الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى الأخبار (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=6)
-   -   مقالة تحليلية: إنه نهج أبل يا ســــــــــادة ! (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=581236)

M3dad 10-09-2014 12:51 PM

[quote=MoToRoLa_G10;4747142][RIGHT]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[url]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/09_2014/1074404.jpg[/url]

أُسعدتم صباحا أيها الأحبة , ها قد أتت عصافير تيم كوك لـ تمطر على البعض منا مطراً وعلى البعض منا حجارةً , وفي كلتا الحالتين أنت بـ حاجة لـ كأس من القهوة التركية مع قطعتين أوريو لـ تصحصح وتتعلم أن تنظر إلى النصف المليء من كأس عصير الفراولة المثلج , أو عفوا ... عصير التفااااح المثلج !

[B][COLOR="Red"]بداية .. يا تيم كوك !
[/COLOR][/B]
[url]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/09_2014/1074405.jpg[/url]

في البداية يجب أن تعترف أنك فاشل جد الفشل في إدارة المؤتمرات , وبدل أن تـقلد ستيف جوبز (التقليد ليس عيبا) كان أولى بك أن تخترع جملة أنت وتسير عليها , كم مؤتمرا قدمت منذ تسلمك الريادة ؟ هاااا ؟؟؟ ألا يوجد جملة واحدة تشتهر بها ؟؟؟ يعني إلا هذه الجملة ( ONE MORE THING ) ؟؟ نعم سيدي الرئيس .. أنت لا تمتلك كاريزما وشخصية ستيف جويز .. وهي كاريزما بالفطرة ولا تُكتسب .. هيا يا صواريخ الناتو , إقصفي مقر المؤتمر بـ كل من فيه :ranting2:

[B][COLOR="red"]إستعمال أيفون بـ يد واحدة ؟؟؟
[/COLOR][/B]
[url]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/09_2014/1074406.jpg[/url]

هاهاهاهاهاهاهايييييييي ... بصراحة أنا أكره كتابة هذا النوع من الضحكات , لكنه ملزم تمام الإلزام هنا ...... في عام 2010 تفاخرت شركة أبل بـ أنها تريد صناعة أيفون يمكن إستعماله والوصول إلى أقصى شمال غرب شاشة الـ 4 بوصة بـ هذا الإصبع :good2: ..... ولكن بعد سنتين عادت المحروسة أبل لـ ممارسة هوايتها المفضلة وهي التخلي عن بعض المبادئ السابقة, مع العلم أنها وضعت ميزة لإستخدام الجهاز بـ إصبع واحد .. ولكن لم لا ننظر نظرة عامة على الموضوع .

[url]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/09_2014/1074407.jpg[/url]
سنة 2010 كانت بداية صناعة الهواتف العملاقة "إن صح التعبير" ... ولكن كل متابع لـ أبل وكل متابع للتقنية يعلم تمام العلم بـ أن هذه الشركة لن تضع تقنية جديدة دون أن تنظر إلى ردة فعل السوق عليها ... أي أن شركة أبل ليست "مبتكرة" ولكنها تأخذ الأفكار وتضع بصمتها على هذه الأفكار ... من منكم يتابع the walking Dead ؟ أو Game of Thrones ؟؟ المهم ما علينا من هذه المسلسلات (بس أنا منتظر السيزن الجديد على أحر من الجمر :D ) إنما أريد إيصال فكرة أن وظيفة المُخرج لـ كل فلم أو مسلسل هو "الإبداع" وليس "الإبتكار" .. وهذا ما تفعله أبل بالضبط , كم عدد الأفكار المبدعة التي أخرجتها أبل ؟ وكم عدد الأفكار المبتكرة التي أخرجتها ؟ كلمة السر : نبض السوووووق

[B]نموذج بسيط :[/B] NFC وإتفاق ابل مع الفيزاكارد والماستر وغيرها .. فكرة غير مبتكرة لكن مبدعة !

ونرى أن نبض السوق هذه الأيام قد مل من قول : أنا أريد شاشة كبيرة :confused4: , وترى أبل نفسها ملزمة بـ بأن توصل هذا الإصبع :thumbup3: إلى أدنى الشمال الغربي هذه المرة وليس أقصاه !

