الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى الأخبار (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=6)
-   -   سامسونج تعلن عن اول شرائح ذواكر 8جيجابت LPDDR5 DRAM بتقنية تصنيع 10 نانوميتر! (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=658917)

shadad 18-07-2018 10:02 AM

سامسونج تعلن عن اول شرائح ذواكر 8جيجابت LPDDR5 DRAM بتقنية تصنيع 10 نانوميتر!
 
[RIGHT]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:cool:
[IMG]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/07_2018/18020202am-1227753-73284-0-0.jpg[/IMG]

[/RIGHT]
خاص بالكمبيوتر الكفي: أعلنت شركة سامسونغ للالكترونيات ، الشركة الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا الذاكرة المتقدمة ، اليوم أنها طورت بنجاح أول فئة 10 نانومترات (Gb) من نوع LPDDR5 DRAM سعة 8 نانومتر (Gb). نظرًا لأن سامسونج جلبت أول ذواكر من جيل LPDDR4 سعة 8 جيجا بايت إلى الإنتاج الضخم في عام 2014 ، فقد ساهمت في تمهيد الطريق للانتقال إلى معيار LPDDR5 لاستخدامه في تطبيقات الهاتف المحمول الذي سيدعم موجة الجيل الخامس وايضا تقنية الذكاء الاصطناعي القادمة.

تعد شرائح المطورة حديثاً, أحدث إضافة إلى تشكيلة DRAM المتميزة من سامسونج ، والتي تتضمن GDDR6 فئة 16 نانومتر من فئة 16 نانومتر (من حيث الحجم منذ ديسمبر 2017) و DDR5 سعة 16 جيجابت (تم تطويره في فبراير).

بطريقة علمية مبسطة, ماهو الجديد في هذه الشرائح؟ الجديد انها كبداية قامت بزيادة معدل البيانات. فشرائح ساموسنج الجديدة على مقدرة من رفع معدل بيانات يصل إلى 6،400 ميغابت في الثانية (Mb / s) ، وهو أسرع بـ 1.5 مرة من رقاقات DRAM المتنقلة المستخدمة في الأجهزة المحمولة الرئيسية الحالية (LPDDR4X ، 4266Mb / s). مع زيادة معدل النقل ، يمكن لـ LPDDR5 الجديد إرسال 51.2 غيغابايت (GB) من البيانات ، [COLOR=Red] أو ما يقرب من 14 ملف فيديو عالي الوضوح (3.7 غيغابايت لكل منهما) .....في الثانية![/COLOR]:eek::ko2:

ليس هذا وحسب, الشرائح الجديدة بالرغم من انها تقريبا تعطي اداء 50% افضل من سابقتها, الا انها تتوفر على سرعة ترددين احدهم 6400 ميجا بت على جهد تشغيل 1.1 فوت و 5500ميجا بت على جهد تشغيل 1.05 فولت. و كمقارنه سريعه من عندي - لم تذكر بالمصدر - الذواكر السابقة من الجيل السابق LPDDR4 التي كانت تصنع باقصى حجم شريحه 8جيجا بت كانت تتوفر على سرعتين 3733 و 3200 بجهد تشغيل 1.1 و 1.8 فولت. اي ان الجديدة تبدأ من مساحات اعلى, سرعة اكبر, استهلاك اقل للطاقة حتى لو كانت على اعلى تردد! :eek: مما يجعلهم افضل خيار وحل للهواتف الذكيه والجيل القادم من انظمة السيارات الحديثه!

ترجم بتصرف
[COLOR=Red]** تعليقي الخاص:[/COLOR][COLOR=Red] نتمنى وجود هذا الشرائح في الهواتف القادمه لانه سيكون لها الاثر البالغ في الاستهلاك الاقل للبطارية دون الحاجه لزيادة حجم ومساحة البطارية وبالتالي وزن اكبر للهاتف وسماكه اكبر. ولكن السؤال: هل تعتقد انها ستقدم في الاس القادم او النوت القادم 9؟ شاركنا رأيك[/COLOR] :)
[URL="https://www.techpowerup.com/246045/samsung-announces-first-8gb-lpddr5-dram-using-10-nm-technology"]المصدر[/URL]

saeedsasi 18-07-2018 12:17 PM

مشكور اخوي شداد على هذا الخبر لكن سامسونج تبيع هذه التقنيات الجديده للشركات المنافسه وهي تستخدم ذواكر من شركات اخرى مثل توشيبا لتوفير في النفقات والكسب العالي من بيع هواتفها هذا الي عهدناه في سامسونج للاسف لهذا السبب ترى هواتف سامسونج في تراجع مستمر تحياتي للجميع

Nooruddeen 18-07-2018 12:54 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أخي شداد على الموضوع وجزاك الله خيرا.

