الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى هواتف Google Android العام (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=92)
-   -   قبل كتابة سؤالك وإستفسارك وفتح موضوع جديد , أدخل هنا وأطرح تساؤلاتك .... (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=206244)

حويلان 27-03-2010 02:11 AM

قبل كتابة سؤالك وإستفسارك وفتح موضوع جديد , أدخل هنا وأطرح تساؤلاتك ....

[B][CENTER]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/1003_1/143508.jpg[/IMG]

هذا الموضوع راح يكون مخصص لأي إستفسار أو سؤال لكل الأجهزه العامله بنظام الأندرويد ورجاءً قبل فتح موضوع جديد وطرح أسئلتك أكتبها هنا وإن شاء الله راح تحصل على الأجوبه ...[/CENTER][/B]

[COLOR="Red"]ياأخوان مو شرط أنا أجاوب على التساؤلات يعني إذا تعرف الرد على السؤال أو الإستفسار توكل على الله ولك الشكر الجزيل مقدما ...[/COLOR]

AbulAbd 27-03-2010 02:42 AM

خير إن شاء الله,
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
هذا نظام الأندريود من جوجل , كام نسخة حتى الأن صدر منه.
هل يستطيع من يمتلك جهاز أندريود أن يضع جميع البرامج التي يستخدمها في الويندز موبايل. مثل برامج القرأن و الأذان و القواميس و I go و.... إلخ
هل الجهاز مستقر أكثر من الويندز
يعني بصراحة شخص مبتدئ بالأندريود يريد شرح لهالنظام و أجهزته الموجودة حاليا في السوق.
و السلام عليكم

حويلان 27-03-2010 03:37 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

بالنسبه لإصدارات النظام :

1.5 (Cupcake)
1.6 (Donut)
2.0/2.1 (Eclair)

لاتستطيع تثبيت برامج الويندوز موبايل على الأندرويد ولاتستطيع تثبيت برامج الأندرويد على الويندوز موبايل ...

وبالنسبه لبرامج القرآن الكريم والآذان والقواميس والخرائط فيه للأندرويد برامج خاصه به وجميله جداً وتؤدي الغرض ...

بالنسبه للإستقرار نعم مستقر وننتظر التعريب الرسمي حتى يستقر أكثر إن شاء الله ...

الأجهزه كثيره أخي الكريم ويوجد أجهزه جديده راح تنزل قريب إن شاء الله لنظام الأندرويد وتفضل هذه قائمه كبيره جداً بأجهزة الأندرويد :

[url]http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_Android_devices[/url]

hali66 27-03-2010 06:26 PM

السلام عليكم ,,,
ما هو افضل جهاز حاليا بنظام اندرويد ؟؟
طبعا اقصد من ناحيه الامكانيات و ايضا التعريب والاستقرار
شكرا

حويلان 27-03-2010 06:34 PM

Nexus one والدعم الكبير له من قبل المطورين وقوقل ..

k15656 27-03-2010 07:07 PM

اولا الله يعطيك العافيه على هالموضوع الرائع واللي يعتبر مرجع للجميع بدلا من تشتت المواضيع ....

ثانيا الموضوع بعد فتره راح يصير مليء بالاستفسارات وكثرة الصفحات ورح يكون فيها عبء على العضو في البحث والتنقل
فأرى ان يكون لكل شهر او شهرين استفسارات بمعنى يصبح العنوان
مثلا (( كل مايخص استفسارات شهري مارس وابريل مثلا ))
او اي طريقه اخرى تراها

ثالثا وهو استفساري انا متى يتوقع تقريبا نزول اللغه العربيه
رسميا لجهاز nexus one او هل من انباء عن ذلك؟؟

وشكرا

AbulAbd 27-03-2010 07:25 PM

[QUOTE=حويلان;1565290]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

بالنسبه لإصدارات النظام :

1.5 (Cupcake)
1.6 (Donut)
2.0/2.1 (Eclair)

لاتستطيع تثبيت برامج الويندوز موبايل على الأندرويد ولاتستطيع تثبيت برامج الأندرويد على الويندوز موبايل ...

