الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى الأخبار (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=6)
-   -   سامسونج تجلس في قمة سوق الهواتف الذكية للربع الاول من 2015 (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=603436)

shadad 19-04-2015 12:04 PM

سامسونج تجلس في قمة سوق الهواتف الذكية للربع الاول من 2015

[RIGHT]السلام عليكم ورحمة الله :cool:
[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2015/19050444am-1118457-73284-0-0.png[/IMG]

خاص بالكمبيوتر الكفي: كانت هناك مقولة ان شركة سامسونج الكورية تواجه اوقات عصيبه لمحاولة ارجاع ماضيها المشرق. فشركة Xiamoi قد قطعت جزأ من مبيعات سامسونج. وايضا ابل في نهاية الربع الرابع من 2014 قد طغت مبيعاتها التي تخص مبيعات الهواتف الذكية. حتى في امريكا LG اصبحت تمتلك نصيب من سوق الهواتف الذكيه مرتفعا من 1% الى 8% في نهاية السنة.

كان هذا كان حتى نهاية الربع الاول من 2015. فهناك بحث خاص من TrendForce خرج بتقرير ان ساموسنج قد حازت على مركز القمه فيما يخص نصيبها من سوق الهواتف الذكيه في نهاية الربع الاول من 2015. سامسونج الان اصبحت تمتلك 27.8% نصيبها من سوق الهواتف الذكية في مقابل ابل التي اصبحت الان تمتلك 19.9%.

سباق ابل وسامسونج في ما يخص من هو الاول في القمه اخذ منحنى مثير للدهشة في نهاية 2014. ولكن يبدو ان سامسونج جلاكسي اس 6 واصدارة اس 6 ايدج قد كان لها السبب في رجوع سامسونج للقمة بطريقة متوقعه. وكان اكبر المفاجأت ان سامسونج جلاكسي اس 6 ايدج قد حاز على 50% من مبيعات سلسلة الجلاكسي اس 6 بنسختيها. وهذه علامة على ان المستهلكين اصبحوا يبحثون عن منتجات او عوامل جديدة مثيره في الهواتف الذكية.

ترجمه بتصرف
[COLOR=Red]** تعليقي الخاص: هل ترى فعلا ان جلاكسي اس 6 ايدج قد ساهم بعودة ساموسنج لمنطقه الريادة في سوق الهواتف الذكية؟ شاركنا برأيك[/COLOR] :)
[URL="http://www.sammobile.com/2015/04/19/samsung-sits-atop-smartphone-market-share-in-q1-2015/"]المصدر [/URL][URL="http://press.trendforce.com/node/view/1889.html"]المصدر 2[/URL]
[/RIGHT]

Blackhat85 19-04-2015 12:12 PM

الغريب في الأمر
أنه إذا كان التقرير صحيح، فالسبب بالتأكيد يعود لاطلاق هاتفها s6

لكن الهاتفين ما اطلقوا إلا بعد نهاية الربع الأول!!

وهذا يشكك نوعاً ما في صحة التقرير.

تحياتي لك

ابوكميل 19-04-2015 12:18 PM

لا أعتقد السبب هو s6 بنوعية رغم مبيعاتهما العالية
اعتقد الفضل يعود للنوت4

شكرا لك اخي شداد

Jaddawi 19-04-2015 12:22 PM

ماشاء الله التقرير يشير الى المبيعات حول العالم ونادرا مانرى مثل هذه التقارير لان اغلبها تكون في دول معينة مثل الولايات المتحدة وبريطانيا ...

عموما سامسونج مبهرة في كل شيء ماعدا سرعة التحديثات

يعطيك العافية اخي شداد :)

ربيعة بن نزار 19-04-2015 12:33 PM

[CENTER][quote=shadad;4893717][RIGHT]السلام عليكم ورحمة الله :cool:
[url]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2015/19050444am-1118457-73284-0-0.png[/url]

خاص بالكمبيوتر الكفي: كانت هناك مقولة ان شركة سامسونج الكورية تواجه اوقات عصيبه لمحاولة ارجاع ماضيها المشرق. فشركة Xiamoi قد قطعت جزأ من مبيعات سامسونج. وايضا ابل في نهاية الربع الرابع من 2014 قد طغت مبيعاتها التي تخص مبيعات الهواتف الذكية. حتى في امريكا LG اصبحت تمتلك نصيب من سوق الهواتف الذكيه مرتفعا من 1% الى 8% في نهاية السنة.