لا أظن أنهم سيضيفون الذواكر الجديدة إلى النوت9 ولكن ربما يضيفونها إلى الإس القادم. والله أعلم.

Nooruddeen 18-07-2018 12:57 PM

[QUOTE=saeedsasi;5206489]مشكور اخوي شداد على هذا الخبر لكن سامسونج تبيع هذه التقنيات الجديده للشركات المنافسه وهي تستخدم ذواكر من شركات اخرى مثل توشيبا لتوفير في النفقات والكسب العالي من بيع هواتفها هذا الي عهدناه في سامسونج للاسف لهذا السبب ترى هواتف سامسونج في تراجع مستمر تحياتي للجميع[/QUOTE]

صحيح أن السامسونج تستخدم ذواكر من شركات أخرى مثل توشيبا ، ولكن هذا لا يدل على أن ذواكر شركات أخرى بجودة أقل.
مع أن الذواكر الداخلية المستخدمة في S8 و S8 Plus (نسخ معالج السامسونج) جميعها من صناعة السامسونج نفسها.
و[COLOR="Red"]بعض[/COLOR] نسخ الهاتف بمعالج كوالكوم كانت تحمل ذواكر من توشيبا (وأكرر أن صناعة توشيبا ليست سيئة)
للمزيد تفضل [URL="https://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=653167"]هذا الموضوع [/URL](المشاركة7)

أنا ضربت S8 و S8 Plus كمثال فقط، ولم أتابع أنواع الذواكر في S9 و S9 Plus مع اعتقادي أن اختلاف صناعة الذواكر من الشركات لا يشكل فارقا كبيرا ملاحظا في جميع نسخ سلسلة S ، والله أعلم.

nidal-ra 18-07-2018 03:39 PM

السلام عليكم
شكرا اخ شداد على جهودك
رغم الارقام التقنية المهمة التي تتطور باستمرار من ناحية سرعة الاداء و استهلاك الطاقة فمن الصعب ملاحظتها بالاستخدام العملي
معظمنا يتمنى تحسن حجم و اداء البطارية في الاجهزة الحديثة فهو ما يمكن ملاحظته بشكل عملي و مفيد

الساحر10 18-07-2018 04:48 PM

:thumbup::thumbup::thumbup:

ahlawi 18-07-2018 06:28 PM

يعطيك العافية أخوي شداد

جميل جداً ما تقدمه سامسونج من منتجات تسابق بها عصر التقنية

نتمنى أن نراها على أجهزتها الحديثة المقبلة مع عدم اهمال زيادة حجم البطارية

بحجة أنها أصبحت أقل استهلاكاً للطاقة ( لقد هرمنا )

تقبل ودي واحترامي

medicalman 18-07-2018 11:50 PM

[FONT="Times New Roman"][COLOR="Blue"][B]باين ان النقلة الحقيقية لاجهزة الجوال هي عام 2019
وسنة 2018 مجرد سنة تمشية امور للشركات الكبيرى مع اجتهادات متميزة للشركات الصينية
هكذا رام مطلوب وبلاشك سيكون باحد اجهزة سامسونج في عام 2019 للذكرة 10 لاجهزة الجالجسي اس والنوت[/B][/COLOR][/FONT]

shadad 19-07-2018 08:29 AM

[QUOTE=saeedsasi;5206489]مشكور اخوي شداد على هذا الخبر لكن سامسونج تبيع هذه التقنيات الجديده للشركات المنافسه وهي تستخدم ذواكر من شركات اخرى مثل توشيبا لتوفير في النفقات والكسب العالي من بيع هواتفها هذا الي عهدناه في سامسونج للاسف لهذا السبب ترى هواتف سامسونج في تراجع مستمر تحياتي للجميع[/QUOTE]

