الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى الأخبار (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=6)
-   -   تقرير | لـ Huawie P30 Pro (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=668936)

medo7733 24-04-2019 11:59 PM

تقرير | لـ Huawie P30 Pro
 
[RIGHT]بسم الله الرحمن الرحيم

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045914pm-1245105-249920-0-0.png[/IMG]


خاص بموقع [URL="http://www.ce4arab.com/"]الكمبيوتر الكفي[/URL]:

راح استعرض استخدامي لهذا الهاتف من وجهة نظري ...


[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045914pm-1245106-249920-0-0.jpg[/IMG]


[B]هواوي بي [COLOR=red]30[/COLOR] برو[/B] هاتف رائد موجه لعشاق التصوير وهواة التقريب
هاتف ذو جودة عالية وتصميم رائع وما شدني لهذا الهاتف لونه الجميل والدعاية الهائلة التي صاحبة هذا الهاتف وهناك صور يلتقطها للقمر :eek: تبين قوة كاميرا هذا الهاتف فأنا اهتم بكاميرا الجوال لأن حتى الآن لم يأتي هاتف جعلني استغني عن نوكيا 1020 والآن شركة هواوي أصبحت منافس شرس لسامسونج وابل

هاتف هواوي يقدم أداء عالي في سلاسة النظام والتنقل بين البرامج ولا يوجد ارتفاع في حرارة المعالج عكس معالجات كوالكوم التي تشعر بسخونة الهاتف

وبالمناسبة مع تبني الشركات لذاكرة 6GB أصبحت الهواتف سلسة وتقدم أداء رائع حتى الهواتف المتوسطة فمسألة تهنيق النظام والبرامج اصبح من الماضي


قبل ان ابدأ التقرير هنالك امر أقوم به قبل استخدام الهاتف
وهو قراءة دليل الهاتف وخاصه جزء التحذيرات بخصوص البطارية او الموجات SAR
فموضوع الموجات مهم يا اخوان لأن الـ SAR في الهواتف الصينية مرتفع

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045914pm-1245107-249920-0-0.jpg[/IMG]




عشاق هواوي يشيدون بهذا الهاتف وبالفعل هذا الهاتف يستحق هذه الإشادة لكن لدي عتب وملاحظات لشركة هواوي

روليكس الهواتف نوكيا :o وهواوي لكن لن اعمل تقرير عن نوكيا 8.1 :thumbup: لأني انتظر نوكيا 9 :ranting2: وعدوني انه يصل منتصف ابريل والآن قريبين من شهر مايو ولم يصل للأسواق الخليجية فأتصبر بنوكيا 8.1 :eek:

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045914pm-1245108-249920-0-0.jpg[/IMG]



# محتويات صندوق ....

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045914pm-1245109-249920-0-0.jpg[/IMG]



# نظره للهاتف ...

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045914pm-1245110-249920-0-0.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045914pm-1245111-249920-0-0.jpg[/IMG]


[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045914pm-1245112-249920-0-0.jpg[/IMG]



تصميم الهاتف من الأعلى والاسفل لم يرق لي تحس في شيء غلط يقل من فخامة الهاتف

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045914pm-1245113-249920-0-0.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045914pm-1245114-249920-0-0.jpg[/IMG]




# نظره من نظام الهاتف ...

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045914pm-1245115-249920-0-0.jpg[/IMG]


[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045914pm-1245116-249920-0-0.jpg[/IMG]


[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045914pm-1245117-249920-0-0.jpg[/IMG]


أداء البطارية رائع وهناك خيارات جيدة للمستخدم

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045914pm-1245118-249920-0-0.jpg[/IMG]


[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045914pm-1245119-249920-0-0.jpg[/IMG]


نأتي لشاشة الهاتف فهواوي تظلم هذا الهاتف بشاشات متوسطة الأداء لا اعلم لماذا تضع هواوي شاشات متوسطة لهاتف رائد وبسعر يفوق 1000 دولار :confused:

نوع شاشة هواوي بي 30 برو هو OLED ولا اعتقد ان يكون من شركة LG

# خيارات الشاشة ...

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045914pm-1245120-249920-0-0.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045915pm-1245121-249920-0-0.jpg[/IMG]


[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045915pm-1245122-249920-0-0.jpg[/IMG]


[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045915pm-1245123-249920-0-0.jpg[/IMG]





قمت بمقارنة شاشة هاتف نوكيا 8.1 ونوعها IPS LCD بتطوير من نوكيا تحمل تقنية بيور دسبلي وهو هاتف متوسط مع هاتف هواوي التي تأتي من نوع OLED وشاشة الهاتفين يدعمن HDR10


[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045915pm-1245124-249920-0-0.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045915pm-1245125-249920-0-0.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045915pm-1245126-249920-0-0.jpg[/IMG]


[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045915pm-1245127-249920-0-0.jpg[/IMG]



:confused: هواوي لازم تراجع نفسها بخصوص شاشاتها ... تبيع هاتف بـ 1000 دولار بهذه شاشة