ثم أنت عزيزي مستخدم جهاز الأيفون والمحب للـ تفاحة .. ألا تشعر بـ نشوة الفرح ؟؟ بعد سنتين إستخدام 4 إنش سوف تنتقل لـ 4.7 أو 5.5 .. أي نشوة فرح أحسست بها أكثر ؟؟ شاشة كبيرة بعد سنتين إنتظار ؟ أم كل سنة تكبير بالشاشة ؟

أبل يا جماعة الخير تسير على نهج معين
5 سنين 3.5
2 سنتين 4
* سنين 4.7 و 5.5

[B][COLOR="red"]إنه نهج أبل يا ســــــــــادة !
[/COLOR][/B]

----------------------------------------

[B][COLOR="red"]تصميم مطبخ أبل !
[/COLOR][/B]
[url]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/09_2014/1074408.jpg[/url]

المطبخ أعزائي هو كل مكان يتم فيه خلط مواد معينة لـ إظهار هذه المواد بـ : 1- أجمل شيء ممكن 2- أطيب شيء ممكن

1- أجمل شيء ممكن (الخارج) : ركز على "ممكن" , بـ معنى أن قائد العمليات "الطباخ" سـ يهتم بـ الشكل أكثر من الطعم
2- أطيب شيء ممكن (الداخل) : ركز على "ممكن" , بـ معنى أن قائد العمليات "الطباخ" سـ يهتم بالطعم أكثر من الشكل

والان أعزائي , أيهما تفضل ؟ تأكل أطيب شيء ممكن ؟ أم أجمل شيء ممكن ؟
كل شخص سيكون جوابه مختلف

لكن الطباخ الماهر هو من سـ يمزج أجمل شيء بـ أطيب شيء

إذا لم تفهم شيء مثلي راجع المعاجم العربية :D , أو حول من القهوة التركية إلى الشاي السيلاني الأصيل !

هذا ما حاولت أبل فعله .. وهذا ما تحاوله سامسونج أو موتورولا أو سوني أو HTC أو LG

لا يمكن الوصول إلى الشيء المثالي .. بـ معنى أن الأكلة اللذيذة لا يمكن أن يكون شكلها 100% PERFECT .. والأكلة ذو الشكل الجميل لا يمكن أن يكون طعمها 100% PERFECT

أي أن عليك تقديم تنازلات بعض الشيء !

[url]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/09_2014/1074414.jpg[/url]

والان لـ نذهب لـ صلب موضوع التصميم
راجعوا الردود هنا في المنتدى عن الجلكسي إس5 .. هل رأيتم مقدار عدم الرضا عن التصميم ؟ وهل الذين إشتروا الجهاز هم راضين عن التصميم ؟ هذا يعني أنهم يريدون الطعم ! يريدون محتوى الجهاز ! يريدون البهارات التي في الجلكسي ! يريدون البطاطس المقلية التي في قلب الجلكسي ! يريدون شكولاتة جالاكسي !
والنتيجة : مبيعات عالية للجهاز !

وراجعوا ردود ليلة أمس عن الايفون .. عدم رضا كبير صحيح ؟ الأهم هو المحتوى يا جماعة الخير .. في اليوم المحتوى أهم من التصميم .. مهما أردت إنكار ذلك لكنها الحقيقة ! سامسونج وأبل تعلمان هذا الشيء !

وكلامي أعلاه لا يعني أن تصميم الجهازين سيء ولكن هناك "أولويات" أكثر من التصميم نفسه , الطعم أهم من الشكل !

وبالنسبة للـ تصاميم بـ شكل عام أرى تفوق واضح لـ m8 و ايفون على باقي المنافسين

[url]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/09_2014/1074410.jpg[/url]

هناك قاعدة أتبعها دائما : لا يمكن الحكم على أي جهاز من خلال الصور .. ممكن تعطينا إنطباع نعم ! ولكن عندما نمسك الجهاز باليد يتغير إنطباعنا عنه .. نفس الشيء حدث للجلكسي الجديد .. لم تحس ذلك الإحساس السيء حينما رأيته لـ أول مرة .. صحيح ؟ إعمل copy past لـإحساس حينما تمسك بالأيفون !

------------------------

[B][COLOR="red"]المواصفات .. بخيلة !
[/COLOR][/B]
[url]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/09_2014/1074411.jpg[/url]

كم أنتِ بخيلة يا أبل ؟؟ لم لا تحشين الايفون بالمواصفات ؟؟ لماذا الشاشة ليست 4K ؟ لماذا الرام واحد ؟ رام واحد فقط يا مفترية ؟ لماذا البطارية نفسها ؟؟

دائما عودتنا أبل على هذا النهج .. لا اقصد مواصفات بالقطارة .. أعني أنها لم تنتج نهج سامسونج بـ إدخال ميزات كثيرة على جهازها .. هذه الميزات ربما من كل 10 أشخاص يشترون الجلكسي 3 منهم يستخدمهم بـ شكل منتظم .. والسبعة الباقين فقط يكتشفونه ويجربونه مرة واحدة ربما .. كلامي لا ينبع من إحصائيات دقيقة ولكن مجرد توقع ممكن يصيب وممكن يخيب .. أبل تريد أن تطور تقنية يستفيد منها 8 من كل 10 ملاك للأيفون .. شخصيا أرى خدمات سامسونج (فأر تجارب) بالنسبة لـ أبل .. سامسونج تبتكر هذه المميزات .. وأبل تبدع بـ نسخها .. وأرجع وأقول النسخ ليس عيبا .. سواء من أبل أو سامسونج أو غيرها من الشركات .. الأهم تقديم التجربة المثلى للمستخدم.

