الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى الأخبار (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=6)
-   -   نظام هواوي الجديد (HarmonyOS ) يلوح في الأفق (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=671397)

kahanati 09-08-2019 09:26 PM

نظام هواوي الجديد (HarmonyOS ) يلوح في الأفق
 
[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/08_2019/09023442pm-1247207-1245-5243201-671397.jpg[/IMG]

[COLOR="Blue"][SIZE="4"][B][RIGHT]


خاص بمنتدى الكمبيوتر الكفي :
اليوم كشفت شركة "هواوي" النقاب عن نظام تشغيل الهواتف الخاص بها، HarmonyOS أو ما كان يعرف سابقاً بنظام (هونج منج) :cool2: و الذي يمكن أن يستخدمه العملاق الصيني لتشغيل أجهزته الذكية كبديل مناسب لنظام "أندرويد" بل ربما يتفوق عليه من ناحية السلاسة و السرعة و دعم جميع الأجهزة. فنظام هواوي الجديد (هارموني) مبني على نواة لينكس صغيرة جداً (ميكرو كيرنل) تتميز بدعم الذكاء الإصطناعي AI بحيث يمكنها التكيف تلقائياً مع مختلف الأجهزة مثل (الهواتف و التلفزيونات و السماعات الذكية و أجهزة الإستقبال للبث الفضائي و أجهزة الراوتر و أجهزة إنترنت الأشياء الصغيرة و ستشمل كذلك دعم الحواسيب الشخصية و اللابتوبات و الأجهزة اللوحية و السيارات و غيرها (باختصار هذا النظام عند اكتماله سيدعم كل ما يتطلب نظام تشغيل ذكي و خفيف) ;) براڤووو هواوي... بصراحة هذه تعتبر ضربة معلم من هواوي و ستكون موجعة جداً لشركة جوجل بل لجميع الشركات الأمريكية لأن نظام التشغيل هارموني نظام خفيف و مفتوح المصدر و يتمتع بنظام حماية قوي جداً ضد الإختراق بحيث لا يمكن كسره بعمل الروت.
كذلك من أهم ما يتميز به نظام HarmonyOS هو أنه يدعم تطبيقات أندرويد الحالية كما أنه يدعم معظم لغات البرمجة الحديثة و قيل في المؤتمر أن المبرمج يمكنه تطوير تطبيقه الخاص لهذا النظام خلال 3 دقائق فقط لا غير و التطبيق سيعمل على مختلف الأجهزة ولا يتطلب إعادة برمجته لكي يتلائم مع الشاشات الكبيرة كشاشات التلفاز مثلاً أو شاشات الحواسبب بل أن خاصية الذكاء الإصطناعي الـ AI المبنية في نواة النظام ستتولى ذلك;) و هذا ما سيشجع المبرمجين أكثر لتطوير برامجهم لهذا النظام.
هواوي جعلت النظام مفتوح المصدر لتغري باقي الشركات الصينية المتصدرة لقائمة أكبر 10 شركات منتجة
للهواتف على مستوى العالم بل حتى أن المسؤول عن النظام قال أثناء العرض ساخراً أن حتى جوجل أيضاً يمكنها استخدام نظامنا ههههههه:boxing2::roflroll2: ههههه

ما رأيكم أنتم أيها الأخوة الكرام؟
هل ستستطيع هواوي كسر الهيمنة الأمريكية على أنظمة التشغيل المختلفة بنظام واحد شامل لاكتساح جميع المنصات دفعة واحدة؟
أم أن المسألة لن تكون بهذه البساطة و أن نظام هواوي الجديد سيفشل كما فشلت الأنظمة السابقة أمثال نظام الوندوزفون و التايزن و السيلفش و الميجو،،،، إلخ، إلخ؟!