وبالنسبه لبرامج القرآن الكريم والآذان والقواميس والخرائط فيه للأندرويد برامج خاصه به وجميله جداً وتؤدي الغرض ...

بالنسبه للإستقرار نعم مستقر وننتظر التعريب الرسمي حتى يستقر أكثر إن شاء الله ...

الأجهزه كثيره أخي الكريم ويوجد أجهزه جديده راح تنزل قريب إن شاء الله لنظام الأندرويد وتفضل هذه قائمه كبيره جداً بأجهزة الأندرويد :

[url]http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_Android_devices[/url][/QUOTE]

جزاك الله خير أخي الكريم
أكيد برامج الويندز ما تتنصب على الأندريود و لكن قصدت أن نفس البرامج تكون موجودة لنسخة الأندريود على كل حال فهمت الوضع الآن, و فهمت أيضا منك أخي أنه فيه تعريب و لكن ليس الرسمي, ياترى , هل يشتغل التعريب بشكل جيد.
هل عادة أندريود لما ينزل إصدار نظام جديد أن يكون بالإمكان تركيبه على جهاز كان به أصلا نظام بإصدار سابق؟ حتى لو شرينا جهاز يظل معنابس نحدث الويندز تبعه, قصدي الأندريود تبعه:)
و الله أعلم أفضل جهازحتى الآن النكسون. هل توافقني أخي, و كأني سمعت هناك جهاز قادم من سامسونج ربما يكون أفضل الجميع؟
جزاك الله و الجميع كل خير
السلام عليكم

حويلان 27-03-2010 07:49 PM

[QUOTE=k15656;1565556]اولا الله يعطيك العافيه على هالموضوع الرائع واللي يعتبر مرجع للجميع بدلا من تشتت المواضيع ....

ثانيا الموضوع بعد فتره راح يصير مليء بالاستفسارات وكثرة الصفحات ورح يكون فيها عبء على العضو في البحث والتنقل
فأرى ان يكون لكل شهر او شهرين استفسارات بمعنى يصبح العنوان
مثلا (( كل مايخص استفسارات شهري مارس وابريل مثلا ))
او اي طريقه اخرى تراها

ثالثا وهو استفساري انا متى يتوقع تقريبا نزول اللغه العربيه
رسميا لجهاز nexus one او هل من انباء عن ذلك؟؟

وشكرا[/QUOTE]

شكراً لك على الإقتراح الجميل وأرى أنه بدون تحديد مده معينه للموضوع أفضل يعني إذا تعددت صفحات هذا الموضوع نفتح موضوع جديد وللإستفسارات الجديده ونرفق رابط الموضوع القديم بالجديد للي حاب يرجع للإستفسارات القديمه ...

وش رأيك ؟ :)

بالنسبه للتعريب الرسمي للأسف مافيه أي أخبار حالياً وسبق أن سمعنا أنه بالربع الأول من عام 2010 راح ينزل ونحن الآن بآخر الربع الأول ...

[QUOTE=AbulAbd;1565584]جزاك الله خير أخي الكريم
أكيد برامج الويندز ما تتنصب على الأندريود و لكن قصدت أن نفس البرامج تكون موجودة لنسخة الأندريود على كل حال فهمت الوضع الآن, و فهمت أيضا منك أخي أنه فيه تعريب و لكن ليس الرسمي, ياترى , هل يشتغل التعريب بشكل جيد.
هل عادة أندريود لما ينزل إصدار نظام جديد أن يكون بالإمكان تركيبه على جهاز كان به أصلا نظام بإصدار سابق؟ حتى لو شرينا جهاز يظل معنابس نحدث الويندز تبعه, قصدي الأندريود تبعه:)
و الله أعلم أفضل جهازحتى الآن النكسون. هل توافقني أخي, و كأني سمعت هناك جهاز قادم من سامسونج ربما يكون أفضل الجميع؟
جزاك الله و الجميع كل خير
السلام عليكم[/QUOTE]

التعريب نعم يعمل بشكل ممتاز وشيء أحسن من لاشيء ...

