الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى الأخبار (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=6)
-   -   هل بصمة الوجه آمنة في الجالاكسي اس 10 (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=666974)

nidal-ra 08-03-2019 08:24 PM

هل بصمة الوجه آمنة في الجالاكسي اس 10

[RIGHT]السلام عليكم

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/03_2019/09014502am-1243958-83322-5231873-666974.jpg[/IMG]

خاص موقع الكمبيوتر الكفي
عند صدور أي هاتف جديد خاصة من فئة الفلاج شيب تبدأ تجربة الهاتف من قبل الخبراء لتقييم الجهاز و اظهار ميزاته و عيوبه, و طبعا أكثر جهاز يكتسب أهمية في هذه الفترة لميزاته الكثيرة و تقنياته الحديثة هو الجالاكسي اس 10, و في هذا الاطار قام أحد أهم التقنيين على اليوتيوب صاحب قناة Unbox Therapy بتجربة ميزة فتح الشاشة ببصمة الوجه و تقييم مدى كونها آمنة على الجهاز الجديد, و كانت النتيجة صادمة ( بالنسبة لي على الأقل )
هذا هو الفديو:
[RIGHT][url]http://www.youtube.com/watch?v=BGgQ9woZQOg[/url]
[/RIGHT]
أرجو من أصحاب الجهاز تجربة بصمة الوجه و ابداء الرأي
[/RIGHT]
المصدر: اليوتيوب قناة Unbox Therapy

shadad 08-03-2019 08:54 PM

السؤال اللي يطرح نفسه: هل لو اتبعنا نفس الاسلوب مع الهواتف الثانيه هل ستفتح هي الاخرى ام لا؟ :)

الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقه للوجوه عندما يتم عرضها على شاشة الهاتف اعتقد انها ستكون متعبة لتقنية فتح الجهاز ببصمة الوجه على الهاتف الاخر.

nidal-ra 08-03-2019 09:30 PM

[QUOTE=shadad;5231875]السؤال اللي يطرح نفسه: هل لو اتبعنا نفس الاسلوب مع الهواتف الثانيه هل ستفتح هي الاخرى ام لا؟ :)

الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقه للوجوه عندما يتم عرضها على شاشة الهاتف اعتقد انها ستكون متعبة لتقنية فتح الجهاز ببصمة الوجه على الهاتف الاخر.[/QUOTE]
المشكلة مع الجالاكسي اس ١٠ ان هذه التقنية ثنائية الابعاد مما يجعلها قابلة للخداع بالصور و الفديو ، في معظم الهواتف الاخرى تكون التقنية ثلاثية الابعاد
و كما ذكر صاحب الفديو فان سامسونج تنبه عند اعداد هذه التقنية أنها غير آمنة تماما و يفضل الاعتماد على وسائل الأمان الأخرى مثل بصمة الإصبع الجديدة

abdallah.maa 09-03-2019 08:01 AM

السلام عليكم
عندى سؤال بخصوص هذا الموضوع
هل النوت 9 يوجد فيه هذه المشكله
ام انه يعتمد على خاصية التعرف على الوجه ثلاثية الابعاد

nidal-ra 09-03-2019 09:24 AM

[QUOTE=abdallah.maa;5231907]السلام عليكم
عندى سؤال بخصوص هذا الموضوع
هل النوت 9 يوجد فيه هذه المشكله
ام انه يعتمد على خاصية التعرف على الوجه ثلاثية الابعاد[/QUOTE]

لم اجد فديو على اليوتيوب يتحدث عن هذه المشكلة على النوت ٩ و السبب على ما اظن هو ان النوت يعتمد على خاصية المسح الذكي الثنائية التي تقوم باخذ صورة ثنائية البعد للوجه مع صورة لبصمة العين مما يجعلها اكثر أمانا ، في الجالاكسي اس ١٠ تمت ازالة حساس بصمة العين لذلك أصبحت العملية اقل أمانا
هذا فديو يتحدث عن خاصية المسح الذكي في النوت ٩ و يقارنها ببصمة الوجه في الاي فون اكس اس
[url]http://www.youtube.com/watch?v=lQ5rv62Hk2c[/url]

