الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   قسم ترقيات اجهزة (HTC) (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=70)
-   -   {{ للأسدرويد }} طريقه تحديث الكيرنل لرومات الاندرويد (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=263058)

jaguaralani 10-11-2010 02:04 PM

{{ للأسدرويد }} طريقه تحديث الكيرنل لرومات الاندرويد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاحظت الكثيرين ممن يواجهون مشاكل اثناء تحديث الكيرنل لروما ت الاندرويد واهمهامشاكل الواي فاي وهنا سأقوم بوضع خطوات مبسطه لطريقه التحديث للكيرنل

-الكيرنل هو النواة الاساسيه لنظام الاندرويد والذي يحوي المعلومات المهمه والدرايفرات اللازمه لتشغيل النظام ويأتي عاده بشكل ملف مع مجدل

الملف هو ZIMAGE
والمجلد يحوي بداخله سلسله مجلدات حتى نصل الى مجلد MODULES والذي يحوي ملفين وظيفتهما تفعيل خدمه الواي فاي على الجهاز وبعض الاحيان نجد مجلد hw وبداخله ملف مسؤوول عن خدمة حساس الضوء للجهاز

طريقه تحديث الكيرنل

1-يجب ان يكون جهازك موصول بالكومبيوتر بشكل DISK DRIVE وذلك اما ان تعود الى نظام الوندوز وتقوم بتوصيل الجهاز بالكومبيوتر عن طريق السلك واختيار DISKDRIVE او ان تقوم بأطفاء الجهاز وخلع الكارد وتوصيله بقاريء كروت الى الكومبيوتر

2-ندخل الى مجلد ANDROID على الكارد والذي يحوي الروم

3-نقوم بنسخ ملف ZIMAGE من الكيرنل الجديد الى داخل المجلد ونقبل الاستبدال فوق الملف القديم

4-نأتي الان الى مشكله ملفي الةواي فاي - اسهل طريقه هب الاتيه

-بداخل مجلد ANDROID نقم بأنشاء مجلدات بالسلسله التالي

[code]root/system/lib/modules[/code]

وبداخل مجلد modules نضع الملفين اللازمين لتحديث الواي فاي

وقد نحتاج الى وضع مجلد hw ايضا بجانب مجلد modules اذا كان هنالك تحديث لملف حساس الضوء - وبنفس الطريقه نضع داخله ملف حساس الضوء.

الان اصبح لدينا داخل مجلد الاندرويد الاصلي الملفات التاليه

1-ملفا ت ا لروم الاصليه ( ليس لنا دخل بها )
2-ملف zimage الجديد الذي قمنا بنقله
3-مجلد root والذي بداخله مجلدsystem وبداخله lib وبداخله modules وبداخله الملفين

5-نقوم بارجاع الكارد الى الجهاز او فصل الجهاز عن الكومبيوتر وتشغيل نظام الاندرويد

الذي سوف يحصل ان النظام سيتعرف على ملف zimage الذي وضعناه ويقوم كذلك
بنقل الملفين ( بسبب اننا وضعناهما بسلسله مجلدات معينه ) الى موقعهما الصحيح داخل النظام بدون اي مشاكل ( وهذه احدى خواص نظام الاندرويد )

ومن المهم معرفه أن أغلب المطورين يضعون الكيرنل حاليا بشكل جاهز على هيئه ملف zimage ومجلد root ولا نحتاج الى الا نقلهما كما هما الى داخل مجلد الاندرويد ونحن على نظام الوندوز ومن ثم تشغيل الاندرويد وسيتم التحديث تلقائيا للكيرنل وملفات الوايفاي

ارجو ان يكون الشرح وافيا

الفجر السعيد 10-11-2010 03:28 PM

بارك الله فيك، هل هناك مشكلة إذا حدثت الكيرنل قبل تشغيل الروم أساسا ؟

jaguaralani 10-11-2010 03:31 PM

ابدا اخي الكريم
لا توجد اي مشكله ويمكنك عمل ذلك على روم ( نظيف ) قبل التشغيله الاولى

kstocke 10-11-2010 03:51 PM

اخوي ابوفهد شكرا على الجهد الرائع

ولدي سؤالين :

1- هل البيانات المخزنه من العاب واسماء ورسائل وبرامج تنمسح بعد تحديث الكيرنل ؟
2- انا استخدم روم Core_Droid_EVO_V0.6_SuperSonic الجديد هل يوجد تحديث للكيرنل لهذا الروم ؟
وان وجد ارجو وضعه ؟

وشكرا جزيلا اخوي بوفهد

زيتون 10-11-2010 04:02 PM

بارك الله فيك أبا فهد . :)

شرح واضح وكافي .

