الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   قسم ترقيات الأجهزة الأخرى بنظام Google Android (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=111)
-   -   [شرح فيدو] كيف تقوم بعمل Decompile /Compile بواسطة برنامج APK Manger 4.9 (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=288401)

ingvay 06-02-2011 07:48 PM

[شرح فيدو] كيف تقوم بعمل Decompile /Compile بواسطة برنامج APK Manger 4.9

[B][RIGHT]السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الاخوان الاعزاء اقدم لكم شرح فيديو لكيفية التعامل مع ملفات apk بواسطة برنامج APK Manger وللاطلاع علي البرنامج وتحميلة ارجو زيارة هذا [URL="http://forum.xda-developers.com/showthread.php?t=695701"]الرابط[/URL]

ملاحظات ونصائح مهمة :

1- لا تقم بعملية decompile الا وانت تحتاج لأضافة اكواد برمجية مثل (إضافة Extended Power Menu ، إضافة البطارية بالنسبة المؤية ، إضافة 4lockscreen وغيرها من الاضافات البرمجية ) ، وايضا من الممكن ان نقوم بهذه العملية في حال انك تريد اضافة ثيم يحتوي علي شغل احترافي مثل تغيير في الون خطوط شريط التبيهات او غيرها .

2- إضافة الثيم يتم عن طريق احد برامج الضغط وذالك بواسطة drag & drop , ولا تقم بأضافة الثيم اثناء عملية Decompile /compile لتفادي المشاكل.

3- يجب الانتباه والتركيز اثناء تشغيل الشرح لان كل نقطة تعتبر مهمة جدا .

4- يجب عليك ان تعرف ان عند عمل decopile /compile واضافة اي ملف مشترك(ملف او صورة تكون موجوده بنفس الاسم) بين الفريم ورك الاصلي والفريم ورك المراد سحب الثيم منه او البطارية او اي شي ، ان تقوم بحذف جميع الملفات المشتركة التي قمت بأستبدالها سواء ملفات صور او ملفات XML واذا تركت فقط ملف واحد فذالك سيؤدي الي فشل العملية .

5- ركزت في هذا الشرح علي اهم شي من الممكن ان يصعب عليك عمل اي ثيم من الممكن تجده في موقع المطورين وهو اضافة البطارية بنسبة مؤية، حيث من المفترض حين اتقان عملية اضافة البطارية فأن الباقي يعتبر سهل جدا .

6- اتمنا ان اشاهد ثيمات وإضافات برمجية عديدة من اعضائنا الكرام تكافئ الجهد والوقت الذي اخذه مني اعداد هذا الشرح.

7- اخي العزيز اذا استفدت فعلاا من هذا الشرح ارجو ان لا تحرمني من دعوة صادقة في ظهر الغيب ولك مثلها مني ان شاء الله .

8- اخي العزيز اذا رأيت ان هذا الموضوع فعلاا يستحق التقييم فلا تتردد في تقييم الموضوع فهو اخذ مني الجهد ووالوقت لأعدادة .

9- لاي استفسار في نطاق الموضوع لاتتردد بطرحه .

[ame="http://www.youtube.com/watch?v=vphAdmtyLIw"]YouTube - Apk manger4.9 Tutorial[/ame]

اخوكم ابو اسيل

في الامان[/RIGHT][/B]

أسير الأقلام 06-02-2011 08:17 PM

بارك الله فيك أخي العزيز وغفر لك ولوالديك...

13الزعيم13 06-02-2011 08:57 PM

بارك الله فيك .. جهد جبار و موضوع مميز كمرجع مبسط وجميل

تحياتي لك :)

Joe.Droid 06-02-2011 10:10 PM

ما شاء الله تبارك الله مع اني مني عارف حاجة وما فهمت حاجة ولكن جهد تشكر عليه
وكمان ما نسيت التقييم 5 نجوم وتستاهلها يابو اسيل
ولكن ما الفائدة من هذا البرنامج ؟؟؟؟؟

CooL-4-EvEr 07-02-2011 01:46 AM

(تحذير)
هذا البرنامج خطير جدا خلاني سهران ومواصل لين انتهى الدوام :):):):):):):) <---- هذه ليست فائده أبدا
شرح كافي ومرجع وافي جزاك الله خير يابو اسيل
فعلا البطاريه بالنسبه المئويه هي المعضله الكبرى في الثيم

10/10

ingvay 07-02-2011 12:02 PM

[quote=Joe.Droid;2199066]ما شاء الله تبارك الله مع اني مني عارف حاجة وما فهمت حاجة ولكن جهد تشكر عليه
وكمان ما نسيت التقييم 5 نجوم وتستاهلها يابو اسيل
ولكن ما الفائدة من هذا البرنامج ؟؟؟؟؟[/quote]

