الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   قسم ترقيات أجهزة Samsung بنظام Google Android (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=113)
-   -   كيف ارجع IMEI الاصلي لجهاز جالكسي اس 2 (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=366800)

alshimary7 16-10-2011 12:33 AM

كيف ارجع IMEI الاصلي لجهاز جالكسي اس 2

اليوم تفاجأت بان رقم الايمي تغير للجهاز علما اني ركبت رومات مختلفة والان على روم اورانج
الجهاز جالكسي اس 2
ممكن طريقة ارجع الايمي الى الاصلي علما انه الرقم حافظه على شكل صورة من الجهاز وموجود على الكرتونة

IPHONEST 16-10-2011 12:44 AM

رقم IMEI يكون في مجلد في ملفات السيستم إسمه EFS
المهم حاول انك تفرمت الجهاز وتركب روم رسمي إلي يجي 4 ملفات مع بت و ريبارتشن
وقبل الفرمات ابحث عن مجلد اسمه auto EFS Backup في ملفاتي إذا حصلته
let me know

alshimary7 16-10-2011 01:39 AM

حياك الله اخوي واشكرك على الرد وساركب روم رسمي 4 ملفات وسابحث عن الملف واخبرك[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 01:39 AM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 01:18 AM --------- [/SIZE]

[/COLOR]ركبت روم i9100XXKH3 كامل مع efc وبوتلودر وريبارتشن ولم يرجع الايمي الاصلي
ثم ركبت I9100JPKF3 العربي 4 ملفات وايضا لم يرجع
ارجو المساعدة

nabel_sweed 16-10-2011 01:46 AM

على حد علمي صعب يتغير ايمي الجهاز بسهوله الا اذا اتغير الجهاز نفسه او المذر بورد ويوجد طريقه تغير الايمي عن طريق بوكس اسمو z3x المشهور بالتعامل مع اجهزت سامسونج بالتفليش وتغير الايمي اذا تعرف محل صيانه وعندو البوكس يقدر ان يضع الايمي الي انت عايز للجهازك
مع التحيه

alshimary7 16-10-2011 02:03 AM

طيب كيف تغير من حاله هذا اللي مجنني

mohausa 16-10-2011 08:26 AM

اخي العزيز صباح الانوار اولا كما ذكرا الاخ انه لا بد من وجود هذا الملف لديك وعادتا يكون في الذكرة الداخلية للجهاز EFS Backup اذا كان موجود طبيعي من تجربه بعد فقدان الرقم التسلسلي تلغي الضغط عن هذا الملف ينتج عنه ملف Efs استخدم برنامج الراوت اكس بلولر وخليه قابل للقرائة والكتابة وانسخ الملف كامل اذاهب الى الذاكرة الاساسية بالجهاز وامسح ملف efs الاساسي والصق الملف الذي تم نسخة بعدها اعد تشغيل الجهاز يعود اليك السيريل الاساسي المهم يكون عندك نسخة احتياطية مسبقة للملف المذكور ..سبب فقدانه الاودن في مربع علية مسح ملف efs هذا سبب المشكلة وعلى طول يطلعلك رقم مميز يخرب عقلة حتى البرامج المثبته تعطيك تنبية ان البرنامج شغال على جهاز ثاني يبداء الرقم بعد المسح 00044999 .
على كل حال هذه الطريقة وبالتوفيق

talhusamy 16-10-2011 09:06 AM

والله هذا الموضوع من اهم المواضيع يجب توضيحه

يعني انا لقيت الملف المسمى EFS Backup لكن في داخله اربع ملفات مضغوطة ومتدادها tar
طبعا انا يمكن مغير كذا روم هل يؤثر على هذا الملف اي يعني هل يمسح الكود الاصلي او ان الكود الاصلي موجود بين هذه الملفات

mohausa 16-10-2011 09:15 AM

هلا ياغالي الملفات الثلاثة هي نفس الملف ولكن بعض الطاباخين للرومات مكثورين الخير من يوم تركب رومة يقوم بعمل نسخة احطياطية لهذا الملف لو تدقق تحصل تاريخ مكتوب على كل ملف وهذا الملف مهم جدا وما يمنع انك تاخذ منه نسخة وتحطها في المموري الخارجية ..وبعض الاحيان يطيرك الشبكة مايقراء شريحة جوال ..
بالتوفيق