# صوت سماعة الجهاز ... أدائها جيد وتدعم Dolby Atmos sound

قمت بمقارنتها بهاتف نوكيا 8.1 الذي يأتي بسماعه واحده لكن تدعم تقنية اوزو


[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045915pm-1245128-249920-0-0.jpg[/IMG]


[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24045915pm-1245129-249920-0-0.jpg[/IMG]


# كاميرا الهاتف ... ماذا تتوقعون ان يكون أداء كاميرا هذا الهاتف بحسب موقع جولي جيك DxOMark فهو يتصدر الهواتف

بالفعل كاميرة هذا الهاتف جيدة وزوم رائع وتطبيق الكاميرا جيد لكن تحس بوجود زحمه في التطبيق ووضع البرو لم يقنعني ابدا

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24051613pm-1245130-249920-5236568-668936.jpg[/IMG]

ملاحظة: عند وضع وضوح الصورة على 40MP لن تستطيع عمل زوم لا 2X او 5X

فقط وضع الزوم يكون عند وضوح 10MP وأيضا خيار RAW يتفعل في وضع البرو فقط


[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24051614pm-1245131-249920-5236568-668936.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24051614pm-1245132-249920-5236568-668936.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24051614pm-1245133-249920-5236568-668936.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24051614pm-1245134-249920-5236568-668936.jpg[/IMG]




عند وضع خيار التصوير الليلي والتقاط الصورة يقوم الهاتف بحساب 5 ثواني للتضبيط

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24051614pm-1245135-249920-5236568-668936.jpg[/IMG]



عجبني وضع القمر زوم عالي اصراحه

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24051614pm-1245136-249920-5236568-668936.jpg[/IMG]



# عينات من الكاميرا في الإضاءة المنخفضة ....



صوره بتصوير العادي ....

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24052524pm-1245137-249920-5236568-668936.jpg[/IMG]


صورة بخيار الوضع الليلي ...

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24052524pm-1245138-249920-5236568-668936.jpg[/IMG]


صورة من هاتف نوكيا 8.1 المتوسط 12MP ....

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24052524pm-1245139-249920-5236568-668936.jpg[/IMG]



صوره لتوضيح الزوم الرائع للهاتف ... يوجد عامود انارة للشارع العام يبعد اكثر عن 1.5 كيلومتر


[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24052525pm-1245140-249920-5236568-668936.jpg[/IMG]


[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24052525pm-1245141-249920-5236568-668936.jpg[/IMG]




صور في الإضاءة المعتدلة ....

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24052525pm-1245142-249920-5236568-668936.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24052525pm-1245143-249920-5236568-668936.jpg[/IMG]


تقريب X5

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24052525pm-1245144-249920-5236568-668936.jpg[/IMG]



[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/24052525pm-1245145-249920-5236568-668936.jpg[/IMG]


ملاحظة: تقل دقة الصور بسبب مواقع الرفع


# مميزات الهاتف ...


1- أداء عالي للهاتف

2- أداء البطارية رائع

3- صوت السماعة الخارجية جيد

4- شحن سريع 40W :thumbup:

5- الكاميرا أدائها جيد ( لكن لي رأي اخر اتحفظ عليه )

6- خيار الزوم في الكاميرا رائع

7- الجودة العالية للجهاز

8- اللون المبتكر من هواوي اعجبني :eek:

9- وجود خيار تدبيل التطبيق بمعنى يسمح لك بعمل نسختين للبرنامج مثل الوتس اب والفيس بوك





# عيوب الجهاز ...

1- الشاشة أدائها جيد لكن لم تعجبني وخاصه انني دفعت مبلغ اكثر من 1000 دولار المفروض تكون +QHD وليس +FHD

2- تطبيق الكاميرا لم يرق لي وهو يعتبر رأي شخصي يمكن شخص اخر يعجبه التطبيق

3- الهاتف لا يستحق مبلغ 1000 دولار








لدي ملاحظة على مشاهير التواصل الاجتماعي النصابين في اعلانهم عن هذا الهاتف الذين لا يخافون الله بالضحك على متابعينهم وتضليلهم وأتمنى ان لا ينقاد الجمهور لهذه الدعاية



اللهم لك الحمد المجمعات التجارية تكثر في مدننا وتوجد فيها محلات بيع الهواتف وتتيح للجمهور معاينة أي هاتف يرغب وتجريبه قبل شرائه




قريبا سأقوم بمراجعه لهاتف جميل وبتصميم رائع ...




