الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى Windows Phone العام (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=132)
-   -   تجمع مستخدمين نوكيا لوميا 920 مشاكل حلول برامج والكثير (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=470969)

Ali.altanak 18-12-2012 02:47 PM

تجمع مستخدمين نوكيا لوميا 920 مشاكل حلول برامج والكثير

[CENTER][SIZE="5"][COLOR="Blue"]السلام عليكم حبيت ان يكون اول موضوع لي في المنتدى مميز كاعضائة الكرام
وفكرة الموضوع جمع مستخدمين لوميا 920 لنقل الخبرات بينهم من مشاكل وحلول واي مميزات
يتم اكتشافها او برامج واي شي يخص استخدام الجهاز من تحديثات واخبار حصريه
اتمنى مشاركة كل ملاك الجهاز في الموضوع والتفاعل معنا ليستفيد الكل
بالنسبة لي انا استخدم الجهاز من ثلاث ايام فقط عندي بعض الملاحظات سوف اقوم بسردها اثناء تفاعلكم مع الموضوع[/COLOR][/SIZE]

[SIZE="4"][COLOR="Red"]ملاحظة هامة هذا الموضوع لاصحاب لوميا 920 فقط اتمنى عدم مشاركة من لا يمتلك هذا الجهاز
لعدم تشتت وتفرع الموضوع
ومن يفكر في شراء الجهاز سوف يستفيد من قراءة هذا الموضوع ولاكن استفسارات من لم يشتري الجهاز اتمنى ان تكون في مواضيع مستقله[/COLOR][/SIZE][/CENTER]

one x 18-12-2012 03:43 PM

صراحة الجهاز رائع وابدعت نوكيا فيه وكل يوم ورا الثاني اكتشف ميزة في الجهاز ولكن الحق يقال النظام رسمي ولم يتناسب مع ابتكارات لوميا وحيوية وروعته انا اتخيل لو نوكيا تصنع جهاز مماثل مثلا بنظام الميجو
هذا لايعني ان النظام غير رائع لكن كما ذكرت نظام رسمي وجهاز لوميا جهاز ثوري وبالوان زاهية ومواصفات عالية

fromq8 18-12-2012 06:00 PM

الجهاز لا كلام عليه فهو رائع وجميل
ولكن المشكلة في النظام و البرامج.

لاحظت أن هناك استهلاك كبير في البطارية اذا استخدمة الجهاز
ولكن في وضع الخمول فالبطارية تدوم طويلا.

هناك برنامج بديل لتويتر الرسمي و اسمه gleek برنامج رائع و يستحق التحميل

a7mdo0ov 18-12-2012 07:30 PM

السلام عليكم انا عندي اللوميا ٩٢٠ ابي اغير نغمه الرنين ماهي الطريقه لاضافه نغمه رنين من اي برنامج

الترنسستر 18-12-2012 07:58 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مرحبا بكم ملاكي لوميا 920 ياليت كلنا نضع المشاكل والحلول

اولا: مشكله قابلتها الجهاز طافي تمام تشبكه في الشاحن فجأه الجهاز يشتغل

الحل : اطلعت ع مواقع كثيره اجنبيه لقيت ان الجهاز هذا ليس عيبا فيه ولكن نظام الجهاز من المصنع بهذه الطريقه لمن اراد الحل يطلع ع كتيب الاستخدام

ثانيا: gmail لايعمل مزامنه مع اللوميا 920

الحل :اعمل بريد ع hotmail وطلب من hotmail يعمل مزامنه من اعدادات الهوتميل وتلاقئيا يقوم الهوتميل بنقل الاسماء من gmail الي الهوتميل ثم المزامنه مع الجوال

حل اخر نقل الاسماء عن طريق البلوتوث
ثالثا: مشاكل في المتصفح وفي نقل بعض البرامج يعطيك في خطا رقم كذا والمتصفح في اخطا كذا
الحل للاسف مالها حل الي الان اذا احد لديه اضافه يتفضل
هذا مالدي لعل افدتكم

zeew 20-12-2012 02:50 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...!
انا عندي لوميا 920 المشكلة في انه اذا شبكتة بالشاحن يتاخر بالشحن تقريبا ثانية ويتم الشحن ويعطي نغمة.
مدري هذه عندي فقط او كل الهواتف كذا نفس الاصدار...؟