[url]http://www.youtube.com/watch?v=n99C4QIRobc[/url]

رأيي الخاص:
لو رجعتم لمواضيع المنتدى الكفي لعام 2007م ستجدون أنني أول من تنبأ بنظام جوجل و ذلك بطرح أول موضوع عن نظام أندرويد في هذا المنتدى وكنت أول من تنبأ بأنه يسنجح و سيتفوق على نظام الوندوزموبايل و السيمبيان المسيطران حينها على أنظمة تشغيل الهواتف الذكية و المضحك في الموضوع أنه لم يلتفت له أحد مطلقاً و كان أول رد في الموضوع بعد أكثر من سنة تقريباً. :confused::cool:
الآن أقول لكم و بكل ثقة أن نظام HarmonyOS سينجح و ستتبناه الشركات الصينية و سيدعمه المستخدمين نكاية في ترامب وكسر خشم الغطرسة الأمريكية و ستذكرون كلامي هذا عام 2021م و ما بعده :confused4: أرجو أن لا أتهم بأنني مسافر عبر الزمن هههههه:ko2:;)
لكن أقول لكم أن لقائنا سيكون في هذا الموضوع بعد 3 سنوات من الآن إن كان لنا في العمر بقية

دمتم بخير و السلام عليكم و كل عام و أنتم بخير بمناسبة عيد الأضحى المبارك
مع أرق تحياتي،،،
أخوكم: الكهناتي

ملاحظة: أعتذر لكم لأنني كتبت الموضوع على عجل بواسطة الهاتف المحمول فاعذروني على الأخطاء الإملائية و النحوية

المصادر: الإنترنت و مؤتمر هواوي و الؤوتيوب[/RIGHT][/B][/SIZE][/COLOR]

isaisa 09-08-2019 10:34 PM

لاىزم شي جديد يطلع...ياخي تمللنه من اندرويد ولا أبل...خخ عشان تصير الحين معركه جديد

عمر الوهيبي 09-08-2019 11:05 PM

أخي الكريم أولاً أشكرك على الموضوع القيّم وبالمناسبة أنا وأغلب مستخدمي الأندرويد متحمسين لإستخدام هذا النظام أو أي نظام جديد ونتمنى من الشركات الأخرى أن تتيقن بأن الدور لها في أي وقت… أهنئ هواوي على هذا الإنجاز الذي طال إنتظاره .

dldaria 10-08-2019 12:24 AM

فعلا كلامك صح سوف تنجح
لن اغلب المبرمجين التطبيقات يعانون من الروت
لهذا لو كنت مبرمج اعتمد على نظام لا لها روت
فنظام الحمايه في الوقت الحاضر هي الاساس وبعدها السرعه والجمال والخ
فكيف اذا المبرمج وضع البرنامج بشكل حصري في هذا النظام مليون في المئه سوف تحصل ذالك
تحياتي لكي اخي متابعك من زمان

جلاكسي الأفضل 10-08-2019 12:24 AM

[FONT="Times New Roman"][COLOR="Blue"][SIZE="4"]الموضوع جميل ولكن اعتذر عن السلبية ،
صعب جدا ينجح
الاندرويد ظهر مع انظمة متهالكة
اما الان IOS و Android
نظامان قويان جدا
الكثير توقع نجاح نظام WINDOWS Phone لكن الأمر كان على عكس ذلك
في النهاية النظام سيكون معلق برقبة جوجل فبإمكانها ببساطة ايقاف هذا النظام اذا استخدم تطبيقاتها وستربح الكثير والكثير من المحاكم
واذا كان سيعمل على تطبيقاته الخاصة فسيحتاج الى مدة طويلة جدا للمنافسة
حاليا سمعة الاندرويد قوية جدا في السوق فإذا قلت لاحد انه هذا الهاتف لا يعمل على نظام اندرويد سينفر منه .[/SIZE][/COLOR][/FONT]

aamigoo 10-08-2019 12:32 AM

بالنسبة للنظام سوف يكون مبني على أساس لينيكس و هواوي قادرة على تطوير نظامها
السؤال المطروح هو التطبيقات
مثلا نظام ويندوز فشل بسبب ضعف المتجر
على العموم هو تحدي أفرحني لكسر الهيمنة الأمريكية المقيتة
ان شاء الله سامسونج تطور نظامها أيضا لتتحرر من شركة غوغل

omaniz 10-08-2019 12:42 AM

نظام جديد يستحق التجربة

salwan93 10-08-2019 03:27 AM

من المستحيل اقناع جميع المستخدمين باستخدام نظام صيني لشركة اشتهرت بالسمعة السيئة من انتهاكات برائة اختراعات و التجسس
و مستحيل راح يكون فرض قوانين عليه ووحماية المستهلك مثل ما موجود بالشركات الامريكية .. فراح يكون استخدامه حصرا بالسوق الصينية