اعداد شخصي[/RIGHT]

nidal-ra 25-04-2019 12:06 AM

السلام عليكم
يسعدني أن أكون أول من يرد عليك
شكرا لك على تقريرك الرائع و المفصل
و ان شاء الله تتهنى بالجهاز و تستخدمه بالخير
حسب متابعتي أفضل مراجعة لهذا الهاتف و هي تتفق مع ما توصلت اليه هي ليحيى رضوان و هذا هو الفديو
[url]http://www.youtube.com/watch?v=hSREvldidf4[/url]

ملاحظة: صور أمثلة التصوير لم تظهر عندي

medo7733 25-04-2019 12:38 AM

[QUOTE=nidal-ra;5236570]السلام عليكم
يسعدني أن أكون أول من يرد عليك
شكرا لك على تقريرك الرائع و المفصل
و ان شاء الله تتهنى بالجهاز و تستخدمه بالخير
حسب متابعتي أفضل مراجعة لهذا الهاتف و هي تتفق مع ما توصلت اليه هي ليحيى رضوان و هذا هو الفديو
[URL]http://www.youtube.com/watch?v=hSREvldidf4[/URL]

ملاحظة: صور أمثلة التصوير لم تظهر عندي[/QUOTE]


يسعدني مرورك اخوي nidal-ra

اعاني من مواقع رفع الصور :wacko: وأيضا جودة الصور تنخفض

عتبي على هواوي بسعر الهاتف المرتفع جدا وشاشة متوسطة والدعاية من المشاهير النصابين :ranting2: يحسسونك ماسك كاميرا Nikon :confused4:

لا انتقص من الهاتف فهو هاتف جميل اصراحه بتصميم وعتاد ولون جذاب :o

اما موقع جولي جيك DxOMark هذا لحاله قصه :laugh2:



تقبل فائق احترامي

adelw810 25-04-2019 12:50 AM

فعلا التصميم ليس سيء لكن ليس بجمال موديلات هواوي السابقة الهونور view20 مثلا جميل جدا
الشاشة لم تعجبك من حيث الدقة فقط ام من ناحية الجودة كألوان و سطوع لان جهاز ب1000 دولار بشاشة سيئة أمر غير مقبول نهائيا .
تبقى شاشات سامسونغ السوبر اموليد التي تصنعها لأجهزة الفلاغ شيب بلا منافس .

i cool 25-04-2019 04:37 AM

جولي جيك ؟؟؟ ربما تقصد جولي شيك ما علينا

موقع DxOMark معاملها بدأت في التقيم من 2006 تقريبا على كاميرات إحترافية ... من غير الممكن أعتمد أنا كامستهلك على تجربة شخص في المنتدى أو حتى يوتيوبر على قول المثل أعطي الخبز لخبازه ولو أكل نصفه.

على عموم يعتبر هاتف من أفضل الهواتف في التصوير حتى أنه تغلب على سام أس 10 أما نسخة 5 جي قدم أداء أفضل لا أعلم لماذا للان!!

saif99 25-04-2019 07:52 AM

1 مرفق
شكرا ع التقرير القيم والجميل
نجي لموضوع الهاتف بصارحه الهاتف جميل وتصميمه حلو. وكنت محتار بينه وبين ال S10+ بس بعد التفحص والتفكير اخذت ال s10+.
والسبب حاجتين واهم حاجه هيه الشاشه بالفعل شاشاة الهواوي لا تقارن ابدا ابدا بشاشة ال s10+ خصوصوا انه هاتفي السابق كان ال s8+ لمدة سنتين
والشي الثاني هوه الكمره يعني صحيح انه في قدرة الزم العالي بس لما نجي للدقة والالوان الس10+ يقدم اداء عالي جدا طبعا ما شريت الجهاز الى لما جلست وجربت الهاتفين في المحل لفترة طويله. وفي شي ثاني بعد في الs10+ يجي مع روم 9 اصدار one ui بصراحه عجيبه وسلسه جدداااا والبطاريه تدوم طول اليوم انا شخص من اشيل فوني الساعه 6 ما ارجعه للشاحن الى الساعه 12 باليل طبعا استخدامي ثقيل جدا فيدوهات تقريبا يوميا 3 ساعات ويوتوب وانستجرام وسناب
في الاخير لما تريد تاخذ فون لا تاخذ رأي احد اهم شي انته وانطباعك عن الجهاز روح محل وجرب كل شي في الجهاز واحكم بعدين خذ القرار
حبيت انو سامسونج وفرت بعد اشياء في برنامج Samsung members منها برنامج the entertainer الي سعره في سلطنة عمان تقريبا 20 ريال عماني تقريبا 200 ريال سعودي

medo7733 25-04-2019 09:05 AM

[QUOTE=adelw810;5236585]فعلا التصميم ليس سيء لكن ليس بجمال موديلات هواوي السابقة الهونور view20 مثلا جميل جدا
الشاشة لم تعجبك من حيث الدقة فقط ام من ناحية الجودة كألوان و سطوع لان جهاز ب1000 دولار بشاشة سيئة أمر غير مقبول نهائيا .
تبقى شاشات سامسونغ السوبر اموليد التي تصنعها لأجهزة الفلاغ شيب بلا منافس .[/QUOTE]

[COLOR="DarkRed"][B]من ناحية الدقة لا بس بها لكن لا تصلح لهاتف رائد لكن جودة الألوان ضعيفه اما السطوع فهو جيد [/B][/COLOR]


[QUOTE=i cool;5236596]جولي جيك ؟؟؟ ربما تقصد جولي شيك ما علينا

موقع DxOMark معاملها بدأت في التقيم من 2006 تقريبا على كاميرات إحترافية ... من غير الممكن أعتمد أنا كامستهلك على تجربة شخص في المنتدى أو حتى يوتيوبر على قول المثل أعطي الخبز لخبازه ولو أكل نصفه.

