الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   قسم الملاحة للاجهزة الشخصية والمركبات (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=98)
-   -   كم تدفع لكمبيوتر في السيارة - دراسة إحصائية رجاء المشاركة (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=69661)

zaidmmh 17-10-2006 09:23 AM

كم تدفع لكمبيوتر في السيارة - دراسة إحصائية رجاء المشاركة

السلام عليكم
برأيكم ما هو المبلغ المعقول دفعه للحصول على كمبيوتر في السيارة مع شاشة لمس - نظام ملاحة - فحص معلومات السيارة و مشغل أغاني و أفلام و كمبيوتر ويندوز اكس بي ؟

التكلفة التقريبية لهكذا نظام حوالي تتراوح بين 1100- 2000 دولار حسب المواصفات و القطع

رجاء مساعدتي بهذه الدراسة لمعرفة الجدوى الإقتصادية لهكذا كمبيوتر ؟

و شكراً

hamad1401 17-10-2006 09:54 AM

السلام عليكم

الموضوع حلو ولاكن ما اشوفه مهم بالنسبه لي معضم هالخواص عندي في السياره بدون ويندوز تي في و نظام ملاحه ومشغل السي دي والدي في دي باغلب الامتدادت

ولكن ممكن يكون السوق اللي ببتوجه له للشباب اللي يحبون يعدلون في سياراتهم وتكون محل للمسجلات مع تركيب هذا الكمبيوتر بما معناه جهاز صوتي متكامل ويكون برموت عشان ما تسبب لهم حوادث وهم يضربون في الشاشه :)

والله يوفق في مشروعك

samircz 17-10-2006 10:00 AM

[url]http://www.alza.cz/prestigio-minipc-mp915-p-m-730-512mb-80gb-5-4k-dvd-rw-wifi-bez-os-d62532.htm[/url]

zaidmmh 17-10-2006 10:06 AM

[QUOTE=hamad1401]السلام عليكم

الموضوع حلو ولاكن ما اشوفه مهم بالنسبه لي معضم هالخواص عندي في السياره بدون ويندوز تي في و نظام ملاحه ومشغل السي دي والدي في دي باغلب الامتدادت

ولكن ممكن يكون السوق اللي ببتوجه له للشباب اللي يحبون يعدلون في سياراتهم وتكون محل للمسجلات مع تركيب هذا الكمبيوتر بما معناه جهاز صوتي متكامل ويكون برموت عشان ما تسبب لهم حوادث وهم يضربون في الشاشه :)

والله يوفق في مشروعك[/QUOTE]
مشكور أخي على الرد
طبعا هو متوجه للشباب يللي يريدون تعديل سياراتهم أما السيارات الحديثة تقريب فيها كل شي داخلها
بس بيضل وجود كمبيوتر له حسنات كتير و طبعا بعض السيئات
يعني تقريبا لو أبغي اشتري متل الجهاز يللي جاي بسيارتك من الوكالة كام يكلف ؟

أظن يكلف نفس سعر الكمبيوتر و أكثر

zaidmmh 17-10-2006 10:08 AM

[QUOTE=samircz][url]http://www.alza.cz/prestigio-minipc-mp915-p-m-730-512mb-80gb-5-4k-dvd-rw-wifi-bez-os-d62532.htm[/url][/QUOTE]
مشكور أخي ولو أنه بالتشيكي بس هادا ما يتحمل حرارة و رج و بعدين يبغي تحويلة كهرباء ل 12 فولت
انا اتكلم عن كمبيوتر مخصص للاستعمال الصناعي

صيهد1 17-10-2006 10:31 AM

فكرة ممتازة
وانا ابحث عنها من زمان
بالنسبة انها موجودة في السيارات الحديثة هذا كلام غير صحيح وهي موجدة في سيلرات VIP فقط
انا معي سيارة برادو 2006 قيمتها 118000 ريال ومافيها هذا الجهاز
يعني بختصار مشروع ناجح لو تم التسويق له جيدا واظافة للمواصفات لو يتم تركيب شاشات في المقاعد الخليفة
يستطيع من خلالها الركاب مشاهدة المعروض في الشاشة وخاصة مسار السيارة اثناء عمل نظام الملاحة
انا اتوقع سعر 6000 ريال الى 8000 ريال سعر جيد وخاصة ان سعر جهار قارمن عربي 276 في حدود 3500ريال
ملاحظة اللغة العربية مهمة في برامج الجهاز وتساعد على التسويق
وشكرا

