الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   قسم ترقيات أجهزة E-TEN (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=74)
-   -   كيف تجعل جهاز glofiish X500 ، غزال شارد ، مع الأحتفاظ برسائل الـ MMS (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=76299)

Slide 08-01-2007 06:56 AM

كيف تجعل جهاز glofiish X500 ، غزال شارد ، مع الأحتفاظ برسائل الـ MMS

السلام عليكم جميعا :)

تم بحمد الله في الموضوع السابق ،،، فصل ملفات برامج الأضافات و تعريب ايماجنت ومن ثم أضافة اي برنامج على حدة وكذلك تنزيل التعريب بالكامل على كرت الميموري ،، مما مكننا من توفير مساحة كبيرة في الروم ... :)

[url]http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=76200[/url]

وكانت بطريقة ( هارد ريست + عند العد التنازلي لتنزيل البرامج اتوماتيكيا + نضغط زر الكاميرا ) ليعطينا نظام ويندوز خالي من أي أضافات ،، ولكن لوحظ في هذه الطريقة أختفاء رسائل الـ MMS ، مما أزعج كثير من أصحاب الجهاز X500 والنتيجة كانت انهم أستعادو الـ MMS بطريقة هارد رست التقليدية مع ترك الجهاز يحمل اتوماتيكيا !!

ولكن بحمد الله تمكنت من معرفة الحل لعمل كل ما سبق في موضوع ( كيف تجعل جهاز الـ X500 ، غزال شارد ) مع الأحتفاظ برسائل الـ MMS ، ومع وجود ميزة جديدة أخرى ،، وهي أستخراج ملفات الكاب الخاصة بتلك الأضافات ، من تعريب وبرامج اضافية من شركة أيتن :thumbup:

قبل البدء في هذه الطريقة ،، لي رجاء خاص من الأشخاص الذين خبرتهم قليلة في هذه الأمور ،، وهو بأن لا يستعجلوا في تطبيق ما سوف يذكر ،،، لأنني أخشى عليهم من عدم مقدرتهم من أستكمال الأجراءات أو نسيان بند معين قد يصور لهم بأن الطريقة بها خلل أو اننا حرضنا احد على العبث بجهازه (( شكرا )) :o

والأن نبدأ في الطريقة :
1- نعمل هارد ريست لجهاز الـ X500 ، عن طريق Programs – Utilities – Default Settings
2- نبدأ في عملية التحضير الاولية ( شاشة بيضاء + علامة الزائد لتضبيط الشاشة ، التاريخ .... الخ )
3- بعد الانتهاء من عملية التحضير ، سوف يبدأ العداد التنازلي 3 – 2 -1 ،، وهنا لا تضغط زر الكاميرا ،، أكرر لا تلمس زر الكاميرا.
4- حضر نفسك بان تضعك القلم في مكان السوفت رست ، على اليمين تحت زر التشغيل الرئيسي.
5- سوف ينتهي العد التنازلي ، وسوف الجهاز في عمل كتابة رسالة Initialing….. لبعض الوقت
6- أول ما يتنهي من عمل الـ Initailing ، واول ما تطلع لك رسالة مفادها Installing …Acer_Tahoma ( 1/30 )
7- هنا تعمل سوفت رست Soft Reset
8- أترك الجهاز ، سوف تظهر شاشة اليوم للويندوز ، ثم يرجع الجهاز يحاول ينزل البرامج
9- اول ما تشوف ان العد التنازلي بدأ ( 3-2-1 ) أضغط على زر الكاميرا ، لتلغي العملية ، ويبدأ نظام التشغيل بحالته القياسية ( Windows Mobile .. Blue Theme )
10- تذهب لمستعرض الملفات File Explorer ، وتذهب لملف الويندوز Windows
11- أبحث بالأسفل عن ملفات الكاب الثلاثين ، أعمل عليهم تحديد وثم Cut and paste في الميميوري كارد بعد ان تنشئ ملف جديد بأي أسم
12- أدخل على ملفك الجديد في الميموري كارد ، وأبدأ في تنزيل البرامج يدويا وكأنك بتعمل Application Recovery ولكن بطريقة يدوية :eek:

في الحقيقة ، هذه الطريقة ، ومن الوهلة الاولى ، تراها صعبة ولكن ما ان تبدأ في تسلسل الأحداث حتى تجد نفسك امام أكتشاف خطير ، وهو أنك عملت فصل لملفات النظام عن ملفات التعريب وملفات الأضافات من شركة أيتن ، والتي قد لا تحتاج إليها جميعها ، مثال على كلامي ، انا نزلت جميع برامج التعريب على الميموري كارد ، ونزلت بعض ( وأكرر بعض ) الملفات المهمة من شركة ايتن وهي كالتالي:
- ETEN Battery Meter
- ETEN Phone service 2.0
- ETEN Quick Link 2.0

بالأضافة إلى ملفات التعريب جميعا بدون أستثناء ( على الكرت الخارجي )

بعد الأنتهاء سوف لن تلاحظ ملامح ETEN Orange ،، الأشكال البرتقالية من سطح المكتب أو ازرار الأتصال ، مع العلم بانك بالأمكان الأن تنزيلها في اي وقت ومتى تشاء ،،، :thumbup:

وشكرا

معاين 08-01-2007 08:15 AM

شكراً اخي سلايد
ولكن الاحظ انك لم تتطرق الى ملفات التعريب وكيف يتم تنصيبها وإنما تطرقت لملفات الإيتين!!!

والسؤال الثاني كيف اعرف ملفات الإيتين الثلاثين

وهل اركب (اثبت)جميع الملفات في الكرت الخارجي (الذاكرة ام التعريب فقط)

aatantawy 08-01-2007 08:16 AM

تسلم ايدك يا أبو الرجال لانك قدرت تتحكم في الغزال الشارد وتمشية على هواك - بارك الله فيك وجعلك دعما للمحتاجين من اصحاب اجهزة البوكيت فلا تبخل علينا بمثل هذه الامور المفيدة والشيقة

طموح 08-01-2007 08:19 AM

أصبح غزال بس مو شارد بل في قبضتي

شكرا مليون

Slide 08-01-2007 08:19 AM

[QUOTE=معاين]شكراً اخي سلايد
ولكن الاحظ انك لم تتطرق الى ملفات التعريب وكيف يتم تنصيبها وإنما تطرقت لملفات الإيتين!!!

والسؤال الثاني كيف اعرف ملفات الإيتين الثلاثين[/QUOTE]

لكي تعرف ملفات الأيتن ( والتعريب من ضمنها ) أدخل على ملف الويندوز في جهازك ،، ستجد الملفات متسلسلة تحت بعض على شكل CAB

وملفات التعريب معروفة بكلمة ( ايماجنت ) ونعم ملفات التعريب فقط تنزل على الكرت الخارجي واي ملف للنظام من شركة ايتن ،،،، يركب على الجهاز

شكرا على ملاحظاتك

Slide 08-01-2007 08:29 AM

[QUOTE=aatantawy]تسلم ايدك يا أبو الرجال لانك قدرت تتحكم في الغزال الشارد وتمشية على هواك - بارك الله فيك وجعلك دعما للمحتاجين من اصحاب اجهزة البوكيت فلا تبخل علينا بمثل هذه الامور المفيدة والشيقة[/QUOTE]

أنشاء الله نكون بعيدين كل البعد عن البخل ، وشكرا لردك الراقي :o

Slide 08-01-2007 08:31 AM

[QUOTE=هولاكو]أصبح غزال بس مو شارد بل في قبضتي

شكرا مليون[/QUOTE]

أتمنى تكون هذي الطريقة مفيدة لك ،،،،،،،،، ويمكن تجربتها في حال نزلت الروم المعربة رقم 273

Slide 08-01-2007 08:40 AM

شكرا لادارة المنتدى على تثبيت الموضوع

طموح 08-01-2007 10:50 AM

[QUOTE=Slide]أتمنى تكون هذي الطريقة مفيدة لك ،،،،،،،،، ويمكن تجربتها في حال نزلت الروم المعربة رقم 273[/QUOTE]

للأسف ماقدرت أنزل الروم المعربة لأن نسخة التعريب اللي عندي حسب كلام سمير2 لم تتعرف على السيريل

قمت بتنزيل تعريب 342 وعلى طول على الكرت الخارجي وبصراحة صفا لي من ذاكرة الجهاز قرابة 47ميفا

ياسلام شي رائع فعلا

بس:( راحت ميزة النسخ واللصق عندما عربت الروم فياليت عزيزي تدلني على مكا أجد فيه التعريب رقم364 للx500

ودمت بود

abdulss 08-01-2007 12:49 PM

[CENTER]مشكور على الطريقة الحلوة ، والحمد لله انحلت مشكلة MMS بدون اللجوء إلى ترك الجهاز يحمل تلقائيًا !!