على عموم يعتبر هاتف من أفضل الهواتف في التصوير حتى أنه تغلب على سام أس 10 أما نسخة 5 جي قدم أداء أفضل لا أعلم لماذا للان!![/QUOTE]

[B][COLOR="darkred"]هذا رأيك اخوي وثق بما شأت

اما موقع DxOMark من ناحيتي لا أثق فيه ولا في معامله التي تتحدث عنها فهو يعتمد على من يدفع أكثر يحصل مرتبه أعلى كلام فاضي

هل قرأت في التقرير ما يجبرك على شراء الهاتف أو لا ؟؟؟

وضعت لك تنبيه أسفل التقرير هل قرأته :D

[COLOR="Black"]اللهم لك الحمد المجمعات التجارية تكثر في مدننا وتوجد فيها محلات بيع الهواتف وتتيح للجمهور معاينة أي هاتف يرغب وتجريبه قبل شرائه [/COLOR]

هذا التقرير رأيي الشخصي وتجربتي للهاتف :thumbup:[/COLOR][/B]

[B][COLOR="darkred"]انا اثق في معملي فقط ولا اثق ابدا بالمواقع أقوم بتجربته بنفسي اما المواقع فلا التفت لها وبما تقول :cool2:[/COLOR][/B]

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/25021315am-1245150-249920-5236610-668936.jpg[/IMG]





[QUOTE=saif99;5236599]شكرا ع التقرير القيم والجميل
نجي لموضوع الهاتف بصارحه الهاتف جميل وتصميمه حلو. وكنت محتار بينه وبين ال S10+ بس بعد التفحص والتفكير اخذت ال s10+.
والسبب حاجتين واهم حاجه هيه الشاشه بالفعل شاشاة الهواوي لا تقارن ابدا ابدا بشاشة ال s10+ خصوصوا انه هاتفي السابق كان ال s8+ لمدة سنتين
والشي الثاني هوه الكمره يعني صحيح انه في قدرة الزم العالي بس لما نجي للدقة والالوان الس10+ يقدم اداء عالي جدا طبعا ما شريت الجهاز الى لما جلست وجربت الهاتفين في المحل لفترة طويله. وفي شي ثاني بعد في الs10+ يجي مع روم 9 اصدار one ui بصراحه عجيبه وسلسه جدداااا والبطاريه تدوم طول اليوم انا شخص من اشيل فوني الساعه 6 ما ارجعه للشاحن الى الساعه 12 باليل طبعا استخدامي ثقيل جدا فيدوهات تقريبا يوميا 3 ساعات ويوتوب وانستجرام وسناب
في الاخير لما تريد تاخذ فون لا تاخذ رأي احد اهم شي انته وانطباعك عن الجهاز روح محل وجرب كل شي في الجهاز واحكم بعدين خذ القرار
حبيت انو سامسونج وفرت بعد اشياء في برنامج Samsung members منها برنامج the entertainer الي سعره في سلطنة عمان تقريبا 20 ريال عماني تقريبا 200 ريال سعودي[/QUOTE]


[B][COLOR="darkred"]بالفعل اخوي saif99 هذا الي انا أقصده في آخر تقريري ان الشخص يذهب بنفسه ويعاين ما يرغب ويأخذ الذي يراه اصلح له ويدع كلام المواقع الفاضي التي تأخذ مقابل مالي على تقاريرها والمشاهير يحصلون على الهاتف مجانا لعمل تقرير للهاتف وتمجيده [/COLOR][/B]


تقبلوا فائق احترامي

blaneur 25-04-2019 10:15 AM

هاتف جيد جدا لكن سعره يعادل سعر الاس 10 بلوس يعني نشتري سامسونج

shadad 25-04-2019 01:42 PM

اها.... ( من الامارات وتشوف بين سبورت ؟ ) ههه.

ماشاء الله . موضوع معزز بالتجربة المفصله بالصور. من طقطق لسلامو عليكو :).

صراحه الهاتف هذا قرأت عنه الكثير خصوصا البطارية والكاميرا وسرعة الشحن. سؤال على الطاير: هل هناك ضوء للتنبيه بالاشعارات السابقه؟ يعني مسج من الفيسبوك او الواتس اب لاذا تم استقبالها والهاتف مغلق الشاشه, هل ينبهك بها؟
و مبروك عليك الهاتف وفي انتظار جديدك.

