الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى ترقيات الأجهزة اللوحية Google Android (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=123)
-   -   طريقة الروت للموتورولا زووم 3g (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=337376)

qtqat 15-07-2011 11:08 PM

محدث..\\\..شرح طريقة الروت والترقيه للموتورولا زووم 3g

[FONT="Arial Black"][CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم[/CENTER][/FONT]
تم الاستعانه بموضوع ابوسعود من منتدى البوابة الرقميه ..
[SIZE="4"][COLOR="Red"][RIGHT][B]هذي طريقة لعمل الروت للأجهزة الثري جي البريطانيه والنسخ الموجودة بالسعوديه ولا اتحمل اي عطل يحدث لأي جهاز..وانشالله ماراح يتعطل اي جهاز[/B][/RIGHT][/COLOR] [/SIZE]
[CENTER][B][SIZE="5"]اول شي[/SIZE][/B][/CENTER]
[SIZE="4"][CENTER]حمل الملف وفك الضغط عنه في اي مكان يعجبك [/CENTER][/SIZE]
[CENTER][url="http://www.4shared.com/file/0OUjwSx7/SDK_tools.html"]SDK_tools.rar - 4shared.com - online file sharing and storage - download[/url]
[/CENTER]

[SIZE="4"][CENTER]... بعدين افتح الملف وبتطلع لك ملفات كثيره خليك في هالصفحه الاولى ..اضغط شفت ثم كليك يمين واختر فتح نافذة الاوامر هنا..بتفتح لك صفحة الاوامر السودا ولازم يكون اخر السطر مكتوب فيه اسم الملف اللي انت فاتحه sdk-tools خليها بنرجع لها بعد شوي ..[/CENTER][/SIZE]
-------------------------
------------
-------

[SIZE="4"]نبداء اول شي نسوي رووت للجهاز راح يلغي الضمان لانه يحتاج فك البوت لودر وايضا راح يمسح كل شي على الجهاز

[RIGHT][SIZE="4"]ونبداء بسم الله [/SIZE]
اول شي فعل ال debugging واشبك الجهاز بالكمبيوتر ((لازم تكون هالميزه مفعله طول مدة العمليه))
واكتب الاوامر التالية في ((الصفحه السوداء))[/SIZE][/RIGHT]

[code]adb reboot bootloader
fastboot oem unlock
[/code]
[RIGHT][SIZE="4"]اتبع التعليمات اللي بتطلع لك وهي انك تختار yes وتوافق على فك البوتلودر((والله ناسي بالضبط ايش الطريقه في التعليمات لكن الاختيار من طريق ازرار الصوت ..وحاول تقرى التعليمات لن الموضوع سهل انشاءلله))..[/SIZE]

[SIZE="4"]دخل الجهاز مرة ثانية الى وضع ال fastboot ونفذ الاوامر التالية
[/SIZE][/RIGHT]
[code]
adb reboot bootloader
fastboot flash boot boot.img
fastboot reboot
ولما يعيد التشغيل دخل هالاوامر
adb remount
adb push bcm4329.ko /system/lib/modules
adb reboot[/code]

[RIGHT][SIZE="4"]بعد ما يشتغل الجهاز نفذ هالاوامر
[/SIZE][/RIGHT]
[code]
adb remount
adb push su /system/bin/su
adb shell chmod 4755 /system/bin/su
adb shell ln -s /system/bin/su /system/xbin/su
adb push Superuser.apk /system/app/
adb push build.prop.frankenrom /system/build.prop
adb reboot[/code]
[SIZE="4"]مبروك عليك جهازك اصبح مرووت 100%[/SIZE]
-------------------------------
-------------------------
----------------

[SIZE="4"][RIGHT]بعد انتهاء الرووت ننتقل الان الى تثبيت ملف الريكوفري[/RIGHT][/SIZE]
[SIZE="4"][COLOR="Red"][RIGHT]((من نفس صفحة الاوامر اللي سبق فتحتها باول الموضوع بنفس الطريقه تدخل الاوامر التاليه))[/RIGHT][/COLOR][/SIZE]

[SIZE="4"][RIGHT]الان نفلش ملف الركفري عن طريق ال fastboot

بالاوامر التالية[/RIGHT][/SIZE]