:D [/CENTER]

Slide 08-01-2007 12:56 PM

الاخ abdulss ، بصراحة لولا ملاحظاتك في الموضوع السابق لما كنت بحثت عن الموضوع :) شكرا لك

بالنسبة لاخي هولاكو :)
للاسف لم استطع عمل شيء بالنسبة للقص واللصق ، وانا ضننت انك احضرت الروم 273 المعربة وقلت يمكن تنفعك الحركة هذي لاني لاحظت اهتمامك بالنسخة الموجودة في 273 ، عموما خيرها في غيرها والتحديثات جاية :)

طموح 08-01-2007 07:08 PM

[QUOTE=Slide]الاخ abdulss ، بصراحة لولا ملاحظاتك في الموضوع السابق لما كنت بحثت عن الموضوع :) شكرا لك

بالنسبة لاخي هولاكو :)
للاسف لم استطع عمل شيء بالنسبة للقص واللصق ، وانا ضننت انك احضرت الروم 273 المعربة وقلت يمكن تنفعك الحركة هذي لاني لاحظت اهتمامك بالنسخة الموجودة في 273 ، عموما خيرها في غيرها والتحديثات جاية :)[/QUOTE]

فعلا أنا أحضرت النسخة المعربة من 273 ولكن لم يتعرف التعريب المدمج مع الروم على جهازي حيث إني استبدلته يوم الخميس الماضي لعطل في الهاردوير

وعسى الله يسمع منك ويضبطون تحديث التعريب بالرغم من أني غير متفائل من شركة ايماجنت حيث إن هذه المشكلة قديمة جدا وبالرغم من كثرة الشكاوى التي كتبها الاخوة هنا في المنتدى إلا أنهم أذن من طين وأذن من عجين ، فعلى الأقل لو بينوا لنا سبب اصرارهم على ازالة هذه الميزة رغما عنا .

ودمت بود

its right 08-01-2007 07:33 PM

شكرا أخي slide على هذا العمل الرائع وفعلا يستاهل التثبيت :)

[IMG]http://www.imagechef.com/ic/users2/63479/sampfc5a78075cb82880.jpg[/IMG]

Slide 08-01-2007 10:58 PM

[QUOTE=its right]شكرا أخي slide على هذا العمل الرائع وفعلا يستاهل التثبيت :)

[url]http://www.imagechef.com/ic/users2/63479/sampfc5a78075cb82880.jpg[/url][/QUOTE]

العين ما تعلى عن الحاجب يا بيه ،،،،،،،، احنا تلاميذكم :o

أبو بلال 09-01-2007 03:24 PM

السلام عليكم

مشاركة رائعة من خبير رائع

بارك الله فيك

وممكن نوفر تقريباً 15 ميجا أخر من الذاكرة

لو قمنا بتركيب الروم الإنجليزي

وقمنا بتركيب العربي من ملفات الكاب بعد أستخراجها من الروم العربي كما شرحت أنت بارك الله فيك

سأقوم بتحميل الرم الإنجلزية ونجرب .....