كل الود :)

aamigoo 25-04-2019 09:30 PM

أعتقد أنه أفضل هاتف لهذه السنة
قريبا هواوي ستتربع على عرش الاندرويد والله أعلم

medicalman 25-04-2019 09:48 PM

[FONT="Times New Roman"][COLOR="Blue"][B]الف الف مبروك عليك الجهاز المميز الذي لاينكر احد قدراته الرائعة بالتصوير
استفساراتي هي
1-هل الجهاز يدعم لمبة اشعارات ! عندما يصلك رسالة او مكالمة فائته ( تصميم قذلة قطرة الماء اعتقد بنسخة ال mate 20 العادية يحتوي على لمبة تنبيهات )
2-هل يدعم الراديو FM
3-هل شريحتي الاتصال تدعم خاصية ال Full active
4- هل هنالك نسخة 512 جيجا للذاكرة الداخلية متوفرة كخيار اخر باسواق الشرق الاوسط ام هي مقتصرة حاليا فقط باسواق الصين
5- البطارية تقريبا تعطيك كم ساعة استخدام شاشة Screen on time
7- كيف اداء بصمة الشاشة هل تجدها عملية بطيئة ,سريعة , مقبولة
8- هل يمكن تغير لانشر او واجهة الجهاز ( النسخ الصينية باجهزة هواوي تم منع لك نهائيا )

هذه مجرد استفسارت سريعة عن الجهاز وسافكر باسئلة اخرى للتعرف اكثر على الجهاز

تحياتي[/B][/COLOR][/FONT]

Ramdroid123 25-04-2019 11:02 PM

[QUOTE=medicalman;5236656][FONT="Times New Roman"][COLOR="Blue"][B]الف الف مبروك عليك الجهاز المميز الذي لاينكر احد قدراته الرائعة بالتصوير
استفساراتي هي
1-هل الجهاز يدعم لمبة اشعارات ! عندما يصلك رسالة او مكالمة فائته ( تصميم قذلة قطرة الماء اعتقد بنسخة ال mate 20 العادية يحتوي على لمبة تنبيهات )
2-هل يدعم الراديو FM
3-هل شريحتي الاتصال تدعم خاصية ال Full active
4- هل هنالك نسخة 512 جيجا للذاكرة الداخلية متوفرة كخيار اخر باسواق الشرق الاوسط ام هي مقتصرة حاليا فقط باسواق الصين
5- البطارية تقريبا تعطيك كم ساعة استخدام شاشة Screen on time
7- كيف اداء بصمة الشاشة هل تجدها عملية بطيئة ,سريعة , مقبولة
8- هل يمكن تغير لانشر او واجهة الجهاز ( النسخ الصينية باجهزة هواوي تم منع لك نهائيا )

هذه مجرد استفسارت سريعة عن الجهاز وسافكر باسئلة اخرى للتعرف اكثر على الجهاز

تحياتي[/B][/COLOR][/FONT][/QUOTE]
اسمحلي اجاوبك

١_ لا
٢- لا
٣- بعد التجربه للأسف أيضا لا
٤- فقط ال٢٥٦
5- البطاريه ممتازه حسب استخدامك....فعليا بين ٨ و ٩ ساعات
٦ البصمة ممتازه و باللمس مثل السامسونج و لكن الاضاءه مزعجه خصوصا ليلا
٧ نعم يمكنك و شخصيا افضلpoco launcher

omaniz 26-04-2019 12:14 AM

هاتف رائع جداهواوي تشتغل صح

AHMAD ZAIN 26-04-2019 02:40 AM

أخ ميدو
دائماً متميز و رائع في مقالاتك
بـ إنتظار تقرير عن هاتف نوكيا 8.1
يبدو أن حمد سوف تتأخر في إطلاق هاتف بشاشة كبيرة
يراودني شعور بأن أقوم بشراءه بتوفيق لك :byee:

Creed_ 26-04-2019 02:44 AM

ماشاء الله تبارك الرحمن .. تتهنى فيه يارب

شكراً على الاستعراض الجميل اللطيف... ياخي استعراضاتك وحتى مواضيعك بشكل عام لها لطافة في القراءة ههه ماشاء الله عليك وبارك لك اسلوبك الجميل المميز.

الجهاز خرااافي .. ليس لدي اي حاجة ابدا في اقتناء اي جهازحاليا بما ان البيسكيل 2 اللقطة الي معي مكفيني لكن كل ما اشوف البي 30 تسيل (السعابيل) هههه .. فعلا كل شي فيه شبه كامل الا الشاشة والسعر المجنون (المفترض 700$)


--------------------------------------
بما انك ذكرت الشاشة فعندي تساؤل للاعضاء محيرني من فترة!
عندي تحدي لطيف للجميع

ورني شاشة LCD IPS 1080p تغلبها شاشة OLED/AMOLED 1440p >>>[COLOR="Red"][B][U]في الدقة[/U][/B][/COLOR]<<< .. ولك مني مبلغ (غير مصرح فيه :p ) على البي بال!