alshimary7 16-10-2011 12:51 PM

[quote=mohausa;2915238]اخي العزيز صباح الانوار اولا كما ذكرا الاخ انه لا بد من وجود هذا الملف لديك وعادتا يكون في الذكرة الداخلية للجهاز EFS Backup اذا كان موجود طبيعي من تجربه بعد فقدان الرقم التسلسلي تلغي الضغط عن هذا الملف ينتج عنه ملف Efs استخدم برنامج الراوت اكس بلولر وخليه قابل للقرائة والكتابة وانسخ الملف كامل اذاهب الى الذاكرة الاساسية بالجهاز وامسح ملف efs الاساسي والصق الملف الذي تم نسخة بعدها اعد تشغيل الجهاز يعود اليك السيريل الاساسي المهم يكون عندك نسخة احتياطية مسبقة للملف المذكور ..سبب فقدانه الاودن في مربع علية مسح ملف efs هذا سبب المشكلة وعلى طول يطلعلك رقم مميز يخرب عقلة حتى البرامج المثبته تعطيك تنبية ان البرنامج شغال على جهاز ثاني يبداء الرقم بعد المسح 00044999 .
على كل حال هذه الطريقة وبالتوفيق[/quote]

اشكرك اخي العزيز وبارك الله فيك
فعلا الرقم الذي ظهر يشبه اللي كتبته
ساجرب الطريقة واردلك الخبر[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 12:48 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 12:12 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR]عملت استبدال للملف واعادة تشغيل ولم يرجع الايمي
وفعلا سبب المشكلة هي خيار efs في الاودن لاني اتبعت موضوع لاعادة البوتلودر ويجب وضع صح على اي اف اس وريبارتشن و وضع ملف EFS في خانة بوتلودر فارجوا من الاعضاء عدم تجربة ذلك لانك ستفقد الايمي والله اعلم[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 12:51 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 12:48 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR]يوجد ملف اخر وهو efsdev-mmcblk0p1.img هل ممكن الاستفادة منه في ارجاع الاصلي
واعتقد سبب عدم نجاح الطريقة الاخ mohausa هي اني عملت طريقة تفليش الروم مع اي اف اس عدة مرات وبذلك حفظ اخر ايمي وهو الغير اصلي

mohausa 16-10-2011 05:14 PM

[CENTER][B]والله يا غالي انا اخترت اقدم تاريخ من الملف المذكور علما اني بدلته اول مره وما رجع الرقم الاساسي لكن المرة الثانية بعد عملية النقل كنت افتح الملفات ملف ملف واقارين بين المحفوظ والمنسوخ واي ملف ناقص كنت انقلة بمفرده حتى نجحة الطريقة اذا تأكدت من نقل كل الملفات ومحتوياتها جرب ركب اي روم من الرومات الا تركب عن طريق الركفري وان شاء الله يرجع ..بخصوص الملف الا ذكرته والله انا ما عندي خبره اكثر منك ولكن بالتجارب الحمد لله حليت المشكلة الحمدلله [/B][/CENTER]

alshimary7 16-10-2011 07:20 PM

اشكرك اخي على مساعدتك لكن المشكلة بالملفات التي عندي وليس الطريقة
وجدت كثير من المواضيع في XDA جربت واحد وما نجح وساجرب الاخر وان كان معقد جدا والله المستعان
واذا نجحت في ذلك ساركب الروم الرسمي بدون اي تعديلات واحمد الله على ذلك

lexus99 17-10-2011 02:30 PM

ما هو الروم اللي ركبته و غير لك رقم الجهاز!

alshimary7 17-10-2011 06:31 PM

السبب ليس في الروم وانما السبب في الطريقة
احد المشاركات لاحد الاخوان كاتب لاعادة الجهاز حتى يقبل اي كيرنل (لانه يوجد روم يقفل البوتلودر) ركب الروم 2.3.4 i9100XXKH3 مع صح على ريبارتشن وابديت بوت لودر و EFS والاخير هو اللذي سبب المشكلة

alshimary7 17-10-2011 11:11 PM

هل من طريقة لحل المشكلة لان الجهاز طلع من عيني وودي ارجعه زي ما كان

mohamaad88 17-10-2011 11:41 PM

ﺍﺧﻮﻱ ﻣﺎ ﺃﺑﻲ ﺃﺿﻴﻖ ﺧﻠﻘﻚ ﻟﻜﻦ ﻣﺎ ﻛﻮﻭﻭ ﻓﺎﻳﺪﻩ ﻻ ﻧﻪ ﺻﺎﺭﺓ ﻣﻌﺎﻱ ﺑﺎﻟﺠﻠﻜﺴﻲ ﺍﺱ ﻭﻥ ﻭﻣﺎﺭﺍﺡ ﺗﻘﺪﺭ ﺗﺮﺩﻩ ﺇﻻ ﺗﻮﺩﻳﻪ ﺣﻖ ﺍﻟﻮﻛﻴﻞ ﻭﻳﻐﻴﺮ ﻟﻚ ﺍﻟﺒﻮﺭﺩ ﺍﻭ ﺍﻟﻲ ﻋﻨﺪ ﺭﻳﻒ ﺑﻮﻛﺲ ﻳﻤﻜﻦ ﻳﻘﺪﺭ ﻳﺮﺩﻩ ﻟﻚ