و اكيد گوگل ما توقف مكتوفة الايدي و تسمح بنجاح هذا النظام
لان المنافسة صعبة بشكل كبير .. مثل ما فعلت سوني مع مايكرسوفت بالاكس بوكس حاولت تقتل المنافسة بالحصريات و بالتالي قلت مبيعات الجهاز بشكل كبير

B-777 10-08-2019 06:00 AM

مشكلة عشاق قوقل زعلانين وكانهم خسرو اسهمهم في قوقل
انا متفائل للنظام هواوي واتمنى نجاحه واكتساحه

FaysNokial 10-08-2019 06:24 AM

حسب ما سمعت ان النظام الجديد اسرع من اندرويد لانه لايعتمد على لغة الجافا و حسب بعض الزملاء ان هذه الاخيرة لازالت مهمة و لهذا لم يتم الاستغناء عنها لهذه الساعة

اتمنى ان تظهر انظمة جديدة و ليس هذا فقط اتمنى عودة meego و اطاحة نظام جوجل المتأكل

kahanati 10-08-2019 09:20 AM

[COLOR="Blue"][SIZE="4"][B][QUOTE=salwan93;5243231]من المستحيل اقناع جميع المستخدمين باستخدام نظام صيني لشركة اشتهرت بالسمعة السيئة من انتهاكات برائة اختراعات و التجسس
و مستحيل راح يكون فرض قوانين عليه ووحماية المستهلك مثل ما موجود بالشركات الامريكية .. فراح يكون استخدامه حصرا بالسوق الصينية

و اكيد گوگل ما توقف مكتوفة الايدي و تسمح بنجاح هذا النظام
لان المنافسة صعبة بشكل كبير .. مثل ما فعلت سوني مع مايكرسوفت بالاكس بوكس حاولت تقتل المنافسة بالحصريات و بالتالي قلت مبيعات الجهاز بشكل كبير[/QUOTE]

للأسف أخي العزيز، هذا الكلام التي تروج له الإدارة الأمريكية من أن هواوي تتجسس على مستخدنيها لا أساس له من الصخة حتى أن الدول الإسكندنافية التي هي أحرص الناس على حماية مواطنيها فحصت جميع شبكات و أجهزة هواوي و وضعتها تحت المجهر و لم يثبت إطباقاً أنها كانت تتجسس، و لذلك لم تقاطع هواوي ولا زالت تتعاقد معها في بناء الشبكات
كذلك روسيا و ما أدراك ما روسيا هي الأخرى لم تنتقد هواوي من ناحية التجسس بل وقعت معها أكبر صفقة لتحديث شبكاتها للجيل الخامس. لذلك لا تحاول تقنعني أن الدول الإسكندنافية و روسيا سمحت للصين بالتجسس و أن أمريكا حريصة على الشعوب أكثر من حرص الدول الإسكندنافية و روسيا على شعوبها و على أسرارها العسكرية!!
المضحك المبكي أن تكون أمريكا هي حامي الحمى و شرطي العالم في مكافحة التجسس بينما هي و شركاتها هم أكبر متجسسين على شعوب العالم و بإعترافاتهم أنفسهم
صدقني كل الشركات تتجسس و أنا لا أدافع عن هواوي و لكن تجسس الصين أرحم بكثير من تجسس أمريكا لأن تجسس الصين تجسس إقتصادي بحت بينما تجسس أمريكا هو تجسس عسكري و استخباراتي للهيمنة على شعوب العالم و لإخضاعهم كرهاً للإملاءات الأمربكية و إلا ستدمرهم و ستحاصرهم عسكرياً و اقتصادياً و للأسف تلافي الدعم من عملائها حول العالم الذين انبطحوا لإملاءاتها.
لا أريد أن أدخل في السياسة و لكن تأكد أن سياسة أمريكا و بريطانيا هي أقذر السياسات في العالم و الصين أرحم بكثير منهم. لأن الصين هدفها إقتصادي بحت و ليس عسكري لذلك هي أرحم و شعوب تلعالم باتت تدرك ذلك. و أمريكا مرعوبة من الصين لأنها باتت تتفوق عليهم في الكثير من الأمور و متخوفين أن تصبح هي تلدولة الأولى في العالم إقتصادياً لأن ذلك يعني إنهيار أمريكا الكامل.[/B][/SIZE][/COLOR]