Ali.altanak 20-12-2012 03:26 AM

[quote=one x;3881663]صراحة الجهاز رائع وابدعت نوكيا فيه وكل يوم ورا الثاني اكتشف ميزة في الجهاز ولكن الحق يقال النظام رسمي ولم يتناسب مع ابتكارات لوميا وحيوية وروعته انا اتخيل لو نوكيا تصنع جهاز مماثل مثلا بنظام الميجو
هذا لايعني ان النظام غير رائع لكن كما ذكرت نظام رسمي وجهاز لوميا جهاز ثوري وبالوان زاهية ومواصفات عالية[/quote]

[CENTER][SIZE=4][COLOR=blue]شكرا لتفاعلكم اخي الكريم اتمنى انك تشاركنا باي ميزة مكتشفه فعلا الجهاز كل يوم نكتشف في مميزات رهيبه [/COLOR][/SIZE][/CENTER]

[quote=a7mdo0ov;3882017]السلام عليكم انا عندي اللوميا ٩٢٠ ابي اغير نغمه الرنين ماهي الطريقه لاضافه نغمه رنين من اي برنامج[/quote]

[CENTER][SIZE=4][COLOR=blue]اهلا بك اخي الكريم اعتقد انك تستطيع شبك الجهاز بالكمبيوتر ونقل اي مقطع صوتي عندك وعمله نغمة[/COLOR][/SIZE]
[SIZE=4][COLOR=blue]واتمنى تصحيح الاخوان ان كانت الطريقة غلط لاني لم اجربها بعد وهي عند شبك الجهاز بالكمبيوتر[/COLOR][/SIZE]
[SIZE=4][COLOR=blue]تدخل على ملفات الهاتف وتبحث عن ملف النغمات وتنقل له اي مقطع صوتي من عندك وتضبطها نغمة[/COLOR][/SIZE][/CENTER]

[quote=fromq8;3881863]الجهاز لا كلام عليه فهو رائع وجميل
ولكن المشكلة في النظام و البرامج.

لاحظت أن هناك استهلاك كبير في البطارية اذا استخدمة الجهاز
ولكن في وضع الخمول فالبطارية تدوم طويلا.

هناك برنامج بديل لتويتر الرسمي و اسمه gleek برنامج رائع و يستحق التحميل[/quote]

[CENTER][SIZE=4][COLOR=blue]ياريت تشاركنا بالمشاكل على حدا وهل اثرت على استخدامك للجهاز وماهي اقتراحاتك للتطوير الجهاز[/COLOR][/SIZE][/CENTER]

[CENTER][SIZE=4][COLOR=blue]فعلا حملت تطبيق gleek ممتاز جدا انصح به[/COLOR][/SIZE][/CENTER]

[quote=الترنسستر;3882075]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مرحبا بكم ملاكي لوميا 920 ياليت كلنا نضع المشاكل والحلول

اولا: مشكله قابلتها الجهاز طافي تمام تشبكه في الشاحن فجأه الجهاز يشتغل

الحل : اطلعت ع مواقع كثيره اجنبيه لقيت ان الجهاز هذا ليس عيبا فيه ولكن نظام الجهاز من المصنع بهذه الطريقه لمن اراد الحل يطلع ع كتيب الاستخدام

ثانيا: gmail لايعمل مزامنه مع اللوميا 920

الحل :اعمل بريد ع hotmail وطلب من hotmail يعمل مزامنه من اعدادات الهوتميل وتلاقئيا يقوم الهوتميل بنقل الاسماء من gmail الي الهوتميل ثم المزامنه مع الجوال