الساحر10 09-03-2019 09:39 AM

تحتاج التقنيات الجديدة بعض الوقت لتلافى الأخطاء والسلبيات
شكرا لك

nidal-ra 09-03-2019 10:07 AM

[QUOTE=الساحر10;5231917]تحتاج التقنيات الجديدة بعض الوقت لتلافى الأخطاء والسلبيات
شكرا لك[/QUOTE]

تقنية مسح الوجه قديمة و هي موجودة عندي على جهاز الجالاكسي اس ٨ بلس المشكلة مع الاس ١٠ ان سامسونج تخلت عن بعض الحساسات في واجهة الجهاز من اجل جعل الشاشة مغطية لكامل الواجهة و اوجدت ثقب الكاميرا الامامية كصرعة جديدة

shinystarr 09-03-2019 02:43 PM

ايفون x هو اول من استخدم تقنية بصمة الوجه الحقيقية التي لا تنخدع بصورة او بمثل هذا الفيديو
---- ولكن انخدعت بوجود توأم لصاحب الأيفون ------------

d0tn3t 09-03-2019 05:07 PM

جربتها عندي على الاس ١٠ بلس ولم تفتح
بالمناسبة غالبا هو استخدم 10e مش البلس لان البلس فيه كاميرا امامية ثلاثية الابعاد على ما اعتقد

Sent from my SM-G975F using Tapatalk

nidal-ra 09-03-2019 06:39 PM

[QUOTE=d0tn3t;5231944]جربتها عندي على الاس ١٠ بلس ولم تفتح
بالمناسبة غالبا هو استخدم 10e مش البلس لان البلس فيه كاميرا امامية ثلاثية الابعاد على ما اعتقد

Sent from my SM-G975F using Tapatalk[/QUOTE]

مبروك عليك الجهاز و ان شاء الله تستخدمه في الخير
صاحب الفديو استخدم هاتف جالاكسي اس١٠ العادي
و مثل ما ذكرت البلس فيه كاميرا اضافية لقياس العمق و ربما تستخدم لاخذ بصمة وجه ثلاثية الابعاد لذلك قد تكون اكثر امانا و دقة

hasan_abeer 09-03-2019 09:34 PM

[QUOTE=d0tn3t;5231944]جربتها عندي على الاس ١٠ بلس ولم تفتح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم انا لدي اس ١٠ بلاس ورفعت الضوء في الهاتف بعد تسجيل فيديو خاص بوجهي على هاتف آخر وفتح تلفون الأس بلاس عادي وللأسف.... عتبي على سامسونغ وجربت بنفس الوقت على آيفون اكس ماكس ولم يفتح.... ليس دعاية للآيفون ولكني وجدت الفرق مع الأسف مجددا
ولكم منى كل الإحترام..[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 07:34 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 07:29 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR][QUOTE=d0tn3t;5231944]جربتها عندي على الاس ١٠ بلس ولم تفتح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم انا لدي اس ١٠ بلاس ورفعت الضوء في الهاتف بعد تسجيل فيديو خاص بوجهي على هاتف آخر وفتح تلفون الأس بلاس عادي وللأسف.... عتبي على سامسونغ وجربت بنفس الوقت على آيفون اكس ماكس ولم يفتح.... ليس دعاية للآيفون ولكني وجدت الفرق مع الأسف مجددا
ولكم منى كل الإحترام..
نسيت وايضا جربت على نوت ٩ نفس المشكلة فتح التلفون...

nidal-ra 09-03-2019 10:17 PM

ولكم منى كل الإحترام..
نسيت وايضا جربت على نوت ٩ نفس المشكلة فتح التلفون...[/QUOTE]