أشوف الناس في هذا المنتدى تعبد الاوليد! وهي اسوأ من ناحية الدقة! السطوع! الألوان ودقة تمثيلها!
ههههه بس عشان يوتويبر قال انها احسن! او حتى ديسبلي ميت! من متى اللون الاسود التام هو كل شي في الشاشة او التشبع الغير طبيعي يجعل من الشاشة افضل؟!

medo7733 26-04-2019 05:58 PM

[RIGHT]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسف على التأخير للرد على استفسارات الاخوة الكرام ... مشغول في اعداد تقرير عن هاتف مميز :thumbup:

أولا اشكر اخوي [B][COLOR=darkgreen]Ramdroid123[/COLOR][/B] لرد على استفسارات الاخوة بارك الله فيك


وبنسبه لاستفسارات اخوي [B][COLOR=blue]shadad[/COLOR][/B] واخوي [B][COLOR=sienna]medicalman[/COLOR][/B]


1-هل الجهاز يدعم لمبة الاشعارات !

[B][COLOR=darkred]لا[/COLOR][/B]

2-هل يدعم الراديو FM

[B][COLOR=darkred]لا[/COLOR][/B]

3-هل شريحتي الاتصال تدعم خاصية ال Full active

[B][COLOR=darkred]لا[/COLOR][/B]

4-هل هنالك نسخة 512 جيجا للذاكرة الداخلية متوفرة كخيار اخر باسواق الشرق الأوسط

[B][COLOR=darkred]لا توجد … فقط المتوفر 256GB[/COLOR][/B]

5- البطارية تقريبا تعطيك كم ساعة استخدام شاشة

[B][COLOR=darkred]البطارية جيده في هذا الهاتف اذا كان استخدامك مكثف راح تصمد 8 ساعات
اذا استخدامك عادي راح تصمد يوم[/COLOR][/B]

[B][COLOR=darkred]اقيس على استخدامي الهاتف يصمد يوم ونصف ;)[/COLOR][/B]

6-كيف اداء بصمة الشاشة هل تجدها عملية بطيئة ,سريعة , مقبولة

[B][COLOR=darkred]سريعة ومكان علامة البصمة في الظلام انارته مزعجه[/COLOR][/B]

8- هل يمكن تغير لانشر او واجهة الجهاز ( النسخ الصينية باجهزة هواوي تم منع لك نهائيا )

[B][COLOR=darkred]نعم يمكنك ان تغير واجهة الجهاز لكن ليس كل الواجهات تصلح للجهاز هناك منها بعد تثبيتها تظهر رساله لك بحدوث خطأ [/COLOR][/B]
[B][COLOR=darkred]وقمت بتجربة لانشر [COLOR=black]Nova[/COLOR] ممتاز يعمل بدون مشاكل وأيضا لانشر [COLOR=blue]مايكروسوفت[/COLOR] يعمل بشكل ممتاز مع الهاتف[/COLOR][/B]

9- اضفته من عندي ( هل يوجد منفذ لسماعة الرأس ؟ )

[B][COLOR="DarkRed"]لا[/COLOR][/B]


[QUOTE=AHMAD ZAIN;5236688]أخ ميدو
دائماً متميز و رائع في مقالاتك
بـ إنتظار تقرير عن هاتف نوكيا 8.1
يبدو أن حمد سوف تتأخر في إطلاق هاتف بشاشة كبيرة
يراودني شعور بأن أقوم بشراءه بتوفيق لك :byee:[/QUOTE]

[B][COLOR=darkred]يسعدني مرورك اخوي [COLOR=blue]AHMAD ZAIN[/COLOR] [/COLOR][/B]
[B][COLOR=darkred]بنسبه لي انتوا المميزين أعضاء هذا المنتدى الراقي بارك الله فيكم[/COLOR][/B]
[B][COLOR=darkred][/COLOR][/B]
[B][COLOR=darkred]:D شكلك متشوق لهاتف نوكيا 8.1 اصراحه هاتف جميل وخاصه اللون البني;) يمكن تشوفه وتعاينه بنفسك في محلات الهواتف وهل يناسبك[/COLOR][/B]



[QUOTE=Creed_;5236690]ماشاء الله تبارك الرحمن .. تتهنى فيه يارب

شكراً على الاستعراض الجميل اللطيف... ياخي استعراضاتك وحتى مواضيعك بشكل عام لها لطافة في القراءة ههه ماشاء الله عليك وبارك لك اسلوبك الجميل المميز.

الجهاز خرااافي .. ليس لدي اي حاجة ابدا في اقتناء اي جهازحاليا بما ان البيسكيل 2 اللقطة الي معي مكفيني لكن كل ما اشوف البي 30 تسيل (السعابيل) هههه .. فعلا كل شي فيه شبه كامل الا الشاشة والسعر المجنون (المفترض 700$)


--------------------------------------
بما انك ذكرت الشاشة فعندي تساؤل للاعضاء محيرني من فترة!
عندي تحدي لطيف للجميع

ورني شاشة LCD IPS 1080p تغلبها شاشة OLED/AMOLED 1440p >>>[COLOR=red][B][U]في الدقة[/U][/B][/COLOR]<<< .. ولك مني مبلغ (غير مصرح فيه :p ) على البي بال!