[url]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/09_2014/1074412.png[/url]

بالنسبة لـ رام واحد فقط ... إخوان لـ نتفكر قليلا في هذه المسئلة الرياضية الصعبة :cool: .. كم سيكلف أبل رفع رام جهازها من 1 إلى 2 ؟ دولارين لكل جهاز ؟
وإذا فعلت ذلك ألا تعتقد أنها ستخصص قسما من المؤتمر لـ هذا الابديت الجديد ؟
قضية الرام 1 يا إخوان هي قناعة من أبل بـ أن وجود رام 2 جيجا لن يفيد الجهاز في شيء .. وأنتم تعلمون كم تحب أبل البهرجة الإعلامية فيما يخص منتجاتها .. ما أريد إيصاله لكم هو أنه لو كانت هناك حجة منطقية واحدة لـ هذا الأمر فـ لن تتوانى أبل عن إرتقاء ذاكرتها , فـ كانت كسبت الرأي العام وإرتفعت أسهم جهازها أكثر

[url]http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/09_2014/1074413.jpg[/url]

نفس الأمر بالنسبة للشاشة ... كم شخص سيستعمل الأيفون على مقربة 5 سم من عينه لـ يلاحظ البيكسلز ؟؟؟
1 من كل 1000 ... أنا اسف ! ابل صنعت جهاز لـ 999 شخص وليس لك !!
هذا ليس ترقيع ... بل هو واقع !!

الكاميرا وما أدراك ما الكاميرا .. 8 ميجابكسل .. ومع ذلك خرجت من الإطار الخلفي !! هذا هو نتاج موبايل بـ سمك 6.9 ملم !!

----------------------------------

هذا رأيي .. وأترك لكم الميكروفون :)[/RIGHT][/quote]

اشكرك اخي الكريم على هالموضوع الرائع وللمستخدم حرية الاختيار بالنسبه لي استخدم اكسبيريا زد 2 و ايفون 5 اس

ومقتنع باداء الأكسبيريا و تصميمه وبطاريته ما شاء الله تظل معي يوم كامل لما اشحنها ل100% الساعه 6 الصبح و اروح الدوام و ارجع البيت الساعه 3 الظهر و البطاريه تقريبا 50% مع اني مشغل ال4 جي و الاماكن وغيره بس انا احس ان النسخه القادمه من الأيفون بتصير احسن و افضل وهذا الأيفون 6 و ال6 اس يمتلك مواصفات قليله متغيره وهذا مثل لما اشتريت الأيفون 5 و نفس الحكايه الشاشه صارت اكبر وتصميم جديد بس داخل كان زي الأيفون 4 اس فالمواصفات

الله كريم و ربي يهني اعضاء منتدانا بالأجهزه اللي يقررو ياخذوها

وراح انتظر الأيفون 6 اس

وشكرا

dz.salah3 10-09-2014 12:51 PM

مقالة تحليلية: إنه نهج أبل يا ســــــــــادة !

فعلا نزول آيفون 6 عمل ضجة إعلامية كبيرة سواء مؤيد أو معارض.نجحت آبل مرة أخرى ، أظن أن مبيعاته ستكون قياسية o

saleh84eg 10-09-2014 12:57 PM

ههههههههههههههههههههه
كم انت رائع اخي كاتب الموضوع
سلمت يداك في اتقان روح الفكاهه
معك بكل ما تحمله الكلمة من معاني ولكن انت نسيت شي

ابل

تبيع لنا جهاز 900 دولار وتكلفة 200 دولار وتبخل علينا ببعض العتاد الذي لكن يكلفها اكثر من 20 الى 50 دولار

نحن نشتري الوهم فقط

يا اخواني ما يميز ابل هو IOS فقط وليس شيئا اخر

للعلم جميع اجهزتي الذكية من ابل للاسف

M3dad 10-09-2014 12:58 PM

[quote=201019;4747212]مش شايف كلامك مناسب جهاز ابل دايما بيثبت تفوقه
الرام 1 بس مستحيل يعلق منك مش زي باقي الاجهزة في الاندرويد تلاقي الرام 3 والجهاز يعلق :wacko:
الكاميرا جدا ممتازة ودايما بتحس بالفرق بينها وبين الاجهزة التانية
البطارية الاحسن لان كل الشركات المنافسة للاسف بطارياتها بتسبب حرارة عالية وبردو وقت الاستخدام مش قياسي وبعدين انا جربت كذا نوع في الايفون ولا مرة رحت محل اغير بطارية على عكس اجهزة الاندرويد اللي رحت اشتريلها اكثر من مرة بطاريات
غير الاهم والاهم سرعة الجهاز مستحيل تلاقي منافس لافي الاندرويد ولا الوندوز بكفائة آبل[/quote]

