الكمبيوتر الكفي

الكمبيوتر الكفي (http://www.ce4arab.com/vb7/index.php)
-   منتدى هواتف Google Android العام (http://www.ce4arab.com/vb7/forumdisplay.php?f=92)
-   -   موقف شركة سامسونج من عملائها (http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?t=511807)

kia2005a 03-07-2013 01:52 AM

موقف شركة سامسونج من عملائها

خاص بالكمبيوتر الكفي : منذ فترة مع شرائي لجهاز Galaxy S4 I9500 كان الجهاز يعمل بشكل سليم حتى تم نزول تحديث بحجم 38 ميجا تقريباً ومعه ظهرت بعض المشاكل كإعادة تشغيل الجهاز في حال تم تشغيل الكاميرا وبعض اللاق في التطبيقات والتنقل بين الصفحات وقد قمت بمراجعة الوكيل في السعودية بمدينة الرياض ورفضو إستبدال الجهاز بحجة أنه ليس معه الضمان الذهبي وأنه سوف تتم صيانته وإصلاحه فقط ورفضت في وقتها ذلك حيث أن الجهاز لم يتم إستخدامه سوى 11 يوم فقط ولكن مع إصراري وتهديدي لهم بمخاطبة الشركة الأم وكذلك وزارة التجارة وافقو على الإستبدال وقد أخذ الموضوع مني قرابة الإسبوعين حتى تمت الموافقة على الإستبدال وقبل الاستلام بيوم تقريباً جأني إتصال من مدينة جدة من شخص يقول بأنه من الشركة الأم وأنه حينما رفع لهم طلب الاستبدال إستغربو تأخر الجهاز إسبوعين لدى مركز الصيانة دون إتخاذ أي إجراء وعليه تم الإتصال علي لمعرفة السبب فأخبرته بكل شيء وحينها قام بالإعتذار مني وأخبرني بأنني يمكنني إستلام الجهاز الجديد وبالضمان الذهبي أيضاً من مركز الصيانة في اليوم التالي وفعلاً هذا ماحدث

الموضوع الأساسي هو ما سأقوله الآن لكن ماسبق هو توضيح لسبب ماسيكتب
قبل يومين جأني إتصال من شركة أرامكس للشحن بأنه يوجد لديهم طرد خاص بي من شركة سامسونج لا أخفيكم بأنني في البداية تحلمت كثيراً :confused: ولكن بإستلامي للطرد وجدت هذا بداخله

العلبة الخارجية
[URL="http://im31.gulfup.com/H9lzo.jpg"]رابط صورة كبيرة الحجم[/URL] (3542 kB)
مضمون العلبة فلاش 8 جيجا
[URL="http://im31.gulfup.com/VEtl6.jpg"]رابط صورة كبيرة الحجم[/URL] (2766 kB)
وكرت إعتذار
[URL="http://im31.gulfup.com/NM6ni.jpg"]رابط صورة كبيرة الحجم[/URL] (2567 kB)

أنا لن أحكم بنفسي على ماحصل سأترك الحكم لكم أنتم

طبعاً طرحي لهذا الموضوع هو لمعرفة الخلل الحقيقي هل هو من الشركة الأم أم من الوكيل وهل الشركة الأم في حال معرفتها بما حصل راضيه عن ذلك أم ستحاول جاهده إرضاء العميل وكذلك تزويدكم برقم هاتف مباشر لشركة سامسونج وليس للوكيل وهو الموجود بالصورة أعلاه

إعداد شخصي وأعتذر إن أطلت عليكم وكذلك إن لم يكن الموضوع منسق بالشكل المطلوب

طارق الكناني 03-07-2013 02:09 AM

طيب كويس استبدلت جهازك وحصلت على هدية تقديرية كعربون إعتذار المشكلة هي من الوكيل وياللهىتتهنى بالفلاش ميموري

العتيد الشمري 03-07-2013 02:15 AM

فعلا المشكلة بالوكيل علي كل حال مبروك عليك الجهاز

دمت بخير

كويتي وكالة 03-07-2013 02:20 AM

[B][COLOR="green"]اول شي اقول مبروك انك استبدلت جهازك
ثاني شي سؤال للزميل
هل الشركة قامت بأستبدال الجهاز كاملا ؟ يعني استبدال الجهاز والشاحن والسماعه , ام الجهاز فقط ؟
لأن عندنا بالكويت حصلت نفس المشكله لأحد الأصدقاء فقامو بتبديل الجهاز فقط . طبعا ( بطلعة الروح ) !!