حل اخر نقل الاسماء عن طريق البلوتوث
ثالثا: مشاكل في المتصفح وفي نقل بعض البرامج يعطيك في خطا رقم كذا والمتصفح في اخطا كذا
الحل للاسف مالها حل الي الان اذا احد لديه اضافه يتفضل
هذا مالدي لعل افدتكم[/quote]

[CENTER][SIZE=4][COLOR=blue]فعلا اخي الكريم من المميزات التي ابهرتني هي سرعه تشغيل الجهاز عند شحنه اذا كان فارغ تماما[/COLOR][/SIZE][/CENTER]

[CENTER][SIZE=4][COLOR=blue]انا لا استعمل الجي ميل ولاكن نقلت اسمائي عن طريق البلوتوث وكانت ميزه جميله ايضا خاصا اني نقلت الاسماء من ايفون[/COLOR][/SIZE][/CENTER]

[quote=zeew;3884587]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...!
انا عندي لوميا 920 المشكلة في انه اذا شبكتة بالشاحن يتاخر بالشحن تقريبا ثانية ويتم الشحن ويعطي نغمة.
مدري هذه عندي فقط او كل الهواتف كذا نفس الاصدار...؟[/quote]

[CENTER][SIZE=4][COLOR=blue]فعلا لاحظتها بنتظار تجارب باقي الاخوان[/COLOR][/SIZE][/CENTER]

fromq8 20-12-2012 07:29 AM

[quote=zeew;3884587]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...!
مدري هذه عندي فقط او كل الهواتف كذا نفس الاصدار...؟[/quote]

نعم هناك تأخير اذا ماتم تركيب الجهاز بالشاحن
تحتاج الى ثانيتين او ثلاث ثواني ليتم .

في بعض الاحيان يطفي الجهاز فجأة وحتى لو كان الشحن كامل
واعتقد هذه المشكلة موجوده في النظام . لم تصادفني كثيرا ربما مرتين او ثلاث .

وكان الحل ان تضغط على زر خفض الصوت مع زر التشغيل لمدة 10 ثواني تقريبا او اكثر
وبعدها سيشتغل الهاتف .

zarour 20-12-2012 11:32 AM

أخواني
حد جالس صير معو مشكلة في جهاز نوكيا لومي 920 انك فجاه تجي تتغط على زر البور تبي اتشغل الجهاز او تفتح شاشه ما يستجيب جهاز معك ابدا ... وكون في حالة سكوت حتي لما تتصل عليه يعطي المتصل انه ارن بس ما بيطلع شي على جهاز وتبقي شاشه سوداء

لين تطر تعمل هارد بوت لين يرجع يشتغل ... ومشكله انك لما تعمل هارد بوت ارجع ساعه والتاريخ لين يوم 1-9-2012

اروجو افاده

fromq8 20-12-2012 02:29 PM

[quote=zarour;3884986]أخواني
حد جالس صير معو مشكلة في جهاز نوكيا لومي 920 انك فجاه تجي تتغط على زر البور تبي اتشغل الجهاز او تفتح شاشه ما يستجيب جهاز معك ابدا ... وكون في حالة سكوت حتي لما تتصل عليه يعطي المتصل انه ارن بس ما بيطلع شي على جهاز وتبقي شاشه سوداء

لين تطر تعمل هارد بوت لين يرجع يشتغل ... ومشكله انك لما تعمل هارد بوت ارجع ساعه والتاريخ لين يوم 1-9-2012

اروجو افاده[/quote]

لم تحدث معي إطلاقا

thehell 21-12-2012 07:31 PM

الجهاز رائع جدا وسريع هناك بعض المشاكل ولا اعرف حلها:-
1- بطي بالشحن ويصرف بطاريه بشكل سريع
2- لاتوجد برامج كثيره للنظام
3- هناك ضعف بالدعم او لايقارن بالنظم الاخري من ناحيه الدعم
4- معقد بعض الشي بالدخول والخروج من المنيو والقوائم وخربطه بتوزيع القوائم والوان الايقونات محدود ..
5- هناك تعليق بسيط بالنظام بنسبه بسيط في بعض البرامج
هذه بعض الملاحظات وجاري اكتشاف النظام اكثر واكثر