انا استخدم اكسبيريا زد 2 وبطاريته ماتسخن معي و تظل يوم كامل على الرغم من استعمالي ل4 جي و الاماكن و البلوتوث واستعمل كمان 5 اس بس خليته لمكالمات لانه يسخن فجيبي كثير لما اخلي في خدمة الأنترنت

الأيفون حلو وباقي الأجهزه حلو وكل شخص يعجبه هاتف معين اخي الكريم جرب الأكسبيريا وبتغير رأيك عن الحراره والأستخدام المش قياسي :)

Ahmed_p800 10-09-2014 01:00 PM

مع الاحترام لك, موضوعك فيه تناقضات, مرة تمدح مرة تنتقد

مثلا تقول ليش أبل ماحطت شاشة 4K بعدين تقول "[I][B]نفس الأمر بالنسبة للشاشة ... كم شخص سيستعمل الأيفون على مقربة 5 سم من عينه لـ يلاحظ البيكسلز ؟؟؟[/B][/I]"

احس في شخصين كانا يتبادلان بكتابة الموضوع...:confused:

[quote=MoToRoLa_G10;4747142]الكاميرا وما أدراك ما الكاميرا .. 8 ميجابكسل .. ومع ذلك خرجت من الإطار الخلفي !! هذا هو نتاج موبايل بـ سمك 6.9 ملم !! [/quote]

هذه اختلف معك, البكسلات لاتحدد ذلك, العدسة جديدة كليا, نعم 8 ميجا, بس احدث.
وايضا نحن لانعرف الاسباب اللي خلت الكاميرا تبرز, هذا قرار من المصممين والمهندسين المسؤولين عن الجهاز

تحياتي

ابو خالد 430 10-09-2014 01:01 PM

[quote=MoToRoLa_G10;4747187]رسالة إلى بعض الإخوان الأعزاء :

أعد قراءة الموضوع بـ دون قراءة عناوين الفقرات !!!
بـ هذا الأمر سـ تصل إلى المفهوم الذي أريد إيصاله أكثر , لأن هناك رسائل مبطنة "إن صح التعبير" !

ولاحظوا ان كافة الموضوع حول سلبيات الجهاز فقط في الرأي العام .. بـ إعتبار أن الإيجابيات لا يمكن إنكارها ولا فائدة من الحديث عنها

شكرا للجميع[/quote]

[SIZE="3"]شكرا لك اخي على هذا الطرح الجميل وانا واعوذ بالله من كلمة انا لست من المتحيزين للأجهزة ولكن اردت ان اهنيك على اسلوبك الرائع وتنسيقك وتتابع فقراتك بشكل جميل و منسق وطبعا الكثير من الاعضاء لا يقرئوون الا رؤوس الاقلام وهذا ما يجعل ردودهم تختلف تماما عن ما يحتويه الموضوع سواءّّ موضوعك او مواضيع الاعضاء الاخرين شكرا لك مرة اخرى وواصل ابداعك في مواضيع اخرى.[/SIZE]

PocketQ8 10-09-2014 01:05 PM

اخواني العرب
هدوا بالكم ،،،،،،،،،،، ملينا من كثر مشاجراتكم بما يخصكم وبما لا يخصكم ويهمكم ولا يهمكم
امتلأت المواقع بهكذا عصبيات على جميع الاصعدة
سواء من صاحب المقهى من بغداد او من اي بقاع العالم العربي المتهالك في فكره .
فلا يمكنك ان تكمل قراءة خبر في الصحف الالكترونية او الرياضية او التكنولوجية او او او
الا يظهر لك آلاف مؤلفه من معدي الشاي والبقصم يجرون التعصب خلف التعصب في كل مساحة
متاحه لهم ... كأنهم الجراد تحرمك من الحصاد وتحرفك عن المراد ...
لذلك انشغل العرب في العراك وكأنهم وكأنهم سهروا الليالي ليتعلموا
لكنهم سهروا من كثر شربة قهوة ابو فلان لأنه وبأشابهه انسوهم تعاليم القرآن
اقرؤأ باسمك ربكم يا أمة لترتقوا واتركوا عنكم الهذيان -
اعلم ان بعض الكلام قد لا يعجب الكثير ولكن فعلا مللنا ياصاحب الفنجان .
ولا ابالي انت ايقاف حسابي من مراقب المنتدى .

slim3bdo 10-09-2014 01:13 PM

[quote=abudi1416;4747204]ياشباب اللي كاتب الموضوع مو متعصب خلال موضوعه ما اعرف شخصيته
أضن اللي طاحوا فيه يقولوا لا متعصب ماقروا الموضوع حرفا حرفا إنما شغل مناااقز !!
ثانيا رأيي الشخصي ..
ماعجبني في المؤتمر الا الساعة وما قهرني الا انهم بعد ماكانت أبل تطقطق ع الشركات الأخرى بسبب الشاشات الكبيرة في مؤتمرها عند الإعلان ايفون 5S انتجت الآن شاشة بحجم 5.5 ؟؟؟ ورااه يا أبل تحرجيين المتعصبين تبعك بس ماعليككم ماب نحشر لكم ههههههه[/quote]