للأسف المشكله ليست بالشركة الأم , المشكلة بالموزعين النصابين اللي ( يحرفون ) ضمانات وكفالات الأجهزه .

اذا مستهلك امريكي او بريطاني اشتكى على موزع اجهزه ( يشرشحهم ) ويقومون بخدمته ويبوسون ( خشمه ) ! واذا مواطن خليجي او عربي تشتغل المماطله والفلسفة الزايده ![/COLOR][/B]

mr.mohamed_mr.m 03-07-2013 02:22 AM

لا ايه الشغل العالى ده يا معلم سؤال بسيط بقى هى الشركه لام عرفت المشكله اذاى بقى عشان ناخد فكره برده
عشان التوكيل فى مصر ....حاجه ذى الفل الحمد لله

Mohamad Serwan 03-07-2013 02:36 AM

نحنا عنا بأكبر شركة موبايلا يلي هيه ديجتال نت اذا طلع بالجهاز اي لاق بنزلك سوفت وير جديد وبس! وهاد اذا نزلك يا وما قلعك :ko2: مستحيل يرجع جهاز!

مرة بزماني اشتريت من عندون جهاز طلعت شاشة الجهاز غالب فيها لون الأحمر وواضح يعني اي شخص يشوف الجهاز يبين معون ومارضيو يبلولي يا :(

وبعد فترة من زمان خرب الجهاز ومات تقريباً ويدته لعندون بعد يومين قالولي مضروب بورد فية وتركت الجهاز حوالي ثلاثة اشهر بالعلبة الا ان اهمني الله و قمت بأصلاحة بنفسي عن طريق روم رسمي فقط اي RUU من Faseboot

وللعلم الضمان ليس مجاني :wacko::wacko::wacko:

أي شبدنا نحكي لنحكي نحنا لكن :ranting2: خلينا ساكتين أحسن! :confused4:

shoud 03-07-2013 02:38 AM

أنا والله يا اخواني جهازي صنع الصين السوفت الوير الاساسي مصنع خصيصا لدول الخليج العلبة بالعربي انا ايضا كنت اعاني من مشكلة ترسيت الجهاز كل مافتح برنامج التانغو وبعض الاحيان لما افتح برنامج الكاميرا والضربة القاضية كانت عندما استيقظت صباحا تفاجأت بان جهازي لا يقرا شريحة الخط بعد عشرة ايام ذهبت الى المستورد طبعا جهازي لا يكفله مستورد بعد جهد جهيد وعياط دفعت فرق 60$ واستلمت جهاز جديد بشرط ان ايكون فيتنامي الصنع والحمد الله اختفت المشاكل مع انو السوفت نفسو و الفيرم ىير نفسو بس صناعة فيتنامية

kia2005a 03-07-2013 02:46 AM

[quote=كويتي وكالة;4241811][B][COLOR="green"]اول شي اقول مبروك انك استبدلت جهازك
ثاني شي سؤال للزميل
هل الشركة قامت بأستبدال الجهاز كاملا ؟ يعني استبدال الجهاز والشاحن والسماعه , ام الجهاز فقط ؟
لأن عندنا بالكويت حصلت نفس المشكله لأحد الأصدقاء فقامو بتبديل الجهاز فقط . طبعا ( بطلعة الروح ) !!

للأسف المشكله ليست بالشركة الأم , المشكلة بالموزعين النصابين اللي ( يحرفون ) ضمانات وكفالات الأجهزه .

