الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى الأخبار (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=6)
-   -   مايكروسوفت ترفع قضية تخص براءة اختارع للكاميرا (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=578479)

medoo-tab 20-08-2014 07:18 PM

مايكروسوفت ترفع قضية تخص براءة اختارع للكاميرا

[RIGHT]السلام عليكم ...

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/08_2014/1068843.png[/IMG]

خاص بموقع الكمبيوتر الكفي :

يبدو ان من أهم براءات الاختراع الخاصة بشركة مايكروسوفت منذ أيام ويندوزفون 7 هي خاصية التصوير عن طريق زر الكاميرا والهاتف مغلق ...

[I]" الهواتف التى تحتوي علي زر تصوير يكون لها خاصية منع التصوير عن طريق الخطأ ... ولكن في مواقف معينة تريد التصوير دون فتح الهاتف عن طريق تخطي قفل الشاشة سواء كان رقم سري او شكل او حتى عن طريق بصمة الأصبع .. حتي تتمكن من التصوير السريع وعدم اضاعة اللحظة "[/I]

ولكن يبدو ان كل الهواتف الآن سواء نظام الأندرويد او الأيفون قامت بمحاكاة نفس الفكرة مما جعل شركة مايكروسوفت ترفع قضية للمطالبة ببراءة الاختراع والتى تملكها منذ مدة كبيرة ...

وفي حال كسبت مايكروسوفت القضية ستكون هذه القضية من ضمن أكثر من 300 قضية اخرى قامت هواتف الأندرويد بمخالفتها ...

وتسمى هذه القضية او براءاة الاختراع باسم capture the moment او التقاط اللحظة .... وتستند على فكرة تخطي قفل الشاشة واستخدام الكاميرا للتصوير .. كما تعتمد على فكرة استخدام الكاميرا فقط وليس باقي خواص الهاتف ...

ويختصر نص القضية في ان براءة الاختراع تعتمد على ارسال بيانات سريعة الى الكاميرا لتخطي قفل الشاشة وجعلها تعمل مع الحفاظ علي اغلاق باقي استخدامات الهاتف ..

[URL="http://wmpoweruser.com/microsoft-patents-above-lock-camera-access-in-mobile-devices/#more-130041"]المصدر[/URL]

[RIGHT][/RIGHT][/RIGHT]

ربيعة بن نزار 20-08-2014 08:35 PM

[CENTER][quote=One XII;4728647]امحق اختراع ؟؟؟
بالمناسبة الفكرة موجودة كإضافة مطورين للتحكم بازارار الهاتف من ايام Windows Mobile 5

ماهي الا سرقة جديدة ...[/quote]

ذكرتني جهازي

Htc p3600

بنظام ويندوز موبايل ٥

الله المستعان[/CENTER]

[LEFT][CENTER]وويندوز نظام سبّاق[/CENTER][/LEFT]

Saaheer 20-08-2014 09:10 PM

أنا أدعو ادارة الموقع لمراقبة ما ينشر فيه
و منع الاخبار المصاغة بشكل غير محترم و عقلية مريضة
فنحن نهتم للتقنية هنا لا خرافات و احقاد بين ملاك اجهزة لمن يملكون اجهزة من طرازات مختلفة عنهم

اكتفي بالقول باانه الخبر و صياغته مقززة

مع احترامي لشخص الناقل الكريم

be smart" 20-08-2014 09:45 PM

[quote=Saaheer;4728707]أنا أدعو ادارة الموقع لمراقبة ما ينشر فيه
فنحن نهتم للتقنية هنا لا خرافات و احقاد بين ملاك اجهزة لمن يملكون اجهزة من طرازات مختلفة عنهم

مع احترامي لشخص الناقل الكريم[/quote]

ما اشوف ان الخبر فيه شي مقزز صحيح انه ما يدخل المخ وحاله حال الحواف والنص التنبؤي وغيرها من القضايا

medoo-tab 20-08-2014 09:45 PM

[quote=Saaheer;4728707]أنا أدعو ادارة الموقع لمراقبة ما ينشر فيه

مع احترامي لشخص الناقل الكريم[/quote]

شكرا على كلامك الرائع :confused4:

Saaheer 20-08-2014 09:51 PM

اعتذر عن اسلوبي منذ البداية

لكن للاسف اصبحنا ندخل لقراءة ذم مالك هذا الطراز لذاك الطراز
و بدأت تختفي المواضيع الحقيقية و المفيدة

و ماذا يفيد الناس من الاخبار الي تتكلم عن سرقات مختلقة و ليست حقيقية حتى
فقط تعال يا صاحب الايفون و اعرف ترى جهازك مسروقه تقنيته

يا عمي مسروق و لا مطعون ... المهم التقنية الي واصلتني مستفيد منها و هالشركات تصطفل مع بعضها عندهم المحاكم و ستين جدار يضربو فيها راسهم

اعتذر شباب عن اسلوبي
بس انا مثلكم عضو بهالموقع من سنين
و فعلا صار الوضع مو عادي مؤخرا