أشوف الناس في هذا المنتدى تعبد الاوليد! وهي اسوأ من ناحية الدقة! السطوع! الألوان ودقة تمثيلها!
ههههه بس عشان يوتويبر قال انها احسن! او حتى ديسبلي ميت! من متى اللون الاسود التام هو كل شي في الشاشة او التشبع الغير طبيعي يجعل من الشاشة افضل؟![/QUOTE]


[COLOR="DarkRed"][B] احرجتني بكلامك اخوي [B][COLOR=blue]Creed_[/COLOR][/B] :o شاكر لك على مرورك المميز بارك الله فيك


نصيحتي لك لا تستبدل هاتفك انتظر القادم افضل عن الموجود حاليا [/B][/COLOR]



تقبلوا فائق احترامي[/RIGHT][COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:57 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 06:15 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR]نعود لكم مع بعض الصور وملاحظاتي ... حسب معملي وليس معمل جولي شيك ;)

كنت مقصر في وضع صور اكثر من كاميرا هذا الجوال :thumbup:

الهاتف يلتقط صور جميلة لا يختلف عليها احد ويستحق الإشادة

هذه الصور بالوضع التلقائي يعدل ويضبط من نفسه للأخوة الذين يلتقطون بالوضع العادي دون تعقيد

هذا الهاتف يلتقط صور رائعة لكن هناك بعض الإشكاليات التي يجب ان اتطرق لها


[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/26105708am-1245172-249920-0-668936.png[/IMG]


تقريب X5

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/26105708am-1245173-249920-0-668936.png[/IMG]


تقريب X10

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/26105708am-1245174-249920-0-668936.png[/IMG]


من نفس الصورة الأولى تقريب X10

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/26105708am-1245175-249920-0-668936.png[/IMG]


تقريب X50

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/26105708am-1245176-249920-0-668936.png[/IMG]



يتبع .......[COLOR="Silver"]

[SIZE=2]الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة التي لم يكن بينها 24 ساعه --------- هذه المشاركة اضيفت في 06:58 PM ----------- المشاركة السابقة اضيفت في 06:57 PM --------- [/SIZE]

[/COLOR]نستكمل الباقي ....


صورة أخرى ....

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/26105809am-1245177-249920-0-668936.png[/IMG]


تقريب X5

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/26105809am-1245178-249920-0-668936.png[/IMG]


تقريب X10

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/26105809am-1245179-249920-0-668936.png[/IMG]


تقريب X30

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/26105809am-1245180-249920-0-668936.png[/IMG]



صورة أخرى ...

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/26105809am-1245181-249920-0-668936.png[/IMG]


تقريب X5

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/26105809am-1245182-249920-0-668936.png[/IMG]


تقريب X10

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/26105810am-1245183-249920-0-668936.png[/IMG]


تقريب X50

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/26105810am-1245184-249920-0-668936.png[/IMG]



صورة أخرى ...

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/26105810am-1245185-249920-0-668936.png[/IMG]


تقريب X10

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/26105810am-1245186-249920-0-668936.png[/IMG]




[B]اشكاليتي مع هذه الكاميرا الديناميك رينج ليس بالمستوى المطلوب

وأيضا الوضع الليلي عند التقاط الصور يطلب منك انتظار 5 ثواني مثبت الهاتف دون ان تقوم بهز الهاتف

لاحظت ظهور اشعار مفاده حاول إبقاء الهاتف ثابت رغم وجود OIS


تشبع الألوان اكثر عن اللازم بعيده عن الواقع

في المثل التالي يوضح اكثر [/B]


[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/26105810am-1245187-249920-0-668936.png[/IMG]

تقريب X5

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/26105810am-1245188-249920-0-668936.png[/IMG]

تقريب X10

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/26105810am-1245189-249920-0-668936.png[/IMG]




[B]@ أيضا لاحظت ان الكاميرا تعاني تحت اشعة الشمس الساطعة في المثال التالي [/B]

[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/26105810am-1245190-249920-0-668936.png[/IMG]


[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/26105810am-1245191-249920-0-668936.png[/IMG]




تقبلوا فائق احترامي

أبوأمجد 27-04-2019 04:37 AM

تحيه لك وعلى مجهودك
آخرالآخبارتقول أن هواوي تستخدم صورمثبته مسبقافي الهاتف مثل صوره التقاط القمرالي ملاك هواتف هواوي p30 يمتدحون صوروتقريب القمر

[url]https://www.youtube.com/watch?v=Gdr445OMzjE[/url]

FaysNokial 27-04-2019 06:23 AM

[QUOTE=i cool;5236596]جولي جيك ؟؟؟ ربما تقصد جولي شيك ما علينا

موقع DxOMark معاملها بدأت في التقيم من 2006 تقريبا على كاميرات إحترافية ... من غير الممكن أعتمد أنا كامستهلك على تجربة شخص في المنتدى أو حتى يوتيوبر على قول المثل أعطي الخبز لخبازه ولو أكل نصفه.