اعتقد ان اعتماد ساموسنج على شركات اخرى هو فقط لسد احتياجاتها او لربما كانت تريد ان يحمل هاتفها ذو الفئة المتوسطه او الدنيا هاردوير من الفئة الدنيا. كشركة, ان كنت املك خط تصنيع شرائح فلماذا لا استخدمه واشغله واستفيد منه ويستفيد مني؟ وعلى قولة المثل : دهنا في مكبتنا :)

كل الود :)

[QUOTE=nidal-ra;5206520]السلام عليكم
شكرا اخ شداد على جهودك
رغم الارقام التقنية المهمة التي تتطور باستمرار من ناحية سرعة الاداء و استهلاك الطاقة فمن الصعب ملاحظتها بالاستخدام العملي
معظمنا يتمنى تحسن حجم و اداء البطارية في الاجهزة الحديثة فهو ما يمكن ملاحظته بشكل عملي و مفيد[/QUOTE]

هذه الارقام تستطيع بكل سهوله الاحساس بها فقط حين نقل ملفات كبيره من حيث السرعه او على اداء البطارية بكل شك. تقنية التصنيع الاخيره تجعل من السهل الحصول - كبداية - على اعلى مساحه كان يوفرها الجيل الاقدم + صغر الحجم + سرعة اكبر + استهلاك اكبر للطاقه حتى وان كنت تستخدم اعلى تردد في ذلك الجيل حسبما انا شرحت في الموضوع في نهايته.

يبدو ان تقنية البطاريات لا تقدم بها بشكل ملموس كما نرى حاليا ولا تتعدى تلك التقنيات عتبة مواضيع ننقلها في المنتدى. اذن يجب الالتفات على الاشياء الاخرى وتعديلها خصوصا ان هواتف ابو 4000 او ما يقاربها سميكه وثقيله جدا :confused4:

كل الود والتقدير لك:).

brhoomy 19-07-2018 08:43 AM

اذا كان اداء واجهت سامسنج كذا بالرامات القديمة
الجهاز شكله راح يقلع بالرامات الجديدة!

[URL="https://www.youtube.com/watch?v=M0-pdZYJYPM"]https://www.youtube.com/watch?v=M0-pdZYJYPM[/URL]


[URL="https://www.youtube.com/watch?v=YwN5A3Kt6cI"]https://www.youtube.com/watch?v=YwN5A3Kt6cI[/URL]

shadad 19-07-2018 11:08 AM

[QUOTE=brhoomy;5206600]اذا كان اداء واجهت سامسنج كذا بالرامات القديمة
الجهاز شكله راح يقلع بالرامات الجديدة!

[URL]https://www.youtube.com/watch?v=M0-pdZYJYPM[/URL]


[URL]https://www.youtube.com/watch?v=YwN5A3Kt6cI[/URL][/QUOTE]


لا اعرف ما هي مشكلة هواتف ساموسنج بالواجهه هل هي بالفلاق شيب او بالجميع. امتلك الاس 6 واستخدامه سريع جدا وسلس. اذا كانت هناك سيئة او اثنتين به فهما على الاكثر ظهرت بعد استخدامي بعد 3 سنين :

1- البطارية ( اصبحت اسوء عندي بعدما تركت شحنته تفرغ بالكامل.. :cool: )
2- المساحه. بالرغم من اختياري لـ 64 جيجا لنسخة الاس 6 المسطحه. الا اني اقرتبت من المساحه الكليه بسبب الواتس اب ومقاطع الفيديو التي اسجلها.