وشكرا للجميع

Nemo_202 21-12-2012 10:36 PM

[CENTER]السلام عليكم

الجهاز مررره خطير مميزاته حلوه و بنسبه للبرامج كل يوم بتنزل برامج اكثر و اليوم نزل تحديث لاكثر من برنامج من نوكيا ما شفت اي مشكله من اللي قراته
بسعندي وحده مشكله لمن اوصل الجهاز ع الكمبيوتر ما يشتغل يكتب لي فشل التثبيت لو في احد يعرف ايش الحل و يفيدني مع العلم اني حملت برنامج windows phone app وبرنامج Zune لكن ما اشتغل برضه [/CENTER]

wa7shae 21-12-2012 11:18 PM

[quote=zarour;3884986]أخواني

اروجو افاده[/quote]

حدثت المشكله معي مرتين

aalnassar 22-12-2012 10:23 AM

للإخوان والأخوات الذين يقيمون في الرياض، هناك ميزة ممتاز في خريطة نوكيا، حيث بإمكانك أن ترى حالة السير في الطرق الرئيسية.

Nemo_202 23-12-2012 05:48 PM

بعد تثبيت التحديث اشتغل ع الكمبيوتر ^_^

و بنسبه للستور انصحكم بالامريكي فيه برامج اكثر و تحديثات

و صرحت نوكيا انه ع بدايت شهر فبراير حينزل تحديث يحسن البطارية و كم حاجه تانيه

babo1 25-12-2012 06:58 AM

السلام عليكم
شباب انا جديد عالويندوز اسالكم انا دورت عالويندوز لايف مسنجر ماحصلته معقول لايوجد؟

نزار بن قباني 25-12-2012 07:52 AM

سلام أيها الأحبة ..

لدي سؤالات .. أتمنى الإجابة ..

1. حملت نغمات من مواقع عبر المتصفح explorer اللي في اللوميا 920 .. وكتب لي التنزيل جارٍ .. لكن أين أبحث عن النغمة المحملة في الجهاز؟ هل يوجد مجلد اسمه ملفاتي؟ كما هو الحال في نوكيات القديمة؟

2. الجي بي إس .. هل هناك ما يفتحه ويغلقه؟ أم هو يفتح تلقائيا مع الخرائط والقيادة ويقفل إذا خرجت من التطبيق؟

3. قرأت من الردود اعلاه أن هناك متجر أمريكي .. هل هو غير المتجر اللي جاي مع الجهاز .. هل فيه مزيد تطبيقات؟

4. سؤال مهم جدا .. كيف أتحكم في الأرقام المخزنة في sim كارد حذفا وتعديلا وإضافة؟

وشكرا ..

القيصر4001 25-12-2012 09:52 AM

[quote=babo1;3894319]السلام عليكم
شباب انا جديد عالويندوز اسالكم انا دورت عالويندوز لايف مسنجر ماحصلته معقول لايوجد؟[/quote]

حسب علمي ان الميكروسفت دمجت الويندز لايف بالسكايب
يعني بإمكانك الدخول بحسابك عن طريق برنامج السكايب

fromq8 25-12-2012 11:58 AM

[quote=نزار بن قباني;3894354]سلام أيها الأحبة ..

لدي سؤالات .. أتمنى الإجابة ..

1. حملت نغمات من مواقع عبر المتصفح explorer اللي في اللوميا 920 .. وكتب لي التنزيل جارٍ .. لكن أين أبحث عن النغمة المحملة في الجهاز؟ هل يوجد مجلد اسمه ملفاتي؟ كما هو الحال في نوكيات القديمة؟

2. الجي بي إس .. هل هناك ما يفتحه ويغلقه؟ أم هو يفتح تلقائيا مع الخرائط والقيادة ويقفل إذا خرجت من التطبيق؟

3. قرأت من الردود اعلاه أن هناك متجر أمريكي .. هل هو غير المتجر اللي جاي مع الجهاز .. هل فيه مزيد تطبيقات؟

4. سؤال مهم جدا .. كيف أتحكم في الأرقام المخزنة في sim كارد حذفا وتعديلا وإضافة؟

وشكرا ..[/quote]

1 - لا يوجد مدير ملفات , اذا ماتم تحميل ملف فلن تجده .