فائدة هذه العملية كما مذكور اعلاه لأضافة الاكواد البرمجية مثل إضافة البطارية بالنسبة المؤية و إضافة المنيو الاضافية وغيرها

[quote=CooL-4-EvEr;2199534](تحذير)
هذا البرنامج خطير جدا خلاني سهران ومواصل لين انتهى الدوام :):):):):):):) <---- هذه ليست فائده أبدا
شرح كافي ومرجع وافي جزاك الله خير يابو اسيل
فعلا البطاريه بالنسبه المئويه هي المعضله الكبرى في الثيم

10/10[/quote]

:thumbup:

Ahmadmoslem 07-02-2011 12:12 PM

بارك الله فيك وزادك علما :thumbup:

qirat4 12-02-2011 12:59 AM

هل لاقوم بهذة العمليه زى تغير البطاريه او extended menu
نعملها على الروم الاصلى زى ما هو ولا لازم نعمل deodex أولا

qirat4 14-02-2011 12:52 AM

أبو أسيل الله يبارك فيك ويرحم والديك جربت وعملت البطارية الرقمية للفريو الاصلى 2.2 وضبط تمام
الله يخليك لو تقدر تشرح لنا بالخطوات والفيديو كيفية اضافةExtended Power Menu للفريو الاصلى العربى 2.2 واكون لك شاكرااااااا

ingvay 14-02-2011 09:22 AM

[quote=qirat4;2218598]أبو أسيل الله يبارك فيك ويرحم والديك جربت وعملت البطارية الرقمية للفريو الاصلى 2.2 وضبط تمام
الله يخليك لو تقدر تشرح لنا بالخطوات والفيديو كيفية اضافةExtended Power Menu للفريو الاصلى العربى 2.2 واكون لك شاكرااااااا[/quote]

اخي العزيز انا انصحك لكي تستفيد ان تقوم بالمحاولة بنفسك فهذه النصيحة سبق ان تعلمتها من دكتوري الفاضل في الجامعة فقد كان لا يعطيك المعلومة كاملة فقط يعطيك رأس الخيط وعليك الباقي وكنت في تلك اللحظة انزعج واغضب منه ، لكن بعدها ايقنت ان هدف الدكتور هو الاستفادة الكاملة من عملية البحث وايجاد الحل ..لذالك انا الان سأقوم بوضوع رابط موضوع المطور الموجود فيه السورس كود

[URL]http://forum.xda-developers.com/showthread.php?t=811532[/URL]

حاول البحث في الموضوع وانا مستعد لأي استفسار او مساعدة ...في الامان

ingvay 16-02-2011 10:51 PM

رفع للأهمية

Sys. Developer 16-02-2011 11:23 PM

الف شكر على الشرح اخوي

بالنسبة لمشكلة 9.png عندك فكرة عنها؟

ingvay 17-02-2011 12:24 AM

[quote=Sys. Developer;2226194]الف شكر على الشرح اخوي

بالنسبة لمشكلة 9.png عندك فكرة عنها؟[/quote]

هل تقصد صعوبة التعديل علي ملفات .9.png ؟؟

Sys. Developer 17-02-2011 03:07 AM

[quote=ingvay;2226329]هل تقصد صعوبة التعديل علي ملفات .9.png ؟؟[/quote]

اقصد مشكلة الـ Compile مرة اخرى.. يعطي رسالة خطأ والخبير جلاكسير قال انه من الصور اللي تنتهي بـ 9.png

ingvay 17-02-2011 09:15 AM

[quote=Sys. Developer;2226713]اقصد مشكلة الـ Compile مرة اخرى.. يعطي رسالة خطأ والخبير جلاكسير قال انه من الصور اللي تنتهي بـ 9.png[/quote]

نعم ، ملفات .9.png تحتوي علي Pixels او نقاط معينة مسؤلة علي تمديد الصور ولو قمت بالتعديل عليها فيجب الحذر كل الحذر علي عدم المساس بهذه النقاط , ولذالك لو تدخل علي طريقة التعديل الرسمية علي مثل هذه الصور المقدمة من جوجل سور كود نفسها ستجد الطريقة معقدة وتحتاج لبرامج وباتش حتي تعمل مع النظام بدون اي مشاكل ..وطبعا اغلب المطورين يستخدمون برنامج adop photoshop للتعديل علي مثل هذه الصور مع مرعاة عدم المساس بهذه النقاط وهذه الطريقة تؤدي الي مشاكل مع النظام عند القيام بعملية compile من جديد ..لذالك دائما ينصح ان تقوم بالعمل علي framework نظيف وغير معدل لتفادي مثل هذه المشاكل..في الامان