[COLOR="Navy"][RIGHT]مبروك عليك الجهاز
و شكرا لمشاركتنا تجربتك الشخصية
الغريب أن العضو d0tn3t لم يواجه هذه المشكلة حسب ما ذكر[/RIGHT][/COLOR]

hasan_abeer 09-03-2019 10:29 PM

[QUOTE=nidal-ra;5231974]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم انا لدي اس ١٠ بلاس ورفعت الضوء في الهاتف بعد تسجيل فيديو خاص بوجهي على هاتف آخر وفتح تلفون الأس بلاس عادي وللأسف.... عتبي على سامسونغ وجربت بنفس الوقت على آيفون اكس ماكس ولم يفتح.... ليس دعاية للآيفون ولكني وجدت الفرق مع الأسف مجددا
ولكم منى كل الإحترام..
نسيت وايضا جربت على نوت ٩ نفس المشكلة فتح التلفون...[/QUOTE]

[COLOR="Navy"][RIGHT]مبروك عليك الجهاز
و شكرا لمشاركتنا تجربتك الشخصية
الغريب أن العضو d0tn3t لم يواجه هذه المشكلة حسب ما ذكر[/RIGHT][/COLOR][/QUOTE]

السلام عليكم اخي الكريم الله يبارك فيك بس والله لم أكن لأصدق ما يشاع في العالم الإفتراضي ووسائل التواصل الاجتماعي ما لم اجرب بيدي والمفارقة انني لم أكن اتوقع ما قيل في منتدى المطورين وهنا بمشاركتك الكريمة الا لما جربت بنفسي انا ومجموعة من الأصدقاء..... يحملون الهواتف المذكورة وهاتفي الجديد اس ١٠ بلاس. .... ولكني اعتقد ان سامسونغ عندما ألمحت لضرورة وجود البصمة والرقم السري مضافين إلى ميزة التحقق البصري... لعلمها المسبق بوجود ضعف وإمكانية الخرق الأمني للهاتف المعتمد بصمة الوجه فقط... وانا بدوري اشكرك لتعميم الحالة ونتمنى من سامسونغ اتحافنا بتعديل ملفات الأمان في هواتفها لاحقا وبأقرب وقت...... وشكرا

أبوأمجد 10-03-2019 06:32 AM

بالنسبه لي أجدأن بصمه الوجه غيرعمليه تخيل وأنت تسوق سياره ضروري ترفع الهاتف لمستوى وجهك أحتمال لاقدرالله تنشغل بفتح الهاتف ويحدث حادث أواذاكان المكان مظلم بصمه الوجه ماعادتنفع

nidal-ra 10-03-2019 10:10 AM

[QUOTE=أبوأمجد;5232006]بالنسبه لي أجدأن بصمه الوجه غيرعمليه تخيل وأنت تسوق سياره ضروري ترفع الهاتف لمستوى وجهك أحتمال لاقدرالله تنشغل بفتح الهاتف ويحدث حادث أواذاكان المكان مظلم بصمه الوجه ماعادتنفع[/QUOTE]

أثناء قيادة السيارة لا يوجد طريقة آمنة و عملية لفتح الموبايل لا بالوجه و لا بصمة اليد ( المفروض أن لا تستخدم الموبايل مطلقا ) :):):)

FaysNokial 10-03-2019 05:13 PM

كرأيي الشخصي

المشكلة تكمن في رغبة المستهلك الامنتهية و التنافس الذي لا يرحم للحصول على هاتف بحواف معدومة و بسمك معدوم و بشاشات ضخمة ، ما نتج عن هذا حذف هذا و هذا و ذاك ... و الطامة الكبرى ان هذه الاشياء تعتبر من اساسيات الهاتف !!!

اتمنى ان نتخلص من هذه العقدة و ان تهتم الشركات بصناعة بطاريات قوية و امنة عوضا عن ما ذكرته سلفا .

landrover2 11-03-2019 06:11 PM

[COLOR="black"]السلام عليكم
اخواني ...
بالفديو ذكر ان سامسونج صرحت ان هذي التقنيه غير امنه. واخلت مسؤليتها ....
واي شخص يستخدم بصمة الوجه تجيه هذا التنبيه ...

نرجو ذكر الامور السلبيه والايجابيه بنفس الوقت.