كان هذا كان حتى نهاية الربع الاول من 2015. فهناك بحث خاص من TrendForce خرج بتقرير ان ساموسنج قد حازت على مركز القمه فيما يخص نصيبها من سوق الهواتف الذكيه في نهاية الربع الاول من 2015. سامسونج الان اصبحت تمتلك 27.8% نصيبها من سوق الهواتف الذكية في مقابل ابل التي اصبحت الان تمتلك 19.9%.

سباق ابل وسامسونج في ما يخص من هو الاول في القمه اخذ منحنى مثير للدهشة في نهاية 2014. ولكن يبدو ان سامسونج جلاكسي اس 6 واصدارة اس 6 ايدج قد كان لها السبب في رجوع سامسونج للقمة بطريقة متوقعه. وكان اكبر المفاجأت ان سامسونج جلاكسي اس 6 ايدج قد حاز على 50% من مبيعات سلسلة الجلاكسي اس 6 بنسختيها. وهذه علامة على ان المستهلكين اصبحوا يبحثون عن منتجات او عوامل جديدة مثيره في الهواتف الذكية.

ترجمه بتصرف
[COLOR=Red]** تعليقي الخاص: هل ترى فعلا ان جلاكسي اس 6 ايدج قد ساهم بعودة ساموسنج لمنطقه الريادة في سوق الهواتف الذكية؟ شاركنا برأيك[/COLOR] :)
[URL="http://www.sammobile.com/2015/04/19/samsung-sits-atop-smartphone-market-share-in-q1-2015/"]المصدر [/URL][URL="http://press.trendforce.com/node/view/1889.html"]المصدر 2[/URL]
[/RIGHT][/quote]

وعليكم السلام ورحمة الله

في حال اصدرت apple آيفون جديد

تكون samsung سبقتها بأشواط

هذه السنة جهاز منحني الشاشة

انتظروا ما يخفى في جعبة samsung مستقبلا

[/CENTER]

on3 man 4rmy 19-04-2015 12:37 PM

حاولت اترجم الخبر راسي عورني وشكيت انك بتنقله هههههه

عموما حسب التقرير 50% من مبيعات الاس 6 كانت لنظيره الايدج وهذا يدل على سامسونغ قادمة بقوة الاس 6 والايدج وقريبا النوت 5 وقريبا نظيره الايدج نوت 5 يبدو انها ستسحب البساط من الشركات الاخرى ولا ننسى انها حاليا انفراد بين اللاعب والحارس الي هو ابل

شكرا على التقرير

nidal-ra 19-04-2015 01:03 PM

السلام عليكم
شكرا على الخبر
مثلما قال الأخوة الجالاكسي اس6 عمليا صدر في الربع الثاني ( الشهر الرابع - ابريل ) و لم يدخل بعد في حسابات السنة الحالية 2015
و لكن هذا يجعلنا نتوقع المزيد من النجاح لسامسونج في هذه السنة

العتيد الشمري 19-04-2015 01:44 PM

شكرا لك

دمت بخير

Blackhat85 19-04-2015 01:52 PM

[quote=Jaddawi;4893728]ماشاء الله التقرير يشير الى المبيعات حول العالم ونادرا مانرى مثل هذه التقارير لان اغلبها تكون في دول معينة مثل الولايات المتحدة وبريطانيا ...

عموما سامسونج مبهرة في كل شيء ماعدا سرعة التحديثات

يعطيك العافية اخي شداد :)[/quote]

التقرير يشير إلى عدد الشحنات shipment وليس المبيعات.

arome89 19-04-2015 02:20 PM

[B][quote=Blackhat85;4893769]التقرير يشير إلى عدد الشحنات shipment وليس المبيعات.[/quote]

اها الشحنات لا تعتبر مبيعات تعتبر هدايا للدول هههههههههههه[/B]

civil engineer 19-04-2015 02:54 PM

[quote=arome89;4893785][B]

اها الشحنات لا تعتبر مبيعات تعتبر هدايا للدول هههههههههههه[/B][/quote]

انا ما قرأت الموضوع بس

في فرق بين شحنات و مبيعات طبعا !

مو شرط كل الشحنات تنباع والا ما كنت لقيت ولا هاتف على الرفوف

shadad 19-04-2015 03:08 PM

[quote=civil engineer;4893794]انا ما قرأت الموضوع بس

مو شرط كل الشحنات تنباع والا ما كنت لقيت ولا هاتف على الرفوف[/quote]

حتى لو ما انباعت يا civil . الشركة قضبت المبلغ من شركة الاتصال ومن المحلات. لا اعتقد ان الشركة تعطي الدفعات ببلاش او على الحساب او شغاله بنظام : اذا باعت الشحنه ابعتوا الفلوس يا جدعان :).