B-777 10-08-2019 09:40 AM

مداخلة اللذين يتشدقون بتطبيقات قوقل انها سر نجاح النظام وان لاغنى عنها او تطبيقات وسائل التواصل الاخرى
اولا تطبيقات قوقل لها بدائل افضل وانا شخصيا لا استخدم منها الا اليوتيوب بالرغم من استخدام للديلي موشن ايضا اما بقية التطبيقات انا شخصيا استخدم البدائل بما فيها قوقل ماب للمعلومية قوقل ماب بوضع الاوف لاين لازال سئ ومتاخر عن التطبيقات المنافسه اما الجيميل انا افضل واستخدم اوتلوك اما تطبيقات قوقل الاخرى فهي فاااااااشلة ولم تنجح امثال دو والو وغيرها
وناتي لتطبيقات اخرى مثل سناب وفيسبوك واتس اب هي اساسا محجوبه بالصين اكبر دولة من حيث عدد السكان وهل تعتقدون ان غالبية دول العالم حريصين مثلنا على سناب شات لمتابعة مشهور تافهه يتباها بما لديه او فاشنستا تضع ميك اب
لانحكم بتجربتنا سكان الشرق الاوسط باكمله لايعادل عدد سكان دوله اسيويه

سراييفو 10-08-2019 01:42 PM

[QUOTE=kahanati;5243238][COLOR="Blue"][SIZE="4"][B]

للأسف أخي العزيز، هذا الكلام التي تروج له الإدارة الأمريكية من أن هواوي تتجسس على مستخدنيها لا أساس له من الصخة حتى أن الدول الإسكندنافية التي هي أحرص الناس على حماية مواطنيها فحصت جميع شبكات و أجهزة هواوي و وضعتها تحت المجهر و لم يثبت إطباقاً أنها كانت تتجسس، و لذلك لم تقاطع هواوي ولا زالت تتعاقد معها في بناء الشبكات
كذلك روسيا و ما أدراك ما روسيا هي الأخرى لم تنتقد هواوي من ناحية التجسس بل وقعت معها أكبر صفقة لتحديث شبكاتها للجيل الخامس. لذلك لا تحاول تقنعني أن الدول الإسكندنافية و روسيا سمحت للصين بالتجسس و أن أمريكا حريصة على الشعوب أكثر من حرص الدول الإسكندنافية و روسيا على شعوبها و على أسرارها العسكرية!!
المضحك المبكي أن تكون أمريكا هي حامي الحمى و شرطي العالم في مكافحة التجسس بينما هي و شركاتها هم أكبر متجسسين على شعوب العالم و بإعترافاتهم أنفسهم
صدقني كل الشركات تتجسس و أنا لا أدافع عن هواوي و لكن تجسس الصين أرحم بكثير من تجسس أمريكا لأن تجسس الصين تجسس إقتصادي بحت بينما تجسس أمريكا هو تجسس عسكري و استخباراتي للهيمنة على شعوب العالم و لإخضاعهم كرهاً للإملاءات الأمربكية و إلا ستدمرهم و ستحاصرهم عسكرياً و اقتصادياً و للأسف تلافي الدعم من عملائها حول العالم الذين انبطحوا لإملاءاتها.
لا أريد أن أدخل في السياسة و لكن تأكد أن سياسة أمريكا و بريطانيا هي أقذر السياسات في العالم و الصين أرحم بكثير منهم. لأن الصين هدفها إقتصادي بحت و ليس عسكري لذلك هي أرحم و شعوب تلعالم باتت تدرك ذلك. و أمريكا مرعوبة من الصين لأنها باتت تتفوق عليهم في الكثير من الأمور و متخوفين أن تصبح هي تلدولة الأولى في العالم إقتصادياً لأن ذلك يعني إنهيار أمريكا الكامل.[/B][/SIZE][/COLOR][/QUOTE]
شكرا اتفق معك:thumbup:

awsx 10-08-2019 03:34 PM

اشوف الناس تمدح في هارمني
على الرغم انه لا يوجد جهاز واحد يشغله
وكل هالمدح اعتماداً على كلام هواوي فقط
صعب احد ياخذ كلامك بجديه

kahanati 10-08-2019 04:55 PM

[COLOR="Blue"][SIZE="4"][B][QUOTE=awsx;5243255]اشوف الناس تمدح في هارمني
على الرغم انه لا يوجد جهاز واحد يشغله
وكل هالمدح اعتماداً على كلام هواوي فقط
صعب احد ياخذ كلامك بجديه[/QUOTE]

لا بأس أخي العزيز و أنا لا أطلب أن ياخذ الجميع برأبي إطلاقاً
لذلك أنا سألتكم عن رأيكم و عرضت رأيي الخاص هذا كل مافي الأمر
و رأيك يحترم و لا ألومك أبداً فمن حقك أن تعرض وجهة نظرك بكل شفافية و هذا هو المطلوب من الحوار أخي الفاضل.

في النهاية هذه مجرد آراء و أنا قلت أن القول الفصل في نجاح HarmonyOS من عدمه لا يمكن معرفته إلا بعد 3 سنوات من الآن على الأقل حينها فقط سيكون حكطنا عليه من واقع التجربة العملية و بعد أن نرى مدى تقبله و دعمه من الشركات الأخرى و بعد أن يجتذب الكثير من المطوربن.

للعلم نظام أندرويد انتهت صلاحيته أو قاربت على الإنتهاء، لذلك جوجل هي الأخرى تعمل على نظام بديل عن الاندرويد منذ فترة و إسم النظام البديل (المشابه للهارموني) هو نظام (جوجل فوشيا) ، يعني حتى جوجل نفسها مقتنعة بأند أندرويد شاخ و تريد أن تحيله للتقاعد.
لذلك فنظام هواوي يمكن أن يلفت الأنظار خلال هذه المرحلة الإنتقالية بين الأندرويد و بدائله المحتملة.
و على هذا الأساس أنا بنيت رأيي بنجاح نظام هواوي و خاصة أن ترامب يضيق عليها الخناق و لذلك هي ستبذل كل جهدها لإنجاحه و بكل الطرق.
و عموماً لن نستبق الأحداث،،، ننتظر 3 سنوات و نرى النتائج فإما النجاح و إما الفشل.

دمتم بخير و كل عام و أنتم بخير[/B][/SIZE][/COLOR]

awsx 10-08-2019 06:41 PM

[QUOTE=kahanati;5243260][COLOR="Blue"][SIZE="4"][B]

لا بأس أخي العزيز و أنا لا أطلب أن ياخذ الجميع برأبي إطلاقاً
لذلك أنا سألتكم عن رأيكم و عرضت رأيي الخاص هذا كل مافي الأمر
و رأيك يحترم و لا ألومك أبداً فمن حقك أن تعرض وجهة نظرك بكل شفافية و هذا هو المطلوب من الحوار أخي الفاضل.

في النهاية هذه مجرد آراء و أنا قلت أن القول الفصل في نجاح HarmonyOS من عدمه لا يمكن معرفته إلا بعد 3 سنوات من الآن على الأقل حينها فقط سيكون حكطنا عليه من واقع التجربة العملية و بعد أن نرى مدى تقبله و دعمه من الشركات الأخرى و بعد أن يجتذب الكثير من المطوربن.