[code]adb reboot bootloader
fastboot flash recovery recovery-solarnz-XXXXXX-XXXX.img
fastboot reboot
[/code]
[SIZE="4"]
الان حمل الملف وفك الضغط عنه وبيطلع لك ثلاث ملفات مضغوطه انقلها الى ذاكره خارجيه كما هي او حملها بالجهاز مباشره

[url="http://www.4shared.com/file/3-tGrnnk/123.html"]123.rar - 4shared.com - online file sharing and storage - download[/url]

..ويفضل انك تنقلها الى الجهاز مباشره وتحطها بأي ملف مثل ملف الصور او الداونلود اهم شي تكون عارف وين موقعها بالضبط ...لنه بنرجع لها بعد قليل
[/SIZE]

[SIZE="4"][RIGHT]الان راح ناخذ باك اب لملفات الراديو لاننا نحتاجها فيما بعد حتى نرجعها لاتكمل الا بعد اخذ الباك اب نهائيا والا ستفقد خاصية الراديو
ادخل الاوامر التاليه:[/RIGHT][/SIZE]
[code]
adb remount
adb pull /data/data/com.android.providers.settings/databases/settings.db settings.db
adb pull /data/data/com.android.providers.settings/databases/settings.db-wal settings.db-wal
adb pull /data/data/com.android.providers.settings/databases/settings.db-shm settings.db-shm
adb pull /data/data/com.android.providers.telephony/databases/telephony.db telephony.db
adb pull /data/data/com.android.providers.telephony/databases/telephony.db-journal telephony.db-journal[/code]

[SIZE="4"][RIGHT]الان لدخول الى وضع الريكوفري ندخل الامر [/RIGHT][/SIZE]

[code]adb reboot recovery
[/code]

[SIZE="4"]الان دخلنا على الركفري ((القائمه البرتقاليه))..التنقل يتم باستخدام ازرة الصوت والاختيار بزر البور الخلفي..

الملفات المطلوبة ((اللتي سبق ان تم نقلها الى الجهاز)) هي ولابد تثبتها واحد ورا الثاني بالترتيب
[/SIZE]
[SIZE="4"]
الاول HMJ37_HC3.1_Both_Models_BRDizzled

الثاني 2-bootloader_patch_3.1

الثالث 3-HMJ37_root_sdcard_3G

طريقة التثبيت :

عند ظهور القائمه اذهب الى
install zip from sdcard
ثم
choose zip from sdcard

ثم بتطلع لك قائمة بالملفات الموجوده على جهازك واختر ملف الروم وبعدها اختر yes
ليبداء تفليش الروم
وكرر العمليه مع الملفين المتبقيات بالترتيب ..((اللي جهازة واي فاي يترك الملف الثالث بدون تفليش))

بعد الانتهاء من تثبيت الملفات ارجع للصفحه الاولى من الركفري واختر
wipe data/factory reset
ثم اعد تشغيل الجهاز

الان الجهاز لايقرأ الشريحة ويطلب منك تفعيل الشريحة اضغط كانسل وفعل ال debugging
والان نعيد الملفات الي عملنا لها باك اب بالاوامر التاليه
[/SIZE]

[code]adb remount
adb push settings.db /data/data/com.android.providers.settings/databases/settings.db
adb push settings.db-wal /data/data/com.android.providers.settings/databases/settings.db-wal
adb push settings.db-shm /data/data/com.android.providers.settings/databases/settings.db-shm
adb push telephony.db /data/data/com.android.providers.telephony/databases/telephony.db
adb reboot
adb push telephony.db-journal /data/data/com.android.providers.telephony/databases/telephony.db-journal
[/code]

[SIZE="4"]ثم ادخل الاوامر التاليه[/SIZE]
[code]
adb remount
adb reboot
[/code]

[SIZE="4"]
وبكذا الجهاز اصبح 3.1 ومرووت 100%[/SIZE]

[FONT="Comic Sans MS"][SIZE="5"][COLOR="DarkOrange"]وانشاء الله تنجح العمليه مع الجميع .. وارجو من اي شخص لاحظ اي خطاء او شيء ناقص ان يساهم بتعديله وله جزيل الشكر..[/COLOR][/SIZE][/FONT]

htcsaleh 16-07-2011 03:23 AM

مشكووور ويعطيك الف عافيه
ان شاء الله في اقرب وقت بجرب الروت
تحياتي

htcsaleh 16-07-2011 03:27 AM

اتمنى يتثبت الموضوع

beepoo83 16-07-2011 04:16 AM

اخوي راجع الخاص

beepoo83 16-07-2011 04:18 AM

عفوا اخوي ممكن اذا عملت رووت للجهاز اقدر الغي الروت عشان الضمان

بوخلف 16-07-2011 04:54 AM

بعطيك الف عافية اخوي صراحة حليت لي مشكلة كبيرة تواجهني بالجهاز

وياليت تستعجل بطريقة الترقية
او تدلنا على المصدر اذا كنت جايبها من مصدر معين و مشروح بشكل حلو