نعم تقنيه قديمه ولها طرق عديده للاختراق وتم التحذير بهذا الامر.
دمتم بود
[/COLOR]

nidal-ra 11-03-2019 11:53 PM

[QUOTE=landrover2;5232186][COLOR="black"]السلام عليكم
اخواني ...
بالفديو ذكر ان سامسونج صرحت ان هذي التقنيه غير امنه. واخلت مسؤليتها ....
واي شخص يستخدم بصمة الوجه تجيه هذا التنبيه ...

نرجو ذكر الامور السلبيه والايجابيه بنفس الوقت.

نعم تقنيه قديمه ولها طرق عديده للاختراق وتم التحذير بهذا الامر.
دمتم بود
[/COLOR][/QUOTE]

ذكرت هذا الأمر في احد ردودي في الموضوع
[url]http://www.ce4arab.com/vb7/showpost.php?p=5231877&postcount=3[/url]

sulaq 12-03-2019 10:48 AM

عندما يدفع المستخدم مبلغ حوالي ١٢٠٠ دولار ، لاستخدام ميزات اساسيه الا وهي فتح الجهاز سواى ب بصمة الوجه او بصمة اليد ، انا ادفع وبعدين سامسونج تعطي تحدير ان بصمة الوجه غير آمنه وب استطاعتك استخدام بصمة اليد هل هذا يبرر للشركة موقفها
فعلاً البصمة تحت الشاشه عانى الكثير ب استخدامها

الشي الثالث ، استخدام الايمئات في واجهة النظام ليست سلسه

shadad 12-03-2019 03:29 PM

[QUOTE=sulaq;5232247]عندما يدفع المستخدم مبلغ حوالي ١٢٠٠ دولار ، لاستخدام ميزات اساسيه الا وهي فتح الجهاز سواى ب بصمة الوجه او بصمة اليد ، [COLOR=Red]انا ادفع وبعدين سامسونج تعطي تحدير ان بصمة الوجه غير آمنه وب استطاعتك استخدام بصمة اليد هل هذا يبرر للشركة موقفها
فعلاً البصمة تحت الشاشه عانى الكثير ب استخدامها[/COLOR]

[COLOR=red]الشي الثالث ، استخدام الايمئات في واجهة النظام ليست سلسه[/COLOR][/QUOTE]

ما شاء الله تبارك الله. حولت من الايفون التعيس الى اجهزة ساموسنج؟ والا هو رد والسلام كالعاده؟ :eek::D

تقنية فك الوجه باستخدام البصمه غير امنه من زمان - اللهم اذا كانت من نوع المسح من نمط 3d - حتى ان ساموسنج نفسها وضعت تحذير واضح انها غير امنه. يعني حتى الهواتف التي تدعم تلك التقنية لن تكون امنه. فالقصه ليست من سام دون عن غيرها. مع اني ارى ان غلطة سام فقط هو ارفاقها وكان المفترض انها كانت تلغيها في الهاتف بالمرة.

ليش نروح بعيد؟ حتى تقنية الـ مسح طبقات الوجه من نوع ثلاثي الابعاد 3D نفسها غير امنه. هذا ايفون اكس الجديد بتقنية مسح Face ID يستخدم مسح وجه بخرائط عميقة 3D depth مع أكثر من 30،000 نقطة حاله حال هواوي Mate 20 وبالنهاية ياتي شخص طابع صورة وجه ويفك الهاتف!

المفترض على قولتك, ان الهاتف ابو 1200 دولار وفوق اللي هو الايفون يكون ذكي ويفهم ان اللي قدامه صورة باللون الاخظر وليس وجه بشري حقيقي ههههه :D:eek:

[url]http://www.youtube.com/watch?v=S5iXcyd0ggQ[/url]

nidal-ra 12-03-2019 11:01 PM

[QUOTE=shadad;5232277]ما شاء الله تبارك الله. حولت من الايفون التعيس الى اجهزة ساموسنج؟ والا هو رد والسلام كالعاده؟ :eek::D

تقنية فك الوجه باستخدام البصمه غير امنه من زمان - اللهم اذا كانت من نوع المسح من نمط 3d - حتى ان ساموسنج نفسها وضعت تحذير واضح انها غير امنه. يعني حتى الهواتف التي تدعم تلك التقنية لن تكون امنه. فالقصه ليست من سام دون عن غيرها. مع اني ارى ان غلطة سام فقط هو ارفاقها وكان المفترض انها كانت تلغيها في الهاتف بالمرة.