للعلم نظام أندرويد انتهت صلاحيته أو قاربت على الإنتهاء، لذلك جوجل هي الأخرى تعمل على نظام بديل عن الاندرويد منذ فترة و إسم النظام البديل (المشابه للهارموني) هو نظام (جوجل فوشيا) ، يعني حتى جوجل نفسها مقتنعة بأند أندرويد شاخ و تريد أن تحيله للتقاعد.
لذلك فنظام هواوي يمكن أن يلفت الأنظار خلال هذه المرحلة الإنتقالية بين الأندرويد و بدائله المحتملة.
و على هذا الأساس أنا بنيت رأيي بنجاح نظام هواوي و خاصة أن ترامب يضيق عليها الخناق و لذلك هي ستبذل كل جهدها لإنجاحه و بكل الطرق.
و عموماً لن نستبق الأحداث،،، ننتظر 3 سنوات و نرى النتائج فإما النجاح و إما الفشل.

دمتم بخير و كل عام و أنتم بخير[/B][/SIZE][/COLOR][/QUOTE]

بارك الله فيك
كلامي ليس عن موت قوقل او قرب تقاعده او كون فوشيا او هارمني بديل له
كلامي ببساطة هارمني الي الان مجرد حبر على ورق او بالمعني الاصح مجرد كلام

ويمكن يكون فوشيا هو اقرب للمستخدم من هارمني
فوشيا الان له صفحة مطورين
[url]https://fuchsia.dev[/url]

رغم اني مقنتع ان هارمني مجرد رد فعل من هواوي على ترامب

kahanati 10-08-2019 07:39 PM

[COLOR="Blue"][SIZE="4"][B][QUOTE=awsx;5243267]بارك الله فيك
كلامي ليس عن موت قوقل او قرب تقاعده او كون فوشيا او هارمني بديل له
كلامي ببساطة هارمني الي الان مجرد حبر على ورق او بالمعني الاصح مجرد كلام

ويمكن يكون فوشيا هو اقرب للمستخدم من هارمني
فوشيا الان له صفحة مطورين
[url]https://fuchsia.dev[/url]

رغم اني مقنتع ان هارمني مجرد رد فعل من هواوي على ترامب[/QUOTE]
و أنا قلت أنني أحترم رأيك بارك الله فيك

ولكن صدقني أخي العزيز نظام هارموني ليس مجرد رد فعل كما تتصور لأن ردود الفعل للأسف عندنا نحن العرب فقط أما الدول العظمى كالصين فإنها تحسب ألف حساب لكل شيء و تضع له عدة سيناريوهات أو خطط بديلة و هواوي كانت تعمل على نظامها الخاص يمكن حتى قبل أن يصبح ترامب رئيس لأمريكا لكنها كانت تعمل بصمت و عندما حانت الفرصة أظهرته بكل ثقة.

[url]http://www.youtube.com/watch?v=BpVJ7JRe7WY[/url]

لآن هواوي تقول أنها ستستمر في استخدام الأندرويد إلا إن منعت من استخدامه و لكن تأكد أخي أن هذه مجرد مناورة لأن هواوي تخطط لأشياء كبيرة جداً و لكن لا تعلن عنها إلا في الوقت المناسب و هي لا تريد أن تفقد علاقتها مع جوجل ولا مع الشركات الأمريكية الأخرى في الوقت الحالي لأن تلك الشركات هي ورقة الضغط الرابحة في يد هواوي الآن فهي التي باتت تضغط على ترامب و تلجمه عن تهوراته تجاه هواوي و شقيقاتها الصينية و لكن تأكد أن هواوي مستعدة للتخلي عن الأندرويد في أية لحظة و أنها ستستمر سواء بجوجل أو من غير جوجل بل يمكن أن جوجل هي التي ستتحايل على هواوي لاستخدام تطبيقاتها في نظام هارموني في حال نجاحه فحصة هواوي السوقية لا يستهان بها. و تخيل أن جميع الشركات الصينية تتبنى الهارموني و تتخلى عن الأندرويد؟
يعني إكتساح ساحق و خسائر ماحقة لجوجل إن لم تجد طريقة لوضع برامجها في هذا النظام الفتي.
مبدأ الشركات الأمريكية هو
If you can't beat thim, Join them

يشبه المثل القائل عندنا :
اليد اللي ما تستطيع قصها، شمها (قبلها) :thumbup:[/B][/SIZE][/COLOR]

yahla.wallah 11-08-2019 05:29 AM

اذا لم تعمل عليه برامج قوقل
فالغالب أنه لن ينجح ..