و الله يجزاك الف خير

qtqat 16-07-2011 10:17 AM

انا الليوم انشالله اول ماارجع راح ارفع لكم الملفات الباقيه والشرح للترقيه ..وبخصوص اعادة الضمان اعتقد غير ممكن لحد الان
-----------------------------------------

تم تحديث الموضوع واضافة طريقة الترقيه ..
لكن العنوان ماتغير للأسف

htcsaleh 16-07-2011 08:31 PM

الطريقه من اسهل ما يكون والشرح ممتاز
عملت روت بس واجهتني مشكله ان الكمبيوتر ما اتعرف على الزووم عملت بحث ولقيت ملفات التعريف وكملت عادي
الي تواجه نفس المشكله يدور على Motorola_End_User_Driver_Installation_5.1.0_64bit في قوقل اذا كان الوندوس عندك 46bit
تحياتي

beepoo83 16-07-2011 09:28 PM

اخوي انا عندي نسخه ال 3جي من اكسيوم هل بعد التحديث راح يعمل ال 3جي بكفائه مثل السابق

mali001 16-07-2011 09:41 PM

السلام عليكم ورحمة الله
الله يعطيك العافية على الشرح الوافي والكامل
وقد نفذت خطواتك بالحرف الواحد وتمت عملية الترقية .
ولكن الجهاز لم يتعرف على الشريحة .
فهل اني نسيت احدى الخطوات أم هناك خطأ في التنفيذ وما هو الحل
وجزاك الله خيرا

mali001 16-07-2011 09:45 PM

[quote=beepoo83;2650037]اخوي انا عندي نسخه ال 3جي من اكسيوم هل بعد التحديث راح يعمل ال 3جي بكفائه مثل السابق[/quote]

اخي الكريم انا عندي نفس الجهاز من اكسيوم
وبعد التحديث لم يتعرف على الشريحه
ولا ادري ما الحل

beepoo83 17-07-2011 12:30 AM

هذا الي انا خايف منه

qtqat 17-07-2011 03:42 AM

افتح صفحة الاوامر بنفس الطريقه اللي فوق ودخل الاوامر التاليه

adb remount
adb reboot

وانشاء لله بتشتغل معك الشبكه .. انتظر ردك
-------------------------------
تم تحديث الموضوع
والخطوة الاخيرة ترجع لك الشبكه زي ماكانت

وانا جهازي شاريه من اكسيوم ثري جي وشغال زي الفل ..

اهم شي طبق الخطوات بالترتيب ..

mali001 17-07-2011 05:30 AM

الله يبيض وجهك
ابشرك رجعت الشبكه صحيح اني ملاحظ ان ابراج الشبكه ليست كالسبابق ولكن الحمد لله ان الشبكه رجعت وانا اكتب الرد من الزوم واستخدم الثري جي في التصفح
كما احب ان اخبرك اني اتبعت تعليماتك السابقة بالحرف ولكن ربما اني نسيت شيء او اخطأت في شيء
بارك الله فيك وجزاك الله خير

qtqat 17-07-2011 02:39 PM

[quote=mali001;2651047]الله يبيض وجهك
ابشرك رجعت الشبكه صحيح اني ملاحظ ان ابراج الشبكه ليست كالسبابق ولكن الحمد لله ان الشبكه رجعت وانا اكتب الرد من الزوم واستخدم الثري جي في التصفح
كما احب ان اخبرك اني اتبعت تعليماتك السابقة بالحرف ولكن ربما اني نسيت شيء او اخطأت في شيء
بارك الله فيك وجزاك الله خير[/quote]

الحمدلله ان الجهاز ضبط معك .. والله يبارك لك

وانا اضفت خطوة اخيره على الموضوع من شان مايحصل الخطاء مع البقيه انشاء لله

*أبو مالك* 17-07-2011 06:04 PM

هل ينفع لل WIFI أو لا .