Sys. Developer 17-02-2011 02:26 PM

[quote=ingvay;2227110]نعم ، ملفات .9.png تحتوي علي Pixels او نقاط معينة مسؤلة علي تمديد الصور ولو قمت بالتعديل عليها فيجب الحذر كل الحذر علي عدم المساس بهذه النقاط , ولذالك لو تدخل علي طريقة التعديل الرسمية علي مثل هذه الصور المقدمة من جوجل سور كود نفسها ستجد الطريقة معقدة وتحتاج لبرامج وباتش حتي تعمل مع النظام بدون اي مشاكل ..وطبعا اغلب المطورين يستخدمون برنامج adop photoshop للتعديل علي مثل هذه الصور مع مرعاة عدم المساس بهذه النقاط وهذه الطريقة تؤدي الي مشاكل مع النظام عند القيام بعملية compile من جديد ..لذالك دائما ينصح ان تقوم بالعمل علي framework نظيف وغير معدل لتفادي مثل هذه المشاكل..في الامان[/quote]

حاولت اعدل فقط على ملفات xml وعدم لمس الصور

عموماً باجرب طريقة اخرى وهي حذف ملفات الصور مؤقتاً وعمل Compile وبعدها اضافة الصور

ingvay 17-02-2011 03:45 PM

[quote=Sys. Developer;2227742]حاولت اعدل فقط على ملفات xml وعدم لمس الصور

عموماً باجرب طريقة اخرى وهي حذف ملفات الصور مؤقتاً وعمل Compile وبعدها اضافة الصور[/quote]

هل الفريم ورك الشغال علية نظيف وبدون اي اضافات ؟؟ بمعني مسحوب من الروم الرسمي رأسا ؟؟..وبالنسبة لعملية compile بدون الصور فلا اعتقد انها ستنجح معك لان هناك صور لها عناوين في ملف public.xml وعند عمل compile سيكتشف النظام نقص الصور التي تم حذفها وستفشل عملية compiling

Galaxyer 17-02-2011 04:54 PM

السلام عليكم

بارك الله فيك اخي العزيز، نعم الحذف لا يجدي نفعا، لانه سيسبب خطأ في ال compilation
والاسلم هو نقل الفولدر drawable-hdpi-v4 من نسخة اصلية من framework-res.apk اصلي بطريقة drag & drop الى ال framework-res.apk قبل ال decompilation

وبعد اجراء التغييرات وال compilation ننقل ملفات الصور الجديدة ايضا بطريقة drag & drop
مع مراعاة .9.png وكونها مأخوذة من نسخة compiled

وللتعديل على .9.png انا استخدم اي برنامج تعديل على الصور paint shop pro او photoshop او GIMP او Paint.net وهو المفضل لدي مع ترك مسافة بعرض واحد بكسل من كل جهة لتحتوي على فراغ يعني قيم الالوان 000000 وكذلك الشفافية 00

تحياتي

hani1400 04-06-2011 08:02 PM

سلام
انا عارف انو الموضوع راح من زمان بس صاحب الموضوع اذا شفت كلامي ارجو التكرم بالرد
حركة البطارية وعرفناها بس بالنسبة مثلا لو باعدل على الخط العلوي بالنسبة للصورة هذة سهلة لانها بالشكل وتنحل
بس المعضلة ملف xml كيف اعرف انو هذا حق البار العلوي وانو الثاني حق انك تخليها شفاف
انا ما ابغى اعقد الامر بس لو تكرمت ممكن مصطلحات التغيرات بالانجليزي
زي البطارية = battery
البار العلوي = ؟؟؟؟؟؟؟
البار السفلي =؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وشكرا مقدما

Pocket-Rocket 04-06-2011 09:13 PM

بارك الله فيك. :)

CooL-4-EvEr 30-07-2011 03:08 AM

يا هلا ومرحب بأبو أسيل طولت الغيبه

يارب تكون بصحه وعافيه

طبعا مافي حل غير كذا...اني أكتب في أحد مواضيعك :)

Z O R A .DroiD 26-08-2011 09:51 PM

شكرا لك ابو اسيل ..... ممكن تعطيني اسماء بقية الاشياء.. غير البطاريه البار و الوايفاي..... والاشاء هذه ..

kingsahhaf 29-03-2012 04:43 PM

شكرا لك اخي الفاضل على الشرح الوافي

ingvay 30-03-2012 09:28 PM

[quote=CooL-4-EvEr;2689628]يا هلا ومرحب بأبو أسيل طولت الغيبه

يارب تكون بصحه وعافيه

طبعا مافي حل غير كذا...اني أكتب في أحد مواضيعك :)[/quote]

بارك الله فيك اخي العزيز علي السؤال

[quote=kingsahhaf;3348479]شكرا لك اخي الفاضل على الشرح الوافي[/quote]

مشكور اخي العزيز علي مرورك الطيب

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 06:26 PM.