المهم في النظام هو البرامج التي تعمل عليه اهم من النظام نفسه خاصه انه انظمة التشغيل الحاليه ابل واندرويد أصبحت مستقره بدون مشاكل .. لاادري ماهي اهمية نظام جديد راح يشغل لي نفس البرامج اللي تعمل حاليا بدون مشاكل .. اما النظريه الثوريه على الإمبريالية فلاتهمني :)

meeeeas 11-08-2019 11:34 AM

جميل الموضوع نتمنى ذلك والله

ميدو زين 11-08-2019 03:39 PM

[RIGHT][COLOR="Blue"]أعتقد أن الصين قادرة على تطوير نظام تشغيل و إنجاحه ..داخل الصين
قياسا على محاكاتها للفيس بوك وتويتر والواتس ..وبرامج فى كل المجالات تقريبا
لكن تبقى العثرة و المعضلة هى فى إقناع من فى خارج الصين ..حكومات ثم الشعوب بنظام جديد غير مدعوم
شخصيا ..لست مهتما بما ستقدمه هواوى ولا أتطلع إلى معرفة فرص نجاحه من إنعدامها
لأن السوق شبعان و أصابته تخمة من الأندرويد و أصبح صعب الإحلال ..وأصحاب الآيفون يتمنعون كالعادة :cool:[/COLOR][/RIGHT]

adelw810 12-08-2019 12:18 AM

اسف جدا على هذه العبارة لكن حديث ترامب و امريكا عن التجسس كحديث المومس عن الشرف الأخ يتحدث عن التجسس خخخ على اساس ان جوجل و ابل و حتى ميكروسوفت و نظام الويندوز.. فيسبوك ...الخ لا يقومون بالتجسس مسكينة امريكا فيسبوك في عين الاعصار و فضائحه بجلاجل تجسس تسريب لبيانات المستخدمين و كل يومين غرامة بكذا مليار جوجل و نظام الملاحة اتهم كذا مرة في قضية تجسس على بيانات المستخدمين نظام الويندوز نفس الشيء الخلاصة الموضوع له علاقة بسيطرة الشركات الصينية و هواوي بالذات رقم اعمالها اصبح يتجاوز ال100 مليار دولار يعني اصبحت من الشركات الكبرى و هذا تهديد لأمريكا بالذات ركلت ابل من المركز الثاني عالميا و الان عينها على سامسونغ و ازاحتها مسألة وقت ليس أكثر المشكلة ان ابل فقدت حتى المركز الثالث لصالح اوبو حسب اخر التقارير و الفرق بينها و بين شاومي يكاد لا يذكر اذا استمرت مبيعاتها بالتدهور مع نهاية السنة احتمال كبير ان تتدحرج الى المركز الخامس تخيلو !!! المهم ان سبب حرب ترامب ضد هواوي طفل في الابتدائي يعرف السبب الحقيقي الذي بكل تأكيد ليس له علاقة بالتجسس و لا هم يحزنون .
نظام هواوي الجديد بالنسبة لي مرحب به جدا و اتمنى أن ينجح و يكسر هيمنة الأندرويد و الios التنوع جيد و أحسن من الاحتكار

tiger.mrs 12-08-2019 02:18 AM

هواوي شركه عملاقه ومعروف هذا الشئ ولكن تضل في البدايه وان اطلق نظامها الجديد اول من يدعمه الشركات الصينيه والشعب الصيني وسيتحسن بالتجارب من الاخطاء كعادة كل الانظمه وانا مع من يقول انه سينجح
بنسبه للبرامج البرامج ينجحها المستخدم وبرامج التواصل تتغير كم ظهر السناب شات الانستغرام سيظهر غيرهم وهناك البدائل حتى اليوتيوب اصبح له بدائل في الصين ورويسيا وكذالك برامج البحث اوجدت البدائل له متى اتقن واشتهر سيتطور وان نظام Harmony ان تفوق على الاندرود واثبتو ذالك سيكون تلقفه المطورين كما فعلو مع الاندرويد في بدايته عندما كان يزحف في بدايته
اضافه
بنسبه لبرامج قوقل اعتقد ان نجح هذا النظام ستكون برامجها اول من تشارك وهل نسينا نظام ابل اليس منافس لقوقل اليس برامجهم متواجده على الايفون وغيره المعادله البسيطه انا استفد منك انا معك ....
دمتم بود ......كل عام وانتم بخير