Slide 09-01-2007 03:54 PM

[QUOTE=أبو بلال]السلام عليكم

مشاركة رائعة من خبير رائع

بارك الله فيك

وممكن نوفر تقريباً 15 ميجا أخر من الذاكرة

لو قمنا بتركيب الروم الإنجليزي

وقمنا بتركيب العربي من ملفات الكاب بعد أستخراجها من الروم العربي كما شرحت أنت بارك الله فيك

سأقوم بتحميل الرم الإنجلزية ونجرب .....[/QUOTE]

والله يا أبو بلال ياريت تضبط ،،،،،،،،، لأنه أول ما تحاول تركب روم انجليزي على جهاز X500 راح يعطيك ان الجهاز غير متوافق ( not compatible ) :confused:

عموما، جرب واعطينا النتيجة ، لعلك تقدر تنزل الروم الانجليزي ومن ثم التعريب المزروع في الروم العربي :thumbup:

بارك الله فيكم جميعا :o

مستر 09-01-2007 08:54 PM

بالنسبة لي انا نزلت الروم الانجليزي عن طريق التنقل في الرومات الانجليزية القديمة حتي ضبط معي وعندي الان نسخة 291 لكن للاسف طار العربي وياليت لو احد من الشباب يتكرم بتنزيل ملفات التعريب اللي استخرجها من الايتن ويرسلها لنا لعشان نعرف نعرب وبالنسبة للبرامج اللي تجي مع الايتن موجودة في سيرفر الموقع الخاص بالايتن ما يحتاج تشيل بس نقي ....جرساياس

اكمي 10-01-2007 02:36 PM

اخوي Slide اشكرك مرة اخرى على جهودك الرائعة لكن سؤالي هو هل يجب ان اعمل هذه الخطوات عند كل هارد ريسيت او تكفي مرة واحدة

Slide 10-01-2007 02:49 PM

[QUOTE=اكمي]اخوي Slide اشكرك مرة اخرى على جهودك الرائعة لكن سؤالي هو هل يجب ان اعمل هذه الخطوات عند كل هارد ريسيت او تكفي مرة واحدة[/QUOTE]

عند كل هارد رست ،،،،،،،،،،، بالشفاء أنشاء الله :D

اكمي 13-01-2007 12:29 PM

[QUOTE=Slide]عند كل هارد رست ،،،،،،،،،،، بالشفاء أنشاء الله :D[/QUOTE]

شكرا جزيلا على الرد الجميل والحمدلله شفيت والدور عليك!!

Slide 13-01-2007 02:28 PM

[QUOTE=اكمي]شكرا جزيلا على الرد الجميل والحمدلله شفيت والدور عليك!![/QUOTE]

:confused:

AboFatimah 14-01-2007 07:34 AM

شكرا على هذه الطريقة الرائعة

حصلت لي مشكلة واحدة للآن وهي اختفاء الـ connection Wizard
ولم يظهر حتى بعد تركيبه من ملف الـ CAP و حتى بعد إرجاعه عن طريق الـ Application Recovery

مع العلم ان رقم الروم 273 ، وعند تطبيق الطريقة الواردة في الموضوع حصلت على 29 ملف كاب وليس 30

مع الشكر والتقدير

Slide 14-01-2007 03:11 PM

[QUOTE=AboFatimah]شكرا على هذه الطريقة الرائعة

حصلت لي مشكلة واحدة للآن وهي اختفاء الـ connection Wizard
ولم يظهر حتى بعد تركيبه من ملف الـ CAP و حتى بعد إرجاعه عن طريق الـ Application Recovery

مع العلم ان رقم الروم 273 ، وعند تطبيق الطريقة الواردة في الموضوع حصلت على 29 ملف كاب وليس 30

مع الشكر والتقدير[/QUOTE]

عموما ، يا ابو فاطمة هذا الرابط يوجد به جميع البرامج الملحقة
[url]http://files.eten-users.net/[/url]
UserName: eten
PassWord: etendown

ahmed alkadhi 15-01-2007 06:00 AM

thank you for this, I was looking for a way to reset my X500,well done, god bless brother;)

AboFatimah 15-01-2007 11:25 AM

[quote=Slide]عموما ، يا ابو فاطمة هذا الرابط يوجد به جميع البرامج الملحقة
[URL="http://files.eten-users.net/"]http://files.eten-users.net/[/URL]
UserName: eten
PassWord: etendown[/quote]

شكرا أخي الكريم ،
اكتشفت أن البرنامج موجود في مجلد الويندوز ولكن لم يتم وضع وصلة shortcut له في مجلد إعدادات النزام ( Settings) ، لذلك فلا يوجد أي مشكلة الآن.

مع الشكر و التقدير.

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 02:52 AM.