ليش نروح بعيد؟ حتى تقنية الـ مسح طبقات الوجه من نوع ثلاثي الابعاد 3D نفسها غير امنه. هذا ايفون اكس الجديد بتقنية مسح Face ID يستخدم مسح وجه بخرائط عميقة 3D depth مع أكثر من 30،000 نقطة حاله حال هواوي Mate 20 وبالنهاية ياتي شخص طابع صورة وجه ويفك الهاتف!

المفترض على قولتك, ان الهاتف ابو 1200 دولار وفوق اللي هو الايفون يكون ذكي ويفهم ان اللي قدامه صورة باللون الاخظر وليس وجه بشري حقيقي ههههه :D:eek:

[url]http://www.youtube.com/watch?v=S5iXcyd0ggQ[/url][/QUOTE]

لا يوجد في طرق مسح الوجه طريقة آمنة تماما لفتح الهواتف الذكية و يمكن اختراقها بطريقة ما, الفكرة الأساسية هي مدى صعوبة اختراق أمان الجهاز و أظن أن الصور العادية و الفديو أسهل من الطباعة ثلاثية الأبعاد
أقول هذا الكلام بعيدا عن التعصب لأي شركة هواتف ذكية
و حسب متابعتي أظن أن الطريقة الأكثر أمانا حتى الآن هي البصمة العادية و بصمة سامسونج المعتمدة على الموجات الصوتية

shadad 12-03-2019 11:49 PM

[QUOTE=nidal-ra;5232340]لا يوجد في طرق مسح الوجه طريقة آمنة تماما لفتح الهواتف الذكية و يمكن اختراقها بطريقة ما, الفكرة الأساسية هي مدى صعوبة اختراق أمان الجهاز و أظن أن الصور العادية و الفديو أسهل من الطباعة ثلاثية الأبعاد
أقول هذا الكلام بعيدا عن التعصب لأي شركة هواتف ذكية
و حسب متابعتي أظن أن الطريقة الأكثر أمانا حتى الآن هي البصمة العادية و بصمة سامسونج المعتمدة على الموجات الصوتية[/QUOTE]

الطباعه بتقية الـ 3D لم تعد صعبه. ربما قبل 2018. الان بـ 300 دولار اجيب لك اعتى طابعة تطبع لك وجه ولا اروع. هات الصورة وموضعك بسيط. [URL="https://www.amazon.com/Creality-economic-printing-function-220x220x250mm/dp/B07CGMN3XF/ref=sr_1_7?keywords=3d+printer&qid=1552423413&s=gateway&sr=8-7"]هذه طابعه كمثال[/URL] :D. التقنية في تطور سريع جدا.

اتعبونا ومسكو سام دون عن غيرها بالرغم من ان الثقب موجود من زمان قبل الاس 10 . مو كذا وبس؟ حتى بتقنية اعمق مثل الـ 3D scan التي يتغنى بها كم عضو على الايفون نفسها قابله للاختراق.

ربما البصمه العاديه او بصمة ساموسنج الحاليه ربما تكون الخير الافضل مثل ما تفضلت.