بالنسبه للإصدارات الجديده للأندرويد على حسب الشركه المصنعه للجهاز هي اللي تنزل التحديثات والتطويرات لأجهزتها أو بإمكانك تنزل تحديث معدل أو روم مطبوخ ويعمل على الجهاز اللي عليه إصدار قديم من الأندرويد ...

حتى هذه اللحظه أرى أن النيكسوس أفضل جهاز بنظام أندرويد بالسوق ومستقبلاً راح تنزل أجهزه عديده وشي طبيعي راح تكون أفضل من النيكسوس ...

isn350 27-03-2010 08:18 PM

السلام عليكم
جوال كانت مسويه روت
وكانت اواجه بعض المشاكل في الوايب و لبارتشن
فاماقدر اسوي فلش لاغلب رومات
دورة حل لام اجد او لم ابحث جيدا
فقررت اركب الروم رسمي من HTC
ركبت وطلع لي فيلد في التركيب او فشل عملية تركيب
الجهاز صر يشتغل على صفح بيضاء
زي هذا
[url]http://forum.xda-developers.com/attachment.php?attachmentid=280634&d=1266099447[/url]
بس على الهيرو
وماقدر اسوي يبديت او ادخل اركفري مود او اشغل الجهاز طبيعي
ممكن مساعدة

moharg 27-03-2010 11:34 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صادفتني مشكلة اليوم في تعريب الجهاز

قمت باعطاء تصريح الروت وتثبيت الريكفري الجديد وتثبيت الروم مع التعريب مثل شرح اخوي حويلان

وسويت ريبوت للجهاز

وبعدها علق الجهاز تظهر شاشة الاسهم الملونه الاربع ويعلق

شنو الحل؟

iphone3Gkw 28-03-2010 12:52 AM

مع التعريب الذي ذكرت مشكوراً ، هل يمكن القراءة والكتابة في كل برامج الجهاز ؟

MERCY.ra9 28-03-2010 02:45 PM

ما شاء الله..صراحة هذا الموضوع افلج صدري

المهم انا سؤالي بسيط

ايش يعني root للجهاز وايش يفرق لو غيرت الرووت حقي؟؟
ايش يعني romوايش يفرق لوغيرته؟؟

ادري ان السؤال غبي...بس ن جد ما اعرف الجواب!!!

اونكس 28-03-2010 05:00 PM

السلام عليكم

انا من اصحاب الهيرو ,,, وحبيت اعمل روت للجهاز ولكن

بعد ما اعمل كل الخطوا سليمه,,, واعمل الخطوه الاخيره واضغطك ايقونه download recovery image , تطلع لي رساله

download failed : input/output error
phone tybe is ebi1/32a

ياريت اعرف السبب , وهل انا عملت شيء خاطء ؟

حويلان 28-03-2010 06:14 PM

[QUOTE=الفيتو1;1565790]موضوع ممتاز

حويلان وباقي الاعضاء هل واجهتكم مشكلة مدري ايش تبي مثل ما صارت لي
طبعا المشكلة سويت ايقاف التشغيل وانطفا الجهاز عشان ابي ادخل على الريكفري
وبعد ما ضغط على الكرة وزر التشغيل ما اشتغل الجهاز
كانه مافيه بطارية
اشبكه في الشاحن ما يعطي اي اشارة لشحن البطارية
افك البطارية واشبكها من جديد ونفس السالفة
المهم اخذ معي تقربا 10 دقائق بعدين ضغط زر التشغيل واشتغل تمام
للعلم هذي المرة الثانية تصير لي
مدري ايش السبب؟؟؟[/QUOTE]

والله غريبه ومن كثر ماركبت وغيرت الرومات ولا ماره صارت لي هالمشكله وأعتقد والله أعلم المشكله من زر التشغيل نفسه لأن بعض الأعضاء بمنتدى المطورين صارت لهم مشكلة بزر التشغيل ولازم يكرر الضغط لأكثر من مره على شان يفتح الجهاز ...