تصدق وأنا أقرى الردود فكرت اني قريت موضوع ثاني

الأخ موتورلا يكتب مقالة نقدية رائعة فيها ما يلوم شركة أبل وفيها ما يبرر بشكل واعي نهج أبل , ولك للاسف أغلب الذين وصموا الأخ العزيز موترولا بالتعصب هم المتعصبين اساسا , وذلك لأنهم لم يقرؤا سو بعض الأسطر من المقالة ومن ثم بدأ الهجوم الضاري على الكاتب

بالنسبة لتحليلي لما جاءت به أبل في مؤتمرها السابق :

1- حجم الشاشة :
طبعا أبل كان الشركة الوحيدة الباقية على حجم شاشة صغير منذ ما يقارب السبع سنوات ( منذ ظهور الايفون ) وعلى الرغم من الزيادة في أيفون 5 و5 اس الا أنها تعتبر جدا ضئيلة ولا تكاد ذكر .
ما يزعجني في الموضوع , أن هذه الشركة ضلت طيلت السنين السبع تدعي أنها توفر الحجم الصحيح للمستخدم وكأن المستخدم جاهل ولا يعرف ما يريد و تسخر من باقي الشركات بأجهزتها الضخمة والتي لا تصلح للاستخدام , ولكن عندما هي بذاتها تقوم بتكبير الحجم فهو ابتكار ثوري ( نسينا ما كلينا ) , سبحان الله بالأمس كان خطأ واليوم أصبح صواب .

2- بالنسبة إلى التصميم :
بالرغم أني لا أهتم كثيرا بهذه النقطة الا أن شكل الجهاز قريب جدا من شكل htc one سواء m7 او m8
وهذا يرجعنا الى موضوع سابق : عندما رفعت أبل قضية على شركة سامسونج بشأن استنساخ جلكسي اس 2 من شكل الايفون , سبحان الله ( على الرغم من الفرق الكبير في الشكل بينهما ) عندما تقول أبل ان هناك من يقلدها فهذا صواب , وعندما تقوم بالتقليد فهو ابتكار .

3- بالنسبة الى المواصفات :
كما ذكرت أخي فان نظام ابل لا يحتاج الى رام والسبب في ذلك أنه لا يدعم الملتي تاسك الحقيقي , بحيث يكون هناك تطبيقات على الاقل يعملان في وقت واحد , كل ما تدعيه أبل عن تعدد الاستخدام ما هو الا ايقاف ( freez ) للتطبيق ثم الانتقال الى التطبيق الاخر بدون تعدد استخدام حقيقي , لذلك لن تحتاج أبل الى أكثر من 1 جيجا رام ليعمل جهازها بالطريقة ( الصحيحة ) لتعدد المهام , طبعا هذا رأي شركة أبل وكما ذكرت سابقا فهي تظن انها تصنع جهاز سماوي وأنه منزه من كل عيب وخطأ .

نعود قليلا الى المواصفات :
جهاز ايفون 6 العادي لا يملك شاشة full hd بينما ايفون 6 بلس يملك ذلك ( يوجد انعدام منطقية )
جهاز ايفون 6 العادي لا يملك مثبت بصري بينما ايفون 6 بلس يملك ذلك ( ايضا انعدام منطقية )
جهاز ايفون 6 العادي بطاريته 1810 mAMP بينما ايفون 6 بلس يملك بطاريه 2900 mAMP بزيادة مقدارها اكثر من 60 بالمئة بينما فرق الزيادة في حجم الشاشة لا يصل الى 20 بالمئة ( مرة اخرى انعدام منطقية )

وكأنما ابل تخلت عن الحجم العادي وبدت بالتركيز على حجم الفابلت لمحاولة اللحاق بركب الشركات الأخرى وفي خضم ذلك فانها نست المستخدم العادي وأصبحت تجبر عملائها على الحصول على الفابلت اذا كانوا يريدون المواصفات الممتازة , بينما نجد الشركات الأخرى تطرح أجهزة بمختلف الأحجام وبنفس العتاد تقريبا لتعطي المستخدم الخيار فيما يريدها , ولكن لنتوقف قليلا ( إنها شركة أبل وتعرف ما يريده المستخدم أكثر من المستخدم نفسه )