zaidmmh 17-10-2006 10:41 AM

[QUOTE=صيهد1]فكرة ممتازة
وانا ابحث عنها من زمان
بالنسبة انها موجودة في السيارات الحديثة هذا كلام غير صحيح وهي موجدة في سيلرات VIP فقط
يعني بختصار مشروع ناجح لو تم التسويق له جيدا واظافة للمواصفات لو يتم تركيب شاشات في المقاعد الخليفة
يستطيع من خلالها الركاب مشاهدة المعروض في الشاشة وخاصة مسار السيارة اثناء عمل نظام الملاحة
انا اتوقع سعر 6000 ريال الى 8000 ريال سعر جيد وخاصة ان سعر جهار قارمن عربي 276 في حدود 3500ريال
وشكرا[/QUOTE]
مشكور أخي على ردك
أنا باتوقع السعر بهالحدود مع شاشة لمس أمامية أما تركيب شاشات مقاعد خلفية فهذا سهل جدا و شكرا لردك

SAMATRIX 17-10-2006 02:18 PM

الموضوع يجب التفصيل فيه من عده نواحي :-

ماهي جودة التركيب
ماهي جودة التجهيزات (الشاشات - طريقة التمديد ...)
ماهي المواصفات المطلوبة مشغل فيدي فقط او زيادات اخرى نظام ملاحة ومتصفح انتر نت مثلا ..الخ
ماحجم الشاشات وكم عرضها للبيكسل وكم عددها وهل كل شاشة لها مستخدم مستقل ام المستخدم واحد والشاشة الاساسية باللمس
فالعملية ليست اعتقاد وتقدير المساله تقييم القطع ثم تقييم التركيب ثم الفائدة

بدون ما ادوش راسك انا حسبتاه من عندي اذا بتركب النظام بكامل المواصفات

فسوف لن يتعدى 5 الاف الى 7 الاف كحد اقصى
وباقي الشاشات عادية

Captain:Taher 17-10-2006 06:04 PM

ان من رائى 1500 دولار يكون حلو

abdulss 18-10-2006 01:33 AM

أنا من رأيي يكون سعره 800 دولار بربح هامشي و تكون الأرباح الكبيرة نتيجة لحجم المبيعات الكبير

أما إذا تجاوز السعر الألف دولار فأتوقع أن يكون حكرًا على النخبة وتكون المبيعات محدودة .

مع تحياتي

أحلى1 18-10-2006 03:32 AM

انا من ناحيتي عندي استعداد اني ادفع من 4000 إلى 6000 ريال لكي احصل على شاشه تعمل باللمس ونظام ملاحه لاكن للأسف مالقيت ولا محل يعطي هالخدمه طبعاً بالرياض
وياليت الشباب لو يعرفون محلات تقدم هالخدمه يفيدونا بموضوعاتهم

telda 18-10-2006 06:14 AM

انواع مختلفة واسعارها
[url]http://search.ebay.com/carputer_W0QQfasiZ1QQfromZR8QQfsooZ2QQfsopZ3QQsascsZ2QQsbrbinZtQQsbrsrtZd[/url]

zaidmmh 18-10-2006 06:29 AM

[QUOTE=SAMATRIX]الموضوع يجب التفصيل فيه من عده نواحي :-

ماهي جودة التركيب
ماهي جودة التجهيزات (الشاشات - طريقة التمديد ...)
ماهي المواصفات المطلوبة مشغل فيدي فقط او زيادات اخرى نظام ملاحة ومتصفح انتر نت مثلا ..الخ
ماحجم الشاشات وكم عرضها للبيكسل وكم عددها وهل كل شاشة لها مستخدم مستقل ام المستخدم واحد والشاشة الاساسية باللمس
فالعملية ليست اعتقاد وتقدير المساله تقييم القطع ثم تقييم التركيب ثم الفائدة

بدون ما ادوش راسك انا حسبتاه من عندي اذا بتركب النظام بكامل المواصفات

فسوف لن يتعدى 5 الاف الى 7 الاف كحد اقصى
وباقي الشاشات عادية[/QUOTE]