كلها شهر او شهر ونص او شهرين ويطلع لنا رقم قريب من المبيعات الفعلية.

arome89 19-04-2015 03:18 PM

[B][quote=civil engineer;4893794]انا ما قرأت الموضوع بس

مو شرط كل الشحنات تنباع والا ما كنت لقيت ولا هاتف على الرفوف[/quote]

مثل ما رد عليك الأخ شداد .. كمثال انت عندك محل واجه شخص طلب منك بضاعه ياخذها ببلاش ولا يدفعلك ؟؟[/B]

94Temimi 19-04-2015 03:22 PM

العامل الرئيسي والوحيد هو الأس6 و الأس 6ايدج وانتظروا الربع الثاني والثالث والرابع لأرقام خرافية

adelw810 19-04-2015 03:23 PM

ما حدث مع سام في 2014 خصوصا في الربع الأخير كان مجرد كبوة و سرعان ما عادت الأمور الى نصابها يبدو ان الاس 6 فعلا هو من سيعيد سام الى سابق عهدها تحسن لLG شبه استقرار لهواوي و تراجع لlenovo لكن الكارثة هو شركة عملاقة اسمها سوني لازمت و لا تزال تلازم قائمة others و يبدو انها ستلازمها طويلا.

arome89 19-04-2015 03:31 PM

[B]الى الان الكثير يعتقد انه الشحنات هيه ليست مبيعات .
لكن العكس هيه مبيعات وتم قبض مبلغها .
اول شيئ شحن الاجهزه ليس بالمجان وتحميل الاجهزه في السيارات او النقل هذا أيضا ليس مجان .
عمل الموظفين هذا أيضا غير مجان .
يعني ما اعتقد ان الشركه تقوم بشحن ملاين الاجهزه وما تأخذ حقها بهل الحاله كل شركات مفلسه[/B][COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 02:31 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 02:26 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR][B][quote=adelw810;4893802]ما حدث مع سام في 2014 خصوصا في الربع الأخير كان مجرد كبوة و سرعان ما عادت الأمور الى نصابها يبدو ان الاس 6 فعلا هو من سيعيد سام الى سابق عهدها تحسن لLG شبه استقرار لهواوي و تراجع لlenovo لكن الكارثة هو شركة عملاقة اسمها سوني لازمت و لا تزال تلازم قائمة others و يبدو انها ستلازمها طويلا.[/quote]

ولا تنسه HTC معها بنفس القائمه[/B]

hskeik 19-04-2015 03:31 PM

[COLOR="Green"][SIZE="4"]و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك و جزاك خيرا[/SIZE][/COLOR]

civil engineer 19-04-2015 03:45 PM

[quote=shadad;4893799]حتى لو ما انباعت يا civil . الشركة قضبت المبلغ من شركة الاتصال ومن المحلات. لا اعتقد ان الشركة تعطي الدفعات ببلاش او على الحساب او شغاله بنظام : اذا باعت الشحنه ابعتوا الفلوس يا جدعان :).

كلها شهر او شهر ونص او شهرين ويطلع لنا رقم قريب من المبيعات الفعلية.[/quote]

انا لا اتفق معك في هذه النقطة ! لانه و كما تعلم يوجد هناك موزعين معتمدين و لاحظ اسم موزع ! كالمحلات الكبرى مثل كارفور او عندنا بالكويت Xcite او يوريكا و حتى شركات الاتصال ايضا لذلك لا اظن ان هذه المحلات اشترت مئات الهواتف لتبيعها و الا كنت وجدت ان سعر الهاتف اعلى من سعر الوكيل و ايضا لاحظ ان عند شرائك لا اي منتج يقولك المحل كفالة الوكيل راجعه هو عند وجود عطل.

لذلك اعتقد ان الموزعين يأخذون نسبة من المبيعات و الاجهزة التي لا تنباع يرجعوها الى الوكيل الي بدوره يرجعه للشركة الام

الموضوع ماله علاقة بالمجان او اي شيء من هذا القبيل لانه في الحالتين الشركة كسبانة والا ما كنت سمعت كلمة شحنات صار كل شي مبيعات
اتنمى وصلت الفكرة

[quote=arome89;4893804][B]الى الان الكثير يعتقد انه الشحنات هيه ليست مبيعات .
لكن العكس هيه مبيعات وتم قبض مبلغها .
اول شيئ شحن الاجهزه ليس بالمجان وتحميل الاجهزه في السيارات او النقل هذا أيضا ليس مجان .
عمل الموظفين هذا أيضا غير مجان .
يعني ما اعتقد ان الشركه تقوم بشحن ملاين الاجهزه وما تأخذ حقها بهل الحاله كل شركات مفلسه[/B][COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 02:31 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 02:26 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR][B]