اذا مستهلك امريكي او بريطاني اشتكى على موزع اجهزه ( يشرشحهم ) ويقومون بخدمته ويبوسون ( خشمه ) ! واذا مواطن خليجي او عربي تشتغل المماطله والفلسفة الزايده ![/COLOR][/B][/quote]

تم إستبدال الجهاز بالكامل مغلف وبداخله كرت الضمان

[quote=mr.mohamed_mr.m;4241813]لا ايه الشغل العالى ده يا معلم سؤال بسيط بقى هى الشركه لام عرفت المشكله اذاى بقى عشان ناخد فكره برده
عشان التوكيل فى مصر ....حاجه ذى الفل الحمد لله[/quote]

الوكيل عندما يريد الاستبدال يقوم بمخاطبة الشركة الأم حتى يتم تزويده بجهاز بديل ومعرفة الشركة بالمشكلة لأن لديها على ما أعتقد إرتباط مباشر بالسستم الخاص بالوكيل فيستطيع متابعته ومعرفة أوقات دخول الأجهزة وخروجها وقد سمعت ولست متأكد من ذلك بأن الشركة الأم فتحت مكتب خاص لها في جدة وكذلك فتح مركز خاص بها في سوق الردسي مول
وهذا رابط إفتتاح المعرض [url="https://www.facebook.com/media/set/?set=a.497494093632250.1073741825.355969487784712&type=3"]https://www.facebook.com/media/set/?set=a.497494093632250.1073741825.355969487784712&type=3[/url]

Andrgelx 03-07-2013 02:48 AM

[FONT="Times New Roman"][B]عندما تعطل النوت 10.1 السابق ذهبت به للوكيل فرع جازان ولكن رأيت منهم عدم الاكتراث .

عدت للمنزل ودخلت صفحة سامسونج الى خدمة العملاء وقدمت لهم طلبي بعدها بثلث ساعة تلقيت اتصال فرع جدة يستعلم عن الخطأ الحاصل واعتذر لي وأشار عليه بالتوجه للفرع مره أخرى .

في اليوم الثاني توجهت للفرع واعطيتهم الجهاز واستلمت الجهاز الجديد في كرتونه في نفس اليوم .

ما أريد قوله أنه لو عمل أصحابنا بأمانة و إخلاص لرأينا الجودة العالية في الخدمات ما بعد البيع .[/B][/FONT]

semsemawee 03-07-2013 02:52 AM

علي فكره العيب في التوكيل. صديقي عندي Galaxy S3 و كان حظه سيئ ان جهازه كان من ضمن الاجهزه اللي mother board بنعنها تالفه. اخذه للتوكيل و قالوا الجهاز دخل به ماء و بعد تهديد اصلاحوا له الجهاز.

حصل معي موقف مشابه لكن مع توكيل Asus لكن بعد مشاجارات كثيره ضحيت بالضمان و صلحت الجهاز خارج التوكيل

Jaddawi 03-07-2013 03:03 AM

الشيء الجميل في الموضوع هو اخذ حقك من الشركة ،،، وهذه دعوة لكل من واجه مشكله مع الوكلاء للشركات بان يفعلوا كما فعل اخونا الكريم :)

mr.mohamed_mr.m 03-07-2013 03:12 AM

اه احنا هندنا فى مصر حماده تانى خالص التوكيل بقى والشركه كل واحد فى حاله انت هنا لو عيب صناعه يصلح لك الجهاز ههههههههههههههههه وطبعا ولا مره بيطلع عيب تصنيع ......كل التوكيلات بتقول لك كلمه وحده بس مياه على البرده ههههههههه تقول له المياه ديه جت منين يقول لك وانا اش عرفنى ههههههههههه المهم مش بيصلح لك حاجه وكمان لو صلح لك حاجه بتكون على حسابك ههههههههههههه وايه السعر بيبقى الدبل ...كان معايا حته نوت 1 جايه الشاشه فيها بكسلات ميته روحت للتوكيل قال لى سوفت وير تجيبه كده تجيبه كده هو اصلا مش بيفهم هههههههههه المهم الجهاز ولا اتبدل ولا اتصلح ولا اتنيل بس فضل شهر عنده ورجع بعد ما عمل له سوفت وير والبكسلات الميسته ذى ما هى روحت بيعه