2 - نعم يمكنك فتح الجي بي اس و اغلاقه ادخل على الاعدادات ثم
location .

3 - نعم المتجر يتغير بتغير الدولة في نظام التشغيل
اذهب الى الاعدادات ثم
language+region
بعدين Regional format
غير الى
United States (english)

راح تلاحظ زيادة في متجر البرامج

نزار بن قباني 25-12-2012 01:05 PM

الأخ fromq8 ..

شكرا لك الإجابات ..

[quote=fromq8;3894627]1 - لا يوجد مدير ملفات , اذا ماتم تحميل ملف فلن تجده .

[COLOR="Red"]معقولة!! خطأ كبير في الجهاز!! ..[/COLOR]

2 - نعم يمكنك فتح الجي بي اس و اغلاقه ادخل على الاعدادات ثم
location .

3 - نعم المتجر يتغير بتغير الدولة في نظام التشغيل
اذهب الى الاعدادات ثم
language+region
بعدين Regional format
غير الى
United States (english)

راح تلاحظ زيادة في متجر البرامج[/quote]

[COLOR="red"]السؤال الأخير بخصوص SIM CARD .. الجواب؟؟[/COLOR]

وشكرا ثانية ..

fromq8 25-12-2012 10:22 PM

[quote=نزار بن قباني;3894739]الأخ fromq8 ..

شكرا لك الإجابات ..

[COLOR="red"]السؤال الأخير بخصوص SIM CARD .. الجواب؟؟[/COLOR]

وشكرا ثانية ..[/quote]

ليست لدي اي فكرة
ولكن اعتقد انه لا يمكنك التحكم فيما هو داخل الشريحة . ( و الله اعلم )

طمبحلي 26-12-2012 02:34 AM

أخواني الأفاضل ..

أنا شريت الجهاز من كم يوم بس لاحظت بطء في تشغيل الجهاز.
الشي الثاني .. إذا فضت البطارية وطفى الجهاز وركبته ع الشحن ما يشتغل أبببببد إلا إذا ضغطت على زر الباور مع زر خفض الصوت !

ما أدري هل المشكلة بجهازي بس .. وإلا كلكم كذا ؟!

fromq8 26-12-2012 08:38 AM

[quote=طمبحلي;3896100]أخواني الأفاضل ..

أنا شريت الجهاز من كم يوم بس لاحظت بطء في تشغيل الجهاز.
الشي الثاني .. إذا فضت البطارية وطفى الجهاز وركبته ع الشحن ما يشتغل أبببببد إلا إذا ضغطت على زر الباور مع زر خفض الصوت !

ما أدري هل المشكلة بجهازي بس .. وإلا كلكم كذا ؟![/quote]

نعم هناك بطئ في تشغيل الجهاز

ثانيا :- نعم هذه احد مشاكل النظام التي سيحلها التحديث القادم ان شاء الله
وبعض الاحيان يطفي الجهاز والبطارية كامله , وعليك بضغط على خفض الصوت مع زر الباور لمدة 10 ثواني لتشغيل الجهاز .

Ali.altanak 27-12-2012 07:01 AM

شكرا على تثبيت الموضوع
بعد استعمالي للجهاز لمده ١٠ ايام للاسف لم يكن كما توقعت وبالاخص النظام فيه نواقص وعيوب كثيرة سوف اذكرها بالتفصيل لاحقا
شكرا لكم على التفاعل وشكر خاص للعضو fromq8 لتجاوبه السريع مع الاعضاء

تقنيتي 27-12-2012 12:44 PM

انا اخذت الجهاز لانني احتاج برنامج افيس.. والجهاز يتعامل مع الاوفيس بشكل ممتاز (ويندوز 8) بخلاف الانظمة الاخرى..

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:00 AM.