وحيدجازان 10-11-2010 04:05 PM

help me

حملت الكيرنل hastarin_r8.1 وابغى احدث الايفو 2.3

انا استبدلت الملف zImage

ولكن الملفات الباقيه كيف اضعها لم افهم معليش لاني لم اعثر على المسار المحدد طبعا النقل تم عن طريق الرجوع الى روم الويندوز؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل الباقي انقلها وانا شغال على الاندرويد ام الويندوز؟؟؟

وحصلت ملفات كثيره عند تحميل الكيرنل الجديد هل لها مكان معين؟؟؟

jaguaralani 10-11-2010 04:28 PM

[quote=kstocke;1981538]اخوي ابوفهد شكرا على الجهد الرائع

ولدي سؤالين :

1- هل البيانات المخزنه من العاب واسماء ورسائل وبرامج تنمسح بعد تحديث الكيرنل ؟
2- انا استخدم روم Core_Droid_EVO_V0.6_SuperSonic الجديد هل يوجد تحديث للكيرنل لهذا الروم ؟
وان وجد ارجو وضعه ؟

وشكرا جزيلا اخوي بوفهد[/quote]

1-كلا لا تفقدها
2-تحديثات الكيرنل عاده عامه وغير مخصصه لروم معين وعاده ما يختار الطباخ افضل كيرنل ويضعها في رومه. وعموما فهنالك مطوران اثنان فقط يقومان بعمل الكيرنل وهما
hastarin and mdeejay
فأذا كان رومك يحوي احد هذين الكيرنلات فأبمكانك التحديث ( وخذ نسخه من ملفات الكيرنل القديمه لديك )
والجربه لن تخسرك شيئا فالكثيرين يقومون بالتحديث ثم العودة الى الكيرنل الاصلي ان لم يعجبهم التحديث[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 10:28 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 10:27 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR][quote=وحيدجازان;1981561]help me

حملت الكيرنل hastarin_r8.1 وابغى احدث الايفو 2.3

انا استبدلت الملف zImage

ولكن الملفات الباقيه كيف اضعها لم افهم معليش لاني لم اعثر على المسار المحدد طبعا النقل تم عن طريق الرجوع الى روم الويندوز؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل الباقي انقلها وانا شغال على الاندرويد ام الويندوز؟؟؟

وحصلت ملفات كثيره عند تحميل الكيرنل الجديد هل لها مكان معين؟؟؟[/quote]

التحديث كله وانت على الوندوز
والمسار غير موجود انت الذي تقوم بأنشاء تلك المجلدات

وحيدجازان 10-11-2010 04:32 PM

[quote=jaguaralani;1981600]1-كلا لا تفقدها
2-تحديثات الكيرنل عاده عامه وغير مخصصه لروم معين وعاده ما يختار الطباخ افضل كيرنل ويضعها في رومه. وعموما فهنالك مطوران اثنان فقط يقومان بعمل الكيرنل وهما
hastarin and mdeejay
فأذا كان رومك يحوي احد هذين الكيرنلات فأبمكانك التحديث ( وخذ نسخه من ملفات الكيرنل القديمه لديك )
والجربه لن تخسرك شيئا فالكثيرين يقومون بالتحديث ثم العودة الى الكيرنل الاصلي ان لم يعجبهم التحديث[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 10:28 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 10:27 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR]

التحديث كله وانت على الوندوز
والمسار غير موجود انت الذي تقوم بأنشاء تلك المجلدات[/quote]

طيب عند تحميل التحديث حصلت ملفات كثيره

1-devs
2-root
3-haret
4-initrd
5-README
6-zImage

رقم 6 وعرفنا له بس الباقي معليش تحملني:)

jaguaralani 10-11-2010 05:02 PM

رقم 2 يحوي ملفات الواي فاي وهي جاهزة ومسلسله بمجلداتها
ورقم 6 هو zimage

بالمختصر
وانت على الوندوز
انقل رقم 2 ورقم 6 الى مجلد الاندرويد ثم شغل الاندرويد

وحيدجازان 10-11-2010 05:11 PM

[quote=jaguaralani;1981657]رقم 2 يحوي ملفات الواي فاي وهي جاهزة ومسلسله بمجلداتها
ورقم 6 هو zimage

بالمختصر
وانت على الوندوز
انقل رقم 2 ورقم 6 الى مجلد الاندرويد ثم شغل الاندرويد[/quote]

تم عمل كل شي بنجاح والجهاز الان شغال هل من طريقة للتاكد من التحديث؟:)

وهل اذا عملت تحديث للويندوز بدون الذاكره ياثر على الاندرويد؟يعني هل يتطلب تثبيت روم الاندرويد مره اخرى

ولك الشكر من كل قلبي:)

jaguaralani 10-11-2010 05:39 PM

لتأكد اذهب الى
settings
about
software

وسترى رقم الكيرنل الجديد

وتحديث الوندوز لا يؤثر على الاندرويد ولا يتطلب تثبيت جديد

دايـــمـ 10-11-2010 08:11 PM

سلمت يا بوفهد ع الشرح الوافي

بالول 08-12-2010 08:14 AM

مشكوووووووووووور
وجاري التجربة الان[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 09:14 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 09:03 AM --------- [/SIZE]

[/COLOR]اخوي من وين احصل هذولا الملفين
[quoteوبداخل مجلد modules نضع[COLOR="Red"] الملفين اللازمين لتحديث الواي فاي[/COLOR]
وقد نحتاج الى وضع مجلد hw ايضا بجانب مجلد modules اذا كان هنالك تحديث لملف حساس الضوء - وبنفس الطريقه نضع داخله ملف حساس الضوء.