abdoghanm 12-08-2019 07:00 AM

موضوع رائع وزي ما بيقولوا جنت علي نفسها جوجل

kahanati 12-08-2019 09:00 AM

[COLOR="Blue"][SIZE="4"][B][QUOTE=adelw810;5243328]اسف جدا على هذه العبارة لكن حديث ترامب و امريكا عن التجسس كحديث المومس عن الشرف الأخ يتحدث عن التجسس خخخ على اساس ان جوجل و ابل و حتى ميكروسوفت و نظام الويندوز.. فيسبوك ...الخ لا يقومون بالتجسس مسكينة امريكا فيسبوك في عين الاعصار و فضائحه بجلاجل تجسس تسريب لبيانات المستخدمين و كل يومين غرامة بكذا مليار جوجل و نظام الملاحة اتهم كذا مرة في قضية تجسس على بيانات المستخدمين نظام الويندوز نفس الشيء الخلاصة الموضوع له علاقة بسيطرة الشركات الصينية و هواوي بالذات رقم اعمالها اصبح يتجاوز ال100 مليار دولار يعني اصبحت من الشركات الكبرى و هذا تهديد لأمريكا بالذات ركلت ابل من المركز الثاني عالميا و الان عينها على سامسونغ و ازاحتها مسألة وقت ليس أكثر المشكلة ان ابل فقدت حتى المركز الثالث لصالح اوبو حسب اخر التقارير و الفرق بينها و بين شاومي يكاد لا يذكر اذا استمرت مبيعاتها بالتدهور مع نهاية السنة احتمال كبير ان تتدحرج الى المركز الخامس تخيلو !!! المهم ان سبب حرب ترامب ضد هواوي طفل في الابتدائي يعرف السبب الحقيقي الذي بكل تأكيد ليس له علاقة بالتجسس و لا هم يحزنون .
نظام هواوي الجديد بالنسبة لي مرحب به جدا و اتمنى أن ينجح و يكسر هيمنة الأندرويد و الios التنوع جيد و أحسن من الاحتكار[/QUOTE]

كلامك يوزن بماء الذهب أخي الفاضل و أتفق معك 100٪

ولا هانوا باقي الأخوة الكرام و لهم جزيل الود و التقدير على إثراء الموضوع بردودهم الرائعة

كل عام و الجميع بخير[/B][/SIZE][/COLOR]

ELSHEPY 12-08-2019 10:00 AM

بالنسبة لموضوع التجسس هذه فهذه قضية مفبركة
ولو كان لدى امريكا اي دليل لقدمته
ولكن الموضوع كله بسبب الجيل الخامس
فالمستقبل القريب سيعتمد اعتماد كلي على هذه التقنية
وكعادة امريكا لا تريد احد غيرها يطور اي تكنولجيا والامثلة كثيرة
Intel و amd الشركتين المحتكرتين لمعالجات لاجهزة الكمبيوتر واجهزة السيرفرات كلها امريكية
اجهزة المحمول تعتمد على تكنولجيا مقدمة من كوالكوم وشركة ارم
والامثلة لا تعد
لكن هواوي اخترقت هذا المجال واصبحت تمتلك برائة اختراع لهذه التكنولجيا
لذا سعت امريكا لمحاربة هذا التطور وحتى لا تصبح هذه التكنولوجيا لها ملكية في الصين تنازع الهيمنة الامريكية على التكنولوجيا و حتى لا تدخل دول اخرى تراها امريكا من الدول المعادية في استخدام هذه التكنولوجيات بعد عن سيطرة امريكا
ده وجهة نظري في الموضوع


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 07:49 PM.

Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.