تحياتي و اختراماتي لشخوصكم النبيلة و الطيبة

naraby 20-08-2014 10:01 PM

فخار يطبشش بعضو...المهم انا استفيد

بو ريان 20-08-2014 10:16 PM

هذه براءات اختراع و لا بلاش

ملينا من المستطيل و المربعات و قفل الشاشة جاء دور الكاميرا و غدا السماعات و الميكروفون حتى الوان واجهة النظام براءة اختراع ههههه

azizme 20-08-2014 10:30 PM

كسبانه كسبانه هذة الشركة تعي ماتفعل وتعرف ماتريد

medoo-tab 20-08-2014 10:40 PM

[quote=Saaheer;4728730]اعتذر عن اسلوبي منذ البداية

لكن للاسف اصبحنا ندخل لقراءة ذم مالك هذا الطراز لذاك الطراز
و بدأت تختفي المواضيع الحقيقية و المفيدة

و ماذا يفيد الناس من الاخبار الي تتكلم عن سرقات مختلقة و ليست حقيقية حتى
فقط تعال يا صاحب الايفون و اعرف ترى جهازك مسروقه تقنيته

يا عمي مسروق و لا مطعون ... المهم التقنية الي واصلتني مستفيد منها و هالشركات تصطفل مع بعضها عندهم المحاكم و ستين جدار يضربو فيها راسهم

اعتذر شباب عن اسلوبي
بس انا مثلكم عضو بهالموقع من سنين
و فعلا صار الوضع مو عادي مؤخرا

تحياتي و اختراماتي لشخوصكم النبيلة و الطيبة[/quote]

لا لا انت فهمت الموضوع غلط ... هي مايكروسوفت ما بتقول ان نظام معين سرق الفكرة ... لا هو الموضوع بإختصار ان الأندرويد والأيفون بيستخدموا تقنية بدون ان تربح مايكروسوفت من خلالها ...

يعنى الموضوع كله ان مايكروسوفت تريد التربح من باقي الأنظمة عن طريق استخدام احدي براءات اختراعها ....

نفس البلوتوث اختراع شركة دنماركية يعنى اي شركة تستخدم البلوتوث الشركة الدنماركية تربح عن طريقة :)

ali.albazaz 21-08-2014 12:25 AM

مع احترامي لناقل الموضوع لكني بعد قراءة المصدر مايكروفست لاترفع قضية وانما تعمل على تسجيل براءة الاختراع الخاصة بها وهو طلب تسجيل وليس رفع قضية ومع ان التغيير بسيط ولكنه يعطي انطباع مختلف تماما عن الموضوع ... ارجو ان لايكون هذا الخطأ مقصودا

العتيد الشمري 21-08-2014 04:00 AM

طيب صح النووووم الحركة هذي قديمة :(

دمت بخير

medoo-tab 21-08-2014 04:19 AM

[quote=ali.albazaz;4728838]مع احترامي لناقل الموضوع لكني بعد قراءة المصدر مايكروفست لاترفع قضية وانما تعمل على تسجيل براءة الاختراع الخاصة بها وهو طلب تسجيل وليس رفع قضية ومع ان التغيير بسيط ولكنه يعطي انطباع مختلف تماما عن الموضوع ... ارجو ان لايكون هذا الخطأ مقصودا[/quote]

لا انا ما قصدت ترفع قضيه على احد .... اخي العزيز انا قصدت انها قضية براءاة اختراع ... ويمكن يكون خاني التعبير :D

onenexus10 21-08-2014 06:57 AM

[COLOR="Red"][quote=بو ريان;4728749]هذه براءات اختراع و لا بلاش

ملينا من المستطيل و المربعات و قفل الشاشة جاء دور الكاميرا و غدا السماعات و الميكروفون حتى الوان واجهة النظام براءة اختراع ههههه[/quote]

انت اصبر بس على موتورولا حتى تخرج من سباتها العميق وتقول ... افااااا خذتوها من بعدي وانا اللي مخترعة الجوال ... قدامي على المحكمة

تحيااتي لك :)[/COLOR]

naraby 21-08-2014 08:12 AM

[quote=onenexus10;4729012][COLOR="Red"]

انت اصبر بس على موتورولا حتى تخرج من سباتها العميق وتقول ... افااااا خذتوها من بعدي وانا اللي مخترعة الجوال ... قدامي على المحكمة

تحيااتي لك :)[/COLOR][/quote]

في مثل لبناني يقول

لو بدها تشتي كانت غيمت

(لو ارادت المطر لكانت الغيوم تجمعت)

انسى موتورولا ....حين كانت في عهدة جوجل لم ترفع دعوى واحدة...على الاكيد في عهدة لينوفو لن تفعل شيئا

the dreame 21-08-2014 10:30 AM

جوجل اخذت برائات اختراع موتورولا او بالاصح اغلبها

ansa 22-08-2014 03:37 PM

متابعة متميزة من اخى الكريم

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 07:22 AM.