......او لربما اني طلبت اكثر من اللزوم من هاتف عمره حول 3 سنين؟ :eek::D. كنت على مقربه من شراء اس 9 بلس ولكن من يومين ... واحد صدمني في باركنج - مصف - المستشفى! رجعت ووجدت سيارتي الرياضيه مصدومه كانها وقعت من الدور الخامس. :no2:

فلا اعتقد انه سيكون بامكاني شراء الهاتف وتصليح السيارة في نفس الوقت. قدر الله وما شاء فعل.

brhoomy 20-07-2018 06:41 AM

[QUOTE=shadad;5206616]لا اعرف ما هي مشكلة هواتف ساموسنج بالواجهه هل هي بالفلاق شيب او بالجميع. امتلك الاس 6 واستخدامه سريع جدا وسلس. اذا كانت هناك سيئة او اثنتين به فهما على الاكثر ظهرت بعد استخدامي بعد 3 سنين :

1- البطارية ( اصبحت اسوء عندي بعدما تركت شحنته تفرغ بالكامل.. :cool: )
2- المساحه. بالرغم من اختياري لـ 64 جيجا لنسخة الاس 6 المسطحه. الا اني اقرتبت من المساحه الكليه بسبب الواتس اب ومقاطع الفيديو التي اسجلها.

......او لربما اني طلبت اكثر من اللزوم من هاتف عمره حول 3 سنين؟ :eek::D. كنت على مقربه من شراء اس 9 بلس ولكن من يومين ... واحد صدمني في باركنج - مصف - المستشفى! رجعت ووجدت سيارتي الرياضيه مصدومه كانها وقعت من الدور الخامس. :no2:

فلا اعتقد انه سيكون بامكاني شراء الهاتف وتصليح السيارة في نفس الوقت. قدر الله وما شاء فعل.[/QUOTE]

الحمدلله على السلامة اخي شداد اسجد شكر لله
ولايهمك تنحل ان شاء الله :thumbup:

انا الجلاكسي 5 للآمانة خدمني كثير ولا اشتكيت منه :confused: طبعاً قشعت نظام سامسنج وحطيت روم سيونجن مود والجهاز سريع وسلس ولافيه تهنيق وغير البطارية صرفيتها زينه والشي الوحيد الي قهرني هو الذاكرة 16 قيقا داخلية ماتنفع ابد
انت جرب روم سيونجن مود المستقر والجهاز راح يتغير معك


سامسنج حسب علمي ان التوش ويز نضج من S8 ومافوق
واحد من التقنيين يقول البكسل بعض الاحيان يعلق معه ويقول اداء الجلاكسي S9 بلس افضل بعد شهور:confused:

الواقع يقول ان اسعار هذي السنة مبالغ فيها من ايفون x وجالكسي s9 بلس :ranting2:

nidal-ra 20-07-2018 03:49 PM

[QUOTE=shadad;5206616]لا اعرف ما هي مشكلة هواتف ساموسنج بالواجهه هل هي بالفلاق شيب او بالجميع. امتلك الاس 6 واستخدامه سريع جدا وسلس. اذا كانت هناك سيئة او اثنتين به فهما على الاكثر ظهرت بعد استخدامي بعد 3 سنين :

1- البطارية ( اصبحت اسوء عندي بعدما تركت شحنته تفرغ بالكامل.. :cool: )
2- المساحه. بالرغم من اختياري لـ 64 جيجا لنسخة الاس 6 المسطحه. الا اني اقرتبت من المساحه الكليه بسبب الواتس اب ومقاطع الفيديو التي اسجلها.

......او لربما اني طلبت اكثر من اللزوم من هاتف عمره حول 3 سنين؟ :eek::D. كنت على مقربه من شراء اس 9 بلس ولكن من يومين ... واحد صدمني في باركنج - مصف - المستشفى! رجعت ووجدت سيارتي الرياضيه مصدومه كانها وقعت من الدور الخامس. :no2:

فلا اعتقد انه سيكون بامكاني شراء الهاتف وتصليح السيارة في نفس الوقت. قدر الله وما شاء فعل.[/QUOTE]

الحمد لله على السلامة
و السيارة بتتصلح و بتصير أحسن ان شاء الله
ما زلت امتلك نفس جهازك الاس6 النسخة العادية ذاكرة 64 جيجا و الحمد لله ما زال بوضعية جيدة و لكن لا استخدمه كثيرا
ان شاء الله هالتأخير بتحديث جهازك يكون خير لك و توفق بشراء جهاز جديد من الاجهزة القادمة

brevoo 30-07-2018 12:58 PM

شكرا لك اخي


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 06:50 PM.

Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.