[QUOTE=MERCY.ra9;1566623]ما شاء الله..صراحة هذا الموضوع افلج صدري

المهم انا سؤالي بسيط

ايش يعني root للجهاز وايش يفرق لو غيرت الرووت حقي؟؟
ايش يعني romوايش يفرق لوغيرته؟؟

ادري ان السؤال غبي...بس ن جد ما اعرف الجواب!!![/QUOTE]

الموضوع هذا أنتي اللي ذكرتيني فيه وشكراً لك أختي...

الروت root : هو السماح للمستخدم وإعطاءه الصلاحيات للدخول على كل ملفات النظام والتعديل عليها ولو غيرتي الروت ماراح تفرق لأن فايدته واحده وطريقته واحده ...

الروم rom: هي إختصار لعدة كلمات وهي Read only memory وهي الذاكره الداخليه للجهاز والمخصصه للقراءه فقط وتحتوي على نظام التشغيل ومكوناته وتعريفات القطع بالجهاز ...

[QUOTE=اونكس;1566765]السلام عليكم

انا من اصحاب الهيرو ,,, وحبيت اعمل روت للجهاز ولكن

بعد ما اعمل كل الخطوا سليمه,,, واعمل الخطوه الاخيره واضغطك ايقونه download recovery image , تطلع لي رساله

download failed : input/output error
phone tybe is ebi1/32a

ياريت اعرف السبب , وهل انا عملت شيء خاطء ؟[/QUOTE]

شيك على هذا الموضوع ممكن يفيدك أخي الكريم ...

[url]http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=190974[/url]

roma boy 28-03-2010 06:55 PM

سؤالي يامشرفنا الغالي عن شاحن السياره انا اشحن جهازي النوكيه عن طريق شاحن النكسس ون وشاحن السيارة شاحن نوكيا هل استطيع ان اشحن النكسس ون من شاحن السياره الي هو خاص بل نوكيا

وشكراا

حويلان 28-03-2010 10:49 PM

[QUOTE=roma boy;1566909]سؤالي يامشرفنا الغالي عن شاحن السياره انا اشحن جهازي النوكيه عن طريق شاحن النكسس ون وشاحن السيارة شاحن نوكيا هل استطيع ان اشحن النكسس ون من شاحن السياره الي هو خاص بل نوكيا

وشكراا[/QUOTE]

على مااظن شاحن HD2 يؤدي الغرض ويشحن الجهاز أو أي شاحن لجهاز HTC لأن الفولتيه تكون نفسها بين الأجهزه أما عن النوكيا ماعندي علم والله ...

MERCY.ra9 28-03-2010 11:30 PM

ما شاء الله يا اخ حويلان
ترى عيني شوي وتنبط منكثر ما كبرت فيها

ههههههههههه

وبمناسبة المديح ابي اسال سؤال ثاني

هل في حل حق doc to goلان بس يفتح لي ووردواكسل

ولا لسى ما في كراك!!!

PE4ce 29-03-2010 12:11 AM

مارأيكم في هذي النوعيه من حامي الشاشه؟؟
SP P360 Screen Protector

[url]http://www.clove.co.uk/viewProduct.aspx?product=20776861-6444-496C-B236-423388B27C27[/url]

اونكس 29-03-2010 12:34 AM

حويلان ,,,, الف شكر لك ,, تم عمل الروت بنجاح ^_^
لكن عندي سوال ,,

ما هو افضل روم عربي حالياً للهيرو ؟

لاني لقيت رومات كثيره هنا في المنتدى , واريد ان اثبت افضل روم طبعا

واسف على الازعاج ...