مشكور أخي على ردك
لما نقول كمبيوتر معناها أكيد يشغل أفلام و ممكن تشتري بلوتوث جس بي اس أو يو اس بي وتنزل نافيغون و يشغل الملاحة
أما الشاشة فطبعا دقة VGA و بسبب الحجم الصغير 800*600 هي أفضل دقة
أما عدد الشاشات فطبعا يمكن تركيب موزع إشارة بس أكيد مستخدم واحد لأنه متل ما بتعرف شاشة اللمس لها كبل سيريال أو يو اس بي و تعمل متل الماوس ومامعقول ومايلزم أكتر من واحد يلعب ابلماوس

zaidmmh 18-10-2006 06:31 AM

[QUOTE=أحلى1]انا من ناحيتي عندي استعداد اني ادفع من 4000 إلى 6000 ريال لكي احصل على شاشه تعمل باللمس ونظام ملاحه لاكن للأسف مالقيت ولا محل يعطي هالخدمه طبعاً بالرياض
وياليت الشباب لو يعرفون محلات تقدم هالخدمه يفيدونا بموضوعاتهم[/QUOTE]
أخي الكريم أنا عندي الحين كمبيوتر يركب مكان المسجلة و شاشة في جي ئي تطلع من الداشبورد و كام قطعة ادخال اضافية ممكن أبيعهم الحين بحدود 7000 و كل البرامج معرفة ومنزلة وطبعا ممكن تختار جي بي اس بلوتوث او يو اس بي

zaidmmh 18-10-2006 06:33 AM

[QUOTE=abdulss]أنا من رأيي يكون سعره 800 دولار بربح هامشي و تكون الأرباح الكبيرة نتيجة لحجم المبيعات الكبير

أما إذا تجاوز السعر الألف دولار فأتوقع أن يكون حكرًا على النخبة وتكون المبيعات محدودة .

مع تحياتي[/QUOTE]

أخي الكريم المشكلة أنه التكلفة أكثر من هذا و أضف على ذلك الجمارك بالامارات 5% و تكاليف شحن سريع
بس طبعا ممكن ببعض التنازلات متل شاشة عادية بدل اللمس وشغلات تانية تنزل التكلفة

دكتورنواف 18-10-2006 07:54 AM

أنا من رأيي ان يكون سعره 1000 دولار لكن ان يكون القطع اصلية وشكرا

ابو-عبدالرحمن 19-10-2006 02:21 AM

فكرة ممتازه وكثير يبحث عن كميوتر السيارة خصوصاً لبرامج الملاحة يبقى السعر هو الفيصل
انا من رأي تشوف سعر التكلفة (طبعاً السعر يحكمة المواصفات) وتضيف عليها الربح المتوقع

ومن ثم تعرض المواصفات مع السعر وتشوف عدد الراغبين بالشراء من تحدد الجدوا من المشروع
مع تمنياتي لك بالتوفيق

alhappydude 19-10-2006 10:38 PM

VIP??LOOOL

[QUOTE=صيهد1]فكرة ممتازة
وانا ابحث عنها من زمان
وشكرا[/QUOTE]
What VIP cars?LOOL
All cars now days can get a navigation and on board computer!in japan even a corolla have it!!in the USA the jeep wrangler can have it, this idia of VIP is only in arabs minds, iam an arab and sadly speaking alot of us still think a VIP or NO while 90% of people live using the agsa6 system!please!!!u can get a navigation and TV in your car for 2000US max all over the world except in arab countries coz people thinks its for VIPs LOOOOOOOOOOOL
Happy eid to all VIPS and good luck for whos not a VIP still ramadan

alhappydude 19-10-2006 10:43 PM

how it works

In an arabic country "VIP people collector" for sure any car u want to buy new or update to have a TV and navigation system you have to pay 10 000KSA or QR or DH for it as its somthing wierd or people shouldnt have!
in JAPAN, USA and many other countries i saw some car companies hey provide it for free as NISSAN, sure our NISSAN is still from the age 1900's, i am talking about 2000's Nissan which we dont get in arabic countirs.
in JAPAN a corolla have a TV and FULL navigation system and only 500$ extra and also in USA a TV with Navigation will not cost more than 2000$ in the most expensive car u can think off.
Sadly speaking that THERE the people who OWN huge companies car for the population to get used to technology because they think about LONG TERM profit which is alot more than direct 200% profit system that is being used all over the arab countries