أندرويد صميم 14-03-2019 01:41 AM

[QUOTE=shadad;5232277]ما شاء الله تبارك الله. حولت من الايفون التعيس الى اجهزة ساموسنج؟ والا هو رد والسلام كالعاده؟ :eek::D

[url]http://www.youtube.com/watch?v=S5iXcyd0ggQ[/url][/QUOTE]

زي ماذكرت تقنية بصمة الوجة في الايفون تعتمد على البعد وليس لها دخل في الالوان اخضر والا احمر لذلك هي تقيس بعد الارتداد للاشارات الضوئية
هذا عكس تقنية البصمة اللي مذكورة في الموضوع واضح انها تعتمد على الشكل واللون وثنائية الابعاد يعني لو تسربت صورة لأي شخص انتهى موضوع الامان عنده و ١٠٠٪؜ بصمة الـ Face ID افضل منها واكثر امان الا اذا انت بتسوي نسخ 3D من الفيس تبعك وتوزعها هذا شي ثاني :)

shadad 14-03-2019 02:24 PM

[QUOTE=أندرويد صميم;5232470]زي ماذكرت تقنية بصمة الوجة في الايفون تعتمد على البعد وليس لها دخل في الالوان اخضر والا احمر لذلك هي تقيس بعد الارتداد للاشارات الضوئية
هذا عكس تقنية البصمة اللي مذكورة في الموضوع واضح انها تعتمد على الشكل واللون وثنائية الابعاد يعني لو تسربت صورة لأي شخص انتهى موضوع الامان عنده و ١٠٠٪؜ بصمة الـ Face ID افضل منها واكثر امان الا اذا انت بتسوي نسخ 3D من الفيس تبعك وتوزعها هذا شي ثاني :)[/QUOTE]

بصمة الوجه الخاصه بالايفون تعتمد على مسح الوجه بخرائط عميقة 3D depth مع أكثر من 30،000 نقطة سطح الوجه. المفترض الايفون او اي هاتف اخر يشوف الوجه مو طبيعي بناء على خوارزميه برمجه تضمن به منعا للاختراق. واحد منها الوان الوجه الغريبه :D

هي 3 او 4 صور لوجهك من كذا ناحيه وتكون كفايه لادخالها في البرنامج والبقيه عليه. كيف سنحصل على هذه الصور؟ الفيسبوك والتويتر وغيره ما يقصروا. موضوع عمل نسخة وجه ثلاثي الابعاد ابسط منه مافي والطابعات متوفره كما وضعت انا مسبقا رابط لها على الامازون.

البصمه الثنائيه الابعاد تعيسه سواءا على هواتف سام او غيرها. الافضل منها اذن؟ التقنية الاعلى ذات مسح 3Ddepth ولكنها ايضا عرضه للاختراق. والافضل منهم كلهم بصمة اليد :)

كل الود.

bairemb613 17-03-2019 04:21 PM

أولا - ما قيمة هذه الهواتف االمتقدمة وهي تفتقر الى نظام طاقة قوي ومتطور يتماشى معها ؟ فبمجرد ان تلعب لعبة لمدة 30 دقيقة تنزل الباطارية من 100% الى 0% ويصبح هاتف 1000 دولار خارج الخدمة ...
ثانيا - هذه الهواتف الجديدة والبراقة التي تملأ النت جلها يحمل باطاريات مدمجة مع الهاتف لا يمكن نزعها الا عن طريق تقني والتقني طبعا ما يشتغل ببلاش يعني بمجرد ان تنتفخ الباطارية أو يقل أدائها أو ببساطة تنتهي صلاحيتها التي لا تتعدى بضعة اشهر ترمي الهاتف كله في القمامة في حين لو كانت بطاريته قابلة للنزع يمكن ان يضل معك 10 سنوات ثم تعود من جديد لماما سامسونغ او ابل او غيرها لتشتري هاتف جديد ...
ثالثا وهنا الكارثة - في الهواتف القديمة بمجرد ان يعلق هاتفك تنزع البطارية فيعيد الهاتف تشغيل نفسه وتنتهي المشكلة لكن ماذا ستفعل لو علق هاتفك الجديد الذي لا تنزع بطاريته ؟ لا تقولي استعمل ازرار رفع الصوت والباور لانها تتجمد هي ايضا وتصبح خارج الخدمة كما حدث مع الكثير من ضحايا هذه الهواتف الكارثية الجديدة التي تحمل بطاريات مدمجة

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:40 AM.