الكائن 29-03-2010 02:20 AM

شكراً لكم على فتح هذا الموضوع , وعندي بعض الإستفسارات حول الـnexus one

- قرأت في عدة مواقع ورأيت عدة مقاطع على اليوتيوب تشكو من الأزرار الأربعة التي تعمل باللمس وان استجابتها للمس غير جيدة , وكذلك أن الجهاز يعاني من مشاكل مع خاصية الملتي تتش , فهل هذا صحيح ؟

- يُشاع أن هناك مشاكل في إتضال الجهاز بشبكات 3g و edge وان سرعة الإتصال تكون بطيئة , لاأدري ربما يكون هذا سببه هو الشبكة وليس الجهاز , فهل هذه المشاكل موجودة فعلاً في الجهاز ؟

- ماهي المميزات الموجودة في الرومات المطبوخة ولاتوجد في الروم الرسمي ؟ وأيهما أفضل ؟

- هل توجد طريقة لكي أثبت بها البرامج على الذاكرة الخارجية بدون تغيير الروم الرسمي ؟

- هل عمل روت للجهاز يلغي الضمان ؟

- هل الشاشة مقاومة للخدش , وهل شراء واقي للشاشة ضروري لحمايتها من الخدش ؟

- حسب طبيعة دراستي فأنا محتاج إلى بعض البرامج الضرورية بالنسبة لي مثل إنشاء و مشاهدة ملفات
الأوفيس بصيغها المتعددة (وورد , اكسل , بور بوينت , أكسس) ووإمكانية دعم صيغ ملفات أوفيس 2007 , برنامج قارئ لملفاات pdf , والقواميس والمترجمات الفورية: (عربي - عربي) , (عربي إنجليزي) , (إنجليزي - عربي) , (إنجليزي - إنجليزي) , فهل هذه البرامج متوفرة سواءً كانت مجانية أو مدفوعة(مع إمكانية الحصول عليها كاملة ومكركة) ؟

- هناك بعض صيغ الملفات الصوتية والمرئية لا يدعمها الجهاز , فهل هناك برامج لتشغيل هذه الملفات ؟ وهل هناك صيغ لاتوجد برامج لتشغيلها نهائياً ؟

- لدينا في الجامعة شبكة وايرلس ويجب إدخال بروكسي معين للدخول على الشبكة , مثلاً إذا كان البروكسي هو 10.0.0.3 و البورت هو 8080 , هل بإمكاني إدخال البروكسي إلى إعدادات الجهاز للدخول على الشبكة ؟

- أنا أحب أن الجهاز إللي أشتريه يدوم عندي أطول فترة ممكنة ولاتقل عن 3 - 4 سنوات , هل بإمكان الـnexus one الصمود طوال هذه الفترة ؟

المعذرة على كثرة الأسئلة وذلك لأني لا أريد أن أندم بعد شراء الجهاز و لاأريد الإستعجال , وانا متحمس جداً لشراء الجهاز إلا أن عدم وجود دعم رسمي للغة العربية هو العائق الرئيسي لعدم شرائي له حتى الآن و الربع الأول من السنة إنتهى ولم نرى شيئاً حتى الآن

al3asmawe 29-03-2010 04:27 AM

[QUOTE=moharg;1565933]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صادفتني مشكلة اليوم في تعريب الجهاز

قمت باعطاء تصريح الروت وتثبيت الريكفري الجديد وتثبيت الروم مع التعريب مثل شرح اخوي حويلان

وسويت ريبوت للجهاز

وبعدها علق الجهاز تظهر شاشة الاسهم الملونه الاربع ويعلق

شنو الحل؟[/QUOTE]

اخوي نفس المشكلة صارت معاي اعتقد لازم تسوي تقسيم للميموري كارد عشان يشتغل لان هذا الحل الي سويته وضبط معاي

ابونايف611 29-03-2010 12:59 PM

السلام عليكم هذي اول مشاركه لي عندي جهاز نكسس ون شريته من واحدماعرفه المهم كنت ادخل فيه الماركت وشغال تمام لكن واجهتني مشكله اليوم لما ادخل الماركت يطلعلي هوتميل ويقولي ادخل الرقم السري هل في طريقه اني اغير الرقم السري او اسجل فيه من جديد صراحه حاولت بكذا طريقه ماعرفت

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:49 PM.