وبالنسبة الى ملاحظة البكسلات :
أختلف معك تماما في هذه النقطة , تستطيع بكل بساطة أن تجد الفرق في شاشة full hd وشاشة 720p خصوصا في المتصفح وعند القراءة من الجوال , كما ان القدرة البشرية التي تدعي أبل أن لا أحد يستطيع تمييز أكثر من 300 بكسل فهي إدعاء فارغ وبدون دليل أو دراسة مثبته علمية ( ويكفي ان تذهب إلى محل جوالات وترى مختلف الشاشات وتحكم بعينك أنت من مسافه 1 متر وليس من مسافة 3 سم ( والجهاز في الغالب يبعد عن يد المستخم مسافة 30-50 سم )
ونعود الى موضوع بروز الكامير :
عندما أصدرت ابل جهاز الايفون 5 كانت تتغنى بأنها صنعت جهاز ذو سمك صغير جدا ومع ذلك حافظت على الشكل بحيث لم تبرز الكاميرا وان باقي المصنعين لا يعرفون كيفية الدقة والفن في صناعة الجوالات حيث تبرز الكاميرا من بعض الجوالات وهو ما سخرت منه أبل , ولكن عندما تقوم أبل بمثل ذلك فهذا هو قمة الدقة في الصناعة وهو التطور الصحيح في بناء الأجهزة ( نعود لكلمتنا السابقة : نسينا ما كلينا )

في الختام ما اعتب عليه ليس شركة أبل , فهي حرة بتسويق منتجاتها بالطريقة التي تراها ولكن أعتب على المستخدمين الذين يصدقون كل ما تقوله هذه الشركة وكأنه كتاب منزل .

في النهاية الايفون جهاز جميل وجبار ومن الأجهزة ذات الشعبية الكبيرة , ولكن التعصب الذي يتبعه محبي هذا الجهاز غريب جدا , والذي يجعل الواحد منهم يتكلم بالباطل فقط وفقط لان شركة ابل قالت أن هذا هو الصواب والباقي هو خطأ .

Tarhooni 10-09-2014 01:13 PM

[B]أنا عندي ال [COLOR="DarkRed"]Z2[/COLOR] أفضل من كل ماأنتجت أبل . وهذا الميدان ياحديدان ههههههههههه[/B]

mad.man 10-09-2014 01:15 PM

في بداية الرد احب اوضح نقطة انا مو من المتعصبين لاي شركة فقط اخذ الجهاز اللي يتوافق مع استخدامي و حاليا استخدم جي 3 بجانب الايفون 5 اس

انا كمستهلك لا يهمني قوة المؤتمر او شخصية اللي يقدم المؤتمر بالنهاية انا راح اشتري المنتج و استخدمه و ما راح استخدم مقدم المؤتمر ولا راح تفيدني شخصيته او الكاريزما التي يمتلكه

ميزه جميله كانت بالايفون و اعرف الكثير من اخذ الايفون بسبب هذا الميزه و انا واحدة منهم يسهل استخدامه اثناء القيادة - و هذا غلط لكنها العادة - و هناك من لا يحبذ الهواتف العملاقه و اقصد الشاشات التي يزيد حجمها عن 4.7 انش و من وجهة نظري افضل الشاشات ذات الحجم 4.7

المواصفات بخيلة !!!
ما اعتقد هالكلام صحيح فكل نظام تشغيل له احتياجاته من العتاد و ماله اي داعي حشو الجهاز في العتاد باكثر من القدر المطلوب فعلى سبيل المثال الويندوز فون و تحديدا اللوميا كعتاد لا يعتبر من الاجهزة القوية لكن حين الاستخدام تشوف سلاسة النظام و سرعته و قلة التهنيج فيه عكس بعض الاجهزة ذات العتاد القوية فقضية الرام مو القضية الكبيرة و بدقة وضوح الشاشة اعتقد انه اتفق معاك كان من الممكن زيادة وضوح الشاشة اكثر لكن من حيث المنطق ما الحاجة الى دقة وضوح اعلى من الفول اج دي على شاشة الهاتف المحمول ؟
الكاميرا و هي النقطة الاهم لي بالنسبة حسث دائما ما اركز على الكاميرا قبل ان اشتري اي هاتف و من خلال معرفتي البسيط جدا في التصوير وضوح الصورة لا يتعلق بالميجابكسل فقط ف الميجابكسل عبارة عن حجم الصورة الملتقطه و من خلال تجربتي للعديد من الهواتف في الفترة الاخيرة و اللي هم لوميا 920 و ايفون 5اس و جلاكسي اس5 و اس4 و اج تي سي ون و بلاكبيري زد10 و النوت 3 كان الايفون بالنسبة لي الافضل

اتمنى ان تتقبل مروري و شكرا لك عالمقال اللي بذلت في مجهود رائع

Mohamedtwfk 10-09-2014 01:19 PM

الناس مش قادرة تفهم ان كل منتج دلوقتى ليه عشاقه
ابل او سامسونج او HTC أو .....
وكل شركة من الشركات دى بتحاول ترضى عشاقها وبتحاول برضوا انها تاخد من رصيد غيرها من الشركات
يعنى اللى بيقول على ابل انها بتقلد الاندوريد وخصوصا فى التصميم او اى شئ اخر
طيب ما ابل كانت اول شركة بتنزل البصمة وقلدتها الشركات الاخرى
الخلاصة ان اى تقنية جديدة بتنزلها اى شركة بتلاقى بقية الشركات بتحاول تنزل التقنية دى فى اصداراتها والموضوع مالوش علاقة بالتقليد لان دى سنة الحياة فى اى مجال تنافسى زى التليفزيونات او السيارات او ...
العبرة هنا بكيفية تقديم التقنيات الجديدة دى وازاى تكون متميز فى ارضائك للمستهلك
وعن نفسى انا بعتبر ابل هى اقوى شركة موجودة فى السوق حاليا لان اهم ما يميزها هو ثبات نظام التشغيل وسرعته عن اى جهاز اخر
بغض النظر بقى عن الهارد وير او اى شئ اخر
ودى اهم ميزة موجودة فى ابل
دمتم بود جميعا