ولا تنسه HTC معها بنفس القائمه[/B][/quote]

نفس الرد و ياريت تعطينا مرجع لكلامك او مصدر

azizme 19-04-2015 04:00 PM

من البكر ادخل مبيعات الجالكسي6 واخوه ايدج لان نزولهم للسوق في الربع الثاني فقط

massjj 19-04-2015 04:10 PM

اذا كان الثمن مقبوض ليش مايتكفل المحل اللي جاب الجهاز بالصيانه ويعود العميل للوكيل الرسمي لعمليات الإصلاح ؟ وأيش فائدة الوكيل أذا بالأساس هي شحنات مشتراه ؟ وليه مايبيع المحل السعر بشكل مبالغ فيه من ثمن الشحن والجمارك وخلافه ؟

لا تنسى التقارير السنه اللي فاتت تبين نسبة إرجاع للأجهزه المشتراه من بست باي

مثال : أنا ممكن أشتري جهاز من جرير - ثم أفكر - وأرجع للمحل وأقولهم خلاص بطلت رجعو فلوسي - وهم حسب السياسه الخاصة بالتجاره ملزم يرجع الجهاز

المبيعات هو العدد النهائي للأجهزه المشتراه وتم تفعيلها من قبل الطرف الأخير فقط

أما كون الشركات تشتري وثم يبقى على الرفوف فهذا خسارة على الشركة ثم خسارة بتقليل الطلب للمصنع

للعلم أنا من مستخدمي سامسونج علشان لا أحد يفتكر أني مع أبل وخلافه

arome89 19-04-2015 04:13 PM

[COLOR="Silver"][B][COLOR="Silver"][quote=massjj;4893837]اذا كان الثمن مقبوض ليش مايتكفل المحل اللي جاب الجهاز بالصيانه ويعود العميل للوكيل الرسمي لعمليات الإصلاح ؟ وأيش فائدة الوكيل أذا بالأساس هي شحنات مشتراه ؟ وليه مايبيع المحل السعر بشكل مبالغ فيه من ثمن الشحن والجمارك وخلافه ؟

لا تنسى التقارير السنه اللي فاتت تبين نسبة إرجاع للأجهزه المشتراه من بست باي

مثال : أنا ممكن أشتري جهاز من جرير - ثم أفكر - وأرجع للمحل وأقولهم خلاص بطلت رجعو فلوسي - وهم حسب السياسه الخاصة بالتجاره ملزم يرجع الجهاز

المبيعات هو العدد النهائي للأجهزه المشتراه وتم تفعيلها من قبل الطرف الأخير فقط

أما كون الشركات تشتري وثم يبقى على الرفوف فهذا خسارة على الشركة ثم خسارة بتقليل الطلب للمصنع[/COLOR][/COLOR]

[COLOR="Red"][SIZE="7"]للعلم أنا من مستخدمي سامسونج علشان لا أحد يفتكر أني مع أبل وخلافه[/quote][/SIZE][/COLOR]

:D:D:D:D:D[/B]

max-max 19-04-2015 04:42 PM

لاغرابة اعتقد لو اضافت سامسونغ
برنامج تصوير فيديو للشاشة اقصد للشروحات
وغيرها من الاستخدامات وشرح البرامج لكانت سامسونغ
ليس من ضمن ١٠٠٪ سوف تتعدي ليصل الاقبال على الجهاز ٣٠٠٪ ياللة لعل النوت القادم
او بعض طلبات المستهلكين يحتاجونها بالنوت لانة خاص بالعمال بهذة البرامج سوف يكون جهاز غير قابل للمنافسة بتاتا

MMCSTORE 19-04-2015 04:55 PM

السلام عليكم
مثل ما اوضح الاخوه سابقا الجهاز صدر في الربع الثاني فاعتقد الفضل ربما للنوت 4

watean 19-04-2015 05:23 PM

سامسونج تجلس في قمة سوق الهواتف الذكية للربع الاول من 2015

أشكرك.. العام الماضي عقب صدور إس 5 اشتعل الموقع بالشجارات عن الفرق بين المبيعات والشحنات وأذكر إصرار البعض على أن ملايين الأجهزة التي شحنتها سام تُعتبر مبيعات ، وآخرتها سقطت أرباح الشركة سقوطاً مريعاً بسبب ذاك الجهاز . لذا لا جدوى من كثرة الجدل واللعي واللت والعجن الآن .. نعم المؤشرات جيدة -ومنها خبر صدر اليوم عن نفاد الجهاز من متاجر الإمارات بعد بيع 22 ألف وحدة- لكن حسم الجدل سيكون في الأرباع القادمة .

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 08:05 PM.