وشاكر ومقدر مجهودك ...

qtqat 17-07-2011 10:45 PM

[quote=*أبو مالك*;2652706]هل ينفع لل WIFI أو لا .

وشاكر ومقدر مجهودك ...[/quote]

الموضوع في اساسه من منتدى المطورين xda مكتوب انه ينفع للواي فاي والثري جي ..

لكن انت عارف انه مافي اي شي مضمون .. ايذا تحب طبق الخطوات بدون تثبيت الملف الثالث في الركفري
وان شاء لله تنجح معك

beepoo83 17-07-2011 11:31 PM

الله يعطيك العافيه اخوي
عندي سؤال اخير هل اذا نزل اي ابديت جديد للاجهزه الامريكيه راح يكون الابدين ظاهر علي الجهاز علي طول

qtqat 18-07-2011 03:13 AM

[quote=beepoo83;2653512]الله يعطيك العافيه اخوي
عندي سؤال اخير هل اذا نزل اي ابديت جديد للاجهزه الامريكيه راح يكون الابدين ظاهر علي الجهاز علي طول[/quote]

((اعتقد)) راح يظهر لكن ماتقدر تحمله لان الجهاز مروت ....ويمكن يتسبب لو حملته بعطل للجهاز

لكن اي تحديث ينزل راح يتوفر نسخه منه عن طريق المطورين مباشره ..

AMAlogy 19-07-2011 08:45 AM

مشكورين يا شباب,,, بس اذا احد عنده ملفات الباك اب حقت ال3جي يرفعها واكون له من الشاكرين.

MeEeZ 19-07-2011 03:07 PM

اشكرك اخي على الموضوع, لقد سبقتني بها, لكن هنا طريقة مشابهة تقريبا لكن بها بعض الاختلاف في المميزات ان لم اكن مخطئ.
[url="http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=338549"]Euro Xoom 3G - الزوم البريطاني 3g - روت و متجر أمريكي و روم 3.1 شغال فيه الثري جي - الكمبيوتر الكفي[/url]
مرة اخرى اشكرك على مجهودك الجميل.

qtqat 19-07-2011 03:27 PM

[quote=MeEeZ;2658319]اشكرك اخي على الموضوع, لقد سبقتني بها, لكن هنا طريقة مشابهة تقريبا لكن بها بعض الاختلاف في المميزات ان لم اكن مخطئ.
[url="http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=338549"]Euro Xoom 3G - الزوم البريطاني 3g - روت و متجر أمريكي و روم 3.1 شغال فيه الثري جي - الكمبيوتر الكفي[/url]
مرة اخرى اشكرك على مجهودك الجميل.[/quote]

الفرق بسيط .. لكن انت اختصرت موضوع ملفات الراديو بروم مطبوخ جاهز:thumbup:

اشكر على دعمك للجهاز وننتظر منك 3.2 انشاءلله

AMAlogy 20-07-2011 05:35 AM

يا جماعه انا رجعت الجهاز لل3.0.1 واشتغل ال3جي,, رجعت وسويت نفس الخطوات مره ثانية ومازالت المشكلة قائمة,. لا وجود لل3جي.. الجهاز ما يتعرف على الشريحة ولا يطلب بن كود (جربت عليه اكثر من شريحة)... اسعفوني :""(

qtqat 20-07-2011 02:38 PM

[quote=AMAlogy;2660562]يا جماعه انا رجعت الجهاز لل3.0.1 واشتغل ال3جي,, رجعت وسويت نفس الخطوات مره ثانية ومازالت المشكلة قائمة,. لا وجود لل3جي.. الجهاز ما يتعرف على الشريحة ولا يطلب بن كود (جربت عليه اكثر من شريحة)... اسعفوني :""([/quote]

اول شي وش نوع جهازك ...

وجرب الموضوع الثاني يمكن ينجح معك شوف المشاركه اللي فوق

AMAlogy 20-07-2011 05:35 PM

mz601 شريته من الاتصالات في السعودية (ضمان اكسيوم)
وجرب الروم اللي فوق الجاهز, وللاسف ما نفع :(
عموما مشكورين على مجهوداتكم يا شباب انا راح استمر بالتعبث بالجهاز الين ابيعه,, مالت على موتورولا,
:P

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 09:49 PM.