M3dad 10-09-2014 01:20 PM

[quote=Tarhooni;4747334][B]أنا عندي ال [COLOR="DarkRed"]Z2[/COLOR] أفضل من كل ماأنتجت أبل . وهذا الميدان ياحديدان ههههههههههه[/B][/quote]

انشهد ان الاكسبيريا من افضل الهواتف ;)

mushref 10-09-2014 01:23 PM

[quote=sweeet14;4747283][COLOR="Red"]لايقذف الا الشجر المثمر
[/COLOR][/quote]

على كذا سامسونج غابة اشجار وليست شجرة واحدة ............:thumbup:

MoToRoLa_G10 10-09-2014 01:27 PM

[quote=Ahmed_p800;4747305]مع الاحترام لك, موضوعك فيه تناقضات, مرة تمدح مرة تنتقد

مثلا تقول ليش أبل ماحطت شاشة 4K بعدين تقول "[I][B]نفس الأمر بالنسبة للشاشة ... كم شخص سيستعمل الأيفون على مقربة 5 سم من عينه لـ يلاحظ البيكسلز ؟؟؟[/B][/I]"

احس في شخصين كانا يتبادلان بكتابة الموضوع...:confused:
[/quote]

يعني ما في حل وسط ؟؟ إما موضوع كله مدح وإما كله ذم ؟ :confused4:

[quote]كم أنتِ بخيلة يا أبل ؟؟ لم لا تحشين الايفون بالمواصفات ؟؟ لماذا الشاشة ليست 4K ؟ لماذا الرام واحد ؟ رام واحد فقط يا مفترية ؟ لماذا البطارية نفسها ؟؟[/quote]

هذه الفقرة كلها كانت من فحوى ردود الأفعال ليلة أمس وما تبعها من فقرات ثلاث هي التبريرات التي أراها منطقية لـ المطالب التي في الفقرة أعلاه

الكثير من الردود حكمت على أني أندرويدي من خلال هذه الفقرة دون الإلتفات للتبريرات .. ومن يتابع مواضيعي منذ 2008 إلى الان يعرف إلى أي شركة بالتحديد أميل :cool:

k_0025 10-09-2014 01:30 PM

في علم النفس غالباَ اذ كان الشخص لايستطيع امتلاك الشيء يوهم نفسة انه لايريدة فيبداء يكره الشيئ ويقلل من قيمته

freemaster 10-09-2014 01:32 PM

بعضنا تهجم على المقال ظنا منه أنه إنتقاد لأبل مع أن العكس هو الصحيح.. المقال كان فيه مدح لأبل :)
لا تستعجلوا باتهام الغير بالتعصب فتلحقكم هذه التهمة.. أعيدوا قراءة المقل

MoToRoLa_G10 10-09-2014 01:43 PM

[quote=عبدالله الصالحي;4747245]ابو سميرة لا تدير بال، على كولة شداد... دورية ابل نشطة حاليا، اني اكول جيشها الذي يقول لك: الايفون مستقر، لو تكمة، تجي تكللن شنو يعني يكوم يمتمت...

بس اريدك ترفق هالصورة بالموضوع بداعة الخوة:
[url="http://i-cdn.phonearena.com/images/articles/139477-thumb/noone.png"]http://i-cdn.phonearena.com/images/articles/139477-thumb/noone.png[/url]

مفادهة، ابل ضربت افكار جوبز بأبو 49"!!

لكنهم لايزالوا يقلدون تصرفاته الساذجه لغرض التسويق على المسرح، ليسمعه يكول سوة العجب![/quote]

بداعة الخوة أعذرني ترة ما تعبر عن وجهة نظري .. متطلبات السوق هي اللي حكمت على أبل أنها تخلي شاشة جبيرة ... كل زمن إله حجم .. ما تقدر تلبس شفقة جامعية بالشارع مثل الستينات بأبو نواس ! لان هسة 2014 .. نفس الشي أبل .. بس الفرق أنه التقنية دائما تتقدم وبسرعة عجيبة

خل اقلك شيء

الفرق بين السرعة والتسرع
يعني
الفرق بين أبل وسامسونج

أحنه بـ 1995 نزل بلي1 .. اب 2014 نزل بلي4
احنه اب 2007 نزل الايفون1 3.5 انش .. أب 2014 نزل الايفون6 اب 4.7 إنش
أحنه أب 2010 نزل الجلكسي1 4 انش .. إب 2014 نزل الجلكسي5 اب 5.1 انش