صيهد1 20-10-2006 05:11 AM

[QUOTE=alhappydude]In an arabic country "VIP people collector" for sure any car u want to buy new or update to have a TV and navigation system you have to pay 10 000KSA or QR or DH for it as its somthing wierd or people shouldnt have!
in JAPAN, USA and many other countries i saw some car companies hey provide it for free as NISSAN, sure our NISSAN is still from the age 1900's, i am talking about 2000's Nissan which we dont get in arabic countirs.
in JAPAN a corolla have a TV and FULL navigation system and only 500$ extra and also in USA a TV with Navigation will not cost more than 2000$ in the most expensive car u can think off.
Sadly speaking that THERE the people who OWN huge companies car for the population to get used to technology because they think about LONG TERM profit which is alot more than direct 200% profit system that is being used all over the arab countries[/QUOTE]
يعني زي ماتوقعت من 6000 الى 8000 ريال
بس الفرق هناك انه حسب مافهمت انك تطلب الجهاز عند شراء السيارة و يوفره لك الوكيل
هذا حاصل اعتقد في وكيل نيسان في المملكة بس اسعار مبالغ فيها لازم يربحون 500% وليس 200%
وشكرا

bo-shkef 20-10-2006 09:37 PM

السلام عليكم يا شباب

أنا أمركب بسيارتي (350z)هذا النظام و يحتوي على الآتي :
كمبيوتر + شاشة vga 7inc + وايرلس + جي بي اس + خرائط للسيارة (حرارة الهواء الداخل ....إلخ) + DVD خارجي + طبعا الكمبيوتر موصل على مسجلة السيارة لأعطائك الصوت + خدمة أنترنت gprs + بلوتوث + usb hub للفلاش مومري

و إذا حبيتوا الموضوع راح أضيف صور و أنا على أستعداد تام لتركيب لأي سيارة :D

و السعر انا كلفني كااااااااااااامل 320 دينار :thumbup: كويتي و السعر طبعا يختلف على حسب حجم الشاشة و مواصفات الجهاز

'طبعا أنا يوم سئلة على النظام ما لقيته حق سيارتي بس لقية نظام كامل حق شفر بليزر و سعرة عند الغانم ما بين 800 و 900 دينار :rolleyes:
و يحتوي فقط على شاشة و جي بي اس و dvd

و مشكورين

صيهد1 21-10-2006 12:10 PM

فعلا هذا الي ابحث عنه و سعر خيالي 320 دينار بس

ياليت تعطينا معلومات اكثر و صور
المشكله انك في الكويت العزيزة وانا في الرياض والا كان انا اول واحد اطلب مساعدتك في التركيب

أحلى1 06-11-2006 02:31 PM

ياليت لو تزودنا بالصور ومعلومات اكثر لأن السعر بصراحه مغري ((بالنسبه للمواصفات اللي انت ذكرتها ))

سليمان عبدالله 06-11-2006 07:11 PM

[QUOTE=bo-shkef]السلام عليكم يا شباب

أنا أمركب بسيارتي (350z)هذا النظام و يحتوي على الآتي :
كمبيوتر + شاشة vga 7inc + وايرلس + جي بي اس + خرائط للسيارة (حرارة الهواء الداخل ....إلخ) + DVD خارجي + طبعا الكمبيوتر موصل على مسجلة السيارة لأعطائك الصوت + خدمة أنترنت gprs + بلوتوث + usb hub للفلاش مومري

و إذا حبيتوا الموضوع راح أضيف صور و أنا على أستعداد تام لتركيب لأي سيارة :D

و السعر انا كلفني كااااااااااااامل 320 دينار :thumbup: كويتي و السعر طبعا يختلف على حسب حجم الشاشة و مواصفات الجهاز

'طبعا أنا يوم سئلة على النظام ما لقيته حق سيارتي بس لقية نظام كامل حق شفر بليزر و سعرة عند الغانم ما بين 800 و 900 دينار :rolleyes:
و يحتوي فقط على شاشة و جي بي اس و dvd
و مشكورين[/QUOTE]
اخوي وين توقف سيارتك:p :p

u9617 06-11-2006 11:48 PM

موجود في البحرين وباتحديد في سترة على الشارع العام باقرب من محلات V-Cool و لكن لا أعلم السعر!!!!!!!! رأيت العرض في مجلة الوسيط!!!

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 12:04 AM.