][/quote]

ابن العراق 08-12-2010 02:25 PM

شكرا على الشرح الجميل
بس ياريت لو تلخونا احدث كيرنل حتى نجرب نسويله تحديث :d
مع العلم اني استخدم الاندرويد بالمعلومات التالية
android version 2.2
baseband version 15.42.50.11H2.15.50.14
kernal version 2.6.32.15r7.6-gc08b0fe.....#62
mod version .. cm6 v1.3 captivate
build number FRF91

صح قديم لكنه حلو وسريع وجيد :)

سلامي

jaguaralani 08-12-2010 03:02 PM

تابع تحديثات الكبرنل في مشاركه رومات الاندرويد ( سينس )
هذه المشاركه لتعليم الطريقه فقط

بالول 08-12-2010 05:14 PM

اخوي من وين احصل هذولا الملفين الي اشرت اليهم عشان يشتغل الواي فاي

(( وبداخل مجلد modules [COLOR="DarkRed"]نضع الملفين اللازمين لتحديث الواي فاي[/COLOR]وقد نحتاج الى وضع مجلد hw ايضا بجانب مجلد modules اذا كان هنالك تحديث لملف حساس الضوء - وبنفس الطريقه نضع داخله ملف حساس الضوء )).

WANNAN 26-12-2010 08:31 PM

عز الله كفيت وفيت يبو فهد بارك الله لك في فهمك وعلمك

مامادو 19-03-2011 07:09 AM

اخوي الكريم هل هذي الطرقه تشمل الناند ولا بس الرومات المثبته على الذلكره الحارجيه

واذا للذاكره ممكن طريقة الناند

شكر مسبق

jaguaralani 19-03-2011 08:04 AM

كارد فقط.............

igi2000 09-10-2011 12:06 PM

السلام عليكم أخي بارك الله فيك أنا مبتدئ في عالم التلفونات الآندر ويد
عندي هاتف موتورلا mb501 شريته جديد اشتغل معي اسبوع احد فقط عملت للذاكرة الخارجية فورمات ومن بعدها ما رضى يشتغل معي الواي فاي انا شفت الشرح تبعك فوق بس الذاكرة تبعي عملت له فورمات والملفات الي أنت قلت عليها مو موجودة معي ممكن تديها لي وتشرح لي كيف اسويها بكون شاكر لك كثير والعفوا إذا طوولت عليك

jaguaralani 04-08-2012 10:40 PM

[quote=georgebrro;3621073]اخواني الأعزاء انا غيرت روم الويندوز الى الأندرويد ناند على جهاز الأسد ومن ثم بعد اقلاع الروم فقدت اللمس بالجهاز ويعمل فقط الأزرار
نزلت روم ايس كريم ساندويش EvoHd2v90xx.zip كان يعمل ولكن بدلتها لأن كان فيها مشاكل بروم اخرى مع مراعاة التقسيم وهي روم NexusHD2-ICS-CM9_V1.5.zip وهنا عند الأقلاع فقدت اللمس حاولت بتكرار الضغط على زر الباور ولم افلح بتشغيل اللمس

نزلت روم قديم روم الدزايراتش دي وهيACE_ARA_1.83.415.4.1024.512_A2SD.zip
بعد ماتخلص تنزيل تعلق على اشارة htc بالأخضر وشاشة بيضاء ويضل يقلع عليها
علما الراديو هوRadio Leo 2.15.50.14
وفي رقم تغير معي هوي cotullahspl في البوت لودر من صفر 30 الى صفر 50 وانا شاكك انو هوي السبب واذا في طريقة للأرجاع الرقم 30 بدلا من 50
والله الي اربع ايام عم اشتغل فية وياريت تساعدوني الله يرحم والديكن لأني استسلمت:ko2:

ولكم كل الدعاء والشكر[/quote]

عد الى الوندوز 6.5 اذا عادت الشاشه للعمل معناهخ المشكله من الرومات وان لم اعد فالمشكله في الجهاز - ( هنالك موضوع عن فقدان اللمس في المنتدى ايضا - اقرأه )
بالتوفيق

البدري3 06-12-2013 04:49 AM

جاري التجربه

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 10:41 PM.