لاحظ نبض السوق .. سامسونج هي اللي صنعت النبض .. بس أبل اللي جاي تستفيد من هالنبض بـ أحسن إستفادة ( المبتكر .. والمبدع! )

بليستيشن : بطيئة
ابل: سريعة
سامسونج: متسرعة

التطور القادم في شاشة سامسونج ؟ لا شيء والا قالو فابلت !
التطور القادم في شاشة أبل ؟ بإمكانه التجديد حتى 5 (بموازاة تكبير الفابلت 6+)

لاحظ مسيرة تطور شاشات سامسونج .. 1.1 إنش خلال 4 سنوات
مسيرة تطور شاشات أبل .. 1.2 إنش خلال 7 سنوات

كبر حجم شاشات سامسونج هيأت الأجواء لـ تكبير حجم الايفون :) .. سامسونج مجرد فأر تجارب لـ أبل

إنتقادي أن أبل لم يكن يجب على أن تمسخر حجم الشاشات الكبيرة والتي كانت تعلم حينها أنها ستسخدمها في يوم الأيام (هههااااييي جانت على هاية بالتحديد )

لك التحية

q8lord 10-09-2014 01:44 PM

[COLOR="black"][B]في بعض النقاد قصتهم نفس قصت جحا وابنة ومن يركب الحمار( اكرمكم الله) ، لايمكن ان يعجبهم شي من ابل في السابق كان الانتقاد على صغر حجم شاشة الايفون ورغم ذلك نجح نجاح كبير ثم انتقدو طول شاشة الايفون ٥ اس وبعد استعمال الناس ارتاحت علية ، والحين يقولون لك الهاردوير ضعيف ياأخي هناك فرق بين الهاتف المحول واللابتوب انت لايمكن ان تساوي بين الاثنين او الاجهزة اللوحية لان بعض البرامج تحتاج الى لابتوب و عتاد كبير لتشغيلها اما الهاتف او الجهاز اللوحي فإستعمالاته محدودة فقط للانترنت والافلام و بعض برامج الغرافك والفيديو حتى الالعاب لايمكن ان نقارها بالعاب الاكس بوكس واللبليي ستيشن ، فإذاً ماحاجتي بعتاد كبير والجهاز شغال معي بكل اريحية وانسياب ، بالاخير كل شخص يميل الى النظام الي هو يرتاح له ، الحقيقة ابل مبدعة جداً في منتجاتها هي تعمل على اساس ( رحمه الله امرئٍ عمل عملاً فأتقنة ) و في الختام سلام
[/B][/COLOR]

mostafajp 10-09-2014 02:05 PM

[B]الايفون 6 موديل سنة 2011 كام 8 ميجا احنا فين احنا الناس بطلو الكام ده والله يا اخي فعلن في ناس متخلفه عقليا وبدافع عن الشركة الحقيرة دي[/B]

onenexus10 10-09-2014 02:16 PM

[COLOR="Red"][quote=wassimemam;4747150]انا شايف انك بتهاجم ابل و السلام ..قول اللي تقولة لكنها الشركة الاولي في العالم نجاحا و مبيعاتا حتي الان[/quote]

اصحاب اجهزة ابل لا يريدون اي ملاحظة او انتقاد بل ان التلميح فقط يؤدي الى نار جهنم وباس المصير :ko2:

الشركة الاعلى مبيعات هي سامسونغ :cool2:

والشركة الاعلى قيمة سوقية هي قوقل :cool2:

والشركة الاكثر نجاحا ( 16 سنة فقط ) هي قوقل :cool2:

والشركة الاجود في صناعتها والارخص والاكثر انتشارا هي سامسونغ :cool2:

والشركة صاحبة الخدمات الاكثر انتشارا هي قوقل :cool2:

والشركة اللتي صنعت الايفون هي سامسونغ :cool2:

والشركة اللتي وضعت اغلب برامج الايفون الاساسية منذ بدايته هي قوقل :cool2:

والشركة والشركة والشركة وعد واغلط بين العملاقين

تحيااتي لك :)

بالنسبة للخبر فانا اتعجب من قدرات اخونا موتورولا الكتابية ما شاء الله ... نسعد كثيرا عند رؤية موضوع يبدأ بـ: مقالة تحليلية ;)

تحيااتي لك :)[/COLOR]

المسافر SA 10-09-2014 02:49 PM

[COLOR="Blue"][B]

مقال حقيقي و واقعي وما راح يرضي عشاق ابل :)

بدون عصبية الايفون مخيب للامال وانا غير متحيز لاي شركة الجهاز الممتاز اقتنيه لو من اي شركة

بإختصار نقدر نقول للايفون ( اهلا بكم في عام 2012 )

شكرا [/B][/COLOR]

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 12:21 AM.