على عموم يعتبر هاتف من أفضل الهواتف في التصوير حتى أنه تغلب على سام أس 10 أما نسخة 5 جي قدم أداء أفضل لا أعلم لماذا للان!![/QUOTE]
المعذرة منك
اسلوب مستفز الصراحة هو اعطى بس انطباعه عن الجهاز اللي اشتراه = يعني الموضوع ما فيه جهة معينة دفعت فلوس لموقع او يوتوبر حتى يمدح الجوال بالعكس اصدق المراجعات حق الزبون الحقيقي
و اصلا هو ما جبر احد على شراءه .

المنتدى اصلا مو نشيط
مثل هذا الكلام ينفر الاعضاء ينشروا شيئ و يتفاعلوا .

الكلمة الطيبة صدقة ، "شكرا" او " تسلم " ماهي صعبة .

Amoodi 27-04-2019 01:19 PM

SAR
 
1 مرفق
موضوع ال SAR او ما يسمى بمعدل امتصاص الجسم للإشعاعات المنبثقة من الأجهزة الكفية موضع خطير جدا و لم ينل نصيبه من التغطية من قبل المراجعين في اليوتيوب.

من فترة طويلة كنت قد بدأت في دراسة الموضوع و وضع مقارنة بين مختلف الاجهزة الاكثر شعبية (او الاجهزة الاكثر ضررا) ولكن لم يتسنى لي إنهاء المقارنة نظرا لإنشغالي و لكن إن شاءالله سوف اقوم بالكتابة عن هذه الظاهرة في موضوع منفصل قريبا بإذن الله بعد تحديث قائمة الأجهزة.

مرفق المقارنة القديمة التي قمت بجمعها من مواقع مختلفة.

ama2000 27-04-2019 08:43 PM

انا جبت الجهاز العادي وليس البرو ولكن ما عجبني صراحة وحسيت انه غالي على امكانياتة

Chehab007 28-04-2019 06:39 AM

[QUOTE=i cool;5236596]جولي جيك ؟؟؟ ربما تقصد جولي شيك ما علينا

موقع DxOMark معاملها بدأت في التقيم من 2006 تقريبا على كاميرات إحترافية ... من غير الممكن أعتمد أنا كامستهلك على تجربة شخص في المنتدى أو حتى يوتيوبر على قول المثل أعطي الخبز لخبازه ولو أكل نصفه.

على عموم يعتبر هاتف من أفضل الهواتف في التصوير حتى أنه تغلب على سام أس 10 أما نسخة 5 جي قدم أداء أفضل لا أعلم لماذا للان!![/QUOTE]اعتقد ان سام اخرت نزول هذا الهاتف حتى لا يؤثر على مبيعات الاس 10
تحياتي

Sent from my SM-N960U using Tapatalk

alkaaby 28-04-2019 10:42 AM

تقرير فخم من النوع الملكي .. بارك الله فيك أخي الغالي وشكر الله سعيك ..

FaysNokial 01-05-2019 01:02 AM

جيل هواتف هواوي p الجديدة من حيث الدعاية الاعلانية لا يعلى عليها . البرو بسبب الايدج و غياب منفذ الهيدفون و كبر حجمه جعلني اصرف النظر عنه . بالمقابل اعجبني p30 العادي بسبب حجمه المناسب و وجود منفذ الهيدفون جاك . عاينته في احدى فروع كارفور الزووم افضل من S10e و من نوكيا 8.1 ، و لكن التصوير بالوضع العادي ليس افضل من 8.1 بل النوكيا يتفوق عليه ! الصور تبدو كانها مرتعشة ( ربما كان علي ان اجرب الجهاز في متاجر اخرى حتى احكم بشكل مدقق) . تصميم الواجهة مزدحم و الايقونات كانها من جيل 2006 . حرام يكون شكله من الخلف جميل و تصميمه الداخلي بشع و ممل بهذه الطريقة مع العلم ان سعره يتعدى 740 دولار . اتفق قلبا و قالبا مع يحيى رضوان .
[url]http://www.youtube.com/watch?v=hSREvldidf4[/url]

ايضا سمعت حالة عن ان الشاشة تعاني من اخضرار مثل ال mate 20 و على ما يبدو ان الشاشة ليست من عند سامسونج كما روج لها سابقا
[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/04_2019/30080208pm-1245311-693598-5237235-668936.jpg[/IMG]

يستهويني تصوير القمر بحثت في بعض المنتديات و وجدت هذه التغريدة :
[url]https://twitter.com/AshourMohaamed/status/1119292288205762560[/url]
لا اعرف صحة الخبر عن عدمه .


لهذا قلت في التعليق ان مراجعة الشخص الذي يشتري الهاتف بماله الخاص هي المراجعة المحايدة . و لازلت لحد الان محتارا بين S10e و P30 العادي

اخي ميدو شكرا على مراجعتك للهاتف بانتظار تقريرك عن 8.1 .


تم الإرسال من Nokia 8.1 باستخدام Tapatalk

FaysNokial 02-05-2019 06:14 AM

^
تصحيح :
المعذرة هذه هي التغريدة الخاصة بصورة القمر و عن الجدل حول هذا الموضوع

[url]https://twitter.com/irashedc/status/1119300098331222016?s=21[/url]


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 10:08 AM.

Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.