alshimary7 17-10-2011 11:56 PM

لا حول ولا قوة الا بالله
سنحاول ايجاد ريف بوكس والله المستعان

z2z2 18-10-2011 12:52 AM

سبحان الله توني امس منزل موضوع عن هالمشكلة

وتعبت وانا ابحث عن حل ، الجهاز لأخوي فـ ماادري وش اللي صار له بالضبط
بس جابه لي وقالي شوف لي حل وهو ان الشبكة طارت ولا عاد يتصل ولا يصير أي شي
والـ IMEI طار ،
المهم بعد البحث اكتشفت ان المشكلة مثل ماذكروا الاخوان في ملف الـ EFS ، حاولت ابدله وانسخه مافي فايدة
حتى اني دخلت على الدوس ودخلت على الأوامر في نواة الجهاز وأيضا ماقدرت لأن الطريقة جدا معقدة

في الاخير تعبت وزهقت وقلت حق اخوي مالك الا توديه الضمان أحسن لعل وعسى يصلحونه ،
مع اني اشك في قدرات الصيانة ، احس ماعندهم سالفة وبيقولون له مايقدرون يعدلونه وبيكتفون بالفورمات

لكن الله اعلم ، ان شاءالله احد الاخوان يقدر يفيدني ، هل الضمان - المتبولي - فعلا ممتاز ولا ؟

alshimary7 18-10-2011 01:25 PM

كل الطرق لا تننفع اخي
لكني لم افقد الشبكة والايمي لكنه تغير فقط
وايضا بامكاني التحميل من الماركت لان اللذين عندهم المشكلة لا يمكنهم التحميل من الماركت
وممكن افقد التحميل من الماركت بعد فترة والله اعلم

lexus99 18-10-2011 02:21 PM

المهم الجهاز شغال معاك بكامل قدراته ان شاﺀ الله

GanGs_KiD 18-10-2011 03:09 PM

حتى انا المشكله عندي :)

تغير الرقم كيف!! مادري :)

بحاول احل المشكله ثم بجيب لك الحل ان شاء الله

على فكره مازال الجهاز شغال تمام بدون اي مشاكل لكن اللهم تغير رقم الـــ IMEI

fasho 18-10-2011 04:08 PM

المشكلة مرت علي في الجالاكسي 2 بس كان عندي نسخة من المجلد حق الـ EFS كنت ماخذها احتياطا لاي مشكلة
من النوع هذا .. واسترجعت الملف نسخ ولصق عن طريق الروت اكسبلورر ورجع الرقم التسلسلي وكل شي تمام .
وأساس المشكلة عندما ركبت احد الرومات الاصلية مع التأشير على خيار efs في الاودين بعدها تغير السيريال ..
فالكل ينتبه من الخيار هذا بالنسبة للي وقع الفاس في الراس فقد وجد قبل فترة شرح في اليوتيوب عن الطريقة بس
ماطبقتها لانها صعبه وانا عندي اصلا المجلد من قبل تصير المشكلة هذي .. وشكرا .

alshimary7 18-10-2011 10:17 PM

اشكرك اخي GanGs_KiD وان شاء الله تجد الحل بدون المخاطرة بالجهاز[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 10:17 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 09:55 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR]شكرا اخي fash انا عندي نسخة من الملف معمولة تلقائيا لكنها مكتوب عليها عدة مرات وعند ملاحظة المشكلة وجدت الملف مأخوذ بتاريخ جديد للايمي الغير اصلي

fasho 18-10-2011 11:23 PM

فيه حاجه ممكن نجربها ومحنا خسرانين شي ..
ندخل على مجلد EFS
نعيد تسمية الملف [code].nv_data.bak[/code]
الى
[code].nv_data.bin[/code]

والملف [code].nv_data.bak.md5[/code]
الى [code]nv_data.bin.md5[/code]

ferdy87 18-10-2011 11:58 PM

راجع الاخ : [url="http:///ms/"]XQ55.net | ظ‚ط³ظ… ط§ظ„طµظٹط§ظ†ط©[/url]

انشاء الله سوف يساعدك

alshimary7 19-10-2011 11:07 AM

لايوجد هذا الملف حتى مع النسخة الباكب المضغوطة
لكن هل توجد طريقة لفتح الملف الحالي والتعديل عليه بما انه الملف الاصلي يحوي الايمي

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 05:23 AM.