حلو الزمن 03-07-2013 03:23 AM

انا ريحت راسي من اس 4 من شفت المشاكل الي فيه لا تعد ولا تحصى وخذيت الايفون 5 ولا زال الاس4 موجود ولكن لا استخدمه بكثرة

نعم المشكلة بالوكيل الله لا يوفقهم

شكرا

Find-yourself 03-07-2013 03:23 AM

[SIZE="4"][COLOR="Blue"][FONT="Arial Narrow"] زين انهم بدلوه لك لان فيه مستخدمين كثيرين يعانون من نفس مشكلتك والواضح انها بسبب هذا التحديث

طيب علمنا هل المشكلة مازالت بالجهاز الجديد مع هذا التحديث ؟ [/FONT][/COLOR][/SIZE]

كله واحد 03-07-2013 04:00 AM

في عمان حتا لا اعتقد ان هناك فرع لشركة الام مجرد وكلا نصابين و محترفين ايضا

حلو الزمن 03-07-2013 04:16 AM

[quote=كله واحد;4241890]في عمان حتا لا اعتقد ان هناك فرع لشركة الام مجرد وكلا نصابين و محترفين ايضا[/quote]
صدقك اخي الكريم

mattash 03-07-2013 04:34 AM

[COLOR="Blue"]السلام عليكم

انا اعاني من نفس المشاكل

اعادة تشغيل عند فتح الكميرا احيان وحرارة عند عمل اي شيئ في الجهاز لمجرد تشغيل مقطع صوتي او اتصال لكن اسمع انها سوف تحل المشكلة مع التحديث لذلك تركت الامر وايضاَ دوام فترتين ولا يتوفر لي وقت للذهاب

حتى حطيت المشكلة هنا

[url="http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?p=4240855#post4240855"]مشكلة لم يتم التحديث عن طريق الكيز؟ [/url]

ان شاء الله سوف اذهب واشوف اذا بيحدثوا لي الجهاز و تنحل المشاكل والا اخيليهم يبدلوه [/COLOR]

asd--asd 03-07-2013 05:13 AM

[SIZE="5"][COLOR="DarkRed"]كنت اعمل في شركة تبيع بضائع عمرانية

وكان هناك رجيع تالف من الزبائن نستبدله مباشرة دون لك مع الزبون

وهناك كسر وتالف بسبب الشحن

وكنا نقوم باحصائه عند كل اعادة طلب او شحنة قادمة من الشركة المصنعة ثم نرفقه لهم ليقوموا بشحن البديل مجانا لنا

كان هذا من سياستنا ورضوخهم وذلك حرصا على سمعتنا وسمعة البضاعة التي نقوم بالدعاية والتسويق لها

اظن ان تقصير الوكلاء مشترك من ضعفهم ومن قبل سياسة الاستبدال او الضمان او الصيانة من الشركة المصنعة الام[/COLOR][/SIZE]

desire883 03-07-2013 05:35 AM

[COLOR="Blue"]السلام عليكم ..

مبروك عليك اخوي .. واحسن ماسويت ..

الإجراءات المتبعه حين شراء جهاز من اي وكيل ( معتمد ) او حتى ضمان محلي كا التالي :

ان كان الجهاز فعلاً فيه مشكله ولا تخل بشروط الضمان .. فلك كل الحق بإرجاعه واخذ جهاز بديل خلال السنة الأولى كاااملة ..

عند رفض او تلاعب الوكيل او صاحب الضمان انتقل الى الخطوة الثانية :

ادخل على موقع الشركة الأم او الموزع الرسمي بالمنطقة : ارسل لهم رقم المنتج ورقم السيريال نمبر الخاص بالجهاز ومحتوى المشكلة .. وسيتم التعامل مع طلبك بكل جدية .

