون يقترن بالكثير من الأجهزة منها السمعية و حتى اجهزة آيفون اخرى للعب الجماعي مثلا، غير استخدامه للمحادثات

yousefali34 30-10-2011 07:37 AM

شكرا لك على التقرير

rozer 30-10-2011 08:27 AM

أعتقد المشكلة فقط عند الاتصال بالانترنت عن طريق الشريحة اقصد 3g

syst em 30-10-2011 09:40 AM

أشكرك على التقرير الرائع

أول 24 ساعة لم تستخدم الشاشة .. لذلك بقي استهلاك في معدله الطبيعي المقبول ..
في الأجهزة الحديثة .. قضية الاستهلاك العالي للطاقة ليس مجرد حالات فردية .. بل هي نتيجة حتمية للقدرات والمواصفات العالية لهذه الأجهزة .. وكذلك التقنيات
لذلك الاستهلاك العالي للبطارية في جهاز IPhone 4S لا ينبغي أن يكون مستغرباً .. بل الغريب أن يكون محافظاً ومسترشداً في الاستهلاك ... حينها ستكون ميزة لهذا الجهاز

sam_aven 30-10-2011 10:16 AM

جزاك الله خير على التقرير و ليس كما أشار احد الأخوة بموضوع قال فيه ان فيروسات و برامج خبيثة هي سبب الاستهلاك المبالغ في الايفون 4S ثم اتضح من مصدره ان السبب هو BUG اي خلل في النظام IOS5 يستخدم خدمة ال Time Zone و يكثر من الاتصال بأبراج الإرسال لتحديد الموقع مما يسبب الاستهلاك المبالغ فيه للبطاريه .. حتى المصدر لم يكن رسمي بل من احد المدونين على الشبكة

طبعا الاخ مسح الموضوع بعد ما تم توضيح الخطاء من قبل بعض الاعضاء .. قصدي من الكلام انه دائماً يفضل انتظار الرد الرسمي من ابل بخصوص هذا الموضوع و طبعا ردهم لا يتأخر لانهم يحترمون المستهلك جدا جدا.

و اشكرك اخي مرة اخرى جزيل الشكر على وقتك في كتابه هذا الموضوع

الغيث الجريح 30-10-2011 10:31 AM

يعطيك العافية يارب

Super User 30-10-2011 10:35 AM

عن نفسي اقرى الشكاوي على بطارية الايفون 4 اس لكن على استخدامي الاحظ تحسن

budana 30-10-2011 11:35 AM

اهنئك على الاسلوب العلمي المتبع في المقارنه حيث انك اتبعت اسلوب منهجي وتم توقيت ودونت ايضا ما شغلته من برامج تعمل في الخلفيه هذا الاسلوب الذي نامل ان ناخذه جميعا عندما نقارن ولكن من ما قراناه في المدونات والمشاركات ان بطارية الآيفون الجديد لا تزال مخيبه للآمال نوعا ما حيث الراديو الجديد ربما عدم عمله على ال GPRS او EDGE يمنع الجهاز من الاتصال بالنت الا من خلال ال3G وكما يعلم الجميع هذه الخاصيه تستهلك الكثير من طاقة البطاريه موضوع ممتاز وبارك الله فيك وهناك بالجهاز وارجو ان لا تحرمنا من مشاركاتك القيمه

shalanss 30-10-2011 01:33 PM

مشكور اخي الكريم تقرير ممتاز عن بطارية الايفون والحقيقة كانك تتكلم عن الجالاكسي٢

ففي وضعية الانتظار الاداء رائع ولكن مع استخدام النت تبداٰ البطارية بالتبخر

q8-girl 30-10-2011 02:30 PM

[SIZE="5"][COLOR="Blue"]السلام عليكم..
انا بطاريتي بسرعة تخلص لما استخدم 3 جي بشكل مو طبيعي

ابي حل .. لو ابل مخلية البطاريه اتبدل جان احسن جان شريت بطارية اقوى من بطارية الايفون التعبانه[/COLOR][/SIZE]

hassaneissa 30-10-2011 10:45 PM

[quote=sam_aven;2960227]عزيزي بلوتوث الايفون يقترن بالكثير من الأجهزة منها السمعية و حتى اجهزة آيفون اخرى للعب الجماعي مثلا، غير استخدامه للمحادثات[/quote]

بلوتوث الايفون
يربط لدى بلوتوث السيارة + 2 سماعة ( 1 مونو و التانية ستيريو )
و تقدر تسوتش مابينهم
ده غير أنك تقدر تسمع الصوتيات الى على الايبود بنقاء عالى جدا اكنك موصل الايبود بالكيبول
و تقدر تقلب بينهم
انا بالنسبة لية
تمااااااام
و معرفش رأيكم

ابوهاني 31-10-2011 07:19 AM

بطارية الايفون ٤ إس مقبولة جداً
ولكن للاسف جميع مواضيع الابل يتم تضخيمها سواءاً كانت ايجابيات او سلبيات

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 04:51 AM.