- اما من ناحية الجهاز galaxy s4 فلدي الاصدار i9505 4g ولم الاحظ عليه اي مشاكل ولله الحمد حتى الآن .[/COLOR]

مدرار 03-07-2013 05:56 AM

[SIZE="4"][COLOR="Blue"]فعلا الشركات الأم تهتم بالزبون كثيرا لكن المشكلة في الوكلاء عندنا والموظفين لديهم

حصل لدي نفس الموضوع مع نوكيا وعانيت من جهاز اشتريته وظهرت به مشاكل بعد يومين ورفض الوكيل استبداله (مع ان سياستهم تنص على الاستبدال خلال 15 يوما )

لكن بعد مراسلتي للشركة الأم بدلوا الجهاز مع اعتذار رسمي وهدايا ترضية قيمه

متى يتعلم التجار عندنا احترام المستهلك ![/COLOR][/SIZE]

C.R.9 03-07-2013 07:36 AM

والله لا تجون تقولون لي الشركة الام ما تهتم من سامسونج الى ابل الى كل الشركات العالمية يهتمون بالزبون المشكلة عندنا في الوكلاء هم اللي يخربون سمعة الشركة الأُم لا خدمة زي الناس ولاهم يحزنون
تلقى لشركة وحدة اكثر من وكيل الحداد واكسيوم وغيره وغيره

SGN2 03-07-2013 07:44 AM

تجربتي مع خدمة العملاء - سامسونق (ماليزيا)
كانت رائعة وهي من اهم الاسباب التي جعلتني استمر مع منتجات الشركة

بالطبع تعاملت اكثر من مرة في مشاكل مختلفة لاجهزة مختلفة
ما لفت انتباهي هو
- حسن التعامل من موظفي الخدمة
- سرعة الاستجابة للعميل
- عدم كثرة الاسئلة واللف والدوران، طالما وان الموظف قد تحقق فعلا من وجود المشكلة
- التواصل هاتفيا بعد الخدمة للتأكد من الامور على مايرام

لدرجة انه في احدى المرات تم تغيير المذربورد خلال اقل من ساعة
اثناء تواجدي بمكتبهم

هذة ملاحظات على السريع
وقد كتبت في السابق موضوع عن احدى تجاربي معهم

لم اكن لارد الا لأني وجدتها
كلمة حق يجب تقال من، باب الانصاف

خالص التحايا

alkiyimi 03-07-2013 07:50 AM

[quote=mattash;4241907][COLOR="Blue"]السلام عليكم

انا اعاني من نفس المشاكل

اعادة تشغيل عند فتح الكميرا احيان وحرارة عند عمل اي شيئ في الجهاز لمجرد تشغيل مقطع صوتي او اتصال لكن اسمع انها سوف تحل المشكلة مع التحديث لذلك تركت الامر وايضاَ دوام فترتين ولا يتوفر لي وقت للذهاب

حتى حطيت المشكلة هنا

[url="http://www.ce4arab.com/vb7/showthread.php?p=4240855#post4240855"]مشكلة لم يتم التحديث عن طريق الكيز؟ [/url]

ان شاء الله سوف اذهب واشوف اذا بيحدثوا لي الجهاز و تنحل المشاكل والا اخيليهم يبدلوه [/COLOR][/quote]

اخي هذه المشاكل معروفة انها انحلت بالابديت الجديد

حدث جهازك لآخر سوفتوير باحدى الطرق الثلاث :
الكيز
التحديث الهوائي
الاودين

KSA-7 03-07-2013 08:46 AM

مشكووور علي القصه يا غالي وشركة سامسونج معروفه ان اجهزتها فيها مشاكل كثيره سواء في التحديثات ولا في الاجهزه

hisoon 03-07-2013 08:47 AM

الف مبروك الإستبدال ..

والله حركة ممتازة من الشركة الأم ..

المشكلة عندنا من الوكيل ( الخايس ) وكل الضمانات تعباااانة والغالب لايستفيد منه ..

شكرا لك لمشاركتنا تجربتك المميزة ..

Send it from Gigantic Galaxy MEGA

جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 12:51 AM.